‫تعليقات الزوار

34
  • Karim Cherkawi
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:54

    I thought these guys were out against the King Mohamed 6 but there are for him which is very good.
    Allah ykhallikoum ouy hfadkoum.

  • franche
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:50

    vs avez quitté votre pays assumez ce choix,que cherchez .vs mnt??vs avez mème oubliè votre darija ,allez demander secours a kaddafi!!!

  • malalia
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:06

    au lieu de remercier de votre retour sain et sauve vous exagerez.c est vous avez a demander vos droits si a la lybie pas au maroc.car vous traveaux ete pour la lybie et c etait votre choix a mon avis les vrais marocaines se sont aui qui vivent au maroc .qui travaillent au maroc a ceux selement.

  • marocfidam
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:00

    ls ont fuient le maroc car il y avait pas de boulot et maintenant dans la libye ils peuvent pas travailler je demande a l état d intervenir et de les aider

  • hicham
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:08

    وقيلة عداهم القدافي شي واحد يفهمنا شنو بغاو

  • farid
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:04

    الفساد والنهب والسرقة تاع المسيرين والحكام هو اللي ادفعهم يمشوا لليبيا. هل وجدوا الخير في بلدهم حتى يغتربوا؟ والظاهر من خلال كلامك أن من اللصوص تاع المغرب أو واحد من الزبانية تاعهم

  • farid
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:10

    je n’ai rien compris. ils fuient Gaddafi pour protester au maroc…

  • addou sacramento california
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:12

    qu est ce qu ils veulent et qu est ce qu ils faisaient en lybie comme travaux moi personelement je ne partirai pas en lybie meme si je dois vendre des escargots ou des cigarettes au maroc la lybie est un pays de bouzzbbal

  • Marroki
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:16

    Mais qu’est ce qu’ils cherchent ceux-là, Peut etre ils sont CONTAMINES par ZENGA ZENGA

  • ethri-njbal
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:20

    اهلا بكم ومرحبا وعلى سلامتكم من هذه الحرب المشتعلة ولكن ارحب بكم مرة ثانية في بلدكم العزيز،في حرب اهون من تلك التي رأيتكم هنا حرب باردة لا شغل.لا حوش (السكن) لاكرامة،لاحرية الفقر في كل شيء فمرحبا بالقذاذفة……………

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلامي موجه لكل الظمائر الحية والنزيهة والتي لها عزة نفس وكرامة وغيرة عن أبناء وبنات الوطن وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله ونصره ليكن في علم إخواني كل المغاربة واخواتي المغربيات بأن الأوضاع التي يعشوها المغاربة بليبيا أوضاع سيئة للغاية سأحكي لكم مجرى معي كشخص بليبيا لحكم أني دخلت لليبيا يوم 19\05\2001وكنت أشتغل بمنطة المغرب العربي التي تقرب من معهد النفط وبجانب القرية السياحية لمدة ثلاثة سنوات والله على ما أقول شهيد لقد رأيت بام عيني السواد الأعظم لاقانون ولاهم يحزنون الظلم الذي يتعرض له المهاجرون بليبيا يصعب تخيله وأنا واحد منهم لقد سرقت مني أموال من طرف إثنين ليبيين وواحد تونسي كان يقمان معي بنفس المكان ولقد حبستوهم ستة أيام متتابعة لكني لم أحضر لأول جلسة في المحكمة وخرجوا برائة وعاودة فتح القضية عليهم وصورة الملف بالكامل وأعطيته للقنصلية المغربية بطرابلس لعلها ستوقف معي كمواطن مغربي لكنهم لم يفعلوا أي شيء نهائي مجرد وعود كاذبة وجبانة من طرف المسؤولين المغاربة بالقنصلية فهم لايساعدون أي كان لأنهم جباناء بمعنى الكلمة وخائفون على أنفسهم لاقلة ولا أكثر أقسم بالله الواحد الأحد لخمس محكمات وحقي لم يعد لي تعرفون لماذا لأن القاضي في كل جلسة يقول لي أنه سيعلن النطق بالحكم ولكنه لم يفعل فهو لم يحكم بالحق ولكن الله خير الحاكمين ورأيت مايتعرض له النساء المغربيات بليبيا فوالله يخطفونهم جماعة ثم يمارسون عليهم الجنس جماعتآفي المزارع وبما يسمى عندهم لحوازى أي المزرعةهناك حالاات عديدة رأيته بأم العين وماسمعته منهم فهم يفتخرون لأنهم خطفوا مغربية وماسواعليها الجنس وبعدما ينتهوا منها يتركونها للحراس الأفارقة يأخذوا حظهم ونصيبهم من المغربية ومن قال كلامي غير صحيح فليسئل الشباب والفتيات المغاربة هناك حالة لفتاة قالت لنا مرة انا وصديقي بأنها لاتملك المالوأنها كانت محتجزة بأحد البيوت لشخص ليبي حيث كانت محجوزة وجوازها معها ويأتي ويمارس عليها الجنس بشتى أنواعه هكذا قالت لنا بعد مرور سنة وثلاثة شهور هربت منه

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:22

    أدعوالله العظيم رب العرش العظيم وحده القادر على ذلك بأن يزعزع كل الكراسي من تحث كل حاكم عربي فاسد وأن يزرع الخوف والرعب في نفوس كل حكومة فاسدة من الحكومات العربية فوالله ثم الله لقد فضح الله من تولوا أمورنا ومن جعلوا ولياتهم علينا وعلى الشعوب حكام عرب يسرقون خيرات البلاد وينهبون أمواله وينامون وسط القصور ويركبون احدث الموديلات ويلبسون أجمل وأرقى الملابس بينما شعوبهم فقراء ومساكن ولايملكون لقمة عيش كريمة بل المصيبة العظيمة أنهم يخنون أموالهم بداخل القصور معتقدين بأن قصورهم محصنة متجاهلين بأنه لايفلح كيد الخائنين وليكن في علم كل حاكم عربي يسرق أموال شعبه ويساعد في فقره فليعلم بأن الله سينتقم منه عاجل أو آجل بإذن الله عزوجل والله يمهل ولا يهمل ومانراه الأن من مظهارات وثوارات ماهي إلى بداية النهاية التي لاأحد يعلمها إلى الله كيف يعقل أن نرا من الحكام من يحارب الدين والإسلام بحجة الإرهاب ويسجن المظلومين في السجوون ويتستر على الفساد بل يساعدون على الفساد وليس القضاء عليه أو محاربته أين نخوتهم وعزتهم وكرامتهم وتوحيدهم لله وأين منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم لماذا كل هذا يحص في أمتنا العربية والإسلامية بينما أعداء الله الدين يحاربون الله ورسوله ودينه لا نحاربهم ولانوحد صفوفنا للقضاء على كل من يعبث بديننا ونشر الفساد في أمتنا العربية والإسلامية أم نحن لا صلة لنا بذلك أتمنى من اعماق قلبي كعربي ومسلم أن يتحد حكامنا العرب وتوحيد كلمتهم حبآلله وإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله ونصرة هذا الدين الحنيف والقضاء على الفقر هذا ما هو إلى دريعة مصطنعة من الحكومات حتى تبقى الشعوب العربية إن لم نقل أعظمها فأغلبها تحث عتبث الفقر والحرمان والتهميش والإذال وليلعمكل الحكومات ومن على رأسهم بأن العزة لله ورسوله وللمؤمنين فقط ووفق الله كل من أراد الخير للبلاد والعباد وأتمنى ان تكون كل الحكومات مثل دولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج ومثال يضرب به المثل ويحتدى به وحفظ الله حكامهم

  • نادية تمازيغت
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:24

    مهزلة هادي، غير للي سخن عليه راسو يخرج للشارع يدير لفوضى و يتغطى بشعار ” ملكنا واحد..محمد السادس “..هادي مجموعة ديال الشرموطات كانو مخبيين فليبيا و مللي رجعو لمغرب حفات ليهم و بغاو يديرو فليسات يأي طريقة!!! واش القذافي هو للي جرا عليكم ؟؟؟ لا ثم لا، انتوما قررتو تهربو…إوا دبا سيرو تكاو فديوركم و انتظرو الفرج فليبيا باش ترجعو ليها، أما الخدمة راه كاينين ماليها، العاطلين و المجازين و الدكاترة و..و.. وسيرو خدموا طيبات فالحمام حتى يفرج الله على ليبيا و خليو عليكم الملك محمد السادس الله ينصره يدير شغلو راه ماشي هو للي صفطكوم لليبيا…هو راه دار فيكم خير كيبر مللي رجعكوم سالمين…يلله فرقو عليا ديك جوقا…

  • simo
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:28

    J AI RIEN COMPRIS ! QU EST CE QUE VOUS VOULEZ ? ? C EST A VOTRE CHOIX VOUS AVIEZ QUITTER LE MAROC ET LE GOUVERNEMENT A FAIT SON DEVOIR ENVOYER DES BATEAUX POUR VOUS AIDER A REVENIR CHEZ VOUS ALORS JE CROIS QUE MONSIEUR LE MINISTRE DOIT VOUS RESERVER UN AUTRE BATEAU ALLER SIMPLE A TRIPOLIE !!! WALAH JE SUIS ETONNE DE CE QUE SE PASSE AU MAROC ! TOUT LE MONDE VEUT MANIFESTER ! TOUT LE MONDE VEUT VOLER AVOIR L ARGENTS SANS FAIRE DU BOULOT ! HA 20 FEVRIER HA LES FACEBOOK HA LAKRINA WANODO TEKHADMOU HAD LEBLAD BARAK MEN DAL WA KELAT LA RESPONSABILETE ! JE VIS EN FINLANDE JE PAYS PLUS DE 10000 EUROS DE TAXESPAR ANS ET JE SUIS UN HOMME JE ME BATS POUR NOURIR MES ENFANTS ET AUSSI MA FAMILLE AU MAROC WALLAH LES PEOPLES ARABES LES PLUS IDIOTS AU MONDE PARDON QLQS UNS JE GENERALISE PAS

  • مهاجر محب لوطنه
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:32

    الى كل من يشتم و يسب ويترتر كفاكم كلااااااااااااااام
    لم تجربو الغربة ومعاناتها ولو أن تكون في منصب ومرتاح تبقى الغربة هي الغربة. و مابالك بأناس كانومرتاحين في غربتهم وهجرو رغما عنهم؟؟؟أليس هم إخوان لنا أليس في الماضي القريب كانت الدولة تستفيد من تحويلاتهم؟؟؟
    ياعجبا على التضمن الدي لقوه منكم؟؟
    كان الأجدر بكم أن تسمعونهم كلمة حب و تضامن وتحسسوهم بأنهم حقا مغااااااااااربة.
    فلا يضمن أحد ماالدي سيحصل له في أي بلاد كان.
    المرجو من إخواني المعلقين أن يساندو إخواننا العائدين من لبيا و لو بالدعاء أو الصمت.
    اللهم يسرأمرهم .آميييين

  • الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:34

    غريب هؤلاء البلطجيةالدين سوف يمنعون بقية المغاربة في ليبيا الرجوع إلى المغرب .أنا أقترح بإرجاع هؤلاء الحمقى المرضى إلى ليبيا.عيب عليكم الدولة أرجعتكم إلى المغرب وانقدتكم من الموت والآن تقومون بالمظاهرة ..ربما منهم من المخابرات الليبية لإغتيال الليبيين الموجودين في المغرب..المهم يجب على وزير الهجرة أن يصحح خطاه ويقوم بوضع قائمة بشروط لقبول المغاربةالموجودين في ليبيا أو سوريا أو اليمن ..السيد الوزير المحترم لا معى لقبول مثل هؤلاء المغاربة المرتزقة الوحو ش ناكري الجميل,, الله يحسن عوانك معالي الوزير مع مغاربة زنكة زنكة والله العظيم لوكنت مكان الملك أو الوزير لأرجعتهم في باخرة لليبيا أو أدخلتهم السجن,, أتمنى ان تقوم الدولة بعقاب هؤلاء الأوباش…

  • محمد قرموش
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:30

    أني أعجب من المغاربة كيف يررددون ويهتفون بالملك وهم رجعوا هاربين من ليبيا، والله لا أدري بأي منطق يتحدثون ممكن أكون الوحيد الذي لا أفهم قصدهم,هل هو كذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • abdelillah
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:42

    إلى كل أصحاب التعاليق التي تستهزئ بهؤلاء القادمين لماذا هذا التحامل علينا لأننا نعيشوا في وضع بليبيا أفضل من وضعكم
    نحن أطر وكوادر قادرين على تنمية البلاد بالمشاركة فيها
    وليس طالبي إعانات منكم
    نحن نرفض هذا الاستهزاء
    ونسجل بأننا قضينا أغلب أعمرنا بليبيا

  • عمر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:44

    سبحان الله، ديك لوقفة ديالهم بحل هدوك لكانوا تيطبلو للقذافي من بعد زنقة زنقة 🙂 ، شنو بغاو أصلاً، مافهمت ولو !!! خصهم يحمد لله لجات دولة مغربية انقذتهم من ديك المجرم لي كيدور في ليبيا زنقة زنقة 🙂

  • stoff
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:56

    يا اخوان كفاكم تعليقات بدون علم انا عملت بليبيا لفترة و اشهد الله ان الشعب الليبي شعب طيب وخلوق ولكل قاعدة شواذ اما هؤلاء فانهم يركبون موجة المظاهرات مهما كانت مطالبهم التي لم اعرفها بعد
    و المطلب الوحيد المشروع لهم هو ( الطلب من ليبيا تصفية مستحقاتهم) لمن كان يعمل بعقد موثق اما دون ذلك فلا يملكون ادنى حق

  • مغريبي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:58

    هؤلاء مغاربة يا سادة لماذا تتهجموا عليهم تغرببوا بحثا عن لقمة عيش و اليوم يعودونالى وطنهم لا بيت و لا عمل و لا مستقبل لهم و لإبنائم يجب أن ينظر إليهم من الجانب الإنساني و هم اليوم يطالبون بحقوقهم في دولة الحق و القانون

  • مغتربه بالسعوديه
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:06

    السلام عليكم و الاخوان مشي لي مشا تغرب صافي راه نسا المغرب انا نمودج حي درست في الجامعة درت دبلوم الاعلاميات درت ستاجات من 2002 او انا في شماج و في الاخير تعلمت الحلاقه و مشيت نخدم في السعوديه دبا جيت في العيد الكبير و الوليده الله ينجيكم تعبات و خاصها دير دياليز و جلست نجري بيها و نتومه عارفين المستشفيات عندنا كيف دايرين دبا قالو غيخدمونا في المكتب الشريف للفسفاط لهوا السباب في مرض الكلى و انا تسجلت مع الناس الى وظفوني علاش غنرجع للسعوديه معندي مندير بيها و لكن الى كانو غي كيكدبو علينا غنضطر نرجع حيت هنايا مكاينش لي يعطيك حتى فلوس الحمام المهم حاولو تفهمو الناس قبل ما تحكمو عليهم حتى واحد ما لقاها كي بغاها و سمحو ليا الى طولت عليكم في الهدره

  • amal
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:08

    ce sont des marocains et ont des droits, s ils manifestent c est pr rappeler à l ensemble des marocains qu ils existent ou ils existent seulement pr les marocains qd ils parlent ds leur pub des marocains du monde ou pr le gouvernement qd il calcule son taux de devises

  • simon
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:10

    المرجو انكم وعيتم الدرس يامغاربة لان التدعيات ستؤتر علينا اقتصاديا وسياسيا والقدافي يستحق كل الشكر منا المغاربة لانه يشغل 130 الف مغربى بدون كفالة ولا شهادة ولا ديبلوم ولا فيزا واحنا واحلين غير معا 7 الف عندهم الدكتوره غير اجي واهدر على القدافي انكرين الخير خدمو غير الربع فهادوك الناس مساكن ماش مغاربة

  • isaak
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:14

    JE COMPREND PLUS RIEN DE QUELS DROIT VOUS ETES SORTIS MANIFESTER???? VOUS ÉTIEZ EN LIBYE ET VOUS ETES REVENUS AU MAROC DANS DES CONDITIONS FORCÉE OUI VOUS AVEZ LE PLEIN DROIT C’EST VOTRE PAYS NATAL Y A AUCUN SOUCI MAIS QU’EST CE QUE VOUS DEMANDIEZ PLUS ALORS ??? QU’ON VOUS ACCUEILLE AVEC DES BMW 745 ET DES VILLAS AU BORD DE LA MER OU QUOI ?? OU BIEN VOUS JOUER MALIN EN PROFITANT DE L’OCCASION ACTUELLE POUR PRÉSENTER UNE LISTE DE DEMANDES EHH BEN SI C’EST LE CAS LAISSEZ MOI VOUS DIRE QUE VOUS AVEZ TORT ET CECI NE VOUS APPORTERA PLUS RIEN PEUT ETRE BIEN QUELQUES UNS DE VOUS SERA CONDUIT ET RENFERMER DANS ETABLISSEMENT PÉNITENTIAIRE POUR QUELQUES ANNÉES DE PRISON ET VOILA TOUT. CHERS COMPATRIOTE VOUS GÂCHEZ VOTRE TEMPS ET VOS EFFORTS POUR AVEC TOUTE LA FRANCHISE JE VOUS DIS QUE JE SUIS DÉSOLÉ POUR VOUS CAR VOUS N’AVEZ PLUS LE DROIT DE DEMANDER QUOI QUE CE SOIT MIS A PART LE DROIT DE VIVRE TOUT SEC.

  • nana
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:12

    sa majesté les a secourus et ils viennent nous emmercer au maroc.
    ils auraient du rester en lybie wa sir dir fihoum el khir

  • zouinne
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:40

    ردا على بعض الاشخاص يجب أن يعرفو مطالب هدا الناس وبعدين أحكمو. واش واحد كان خدام علي أسرة حتى اصبح عالة عليها يجب أن تعلم أن معضم اللدين وصلو إلي المغرب سوى فئة ضئيلة بالمقارنة مع الباقون فى ليبيا أتدرون لمادا ببساطة ليس لهم أحد أو خوفا من العيش بين دويهم إتقوا الله قبل أن تحكمو عليهم وهده الرسالة التي وجهناها نحن مجموعة فاس وزارة الخارجية

  • zouinne
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:38

    يشرفنا معالي الوزير نحن أبناء مدينة فاس العائدون من الديار الليبية أن نتقدم إلى جنابكم بهده الرسالة ونحن كلنا أمل فيكم أن تنظروا إلي حالتنا المزرية بسبب هده العودة الاليمة إلي أرض الوطن في ظروف جد صعبة حيث فقدنا كل ما نملك بليبيا من نقود وأمتعة وتعرضنا للإهانة والضرب والسرقة والأعمال الوحشية من طرف المرتزقة
    ولهده الأسباب نطلب منكم معالي الوزير العمل على إيجاد حل لهده المجموعة لأننا أبناء هدا الوطن وحتى لا نبقى عالة على مجتمعنا ونحن قادرون على خدمة بلدنا

  • mounir
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:46

    مـــــالهم ,توما غير قولو لي مالهم ,ياك جاو ,نضبرو عليهم ؟ ايوا مالهم؟؟

  • عبد الغني
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:36

    زعما نتوما اللي قلنا باش نالقاو فيكم الرحمة و توقفو معانا جالسين علينا ب السب الاخت نادية تامزيغت انت الى كنت فالمغرب موضفة راه كينين 100 واحد احسن منك و قاري كثر منك و مخدامش و مشا ليبيا باش اخدم من بعد عيا من الشوماج في المغرب الى كنت انتي شديتيها بالمعارف و و الرشوة احنا راه مشينا ليبيا نخدمو بدراعنا
    اني كتبت ليك بالدارجة باش تفهمي انتي والجماعة الي بحالك
    ارجو النشر

  • Mohamed
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:18

    إلى كل من هاجم المتظاهرين في تعليقاتهم أقول أنه بينما كنتم أنتم و أمثالكم ترشفون فناجين القهوة كان هؤلاء يشتغلون بجهد في بلد آخر مغتربين و يرسلون العملة الصعبة حتى تتعالجو أنتم بمستشفيات الدولة بالمجان و تسيرون بسياراتكم على طرقاتها و تستفيدون من الخدمات الأخرى و البنية التحتية. و لولا الإغتراب لأكل المغاربة بعضهم البعض. فأقل الإيمان التعاطف معهم أو الصمت.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:48

    تقول المثل المغربي قطران بلادي ولا عسل الناس. هؤلاء ضحايا الحرب أو الفتنة الدائرة في البلد الشقيق ليبيا الله يحفظنا من الفتن والله يحفظنا من الشباب الذين يريدون إشعالها من أمثال 20 فبراير، المهم هؤلاء الضحايا يلزم كل مغربي أن يساهم ولو بدرهم واحد لإعانة هؤلاء المفجوعين، فالدولة لا تستطيع أن تحل جميع مشكلات الشعب لأننا لسنا دولة بترولية

  • fondation
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:52

    مرحبا باخوانا في بلادكم و الله يرزقكم الصبر في هدا الابتلاء كما اتوجه الى العلي القدير ان يرحم موتاكم.

  • جمال النوبي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:02

    أش بغاو هادو واقيلة شي لعبة ديال المخابرات باش يغطيو على المظاهرات الشبه اليومية التي تخرج الى الشارع

صوت وصورة
الشربيل بين الأمس واليوم
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 21:32

الشربيل بين الأمس واليوم

صوت وصورة
أكادير قبل الإغلاق
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 21:05

أكادير قبل الإغلاق

صوت وصورة
حرفي متمسك بـ "الدرازة"
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:40

حرفي متمسك بـ "الدرازة"

صوت وصورة
يعيش في براكة بلاستيكية
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 19:31

يعيش في براكة بلاستيكية

صوت وصورة
صناع تقليديون والتغطية الاجتماعية
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 15:13

صناع تقليديون والتغطية الاجتماعية

صوت وصورة
"سولو دموعي" من الكواليس
الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:59

"سولو دموعي" من الكواليس