‫تعليقات الزوار

114
  • abou ben
    الخميس 29 غشت 2013 - 23:37

    والله شعارات من القلب ضد شخص قلب وجهو واتسيف على الشعب برافو للمعطلين

  • بلاي
    الخميس 29 غشت 2013 - 23:44

    مع الأسف معطلون ليس عن الشغل بل عن التفكير – أهدا هو مستوى المعطل المثقف – يؤدون حرمات الناس – أهاته شعارات تليق بمستوى المثقف و الله لو كنت مكانكم لحملت السلاح اهون من هدا الأسلوب الدنيء

  • rachid
    الخميس 29 غشت 2013 - 23:53

    Premièrement, la protestation devant la maison du premier ministre est un comportement injuste, inadmissible et contraire à la démocratie.Deuxièmement, travailler dans la fonction public sans passer des concours est injuste et contraire au principe de l'égalité consacré par la constitutuion.Ici en France et partout au monde ça n'existe pas cette pratique de travailler sans passer un concours .

  • said de casa
    الخميس 29 غشت 2013 - 23:53

    vous avez assez perdu de votre temps pour se rassembler et demander du job sans passer par le process de recrutement noraml….croyer moi mes cher marcoains que vous allez reste comme ca jusq la fin de votre vie si vous ne changer pas votre perception du droit au travail soit avec benkiran ou chabat( ou mezouar ou n importe quel politicen vous etes condames a rester au chomage car vous etes faibles et vous n avez pas de projet profssionel à defendre vous vouler travailler au dos des meritants

  • hicham
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:04

    قلة ادب ومستوى متدني للاحتجاج.الحق يدافع عنه بالحق لا بمفردات يا مسخوط و اتفو.هل تجرء احد على ذكر هذه المفردات لعباس الفاسي وحكومته.لا يا اخوان نحن من حقنا ان نحتج و نحن طبقة مثقفة مستوانا اعلى من هذا المستوى .فبارك الله فيكم .انا ايضا كنت في الجامعة احتج لكن لما يخرج الاحتجاج عن مستواه اتركه.

  • عادل
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:08

    شباب غير طموح حقيقة , نحتاج لجيل اخر مبدع واستراتيجي قادر على فرض وجوده بالعلم والكفاح لتنمية البلد وفرض هيبتها… وليس شردمة من التافهين الذين يتهفاتون للحصول على مناصب مجانية في الادارات الحكومية بدراهم معدودة تؤمن لهم اسرة ينامون عليها ما تبقى من حياتهم…

  • عبدالله
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:08

    علاه عندو فيلا بنكيران سبحان الله وقيلة مزال مجاش رئيس الحكومة اللي غدي يصلح البلاد مزيان

  • zorro
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:09

    شعارات فراغة كلام بدئ / معطلون فعلا معطلون عطلوا عقلهم واصبتهم لوثة ليتاظهروا امام منزل عائلة بن كيران لمادا لم يكونوا يتاظهرو ضدد منازل احزاب الاستقلال او الاتحاد الاشتراكي الحكومات السابقة اما هي حكرة لابن كيران

  • didiss
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:12

    peut on savoir qu'est ce vous faites a si benkirane d'un dirham sur litre du gasoil ajoute et combien vs avez ramasse

  • مغربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:19

    معطلون حتى فكريا و أخلاقيا للأسف ….في نظري لا يستحقون التوظيف

    لو كانوا قادرين على الانتاج لما انتظروا الدولة …و لكنهم للأسف فالحون فقط في شعارات ساقطة و دون المستوى ….

    لا أدافع عن الدولة لكن لا يجب ان نصل الى هذا المستوى المنحط

    سالنيا من التوظيف المباشر اعباد الله …

  • غزة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:24

    شعارات غير حضارية البتة ولا ترقى لمستوى طلاب جامعة وحاملي شهادات عليا,,,

  • sami
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:26

    دون المستوى.مؤسف جدا لهادا هم معطلون.لا أسلوب لا مستوى

  • qsdq
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:43

    لا يمكنكم التوظيف بدون مباراة، أنتم حتما مدفوعين من جهة ما. ألاف المباريات تجري الآن. بغيتوها ساهلة، من أنتم ؟ شعب الله المختار؟

  • المحبوبة عند الله
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:55

    السلام عليكم الله يهدينا ويهديكم لبغا يصلح بلادكم تخرجو فيه عينيكم فين كنت شحال هادا يلاه بان ليكم الله اهديكم الخوت معرت فين باغين توصلو والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • التخلف
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:56

    منتهى التخلف المطالبة بالتوظيف المباشر والتشغيل دون مباراة. نعم هناك الحق في الشغل لكن بالعدل والمساواة وفي حدود ما هو ممكن. الدولة على علم بعدد المعطلين وإمكانية التشغيل محدودة فهل إذا ذهب بنكيران وجاء غيره سيشغل كل هذه الجيوش بين عشية وضحاها. والأدهى من ذلك أن البعض لا يريد أي شغل ولا أي مشروع بل يريد التوظيف المباشر. هزلت

  • redouanvsky
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:02

    تحية عالية لاطر الشعب الشجعان لقد هزمتم المستر بن بصمودكم البطولي رغم القمع الشرس لاخماد مطالبكم المشروعة فعلا رئيس حكومة فاشل راه عاق بك شعب المليون ونصف صوت

  • Khaled
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:06

    C'est ce la meme qui une fois rentrés dans la fonction publique vous demanderant des bakchichs et autres

  • mouatin
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:18

    لمادا السب و القدف؟ من حق المواطن أن يتظاهر و يعبر و لكن ليس بهده الطريقة.
    سياسة التعليم العالي في المغرب سياسة فاشلة لا تتماشى مع الواقع المهني و الضحية هو الطالب الفقير الدي يضحي بوقته و جهده لبلوغ المراد و لكن للاسف بدون نتيجة بالاظافة إلى استعمال اللغة الفرنسية كمقياس لمستوى الطالب اللغوي أثناء الإختبارات الشفوية المهنية. هده السياسة طبقت منذ أيام علال الفاسي إلى اليوم لخدمة فئة خاصة هدفها القيادة في شتى المجالات. لهدا فمن العيب لوم الآخرين عن أخطاء الغير.
    هل ستحصلون على الوظيفة إن كان شباط أو الفاسي أو مزوار رئيسا للحكومة؟ الدي يظن دلك فإنه و اهم أو يعيش في بلد آخر أو زمن آخر.
    للإشارة فإن محظر 20 يوليوز كان هدفه و ضع مشكل للحكومة القادمة حال عدم فوز الإستقلاليين بالرئاسة وهدا ما حصل.

  • BRAVO
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:21

    sincèrement je félicite ces héros pour leur courage qu'on le trouve pas chez les autres qui critiquent nos cadres: oui, ce sont des cadres formés et qui ont leurs diplômes + le courage de critiquer le gouvernement et les ministres. c'est leurs droits.
    ce que je trouve bizzard, c'est que benkirane accepte ces critiques et conscient de tous ce qui se passe, alors que les autres qui interviennent ici sur Hespress pour baisser la valeur des cadres sont vraiment sous-niveau.

  • karim
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:29

    عجبت لكتائب المساندة الالكترونية للحكومة تصف الشباب بالفاشل و غير الطموح.
    نحن اكثر طموحا منكم لهذه البلد اما انتم فاقصى طموحكم كرسى وزارة سيسحب منكم ما ان تكشف الدولة العميقة عن حقيقتكم امام الشعب. بمثل هذا انفض الناس عن اخوان مصر.
    و حتى ان كان الشباب فاشلا فواجب الحكومة ان تساعده حتى ينجح ام انكم زيد الشحمة في ظهر المعلوف

  • محمود
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:32

    أصبحت شعارات المعطلين فيها نوع من الغلظة والفضاضة وهذا راجع بطبيعة الحال لقساوة البطالة التي يعانون منها منذ سنتين أو أكثر.. أنا أتخيل لو نزل بنكيران للشارع أمام هذه الحشود من المعطلين كما كان يفعل من قبل فماذا سيكون مصيره أخاف أن يتفرق دمه عليهم.

  • مجاز معطل
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:34

    انا من بين المعطلين الناقمين على حكومة بنكيران والحكومات التي مرت قبله واعتبر الاحتجاج حق يكفله الدستور ولكن لا اتشرف برفع شعارات الشتم والسب ضد اي كان سواء مسؤول او شخص عادي .يجب ان تكون مطالبنا بشكل محترم يعبر عن مستوانا المتحضر لا الاسلوب الزنقوي

  • مؤسس حزب سياسي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:49

    والله مثل هذه النماذج هي التي تلحق الضرر بالشاب المغربي المتعلم
    بالله عليكم هل فيه بلد في العالم ينزل كل من حصل على شهادة خاوية في المضمون الى الشارع؟
    ثم أمثال هِؤلاء الذين جاؤوا عن طريق تلك التنسيقيات المشؤومة تعج بهم ألا دارة المغربية لايفقهون شيئا في ألادارة بل تحولوا الى متمردين ضد رؤسائهم ألاداريين ويعرقلون العمل ألاداري ومصالح المواطنين.
    ألا يخجل أولئك من أنفسهم عند ماحولوا مطلبهم الذين يقولون أنه دستوري الى صراع شخصي مع رئيس الحكومة الذين يتظاهرون أمام منزله الخاص؟ عار ثم عار ثم يطلقون شعارات نابية.
    لو كان فؤاد عالي الهمة أو الجنرال حسني بنسليمان أو الشرقي الضريس رئيسا للحكومة هل تستطيعون ياخفافيش الظلام أن تقتربوا من منزله الخاص؟هيهات هيهات ذاك مافعله مراهقوا "التمرد"في مصر ضد مرسي وعند ما حاولوا مع السيسي عند اطلاق سراح مبارك استدعاهم النائب العام ولو نسمع لهم صوت الى حد ألآن.
    ا ذهبوا الى منزل شباط ألم يطردكم "بلطجية"حزب الاستقلال من "باب العزيزية"بل وضربكم الصحفي البقالي وغيره باللكمات والكراسي ووظفوا أصحابهم ورموكم في سلة المهملات واليوم تنظمون اليهم. يالها من البلاذة.

  • احمد امريكا
    الجمعة 30 غشت 2013 - 02:44

    هولاء معطليين فكريا احترموا حرمة اسرته وبيته. ماهكذا تعقد الابل يا سعد. فهموا ووعو عاد طلبو بالشغل

  • ابوانس
    الجمعة 30 غشت 2013 - 02:49

    مع كامل الاسف شعارات لاتطالب بحق الشغل بل مطالبها سياسية.واظن انهم ضحية استغلال سياسي لملفهم .فهل رحيل بنكيران سيضمن لهم التوظيف المباشر ثم ان الوقوف امام بيت الرجل تصرف غيرمقبول بالاضافةالئ بعض الكلمات الغير اللائقة انه في الواقع مستوئ منحط لن يجلب تعاطف المجتمع

  • hadari khalid
    الجمعة 30 غشت 2013 - 03:47

    حشومة و عار ان تتظاهروا أمام بيته بهذه الكلمات البذيئة . أليس للبيوت حرمة.اني اشمئز لهذا المستوى الدنيء الذي وصلت اليه الاحتجاجات .اذهبوا الى المباريات هل منعها عنكم .اني لست مع السيد بنكيران ولكن التظاهر امام البيوت فيها اطفال و نساء و شيوخ و أصهار و اقارب و ربما ضيوف مقرف للغاية .

  • malika
    الجمعة 30 غشت 2013 - 04:11

    franchement que dieu soit avec vous awlad bladi , benkirane a vendu nos voix pour un prix minable , maintenant mezouar et les autres ministre de son parti vont partager les postes de leur ministère !!

  • om aya from USA
    الجمعة 30 غشت 2013 - 04:54

    هادشي عيب وحشومة هاد الكلام فعلا قلة أدب قدام منزل السيد ابن كيران والعائلة ديالو تيسمعو ماشي حرام ان زوجة وأبناء تيسمعو الأب ديالهم يسب ويهان كيفاش غادي يكون الإحساس ديالهم لو كنتو في مكانهم اش ممكن تعملو هادو هما المجازين والدكاترة حسبي الله ونعم الوكيل

  • Marocain
    الجمعة 30 غشت 2013 - 05:05

    Intégrer la fonction public sans concours est un droit, dites moi ca existe où? on est en 2013, réveillez vous !

  • اسمايل الزاوي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 05:25

    نصف قرن من الفساد بجميع انواعه بطبيعة الحال سيعطي مغرب فاسد،على جميع الاصعدة.يا صديقي نحن كلنا حاصلون على الاجازة منذ 1998،الغالب الله والله لم نحصل على حاجة،بعد دلك جاء الاقوام بعدنا وحصلوا على وظائف.ربما هم محظوظون ام …لا ندري .لو لم نهاجر الى اراضي النصارى كنا سنضل في فقر مدقع،اما ابن كيران اوغيره لن يقدر ابدا على ترميم المغرب لا في سنة ولا في خمس سنوات حتى ولو استعان بالجن.انها ستون سنة من الفساد.

  • احمد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 05:34

    اعود بالله من هدا الشباب الدي ليس له طموح وليس عند ه الوازغ الحسي في
    ابتكار اية مبادرة الخلق والابداع للتشغيل منتظرا من الاخرين ليشفقوا عليه بمنصب شغل ياتي او لاياتي مما جعله ينام في النهار ويزعج الاخرين ليلا امام حرمات منازلهم وهدا بمثابة عمل مخل لاداب الحياة.

  • بلال
    الجمعة 30 غشت 2013 - 05:51

    الوقوف امام منزل ايا كان من المواطنين واستعمال اسلوب الشتم والسب في حقه يعد اخلالا بالقانون ..فالمظاهرة او اي شكل من اشكال الاحتجاج السلمي يجب ان يكون في اماكن عامة ..لا امام البيوت الخاصة باي مواطن مهما كانت منزلته .

  • shawinigan city
    الجمعة 30 غشت 2013 - 07:15

    اويييييييييييييييييلي على شوها الا كانت الجامعة المغربية كات خرج بحال هاد الماركات و عليها لبلاد لور لور دبا عآاد فهمت علاش الوليدين كاي سيفطو ولادهم يقراو فالخاريج اوا الله يدهي ماخلق

  • monar
    الجمعة 30 غشت 2013 - 07:50

    الي سي عبد الله رقم 7. لكي لا تكون عندك فكرة خاطئة. فالاخ بنكيران يسكن في فيلا تملكها زوجته. اضف اي معلوماتك.

  • ابن الحسن المراكشي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 08:02

    لعل اول ما تسمع هذاه الشعارات إلا وتتقزز لك السمع والله انه لمستوى جد جد ركيك لا يشرف الطالب العاطل فعلا انكم عطلاء قالبا وقلبا ولا أظنكم تشرفون مستوى الطالب المسلم المتخلق الذي يسلم المسلمون من ايديهم وألسنتهم ولم لم تفعلو هكذا مع الحكومة السابقة أم لم تعرفوا مساكن الوزراء السابقون؟؟؟؟؟أم أنها كانت خطوط حمراء ؟؟؟؟؟قمة النفاق!!!!وبيءس الطلبة المتشدقين انتم؟؟؟؟؟؟ انشري هسبريس جريدة الرأي والمنبر الحر وشكرا

  • Rachid orlando
    الجمعة 30 غشت 2013 - 08:56

    شباب دون المستوى كلمة واقعية لا غبار عنها. كما قلت في سابق المغرب ميؤوس منه . لا أحد تعول عليه . تجد داخل هاده المجموعة المسمية نفسها عاطلة من يبيع ويشتري بملف المعطل ومن له اليد مع شباط والأصالة …….
    ليتكم تطالبون بحق مسلوب ، أراكم متل الكراكيز تستعملون لدعاية فقط ، أين حناجركم في عهد عباس والبصري والباقي .

  • fatima
    الجمعة 30 غشت 2013 - 09:08

    كنت أتعاطف مع المعطلين من قبل، ولكنني لم أعد كذلك بعد ما سمعته من كلام ساقط ومنحط يدل على مستوى تربية هؤلاء، مستوى الشماكريا وليس مستوى أناس تخرجوا من الجامعة٠
    تريدون من الحكومة الحالية أن تحل مشاكل تراكمت منذ سنين عديدة، الإصلاح يتطلب وقتا كثيرا، وربما يجب علينا أن ننتظر عشرا أو عشرين سنة لكي نستطيع الخروج من هذه المشاكل التي تركتها الحكومات السابقة، وهذا إذا تعاونا جميعا، حكومة وشعبآ، وتحلينا بالصبر و بالتربية الحسنة، وليس بقلة الأدب و الكلام الساقط٠
    اللهم إهدنا جميعآ إلى ما فيه صلاحنا و صلاح أمتنا يارب٠

  • الجمعة 30 غشت 2013 - 09:54

    no comment !!! quel niveau de nos presumés cadres d'etat !! au lieur de passer leur temps a urler , qu'ils cherche du travail , mais nooooon , ils veulent le repos eternel dans l'administration public ;

  • nasser said
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:01

    au lieu de se manifester devant la maison du premier ministre chercher d'abord les adresses des gents qui était a la téte des grands organisme ici au maroc et qui on vider les caisses dans leur comptes à l'etranger

  • رفيق المراكشي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:18

    للاسف الشديد ما سمعناه من طرف من يدعون انهم اطر عليا وبدون عمل لا يمث للاخلاق بصلة طريقة بديئة في التعامل مع قضاياهم
    ربنا يهدي الجميع ان شاء الله
    لبغا يتوضف يمشي يدوز الامتحان …..

  • said ben
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:19

    Je reconnais quelque un de ceux qui sont restés assez longtemps à la fac avant de décrocher péniblement, avec des moyennes autour de 9,5/20, leurs diplômes
    Diplômes obtenus par l'ancienneté, redoublement fréquent, des ré- inscriptions par dérogations, faible assiduité aux cours…….. d'où un niveau académique à peine niveau fin du lycée
    Embaucher ces gens dans la fonction publique c'est abaisser le niveau de notre administration
    La fonction publique dans le monde entier, recrute par concours pour assurer l'égalité entre les prétendants
    J'invite ces jeunes à revoir des cours de l’histoire administrative ou du droit public

  • غيور
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:33

    اين انتم من حماية الحريات واحترام الخصوصيات .صحيح متقفين اخر زمان. لهده العائلة المغربية وجيرانها ان يهنؤوا في بيوتهم بغض النضر عن مناصبهم او مستوياتهم الاجتماعية.والولوج الى الوضائف ينضمه القانون والدستور وقبلهم الارادة والقدرة والكفاءة .

  • سعيد بورجيع
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:38

    هذا المستوى لا يعبر عن نضج يليق بشباب مثقف… كلمات نابية… شعارات لا علاقة لها بالمطالب… ارتجالية واضحة… حصيلة تساوي في نظري صفرا مكعبا، رغم تعاطفي الكبير معهم: "الله يحسن العوان"…

  • عمر
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:39

    أنا أتساءل: هل حقا هؤلاء المعطلين هم مثقفون وبشواهد عليا؟
    يبدو أن زمن '' دهن السير يسير'' إنتهى، كان صاحب الشواهد تتعبأ عائلته للتدخل عند ''فلان و فرتلان'' لضمان التوظيف. اما الآن هذا زمن التنظيف ، تنظيف البلد من مخلفات الستين سنة الماضية، وتنظيف العقول والنفوس من الأمراض المعدية، حتى يتسنى لنا ركوب الديموقراطية. فلو كانوا هؤلاء لهم ذرة من الوعي لما رددوا تلك الشعارات التي هي موجهة بالأساس الى أغلبية الشعب الذي وضع ثقته في حكومة خرجت من صناديق الإقتراع.
    ليس عيبا أن نناضل، نتشبث بالحق، ان نقول ''لا''، لكن هناك مساحة من الحرية لها حدود، أما بهذه الطريقة لا يمكن أن تنالوا عطف أحد. للأسف.

  • EL MOUDNI
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:47

    لا حول ولا قوة إلا بالله مستوى دنيء وقلة ادب والله المشكل مع الحكومة ومع رئيس الحكومة وليس مع زوجة وأولاد بنكيران ومنزله

  • نزهة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:50

    الله يحسن العوان للجميع والله يلطف بالعباد والبلاد

  • خديجة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:54

    عوض ان تفعلوا شيئا يعود عليكم بالنفع تضيعوا وقتكم في اشياء رذيئة، ابتكروا شيئا .
    انا كنت من المعطلي ضيعت سنوات في الجامعة لكني لم اقف مكتوفة الايدي لما انتهت دراستي عملت في اي اي كان نهارا اما ليلا فتابعت دراستي في الخصوصي لاحصل على دبلوم وبه اعمل الان والحمد لله ندمت على ضياع 5 سنوات في الجامعة لكني استدركت الامر والحمد لله، افعلوا انتم شيئا لانفسكم ولا تنتظروا ان يفعل اخر شيئا لكم.

  • مغربية عاقلة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 11:19

    من خلال الشعارات المرفوعة يبدو ان اصحابها مجرد شرذمة من الناس لا تعقل ما تقول وبن كيران عامل جهدو مع الكل المفروض يساعدوه بالدراسة والتفوق ماشي بالغوات والكلمات التافهة في الشارع فعلا عقولهم معطلة عن التفكير والعمل الايجابي

  • معطل
    الجمعة 30 غشت 2013 - 11:30

    فعلا حكومة بنكيران عاجزة لحد الآن أن توفر مناصب شغل للأطر المعطلة ، لكن لاأدري كيف يسمي هؤلاء أنفسهم أطرا وهم لايتوفرون على أدنى آداب الإحتاج، كيف يسمون أنفسهم أطرا وعبارات قلة الأدب تفوح من أفواههم …فعلا هم أطر معطلة عن الآداب والإحترام…وليصدقوني أهم لو غيروا سلوبهم في الاحتجاج فستحل المفاجأة

  • Directcoeur
    الجمعة 30 غشت 2013 - 11:32

    Hchouma had chouhha…c’est la honte mes amis…c’est quoi ce niveau ?…si on veut trouver un emploi ce n’est pas comme ça qu’il faut faire ?…En plus qu’est-ce que vous voulez ? lwadifa…pour ne rien faire ? c’est ça ?…lisez un peu la presse…il y déjà trop de fonctionnaires dans ce pays et ça coûte 98 milliards de dirham sachant que les recettes du Maroc sont de 190 milliards de dirhams …donc les fonctionnaires absorbent 51% des recettes du Maroc…soyez civilisés SVP…En plus vous critiquez la hausse du gasoil…la compensation coute plus de 56 milliards de dirhams par an… faites le calcul 190 – 98 -56 = 36 milliards… après pour entretenir les ministères il faut ajouter 51 milliards…on passe déjà dans le rouge à 36 – 51 =-15 milliards…ce n’est pas fini il faut payer les intérêts de la dette 15 milliards…donc -30 milliards…et c’est toujours pas fini…car l’Etat doit investir 45 milliards…donc un déficit de -75 milliard… !

  • ولد مول الحانوت
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:06

    إلى كان هذا هو المستوى ديال المثقفين عندنا فالسلام على هاديك البلاد .. أنا عايش في ألمانيا و كنعرف شباب ألماني متخرج مهندس في الإعلاميات و مالقاش الخدمة و راه خدام كيغسل الطباسل و بشوية بشوية حتى كيبدا الحياة العملية ديالو فالضومين اللي هوا باغي اما هاد الشباب باغين يتوضفو فالدولة واخا لايديرو والو ..يعني باغين الفلوس بلا مايخدمو … الحمد لله سلت من المغرب و خليتو ليكوم !

  • Asmae ammar
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:16

    لي ما عول على راسو و شمر على دراعو ما يتبدل حالو .الشباب تكلو على الله و بداو من 0 بحال خوتكم اللي ما ضيعو الوقت فا ل لشعارات الفارغة و زادو ثقفو راسهم برأسهم و لراسهم أو وأكبو المتطلبات الجديدة ديال الشغل أو ابتكرو . أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

  • شاهدة على العصر
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:17

    انا عاطلة عن العمل ولكني اشهد الله واشهدكم ان هذه القلة لا تمثلني ولا تمثل الاشراف منا .. فنحن اسمى من ان ننطق مثل هذه الكلمات السوقية ضد السيد بنكيران … باسمي و باسم كل شريف من الشعب المغربي اعتذر لك سيد بنكيران على ما صدر على هذه القلة التي صدق من سماها عاطلة عن التفكير وليس عن العمل … و يدنا في يدك لبناء مغرب الغد ودائما سأصوت لبنكيران

  • RAHA
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:28

    للاسف مستوى متدني جدا..انا ايضا مجاز معطل ولا اقبل بهكدا شعارات..بدلا من المطالبة بتوفير فرص الشغل مع شفافيتها ونزاهتها..تطالبون بمزيد من المحسوبية والزبونية..وما وقوف شباط بجانبكم الا لانكم ضالون وتخدمون اجندته….للا سف

  • amine
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:28

    je suis consultant ingénierie commercial et nous souffrons d un grave problème en matiere de ressources humaines dans notre secteur d activité l offshoring et les centres d appels sa majeste a bien ete claire sur ce point lors de son dernier discours rien qu a casa plus de 3000 poste vacant par mois ces gens je les ai deja rencontre une fois la plupart ce sont des personnes qui on deja une activite ou
    son des activiste de partie politique paye pour foutre le bordel partout l etat grace au prime qu il octroi au centre d appel permet a ces gens de beneficier de plus de 60000 dus de frai de formation, mais malheureusement cette generation sont pourri gate mabarinch ikhadmou reveillez vous …

  • Marocain d´allemagne
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:42

    Allez plutôt protester devant le palais royal,c´est là où les décisions se prennent.Les gens qui ne savent pas faire la difference et ne respectent pas la vie privée des autres,ne me surprennent pas s´íls sont dans une telle situation.M.A

  • hamid
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:11

    ر غم تقافتهم لايفقهون شئا في القانون
    القانون يفرق بين الحياة العامة لللاشخاص والحياة الخاصة
    لو التجا بنكيران الى القوات العمومية لفرشخوكم وسجنوكم بحجة القانون ومشات على عينكم اعجاجة لانه لا يجوز ازعاج احد في منزله .
    لكن بنكيران تصاب ولد الناس وتعاطف مع تشاؤمكم كونوا تحشموا احترموا القانون قبل مطالبة القانون بحمايتكم .
    الكل يهتف بمحاربة الفساد والفساد فينا فحين يتعلق الامر بمصالحنا ننسا الشعارات وندوس القانون ونعطي الرشوة ونقبل الاحدية يا له من شعب غريب

  • فار
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:34

    معطلون شجعان تجياتي ايها الابطال

  • SAAD
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:48

    للاسف هذا ما أنتجه النظام التعليمي بالمغرب.
    أي عمل أو أي مهنة يمكن لهؤلاء المعتصمين الفيام بها و إجادتها و إتقانها؟
    أضن أنهم لو وضعوا في بحثهم عن العمل أو إعادة التكوين نفس الجهد الذي يبدلونه في الصراخ و الاحتجاج العقيم لكان أفضل لهم.
    و الله اعلم

  • كمال
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:02

    انا اتحدى هؤلاء الدي يطالبون بشغل هل هم لديهم الكفاءة الجماعة المغربية لا تقم بتخريج كفاءات فحصولك على الاجازة او ماستر لا يعني انك بكفاءة
    انا لا ولم لن اطرق باب مسؤول كيفما كان الحال لدين اجازة في لغة الفرنسية و الحمد لله اتقن اللغة بمهارة و لدي اجازة اخرى في الفسفة المهم هو ان لا تنتظر لا بنكيران و لا غيره رزق على الله و الله عز وجل هو الكفيل برزق

  • سناء
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:10

    للاسف ماشي مستوى هذا..اش هذ الالفااظ؟؟؟
    انصدمت صراحة

  • مغربي 007
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:11

    اصحاب العقول المعطلة .والدرع البارد …..البحث عن الوظيفة بكل الاشكال هل تعلمون لمادا :
    – الدخول في 10 صباحا وليس 9:00 (-1h)
    -حصة الغداء : 12:00 الى 14:30 (-2h30)
    – صلاة العصر 15:10 الى 15:45 اطول صلاة العصر في العالم عند الموظف المغربي (-35min)
    -الخروج : 16:20
    اجمالى ساعات العمل هو : 4h15min
    يعني البحث على مدخول حرام باقل مجهود

  • amazir
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:15

    واش هادو هما الشعارات ديال واحد معطل ممدفوعش من طرف جهات اخرى ماعارفش انك مستشغا من اجل مصالح ناس اخرين
    الى بغيتي المعقول سير دوزوا مباريات بحال باقي ولاد الشعب ولا بعد على السياسة واطلب حقك بطريقة تليق بمستواكم وميزوا بين الادارات وبين ديور عباد الله سيروا لقدام البرلمان واورا ماطبلوا
    ولا حوا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • Annasviva
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:47

    Salam
    Je ne pense pas que tout ces gens soient d'accord avec ce se dit….il y'a des loups bien manipuler et les autres suivent sans se rendre compte ou savoir des le départ les slogans qui allaient être employés …..
    Si ce n est pas le cas je serai content de ne jamais voir de tel minable nous servir dans la fonction public car sa s entends bien ce qu'on entendrez de leurs bouches une fois dans leurs postes.

  • mehdi clan16
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:05

    lita de ben kiran il na pas serieu mait le peple marcain courageus il fout fait coudita pour atribuer les diputait sait bon saluer a tout les marcain

  • مواطن بسيط
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:02

    إلى الذين يقولون بأن المعطلين دون المستوى ويرفعون شعارات فيها السب والشتم أظن أن الشباب المعطل أدركوا أخيرا أن مثل هذه الشعارات المحملة بكثير من السب والشتم هي اللغة التي يفهمها شخص شعبوي مثل بنكيران هذا من جهة من جهة أخرى بنكيران فقد احترام الشعب له لأنه لم ينفذ برنامجه الذي تعاقد به معهم قبل الانتخابات فتفاجؤوا بالزيادات في الأسعار وعدم تشغيل المعطلين والاقتطاع من أجور الموظفين… التي لم يصرح بها في برنامجه الانتخابي فلو صرح لهم بذلك قبل الانتخابات لما صوت عليه أحد.

  • Ihsane
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:31

    Je pense que hchouma alikom de dire des expressions impolies vis a vis de benkirane il faut savoir qu il n y a pas seulement le secteur public vous pouvez vie travailler en prive si vous êtes un peu ambitieux!!!!!! 

  • ch.elhassane
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:33

    السلام عليكم ان القوانين المغربية والدولية تنص على الحق في الحياة والسكن والشغل والتعليم كحقوق أساسية بغض النظر عن الطريقة التي تم بها التشغيل .وان كان مستوى هؤلاء متدني كما جاء في مجموعة من التعليقات فهم خريجوا الجامعات المغربية وبالتالي فنحن نطلق أحكاما على هذه الجامعة من خلال المعطلين.من جهة أخرى ان البعض ممن انتقدوا لغة المعطلين واتهموها بالدناءة كانوا في السابق يؤيدون هذه اللغة عندما كانت تصدر من رئيس الحكومة وبعض السياسيين الذين لا يتقنون أي شيء إلا الدارجة والسب الشتم والقدف ولغة التماسيح والعفاريت والأفاعي وأباما أسيري التزوجي أالحاج الشيوعي أأأأأأ….أما الوقوف أمام منزل معين فالمعطلون اقتحموا مقرات أحزاب ومؤسسات الدولة واحتج المغاربة على الملك الذي هو رمز الأمة وضامن وحدتها واستقرارها. بقي أن أطرح سؤال أتمنى ممن يريد التعليق على ملف المعطلين بالخصوص أن يقول للناس الطرية التي اشتغل بها مع احترامي للأغلبية من المعلقين.اضافة أخرى من لم يذق مرارة العطالة عليه أن لايكتب عن المعطلين… ملحوظة أنا لست معطلا لكن ذقت مرارة البطالة .

  • الحسن اوشحاين
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:45

    السلام عليكم
    حرام عليكم يا اخوتي تلصقون كل شيئ ببنكيران وحكومته وتنسون ان سبب مشاكلكم هي سياسات الحكومات السابقة التي قضت على فرص الشغل بهذا البلد العزيز

  • مجاز غير كفئ
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:52

    الى الذين يعيبون على المعطلين لغة السب والشتم لان المخزن وحكومته صم اذانه عنمطالب هذه الفئة المهمشة والله تعالى في كتابه العزيز يقول ان الله لايحب الجهر بالسوء الا من ظلم.من جهة اخرى لينزلوا لهذه الوقفات وليروا اللغة الراقية التي تتعامل بها القوات المعطلة وهل سيرضى هؤلاء الدذين ثارت حميتهم على مجرد كلمات قيلت في حق رئيس الحكومة ولم تصل الى حد خدش الحياء وحملتموها اكثر مما تحتمل ان توصف امهاتهم بالاوصاف التي توصف بها المعطلات والمعطلين وامهاتهم واخواتهم.اما عن تلك الاسطوانة المشروخة عن ان المعطلين تكوينهم ضعيف ولا يستحقون التوظيف فهنيئا لكم بمستوى وزرائكم ونوابكم وحسن تسييرهم لامور البلاد والنتيجة اننا نحتل المراتب الاخيرةفي شتى المجالات باستتناء الرشوة وحوادث السير

  • moh
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:03

    لا يجب الخلط بين ما هو عملي وشخصي، أنا ضد حكومة بنكيران، لكن ما دخل منزله في الموضوع ؟ يجب الاحتجاج أمام موسسة رسمية ، فعندما تقف أمام البرلمان او تسب بنكيران فانك تسبه بصفته الحكومية أما عندما تفعل دلك أمام منزله فاانك تسبه بصفته الشخصية . وبنكيران فهده الحالة يمتل الأب والزوج … و ليس الشعب فحداري!!

  • nour
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:12

    اولا 3/4امعلقين في المستوى لان لا يمكن لانسان حامل شهادة ان يسب ويشتم هدهفوضى ليست حرية هؤلاء متمردون حاشا انيكون عا طلون ..هل هولاء سيتفانون في وضاءفهم ادا توضفو 2/المغرب في حاجة الى مهنيين صناعيين دة ان يسب ..هده …ومهندسين عمليين ..ودكاترة..3/نحن جميعا ضد ازيادة لكن ان نتفهم بان الفلاح ندافع عنه ادا كان يكسب اقل من 60 بقرة حلوب ..مع الوقاية والصيانة فثمن اليتر لا يقل عن 4دراهم فلنفكر ..تخيلو معي ان بين هولاء المعطلين ادا اعطيت لهم مقاولة لانتاج الحليب ..هل سيتناقض ويبيع المنتوج باقل من ثمن التكلفة ..هولاء متهورون ويعطون صورة متدنية للمعطل الطموح …فالاخلاق من الضوابط المهنية والكفاات الذاتية هولاء لايعول عليهم اسبانيا 50 في الماة ولم رى مثل هولاؤ قطع الطرق

  • متتبع ومصلح
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:12

    وصمة عار في وجه الحكومة
    ومن يعتقد ان المبارة تعكس المستوى فلينتظر مباريات الترقية ليرى كيف تمر
    اما هؤلاء الشباب فقد بذل مجهودا كبيرا للحصول على الشواهد لا ينكرها الا الجهلاء

  • ايمان المغربية
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:52

    يعبرون عن ارائهم بطريقة جد متخلفة (تفوا على حكومة محكومة …….) اهكذا نعبر عن ارائنا?????? اضافة الى ان تنظيم المضاهرات لا تتم امام مقر سكنى المسؤولين……

  • tfou
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:52

    يجب محاكمة عباس الفاسي…لماذا لم يتم التوظيف المباشر في حق الشواهد

    التالية? : bac,deug,licence,ita,ista

    للاشارة :هؤلاء اذكى وذووا مهارات وكفاءات وقدرات من اولئك اصحاب الشواهد العلياااااااااااا م م م م م م م م م م م م م م م………

  • wardia
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:17

    هاد المعطلين الله اهديهم حتى الاسلوب سوقي عندهم لا محل له من التعليم الي زعما كيكولو راهم قاريين الناس الي واعيين مشاو دبرو على روسهم فاش ما كان وهازين عاءلاتهم ومدورين الصرف والسي بن كيران على روسكم بغيتو ولا كرهتو

  • ibnlwalid
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:20

    جيل منحط..!! دون المستوى..!! هاذه ثقافة الغربان..!! لاغير..!!

  • ali
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:37

    بالأمس أمام منزل الفاسي واليوم أمام منزل بنكران وغدا منزل إكس والعمر يمر ،كفى من إضاعة الوقت وحاولوا إجادة عمل بالقطاع الخاص أو التشغيل الداتي

  • licencie
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:40

    je me demande pourquoi vous voulez travaillez seuls?
    vous etes vraiment des egoistes
    et les autres qui n ont vraiment ni les moyens ni la sante de manifester pouvez vous les ajoutez a vos listes?
    soyez honnetes et acceptez d etre egaux avec tous les chomeurs du maroc et passer les concours
    si vous etes pas acceptes acceptez votre destin allez faire d autres metiers
    moi licencie depuis 1992 mais je travaille libre
    je suis marchand ambulant
    votre pays vous a formé que voulez vous d autres
    soyez nationalistes
    c est pas vous qui ont apporte a notre pays l independance ce sont de vrais hommes qui n ont rien demande sauf d etre libres
    au lieu d etre des laches comme vous
    laissez l'habitat de Benkiran et laissez nos avenus et places libres
    VIVE NOTRE ROI et VIVE LE MAROC

  • batoul
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:00

    التعليقات كلها ضد هؤلاء المعطلين فكريا و أخلاقيا قبل أن يكونوا معطلين وظيفيا….. باش إعرفوا قيمتهم عند الشعب المغربي…. بعد هدا المستوي الدنئ لي عبرتو عليه نتوما مخصكومش تخدمو غي غدي تخرجو علي الادارة المغربية ….

  • abou ilias mustapha
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:18

    انما للنضال اخلاقيات وضوابط واولويات…ناضلت واناضل..ودفعت ثمن ضريبة النضال غاليا..حرمان من وظيفة كانت في متناولي..وحرمان ظالم من ولوج اسلاك الوظيفة العمومية وزيارات لمسؤولين فوق المساءلة وفوق القانون لمقر سكناي للمااسي والتعذيب النفسي..اتعبتني كثرة المرسلات التي وجهتها الى العديد من الجهات وفي مقدمتها الديوان الملكي..وطرق الابواب الموصدة..التي ترد عليك -واش عندك موعد معاه-…ورغم كل هذه المعانات فالكفاح واجب من اجل العيش الكريم امام سياسة الابواب المغلقة التي كانت سببا في العديد من المحن لهذا الوطن العزيز..واليوم اناضل من اجل تضامن وطني.بنسبة 1في المائة وساكون رغم كل الظروف اول المساهمين من اجل وطن يتسع للجميع..فلاحل لهذه المعانات الا بالتضامن..حركة التواصل..

  • الـحـقـيـقـة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:26

    مـدرسـة الـمـشـاغـبـيـن أمـام دار بـنـكـيـران، أدمـغـة فـارغـة، أجـسـام الـبـغـال وعـقـول الـعـصـافـيـر بـل الـعـصـفـور أذكـى مـنـهـم هـذا لا يـسـمـى احـتـجـاج حـضـاري هـذا إحـتـجـاج غـبـوي مـا هـكـذا يـحـتـج الإنـسـان الـمـثـقـف كـيـف يـمـكـنـنـا تـوضـيـف أنـاس يـنـقـصـهـم الـكـثـيـر لـكـي أصـبـحـوا أكـفـاء

  • سوسيولوجي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:42

    هناك تعليقات تنتقد السب والشتم لكنها للأسف تشتمل عليه ، صراحة الكل لا يتفق مع ما فعله المعطلون هذه المرة لكن ما الذي دفعهم لهذا أصلا إنها سياسة التهميش المتوالية، وبنكيران أول من بدأ كلام الحلقة في البرلمان، وأقول لكل مهجم على المعطلين قد نكره هذا السلوك بالضبط وليس التجريح في مستواهم وأن نقول شهادة خاوية من أعطاها له أليس هذا النظام التعليمي الخاوي؟ لا يجب أن نلوم هؤلاء الشباب إلا فيما خرج عن جادة الصواب أما أن نجمعهم كلهم ونحكم عليهم فبذلك تقومون بنفس الذي تنتقدون لا تريدون سب بنكيران نعم صحيح لكن لما تسبون أنتم المعطلين لما لا تكونون قدوة وتنصحون بشكل يعبر عن مستواكم الرفيع.كفانا اتهامات فكلنا إخوة والله يحسن عوانهم ويهديهم للصواب .

  • samitch
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:14

    Que puis je commenter sur un phénomène qui est devenu un quotidien marocain principalement à Rabat. Que puis je comprendre de cette situation. Une jeunesse sans boussole et/ ou un état mal gouverné soumis peut être ou esclave plutôt d'une politique profonde. Le Chômage et d'autres conséquences à savoir le manque de sécurité, Santé l'éducation de base, manque de démocratie et l'inégalité des chances . A mon avis si les chomeurs veulent protester c'est sur ce point d'inégalité des chances et " Bak sahbi " Je serai avec vous mais aller protester proche de la maison de Benkirane je ne suis pas d'accord il ne faut surtout pas confondre les objectifs des manifestations surtout si on défend une vraie cause . Cherchez l'emploie en privé postuler pour les offres d'état et protester contre l'inégalité des chances en privé et en publique mais travaillez SVP préparer les entretiens et soyez ambitieux c'est comme ca que nous allons avancer

  • MounirSwidi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:16

    D'abord le gouvernement n'a pas de prérogatives pour assumer sa résponsabilité, toutes les mésures qui ont été prises sont poussées par le makhzen et si vous en doutez et bien il faut refaire vos diplomes. Rien ne se fait au Maroc sans approbation et je crois qu'il est temps que chaque naif le sache

  • Sanae USA
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:45

    دون المستوى مع كامل الأسف !
    شعارات سوقية! تعبير وتصرف متخلف

  • مبارك
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:49

    لو كان ابن كيران في فيلا رئيس الحكومة بشارع الاميرات هل كان بامكان هؤلاء ان يتظاهروا هناك؟؟لن يستطيعوا بطبيعة الحال, المكان الطبيعي للاحتجاج على رئيس الحكومة هو امام الوزارة الاولى لكن ذلك من المستحيل ,اذن- ولجبنهم وقلة حيائهم كما يبدوا من شعاراتم – عزموا او بالاحرى دفعوا للتظاهر امام بيته الذي يسكنه-وهو بيت زوجته- قبل ان يزداد اكبر هؤلاء سنا منذ 1982 على الاقل في حدود علمي أظن اننا بصدد استنساخ للتجربة المصرية بكل تفاصيلها

  • محمد الوكي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:53

    كسلاء الدولة المغربية الذين لا يحاولون خلق مناصب شغل لهم ويرفضون الاشتغال في القطاع الخاص مستوى متدني من الفكر كيف سيتم تشغيل هؤلاء في القطاع العام أمثال هؤلاء هم الذين يطلبون منا 20 درهم قهوة من أجل قضاء أغراضنا في الإدارة العمومية

  • mariam
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:09

    عملاء بنكيران لا يزالون يتحدثون عن المباريات بدون خجل حتي من انفسهم …كل الشباب ينتظرون مباراة التربية الوطنية التي لم تغب علينا الا في عهد الحكومة الشبه ملتحية …نعم اختلف معهم فيالمطالبة بالتوظيف المباشر ولكني اختلف اكثر مع من يصفقون لهاته الحكومة التي لبست لها قوة الا علي الفقراء والفاشلة في شؤونها

  • ياسين
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:38

    شباب متعاطش للعمل بأي طريقة ،فهو مستعيد لكي يساند الباطل ضد الحق مقابل العمل ،ان يساند الشيطان مقابل العمل شباب ضائع ،هؤلاء شباب لا يصلحون للوظيفة العمومية لانهم لن يخدموا الصالح العام سوف يخدمون مصالحهم ومصالح من يساندهم حتى لو كان الشيطان هو الدي يساندهم.

  • نورالدين
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:39

    اذا كان هذا اسلوب الاطر العليا في الاحتجاج فمادا سيكون الاحتجاج عن الاطر السفلى

  • ماليك
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:54

    لزم على الزوجة بن كيران ترفع الدعوى قضائية هي سكان الحي على الإزعاج وتخويف النساء والاطفال…. يجب الاحتجاج أمام مؤسسات الحكومية

  • حميد المعطل
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:02

    معطلون،بظلم، لكنهم في هذه المعركة المصنوعة أمام بيت بنكيران،تحولوا إلى كراكيز،يخدمون أجندة أجهزة معلومة،لا علاقة لها بمطالبهم.يستخدمونكم لإحراج بنكيران،كما استخدم السيسي تمرد والإنقاذ للسيطرة على الحكم،وتبرير الانقلاب،ثم تخلص منهم.

  • جهال
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:03

    والله ضحكتوني لو كنت سيادي و لالياتي كون لقيتو الخدمة و ما عول توش على الدولة . بدون مستوى صدقوني

  • احمد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 23:11

    الى صاحب التعليق رقم70 فبناء على اعترافكم بضعف مستوى وزرائكم ونوابكم فانتم السبب الرئيسى في دلك لانه انتم الدين صوتوا عليهم للوصول الى الكراسي اما فيما يتعلق بالرشوة وحوادث السير فسببه كدلك انتم ولن تتعافوا من مثل هده الافات الا بعد اصلاح انفسكم انتم وانا جد متؤكد ان الدنيا ستكون بالف خير ان شاء الله.

  • Siraj
    السبت 31 غشت 2013 - 00:30

    Je ne pense pas que ces gens puissent assurer leur fonction même si ils ont des qualifications de très haut niveau.Vous voulez avoir un job,le privé vous ouvrent ses grandes portes,pourqoui ne pas postulé.Ou bien vous voulez bénéficier d''un job qui vous permettera de passer la journée assit au café comme le font la plupart des fonctionnaires publics;Une administration qui ne se remplit qu'à 9H30.

  • moha
    السبت 31 غشت 2013 - 01:43

    what kind of jobs they can do.they studied for free ,paid nothing,if they got brains then they could find jobs for themselves.if you give a job to them they gonna say this job is nothing.

  • عماد
    السبت 31 غشت 2013 - 01:47

    هذه الشردمة كتحتج على بنكيران وكاتلومو بحال إلى هو اللي ولدهم وتخلا عليهم ، واسيرو اوا احتجوا على واليديكم اللي ولدوكم كيف الجراد ، اشحال قاد هد الدولة متخدم وتوظف ، واليديكم الجهال ماكاين غير بلز بلز بلز ، وفي الأخير هذي هي نتيجة المزاليط . الزلط وكثرة لولاد ، حتى ولا كلشي غالي الله يحفظ

  • أنا خوكم
    السبت 31 غشت 2013 - 05:03

    انا تندرب التاسا(يعني مغربي متفتح) بنكيران مادار والو شوفو شكون الي عندو الحق في الزيادة و النقسان واش ما بغيتوش تعيقو يا لمغاربة وووووووووووووووواكوووووووووووووواك أعبد الله

  • Mohamed
    السبت 31 غشت 2013 - 11:11

    ادا كنت في المغرب فلا تستغرب
    هل امام منزل شخصي التضاهر ؟؟؟؟؟!!!!!!
    ام امام البرلمان او في ساحة عمومية او في شارع عمومي

  • abdkad
    السبت 31 غشت 2013 - 12:19

    انما الأمم الأخلاق ما بقيت …………………….. فان هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    J'ai une grande pité pour ces jeunes qui sont déboussolés .Au lieu de défondres des principes d'eglité de justice de démocratie de transparence .Ils choisissent ce qui les arrongent le poste budgetaire sans concours et avec quelle maniere contre la loi et les traditions marociane e et musulmane :devant la maison de MR Benkiran.La situation du chommage est tout d'abord mondiale ensuite ce n'est pas ce gouvernement qui est responsable de cette situation Il y a 60 ans que l'etat marocain est mal gouverne et produit chaque fois le cumul des chommeurs et
    ِpuis l' idee meme qu diplome équivaut a un poste budjetaire est fausse . l'etat est responsable de notre education et a nous de prendre l'initiative qui nous correspond pour se faire un emploi publique ou prive.Mais nous sommes en face de chaummers feniants qui veulent passer leur temps dans les cafés et avoir un poste budjetairec'est tout§§§§§§§§§§§§

  • عبد الإله
    السبت 31 غشت 2013 - 13:01

    – هناك فآت من الشباب يظنون أن من يدرس ويتعلم وينال شواهد ودبلومات فإجباري على الحكومة أن توفر له منصب يليق بمسواه ويرفض أي عمل ذون ذالك فهذا النوع يكون معطلا تفكيريا ومعقد نفسا فلا تنتظر من الحكومة أن تقدم لك الماء في اناء من ذهب. ضروري من التضحية فالوطن كالأم يكفي أنها أنجبت وسهرة على تربيتك لتصير رجل قادر على التسيير والتدبير.

  • مغربي
    السبت 31 غشت 2013 - 13:50

    لماذا هذه التظاهرات والسب والشتم لم تعرفه الحكومة السابقة او لان حكومة السيد عبد الاله بن كيران اعطت حرية التعبير

  • مجازة معطلة
    السبت 31 غشت 2013 - 15:10

    السلام عليكم
    انا مجازة معطلة من 1992.ولكن ضد مثل هده الشعارات.اود فقط ان يفكر السيد بن كيران ووزير التعليم الوفا في المجازين الذين تجاوزوا الاربعين سنة.فهناك من يبلغ من العمر 45 عاما يعني اخر فرصة بالنسبة اليه هذا العام في الوضيفة العمومية.اسال السيد بن كيران هل من العدل ان يتعرض هؤلاء الى انتقاء بالنقط في مبارة التعليم مقارنة مع مجازي هذه السنة( اجازة 3سنوات= اجازة4 سنوات؟؟!!) وهل يمكن مقارنة شاب مجاز 45 سنة بشاب مجاز 24 سنة؟ المرجو اعادة النظر في هده الفئة من المعطلين.كنت اتمنئ من وزير التعليم ان يا خد بعين الاعتبار الحا لة النفسية والاجتماعية لهؤلاء الشباب.ان يتم انتقاءهم بواسطة امتحان شفوي فقط تشرف عليه لجنة من الاطر التربوية والتي ستحكم بنزاهة كفاءة هؤلاء المترشحين في ميدان التعليم.والله يجيب للي يفهمنا .

  • انوار
    السبت 31 غشت 2013 - 15:28

    اظن ان الشعب المغربي اغلبه مخزني عوض ان يتعاطف مع اخوانه (الطبقة الكادحة) يتعاطف مع بن فيييييران الذي نهب وسرق اموال الشعب

  • محضر 20 يوليوز
    السبت 31 غشت 2013 - 15:44

    بن كيران شخصن ملف الأطر العليا و دخل في حرب هامشية مع هذه الفئة الضعيفة لإنه سياسي ضعيف و قصير النظر.
    و الغريب في الأمر أن أغلب قادة حزب العدالة و التنمية إنضبطت كالقطيع وراء الشيخ بن كيران و الله إرحم سي عبدالله حمودي على الكتابه : الشيخ و المريد.
    لا ناهي لا منتهي و الإنتخابات بيننا يا بن كيران ؛ '' طلعتي بأصواتنا أو غادي تهبط إنشاء الله بأصواتنا ''

  • mohamed el yousfi
    السبت 31 غشت 2013 - 15:48

    شعارات غير حضارية,من فئة تدعي الثقافة وتسمي نفسها النخبة المثقفة,متى سيفهم الإخوان المعطلون أن التوظيف المباشر لايوجد في أي دولة في العالم وأن الفيصل الوحيد هي المباريات التي تحقق تكافؤ الفرص,كما يجب أن لانكذب على أنفسنا إن من بين هؤلاء المتظاهرين فئة غير مؤهلة فكريا وثقا فيا ,فقط حا ملين لشواهد تخفي عقمهم الثقا في, فبالله عليكم أهؤلاء الناس من سنأ تمنهم على مستقبل أطفالنا ….؟

  • zanbour
    السبت 31 غشت 2013 - 16:05

    ces gents n'ont rien à faire dans leur vie sauf de crculer dans les rues de Rabat à gauche et à droite , et il ne leur reste qu'aller déranger les habitant dans leurs résidences, les habitants du quartier aurais du appeler la police pour ce dérangement, et vue les slogans qu'ils répètent se voie bien qu'ils sont poussés par des tiers , si non comment expliquer qu'un chômeur qui n'a aucun revenue proteste contre la hausse des prix, cela ne veut pas dire que je suis avec cette hausse des prix mais cela explique bien que ces gents ne cherche pas du travail mais ils exécute une agenda politicienne . et salle.

  • raja
    السبت 31 غشت 2013 - 18:18

    الشغل حق للجميع سىواء حاصل عاى شهادة و لا كما هو الحال بجيرانكم الاروبين

  • الغيور
    السبت 31 غشت 2013 - 18:51

    هناك مغاربة مجازون و دكاترة و بلا شهادات شقوا طريقهم بإعتمادهم على إمكانياتهم الخاصة، و من ساعدته الدولة فليكن.
    هؤلاء ينتجون و يدفعون ضرائب مباشرة أو غير مباشرة أو الإثنين معا.
    الضرائب تسخر لقطاعات الصحة والتعليم الخ…
    عندما يطالب هؤلاء المنحدرين علميا و فكريا بوظيفة لا يحتاجها المجتمع منهم و يريدون مقابلها أجرا شهريا فإنهم يريدون أجرا شهريا مقابل لا شيء أي يمتصون جهد من يعمل كالبراغيث ما هي إلا طفيليات تقتات على دم الاخرين
    العالم في أزمة و الدول الصناعية الكبرى إتخدت إجراءات قاسية و في عز هذه الأزمة يريد هؤلاء الأغبياء أن يعيشوا في رغد. أي شهادات تلك التي يتشدق بها خريجوا الغفلة هؤلاء؟
    لو كان لديهم روح العلم و التعلم لواصلوا دراساتهم و نبغوا في تخصصاتهم و نفعوا أوطانهم هذا ما سرده تاريخ الأمم.
    أما الغربان فتنعق في الخراب ….

  • hassan
    السبت 31 غشت 2013 - 19:20

    هدا الاحتجاج هو اعتداء على مواطن و على عائلته من اناس يفتقدون التربية الحسنة والدوق السليم فبالاحرى ان تكون لهم قدرات ناجعة في ميدان الشغل

  • معتز بالنضال
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 00:36

    الى أولائك الذين يقولون هاؤلاء معطلون فكريا
    يالله اسيادي نتموما و ريونا آش غادي ديروا بعقل الناشط و دماغكم الدي لا يتوقف عن العمل 24ساعة على 24 ساعة لربما تصنعون صاروخا او تهيكلون طائرة او تبدعون في تنمية بلدكم
    ام انكم تحسنون الانتقاد فقط و تحسنون العويل و البكاء لا غير
    و شوفوا هادوك المعطلون راه صعيبين عليكم و لي فيكم فيه غيرة على بلادوا انوض اشوف حالوا او حال الضعفاء و المشردين و المحرومين
    شادين لوحة المفاتيح تقول شادين البولا ديال براءة الاختراع
    الله احفظنا من شر المتقاعسين

  • محام
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 12:47

    هل هؤلاء يستحقون التوظيف؟ طبعا لا . عرفنا الأن لماذا يمنع القانون التوظيف المباشر.فمثل هؤلاء العاطلين المتدنية أخلاقهم لا يستحقون تبوأ مناصب عمومية يستقبلون من خلالها المواطنين المغاربة. عرفنا الآن لماذا يخشون اجتياز المباريات ، لأنهم يعلمون أنهم فاشلون وينقصهم الأدب . نحن الشعب المغربي مع السيد بنكيران في منع هؤلاء الذين قذفوه بألفاظ نابية ساقطة، يجب أن يحاكمهم ما دام الدليل متوفرا بالصوت والصورة، هؤلاء العاطلون المدعوون بالتنسيق الميداني 2011 يجب متابعتهم قضائيا بتهمة القذق والتجريح ، نحن في دولة الحق والقانون ، إنهم تجاوزوا الخط الأحمر ، اللهم هذا منكر ، يجب متابعتهم قضائيا وإلا فسيعيدون الكرة ويطغون في الأرض سبا وشتما

  • darif
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:26

    تفعيل القانون ضد مخترقي حرمة سكن رئيس الحكومة. المنطق يقضي بتصدي السيد بنكيران لكل عمل او ممارسة لا يحترم فيها القانون. والان وقد اصبح هو بنفسه ضحية زحف جماعي على بيته فماذا تراه سيفعل. في حالة عدم تحركه فهو حينه سينعت من مشجعي ا لسيبة في هذه البلاد.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى