‫تعليقات الزوار

24
  • naghribi
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 02:46

    يقول ان تجول ليلا ونهارا هذا غير صحيح , انك لا تقول الحقيقة , انا مغربي وكل ما بدات اسوق سيارتي وخصوصا من مدينة الى اخرى الا وتوقفت وبدون مخالفة من مصالح الدرك او الامن الوطني , والسبب تعرفونه , لا يمكنكم ان تحجبوا ا لاشياء بالغربال .

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 04:39

    و كيفاش مرحبا بك في بلادكم واش ticket ديال طيارة من نيويورك,الدار البيضاء ب 1500 دولار,,,واش لي طيح سنانو ف harlem ؤ Bronx كيخاف من تشرميل .ديرو تمن مناسب ؤشوفو اش هدي ينزلو ناس ؤلا لا,اما تشرميل راه حنا مشرملين خلوق

  • هشام الحسناوي
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 09:16

    اعتقد ان الاخ الكريم يرسم الصورة الورديةويتكلم على الدار البيضاء كمعيار ولاكن الحقيقة ليست كدالك
    اما الشعارات الموسمية فنحن نلاحظها كل سنة مرة لدالك يجب ان تكوكن لنا مقاربة فعالة مع امن الاهل والعباد وكفانا من سياسة سلك وعدي ودنيا هانية….
    لدالك يجب الخروج من منطقة التصفيق فقط وشكرا.

  • maroc
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 10:06

    ا لصراحة هي الواقع,فالتشرميل و لكريساج موجود يوميا سواء في فاس طنجة القنيطرة سلا الدارالبيضاء…..فالقتل يوميا ,بالامس في حي سيدي مومن ,شاب قتل شاب وضرب اخرين وهو في حالة هيستيرية-القرقوبي-
    اننا مغاربة ونعرف بلدنا ومجتمعنا وسياسة بلدنا,ولكم واسع التمثيل.

  • Maria
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 12:55

    Chrmiles ou les agressions ne doivent pas exister dans notre pays! la police doit etre severe avec se probleme! Moi aussi qui vis en suede j'avais peu vraiment peur de venir avec mes enfants! mais maintenant je me sens tranquille

  • عبدالرحمان
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 14:25

    سي هشام الأمر لا يتعلق برسم صورة وردية بقدر ما هو محاولة لزرع جو من الاطمئنان النفسي لدى أفراد الجالية الذين يتخيلون أنه وبمجرد وصولهم الى المغرب سيتعرضون للاعتداء والقتل، وهذا إحساس تملك الجالية المغربية المقيمة بكندا وأمريكا بناء على حالات شادة. الحذر واجب والتهويل يضر بنا كمغاربة وببلدنا

  • محمد مغربي
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 14:33

    لن اقول الا اتقوا الله في المغاربة فقد يتعرض احد للاذى اذا سمع هذا الخرف و خرج للتمتع بالمغرب و طبيعته.

  • bayh
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 16:42

    arretez vous s'il vous plait, soyez sincere, il n'a pas de securité dans notre pays la preuve et là, on retrouve les agresseurs le lendemaine de leur interpolation??? et parfois meme après leur
    jugement???!!!!!le probleme en partie et dans la justice

  • Abualaa
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 17:59

    الأخ يتحدث عن سويسرا لا أظنه يعيش في المغرب .

  • said
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 21:43

    allah in3al lli mayahcham. ce monsieur est un menteur de 1ere classe. j'ai vécu 30ans a casa et je vis au canada ca fait 12 années.je rentre chaque année a casa.l'année passé toutes les filles de ma belle famille ont étées agréssées en plein jour sans exception.alors je conseille a mes compatriotes d'etre trop vigilant pour ne pas tomber entre les mains de ces criminels , surtout dans les grandes villes comme casablanca

  • inconnu
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 22:24

    je suis vraiment désolé de vous contredire car dernierement ma conjointe a été attaquée le jour meme ou elle devait aller al'aeroport pour rentrer au canada ,agressée devant chez elle et en presence des gens incapables d'intervenir car l'agresseur pointait son arme blanche sur sa nuque et mencait de lui couper la tete si jamais quiconque ose lui approcher, Apres avoir lui retirer un son collier il apris la fuite sans qu'il soit dérangé,je rappelle qu'il était masqué .Depuis ce jour ma femme est en
    etat de choc et cela a duré bien longtemps .elle hésite a retourner au pays de peur de laisser sa vie la_bas.alors ne pas nous laisser croire que tout est sécure au maroc surtout a casablanca qui me manque tellement et que je souhaite y mettre les pieds cet été et voir la famille et les amis

  • mohammed
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 22:37

    N0. 1 Bravo je suis 100% avec toi

  • Nora
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 22:51

    D'OU SORTENT CES EXPERTS QUELLE MÉDIOCRITÉ Soubhana allah

  • مغربي
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 22:53

    و ما علاقة هذا الاخ بالصحافة اصلا؟ اتذكر انه عمل بعض الفيديوات عن السياقة المهنبة في كندا و فجأة هسبرس تفتح له باب اجراء حوارـ لكن على الاقل اختارو موضوع ليس فيه تغرير بالمغاربة خصوصا الجالية و ابناءها الذين لم يشب على النصب و الكذب و النصب و اللزوقية و التشرميل الذي قد يتربص بهم في ازقة مدنناـ

  • china town , new york
    السبت 11 أبريل 2015 - 02:59

    تعليق 2 ,عندو الحق ticket ديال طيارة هو سبب باش مكنزلوش للمغرب تصورو عائلة فيها 5 ديال ناس خصهوم 7 الف دولار غير ديال طيارة,راه مصيبة هدي,اما قضية تشرميل رحنا عايشين مع بوكو حرام هنا فharlem ؤمكانخفوش ,عاد يخلعونا ميخيات ديال تشرميل

  • مغربي من أستراليا
    السبت 11 أبريل 2015 - 04:56

    Le commentaire est rassurant et donne une image positive sur la sécurité, ce qui est normal
    pour quelque un qui est le porte parole d'information pour sensibiliser et rassurer les marocains à
    l étranger de passer sans crainte les vacances au Maroc .Juste amener vos devises et vous êtes les bienvenus

    Je ne dis pas ce qui il dit est faux sur le " Gonflage" et les exagérations du phénomène par les médias sociaux . Cependant, une chose est certaine et que la circulation dans les routes marocaines sont les plus meurtrières dans le monde et ce sont statistiques avec le nombre élevé d'accidents par an qui le disent . La conduite au Maroc est un risque indéniable . Bonne sécurité et bonne chance dans votre conduite et circulation

  • haje mohammed
    السبت 11 أبريل 2015 - 07:05

    stop insulting our intelligent please.
    you wanna look good front your people but not on safety of my kids please .
    another think:that reporter is very week and not qualified to debate those issues.
    cheers .

  • inmigrante
    السبت 11 أبريل 2015 - 10:43

    Je suis une autre personne de l´espagne qui vit le même probème , je lit beaucoup sur le maroc j ai peur j avais l idée d acheter un appartement , j ai changé d idée , ici je vais a la banque seule je sort avec mon portable a la main avec mon sac sans probéme, au maroc je ne peux pas le faire. je sais que partout existe des personnes qui puissent te voler , mais au maroc c est plus risqué, c est vraiment dommage je ne peux pas aller dans mon pays tranquille dans la rue. je ne pense pas que se sont des menssonges car on voit tout les jours des videos et des visages déstruits para le tcharmil

  • أبو ريان
    السبت 11 أبريل 2015 - 11:40

    كي لانكدب على بعض….الصراحة هي ان ضاهرة التشرميل موجودة ولازالت في بعض المجن والأحياء خصوصا الأحياء التي لا يصلها الامن الا بعد وقوع الجريمة…على سبيل المتال مجينة الجديدة واسفي و……كل ليلة جريمة والامن لا يضهر الا بعد وقوعها….نسأل الله الأمن والأمان لبلادنا ولمدننا من هده الآفة

  • Mohamed-Allemagne
    السبت 11 أبريل 2015 - 20:46

    أنا مقيم بألمانيا منذ 17 سنة لم ألحظ ظاهرة لكريساج إلا إبتداءا من 2012 و أنا شخصيا تعرضت له في نوفمبرالماضي سبعة مدججون بالسيوف و في حيي لو لا لطف الله. ناهيك أن بنت أختي تعرضت أيضا لنفس الشيئ 3 مرات في سنة واحدة و سلب منها هاتفها كل مرة و نسيبي كذالك ووو كل مرة تحكى لي يوميا جرائم حين أكون في مدينتي مراكش . في السبعينيات ، الثمانينيات و التسعينيات كان كذالك الإجرام لكن ليس منتشر كاليوم و مجرمون آنذاك كانوا غالبهم من 30 سنة في العمر إلا ما فوق و ليس مراهقين يإسوا بسسب الجهل و الفقر و أصبحوا يحترفون السرقة تحث التهذيد بالسلاح. ولكن أهم شيئ ه و أن المخزن لم يعد يأمن الناس ففيالفترة السالفة الذكر لا يمر يوم لا تشاهذ فيه دوريات إبتداءا من التاسعة ليلا رغم أن المقاربقالأمنية وحدها غير كافي فحل أسباب الظاهرةيكمن فيحل مسبباتها. الجزائر أغرقت المغرب بالقرقوبي فمابالك لو فتحت الحدود فإقطعوا ذابر المهربين. و إنتهجوا سياسة الحد من النسل و إلتفثوا للشباب فالعولمة أيضا خطر. أخي أرجوك التفائل شيئ جميل و لكن رسم سورة وردية لظاهرة يجب الإنتباه لها و محاربته لا أظنها مقاربة واقية و لا هذافة

  • mojrime
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:11

    المهم التشرميل كلمة تعبر عن الشخصية من الحكرة والانتقام والتكوين السلبي في المؤسسات التعلمية وعدم التوجيه .والاجرام بكل انواعه الذي يصادف المواطن طيلة عمره من تبديد اموال العموم وعلاج وتطبيب وعدم تطبيق القنون والموظف الذي يساهم في الاجرام ويساعدهم على الحصول للممنوعات مع ارشائه وهذا معمول به في كل بقاع العالم . لايمكننا ان نقول الاجرام او التشرميل غير موجود في المغرب قصة عشتها مع حفدتي يوم 2014/04/09 على الساعة الثالثة صباحا متواجهين الى مطار النواصر بالدار البيضاء ولحظت انها لاتقف في الظؤ الاحمر فقالت لي من المستحيل ان اقف في الظؤ الاحمر من باليل من كثرة الخوف من التشرميل ; الاجرام لا يمكننا ان نعيش بدونه ;;

  • copier
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:25

    كدوووووب ونفاق ……كل ليلة جريمة والامن لا يضهر الا بعد وقوعها….نسأل الله الأمن والأمان لبلادنا ولمدننا من هده الآفة

  • lahsen95
    الأحد 12 أبريل 2015 - 15:52

    Sur quelle planète tu vies cher camarade la terre ou mars on est tous des marocains et entre nous on doit se dire la véritèt l'insucutité a beaucoups augmenté ces derières années dans les grandes villess

  • rachid
    الأحد 12 أبريل 2015 - 17:52

    اعرف الكثير من المهاجرين اصبح لديهم هاجس كبير بل تخوف من قضاء عطلهم في المغرب واصبحوا يفضلون البقاء في دار المهجر.الصراحة لبلاد تسير من سيء الى اسوا ولا تبشر بالخير.يقول المثل اشكون يشكرك العروس قالت ليهم اما و خالتي و الجالسة اقبالتي.نعم فهذا الشخص يقول الحقيقة لانه يعيش في فيلا في حي راقي يتمتع بالحصانة والحراسة فكيف يرى المشرملين.نحن نتكلم عن ابناء الشعب و الاحياء الشعبية..

صوت وصورة
سلسلة التفاح بإقليم الحوز
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 13:04

سلسلة التفاح بإقليم الحوز

صوت وصورة
موسى يتحدى مصاعب الهجرة
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:52 9

موسى يتحدى مصاعب الهجرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي