‫تعليقات الزوار

25
  • abdou
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 00:56

    هذا السيد يستحق ان يكون وزيرا للاعلام و الناطق الرسمي باسم الحكومة

  • مجد المغربى
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 03:45

    الحزب يا اخى ليس هو الشعب كله لان الطبقة التى تنعم فى خيرات البلاد ومواطين ليست هى الطبقة التى تجمع كل شرائح المواطين (ولاد البلاد اى الشعب كله) فلا تتكلم على الشعب بدون تفويض فمن اعطاك الحق ومن صوت على احد منكم لكن اساليبكم كانت حاضرة غى دستور الممنوح ومهزلة الانتخابات التى كانت فى الاول معلن عن نتائجها مثل ما فعل فى الدستور فقد حشموا فى وضع وصول نسبة الاستراكفى التصويت الى 100/

  • marocain à montréal
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 03:50

    je défis n'importe quel partie de présenter le profil de ses parlementaires de cette façon. durant ma vie j ai jamais vu un parti politique présenter le profil de ses parlementaire car la majorité étaient soit des analphabètes soit de faible niveau de scolarité.ils venaient au parlement juste pour avoir le statut de parlementaire.vive le PJD Le minimum est le BAC maintenant on peut parler de vrais parlementaires au moins ils peuvent lire et écrire correctement.

  • Marocaine et fiere de l'etre
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 05:12

    Et combien de femmes? les representants du PJD doivent faire une formation en communication et en matiere du genre!!!!! Bon courage!

  • بيضاوي حر
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 11:06

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تحية إلى هذه الوجوه المؤمنة و نرجو من العلي القدير أن يوفقكم لكل خير, و اعلموا أن المسؤولية
    الآن كبيرة و أنتم في الواجهة, نريد منكم أن تكونوا مفاتيح للخير , ساعين لإرضاء رب العالمين سبحانه و تعالى أولا و أخيرا , و إحياء الدين و الإستقامة الصحيحة وفقا لسنة سيد الأولين و لآخرين, محافظين على قيم و تقاليد شعبنا و بلدنا الكريم وراء ملكنا و فقه الله لكل خير, و نريد وزيرا للأوقاف : وجها جديدا نيرا من أهل العلم و الإختصاص يشرف المغرب أينما رحل و ارتحل , لا يشجع الخرافة و البدع و يحارب السنة.

  • MOHAMED
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 11:33

    Je felécite le Maroc et les marocains pour ce changement en écartant les corrumpus ,et les voleurs ,je suis ravis que nous sommes revenus à nos sources,,je souhaite bonne chance pour le pjd et les marocains

  • العدالة و التنمية انشاءMAAAAAA
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 12:19

    hhhhحسن حسن جيد الحكومة لكم والاصلاح لكم اريد منكم ان تفعلو ماوعدتنا به

  • مظلوم
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 12:25

    الله يرحم واللديكم وقفوا عاي وعلى الشعب المغربي الظلم معنوي نفسي جسدس ومادي يعني الجهل الشعودة مولاي بويا كوريط الفقر البطالة ……….الشعب المغربي نصفه او كله يعاني من الظغوط النفسية بسبب الفقر والظلم والجهل المسؤولين اوقفوا علينا السحرة والمشعودين وافتحوا لنا ابواب العلم والتعلم سوف ترون الشباب المغربي على اي شئ قادر يجب عليكم فرض على الدولة البحث العلمي ولا تشجعوا على النظام لكي يبحث في الخرفات افتحوا لنا قلوبكم لكي تعرفوا اين نعيش ومن مادا نعاني الفقر الظلم الامية الجهل النظام الملكي يوميا يعتدي علينا بالشياطين والدليل موجود بالاشعة اكس افتحوا قلوبكم للناس واقفلوا جيوبكم عن الظلم ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وهو الله سبحانه الله يرحم النملة ويغطيها من المطر فيكف انتم لم ترحمونها الخالق ارحم انا ادعوا الله ان يرحمن ةالشعب المغربي وكل الشعوب المظلومة سادعوا الله ان يوفقكم لا لتركبوا على ظهور الناس بل الناس فوق ظهوركم اي انتم خدام الشعوب الاسلامية

  • جلال
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 12:30

    المغرب يريد محاربة الفساد وانهاء اقتصاد الريع.
    المغاربة لهم امل في حكومة اصلاحية تعيد لهم الثقة في المؤسسات المنتخبة

  • صفوان
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 12:44

    الله أكبر
    هذا جيش من المجاهدين وليس فقط فريقا برلمانيا

  • marocain
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:08

    تبارك الله عليكم، هذه هي الحالة التي نريد عليها احزابنا السياسية، وهذا الحزب هو المنقذ للمغرب إنشاء الله. الله يعاونكم.الرجوع إلى الدين وطريق الله هو الحل.الحمد لله على هذه النعمة وروح الأمل الجديدة.سلام

  • سامي
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:30

    ما يمكن قوله الان ، السلطة تدخلت في آخر اللحظات لتغير نتائج الصناديق لترجيح كفة الطاهر شاكر على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية. فبعد السكوت الفاضح والجلي للعيان للسلطات في سيدي بنور لحماية رموز الفساد (قنديل عن التجمع والناجي عن التقدم والاشتراكية ، و محمد ابو الفرج ) الذين استعملوا المال في شراء اصوات الناس حيث بلغ الصوت الواحد 500 درهم ، كما وقفت حركة 20 فبراير على تلك الخروقات التي اصبحت حديث العام والخاص اثناء الحملة و خلال يوم الاقتراع وعلى مرآى ومسمع من السلطات. وبذالك فان رموز الفساد التي تزكيهم الاحزاب المعنية تتحمل كامل المسؤولية وتعبر عن نواياها السيئة التي تضرب في صميم الديمقراطية التي يرتضيها المغاربة.
    فالامر في سيدي بنور مجرد حسابات تتجلى في التستر على الفساد الذي يلاحق " قنديل" من خلال الفساد في جمعية منتجي الشمندر التي يترأسها والتي خنقت الفلاحين لسنوات عديدة وما زلنا ننتظر زيارة مجلس الحسابات للوقوف على الفساد والخروقات والتستر عليها من طرف السلطة المحلية.

  • سؤال
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:27

    هل يفعل العهد الجديد ببنكيران ما فعله العهد القديم بالأستاذ عبد الرحمان اليوسفي ؟

  • منتقبة و أفتخر
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:48

    الحمد لله وحده و صلى الله و سلم على من لا نبي بعده ،أما بعد:
    قال الله : إِ(نَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا )
    عجبا علام و بم يفرح هؤلاء؟؟ انه كان فيمن كان من عقلاء هذه الأمة من اذا بلغه ان السلطان ينوي ان يقلده منصب قضاء او ولاية فر بجلده ليلا قبل ان يصبح الصبح خوفا على دينه و مصيره و من الحساب الشديد يوم القيامة…و الله ، لو علم ثقل ما حُمل هؤلاء لما تنافسو على حمله و لما فرحو بالظفر به …سبحان الله …و لكن العجب كل العجب انهم يسمون بالاسلاميين …فلينظروا في سيرة عمر بن عبد العزيز ليروا كيف كان حال الاسلاميين مع الامانة لا بل فلينظروا الى سيرة جده عمر بن الخطاب ..لا بل لينظروا و ليتمعنوا في سيرة الصديق او ليرتقوا فيتعلموا من سيرة خير الأنام ..
    الذي و ان غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر اشهد امته قبل موته و قال : الا هل بلغت اللهم فاشهد ..ثلاثا…
    سبحان الله…هو النبي و هو الذي رضي الله عنه و يعلم انه سينتقل الى رحمة الله و رضوانه

  • allal
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:56

    قيل لابن عباس رضي الله عنهما..كيف لك بهدا العلم كله.قال .بكثرة السؤال
    كدلك قيل للعالم انشتاين كيف اصبحت هكدا عالما كبيرا فقال ..بالسؤال
    فكثرة السؤال تجعل من العالم والباحث والمثقف يدركون اشياء لا يدركها غيرهم
    و الخيال كما يقول العلماء اكبر من المعرفة..
    كثير من اصحاب الشواهد العليا و المتوسطة ينكشف حالهم عندما يحاضرون او يناظرون ويقعون بسبب دلك في مازق .لمادا.لان اكثرهم ينقصه ملكة الفهم و ادراك حقيفة الامور.
    و هناك سبحان الله اناس ليس لهم مستوى دراسي كبير و مع دلك ادا تكلموا اقنعوا و افادوا..
    و قد يجري الله على السنتهم الحكمة..و اتقوا الله و يعلمكم الله..
    لدلك فالشواهد ليست معيارا للكفاءة .و حتى لا نزدري الاخرين بامتلاكنا لشواهد عليا و حتى لا يصيبنا الغرور و الانانية فنحن كلنا كما يقول انشتاين تلاميد الكون.فانت كل يوم تعرف اشياء جديدة ادا فانت تجهل الكثير.نحن نريد النتيجة لا التباهي بالشواهد وازدراء الغير.فالغرور قد يقتل صاحبه.

  • منتقبة و أفتخر
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:00

    …و هو يعلم صلى الله عليه و سلم انه منتقل الى جنة الله و رضوانه و لكنه يعي تمام الوعي عظم المسؤولة و الرسالة
    كنت لأتفاءل لو رايت الخوف و الخشية في اعين هؤلاء ساعتها فقط كنت سأفرح و أقول لقد حمل الامانة من هو أهلها …لكن خسارة ارى الفرح و الغبطة تتلألآن في اعينهم فعلامَ؟؟ و الله ثم و الله لو علموا ما حملوا لبكوا كثيرا و لضحكو قليلا و لأحيوا الليل يتضرعون و يدعون الله ان يوفقهم و ان يعينهم عليها …الإسلاميون حقا لا يرتمون في احضان المناصب و يبحثون عنها بل العكي هي من تبحث عنهم ثم يرضون بها على كره لها و لا يستقبلونها مستبشرين فرحين …بل يقفون دقيقة صمت على انفسهم التي توشك ان تضيع و ان تحاسب حسابا شديدا هؤلاء هم الإسلاميون حقا..و لكن …من اين لنا برحم يلد مثل هؤلاء؟؟؟
    أسأل الله ان يكونوا اهلا لهذه الامانة الجسيمة و ان يخيب قولي و ظني….فلا اتمنى لوطني الا كل خير

  • mohamed
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:32

    Avoir de gros diplômes, ne signifie pas nécessairement qu'on a
    .de la SAGESSE
    la plupart des gouverneurs arabes ayant des diplômes de haut niveau commettre des crimes contre leurs peuple du point de vue de leur sagesse.C'est pourquoi que tu ne dois pas vanter d'avoir des responsabilité.

  • mosslima
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 18:39

    السلام عليكم, ليس لنا الا ان نهنئ حزب العدالة والتنمية على فوزهم ,ويبقى الامل ,امل كل المغاربة ,والذي يتجلى في محاربة الفساد والظلم بكل انواعه حلما, مفاتيح تحقيقه في عنق كل الفائزين .

  • خالد
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 19:38

    يا اخي المعتصم كفى من التهريج وكفى من المسرحيات ماعندنا ما نديرو بكثرة الهضرة والضحك الخاوي اذهبوا واستعدوا لتحمل المسؤولية الخطيرة التي تقلدتم بها
    نحن نريد حلولا عاجلة لمشكل البطالة فالوقت لا يسمح بالانتظار .

  • أستاذ
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:05

    السلام عليكم ورحمة الله

    أولا أحييك أختي الكريمة على غيرتك على دينك

    لكن ربما _في نظري_ قد اختلط عليك الأمر فعهد الخلفاء الراشدين كانوا يؤمون الصحابة أما هؤلاء الإخوة فسيدبرون مرحلة فيها أمثالي وأمثالك ، ويقال كيفما تكونوا يولى عليكم.
    أنت تطالبين هؤلاء أن يتحدثوا وهم خائفين من المسؤولية.ألم تنظري إلى من يسمون أنفسم بالحداثيين كيف يفتخرون بمعاصيهم أمام الملأ .أترضين أن يتقدموا أمام الصحافة وهم يرتعدون
    ليقول عنهم خصومهم أن الأمر قد هزل فهؤلاء لم يستطيعوا حتى أن يضبطوا أعصابهم فكيف بتسيير شؤون أمة.إن الخوف من الأمانة هو بين العبد وربه وذلك لا يعلمه إلا الله.ثم من ناحية أخرى أترضين أختي المنقبة أن يسير أمورك يساري أو حداثي الذين منعوا الحجاب الذي تفتخرين به من الإعلام لسنوات وإلى حد الساعة.أتعجب أختي الكريمة من البديل الذي تودينه ربما ما تعتقدينه سيفرح كثيرا أهل اليسار ليستمروا في نهب أموال الشعب كما فعلوا ويفعلون.

  • azzaoui
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:49

    AZZAOUI 60 Félicitation . POUR le P.J.D Vous venez de prendre les commande du paye avec un contingent d'hommes et de femmes de toutes les régions du Maroc.J'espère que cette fois ci les paroles seront suivis d'actes ,et que pour les prochaines élections les……… R.M.E …….AURONT tous LEURS droits a participer et a choisirent leurs représentants comme tous les MAROCAINES .(MAIS JE DOUTE FAURE BIEN QUE RIEN NE CHANGERA, CAR LES ALLIANCES ANNONCES NOUS LAISSE SEPTIQUE .) EN ATTENDANT POUR RATTRAPER LE COUS IL FAUDRA UN FUTURE MINISTRE DE L'IMMIGRATION A LA HAUTEUR .PAS COMME LES PRECEDANTS .

  • karim
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:52

    هذا السيد يستحق ان يكون وزيرا للاعلام و الناطق الرسمي باسم الحكومة

  • ولو طارت معزة
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:54

    من بعد ما قريث هاد التعليقات تاكدت بلي حسن الفد مكذبش المغاربة فيهم غير لكريتيك وبلي كاينين بعض المندسين ليبغاو غير اناوضو لبلبالا واي واحد مغربي شاف هاذ لفيديو غادي تشذو لقشعريرة لانه اول مرة كيحس بالتغيير…مواطن مغربي ماشي مندس

  • فيلسوف
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 01:03

    تعب كلها الأوزار فما أعجب ـ إلا من راغب في استوزار !

  • halim
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 09:15

    أخي هؤلاء هم من يحق لهم النطق بإسم الشعب فلولى التزويرات لحصلوا على كل كراسي البرلمان
    الشعب إختارهم ولهم تفويض منه ليتكلموا وليس غيرهم
    تقبلوا خسارتكم فقد مل الشعب من تحايل خمسة عقود فآختار من يمثله.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة