مغاربة يحتجون على البوليساريو بمدينة فلينسيا

مغاربة يحتجون على البوليساريو بمدينة فلينسيا
الأحد 29 نونبر 2020 - 21:30

تفاعلا مع إقدام بعض الانفصاليين بمدينة فلينسيا الإسبانية على نزع العلم المغربي من البوابة الرئيسية للقنصلية المغربية، ووضع “خرقة البوليساريو” مكانه، احتشد، الأحد، حوالي 400 مغربي ومغربية أمام المؤسسة الدبلوماسية ذاتها، للتعبير عن استنكارهم تلك الخطوة الاستفزازية.

الوقفة الاحتجاجية شارك فيها أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ذكورا وإناثا، أطفالا وشبّانا وشيوخا، حاملين العلم الوطني المغربي وصور الملك محمد السادس، ومستعينين بمكبرات الصوت والدفوف والزغاريد لإيصال أصواتهم إلى الرأي العام الدولي.

وأدان المشاركون في هذه المظاهرة الاعتداء الشنيع الذي أقدمت عليه عناصر إجرامية موالية لـ”البوليساريو”، والذي استهدف مقر القنصلية العامة بمدينة فالنسيا، في انتهاك صارخ لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وشدّد الغاضبون على ضرورة تقديم مرتكبي هذا الفعل الإجرامي أمام العدالة، باعتباره يشكل انتهاكا وخرقا سافرا لاتفاقيات فيينا الخاصة بعمل الهيئات والتمثيليات الدبلوماسية.

وردّد المحتجون مجموعة من الشعارات الرافضة للاستفزازات التي يقوم بها أعداء الوحدة الترابية المغربية، كما رفعوا عاليا النشيد الوطني المغربي ورددوا عددا من الأغاني والأناشيد الوطنية، من بينها أغنية “العيون عَيْنيّ”.

وصدحت حناجر المشاركين في الشكل الاحتجاجي بشعار “مبروك علينا، هادي البداية، ومازال مازال”، من أجل التأكيد على أن ما حققه المغرب في قضية الصحراء المغربية من نصر ما هو إلا بداية لمزيد من الانتصارات.

عائشة الكرجي، رئيسة التحالف الدولي بلاحدود للحقوق والحريات “نداء الوطن”، قالت إن حملة “ماتقيسش علمي” تشكّل صرخة أطلقها مغاربة إسبانيا قاطبة من أجل رد الاعتبار لهويتنا ووطننا وعلمنا.

وقالت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: “المساس بمقدساتنا ونزع وتدنيس العلم المغربي أفقدنا الصبر تجاه هذه الشرذمة من المرتزقة”.

وأوضحت الكرجي أن “وقفة برشلونة ومظاهرة بيلباو وليون ومسيرة تارغونة، وملحمة فالينسيا، تمثل بداية وصرخة لرد الاعتبار وإيصال صوتنا للمجتمع الإسباني والدولي والعالمي، من أجل فضح أكاذيب تلك الشرذمة وألاعيبها الإجرامية”.

واستطردت رئيسة التحالف الدولي بلاحدود للحقوق والحريات: “سنستمر في مواجهتهم وفضحهم في أي مظاهرة سيقومون بها، وسنكون لهم بالمرصاد دائما بالطريقة السلمية والحضارية التي اعتاد عليها المغاربة”.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية دعا إليها ونظمها كل من “التحالف الدولي بلاحدود للحقوق والحريات”، و”جمعية التواصل من أجل الثقافات والتعايش”، و”الجمعية الثقافية والرياضية أمازيغ فالنسيا”، و”الجمعية المغربية الإسلامية للحوار والتعايش (ساغونطو) فلينسيا”، وجمعية البلابل.

‫تعليقات الزوار

17
  • البرنوصي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:40

    Vive tous les marocains là où ils sont. Notre attachement pour notre pays est gravé dans notre ADN. L'amour de notre Maroc est indéfectible.

  • الصحراء المغربية
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:41

    ننتظر دور إخواننا العرب بفتح قنصليات أخرى بمدن العيون و الداخلة شكرا للأشقاء في البحرين والإمارات والأردن الذين سارعو في فتح قنصليات لهم في مدينة العيون شعارنا الخالد : الله ❤ الوطن ❤ الملك

  • الدهبي مهاجر
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:41

    اسبانيا والدول الغربية تاكل مع الديب وتبكي مع الراعي

  • نصراوي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:47

    المغاربة كثر في كل المدن الإسبانية وجب عليهم النزول بكثرة في اي مكان ينزل إليه المرتزقة

  • الباعمراني،
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:51

    الانتصارات العسكرية والديبلوماسبة الباهرة للمغرب اصاب مرتزقة البوليزلريو واسيادهم في قصر المرادية، بالسعار،
    الم نقل لكم دائما أن المغرب في صحراؤه والصحراء في مغربها،،
    ولاعزاء للاعداء والحاقدين،،
    الله,, الوطن ،، الملك،،

  • الصحراء المغربية
    الأحد 29 نونبر 2020 - 21:57

    تحية اجلال واكبار لكل المغاربة المقيمين في الخارج .. وبطبيعة الحال مغاربة الداخل كذلك

  • sidmoubm
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:07

    أنا كمهاجر أعلم كل العلم أن المغاربة كلهم أينما كانوا يقفون صفا واحدا وراء القيادة المغربية لا يضرهم من عداهم.
    كل ما يخطط له الأعداء هو عبارة عن فركلة الحي ساعة مغادرة الحياة.

  • رشيد
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:07

    تحية المغاربة أينما كانوا و اتمنى للمسؤول الأول بالمملكة ان يهتم بشؤون رعيته و يقضي على الفساد الاخلاقي القضائي الإداري لأنه لايصب في مصلحة هذا الوطن الحبيب

  • محمود المغربي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:10

    تحية احترام و تقدير للجالية المغربية في إسبانيا و في كامل اوروبا على روحها الوطنية العالية.

  • محمد الوطن
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:24

    أولا :ينبغي رفع اليقضة من جميع المواطنين في الداخل والخارج لصد اي تحرك يقدم عليه هؤلاء المرتزقة .
    ثانيا: بنبغي ابتكار شعارات قوية مستوحات من مستجدات القضية الوطنية،الى جانب تمجيد الرموز الوطنية.
    والحق يعلو ولا يعلى عليه.

  • كريم
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:33

    تحية وطنية صادقة لإخواننا في فالنسيا لاتتركوا الساحة خالية لبيادقة الجزائر ..حاربوا الخونة أينما وجدوا فنحن أول جالية أجنبية في اسبانيا أكثر منهم عددا وعدة ولن تخيفنا بلطجيتهم..

  • الجليل موحا
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:40

    من المتعارف عليه أن البعثات الدبلوماسية تكون في حماية الدولة المستقبلة التي تنتدب رجال الأمن لحمايتها على مدار الساعة، فأين ألأمن الاسباني الذي سمح بوضع "خرقة المرتزقة"؟

  • حميدو
    الأحد 29 نونبر 2020 - 22:51

    جميل ان يتضاهر النسان ليعبر عن رأيه. لكن لااسف كل هده ااوقفات الاجتجاجية اللتي قاموا بها المغاربة. لم تكون مدروسة. انها فرصة العمر لفضح البوليساريو امام الاسبان لان اغلبهم لا يعرف الحقيقة .كان من الواجب الاحتجاج امام مقر بوديموس. امام حكومة الكطلان. وامام حكومة الباسك وامام مقر حزب كنارياس الجديدة. هم الداعمين للبوليساريو ليس حبا فيهم ولكن لأغراض سياسية كدلك وقفة احتجاجية امام مقر الصحافة الداعمة للبوليساريو. واسبانيا بلد ديمقراطي ليس هناك حرج ان نتصاهر. لمدا قلت انها فرصة العمر لان الاسبان والاعلام والمتقفين وكبار الفنانين ورجال العمال وبعض السياسيين المخضرمين اللدين لهم وزن والاحزاب اليمينية كلها ضد هده الاحزاب الداعمة للبوليساريو حيت يريدون تقسيم اسبانيا والدفع بها الى جمهورية قابلة للانتحار. ادن حان الوقت ونستغل هده الفرصة وهؤلاء المناهضين لبوديموس ومن معهم سيكونوا في جانبنا وهنا تفضح قضية البوليزاريو. وكدلك لا ننسى شحن الاخوان الجزائريين المقيمين باسبانيا بحقيقة البوليزاريو والاموال الجزائرية اللتي تهدر عليهم بينما الجزائري مشرد في اوروبا. انها فرصة العمر

  • كن خيرونا
    الأحد 29 نونبر 2020 - 23:03

    قبل أي مظاهرة او تجمع مساند للقضايا المصيرية للوطن وجب إيصال الخبر إلى أكبر عدد ممكن في المنطقة والمناطق المجاورة لان عدد المغاربة المدافعين عن مغربية الصحراء في أوروبا كبير جدا الوصول سهل جدا باستعمال وسائل الاتصال الحديثة

  • مغربي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 23:37

    على المغاربة الاحرار اينما وجدوا فضح و محاصرة المرتزقة و من يساندهم من جنيرالات الدزاير خدام اسيادهم من الاستعمار الغربي البغيط.

  • azinour
    الإثنين 30 نونبر 2020 - 10:46

    تحية حب وتقدير لكل المغاربة داخل ارض الوطن وخارجه من مسلمين ويهود ومسيحيين على حبهم واحترامهم لوطنهم المغرب العربي الامازيغي العظيم تحية اجلال واكبار لكل تامناضلين والمناضلات من اجل الرقي والتقدم والسلام والذي يشهد لنا به العالم باسره انه مغرب الثقافات والتعايش والتاريخ الضارب في القدم انه المغرب بلد الرم والكرماء انه المغرب بلد الملوك العظام والتاريخ يشهد. انه المغرب بلدي وطني وافتخر بانني مغربي ابا عن جد عاش ملكي الغالي سيدي ومولاي محمد السادس نصره الله وايده وادام عليه نعمة الصحة والعافية عاش الملك عاشت المملكة المغربية العلوية الشريفة وعاش المغربة الاحرار من طنجة الى الكويرة تحت شعارنا الخالد الله الوطن الملك

  • SAMIR
    الإثنين 30 نونبر 2020 - 12:37

    شويا متأخرين كيبان ليا
    هذي شي ايامات هاجمت جرذان امينه حيدر القنصليه المغربيه في فالينسيا وتصدى لهم بشجاعة ولوحده القنصل العام .
    في ما يبدو ان مغاربه فالينسيا كانو يتواجدون في تلك اللحظات متسكعين في المقاهي كالعاده او في مكان اخر.

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 3

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 3

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 20

مغربي في سجون سوريا