‫تعليقات الزوار

9
  • Randonneur
    السبت 21 شتنبر 2013 - 01:19

    غريب أمر المساندين و المطالبين بإطلاق سراح انزولا وكأنه نبي لا يجب محاكمته أو استفساره في جرم ارتكبه وكأننا نعيش قانون الغاب : افعل ما تشاء وقل ما تشاء باسم حرية الصحافة …عبث في عبث…أنا كمواطن عادي أغار على وطني أقول كذلك : يجب محاكمته كما نحاكم نحن المواطنين العاديين الذي لا نجد حتى من يمدنا برغيف خبز ونحن داخل زنزناتنا. علينا ان نتعلم احترام القوانين الجاري بها العمل داخل بلادنا ونترك القضاء يقول كلمته بدون ضغط ولا استفزاز كما تفعل كمشة من المشاغبين من اجل زرع الفتنة في بلادنا… من هو انزولا حتى لا يحاكم ؟ الم يحاكم حسني مبارك و صدام حسين …؟ هل هو من حجمهما حتى نرغد و نزبد ونغرد خارج السرب ؟ لا عيب ان نحاكم كل من خرج عن القانون لكن العيب ان نترك الحبل على غاربه باسم الحرية العرجاء التي قد نوءدي ثمنها غاليا ان نحن أسأنا استعمالها…اما قناة الجزيرة ما هي الا قناة تتقن صب الزيت على النار، أتمنى من الإخوان المغاربة ان يبتعدوا عن زيتها حتى لا يحترقون، فهي المختصة في فصل الرضيع عن ثدي امه حتى يموت جوعا ساعتها تزهو و تبتسم.

  • إنسان([email protected])
    السبت 21 شتنبر 2013 - 02:56

    سؤال الأول :
    هل " هيئة الدفاع عن الحق العام" هي من القضاة (محايد) ؟ أم هيئة دفاعية لطرف نظري اسمه " الحق العام " ؟.

    * فإن إذا كانت من الجهاز القضائي(طرف محايد) ؛ فكيف تكون طرفا في الدعوى ؟ و تؤطر عمل الضابطة القضائية. فتكون خصما و حكما !.

    * أما إذا كانت هيئة دفاعية (طرفا في الدعوى أي غير محايد ) فكيف أنَّها تُمنح الصلاحيات القضائية للمس بحرية المشتكى به ؟ . ثم تتبوأ مقعدا بجناح القضاة ؟ و ليس أمام القضاة إلى جانب المشتكى به و دفاعه ؛ خاصة و هي طرف مشتكي .( مثل النموذج الأمريكي)

    السؤال الثاني :
    ماذا يترتب عن وجود بالدستور تعبير أنه يتعين على قضاة النيابة الالتزام بالتعليمات الكتابية القانونية لرؤسائهم.. ؟ أليس مباشرة عدم استقلالية القضاء؟
    ماذا يترتب عن أنه يوثق بمتضمن محاضر الضابطة ؟. أليس أن المشتكى به هو أمام طرف مشتك معتبرٌ بالترجيح له المصداقية مطلقة و يصعب الطعن بها في حين أن الدستور يقول بالتساوي أمام القضاء بما فيهم المؤسسات ؟! .

    هي تساؤلات جوهرية علَّها تزكي و تساهم في البحث عن قضاء أقرب للعدل القانوني المعبر عنه بالمواثيق الدولية و حقوق الإنسان بل أقول الكونية ؟!.

  • اردوكان
    السبت 21 شتنبر 2013 - 10:13

    Article 218-2 du code pénal
    Est puni d'un emprisonnement de 2 à 6 ans et d'une amende de 10.000 à 200.000 dirhams, quiconque fait l'apologie d'actes constituant des infractions de terrorisme, par les discours, cris ou menaces proférés dans les lieux ou les réunions publics ou par des écrits, des imprimés vendus, distribués ou mis en vente ou exposés dans les lieux ou réunions publics soit par des affiches exposées au regard du public par les différents moyens d'information audio-visuels et électroniques

  • Etudiant de Management
    السبت 21 شتنبر 2013 - 11:29

    Free Ali ANOUZLA

    الحرية للصحافي علي أنوزلا

  • حمـــــــــــــو
    السبت 21 شتنبر 2013 - 12:01

    ماهذا العنوان المضلل ؟؟ انزولا ليس أسير حرب ولا محتجز ولا رهينة حتى يحرر، وإنما هو سيجين حق عام القي عليه القبض من أجل جريمة واضحة ومعلنة في حق الوطن، وهي الدعاية للإرهاب ونشر رسائل القاعدة المشفرة لأنصارها في المغرب لكي يقوموا بأعمال إرهابية.
    فكل الدول التي تحترم نفسها وشعوبها لا يمكن ان تبقي مثل هذا المتهم حر طليق ينشر ما يشاء ولا يكترث بعواقب ما ينشره، فقد حوكمت أم قبل أيام في فرنسا معقل الحرية والديمقراطية بتلاثة اشهر سجن موقوفة التنفيذ وبغرامية عشرين مليون فقط لأنها ألبست طفلها البالغ من العمر 3 سنوات قميص مكتوب عليه "أنا إنتحاريي وعاشت 11 سبتمبر"، كما القي القبض على أحدهم أيضا قبل أسبوع في فرنسا فقط لأنه أسس ويدير مجموعة فايسبوكية تدعو للجهاد وينشر عليها فيديوهات القاعدة !!!
    فهل انتم من سيلقن فرنسا بلاد الثورة والحرية والمساواة والعدل والايخاء معنى الحرية ؟

  • عنق طائر
    السبت 21 شتنبر 2013 - 18:11

    في هده النازلة ،
    كان بالامكان استشارة المجلس الاستشاري لحقوق الانسان والمجلس الوطني لحقوق الانسان التي تنفق عليه الأموال الباهضة من أجل القيام بمهامه ،
    لقد وضع جلالة الملك حفظه الله عدة مؤسسات تعنى بحقوق الانسان موكول إليها بمهام ومن مهامها النظر وابداء الرأي في قضايا مثل هاته التي بين ايدينا وستترك بصماتها على سمعة المغرب وطنيا ودوليا في الوقت الدي يعمل فيه جلالة الملك ما في وسعه لاشعاع المغرب وطنيا ودوليا .
    المغرب له ما يكفي من الالتزامات القانونية والمعاهدات والتراكمات و المشاكل والأوراش لمحاربة الفساد وإفساد الإدارة وتهريب المال العام للخارج وشراء الشقق بالملايير لا لشيء إلا بسبب تولي منصب وزاري أو مسؤولية في مؤسسة عمومية أو شركة عامة أو تولي منصب سفيرة أو سفير ، أما الصحافة فدورها هو الاعلام والاخبار أما تصفية الحسابات فلا يكون باسم الوطن وثوابت الدولة والمقدسات واستغلال الفرص ،وكيف ما كان الانسان فهو لحم وعظم ، المغاربة كلهم سواسية يبحثون في وقت الشدة عن ما يوحدهم ويجمعهم ويقوي عضدهم وليس من يفرقهم ويشتت قواهم ضد من تسول له المساس بسلامة وحدته الوطنية والترابية وسمعته .. .

  • amina
    السبت 21 شتنبر 2013 - 18:41

    كفى هراء. المغاربه اكبر من ان يجروا للفتنه و الارهاب بسبب مجرد فيديو او ما قاله انوزلى او غيره . ليس الفيديو هو اللذي سيقول للمغاربه ما عليهم فعله و انما وطنيتهم و حرصهم على امن بلدهم . منذ متى كانت شرائط الفيديو تحكم الشعوب .

  • serghini
    السبت 21 شتنبر 2013 - 20:09

    المغاربة قاطبة يريدون المتابعة لهذا الصحفي الذي يريد اليوم ان تصبح له مكانة على حساب المواطنين الاوفياء نحن الان ومن خلال هذا المنبر المغرب في تساهله رغم الضغط الذي في طياته العدوانية ….المنظمات الحقوقية اذا ارادت التدخل فلتتدخل في اروبا وامريكا ففي كل يوم يعتقل اعداد كبيرة من من يستعمل الشبكة العنكبوتية او يحرض على الجهاد ولو انزولا وضع نفس الشيء بفرنسا او بريطانيا او امريكا لكان الخبر كانه شيء عادي يحال على التحقيق ويسجن ولا احد يعرف نظرا لحساسية الموضوع في دول حقوق الانسان والديموقراطية ومن يريد الضغط على المغرب في هذا الموضوع الحساس حتى اولئك الذين يساندونه فيجب ان يكون لهم نفس المصير لان من يساعد المجرم في جرمه له نفس العقاب فلا اطلاق السراح لمجرم اراد ان يدخل ويبيح ويعمم الذاء في الجسم المغربي يجب استئصال الداء والمسبب بمعنى ان في التساهل سوف تقوم الشريحة التي لا تفهم الاسلام بالقيام تتنافى والدين الحنيف هذا انزولا يجب ان يزول الزوال ليس بمغربي لو كان مغربي حقيقي لما فعل هذا الفعل الشنيع المسيء لنا كمغاربة وللبلد الحبيب..الله ينتقم منك يا زائل.

  • إحتكار الإقتصاد
    السبت 21 شتنبر 2013 - 21:10

    الحكومة والبرلمانيون يطبلون لطغاة ، ليظهروا ولائهم لولي نعمتهم . نشرت أشرطة كتيرت تحت على الإرهاب و ما اقفلت الجرائد التي رفعتها في كل بقاع الأرض لكن هذا الشريط فضح الفساد في المغرب و إحتكار الإقتصاد من طرف النخبة . كنت اتمنى أن لايكون في هذا الشريط أي دعوة للعنف و أن لايكون من إنتاج القاعدة . حتى يقبظ على انزولا بتهمة الإساء لمقدسات المغربية و ما ادراك ما المقدسات . سؤال . لمذا البرلمانيون يقومون بإتهام أنوزلا بالإرهاب هل هم هيئة اتهام هل هم وكلاء لملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط