‫تعليقات الزوار

100
  • 3LABAL
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:02

    من أنت لكي تتكلم بإسمي

  • loubari
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:04

    الى السيد مراد انت لاتمثل الشعب المغربي حتى تتحدث باسمه
    انت وحركة 20 تبروري الى الجحيم

  • med
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:14

    سير فتش ليك على شي خدمة وماتبقاش تضيع الوقت فالهدرة الخاوية. سياسة بعيدة عليك انت وصحابك هدوك واكلين رمضان

  • شفيق
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:08

    من أنتم ؟ ألستم فئة قليلة خرجت تتظاهر مقتدية بأسيادها التونسيين والمصريين ، أنتم الذين تتحينون الفرص للخروج للشارع ، فلماذا لم تخرجوا قبل أسيادكم…

  • abdallah
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:10

    من قال لك انه يتكلم بااسمك ؟ انه يتكلم بااسم الشجعان وليس قطيع الغنم

  • مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:00

    حركة 20 انتهازي لا تمثل الا نفسها, و الدليل على ذلك ما حدث في يوم 20 فبراير.
    الشعب المغربي أذكى من يتبع مجموعة انتهازية كانت و لا تزال تتلقى دعمها من الخارج.
    مجموعة وصولية عاشت عقودا من الزمن مختبئة في جحرها, و تخرج في الفترات العصيبة لتصب الزيت على النار و تشعل نار الفتن.

  • فوزية
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:58

    شكونكم نتوما و شكون اللي اعطاكم الحق

  • chok
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:06

    من نصبك للحديث بإسم المغاربة وأنت لا تفقه شيئا تتحدث عن الدستور. أنا مستعد لقطع يدي ان كنت قد تصفحت يوماما ولو بندا واحدا لأنك تكلمت عن البند 19 بسطحية وحين حاول الصحافي احراجك بالسؤال حول ماهي مطالبك لأنه فهم بأنك خاوي الوفاض تعمدث قطع المكالمة .اتق الله في نفسك

  • YaSSiNo
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:22

    أولا الملك ملك المغرب وهو حامي حمى الملى و الدين و لاحق لك في التكلم في مقدسات الدولة أنتم مجموعة مفتنين والشعب والملك لكم بالمرصاد
    لا صوت لكم وسطنا نحن شعب نعرف كيف نتكلم ونعرف كيف ننصت والمخزن هو أشرف منكم يا مجموعة 20 مراهق
    و شعارنا : إذا المبلبلون يوما أرادو الفتنة فلا بد للشعب والقوات (المخزن) أن يستجيب

  • العباسي المغربي الجزائر أرض ال
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:42

    الخطاب الملاكي لن يايتي بجديد ولكن ياتي بخلا دار بوك نهار درهم مارس انشاء الله

  • maghrebi 7ta lmout
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:24

    نعم من أنت لتتكلم بإسمي . أنا أقول عاش الملك حامي الوطن نعم لملكية مطلقة

  • the moroccan
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:14

    meme les anes parlent de constitutions.qui es-tu de me representer.nous on aiment notre roi et on a aucun probleme avec lui.mais toi et les autres radicalistes qui te protegent.allez aux diables.
    wellah ila dassarkoum notre roi.ALLAH-ALWATANE-ALMALIK

  • Lahcen Amsterdam
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:16

    اولا البرنماج مُسطر بعنوان الانتفاضة العربية الكبرى لهذا السبب لايمكن ان يسلط الضوء على المغرب كبلد افريقي امازيغي محظ

  • thrasher
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:00

    كل من هبَّ و دبَّ آصبح يتكلم بإسم الشباب !! سؤالي ل’براهش 20 فبراير ‘ هو اين كانوا قبل الإنتفاضة التونسية و المصرية ؟؟

  • عائشه المغربيه
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:06

    سؤال هل التضاهر معناه تخريب و حرق الاملاك الخاصه هل هو ترويع الامنين .متي كان المضلوم و المقموع يخرب و يعتدي علي ابرياء.
    تم من انتم اصلا من امدكم بمشروعيه الحديت عن المغاربه و بلسانهم .ا لمغاربهالاصلين كلهم بريؤن منكم ومن سعيكم .الاقبح الله سعيكم وردكم علي اعقابكم خائبين

  • bensaid
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:20

    كاتبين ليك اض تكول اقسم بلله اني سوف اجاهد فيكم رباعت البراهض

  • abo hamza
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:58

    باسمي كمغربي لا أريدك يا هدا أن تتكلم باسمي، أنا كدلك كالاخ الدي سبقني في التعليق

  • almohajir
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:18

    اقول لشردمة ٢٠ فبراير من خول لكم التحدث باسم الشعب الريفي المغربي

  • مهدي المغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:10

    الخروج في 20 مارس أعتبره نوعا من الفوضى و سوء الأدب.
    و أقول لكم بصراحة قلبي ليس مرتاحا من جهتهم. لهؤلاء الناس عدة مطالب لا تتوافق مع معتقدي كمسلم عربي مغربي، و توجههم معروف.
    أنا مع المعدوم الفقير أو المظلوم أن يخرج و يطالب بحقه و أعينه على ذلك و أخرج معه. نعم للحرية (لا الانفلات)، نعم للكرامة، نعم للتقدم في جميع المجالات، لا للرشوة و السرقة. لكن أومن أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و أومن أن العاقبة للمتقين.
    و أنا كشاب أعتقد أن الحكماء هم فقط من يمكنهم تصدّر أي حركة تغيير لكن ليس هؤلاء الشباب المتهور. و الحكيم هو من ليده سعة من العلم في دين الله و سنة رسوله و ليده قراءة صحيحة للتاريخ و أحوال الناس و و و… و هم قلة قليلة مع الأسف الشديد.

  • ام محمد
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:56

    والله حتى البراهش ولو يتكلمو كول لينا انت اشنو هي مؤهلاتك مبين عليك ماكملتي حتى الباك او بالاحرا عندك نيفو باك سير فين تلعب حدا داركم وخااااااااصك باقي تربا راك مامربي ماكتعرفش حتى تحترم سيادك رااااااااااااااكم عيقتو وملينا منكم الي مالاقي باش يشري سيجارة ولا مقطوع ينوض ويكول بغيت نغير البرلمان راكم جهلتو وشيطان ركبكم

  • ابن حاحا
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:44

    اولا الشعب المغربي 40 مليون نسمة ومن يكون مراد لكي يمثل الشعب المغربي ويثحدت بلسان الشعب المغربي لقناة مسمومة تريد للمغرب الهلاك اناتصفحت موقع اليوتوب ووجدت هده القناة دائما تريد زرع الفتنة بين المغاربة في كل برامجها اي بمعنى قناة تكن كرها للمملكة المغربية الحبيبة وهذا الصحفي مريض .
    انشر الله احفظك

  • عبد الله مسلم
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:54

    لكل انسان الحق في الكلام بكل حرية ما دام لا يقول باطلا.
    اما من يريدنا ان نبقى نسير كالقطعان فقد ولى ذلك الزمان. واما من يقول ان الملك هو حامي الملة والدين فمعلوم ان من حماية الملة والدين هو الحكم بالشريعة الاسلامية وهذا ما لا يوجد في الواقع.
    إن كان يريد ان يكون اميرا للمؤمنين حقا فعليه ان يحكم بشرع الله.
    مع التحية

  • adel
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:46

    السلام عليكم
    انا امازغي وادعو كل من يدعو الى ماكية دستورية الى ان يصوت بلا على الدستور , والى هذه الاشخاص انهم لا يمتلون الا انفسهم ,وان الشعب المغربي سيصوت بما يناسبه . وملكنا حكيم .لاداعي في الخروج االى مظاهرات .والملك يعطينا موعد لتقرير المصير والسلام

  • foid
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:12

    شكون قالك تهدر باسم الشعب
    شعارنا هو الله الوطن الملك

  • salamo
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:02

    ليكن شعارنا يا اخوان هو اسقاط النظام وليس الاصلاح فالاصلاح والله لن يتم لان هاؤلاء الحكام -كمونيين-مينفع معاهم غير الصح

  • BARAK
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:16

    من قال لك انه يتكلم بااسمك ؟ انه يتكلم بااسم الشجعان وليس قطيع الغنم

  • عزيز
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:04

    يا إخواني المغاربة المسلمين غير الملحدين، إن هذه المجموعة التي تطلق على نفسها 20 فبراير مسيرة من طرف شباب لهم أجندة خاصة جدا، أحكي لكم حتى تتأكدوا، مؤخرا في الرباط كانت هناك ندوة لهؤلاء الشباب فأخدت الكلمة و طرحت سؤالا، لكن الذي أدهشني عندما أجاب زعيم جمعية كيف كيف على سؤالي و الألفاض التي نطق بها و الطريقة التي أجاب بها تنم عن الديمقراطية التي يدعيها شباب 20 فبراير حيث أن كل من يخالفهم الرأي هو من المخابرات المغربية، يا إخواني المغاربة يكفيني أن المتحدث بإسمهم هو زعيم كيف كيف، و ما لم يسرط لي هو اتحاد 20 فبرلير مع العدل و الإحسان التي كنت أحترمها سابقا، ما بقى عندي ما نقول خليت ليكم الجواب ……..

  • maghribi
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:04

    راه كيدوي بسميتي انا اسي دخل سوق راسك.وبااااااااااز الى كين شي حاجة ناقشها بالحجة اما خدمة البوليس هادي مفضوحة وعاقو بها المغاربة عيقتو بزاف .

  • مغربي ينام في العراء
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:12

    يا شعب المغربي المسكين
    فان النظام المغربي يضع لكم شيئا في ماء الشرب لتصبحو جبناء لهذه الدرجة
    والله الذي خلق العالم اننا المغاربة بدءنا نخجل من سخرية العالم عليا من كثر جبننا
    فالعالم باسره يعرف ان المغرب يتوجه نحو الهاوية بهذا النظام الفاسد
    يا مغاربة نحن امامنا مصير واحد هو ثورة حقيقية وليس ثورة كاذبة تخرج لساعات وتنفض بعد سويعات بفضل المخزن
    يوم عشرين مارس اخرجو بالملايين واعتصمو في الشوارع وامام مراكز اتخاد القرار حتى اسقاط النظام
    وبعدها نقرر كيف نسير البلاد
    بعدما نتخلص من هذا النظام الفاشل الفاسد
    الله
    الوطن
    الشعب

  • Marocain libre
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:40

    L’article 19 de la Constitution Marocaine est la source de tout kles probkleme au Maroc…Nul ne doit etre au dessus de la Loi y inclu le roi…

  • terbakati
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:50

    vs etes tous stupide meme si vs arrivez a changé le regime et faire disparaitre le roi vs allez vs trouvé devant d autre voleur qui vont vs succés le sang comme des vampire

  • مغربي حر أبي
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:48

    حركة 20 فبراير التي تمثل 37.000 على 40.000.000 نسمة تريد فرض مطالبها الشاذة على المغاربة المسلمين .هل هذه هي الديمقراطية ؟؟؟؟؟
    ما أراهم إلا دعاة فتنة و ليس دعاة إصلاح و الشعب المغربي لن يتركهم يعبثون بأمن و مستقبل المملكة الشريفة.

  • سضر
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:52

    اقول لكل المغاربة بأننا أحرار و شجعان و لسنا قطيع الغنم و سنخرج يوم 20 مارس لكن لا لدعم حركة الفتنة و إنما للدفاع على المقدسات و الممتلكات و لن أنتظر حتى أبعت من المخابرات لكن لوطنيتي و غيرتي على الله الوطن الملك

  • حكيم
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:54

    استغرب لهؤلاء المراهقين الذين يدعون انهم يمثلون الشعب المغربي الحر يعني اين صناديد المغرب حتى نرى مراهقين و مراهقات يتكلمون يعبثون ويلهون في النت باسم شعب كامل و الله ثم والله لو كانت لي سلطة لاصدرت قانونا يحكم على اي واحد لا يتعدى سنه 25 و العشرين و مستواه الدراسي جامعي حتى يعي ما يقول بالسجن 30 سنة مع الاعمال الشاقة حتى يكون كبش فداء للمراهقين امثاله … وكفــــــي

  • simohammed
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:56

    جميع الشعوب تعمل في صمت وتجتهد في تنمية دولتهاالا نحن شعب نحب الفضائح وكثرة البلبلة والظهور على أننا شعب في قمة الوعي. مجرد سؤال هل في نظركم قناة الحوار ومن يترأسها وحتى من يشاهدونهايريدون الخير للمغرب أو عندهم رغبة في مشاهدتها في أبهى الحلل؟ والله المغاربة وما عدا المغاربة هم من يريدون الخير لبلدهم ولديهم غيرة على وظنهم. ومثل هؤلاء لا يريدون الا الشهرة والمصالح والظهور في الندوات والبرامج لأنهم بصراحة ليس لديهم عمل أو شغل سوى ما يقومون به. لدا لا تتحدثو باسمي وباسم الشعب المغربي يا أعضاء حركة 20 فبراير لأن كل واحد راع وكل مسؤول عن رعيته.
    رديتوها حركة هادا فاش فالحين غي فالتسميات واعطاء لأنفسكم العضويات معامن تشاورتو؟
    احمدوا الله لأن المغرب قابل على أمثالكم أباراكا من التمثيليات حيت ما يجي من وراها غي التخريب والدمار. واللا هاد الشي اللي باغيين؟

  • Adil
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:58

    First, as a Moroccan citizen I didn’t allow the 20 February activists to speak in my place. This guy is just repeating himself about Article 19 as if he is brainwashed!!!!
    Also, the channel is showing the same pictures of poor places, is ALL Morocco just those places?? Please be fair
    !

  • hamz
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:14

    من أنت لكي تتكلم بإسمي

  • العربي ابن العرب
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:16

    اناعمري تجاوز اربعون سنة وشاركت في الاحتجاج السلمي مع حركة 20فبراير من تلقاء نفسي لالشئ اخر وانمامن اجل الحرية والكرامة اما بنسبة لبعض التعليقات التي تقول لماذا لم يتكلموا قبل تونس ومصر (هذا الكلام هو كلام المخزن القمعي)لا باس في الذاكرة المغربية منذ الحماية الفرنسية وبعدالاستقلال والمناضلون يطالبون بنفس الاصلا ح اللذي يطالبونه حركة 20 فبراير ولماتتشدد الامور تبادر السلطة العليا بمثل هذه الخطابات اللتي ات بهاجلا لة الملك محمد السادس لاخماد غضب الشارع المغربي وهاكذا جرت العادة في التغييرات خمسة دساتير السابقة. ولم يكن تواصل المدن المغربية حليفالنامثل الان بفضل البسبوك.واللذي يريدان يقرؤناالدين نحن كامسلمون مغاربة لانعرف سوى ديناواحداالا وهو الاسلام دين محمدرسول الله(ص). وهذه الحركةالشبابية سبقتهم حركة وطنية من الجيل الاول واللتي بفضل تضحياتهارجع المغفور له محمد الخامس الى عرشه بعدما اقدم الاستعمار الفرنسي الغاشم على نفيه ثم تحقق الاستقلال من لاستعمار الخارجي ولم يتحقق الاصلاح وهكذا اصبح على عاتق شباب حركة20 فبراير(الجيل الثالت)ان يحرر الاستعمار الذاخلى من قبضة الخونة وبراثين الاستعمار الفرنسي

  • mohamed
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:22

    ستخرجون في 20 مارس و في 20 ابريل و في 20 من كل شهر ولن تبلغ مرادك لن نقتنع باافكاركم للاننا بكل بساطة لدينا قناعاتنا ننحن لن ننزع السلطة من ملكنا الدي نتق فيه لكي نضعها في ايادي لا نعرفها ولا نتق فيها.

  • حياة كريمة
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:24

    هؤلاء الشباب هم شباب شجعان تواقين لحياة أفضل و حرية كاملة.فالذين يدعون أن كل شيئ بخير و على خير هم منافقون أو بلطجية التعليق.أين هي الشفافية في الأنتخابات….إلخ….لا داعية إلى صرد كل أينهيات.
    ولهذا الى الأمام ٢٠ مارس.ألا يحق للشعب المغربي أن يعيش حياة كريمة بدون أعين ترصد حركاته أوجهاز يقمع حرياته.

  • محمد
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:18

    الى حركة 20 فبراير
    من حقكم ان تشتغلو في الحقل السياسي كيفما تشاؤون وتطالبوا بما تشاؤون من المطالب ٠ ولكن افعلوا دالك باسمكم وليس باسم كافة الشعب المغربي لاني اخشى ان يجتمع الشعب المغربي ويرفعوا دعوة قظائية ضدكم لانكم تشتغلون باسمه دون توكيل ٠

  • ego
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:26

    demande ce que tu veux, c’est les urnes qui vont décider enfin, si vous êtes plus nombreux que ceux qui veulent une monarchie parlementaire votez non. et ne parlez pas comme des brebis galeuses soyez democratiques et respecter les opinions des autres, car les autres comme moi d’ailleurs,n’ont envie que de travail et de la dignite mais aimons notre roi car nous n’avons confiance qu’en lui.

  • MAGHR3EBI 7OR
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:10

    كلكم انتما اللي كتهدرو بسميتنا عرفناكم كتحاولو اطلعو على ضهورنا إننا ننتضركم إنتضار الاسد لفريسته أقسم بالله أننا لن نرحمكم لاننا نحب بلدنا ونحب الملك نحن ننتضركم عاش الملك فالخاءن لايعرف معنى الوطنية ولله ماأنا من المخزن لأقطع لكم اليقين إن كنتم مؤمنين

  • ghayour
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:40

    salam
    j’aumrais bien répondreà ces gents qui ont entrain de dire à ce monsieur c’est qui t’as donner le parler au noms des marocain, dans le même contexte je le rend la questions ; c-a-d qui êtes vous de répondre à ce monsieur au noms des marocains.
    boncourage les gents de la lierté.

  • الصحراوي
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:38

    هل عندنا برلمان وهل عندنا شعب واعي لاختيار البرلمان هل سبق لك ان رايت قرار مدونة السير حضر وصوت 30 برلماني هل هدا هو البرلمان الدي يعول عليه لا احبيبي الملك اوبس

  • هدى من خريبكة
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:12

    في البداية أود أن أشير الى أنك لست مغربي بل من لبوليساريو فالمغربي لم و لن يقول هدا الكلام أبدا بزاف عليك نحن نحب ملكنا أكثر من أرواحنا و مظاهرات المغرب خير دليل لا يتظاهرون في الشوارع المغربية سوى أعداء الوطن أمثالك أيضا المغرب معروف بالمظاهرات ليس على ملكنا بل على الخونة أمثالك و بأرواحنا سنفدي ملكنا و هو أحسن ملك بالعالم الله الوطن الملك أتمنى النشر

  • 3acha malik mouhmad 6 nasrho l
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:48

    شكونكم نتوما و شكون اللي اعطاكم الحق

  • ayemen
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:20

    vous etes ou avant la revolution egyptiene et tunisiene , vous vous rentre ds l’histoire , vous vous etre des héros , non , car vous representer pas le peuple marocain ,ni sa jeunesse ,

  • pure marocaine
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:44

    jusqu’a present j’ai pas compris qui st ces gens la et qu’est ce qu’il veulent? et pour quoi l’Etat a peur d’eux et ne les arrete pas? moi je ss vraiment enervée actuellement je ne vis pas au maroc et je vous le jure si j t la je sortirai le 20 mars et je cracherai en plein visage de ces gens la y’en a marre je ss vraiment enervée je ss vraiment enerveé pour mon pay le maroc le pay de la paix mon amour mon pay vraiment j’ai les larmes aux yeux je ne supporte plus je ne supporte plus ne touchez pas a mon pays

  • BADR
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:42

    Comment peut on parler de manifestations PASSIFIQUES alors qu on trouve des voitures brulées, des façades cassées…?
    Ils parlent de réformes sur la constitution, est ce qu’ils ont lu la constitution? 90% d’eux n(ont JAMAIS mis les pieds aux elections, sinon pour vendre les voix.

  • مغربي حر
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:18

    هاهما بانو ليخدامين مع الاستخبارات المغربية بانو ومعروفين . وباين شنهو خدمتهم الرد فقط على من ينتقد الحكومة والملك . والمشكيل انهم حتا هما يتكلمون بالسم الشعب المغربي . لم اعد افهم شئ

  • مواطن مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:46

    السلام عليكم تحية الاسلام والله يا اخوتي لا يهمني لا ملكية برلمانية ولا دستور ما يهمني هو تقدم المغرب نحو مغرب صناعي يعتمد على نفسه في كل المجالات ويعتمد في تشريعه على الشريعة الاسلامية.

  • مغربي حر
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:20

    هاهما بانو ليخدامين مع الاستخبارات المغربية بانو ومعروفين . وباين شنهو خدمتهم الرد فقط على من ينتقد الحكومة والملك . والمشكيل انهم حتا هما يتكلمون بالسم الشعب المغربي . لم اعد افهم شئ

  • militant libre
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:30

    بلا بلا بلا …. أصبح الامر يتجه الى ما يسمى بالسيبة. كل من هب ودب يتكلم باسم الشعب المغربي وهؤلاء لايمثلون الا أنفسهم.
    لقد حملتم هده الحركة (20 فبراير) أكثر من مماتستحقه.
    في الحقيقة ماهم الا مجموعة من المراهقين لايفقهون شيئا تحركهم أيدي خفية وينعقون بما لايعلمون
    حتى سائل الاعلام ليست موضوعية في عملها حيث تستجوب واحد لانعرف عنه سيئا ويتحدث باسم الشعب.
    من تضنون أنفسكم…
    قولوا مادا فعلتم بشكل ملموس من أجل أن يقدم الاصلاح ؟…(وقفة ليوم واحد؟) )كم من الناس خرجت دلك اليوم؟)
    الاصلاح اتى بدونكم ولم تفعلوا من أجل دلك اي شيئ
    مافعلتم أن سايرتم الأحداث ونسبتم لانفسكم ماليس لكم، وهدا أبشع انواع النضال في تاريخ هدا الشعب.
    حقا هي مهزلة سياسية.
    كفانا من الطرهات.
    كفانا من المزايدات في الأمور.
    كفانا من 20 فبراير
    فهو يوم كباقي الأيام

  • salma
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:26

    الي صاحب التعليق 22
    متي استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرار

  • NADIR
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:34

    Ces jeunes ont de la pêche, bravo. Tous pour la manifestation du 20 mars.

  • بنادم
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:28

    جاي كاتب هدرتك وداير بحال الى تتقرا على الناس اش بغاو بغاو الشهرة والاستفادة من التغيي اللي بغاه الملك فهم يقولون دائما ان ليس هناك تغيير لانهم لم يحققوا شيئا في حياتهم بغاو يدخلو من النافذة سير طل على ليبيا باش تعرف الديموقراطية ديال الغرب اش غاتجيب يابوراس

  • مغربية 100%
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:34

    أنا مبقيت فهما والو ؟؟؟ شكون هاد 20 واحد ؟؟؟ اللي كيداعو تمثيل المغاربة الشرفاء ، الشجعان والغيورين على وطنهم الحبيب أين ماكانو، والغريب أن أسماء هؤلاء غريبة جدا كالعضو أعلاه المسمى مراد راتون !!! وفين كانو اشحال هدي ؟؟؟ الصراحة أمر في جد الغموضية !!! انتبهوا يا إخواني المغاربة الأحرار من الفتن، والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه آمين آمين آمين ويحفظ بلدنا المغرب من كل أذى وينصر الحق ويعيننا ملكا وشعبا على تخطي الصعاب والتقدم إلى الأمام إن شاء الله تعالى ( لا لا ماشي بحال القدافي ثورة ، ثورة ثورة ….ههههههه)
    خلاصة قولي ديرو اليد في اليد يلا بغينا جميعا الإصلاح لكن ماشي على طريقة درهم فبراير لا ثم لا لنقم جميعا بإصلاح أنفسنا أولا وتغيير ما يجب تغييره ببيوتنا وأحيائنا وشطب جل الأشياء التي تسيء لبلدنا من رمي الأزبال في الشوارع والقيام بعملنا على أحسن وجه وتفادي الغش والرشوة واحترام أوقات العمل ………….وزيد وزيد والله لو قمنا بهذا سيصلح الله أحوالنا جميعا مع التركيز على الصلاة وذكر الله سبحانه وتعالى .
    لم يبق لي إلا أن أقول لكم إخواني ،أخواتي وفقنا الله جميعا آمين
    هل من يشاطرني الرأي ؟؟؟

  • hicham toto
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:38

    أقسم بالله لو إضطررنا لمحاربة 20 مراهق لفعلنا في سبيل الله و الوطن والملك ايها الملحدين

  • abouhajar
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:48

    الأن بدا البعض يتكلم عن التمثيلية أين كنتم أيها النائمون فهل الحكومات المتعاقبة كانت مثلكم، من أنتم الستم مغاربة تعيشون في دولة من العالم الثالث الا تريدون أن تتحرروا وترجع لكم كرامتكم فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرارا.

  • abdel
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:46

    hola es no entiendo a esos niñatos que dicen que representan a los marrokies porafvaor hay que dejar los comentarios y salir a trabajar y mejorar nuestro pais que tiene muchos problemas que resolver todos unidos pa controlar y desarollar a nuestro querido marruecos a atacar con dureza a los corruprtos que quieren siempre destrozar al pais porfavor es la hora de la seriedad y de trabajo porque mucha gente necesita un nuevo marruecos limpio de los ladrones y corruptos politicos y esos niñatos que dicen que nos respresentan que tienen que dejar de arruinar al pais porque marruecos tiene enimigos que les estan esperando que caiga en la trampa a trabajar y a controlar el dinero de todos nosotros pa el interes general con todos juntos podemos ir adelante sin problemas y gracias

  • حميد
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:50

    كل من ترشح للانتخابات ولم ينجح ، يجمع 20 او 30 فرد ويدير الفوضى في الشارع العام ويصبح يتكلم باسم الجميع ، فمن اعطاك هذا الحق يا اخي ، ان صناديق الاقتراع بمفردها شرط ان تكون نزيهة وغير موجهة لا بالارتشاء ولا… هي الفاصل بين من يتكلم باسم المغاربة، ومن لا يمثل الا نفسه وشكرا على تفهم الجميع .

  • rahhal berlin
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:28

    لسلام عليكم ي ٦ عبد الله
    إذا كان من تدافع عنه ملحدا فهذا شأنه،ولكن عليه احترام الأغلبية وهذه هي الديمقراطية التي تسمع بها ،وعليك أن ترى ماذا يحدث في الدول الغربية ،ألمانية مثلا لو خالف المتظاهر أوامر السلطة في التظاهر يعاقب ضرا بالعصي والمخالفة المالية ،السؤال،لماذا تتشدقون بالغرب ولا تريدون تطبيقاته،كما لا يخفا عليكم أن لكل مجتمع عاداته فاحترموا عادات أجدادكم،وإذا كنت شجاعا لما لم تعلن إسمك كاملا أليس هاذا بجبن ،عفوا خوفا؟ رحال برلين

  • CHAB MINKOM
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:34

    …ا تجاوز سقف الحريات في هده البلاد هو الدي جعل مثل هؤلاء المرضى يتكلمون عن ملكهم بهده الطريقة …الفصل 19 هناك ما يقابله تماما في الدساتير الاخرى الاجنبية و الديمقراطية الى حد بعيد و يمكنك ان تراجع الدساتير الاخرى لترى …ادا اكرمت الكريم ملكته و ادا اكرمت اللئيمة تمرد

  • مهاجرة
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:30

    اتمنى من الشعب المغربي الحر ان لا ينجر مع هذه التيارات و ان لا يخرج يوم ٢٠ مارس٠ نريد تغييرات اه لكن ليس بهذه الطريقه ولا تحت هذه المطالب التي لا نتفق معها كوننا مملكة اسلامية ابوا ام كرهوا٠لا افهم هؤلاء كيف يريدون ان يصنعوا دستورا على مزاجهم و اي كفاءات لديهم٠اممكن ان تكن احسن من المنوني٠اشك في ذلك…….

  • Salah_hamburg
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:32

    اغلب السياسين في المغرب متل شخص عمل 4 سنوات ك guide fau ودهب أمام البرلمان لليعتصم والمطالبة بشغل كاستاد جامعي تخصص أدب ألماني. المغرب لديه طاقات كبيرة في كل المجالات داخل المغرب وخارجة مستعدة لخدمة البلاد لكن إدا حاولت الترشح للنتخابات فسيعقبها الشعب بعدم التصويت لصالحها. أنا أعرف رايس جماعة قروية أمي نتخب بشكل ديمقراطي واعرف نائب برلماني أمي لكن قام سنتين بدروس محو الامية نتخب بشكل ديمقراطي. ادن أين المشكل ومن يتحمل المسولية.

  • نبيل
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:50

    بســم الله و الصلات و السلام على رسول الله.
    و بعد
    سؤالي الأول هو:
    من هو محدث صفحة الفايسبووووك لحركة 20 فبراير؟؟؟؟
    تقولون يا من تظنون أنكم تنوبون عن الشباب المغربي انه لا صلة لكم بأي تنظيم و أنكم حركة مستقلة بذاتها, و هذه اكبر كذبة, و من يريد معرفة الحقيقة فليبحث عن مؤسس صفحة 20 فبراير.
    حسب علمي و أنا فاعل نقابي و جمعوي بامتياز أن القانون يخول لكم كحركة أن تخلقوا جمعية و تكونون بذلك مستقلين بذاتكم و لكم الحق في الاجتماع في مقركم بكل حرية لا في مقرات الأحزاب اليسارية المتطرفة التي استغلت سذاجتكم و جهلكم بحقم, و ما هذا إلا دليل قاطع يبين للجميع على أنكم فئة شبابية لم تنضج بعد.
    سؤالي الثاني هو:
    هل من بينكم شباب من الدكاترة و المجازين و حاملي الشواهد المعطلين ؟
    أظن أن الجواب هو قطعا لاااااااااااا, و استند في جوابي هذا من مطالبكم و جهلكم بالقانون, فأي شخص يمكن له أن يكون مدونا في الانترنت كما يمكن لأي شخص أن يستعمل الفايسبووووك و يحدث ثورة و وقفات احتجاجية و هذا بحد ذاته دليل قاطع على الحرية المطلقة في هذا البلد. و جهلكم بالقانون يبينه ادعائكم بأنكم تنوبون عن الشباب المغربي في حين أنكم لا تستطيعون حتى التكلم عن أنفسكم, فلكي تنوبوا عنا أي شباب المغرب يجب أن نوكل لكم ذلك وان توثق الوكالة لدى السلطات, فعن من تنوبون إذا؟, فانتم حركة لا اقل و لا أكثر, لستم بجمعية حقوقية و لا بحزب له مرجعية, انتم بالخلاصة تائهون وسط من يستغلونكم من وراء ظهوركم.
    سؤالي الثالث و الأخير هو:
    ما هدفكم؟ تخريب البلاد؟ إصلاحها؟ أم إحداث الفتنة؟
    الجواب هو أنكم لا تدرون ما تريدون و لو ظهرتم في جميع القنوات الأرضية و الفضائية, و هذا أيضا دليل عن تشتتكم و عدم ثقتكم في أنفسكم, ففي كل مرة يظهر لنا عنصر يدعي انه ينوب عن المغاربة و يعطي للمشاهد تصورا عن مطالبكم, وبين مطالب و مطالب هناك مطالب, فأين هي مطالبكم الموحدة؟ لا توجد, لأنه لا يوجد تنسيق بينكم بكل بساطة.
    نصيحتي لكم: الانترنت لا يعلم السياسة, بل السياسة تكتسب من الاحتكاك بمشاكل الناس و مطالبهم اليومية و كدا من روادها المناضلين.
    فباستطاعتي من اليوم أن أحدث صفحة في الفايسبووووك و انسف لكم كل ما جمعتم, و لكن لا, لان صورتكم الواضحة و مستواكم الهزيل في تشخيص المطالب ظهر للجميع.
    أنا لست ضدكم, و لكنني معكم إذا كنتم في طريق الصواب و هو ما لا نلمسه فيكم.
    الله الوطن الملك

  • idriss
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:36

    الغريب في الامر ان الملحدين والشواد اصبحوا يتحدثون باسم المغاربة ا

  • sarah
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:52

    الى الاخ الدي يقول/// اسمو مسلم/// واسمك احسن منك اجي انت تحكم فينا هههههههههههههههههههههههه ياخبيت ماشي عيب عليك تدعي الناس الى الارهاب وسكف الدماء الا تخجل من نفسك اتحب ان ترى المغرب مثل لبيا والله عيب عليك تعرف كل واحد يموت او يتصاب على رقبتك انت

  • يوسف
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:56

    كفى من تقديس الاشخاص وعودوا الى طاعة الله والرسول صلى الله عليه وسلم

  • leila
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:54

    qui t’as permi de parler au nom du peuple et les jeunes marocains et marocaines, tu es un nullard, je suis sûre que tu n’as même pas écouter le discour du roi car tu es incapapable de comprendre un mot

  • vive maroc
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:32

    تعلن مجموعة أبناء الياسمين1*تعد لمسيرة ‘حب الملك في 20 مارس أنت
    ][ أميـــــر في قلوبـــنـا ][
    نعاهدك أمام الله و رسوله على أن نلتزم إلتزام اليقين للحفاظ على مقدسات بلدنا … نعاهدك أن نقف بالمرصاد في وجه كل مرتزقة وكل من تسول له نفسه النيل من مغربيتنا … سنقوم قيام الأبطال بإذنك يامولاي وسنتبث للعالم أجمع أنك أنت الملك الروحي للمغرب نعاهدك… على الوفاء والولاء و البيعة دامك الله ذخراً وملاذاً لأمتك و كفى الله بك أيدي الشر عنها..اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه و احمه وكن له فوق ما يريد إنك ولي ذلك و القادر عليه. ♥♥ ♥♥ ♥♥ ♥♥ ♥♥ ♥♥ ♥♥ ♥♥الشباب المغربي يجدد البيعة و الولاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس..♥♥

  • abdelkarim
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:46

    السلام عليكم, ياشباب هل هذه الحركة تطلب شئ لاتحبونه ?
    فلم يتطاول البعض ممن يكتبون في هذه الجريدة ألستم مغاربة ?
    والله لانعلم من يرد على هذه الآراء إن كان حقيقة منا أم خائن.
    كيف يمكن لأحد ما أن يرضى بالدل والهوان والفساد والفسق ألا ترون أين نحن من المسلمين وفتياتنا المسكينات يبيعون لحومهم ليتعيش أسرتهم
    ألا تخشون غضب الله وعقابه في الدنيا قبل الآخرة ونرى بأعيننا كل شئ ونسكت ومسجل حتى في elyoutube يراه العالم بإسره بيوت الضعارة فتيات ماشاء الله أترضون هذا كمسلمين لأخواتكم وبناتكم وأمهاتكم زد على ذالك أنتهاك الحرمات الفساد في جميع القطاعات
    حتى متى نضل ساكتين ألا تعلمون إن الله يبدأ بالساكت عن الظلم قبل أن يخسف بالظالم نحن لا نريد الفوضى حقا ولكن نريد المطالبة بتغيير المناكر وليس المنكر فقط لأن المغرب يزدهر بالمناكر والإنحلال والبعد عما شرع الله لنا في القرآن يحكمون بما تهوى أنفسهم و يقولون لاإله إلا الله محمد رسول الله من يقول لاإله إلاالله يجب أن يحكم بحكمه محمد رسول الله يطبق رسالته وإن لم يفعل فإنه ليس من أهل الإسلام من يحكم بشئ من عنده فإنه يزعم أن الرسول قد خان الرسالة صححه الألباني رحمه الله وبذالك يكون ممن يتهجم على ما شرع الله وماأكثرهم في بلادنا حسبنا الله فيهم يحاربون من يريد أن يتحقق هذا ولكن نختم بقول الله يريدون أن يطفئو نور الله بأفواههم ويئب الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون صدق الله العظيم.

  • salah_Hamburg
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:48

    من هذا المنبر أقول الملك محمد السادس حفضكم الله ورعاكم اللهم أنصره وأعزه
    بالنسبة لتقبل يده فذلك فخر وإجلاء لمولانا

  • HASSAN
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:50

    تدعون الدمقراطية و أنتم لستم بالدمقراطين ! إن معضم الشعب المغربي يؤمن بإمارة الؤمنين و بقدسية الملك لماتضمن له من حترام وليس من طغيان كما يدعي البعض ! ولهدا يجب عليكم إحترام الاغلبية و النزول إلى حد رغباتها ما يعني الإقرار بإمارة المؤمنين و بقدسية الملك في الدستور الجديد

  • bravo
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:40

    من هذا المنبر أقول الملك محمد السادس حفضكم الله ورعاكم اللهم أنصره وأعزه
    بالنسبة لتقبل يده فذلك فخر وإجلاء لمولانا

  • amin
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:52

    نعم من أنت لتتكلم بإسمي من هذا المنبر أقول الملك محمد السادس حفضكم الله ورعاكم اللهم أنصره وأعزه و أنتم لستم بالدمقراطين الغريب في الامر ان الملحدين والشواد اصبحوا يتحدثون باسم المغاربة ا

  • rifinos
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:42

    إلى كاتب التعليق رقم 5 شكرا لك على هذه الإجابة التي أجبت بها تلك الذبابة لقد أعطيته إجابة في محلها

  • مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:44

    سير أولدي تنعس الشعب المغربي يريد ملكية مطلقة و ليس حتى دستورية و بنا أن الملك تنازل و أعطى ملكية دستورية فليكن.
    الشعب المغربي يتق في الملك وحده و عمله يشهد له أما أنتم فلا أحد يتق فيكم جملة و تفصيلا

  • hassane
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:56

    من أنت لكي تتكلم بإسمي

  • hamid al maknassi al maghribi
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:08

    لله ضركم ياشباب ٢٠ فبراير و٢٠مارس و٢٠باقي شهور السنة ترزنو وكونو رجال فانتم شردمة يخاف عليكم بظم الياء وليس منكم الله يهديكم راكومو ولادنا او ماغدينش نخليوكم تابعين الشهورا ديالاالعام كاملين مغربي قح باغي مصلحة بلادو

  • مسلم
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:58

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ]يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا[ (النساء: 59).
    قال ابن عباس: نزلت في عبد الله بن حذافة بن قيس إذ بعثه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على سرية، فلما خرجوا وجد عليهم في شيء، قال: فقال لهم: أليس قد أمركم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن تطيعوني؟ قالوا: بلى، قال: فاجمعوا لي حطباً، ثم دعا بنار فأضرمها فيه، ثم قال: عزمت عليكم لتدخلنها، قال: فقال لهم شاب منهم: إنما فررتم إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من النار فلا تعجلوا حتى تلقوا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فإن أمركم أن تدخلوها فادخلوها، قال: فرجعوا إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فأخبروه فقال لهم: {لو دخلتموها ما خرجتم منها أبداً، إنما الطاعة في المعروف} رواه الشيخان
    أطيعوا الله: أي اتبعوا كتابه
    وأطيعوا الرسول: أي خذوا بسنته
    وأولي الأمر منكم: أي فيما أمروكم به من طاعة الله لا في معصية الله؛ فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، قال ابن عباس: يعني أهل الفقه والدين، وقال أبو العالية: العلماء، قال ابن كثير: والظاهر والله أعلم أنها عامة في كل أولي الأمر من الأمراء والعلماء كما تقدم قال – تعالى – ((لولا ينهاهم الربانيون والأحبار عن قولهم الإثم وأكلهم السحت)) وقال – تعالى – ((فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)) وفي الحديث الصحيح المتفق عليه عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: {من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني، ومن عصى أميري فقد ع صاني} فهذه أوامر بطاعة العلماء والأمراء[1]
    …….

  • احمد
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:06

    معظم التعليقات هنا متشابهة و كانها ملقنة او جهة واحدة تكتبها و هي كلمات “من سمح لك ان تتكلم باسمي” اولا هو يعبر عن رايه و راي من معهه و معتقاداته الحرة و نظرتته و ثانيا انتم متى كان لكم فرصة ان تتكلموا باسمكم او حتى لكم راي يؤخذ بعين الاعتبار على الساحة السياسية

  • محمد الشرقاوي
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:00

    على أعداء الوحدة الوطنية يشتغلون الثورة الحقيقة ‘ـونس و مصر الأبطال’ ليزرعوا الفتنة. المغارة هم 000 000 35 نسمة و ليس 20 000 20 أو 000 50 على الأكثر. المغرب و ملكه هم أول دولة عربية انخرطت في المسار الديمقراطي ودالك مباشرة بعد الاستقلال. ولا تنسوا أن المغرب رغم قلة الموارد فشعبه يعيش أحسن من بعض الدول العربية التي تفوقه ثروة و بكثير.
    و أخيرا الله الوطن الملك

  • lمواطن بسيط
    الخميس 17 مارس 2011 - 15:02

    كل من ضاق صدره مما قاله ضيف قناة الحوار يجب عليه أن يدرك بأنه ليس ديموقراطيا,
    اما السب والقذف لا يدفعا بالنقاش إلى الأمام

  • عزيز
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:22

    ^جميل جدا ان يتم التعبير عن وجهة النظر بين جميع المغاربة في مجموعة من الامور الاقتصاديةوالاجتماعيةو السياسية الحالية والدستوريةهذه الايام وهذاواجب جميع المغاربةبعيدا عن التخوين اوالاقصاء او ادعاء السمواوامتلاك الحقيقةاو تمثيل الاخرين والارتقاء بهذه المنابر الى اليات وقنوات التاطير السياسي هذا الفعل الذي ليس حكرا على احد بل هوواجب كل مغربي قبل ان يكون حقا لانه فعل يتصل بحياتنا في جميع جوانبها حاضرا ومستقبلا و التعامل مع هذا الفعل في جانبه التدبيري النبي لا ينبغي ان يترك للفاسدين توا على اي بلدان بصنوف التخلف والتشرذم وفي هذاالصدد ارى 1//ان من حق المغاربةان يكون لهم دستور راق يراعي كرامتهم و مواطنتهم وطموح هذا الشعب الى الارتقاء الى مدارج ومصاف المجتمعات المتقدمة في اطار من الوحدة والتنوع الثقافي المغني بعيدا عن الشوفينية او الا قصاء او ادعاء السمو.
    2المغرب بلد له خصوصيته فالملكية مكون تاريخي و سياسي ولكن ملكية تضمن لهذا الوطن وحدته وسيره الرصين نحو التقدم والحداثة التي منها الاسلام ومستجدات العصرو حقوق الانسان و المساواة امام القانون و قطع الطريق على الانتهازيين و الخفافيش الذين يرون في كل محاولة للتقدم نورا سيلزمهم جحورهم ويعيدهم الى حجمهم الطبيعي
    3حكومة منتخبةمن الشعب لها صلاحيات و برنامج تحاسب على ضوئه 4برلمان بنفس المواصفات5 قضاء نزيه و مستقل ومجتمع مدني حي يستمع لنبض الشارع وعينه على مؤسساته و اعلام مواطن و قبل هذا وذاك مواطن مسؤول همه خدمة وطنه حاضرا ومستقبلا و هذا الموضوع هو ما ينبغي ان يشكل ورشا واسعا في جميع مؤسساتالدولة و جوانب الحياة
    الهمنا الله جميعا كل من موقعه الى الاسهام في بناء هذاالوطن بوعي وروية وخطا ثابتة والله الموفق

  • روح الشعب الثائر
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:24

    الـــســلام عليكم
    تقولون لا تتكلم باسم الشعب وهو يؤمن انه من الشعب أنت لا تمثلني هرطقة لماذا لا تحتج على 600نائب برماني و آلاف المستشارين الجماعيين ينهبون باسم تمثيلهم الشعب. على الأقل من يتكلم يقول أنا من الشعب .عندما قتلت شجرة الذر بقيت مصر دون سلطان والتتار على الأبواب جاء مبعوث هولاكو لفرض شروطهم. كانت الحاشية لا يعرفون بما يجيبون فتقدم شاب من أمراء المماليك سيف الدين قطز فاخذ الرسالة الاستفزازية و مزقها قائلا لمبعوث هولاكو هذا ردي على رسالتكم … وبعجرفة الغازي سأله التتري من أنت ؟أجاب أنا مواطن من شعب مصر لي كرامة و عزة وان شعبي كذلك…سيف الدين قطز من دحر جيش المغول واقبر هولاكو كان من الشعب و تكلم باسم الشعب… فكل من في نفسه حرقة و غيرة تكلم باسم الشعب ما بالك في من يتعاطف ويناضل من اجل قضايا الشعوب. يمكن أن يكون الشباب غير ناضج لصغر سنهم لكن لهم رأي يجب احترامه فالرأي بالرأي والحجة بالحجة , ودعوة لكل الشباب بل لكل إنسان تثقيف نفسه قبل أن تكون عظيما عليك أن تتلمذ في مدرسة العظماء. يجب التعلم, لكن يجب تحصيل المستوى الأدنى للبحث إن لم يكن بالإمكان الالتحاق بكلية او معهد اتبعوا نهج السلف ادرس كتبهم فكأنك تدرس على أيديهم. الثورة في مصر أفرزت دروسا للشعوب هاهم أحرار ارض الكنانة يطالبون بدستور جديد وفعلا بدؤوا في محاكمة رموز الفساد .نحن ورثنا تركة أحدثها النظام بمخزنيته في عهد البصري وحرسه القديم بتركته الفاسدة لا زال بين ظهرانينا.حرية الرأي تعطى لمن لا تكون له نية سبق الإصرار والترصد فمجرد الشك والتشكيك في الأخر ناهيك عن سبق الاتهام يضعك في موقع المخالف للرأي المقصي لرأي الآخرين وهذا في حد ذاته قمع فكري وبلطجة فكرية وهو ما نعاني منه من تسلط الخطاب الرسمي الذي يتهم كل منتقد.كن مثلي عبدا خنوعا او اتهمك بالخيانة لدرجة القذف السب ما هذا الذي يقع اصدق ما يقال أو ما أرى و أعيش يوميا

  • rabab el mekkaoui
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:28

    ان كمواطنة عادية هده الحركة المسماة 20 فبراير لا تمثلني و لا أريد أن تتكلم باسمي أنا لا أوافق على مطالبها و ذلك لعدة أسباب و لا أريد ذكرها لكي لا أقلل من شأن أحد لو تصفحنا أكبر الصفحات الفيسبوكية المغربية لوجدنا أكثر من 80% ضد هاته الحركة فكيف لها أن تتكلم باسم الشعب المغربي

  • WATANI
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:36

    AUCUN N’A LE DROIT DE PARLER AU NOM DES MAROCAINS SAN AUTORISATION CES GENS DU 20 LAMSAKH ILS REPRÉSENTENT JUSTE LEUR GROUPE ET ARRÊTER DE PARLER AU NOM DES MAROCAINS SVP

  • انا و راسي
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:38

    الحمد لله حيث الناس عرفات الحقيقة تاع هدوك لباغين اخرجوا ف ٢٠مارس .الاغلبية منهم لاباس عليهم ما قدهم الفساد لعايشين فيه اُهُما نوضوا.الله ياخذ فيهم الحق.

  • abdou
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:08

    انا في رايي تستحق الزرواطة

  • ahmed
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:40

    واش غنتسناو حتى تجي خنزة ديال لخلى تورينة حقوقنا مرة اصباغة هوجهي لدرتي شيحاجة خذو 20مس و21و22و23وووو

  • nekour
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:42

    اشكون لهدر بسميتك أوشكون ليداها فالبرغوط والناموس ، سيري توجدي لحريرة اللا شكون لداها فيك.

  • rachid tiznit
    الخميس 17 مارس 2011 - 16:44

    la démocratie n’est pas de pas de penser comme la majorité. c’est le règne du peuple par le peuple, mais même la minorité a le droit de s’exprimer et de manifester son désaccord.. c’est ça la vrai démocratie.. donc arrêtez de dire que ces jeunes ne représente pas les marocains car ça n’a aucun sens. Ce mouvement représente des idées et des revendications universelles avant tout

  • said
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:32

    il sait meme parlé et il parle au nom du peuple marocain ,le pauvre dit mohamed 5

  • المعادلة
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:30

    أغلب التعليقات تصرعلى أن يبقى الأنسان العربي مطيعاً للأوامرومسيراً في احواله تحت شعار من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله . دعني أ حكمك بالضلم والفساد أو أسلط عليك الخراب هذه هي المعادلة القائمة في الدول العربية.

  • rachid
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:36

    انت لاتمثل الشعب المغربي حتى تتحدث باسمه
    انت وحركة 20

  • abdollah
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:54

    بسم الله الرحمان الرحيم
    صدمت كثيرا عندما عرفت ان هناك العديد من المغاربة المنافقين المتملقين الذين يرضون بعيش الذل و الهوان على ان يخرجوا مع اخوانهم الاحرار الابطال شباب 20 فبراير.اقول للدين يرفضون التظاهر نحن بريئون منكم الى يوم الدين و لا يصلح لكم محمد السادس و انما هتلر هو الدي يصلح لكم
    فتوبو قبل ان يفوت الاوان واخرجوا غدا 20 مارس مع اخوانكم.ربما انتم مدفوعون من اطراف حكومية لتقولوا هذا.لكن حذار من اليوم الذي ستقولون فيه..انا اطعنا سادتنا و كبراءنا فأضلوناالسبيلا..صدق الله العظيم.

  • سعيد دهراوي
    الخميس 17 مارس 2011 - 14:52

    كفى من الخوف الى متى سنبقى على هدا الحال كل من طلب حقه في اي مجال بدون الاسثتناء يعتبر فوظاويا يعاقب بشتى انواع الطلم.
    الشباب20فبرايرغامروا بحياتهم
    ومستقبلهم….لقول لكلمة الحق امام الطغاة والمفسدين هماصلا تكلمووخرجوا اما انتم……..لا تكلمتم ولا سكتم يحيا احرار العالم كيف ما كانت عقيدتهم او انتمائهم…..صبرا يااحرار المغرب الحبيب الفجر قريب والربيع نحن فيه باجمل متمنيات
    دخلتم في التاريخ غصبا على المتملقين الدين سرقوا البلا د
    وافسدوا العباد هيهاة هيهاة عليكم وشكرا لمجلة هيسبريس وللعاملين فيها ولكل من ساهم من قريب او من بعيد
    وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • othmane
    الخميس 17 مارس 2011 - 17:26

    vive le roi vive fasle 19 vive la monarchie totale

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة