‫تعليقات الزوار

57
  • قنيطري حر
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:54

    جدي حرر البلاد وجده خانها! فاصبح هو سيدي!!! اذن فماذا تريدون أكثر من هذا؟؟؟ أنعدة بيعكم لمدننا و ارضنا للاوروبيون تريدون بيعنا لصهاينة!!! سوف ياتي يومٌ !!!!!

  • أبو ياسر المغربي
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:22

    السلام على من اتبع الهدى. ليعلم هدا العربيد أننا في بلدنا المغرب نعتبر أمثاله و سلالته من بقايا الاستعمار.اد أنهم وبلا شك مجرد عملاء للأعداء.ولعل القضايا الكبرى والتي مازالت عالقة الا دليل على عمالتهم و خيانتهم حيث يجب على شرفاء هدا البلد طردهم حتى تهنأ البلاد و العباد.
    وليعلم هدا المخنث أن الصهاينة يعتبرونه من الأغيار و له أن يبحث عن دلالة هده الكلمة في التلمود. ولكن هيهات أن يفهم وأمثاله كلامي. لأنهم و ببساطة قد رضعوا و ضاجعوا اليهوديات -جيرانهم القدامى-.
    اللهم انصر الاسلام و المسلمين

  • المراكشي
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:08

    هاد الليد خاصو الكمان!
    كن كان باقي حي كن راه عطاه الزوان…

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:42

    تلاحظون تلعثم هذا الفتى حين وصل مسألة حظور ليفني، بدى و كأنه يقبض العصا من الوسط ! يقول : “موقفنا واضح، نريد دولة للفلسطينيين عاصمتها القدس” و أضاف “أتمنى!”
    ما دام يتكلم لغة موليير، فإن الفرنسيين يرفضون كل كلام يختم بــ “أتمنى” لأنهم إلى حد ما واقعيين. لكن يبدو من نبرة كلام الفاسي هذا أنه يراوغ ليس إلا، إذ كيف نسلّم بدولة لـــ “مغضوب عليهم” سقطوا من السماء على تلك الأرض المقدسة التي تعود لأصحابها العرب المسيحيين و المسلمين !؟
    على كلّ، نشكر هسبريس الرائدة التي تعلق لنا كلما مرة صورة و صوت لــ “مغربي” يعشق و يحلم و يطبل لما يسمى “إسرائيل”، حتى يعرف الناس من يوجد بين ظهرانينا من الذين يحملون العرق النائم.
    ملحوظة : عندما تم إجلاء المورسك من إسبانيا، إستقر فريقين من هؤلاء المورسك الذين تزاوجوا مع اليهود، إستقر المسلمون بشمال المغرب كما استقر اليهود بالدار البيضاء و الصويرة و فاس و دبدو.
    أبو ذر المغربي

  • مغربي حر
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:54

    من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان.
    كان من المفروض عليه ان يعتدر للادى الدي الحقه بالشعب المغربي

  • impossible
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:14

    comment ce jeune homme peut diriger une telle association qui discute de sujets strategiques. Meme s’il serait geni il sera incapable de gerer ca. Il faut de l’experience surtout pour ce genre de travail. A cet age je suis sure et certain meme qu’il ne sera meme pas capable de trouver et de s’imposer dans un job normal Je suis pret a parier qu’il connait meme pas l’histoire de son pays et sa politique.

  • ابن العاصمة
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:56

    سترث منصب والدك قريبا ام اجلا ليعلم القطيع ان المناصب العيا محجوزة لابناء ……..
    حتى هذا النبيه ابن والده اصبح يتكلم باسم المغرب
    هذا زمن القرودفاخضع وكن لها سميعا مطيعا ابونواس

  • Abdullah
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:52

    « Pour nous Malamine Koné est un symbole… qui est parti de rien ou presque rien et qui est aujourd’hui à la tête d’une entreprise importante…”
    ça aurait été merveilleux de suivre l’exemple du symbole sinon ça s’appelle de l’arrivisme surtout quand il s’agit d’agir sur la décision.
    On ne vous reprochera sûrement rien si vous vous êtes lancé dans le business, pas dans la présidence d’un think tank au service du papa et qui bénéficie de sa bénédiction.
    vous n’êtes pas démocratiques ni méritocratiques et vous ne pourriez jamais réfléchir librement et objectivement de cette manière.
    je dirais que vous êtes plutôt une boîte pour l’événementiel et bon courage!
    toutefois, pour rendre justice, il n a pas dit clairement qu’il est fier de recevoir Livni.

  • محمد اعميري
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:20

    السلام عليكم هدا السيد نجل الوزير المغربي لا يعرف راي جل المغاربة الدين لا يقبلون بالعدو الا سرائيلي بالمملكة المغربية نحن نرفض زيارة الا سرائليين الى بلادنا و لا نريد اي علاقة بالمجرمين اصل هدا السيد ازداد في المغرب و لكن عمره تقريبا كان مستقرا في دولة اوربية و كيف هدا نقول له مغربي

  • اشواق
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:50

    واش ولاد الفاسي هما لقاريين واش هما لمتقفين و عارفين الدنيا يعني اشنو زايد عندهم و معندناش حنا شواهد عليا و عندنا لغات كنتعرفو نتكلمو ب4 لغات لاش هما شادين كلشي عافاكم جاوبوني والله كنعرف الناس عقليتهم مطورة على عقلية ديال هاد البرهوش بمئات سنين ضوئية يا رب رحمنا الله ياخد فيكم الحق نتوما لخليتونا نتخلاو على بلادنا و حبابنا عمرني ما نسمح لكم لا دنيا لا اخرة ا تريكة الشفارة

  • hassia
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:16

    je ne peux dire que ce garcon est tres tres doue,je crois qu,il a fait des etudes accelerre et l,experience est lui tombe du ciel ou par sms,pour diriger une telle organisation d,ont personnellement j,ignore le financement et le but et ce peit apporter au maroc comme il a dit j,espere ce que veut dire rien

  • Mohammed From the Netherlands
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:16

    Sorry kid, but we all know just like know urself that if PAPA was not what he is now , u would have never been what ur now,, shame on u,, be a man,, rely on urself,,,

  • yassine
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:18

    “اقول لك شيء يا ابن الوزير:” ليس الرجل من يقول كان ابي ولاكن الرجل من يقول من يقول ها انا دا…” رايت رجال اشداء في بلاد المهجر يدرسون نهارا و يعملون ليلا…متا ينامون?? في الطريق للعمل” المشكل لم تعطاهم الفرصة في بلدهم لان ابوك و امتالهوم يعطون الفورصة لابناءهم و اقرباءهم…حتا في الحصول علا مقعد للدراسة…اشكر الالمان جدا منحوني مقعد لاتعلم وادفع بلاجهل بعيدا…كايقول متل” الا ردك المحساد عند الكريم تبات” و كون مغربي “parle arab”, je suis trés fiére de ma langue mére, et Toi???

  • bou3ou
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:18

    __تنويه إلى جميع الهسبريسيين صناعا ومعلقين__
    أن معهد أماديوس وفي غمرة الإحتفال بالقتلة والسفاحين والراقصين فوق الجثث يزف إلى جميع المغاربة أخيارا منهم وأشرار،أنه قرر إستدعاء الشيطان في المنتدى القادم من الأزمان حيث تقرر الإحتفاء به وتكريمه، لذى فسيكون ضمن برنامجه الإبليسي جولة بجامع لفنا ودرب غلف وزيارة بويا عمر لتدشين جناح خاص للمتطبعين الجدد
    وبناء على رغبة ميستر شيطان سيكون هناك توزيع للجوائز للمتفوقين
    في السباق نحو إسرائيل، بالإضافة إلى ترأس الميستر لحفل خيري سيقام على هامش المنتدى لجمع التبرعات لفائدة شارون سينشطه شباب التطبيع والعياقة سيتم فيه منح الميستر شيطان درع أماديوس المصنوع من النحاس والجلد المدبوغ!!!
    ___ ملحوظة _____
    دعوة المنتدى للشيطان جاءت بطلب منه هو شخصيا، فهو لم يستسغ الدعوة التي وجهت ل”ليفني” القاتلة وهو الذي لم يقتل ذبابة قط تم تجاهله

  • ancien marocain
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:48

    J´ai bien fais de quitter le maroc.
    Le journaliste le nomme déja Monsieur le prèsident. Tzzzzzzzzzzz alina

  • بوشعيب
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:58

    بالله عليكم هل يعتبر هذا الشاب مغربيا، شخصيا اشك في الامر. “ا ولدي عندك زهر لقيتي باباك في السلطة، دير فينا ما بغيتي. بحالك عندهم اجازة ف العلوم السياسية كيبعو الدجاج او البلاستيك، نتا زرعك باباك فهذاك المنصب، محال واش عارف اسرائيل حتى فين جات فالخريطة. راسرائيل وخا كتلعب اقصائيات كرة ا لقدم ف اروبا را هارفة على واحد الأرض ف الشرق الأوسط وكتقتل ف ماليها. ياك قريتي فكندا علاش ما بقيتيش تما.

  • omar
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:00

    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من سنة الستين وحكم الصبيان

  • وجدي من وجدة
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:06

    من خلال هذا الشريط واضح انه يمر بمراهقة سياسية وانه مدفوع من الخلف ليقتسمو معه الكعكة المغربية

  • مقموع و عاطل عن العمل
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:02

    انا خوكم فالاسلام
    خالد عندي ماستر فالاقتصاد و حاليا كنوجد الدكتوراة ديالي
    الله اسهل لينا فيها
    و ماخدامش مع كامل الاسف !!!!!!!!!!!!!
    مهم انا لي غانقول خصك تحمد الله على النعمة لي نتا فيها و شوف من موراك غاتلقانا حنا الهبش و خوروطو كنحلمو غي بخدمة على قد الحال نعيشو منها و نتزوجو و نديرواسرة بحال كاع الناس
    شكرا هسبرس

  • Yusuf
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:50

    It seems to me that he’s been educated in one of those french schools and sent to France to learn the rest, on
    how to fool poor Moroccans.
    My message to his is don’t you dear talk about Tangier which my city and young Moroccans. People like who made the country deepens in poverty and unemployment. You and your institute can never find solutions to the Morocco’s problems or to the society, why? because YOU PEOPLE ARE PART OF THE PROBLEM

  • صاغــــــــــرو
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:52

    إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة .الذي جعلني أشعر بالإشئزاز أنا كمغربي حين كنت أستمع إلى هذا الغلام الفهري هو حين أشاد بمصافحة ممثل عباس الفلسطيني بالمغرب مع الصهيونية التي لطخت أيديها بدماء الشهداء في غزة تسيبني ليفني في المغرب رئيس لجنة القدس والتي يطاردها القضاء البريطاني بتهمة إرتكابها جرائم حرب و هذا الصبي الفهري إستدعاها إلى بلادنا وضرب عرض الحائط مشاعر المغاربة وأخصها بحزام أمني وتجولت في بلادنا كما شاءت لكم الله يا فاشيين يا أعداء الإسلام حشمتمونا أمام المسلمين .

  • zakroum
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:04

    هذا العِرق المورِسْكي المُسَوّس هو الذي عجَّلَ بسقوط صومعة الأندلس بتملُّقِ أجدادهم للكنيسة عندما عَلَتْ شَوْكتها ومع ذلك طُرِدوا…و مع كُلِّ هذا لم يتَّعِظُوا…ليبيعوا ثِقة ولي الأمرالمغفورِ له محمّد الخامس طيّب الله ثراه و باعوا دَمَ المغاربة الأحرار للمستعمِرِ الفرنسي مَرّةً ثانية..من معاهدة إكس ليبنْ وهَلُمَّ بَيْعاً…..لكن هيهات ثم هيهات……فأرض يوسف آبن تاشفين,أرض المرابطين والموحدين …أرض الحسن الأول و مولاي إسماعيل…رحمهم الله جميعاً,أرض الأعراق الطَّيِّبةِ,المُمْسِكِ دمُها بالأصْلِ النَّبَوِيِّ الزَّكِيْ,الأصل الذي كان يُثَبِّتُ سَوارِيَ الأندلس إذا ما أصابها الوهن…هيهات أن يسمح لكم المغاربة الأحرار لكي تُعيدوا الكَرَّه……أمّا تَرَنُّحات الأطفالِ هاتِه بالنِّسبة للعالم الإسلامي فهي دليل على إفلاسِ هذا الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الطّاهرة مُسْتقويا على الأطفال والشيوخ والثكالى وكذلك بُرهانُ تَصاعُضِ وَتيرةِ عَدِّهِ العَكْسِيِّ نَحو الإنضحار التامِّ وفي أقرب الآجالِ.إنشاء الله.

  • nordin
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:28

    Tout à fait d’accord avec 26. Le seul point noir c’était l’invitation de Livny. Il aurait été préférable d’inviter une autre personnalité juive modérée.

  • aissam
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:12

    الله الله عليك ياوطني لولا امثال هؤلاء ما تركتك اخذوك واستفادوا هم وابناء الشعب يضربون و يقمعون

  • مواطن حر
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:26

    رحم الله أفقير و البصري و الحسن الثاني، الذين قصوا أجنحة هذه الطيور المهاجرة الفاسدة في المغرب.
    عجبت من بعض القراء الذين ينتقدون الدغرني لا شيء سوى لزيارة واحدة لاسرائيل، و هذا الطفل يستظيف رئيسة الوزراء الاسرائلية في أرض المغرب، على مرآى و مسمع من المغاربة لم ينتقده أحد و لم يوجه له احد أصابه الاتهام من الشتم و السب كعادة بعض القراء، كل ما تعلق الأمر بشخصية أمازيغية.

  • marocain
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:30

    je ne sais pas quoi dire au juste mais je trouve qu’il a un français nul. il n’as rien dit car il ne sait pas de quoi il s’ajit. pourquoi apprendre son texto par coeur puisqu’il a décrocher un job de rêve

  • driss usa
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:06

    انا قريت في مدرسة بزار في عين السبع. المعلم الفرخاني مسكين كان كيكمي 2باكيت أولمبيك الزرقة , كان مريض محن بالرية, مقهور. تعلمنا منوا غير الكحبة. كنا 3 في الطاويلة 50 تلميذ في القسم ,ريحة البول بعض التلاميذ و دخان سيجارة المعلم مسكين. اما انت ياولدي بفلوس الفقراء وبخيرات البلاد لحررها مقاومين كريان سنترال بالحي المحمدي. عيشات قبيلة قبيلتك و بفلوسنا قريتي على ظهرنا في الخارج.ولكن ماضنش حنا حميدات. حنا ختارينا بلاد اخرى وراية اخرى وقانون اخر. ورجعنا لدراسة على كبرنا. تبرهيش في الصغر والعقل في الكبر. اما الأجيال القادمة لظن انك غادي تحكمها راها قافزة بالكمبيوتر كاع ممسوقاش لقبيتك.

  • عروب
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:38

    أحيانا في خضم هد ه الأحداث ننسى ان هناك أناس دافعوا وقدموا خدمات جليلة لهده البلاد وعبادها..طبعا فهم يربحون ما يكفيهم وهدا من حقهم ، رجال بنوا خيريات ومستشفيات وساعدوا الضعفاء وماتوا في كل خنادق المواجهة في ارض فلسطسن وتخوم الصحراء وكل هدا بدون ضجة ..ولكن لما نسمع عن مثل هده العائلات التي بدأت تنكشف عوراتها وهدا الصبي الذي لم يضع قدميه ولم تلمسا وتتحسسا قط تراب ارض هدا البلد يتزعم هده المؤسسات الخطيرة جدا وليس بالسهل فهو في خدمة أجندة خفية ،حاولت ان تخلق استثناء لكن الرجال الحقيقيون لن ينسوا لك هده الأخطاء الفادحة وسيظل التاريخ يحاكمك الا ان تعترف او تغيير من إستراتيجيتك، فقد ذهبت الى مصدر الصدع. كان عليك جلب رئيس وزراء تركيا “اردوغان البطل” الذي ندد بأفعال الصهاينة في اكبر تجمع دولي ،موقف لم يستطع أي حاكم عربي او مسلم فعله وسترى يا ابني كم كنت ستربح وكم كنت ستدخل إلى جيبك اذا كان يهمك مصروف الجيب ..وليدي ابراهيم دخول التاريخ ليس هكذا فالناس دائما تتذكر العظماء وتلعن الجبناء الخونة ..دخول التاريخ يأتي عبر التضحية والغيرة ونكران الذات وأقول لك انت في حاجة الى غسل دماغك وإعادة التربية فانا رهن إشارتك ومجانا ، أتمنى أن تفهم رسالتي وتجد من يترجمها لك

  • مغربي حتى النخاع
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:58

    اللقاء كله مفبرك و الأسئلة قام بإعدادها لأبن الفاسي من قبل و تم إستدعاء القنات للحوار و إعطيت لها من أموالنا حتى تفي بالغرض المطلوب و الهدف هو إضهار لأستاد على أنه على قدر كافي من التقافة و الخبرة لتولي مناصب علياربما خلفا لأبيه
    و مع دالك يبدو عليه التوتر جليا

  • citoyenne
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:40

    yen a marre yen a marre!!!!! cest quoi ca !! franchement faut arreter ca avec n’importe quel moyen commernt vous osez parler du developpement durable et responsable !!!!!! alors parmi ces fondements cest l’egalité des chances !!!!!!!

  • مغربية وافتخر
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:12

    الحمد لله دمي وعقلي وقلبي وكل كياني مغربي والحمد لله لانتمائنى لاسره على قد الحال تعملنا القناعة وحب الخير للجميع وروح التعاون . اما هاد شخص زاد وفي فمو مغرفة من دهب ومهد من مقاعد سياسيةووزارية ومشكلة هاد دريري ملاعبش فالصغر داك شي علاش تيلعب مع اليهوديات متعلمش كيفاش يقني البي فالصغر اوليدي متزربش على عمرك راح الشاعر ابي العلاء الرندي قال “لكل شيء ادا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان دهى الجزيرة امرا لا عزاء له هوى له احد وانهد تهلان.” هاالتصفيات الماجية في الوزارات عندكم.باي هيموبيمو

  • ميمون - من تنغير
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:14

    واش ماكاين فهاد البلاد غير هوما فرعتو لينا ودنينا بهاد السمية ، بغيتو تشدوها كاملة، دكشي علاش حنا ديما لور لور المسؤولين ديالنا من عائلة وحدة والأفكار متشابهة وحنا كاندورو فحلقة مفرغة فالحقيقة خاصها تنوض من شحال هادي يكون فيها الطايح أكثر من النايض كلشي خاصو يتعاود من جديد من الحراس والشطابة والأداريين ديال البلديات والجماعات تال الحكومة

  • حسن من قمة الحرية المانيا
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:44

    لماذا كل هذا الضجيج؟؟؟ او ليس بالعادي جدا والمتعامل به يوميا ان يضع صاحب الشركة ابنه البرهوش على راس الشركة… او ليس بالعادي جدا ان يبدا هذا البرهوش بالتخرميز والتعلم من الاخطاء الفادحة التي يقترفها فيقوم ابوه صاحب الشركة او العاملين ذوي الخبرةبتصحيحها. بعد ذلك وعندما يتعلم هذا البرهوش ياخذ الشركة.او ليس هذا بالعادي جدا؟

  • hassia
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:08

    a entendre l,ecole BAZAR de ain sebaa,ou j,ai fait mes classes primaires,tu m,a rappele des souvenirs,apres j,ai fait la mecanique generale a LA FERME BLANCHE moulay youssef ou KOPPAT OUALO; en 69 j,ai quitte le maroc,et j,aimerai bien contacter les anciens amis de classe,parler de monsieur konnel,lafass ,steve et l,allemand qui nous a ensigne le dessin industriel,sans oublier pa zeroual ,n,hesitez pas de me contacter sur HESPRESS qui reste notre fenetre sur le monde

  • jellouli
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:46

    ويلي \ مومو \ حتا هو وصل الكعكة

  • elbachir
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:02

    وا عطيوه رضاعطو راه باقي صغير

  • 37
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:22

    ذا شاب مغربي بحالو بحال جميع المغاربة ، يجب تشجيعه على المحاولات ديالو و الثقة في النفس ديالو ، الفرق بينه و بين الآخرين ماشي الشواهد ، و لكن الإمكانيات و التجربة المكتسبة من أسرته ، علاش الحقد على الشباب المغربي الذين لهم الحظ أن يختار لهم الله أن يخلقوا في وسط الرفاهية ،
    شجعوا الشباب المغربي باش إوروا حنة أيديهم . الكراهية هي مجرد نزعة شيطانية .
    المغرب فاتح المجال لجميع الشباب باش يعمل كل حسب جهده و طاقته ، لدي تجربة كبيرة في التعامل مع الأسر من الحاشية الملكية و لديهم غيرة كبيرة على المغرب و أبناء الشعب المغربي ، و قلبهم طيب جدا ، فعلا هناك حاملي الشهادات في المغرب و لم يجدوا بعد العمل ، و فقط لأنهم لا يتفرون على العمل يحقدون على إخوانهم الذي أتاهم الله من فضله

  • Chi wahed
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:10

    Je me demande à qui parle le présentateur: mais ce petit bonhomme est vraiment transparent: aucune présence, aucun charisme, et il ne fait pas un président même d’une colonie de fourmis: mais ou sont les grands de ce pays pour laisser ce bébé faire ce qu’il fait?

  • مغربية وافتخر
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:24

    الحمد لله دمي وعقلي وقلبي وكل كياني مغربي والحمد لله لانتمائنى لاسره على قد الحال تعملنا القناعة وحب الخير للجميع وروح التعاون . اما هاد شخص زاد وفي فمو مغرفة من دهب ومهد من مقاعد سياسيةووزارية ومشكلة هاد دريري ملاعبش فالصغر داك شي علاش تيلعب مع اليهوديات مجرمات حرب متعلمش كيفاش يقني البي فالصغر اوليدي متزربش على عمرك راح الشاعر ابي العلاء الرندي قال “لكل شيء ادا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان هي الامور كما شاهدتها دول من صره زمن سائته ازمان دهى الجزيرة امرا لا عزاء له هوى له احد وانهد تهلان.” هاالتصفيات الماجية في الوزارات عندكم.باااي هيموبيمو

  • حاتم
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:56

    سبحان الله, يرثون من آبائهم حتى طريقة الكلام المتعجرفة و “المعنطزة”, لكن لا لوم عليه, فقد تمت تنشئته في وسط يعتبر بقية المغاربة عبيد, وعندما كبر رأى كيف أن الناس يعاملونه فعلا كأنهم عبيد فكيف له ألا يصدق نفسه بأنه من الأسياد؟ غريب أمر بعض المغاربة, في الواقع يحترمون من لا يستحق الإحترام, ثم يستغربون الذل الذي لحق بهم.

  • ابن ابراهيم
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:32

    هادشي راه بزاف ال الفاسي استعمرو البلاد شدو الكرة الخارجية لوطوروت الماء الداخلية الصحة اللهم ان هدا منكر الله ياخد الحق فالعائلة الفاسية خرجو على البلاد

  • عابر سبيل
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:00

    أييه يا ولدي، تبندد علينا لا نتا ولا باك كيفما بغيتي، لوقت لي كانو جدي وجدو وجدهم تا يخرغو فلفرانسيس بلحمصي و بوشفار لى كتافهم في الجبال كان جدك تايمسح ليهم كاكا … هههه
    لأنهم كانوا مساكن لى نيتهم. ولكن دوام الحال من المحال، وستلقون لمزبلة التاريخ عاجلا أم آجلا. يا نقلة دشر، و أرجو من هسبريس النشر و شكرا.

  • fromUK
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:48

    Moi je trouve ca normale, n’importe qui aurait fait l’impossible pour garantir un meilleur avenir pour son fils, la faute c au systeme qui permet ce genre de chose et au peuple qui ne fait mieux que critiquer. La meme chose c’est produite en France avec Sarkozy et son fils mais la la reaction a ete differente.
    A bon entendeur.

  • INO
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:26

    حتارمو راسكم ألّي باغين السبّة باش تعايرو الفاسيين وتنسبوهم ليهود,إلى كان هاد لبرهوش و عاءلتو معجبينكمش عايروهم هوما ماشي شعب معاهم, مدّيروش فحال الغرب لي بدا يكره الإسلام بسبب شي وحدين مسميين على الإسلام

  • ضحية ال فاشي
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:46

    اسي شفتك تدافع عليهم حيث مشروك معاهم الطعام متخافش راه الطعام غدي يخرج فيهم وهاد البوكوس كون مشى دار ليه شي كليبات زوينن ويبعد على السياسة كوميم الغنى يتشهر اكثر ويدبر ليه ماشي غي على مجرمات حرب حتى على رئيسات عصابة .

  • ADIL
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:24

    Comment voulez-vous que les Marocains aiment leur pays quand ils voient les memes voleurs a la tete de l’etat et qui preparent le terrain a leurs enfants

  • halim
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:34

    Les ministres preparent leur enfants pour heriter leur positions . Quelle monde faux et quelle democratie !!! En plusieurs reprise les cadres manifestent devant le parlement, et tous meritent d’avoir la chance de gouverner tell association ou meme avoir une position pour vivre comme toute etre humain, malheureusement pas de chance comme celle donner au petits nounous . c’est un insulte au pays africain de laisser des petits coucou jouer de leur interet. nous sommes tous responsables on doit lutter ce type de comportement et de donner chance seulement au fils de papa et mama.le maroc est pour tous les marocains pas pour les riches seul
    on doit tous agir pour le bien de notre pays

  • bono
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:42

    salam alaykom, je crois que ce petit dinosaure peux entrer dans le stade car il a appris les manieres de l arnaque,premiere regle :parler sans rien dire !il a la facon des parents ,utiliser des termes a la hauteur tout en melangeant le sujet et a la fin les gens ne comprennent rien ,c est une sorte de smaoui

  • هومروس
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:10

    “الكبدة صعيبة،الله يسمح لينا من الوالدين”
    إلى هؤلاء السفهاء الذين يعتقدون أن الغيرة والحسد هي التي دفعت الناس إلى التعبير عن سخطهم واستنكارهم من تعيين هذا البعلوك على رأس منتدى للتفكير في حل قضايا العالم وخاصة القضايا التي استعصت على كبار دهاقنة السياسة من كسينجر وفليب حبيب و دونيس روس إلى كلينتون والحسن جوج وحتى أوباما ونتسائل كيف سمح رئيس لجنة القدس الحالي للبعلوك الفاسي بأن يقوم مقامه ام أن المهمة وسخة وأعدت لها هذه المسرحية بإيحاء من حكومة الظل وهكذا يتسنى للمغرب استقبال مجرمة حرب هربت من القضاء البريطاني (الكافر) واستقبلها النظام المغربي الشريف( المسلم).
    نقول لهؤلاء الذين أخرجوا هذه المسرحية التي لا تنطلي على أحد أن المواطنين المغاربة يعلمون علم اليقين أنه لولا التنسيق مع وزارة الخارجية وبمباركة القصر لما تمّ استدعاء مجرمة حرب إلى المغرب وتخصيص ميزانية كبيرة لحمايتها وحماية مرافقيها لأن المسألة لا تتعلق بمؤسسة محايدة بل هي امتداد لوزارة الخارجية يعني أنها تمثل المغرب الرسمي ووزير الخارجية وفلذة كبده، لا يتصرفون إلا لتنفيذ أوامر حكومة الظل التي هي حكومة البلاط ولهذا فلتعلموا جيدا أن المغاربة ليسوا أغبياء وأن مبعث غضبهم ليس هذا البعلوك الصنطيحة الذي لازال في حاجة إلى حفاظات أمه حتى لا يزعج الناس برائحة إسهاله الكريهة بل لأنهم يستخفون من عقل وعواطف المغاربة وختاما لا تنسوا أن دوام الحال من المحال وأن غدا لناظره لقريب.

  • مستغرب
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:38

    بلغ السيل الزبى حين تصبح ارادة صبي في عقده العشرين تضرب ارادة شعب كامل من 34 مليون مغربي شريف عرض الحائط ويستدعي سفاحة وكان المغرب وشعبه لعبة اشتراها له ال الفاسي فان الامر في هده البلاد اصبح سيبة ولكي لا نستغرب في الانتخابات القادمة ونستعد للمنصب الوزاري الدي ينتظر هدا الصبي فالجميع يعرف كيف تجري الامور في هده البلاد ( الي عندو جداتو فالعرس ماكيباتش بلا عشا)

  • Chafik
    الخميس 7 يناير 2010 - 14:36

    شعب غريب يسب عبد السلام ياسين يسب عائلة الفهري يسب صحراوة يسب الحكومة يسب الجنرالات يسب التوحيد والاصلاح… ومايمكنش كلهم هادوا غالطين او تتسناو المهدي المنتظر؟اللي بغا الذل راه عايش فيه واللي بغا الكرامة خصو يكون راجل ومستعد يضحي ماشي مبعد ويسب هذا وهذاك ما الى هؤلاء ولا الى هؤلاء (الصلاة خلف علي أتم والطعام مع معاوية أدسم والجلوس فوق التل أسلم)

  • اولاد البلاد
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:40

    لا تكا تجد قطاعا حيويا أو مؤسسة مهمة في المغرب لا يرأسها أبناء هذه العائلةأو من له علاقة قرابة بهم، هل هم فقط من تعلم و درس في الجامعات والمعاهد العليا في المغرب و أروبا؟ أتمنى أن أستيقظ في يوم من الأيام و لا أجد شخصا اسمه الفاسي الفهري أو بنسودة أو البناني أو بن………

  • أبويعلى
    الخميس 7 يناير 2010 - 15:44

    تحية لكل الهسبريسيين وتعليقكم تثلج الصدر وتفرح القلب.
    أريد فقط لفت أنظاركم إلى الخلفية التي كانت وراء هذا الصحافي المحاور للغلام و هو ينهق في هذا الحوار ألا و هو شعار شبيه بذاك الذي هو ل “الروطاري”(العجلة الثمانية) وهي منظمة قريبة من الماسونية وإحدى أذرعها التي تكن عداء شديدا للإسلام.
    حتى تعلموا من خلفه…دلالة سيميائية معبرة.
    لم أر تعليق أبي ذر الغفاري .. أرجو أن يكون المانع خيرا.

  • معربط
    الخميس 7 يناير 2010 - 16:04

    بداية المفارقة Ironie: ” احسن ماكاين في بلدان العرب هو ان الواحد من نهار كيتزاد اوهو كيعرف الكمامر اللي غا تحكمو و تحكمو تريكتو و تريكت ولادو… الواحد يبقى يتفرج عليهم كيفاش والد يهم تزوجوا و كيفاش تولدو وكيفاش كيقراو ويربيو اللحية… واش كاينة شي نعمة كترمن هادي؟؟؟” نهاية المفارقة Ironie

  • مرحباا