معطلون يلتحفون الأكفان بحثا عن الشغل بزكورة

معطلون يلتحفون الأكفان بحثا عن الشغل بزكورة
الأربعاء 9 يناير 2019 - 05:46

نظّم العشرات من المنتمين إلى فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بمدينة زاكورة، الثلاثاء، اعتصاما أمام مقر باشوية المدينة ذاتها، من أجل المطالبة بتشغيلهم والتنديد بما وصفوه بـ”الإقصاء الممنهج في حقهم”.

ورفع المشاركون في هذا الاعتصام، والذين كانوا مساندين ببعض الفعاليات الجمعوية والحقوقية بالمدينة سالفة الذكر، مجموعة من الشعارات؛ من قبيل: “لسنا مشاغبين.. بحقنا مطالبين”، و”التظاهر حق مشروع.. والمخزن مالو مخلوع”، و”حقنا في التشغيل بلا رشوة بلا وساطات”، و”المناصب لصحاب الشكارة.. والزرواطة لولاد الشعب”، وغيرها من الشعارات التي تطالب بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

والتحف حاملو الشهادات المعطلون المعتصمون بالأكفان، مشددين على أن “الكفن” هو المصير الذي ينتظرهم في حال لم تتدخل الجهات المسؤولة لإدماجهم في الوظيفة العمومية، وكذا فتح معهم جوار جدي وبناء.

الهاشمي عبد الاوي، رئيس فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بزاكورة، أوضح، في تصريح لهسبريس، أن “الاعتصام المنظم اليوم يدخل في إطار البرنامج النضالي الذي سطره فرع الجمعية بزاكورة، ومدته أسبوع وقابل للتجديد”، مبرزا “أن المعطلين أقدموا يوم أمس الاثنين على الاعتصام بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بزاكورة، للتنديد بالاختلالات التي شابت نتائج امتحانات التوظيف بالتعاقد”، وفق قوله.

وأورد المتحدث نفسه أن “المعطلين يطالبون الجهات المسؤولة بالإدماج في الوظيفة العمومية”، مبرزا “أن المعطلين نددوا أيضا بالاختلالات التي شابت مباراة التوظيف بالتعاقد الأخيرة”، مشيرا “أن المباراة عرفت إقصاء أبناء زاكورة بشكل خطير وواضح”، وفق تعبيره.

وشدد رئيس فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بزاكورة على أن ثلاثة معطلين كانوا اليوم عازمين على إحراق أبدانهم في المعتصم أمام مقر باشوية المدينة، لولا تدخل بعض المعطلين والسلطات الأمنية، مشيرا إلى أن “أعضاء فرع الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بزاكورة يتم إقصاؤهم من جميع مباراة التوظيف، لأسباب مجهولة”، وفق تعبيره.

‫تعليقات الزوار

3
  • reanime
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 05:59

    l'emploi public n'est pas la solution. il faut encourager les initiatives personnels a travers les micro crédit pour créer des petites entreprises ou des associations qui peuvent proposer des services ou des produits qui sont capables de se financer et d'avoir un salaire. l'état ne peut pas employer chaque diplômé.

  • riad
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 07:59

    les gilets jaunes En france au maroc kfen hhhhhh

  • أستاذ محمد
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 11:28

    وماذا تريدون من الإقليم أن ينظم مباراة عمل مستقلة عن وزارات الرباط مثلا، أم تريدون العمل بدون مباراة لأنكم ضمن مناضلي تنسيقية حاملي الشواهد المعطلين، للعلم فنفس الأشخاص في نفس المكان في العام الماضي نظموا وقفة لإلغاء الانتقاء الأولي. ولكن بعدإلغائه لم يوفقو في الامتحان، لأنهم ببساطة ليسوا كفء ومستوى يؤهلهم للتوظيف في التعليم.

    والنضال يكون أمام البرلمان والوزارات بالرباط وليس بعرض العضلات أمام سكان زاكورة وموظفيها الذين لا حول لهم ولا قوة.

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 11

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 6

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 12

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق