معتقلو 'السلفية الجهادية': إمّا الحرية أو الشهادة

معتقلو 'السلفية الجهادية': إمّا الحرية أو الشهادة
الخميس 24 مارس 2011 - 23:59

أقدم معتقلو “السلفية الجهادية” المعتصمون فوق أسوار وسطح السجن المحلي بسلا على إصدار بلاغ للرأي العام توصلت هسبريس بنسخة منه وهو يعلن بأن الشكل الاحتجاجي المفعّل يستند على الخيار السلمي وأنه يراهن على نتيجتين هما “الحرّيّة أو الشهادة”.


وأفادت ذات الوثيقة المسربة من سجن سلا بأن المفاوضات المجراة مع المعتقلين المعتصمين قد “وصلت لباب مسدود نتيجة تملص المسؤولين من طرح خارطة طريق جدية” لحل ملف “معتقلي السلفية الجهادية”.


كما أردف ذات المعتصمين ضمن الوثيقة المتوصل بها: “نعلن تشبثنا بمطالبنا العادلة الرئيسة والمتمثلة في إطلاق سراحنا ورد الاعتبار لنا ومحاسبة المسؤولين عن معاناتنا.. كما نشجب تهديدات حفيظ بن هاشم، المندوب العام للإدارة العامة للسجون و توعده لنا بأوخم العواقب.. و ادعائه بأن مجموعة صغيرة من المعتقلين تحتجز البقية و تلزمهم بهذا الاعتصام.. و أن من صعدوا أسوار وسطح السجن ما هم سوى مجموعة من المهلوسين”.


تذييل ذات البيان تضمن إعلان المعتقلين المعتصمين عن مقاطعة “جلسات المحاكم المفبركة و الموجهة”، زيادة على “تحميل الدولة المغربية والمندوب العام للسجون ما قد يترتب عن أي تدخل أو عنف”.. وأردف: ” نهيب بكافة الضمائر الحية الالتحاق فورا ببوابة سجن سلا لمؤازرة عائلاتنا المعتصمة منذ أسبوع ويكونوا شهودا على المجزرة التي يخطط لها بن هاشم.. كما نوصي عائلاتنا بالصبر و الاحتساب في حالة سقوط شهداء منا لأن قرارنا لا رجعة فيه”.

‫تعليقات الزوار

46
  • ياسين
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:33

    يا اخواننا المغاربة والله عار علينا اخواننا مظلومون في السجون يعانون ونحن لا نستطيع ان نقدم لهم حتى وقفة احتجاجية من اجل اطلاق سراحهم والله ان هدا عار علينا ندعو من في قلبه مثقال درة من ايمان الالتحاق بالمعتصمين قرب بوابة السجن بسلا والسلام

  • zona
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:21

    اللهم فرج عنهم و ارزقهم الصبر فهم مظلومون مظلومون

  • سعدون1
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:35

    أصل الجهاد الجهاد في النفس أولا..ثم من يلي الانسان من أبناء وزوجة وعائلة ثم جيرا واصدقاء بالدعوة للمحبة والاخوة والاحسان والصبر والتكافل.
    لا أخفي سرا أنني رافقت أصدقاء إلى مسجد ، مخصص لأصحاب الدعوة، وهذا قديما، فلما دخلت وصليت وجلست استمع لحديث شيخ .. في فترة زمنية معينة بدأ يطلب من المستمعين إليه، إن كان أحد منهم يريد الخروج للدعوة في مدينة غير مدينته ، شمالا أو جنوبا..فبدا بعض الاخوان يسجلون أسماء في لائحة فتحت لذلك الغرض ..ولا اخفي أنني في وقت من الأوقات بدا أحس بحرج كبير، خاصة انني كنت أجلس على مقربة منه، ولولا أنني فكرت جيدا للتحقت بالركب. لقد حسبت الامر جيداوهذا ما جعلني لآ أسجل نفسي ، إذ رايت في نفسي غير كفء لذات العمل، وقلت مع نفسي أليس الاولى بالمعروف أهلي، فلماذا لا أجاهد في نفسي أولا ثم في أهلي ..وقلت كيف لي أن أترك زوجتي شهرا كاملا، وهي علي حق، وأترك أبنائي ، وأترك زوجتي تخرج إلى الشارع لتقوم بواجبات البيت بينما أنا أدعو غيري للصواب…أليس الصواب أن أنهض بواجباتي الأسروية أولا؟؟؟ هذا أقنعني…فاطمأن قلبي ..”وقرأت كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته” فكانت أسرتي وعائلتي هي محل جهادي على قدر الاستطاعة والله ولي التوفيق..
    فمن يدعو إلى سبيل ربه بالموعظة الحسنة ليس كمن يقتل على غير هدى ، خاصة إذا تعلق الامر بقتل إنسان مؤمن بالله .اللهم لا تفتنا أو تسلط علينا من يفتننا، وارزقنا الصلاح والفلاح والسداد، وأعنا على حسن عبادتك .

  • منير نبال
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:09

    إذا بحثنا في ماضي حاقظ بن هاشم و كيف وصل إلى منصبه سنجد أنه قتل بعض الأبرياء أو ربما الكثيرين منهم. الدول التي تحترم نفسها و شعوبها لا تحتجز مواطنينا بسبب آرائهم و ختى إذا كانوا مذنيبن يتم سجنهم في مؤسسات تليق ببني آدم. بن هاشم و أمثاله سيشربون من نفس الكأس في يوم من الآيام.

  • hamdi
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:25

    هؤلاء مغاربة وكلنا نعلم براءة أغلبهم فكيف لاتحاورهم الدولة هل تنتظر وقوع ضحايا أم هي تعد لفبركة دراما ليطل علينا إعلام زنقةلبريهي بأخباره المعادية للشعب كالعادة والمؤيدة للجلادين.

  • marocain
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:01

    des milliers de gens innocents sont conduit chaque année dans les couloirs de la torture du centre DST de la torture de Temara. Tous pour un maroc Sans Torture, sans Centre de DST à Temara et sans toute prison secrete. On veut que la loi soit juste pour tout le monde!
    cette initiative est pour faire une manifestation devant le centre de la DST de Temara.

  • عبد المنعم
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:07

    يا عباد الله هذا راه منكر الى كانو مذنبين حاكموهوم والى كانو ابرياء طلقمهوم. باراكا ماتعمرو لحباسات بصحاب اللحي وتخوفونا بهوم. وراه الشعب عاق…عااااااااق و عاق بكوم.

  • مغربي ضد الضلم
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:17

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد
    من هذا المنبر الإعلامي القيم أتوجه بمناشدة عاجلة لجلالة الملك نصره الله إنصاف هذه الفئة الخيرة من أبناء الشعب المغربي الذين فقدوا حريتهم ووقع عليهم ظلم كبير وإستبداد عظيم من ثلة من الجلادين
    أنا أخشى من وقوع كارثة داخل السجون المغربية وخاصة سجن سلا لداوجب يا جلالة الملك النفير والإسراع لإنقاذ إخواننا المظلومين والمستضعفين هناك وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • abdo zaari
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:13

    ماهو راي امارة المؤمنين في هده النازلة وماهو حق هؤلاء في العيش الكريم وما نصيبهم في الاصلاحات المزعومة التي واعدتم الشعب بها وماهي البوادر التي جاءت بها امنا كلنتون وماهي الانظارات التي اخدتم منها ولماد كانت زيارتها للمغرب سرا ولمادا تردد النظام في اطلاق سراح المعتقلين السياسيين فلا ديمقراطية ولااصلاح الا بسراح هؤلاء واين هي نزاهة القضاء النزاهاء في السجون يكابدون الظلم واللصوص يصولون ويجلون بالمال العام من وزراء ومستشارين واصدقاء السدة العالية بالله دهب عهد البيعة وجاء وقت الحساب ولم تنفعكم لاامريكا ولافرنسا
    لمادا سكت اعلام المخابرات واعلام الوساطة واين بلبلة ولد بن سليمان نيني المحترم عن مشاركة المغرب في الحظر الجوي على الشعب الليبي ومن سيستغل شركة اوليبيا البترولية في المغرب التي هي في ملك ال القدافي وهل للفارين من الحرب نصيب من الدجاجة التي تبيض دهبا اوليبيا

  • الدكتور الورياغلي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:15

    هؤلاء السجناء لا بد أن يعاد النظر في أمرهم وفق المساطر العدلية القانونية، وأنا متأكد أنهم براء من كل ما نسب إليهم، لأن المغاربة لم يكونوا يوما إرهابيين.
    ——–
    لكن لو افترضنا أنهم حقا متورطون في عمليات إجرامية، فإن الواجب شرعا هو إقامة الحد على من تورط منهم في إزهاق دم امرئ مسلم.
    أما أن يدام سجنهم لمجرد رأي رأوه فهذا هو عين الظلم الذي يغضب الله له من فوق عرشه، وهو الظلم الذي يوجب زوال الدول ومحق البركة، قال الله سبحانه في الحديث القدسي: ” يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ”
    ——
    هناك بعض الجهات النافذة في الدولة لا تستطيع للأسف كتمان حقدها على الإسلام، فلذلك تفتأ بكل مظاهر التدين، وتجعل من مجرد اللحية والمواظبة على الصلاة سببا في التهمة بالإرهاب، وعلى هؤلاء أن يعلموا أن الظلم ظلمات يوم القيامة .
    ——–
    على العسكري الذي يعذب المسلمين في سجونهم وهو موقن ببراءتهم أن يتذكر أن له موعدا يلقى فيه ربه، وأن كل شيء يغفره الله ما عدا ظلم العباد، وعليه أن يعلم أن القبور تظلم على الظالمين، ونسأل الله أن يفرج هم المظلومين، وأن يقطع دابر الإرهابيين من رجالات الدين ورجالات الدولة .

  • أمين
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:29

    أمركم غريب !!وأين حقوق الضحايا والميتمين والأرامل?!بصراحة انه اغرب زمان يأتينا فيه القاتل ليطالب بالحريةوكأننا في مجتمع الغاب!!!ليس غريبا ان يكون هدا مطلبكم ادا كان هناك من يخرج للشارع للآجهار بالافطار في رمضان او يدافع عن حقه في الشدود الجنسي تحث يافطة حقوق الانسان

  • margibi
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:23

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    نحن فعلا في دولة الظلم والفساد
    سيحاسبك الله عز وجل على هذا الظلم يا محمد السادس

  • bouchra
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:23

    المغرب على المذهب المالكي المعتدل وليس على المذهب السلفي السعودي المتطرف
    ارحلوا الى أفغانستان

  • سعد
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:19

    و الله هؤلاء الناس لمظلومون. لم يقترفوا أي جرم أو “إرهاب” يذكر.

  • مساعد بناء
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:21

    اتمنى ان تنتهي ماساتكم
    و الله كون كان عندي المصروف تا نطلع لسلا نساندكم

  • youssef
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:03

    ان الله هو الذي يحدد ميعاد وفاة كل شخص والا فهوانتحار
    كما يظهر أن هؤلاء الناس وصلوا الى أعلى درجات اليأس أسأل الله العلي العظيم أن يفرج عن المظلومين في جميع بقاع الأرض

  • مغريبي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:03

    فلتكن الشهادة ادن. داك القانون و داك المحكمة لاش مديورة باش اللي كيعرف يتراسل مع هسبريس يخرج؟

  • عبدالحق
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:13

    السلفية الجهادية لا حولا ولا قوة لهم اصطادتهم القاعدة بسهولة بسب أحوالهم الاجتماعية والمادية إنهم شباب وقعوا في فخ القاعدة إن ألأعمال الوحشية التي قاموا بهيا كانوا في حالة التخدير النفسي هم من فئة الشعب المغربي ألمهشمة
    من طرب اللوبي أو المافيا المغربية المسيطرة على خيرات الوطن يجب على المسؤولين الراغبين بالتغيير
    أن يتعاملوا معهم بطريقة إنسانية ومحاولة إصلاحهم إنهم مغاربة جعلتهم الظروف مجرمين بسبب الفقر والتهميش
    إن الله غفور رحيم
    اللهم احفظ بلادنا بحفظك وأمنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منهاومابطن
    اللهم عليك بأعداء الدين من المنافقين ومن ولاهم ومن عاونهم
    اللهم من تعلم بيه خيرا منهم فرده للحق والسنة ردا جميلا
    اللهم من أرد مقدساتنا وبلادنا بسوء فشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يارب العالمين

  • usa
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:57

    hhhhhhhhhhhh Where are you 20 february why don’t go out and supporte these poor men.

  • لا حول ولاقوة الا بالله
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:37

    اللهم فك كربهم واعدهم الا عائلاتهم سالمين اللهم عاقب كل ظالم

  • عبــــــود
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:05

    صراحة أنا لست من عائلات المعتقلين لكنني أتعاطف معهم كتيرا لأن أغلبيتهم مظلومين ،فصاحب الجلالة نصره الله أمام امتحان صعب سواء الافراج عن الأبرياء منهم أو انتظار ما لا تحمد عقباه لأن دعوة المظلوم مقبولة ،و في رأي الشخصي و المتواضع الخوف كل الخوف من اليساريين الانتهازيين الدين يريدون دولة علمانية ، يريدون السياحة الجنسية ، يريدون ملكية برلمانية و الكارتة العظمى أن أغلبيتهم أميون .فأنا أتحدى كل يساري أن يساير في العلم و التقافة معتقلي التيار لاسلامي أضافة الى النور الواضح على وجوه هؤلاء لاسلامين.فالمغرب بلد اسلامي عربي أمازيغي أحب من أحب و كره من كره.نحن مع كل مظلوم في السجن.

  • nani
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:07

    vous n’éprouvez aucune tolérence envers les humains que vous éxicutez , pour moi vous pouvez tous crever , c’est tout ce que vous méritez.merci publier.

  • متابع
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:31

    فين القنون أصحاب القانون ؟؟ نتوما ما عارفين والو قالو ليكم إرهابيين تيقتوهم أغلبهم ما عندهم لا ناقة لا جمل فداكشي غير داير لحية دوزوه فمحاكمة صورية واعتمدوا على محاضر البوليس المزورة وكاين لي مسكين ماعارف والو…
    خاص محاكمة عادلة أولا عاد دويو على ضحايا مشي لصقوها فبنادم بريء باش يسكتو الناس نتيقوهم و نقولو ارهابيين مني تتنت التهمة يكون العقاب أما الظلم ميبغيه حد

  • Musulman
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:39

    باراكا ماتعمرو لحباسات بصحاب اللحي وتخوفونا بهوم. وراه الشعب عاق

  • Azartti
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:15

    الكل يتعاطف مع اي واحد يكذب اويقول الحقيقة
    اولا لا يمكن ان نعلم ما يدور براس كل واحد حتي من ياخد حزام ناسف ويفجره وسط الناس فهو مظلوم ومن يقل لك تقبيل يد الاب او الام حرام فهو مسلم
    من أراد ان يعيش في سلام فل يعش ام الشهادة والاستشهاد والنضال لقد اكل الدهر وشرب عن هده الخزعبلات وتشيكي فارا وووو
    الله وحده اعلم بنوايا الناس واعلم بما يحاك فالسر والعلن ضد الاسلام وأهل السنة من فتن وانتم الريح لي جا كاديكم الله أهديكم

  • أحمد الرائد
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:17

    السلام عليكم،
    رسالة إلى صاحبة التعليق الأول (فاطمة)، أولا الإنسان عدو ما يجهل، فكان الأفضل قبل أن تقومي بتعليق هدام يتنافى مع جميع الشرائع الدينية و الدنيوية و منها حقوق الإنسان، أن تبحثي قليلا في ملف السياسيين المعتقلين و الأجندات التي حركتها، فإذا كنت ضدا على مطالبهم في رد الاعتبار إليهم و إرجاع حقهم دون دليل أو تحليل علمي و واقعي فالأحسن أن تصمتي في انتظار أن تفهمي جيدا الواقع و خلفية تواجدهم خلف القضبان و على الأقل تمني لهم محاكمة عادلة إذا كانوا فعلا متورطين.
    مهما كنا متفقين أو معارضين لفكر و رأي أي إنسان على وجه البسيطة فيبقى حقه في الحياة الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية أسمى حق يمكن للدولة أن تقدمه له.
    أختي الكريمة، تعليق هدام لا يساعدنا على بناء دولة الحق و القانون
    و تعليقا على صاحبة التعليق 13 بإيجاز، هم مغاربة و ليسوا أفغان، و لا يحق لك أن تطالبيهم بالمغادرة و أسألك أسئلة بسيطة، ما الفرق بين مذهب و منهج؟ و ما هو الفرق بين المذاهب الأربعة؟ و هل أنت محجبة و تقومين بما فرضه الله عليك بما أنك مسلمة مستسلمة لله؟أنتظر منك الجواب
    و على العموم إذا كنت تقصدين اللحية و الجلباب فالإمام مالك كان صاحب لحية و قميص و يكفيك أن ترجعي إلى سيرته رضي الله عنه، و النبي صلى الله عليه و سلم قبل هذا و ذاك.
    و السلام عليكم

  • فاطمة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:09

    الظلم هاهو وحركة 20 فبراير فيناهي. ساندوا اخوتكم فقد تبرات منهم الدولة و كاننهم ليسوا مغاربة و هده العائلات خرجت معكم في باب الحد بالرباط يوم 20 مارس .فاين انتم يا حركة 20 فبراير .الا ادا كنتم يساريين فلا يرجى منكم خير.

  • حسبي الله ونعم الوكيل
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:45

    اذا كنتم تؤمنون بالله ورسوله فانتم تعرفون ان الانسان لايقتل النفس التي حرم الله الا بالحق ما تريدون فعله ليس جهاد وشهادة بل انتحارهذا من جهة
    اما من جهة اخرى فانتم تقتلون الابرياء وتدعون انكم مظلومون وتجاهدون في سبيل الله الجهاد ليس في اخيك المسلم ياخوتي بل في اعداء الدين الكفار الذين يقتلون اخواننا في فلسطين اما وانت وسط المسلمين فادعوهم بالحسنى فالنبي صلى الله عليه وسلم لم ينشر الاسلام بالسيف .
    ومن قتلو الابرياء في الدار البيضاء هل هم ايضا ابرياء يعتبرون انفسهم مجاهدين وينادون الله اكبر قبل ان يقول الانسان على نفه شهيد فليتمعن فيها ويبحث ثم يسمي نفسه شهيد.
    الشهادة تكوةن في سبيل الله وليس من اجل الدنيا

  • kinta
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:11

    aluminum
    le mercenaire de cette akkord qui fait que ces gens soit traiter coomme des esclaves sans merci sans dignite sans rien du tout le loup le slougi les mercenaires qui s engagent dans la merdure s en finissent comme albassri du rien du modit et du puni dans leur vie et celle de leur enfant

  • said
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:41

    أطلق سراح هؤلاء السجناء يامحمد السادس ولك أجر عند الله

  • amin
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:43

    يــــــارب يا.. مجيب الدعوات.. يا سميع الآهات…يا قوي على الطغاة يا كاشف الهم يا فارج الغم
    أفرج عن إخواننا المسلمين
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    آميـــــن

  • ملاحظ مغربي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:59

    ذوقوا الشيء اليسير من عذاب الدنيا، إلى أن يحين العذاب الأكبر والعسير عند الله، في الآخرة، جزاء بما فعلتموه من إجرام وقتل في حق الأبرياء من المسلمين وغيرهم جلهم من النساء والأطفال في العراق وباكستان والصومال والعديد من عواصم العالم الإسلامي والعواصم العالمية شاهدة على إجرامكم وإرهابكم؟
    قتلتم لوحدكم كما في علم الكثير من المسلمين أضعاف الأضعاف ماقتلته إسرائيل!!
    وهل تعلمون ماقال الله سبحانه في المنتحر؟؟
    الله ياخد فيكم الحق إنشاء الله..

  • hassan
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:11

    على الدولة الافراج عن المعتقلين السلفييندون قيد او شرط

  • العلوي المحمدي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:27

    يوم 16 ماي 2011 سيتم افراج عن الفوج الاول من المعتقلين , المشكل هو الجميع يريد سراح في نفس اليوم
    غليكم بالصبر المومن مصاب, الحمد الله المسؤولسن بدؤوا يعترفون بالاخطاء, وانا اظن لم يكن يوما ان مغربيا ارهابيا بعد 56 سنة من الاستقلال و الحب و الاستقرار
    نتمتى من الادارة السجون و الوزارة العدل باعداد مخطط استعجالي باطلاق سراح من لا يتبث تورطهم بالاعمال ما يسمى ارهاب لم يستطيع الانسان ان ينتظر ابنه او والده او اخاه 30 سنة بدون دنب ارتكبه نتمنى ن تنعم بلادنا بالمصالحة وطنية

  • liberte
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:23

    ils ont rien afait ..les pouvre ….ils faut fair kelque chose…..et le roi ilfait koi?

  • متابع
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:05

    اتقوا الله كتسبوا في الناس لقد اتهموا بمما لم يفعلوا و أنتم تحكمون عليهم دون إثبات إن محاكمات 16 ماي لم تكن فيها ما يمت للعدالة بشيء تهم ملفقة و انعدام الدليل إلا بالمحاضر المزورة تحت الإكراه و منهم من لا يعرف شيئا اسمه السلفية الجهادية..
    عوض توجيه التهم و القذف طالبوا بإعادة محاكمتهم وضمان شروط العدالة لإحقاق الحق وليعاقب المذنبون

  • FIGHTER
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:19

    IL FAUT QUE TOUT LES MAROCAIN PROTET POUR LA LIBIRTE DE PRISONIER EN CAS D AGREER NOS DEMANDE WELCOME ET EN CAS DE REFUS IL FAUT PRENDRE L ARME ET COMBATTRE CETTE REGIME RACISTE

  • أبو أسامة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:51

    أقول لسعدون صاحب تعليق رقم3, خليك مع زوجتك و لا تخرجا من البيت خير لكما, أما بالنسبة للقتل فالمسلمون لا يقتلون الناس و إنما يجاهدون في سبيل الله و من يقتل هم الكفرة و المرتدون لأن الإسلام حرم قتل النفس إلا بالحق

  • mouslim gharyb
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:47

    سلام الله عليكم اخواني ورحمته وفي المغرب أمير المؤمنين، لا حول ولا قوة إلا بالله انما أشكو بثي وحزني إلى الله … يا الله يا رب اللهم انصر اخواني المجاهدين في كل مكان اللهم أمين يا مجيب الدعاء .
    سلام الله عليكم، أسأل الله أن يفك أسر اخواننا في سجون الخونة والعملاء ومن ولاهم من الشعب المغربي ، اللهم دمرهم كما دمرت قوم شعيب وقوم لوط و- إرم وفرعون ، اللهم يا رب العالمين ويا بارئ كل شيء أنت من أوجب الجهاد اللهم إن من عبادك اللذين تنعم عليهم ليل نهار قد جعلوا الجهاد في سبيلك يا نور السماوات والأرض إنتحار و- دينك الحنيف إرهاباً، اللهم اهديهم أو شرد بهم من خلفهم ، اللهم إننا مغلوبون فإنتصر ، اللهم إكفينة شرهم بما شئت، اللهم ارزق اخواننا الصبر وثبتهم يا رب. أينك يا أمير المؤمنين يا عمر ، أينك يا أمير المؤمنين يا علي كي تروا أمير المؤمنين في زمننا. اللهم اني أشهدك بأني بريء مما يفعله هؤلاء الخونة والمنافقون الذين رضي عليهم اليهود والنصارى بعبادك المسلمين. حسبي الله ونعم الوكيل، الله أكبر الله أكبر الله أكبر . وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ{47} قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ{48} وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِّنَ الْعَذَابِ{49} قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ} [غافر:47-50]

  • المسلم الغريب
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:53

    وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ{47} قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ{48} وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِّنَ الْعَذَابِ{49} قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ} [غافر:47-50]
    {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة111

  • شاهد
    الجمعة 25 مارس 2011 - 01:25

    كثر الحديث عن الاسباب التي ادت وتؤدي الى انهيار انضمة عتيدة رغم إنجازاتما التاريخية في التنمية والاقتصاد والاستقرار…
    لكن السبب بسيط وواضح إنه: الظلم الظلم الظلم

  • ismail l massawi wald griyou
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:55

    يــــــارب يا.. مجيب الدعوات.. يا سميع الآهات…يا قوي على الطغاة يا كاشف الهم يا فارج الغم
    أفرج عن إخواننا المسلمين
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    أفرج عنهم يارب
    آميـــــن

  • سارونة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:49

    و الله لو كنت في المغرب لخرجت لأساند عائلاتهم
    كيف يعقل أن لا يحاكم هؤلاء الناس لو كانوا اقترفو دنبا لحزكموا من زمان كما حوكم مخربو طنجة
    عار و عيب يا أمير المِؤمنين و الله حتى غادي يخرجو فيكم دعاوي المظلومين كيف ما خرجو في بن على و مبارك و القدافي
    حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا
    و هدوك اللي كيقولو هم قاتلون و مجرمون لهك نقول كيف لقاتل أو مجرم أن يقبع في السجن دون أن يحاكم
    الغضب قادم و أعرف الكثيرين و أنا منهم كانوا ضد المظاهرات و الان غيرنا رأينا لأن الوضع لا يحتمل المزيد
    أما صاحبة التعليق التي تقول لهم ادهبوا الى أفغانستان فلها أقول و أنت ادهبي الى قبائل الامازون لتتعري على خاطرك لأن المغرب ليس بلد العري فالتاريخ يشهد أن جداتنا كانت تستر عوراتها و ليس مثلكن فأنتم الدخلاء على تاريخ المغرب ييا متبرجات و لسن اللواتي ينتقبن و يحتجبن

  • السيف البتار
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:27

    بسم الله الى صاحب رقم 13 قال تعالى”(ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون ) الله جعل توحيدنا في توحيدنا لله لافرق بن عربي او عجمي او مغربي او سعودي اوووو الا بالتقوى والامام مالك رحمه الله ابرء الى الله مما نفعله نحن الذين نزعم انتماء مذهبنا له لو كن على مذهبه وهو مذهب اهل الحق السنة والجماعة لامر بقطع رؤوسنا جزاءا بما نصنع من خذلان لديننا ولاخواننا وتسليمهم للصلبيين ليقتلوهم او يعذبوهم بجريمة انهم اعلنوا الجهاد عليهم وعلى اعوانهم الذين يحاربون دين التوحيد واقامة الاسلام في ارض الله وعباده***اما ماتقول ان نذهب الى افغانستان نحن في ارض المغرب ارض الاسلام ولاتقبل هذه الارض الا اهل الاسلام الذين يحنون لاخوانهم المسلمين في مشارق الارض ومغاربها**اما التطرف فهو في الحقيقة *هو تلك الخمور التي تباع جهارا نهارا والزنى والدعارة التي يروج لها بدون حياء او خوف من الله والتطرف ايضا هو الربا واخذ اموال الناس بالباطل وزد على ذالك الكثير من المفاسد التي اصبحت في زماننا مصالح والمنكر الذي اصبح في زماننا معرووف ووووليكمل كل من يشاهد ذالك في واقعه المرير…………

  • التائرةعلى الضلم
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:29

    انا اقول لهؤلاء المغاربة الي مافيهم نفس يتعزو في حياتهم. هدو بريئين لانهم قالو لا الاه الا الله محمد رسول الله ويغاو ينشرو الحق فالارض وقالو لا للضلم وقدرو ينتقدو الحكام وتبتو على مبادئهم لان الدنيا ممعمرلهم حتى جزء من العين حسبنا الله ونعم الوكيل في الضالمين. هداك الي قالك الناس الي ماتو في 16 ماي الي قتلهم مشى في جنازتهم والكل كيعرف هاد الشي احنا عشنا اكبر كدبة. وصفوهم بالقتلة اش كيدرو دبا هما من اجل الكرسي معمر قتل 10000 مبارك عبد الله الطالح السوري كلهم كانو تيعطيوهم الورد بركا من النفاق الكدابين المغاربة ادل شعب واتفه شعب مع احترامي للبعض الي في السجون الي قالو لا .المراة المغربية الان على كل لسان مباحة في العالم اش درتو قال شي واحد اللهم هدا منكر درتو شي مضاهرات وسمعناها الصراحة اقتلو من لاغيرة له وهدا حكم ديال الرسول مشي ديال السلفين. اما في مايخص المعلق الي قال يمشيو لافغانستان فانا كنقلو هم احق بالمغرب منك فلتدهب الى اسرائيل يامفسديعابد الدولار والبطن وماتحتهاخسئت وحبطت اعمالك يوما ما ستكون في سؤال ملائكة شداد غلاض لايعصون امر الله ياترى مايكون جوابك وتلك اللحضة اتية لاريب فيها وستندم ولن ينفعك المال ولا النفاق انا من اهلي ماهو معتقل اعتقل لانه قال كلمة الحق فقالو محرضين والان انتم في 20 ماي تقولون لا لمادا لم يتم اعتقالكم والتنكيل بكم لانهم يعرفون انكم جعجعة ولا ارى طحين مجرد دعاة للفساد ماهو الفرق بينكم وبينهم تنادون بالكرامة اي كرامة وانتم اول من دنسها بالعالم بدلكم وفسادكم معشر الزناديق والمنافقين. اللهم فرج كرب المسلمين في كل مكان اللهم فك اسرانا واسرى المسلمين اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم وزدهم دلا وهوانا وفرجنا فيهم يالله اللهم عليك بالطغات ارينا فيهم يوم كقوم لوط واسحاق وفرعون وهامان وقارون يالله يالله يالله….

  • مسلمة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 00:01

    السلام عليكم أقسم بأني أقول الحقيقة فصهري ألقي عليه القبض على إتر أحدات البيضاء وكان بريئا قخلو سبيله..فعلى عائلات ضحيا 16 ماي تضاهر أمام السجن حتى يتدكر ما فعلوا من يساندهم في طلبهم أما مرتزقة20 إن بدئوا يحتجون على الصغيرة و الكبيرة فالعصى تنتطرهم ويجب على السلطات إطلاق سراح جميع المعتقلين حتى هؤلاء لتمتلأ السجون بمن نصبوا أنفسهم حماة الحق و تخدوا من الأحتجاج مهنة

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان