‫تعليقات الزوار

55
  • العبدي
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:07

    كل من شملهم الاستجواب لا يعلمون أن العمل بإسرائيل يبدأ ب 10دولارات أمريكية للساعة الواحدة ولو علموا سيتسابقون لأن أجرة الف درهم مغربية في اليوم ستحسن اوضاع جيدا.

  • مجيد
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:12

    هاد البلاد على الأقل لا يوجد فيها شيء يسمى الكفيل او نظام الكفالة

  • الدين لله
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:14

    الدين لله و الوطن للجميع لماذا لا يدخل اليهود المغاربة على ارض الوطن في الحياة السياسية . ربما يسهل علينا الله فشي رئيس حكومة متقي الله ينفع به الله البلاد والعباد .

  • محمد
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:16

    واحد في الفيديو تيقول المغرب احسن بلد في العالم بغيت غير نعرف واش تيهضر على شي مغرب اخر .انا لي غادي نقوليه في المغرب كاين لي تيخدم نهار كامل ب 50 درهم .اما إسرائيل راه الفلسطينيين تيخدمو فيها ب 700 درهم في النهار

  • Abdel
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:17

    لقد جاء وقت جيل يجهل التاريخ ولا يؤمن به أصلا
    جيل يريد أن يعيش فقط بعيد عن الصراعات و السياسة
    لا يفرق بين إسرائيل و فلسطين و يعرف كل صغيرة و كبيرة عن ميسي و رونالدو.
    فلا يجب ان نلومهم .

  • سعيد
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:21

    يريت ولما لا …نتمنى أن تتاح فرص عمل في إسرائيل..أنا من الناس الذين كنت أحلم بالعمل في إسرائيل من سنة 2000..

  • hassan
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:23

    اسراءيل مثل اي دولة اخرى اوروبية لماذا لا نقبل العمل فيها.ولماذا نقبل العمل في فرنسا التي لازالت تحتل بلادنا وعدة دول افريقية

  • amgoun
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:27

    إذا كان آلاف الفلسطينيين يعملون باسرائيل فكيف لا يعمل بها غيرهم تضامنا معهم؟ أي منطق يمنع ذلك؟

  • med
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:28

    يقول المثل تصارف مع النصارى واليهود أخلي الجيران شهود، اللهم إسرائيل ولا الجزائر التي طردت اخواننا المغاربة ثلاث مائة ألف مواطن مغربي وسلبت أموالهم وممتلكاتهم زائد خمسة وأربعين سنة وهي تحاربنا في وحدتنا الترابية، والعمل في بلادي المغرب افضل لي من العالم ،أحب وطني الله شاهد

  • حنظلة
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:30

    اذا كان الفلسطيني يعمل في اسرائيل وهو صاحب القضية فكيف لا تعمل الشعوب الاخرى???

  • معطل
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:31

    نتمنى من هسبريس أن تنشر لنا طرق الإشتغال باسرائيل البطالة قتلتنا و العمر يمضي…

  • أيوب
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:33

    أول ملاحظة أن الرجال وجدوا حرجا في التكلم عن الكيان الصهيوني و ابدوا عدم الرغبة في العمل في دولة معتدية واعتبرها أحدهم خيانة، في حين أن العينة المؤنثة في هذا الاستجواب لم تظهر و لو تحفظا و عبرت عن قبولها المطلق.
    عيطوا لينا على شي مجتهد يفسر لينا هاد الملاحظة ديالى

  • الواقع
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:33

    إذا كان الفلسطينيون يعملون في إسرائيل ويتاجرون معهم، وأينما ذهبوا يأخذون الجنسية ويتمتعون بالدراسة الجيدة والصحة والأمن بأوروبا وأمريكا. فلماذا سأقاطعهم أنا في العمل والتجارة وأنا المغربي المسكين المحتاج المريض والمهمش والمظلوم والمعزول والمقهور، فهل أنا هو حمار ناعورة العرب؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

  • مصطفى
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:43

    اظن أن الفتيات كن جريئات في هذا الفيديو وقلن ما يجب قوله عكس الرجال اللذين يختبؤون وراء التقاليد والدين وهم في قراراة نفسهم لن يمتنعوا حتى العمل مع الشيطان فقط خائفين من نظرة المجتمع لهم ولماذا إذن يودون الذهاب إلى فرنسا التي يقولون عنها أنها تسيء لرسولنا الكريم ولو على قوارب الموت ولا يريدون الذهاب إلى إسرائيل التي لا تسيء لأي رسول وعن نفسي لو أتيحت لي الفرصة ساذهب بسرعة البرق لاشتعل في إسرائيل.1000 درهم في اليوم في إسرائيل ليس كا 50 درهما في اليوم في المغرب بالرغم اني أحب بلدي كثيرا ولكن الله غالب مع هاد الخلصة لي كاينا فيه.ماتكفيك حتى باش تخلص الكراء وحساك الضو والماء والماكلة والمدرسة والتطبيب

  • مغربية
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:48

    انا والله حتى نمشي نخدم بحالة هنا عايشة بخير.راه غير عايشين .أما إلى كانت خدمة ومضمونة والله مكرهتها حيت غادة نخدم على بعرق كتافي.

  • هشام
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:50

    بالفعل يوجد بعض المناطق في المعرب تعتبر افضل من بعض المناطق في العالم. ولكن يوجد كذلك العدبد من المناطق تعتبر اخطر الاماكن واكفس المناطق وابشعها في العالم. اعلب المغاربة يعيشون في مناطق شعبية فقيرة. والقلة القليلة يعيشون في المغرب الجميل.

    اما عن اراء الشباب عن التطبيع فاريد ان اقول لهم انهم نتيجة خطط بدأها اليهود من اكثر من مأئة سنة او اكثر. فهذا امر عادي.

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:51

    ..نعم على المغاربة ان يشدوا الرحال الى دولة اسرائيل الصديقة للعمل هناك.فهم مرحب بهم وخاصة الصناع والحرفيبن…واناشد هؤلاء المغاربة الموجودين في دويلة الجزائر ان يتوجهوا الى دولة اسرائيل.فهم مرحب بهم ولن يجدوا اي عنصرية او منا او او…..كما يسوق له بعض الحاقدين من العربان.فالمغربي محترم جدا عند الشعب الاسرائيلي وخاصة عند اليهود المغاربة.والشيكل الاسرائيلي مرتفع جدا على الدينار الجزائري.فعلى بركة الله.نحو العمل في دولة اسرائيل.فالانسان مجبول ومن الازل على الترحال لتحسين اوضاعه في اي بقعة من الارض…ولم لن تكون الوجهة هذه المرة الى دولة اسرائيل الصديقة..

  • mohamed
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:53

    خويا الرجاوي 1974 نعطيك مثال .مثلا في اسبانيا كاين مغربي تيخدم في الجرادي تيتخلص احسن من موظف هادشي في اسبانيا .خويا ناس تتخلصهم على حساب ساعات العمل في اسبانيا مكاينش قاري او مقاريش تيشوفو شحال تيخدم من ساعة في النهار

  • بوسف
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:54

    العمل خارج أرض الوطن غالبا ما يعني الاستقرار بذلك المكان، في حالة إسرائيل، يصعب تحقيق ذلك الأمر، كيف أعيش و أجني مالا من بلد أصله محتل و أصحابه مغتصبون في أراضيهم، مسجون شبابهم، مرمل نسائهم و ميتم أطفالهم !؟.
    أظن أن قبول هذا الأمر يعني قبول الظلم، كيف أقبله و قد حرمه الله على نفسه؟!
    دعوكم من السياسة و الإقتصاد و تفكروا ولو قليلا في الذمة و الأخلاق و العروبة بل و الأخوة في الإسلام، تلك الخصلة التي ما فتئت تدفن حية.
    للأسف أمريكا جعلتنا نقبل التطاحن بيننا و أقنعتنا بترك هوياتنا.

  • الخميس 17 دجنبر 2020 - 22:57

    بنسبة للعمل في اسرائيل بحال لي خدام فاطاليا او اسبانيا علا مال اروبا مسلمين عادي الايمان في القلب انا تجيني فرصة من غدا نمشي غربة غربة

  • brahim
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:00

    أنا شخصيا أعتقد أن التطبيع مع إسرائيل سيفيدنا إقتصاديا و سياسيا بشكل كبير خاصة أن بها جالية يهودية مغربية كبيرة واليهود معروف عليهم لوبيات قوية في كل الدول الكبرى وعلى العموم فاليهود في فرنسا و أمريكا و روسيا التي لنا معهم علاقات مند القدم هم أكثر حتى من إسرائيل حتى لا نبالغ في مسألة التطبيع

  • Monia
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:04

    ما هو الفرق بينها و بين فرنسا التي قام رئيسها بسب الرسول حينها اصبح الكل اعمى اصم لا يسمع على الاقل اليهود يحترمون ديننا و العمل معهم سيحسن أوضاع الكثيرين

  • كمال
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:07

    إلى يوسف ولماذا تجلس في المغرب.ألا تترمل فيه كذلك نسائه ويويتم فيه أطفاله بعد أن يقتل المجرمون أزواجهن بعد أن يسرقوهم في واضحة النهار أو يتشاجر الذكور فيما بينهم على الإرث ويقتل بعضهم بعضا إلا من رحم ربي ويتركون نسائهم مرملات واطفالهم ميتمين أم فقط إجرام إسرائيل هو الحرام عندما يرملون النساء هناك أما اجرامنا نحن عندما نرمبب كذلك نساء المغرب ونيتم أطفالهن في مشاجرات بين الذكور حلال.تتكلم كأنكم أنتم من المدينة الفاضلة ولا تأتون أي منكر.عجبا على الشبكة لي كاتعيب فالغربال

  • نزار
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:13

    قالك مبغاش يخدم فاسرائيل
    وجهك بعد ديال ديك لبلاد
    تقول اسرائيل غي اجي ودخل ليها تخدم
    راه خاص توفر فيك شروط الثقة والاعتدال باش تقبل عليك

  • لا لاستغلال المحتاجين
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:14

    اسمحوا اي منفضلكم ،هل تعرفون أو تعملمون بقوانين الشغل والسكن بالنسبة للاجانب داخل المستعمرات ؟

  • متتبع
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:19

    العمل عيادة
    المهم بالنسبة لاي شخص ان يجد عملا مناسبا لتلبية حاجياته ويضمن مستقبل ابناءه من دراسة وتطبيب وعمل .
    ان كان الإنسان مسلما بمعنى الكلمة بمعاملات طيبة ويحافظ على دينه يمكن أن يكون سببا في دخول يهود في الإسلام وبدالك يربح دنياه بعمله واخرته ان اسلم يهود بسببه والنبي ( ص ) تعامل مع اليهود في عصره.ولم لا نتعامل معهم .

  • إلياس من الرباط
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:38

    أنا لو جاتني الفرصة للعمل في إسرائيل سوف أقبل.لأن لاشيء سيمنعني من العمل هناك.لا أحد سيكره تحسين وضعيته المادية لأن هنا في المغرب الأجر الذي نتقاضاه قليل وقليل جدا مقارنتا مع الاجر في إسرائيل.المشاكل التي بين إسرائيل و فلسطين تبقى بينهما لادخل لنا فيها.فلسطينيين نفسهم يشتخلون في إسرائيل ولمذا نحن لا. العمل يبقى عمل.ولا عزاء للحاقدين

  • أمازيغي باعمراني
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:48

    الكثير من الأمازيغ يعيشون مع اليهود في إسرائيل لأن بينهم قرابة جور كانت بينهم عندما كانوا يعيشون بالمغرب وبقي الأولاد وهم يتذكرون الأيام الجميلة هناك زيارات ليهود لمسقط رأسهم وجيرانهم وهم يتقنون الأمازيغية ، بالمغرب يوجد منظمات تقوم بتسهيل الهجرة لأسرائيل.

  • مغربي
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 23:56

    بما اننا عمال مهاجرون مغاربة بأوروبا أو بامريكا ،فهل تعلمون بأننا نشتغل في شركات يهودية إسرائيلية ماسونية!!!؟ وهل تعلمون أن جل الشركات الصغرى والكبرى في العالم هي من ملك اليهود .فأقول لكم وخاصة المتدخلين في هذا الفيديو (هنيئا لكم أن تحصلتم على عقود عمل في اسراءيل)))فاليهود كانوا جيرانا لنبينا محمد ولكن يتاجر معهم في التجارة..لكم دينكم ولي دين…

  • ميمون
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 00:17

    السؤال الذي يجب أن يطرح هو :هل يعلم شبابنا أن الدولة ملزمة بتوفير الشغل لمواطنيها وهو حق دستوري؟والله ظلم ما بعده ظلم ،دولة لا يزيد سكانها على 40 مليون مشتتون في كل بقاع العالم.الحل هو إعادة تقسيم الثروة ومحاسبة الجميع بدون إستثناء حيث يكون القانون فوق الجميع.غير هذا فالهجرة ليست حل بل هو عذاب مستمر لا يحس به إلا المهاجر .

  • au commentaire 4
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 01:01

    bien sur le maroc est le meilleur pays si tu roules avec une Range Rover de 80 millions et tu habites dans un appartement de 300 millions et le dimanche tu roules sur une moto harley davidson,,,,,,tu crois que tout le monde gagne 75 dhs par jour,,,,,,,,,,et les pilotes qui gagnent plus que 100.000 dhs par mois ce nes pas le meilleure pays pour eux.

  • مروان
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 01:06

    انا مع التطبيع اللي ميضرش بلادي والأمة الإسلامية

  • Mohammed
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 05:41

    العمل في إسرائيل. المتدخل الأخير هو الصايب و واقعي إسرائيل بلد عنصري وتحتل ارض عربية انتها الكلام سلينا

  • من خارج الوطن
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 06:27

    أنا بغيت غير نعرف هادوك الناس الذين يرفضون العمل بإسراىيل ياريت لوكان الصحفي طرح عليهم سؤال لو تتاحلهم فرصة عمل في أمريكا أو ألمانيا مثلا ما هو رد موقفهم الجواب واضح هو القبول وهذا يعني النفاق و أن لإنسان لايعلم ما يقول مع العلم أن إسرائيل لا ولن تحتاج إليك للعمل في بلدها وهذا تجنب لأي مشكل كما أنني رأيت بعيني في مطارات الدول الاوربية أن الشخص إذا أراد السفر لإسرائيل أن الشخص يتعرض للتفتيش من الرأس للأرجل وبعض المرات يجردونك من الثياب بل حتى الحداء للتيقن بأنك لاتحمل أي شيء معك

  • Mounir
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 07:13

    هي ليست مسألة تطبيع مع اسرائيل هاكدا فقط وانما الخطير في الامر التطبيع يعني الاعتراف والكل الان من مواطنين وشعوب عربية اصبحت تستدل بالتطببع ومن ثم يلفضون بكلمة اسرائيل كدولة.. وهذا يعني اعتراف بدون شعور.. الصهاينة الان قد وصلت لمسوى الهذف حصرا بالاعتراف على لسان كل الشعوب العربية بدون شعووور ليس الا.

  • هشام
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 08:10

    بعض التعليقات كتبين ان جل المغاربة مكلخين الجهل الله يستر. يقارن نفسه بفلسطين محتل ومضطر ان يعمل عند اليهود حتى لا يبيع أرضه و يذهب إلى أوروبا. والمعروف أن الفلسطينيين أراضي ٤٦ كلهم عندهم جواز إسرائيل. لما كانت فرنسا محتلة المغرب ألم يشتغل آباءنا عند الفرنسيين. اتقو الله و لا تبررو بأشياء لا وجود لها أو اخرس. ستحاسبون على كل حاجة امام الله.

  • محمد
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 08:17

    كفى تضبيعا وتطببعا.الم تروا كيف يقتلون الاطفال و النساء والشيوخ. اقرؤوا التاريخ.قال تعالى:ولاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار.

  • Kamal
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 08:42

    سبحان الله مبدل الأحوال. اصبحنا نقول عكس ما كنا نقوله البارحه
    وفي كل حال واضح ان العديد عندنا مهلوسون بالهجره منذ نعومه اضافرهم . لو أعلنت بوركينافاصو نفسها عن احتياجها الى عمال لسرح الغنم لوجدنا طوابير امام سفارتها في الرباط يطالبون بالتاشيره .

  • متتبع
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 09:59

    ملاحظات علي صاحب التعليق(ملاحظ)رقم5:اخي الكريم فكرتك فيها رائحة نازية‘عندما قلت ان شعب اسرائيل اعظم شعب.. وتنكرت لشعبك المغربي وانت منه وفضلت شعبا اخر عنه.. سبحان الله التقيت اسرائيلي واحدا تظاهر لك بسلوك اعجبك انت لوحدك وعممت هذا التعامل علي كافة الاسرائليين.. فشعوب العالم كلها فيها الخيرين والخبثاء.. والخبث والمراوغة متجذران في دماء اليهود ذلك سلوكهم مند القدم وارحع الي ما فعلوه مع سيد الكون محمد صعس نبينا محمد ومع غيره من الانبياء.. انا الذين يخنلون العقيدة الصهيونية فحدث ولا حرج من الغدر والعنصرية.. حقيقة ديننا الاسلامي السمح يحثنا علي التعايش والتسامح والسلام مع كل الديانات والاقوام ومنهم اليهود.. ولكن في نفس الوقت علينا بالحذر..وكلماتي للاخ الملاحظ هلا لم تتابع الاخبار ولم تشاهد ما يفعله الصهاينة والمتطرفون اليهود بالفلسطينيين كبشر من تقتيل وتهجير وعتقال للاطفال والنساء والشيوخ. لا لشيء ‘سوي ان هؤلاء الفلسطينين يريدون حقوقهم في ارضهم فلسطين.. فبلدك له تاريخ وله حضارة تفتخر بها..

  • Luchador de dios
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 10:11

    بناء على ما سلف ،خلاصة القول آن الاوان للامام ان يتقدم نحو الميت ويعلن للناس عن صلاة الجنازة لبلد المغرب بعدها ستتوالى عبارت التعازي ،عظم الله اجركم يا ابناء المغرب ،البارك في في رأسكم

  • ورايني
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 12:18

    لماذا اللازمة ؟
    المتدخل قبل الأخير أعاد كلمة “فهمتيني” 12 مرة في ظرف دقيقة من الكلام، ومن هذا المنبر أحاول أن أثير انتباه الكثيرين بأن إعادة بعض الكلمات أثناء الكلام أو ما يصطلح عليها باللازمة ليست من أدبيات الكلام. وشكرا.

  • SOUSSI HOURE
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 13:46

    و الله العلي العظيم أنا شخصيا من المحبين لإسرائيل و أعتبرها من أعظم الدول و شعبها من أطهر و أرقى و أنبل الشعوب و صراحة سبق أن صادفة بعض اليهود بحكم عملي مما زاد إعجابي باليهود بصفة عامة. اللهم ارزق المغرب و إسرائيل كل الإستقرار و التطور و الرقي إنك سميع مجيب

  • Mohamed
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 14:58

    نعم ،على الحرفيين الموجدون في الجزاءر،أن يدهبو إلى إسراءيل،وعلى وزير التشغيل الحالي أن يستقيل،ويعينون آخر،لكي يبرم إتفاقيات مع إسراءير ،لهجرة الشباب للعمل هناك،وبالأخص الصناع المغاربة في الحزاءر.والله انها لفكرة جيدة،الصناعة التقليدية المغربيية ،مشهورة في الغالم بأسره.

  • مواطن2
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 15:34

    على صفحات جريدة هسبريس المحترمة قرات ذات يوم مقالا ورد فيه بان على الاقل 130 الف فلسطيني يعبرون البوابات الاسرائيلية للعمل داخل اسرائيل بأجر يومي يتراوح ما بين 70 و100 دولار . هل لأحدهم من الذين يرفضون التطبيع مع اسرائيل أن يقول لي هل هناك دولة عربية يشتغل فيها العامل بهذا الأجر حتى من الدول الغنية ؟ اقول الدول الغنية . اما الباقي حتى الحصول عل شغل ب اقل من 100 درهم لليوم فقد اصبح ناذرا….الواقع لا يمكن اخفاؤه…اسرائيل التحقت بركب الدول العظمى. شاهدوا فقط قنواتها التلفزية وقارنوا.

  • عبد الفتاح سانسيلك
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 18:12

    المغاربة لايعرفون أن المستوى المعيشي في إسرائيل باهظ كدول الخليج، لايقل متوسط الدخل لدى العامل المياوم شهريا عن 9,042.64 شيكل أي 24884.58 درهم، الكراء في حي هامشي لايقل عن 3805.13 شيكل في الشهر أي 10471.40 درهم، الماء والكهرباء وضريبة النظافة إلخ
    932.04 شيكل أي 2564.90 درهم، الأنترنت 99.21 شيكل في الشهر أي 273.02 درهم، الانخراط الشهري في النقل العمومي 214.50 شيكل أي 590.25 درهم أي مامجموعه بالدرهم المغربي 13,899.34 درهم، أي سيتبقى لك من المدخول
    10,985.24 درهم ستذهب النسبة الساحقة منه في الأكل لأن الأكل والتابقالت في إسرائيل باهظة الثمن أيضا لكونها من أجود الأنواع، وأما اللباس ماكاينش الكاملوط والسلعة التركية المنخفضة التكلفة كاين غير الدوريجين وبالتالي فأن الألبسة في إسرائيل باهظة الثمن أيضا ولن تستطيع اقتناء الألبسة إلا من البال. هذا إن كنت أعزب وتعيش لوحدك في إسرائيل وأما إذا كانت لديك زوجة وأولاد فستزداد المصاريف.

    لايمكن مقارنة مهاجر مغربي بفلسطيني لأن الفلسطيني سيعمل في إسرائيل وسيعود إلى فلسطين حيث يمتلك منزلا ومستوى المعيشة منخفض وليس مثل المهاجر الذي سيعمل ويستقر في إسرائيل.

  • عبد الفتاح سانسيلك
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 18:31

    وثانيا سوق الشغل داخل إسرائيل يشهد منافسة قوية من طرف اليهود الوافدين من روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا وجورجيا وهؤلاء هم الأوفر حظا في الحصول على مناصب الشغل ذات الدخل المرتفع في إسرائيل بالإضافة إلى اليهود المزراحيم والسفارديم يتنافسون بقوة على مناصب الشغل ذات الدخل المتوسط ناهيك أن الفلسطينيين يستحوذون على جل الأنشطة المهنية منخفضة الدخل.

    إسرائيل جيدة بالنسبة لليهود الوافدين لأنهم يستفدون من برنامج Aliyah الذي تشرف عليه الوكالة اليهودية ضمن برنامج العودة والذي يتضمن امتيازات عديدة، تمليك شقة في إسرائيل، الحصول على راتب شهري ممنوح من الدولة + الاستفادة من برامج تيسير الحصول على شهادة الباكلوريا للولوج إلى الجامعات الإسرائيلية وبرامج تعليم الكبار والتكوين المهني مع الاستفادة من برامج التشغيل والإدماج في سوق الشغل.

    خلاصة القول الطماع يقضي عليه الكذاب.

  • زيت وصحن
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 21:31

    ما لا يعرفه جل المغاربة الذين يقولون ويؤكدون ان الفلسطنيين يعملون في اسرائيل. هو ان الفلسطينيون الذي يشتغلون في اسرائيل يعودون ساعة المساء الى بيوتهم في فليسطين يشتغلون في اسرائيل ولا يسكنون بها يعبرون الحدود صباح مساء.كما يفعل تماما الفرنسيون الذين يشتغلون في سويسرا.

  • محمد عين السبع
    السبت 19 دجنبر 2020 - 01:13

    زعما راه هوما ف إسرائيل غير جالسين ة كستسناو المغاربة يجيو يخدمو عندهم…الله يعطينا وجوهكم…و راه اليهود كاينين عنا،ف المغرب،و بزاف …و خاصهم غير الشاشيات

  • نجيب السعداني/طنجة
    السبت 19 دجنبر 2020 - 04:36

    إسرائيل تعيش أزمة داخلية مقيتة، فالأغلبية الساحقة من سكان دولة إسرائيل لايستطيعون العيش بدون معونة الدولة، المثقفين والفنانين يعيشون على دعم وزارة الثقافة، والحريديين بدورهم يعيشون على معونة وزارة الخدمات الدينية وهم لايشتغلون ويكرسون معظم وقتهم لدراسة التلمود، ويهود الفلاشا يعيشون في الضواحي في حالة مزرية يعانون من الفقر والبطالة،وأما اليهود السفارديم والمزراحيم فهم الوحيدون المعروفون بالكد والعمل ففئة تستفيد من دعم برامج التنمية البشرية وتفتتح مشاريع صغرى وفئة أخرى تلتحق بأسلاك الوظيفة العمومية كالسلطة المحلية والشرطة والجيش والقضاء، وأما اليهود المغاربة فأغلبهم يزاولون التجارة والمهن الحرة وأما اليهود الأشكناز والقوقاز فلايرضون إلا بمهنة ذات دخل مرتفع.

    وثانيا سوق الشغل في إسرائيل يشهد تنافسية قوية جدا والأسبقية في التشغيل لليهود والحصول على بطاقة الإقامة ورخص العمل بالنسبة لغير اليهود من أصعب مايكون.

    وزد على كل ذلك انتشار الجريمة المنظمة والمافيات بكل أشكالها وألوانها وتفشي الدعارة بسبب قلة فرص الشغل وحارات جنوب مدينة تل أبيب مثال على ذلك.

    كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو.

  • أيوب العزوزي
    الأحد 20 دجنبر 2020 - 00:17

    لا أعرف ما أكتب في هذا التعليق على العموم مرحبا

  • فاطمة الزهراء
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 23:24

    فاطمة الزهراء من المغرب ممرضة اريد ان اعمل في اسرائيل

  • Mourad najah
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 17:23

    أبحث عن فرص عمل و انا سعيد جدا في هذا التطبيع اتمنى من كل قلبي توفيق الإسرائيلي الحبيب

  • Hamza
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 20:40

    إسرائيل شقيق من خلال هذه الفترة الأخيرة في إنتظار التفعيل

  • مول الكار
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 01:14

    اول من طبع مع اسرائيل هي فلسطين نفسها و منذ زمن بعييييييد

  • حنان
    السبت 26 دجنبر 2020 - 22:50

    سلام انا ؤريد شغل في إسرائيل عمري ٤٠ سنة مين المغرب شكران

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير