مغاربة يساندون ببروكسيل مطالب حركة 20 فبراير

مغاربة يساندون ببروكسيل مطالب حركة 20 فبراير
الإثنين 16 ماي 2011 - 23:49

” الشعب يتكلم، يسود يسود ما يحكم”، “ما دارو والو.. لا لمنوني لا غيرو”، “حرية، كرامة، عدالة اجتماعية”، ” المغرب حنا ناسو.. و الماجدي يجمع راسو.. والحاكم يفهم راسو”..، بمثل هذه الشعارات و أخرى، انطلقت بعد زوال الأحد 15 ماي وقفة تضامنية مع حركة 20 فبراير بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

وقد عرف هذا الشكل النضالي حضور ما يناهز الـ200 مواطن مغربي من مؤيدي مطالب الحركة، كما حضر هذا الموعد الذي دعت إليه تنسيقية حركة20 فبراير ببلجيكا مجموعة من الفعاليات الجمعوية و السياسية من بينها الحركة الأمازيغية ببلجيكا و لجنة دعم حركة 20 فبراير بمدينة ليل الفرنسية.

المحتجون أكدوا من خلال شعاراتهم عن رفضهم للجنة تعديل الدستور.. معتبرين إياها مناورة سياسية من الدولة، كما أشهر رفض تنظيم مهرجان موازين برفع شعار ” فلوس الشعب فين مشات.. في موازين و الحفلات”، و اعتبروا أن هذا المهرجان “فضيحة بالنسبة للمغرب” و “إهدار للمال العام” من طرف الساهرين عليه، و طالبوا بإعطاء الأولوية لـ “القضايا الكبرى” في البلاد من إصلاح للمنظومة التعليمية و الصحية و القضائية.

كما طالب المغاربة المتظاهرون ببروكسيل بإطلاق سراح الصحفي رشيد نيني وإعطاء الصحافة و الصحفيين كامل الحرية، منادين أيضا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و إغلاق معتقل تمارة، وأدان المشاركون أيضا العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف مقهى “أركانة” بمراكش “أيا كانت الجهة الواقفة وراءه”.

وما مميز هذا الشكل النضالي برزت بعض المطالب التي رفعت من قبل المحتجين بوسط العاصمة البلجيكية والتي تخص الجالية المغربية، حيث ألحوا على ضرورة تمكين كافة الشعب المغربي بمن فيهم المقيمين بالخارج من ممارسة حقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية من خلال تمثيلية حقيقية وديمقراطية، وقد رفعوا شعار “عامر يطلع برا.. الجالية ماشي بقرة”، ولم تسلم السفارة المغربية ببلجيكا من الانتقادات بعد أن استنكر الحاضرون رداءة الخدمات الإدارية و القنصلية واصفين إياها بـ “ذات الطابع المخزني”.

ذات الموعد شهد إعلان التضامن غير المشروط مع شعوب دول شمال إفريقيا وشعوب الشرق الأوسط، خاصة منها الشعوب الليبية و السورية والفلسطينية.. وهذا وسط انضباط تنظيمي ذاتي سهر عليه كل الحاضرين المؤكدين ختاما على ضرورة استمرار النضال من أجل مغرب العدالة و الكرامة و الحرية وانضمام كافة المغاربة المقيمين ببلجيكا لحركة 20 فبراير من أجل تحقيق التغيير المنشود بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

103
  • عزيز
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:41

    لاحظو يا شباب المغرب الاحرار انهم لا يحملو العلم المغربي

  • walid
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:45

    mais ou est le drapeau du maroc est ce que ces gens sont devenus fous ou quoi ???????????

  • tanjawi_007
    الإثنين 16 ماي 2011 - 23:51

    المغاربة الان جلهم انضووا تحت راية 20 فبراير ..
    و لم تعد تلك الطائفية التي بدات بها الحركة ..ببروز فئة متميزة من العدل و الاحسان و اخرى تحمل اعلام كوبا و الاتحاد السوفييتي من اطاك ..و قلة اعلام الامازيغ..
    و استبشرنا خيرا في المظاهرات الاخيرة اضمحلال هذه الظواهر ..
    لكن من هذه الصور الاتية من عاصمة الاتحاد الاوروبي ..ممن يقولون انهم مغاربة ..نصطدم بانه مازال هناك عمل شاق ينتظرنا لتوعية مثل هؤلاء الفئة ممن يتحدثون عن المغرب و المغاربة و لا يرفعون اعلام البلاد..بل يرفعون اعلام فئوية تشتت ما جمعناه بالمغرب..
    لذلك نقول لهم بالعربية تاعرابت ..اما دخلوا الصف ..و لا سيرا لداركم ترتاحوا ..ما ترفعوا اعلام ..ما تفرعوا لنا الراس.
    _______________
    الاخلاق…هي الحل.

  • بن لادن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 23:57

    أين المغاربة من فضلكم على الصورة؟؟؟

  • خليل
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:47

    شباب هسبريس
    عافاكم اللي بان ليه شي درابو مغربي في الصور يقولها ليا.

  • youssef amzan
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:33

    اتمنى ان يعود هؤلاء يوما الى المغرب لاننا بحاجة الى افكارهم لتحرير هدا الشعب من الاستبداد والحكرة و الاقصاء بعد الاستقلال الشكلي خصوصا الامازيغ الدين تم تهجيرهم من ارض اجدادهم المقاومين

  • Mohammed de BxL
    الإثنين 16 ماي 2011 - 23:59

    franchement , en regardant les drapeaux la première impression qui viens dans la tête c’est le nouveau drapeau de la lybie!!!! ,ces gens de la manifs ne représente pas le Maroc ni les amazigh , c’etai des Rif plutot des Nadoris qui ont leurs propre agenda : indépendance du rif ,et a bas la monarchie ce qui explique la présence du drapeau Berber mais PAS le drapeau du Maroc,, donc les voir se manifester avec tous ce qui est contre les arabe et le drapeau rouge et vert n est pas une surprise
    j assume ce que je dit , et je suis pas du dst , je suis ts simplement MAROCAIN
    merci de publier hespress

  • Maghrebi
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:03

    هادو ماشي مغاربة
    العلم لي هازينو ماعندو علاقة بينا …

  • مغربية
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:05

    كلهم مغاربة و لا أحد فيهم رفع علمنا المغربي مع الأسف و فضلو الاعلام الامازيغية.
    يجب أن نكون موحدين جميعا أمازيغ و عرب على حد سواء و الا فلن يكون لا اصلاح و لا دولة متقدمة
    و الله يهدينا جميعا و يوفق ملكنا لما فيه صلاح البلاد و العباد

  • Amanar
    الإثنين 16 ماي 2011 - 23:53

    Bravo citoyens du monde. Nous sommes vraiment fiers de voire tant de drapeaux de la liberte a Bruxelles.

  • Riffi Nador en belgique
    الإثنين 16 ماي 2011 - 23:55

    Je suis Marocain en Belgique.je vous dis que ces personnes ne nous representent pas.200 personnes la moitie d’eux sont venu de la France ne nous represntent pas.la plupart de ces gens representent des mouvement Amazighes Radicales.les Marocains en Europe savent tres bien qui sont ces personnes.moi je suis Riffi amazighi comme les autres compatriotes marocains nous ne laisserons jamais ces Separatistes parler au noms des marocains a l ‘Etranger.Ou est le drapeau Marocain si vous etes des Vrais marocains??Nous les Marocains Amazigh en utilise jamais ce drapeau qui est symbole de Separatisme.On va vous combattre partout a l’etranger et 200 chamkares comme vous ne pouront jamais nous representer

  • Moroccan
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:09

    It is sad that we don’t see our flag (the Moroccan Flag-Red with green star) in the forefront. I was home in Rabat during the 20 March and I saw the same thing. We all want the change for the better and we are all Moroccans. I don’t see any difference between Chalh, Arbi or others, for good or bad.This is not about the Amazighs , but this is about Moroccans. I say be careful people, the enemies of change want to see divisions. Please we are all Moroccans and we have one flag. Divisions are not beneficial for anybody. We are for Democracy, Dignity, equal opportunity and rule of law, and we are peaceful MUSLIMS.
    Peace

  • mohammad
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:11

    are those Moroccans ?
    I don’t see any MOROCCAN flag. shame on you , racist “BARABERA”
    this is your only name I know. This is the name by which the ROMAN , GREEK , and every civilization call you Just plain “BERBER”

  • Hayat Almaghribi
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:43

    لا يبدو، من خلال الصورة أي مغربي حر في هذه الوقفة. الجميع يعرف جيدا أن العلم المغربي أحمر و تتوسطه نجمة خضراء، علم الأجداد الذي قدم و يقدم المغاربة أرواحهم دفاعا عنه. لكن كل ما يظهر في الصورة هم أناس لا نعرف من يكونون، يحملون غير العلم المغربي، بل علم القبائل في الجزائر، الذي يتبناه كذلك الإنفصاليين في شمال المغرب، ثم العلم الأسود، الذي أصبح يمثل مؤيدي البوليساريو، و المدافعين عن حقوق الشواذ و جمعيتهم “كيف كيف”، و عن الحق في أكل رمضان علنا، و جمعية ” مالي” ( لكن يحاولون خدع الناس بتنحيتهم صفت المناضلين الإصلاحيين. لكن ” مْعَ منْ ؟ “) . لهذا، فهؤلاء لا يمثون بأي صلة بالمغرب، و ليس لهم الحق أن يتحدثوا بإسم المغاربة، لأن المغاربة الأحرار لا يعترفون بهم و لا يمكن أن يقبلوا بأن يمثلهم، أو يتحدث بإسمهم خونة و عملاء.
    الله الوطن الملك FOR EVER .

  • Marocaine
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:15

    ne les appelez pas des marocains! un marocain porte le drapeau de son pays et non pas un drapeau noir et un autre désignant les Amazighs qui ne sont qu’une portion du peuple marocain quelle honte!!!(publiez svp ))

  • abdelkarim
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:07

    il est ou le drapeau marocain? est-ce qu’il sont des vrai Marocains? je ne pens pas!!

  • بدر حار
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:37

    ممكن نفهم معامن او علامن كايحتجوا هاد الناس الى كانوا مغاربة او كايحتجوا خاصنا نعرفوهم او باش غادي نعارفوهم..حيت انا كانعرف المغاربة كايهزوا راية حمرا فيها نجمة خضرا …..

  • harris brown
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:13

    vive tamazight

  • amin
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:21

    أستغرب أن يكون في المغرب أناس يدافعون عن هذا العلم ، و أتساءل هل يعرفه هؤلاء أصله ،أي أصل العلم ؟

  • rifi06
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:23

    au commentaire n° 13, je doute pas une second que tu soit rifi ,(nuance)

  • rachid 110
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:49

    يجب أن يعرف الجميع أن هؤلاء الذين إجتمعو هنا ببروكسل أغلبهم إن لم أقل كلهم لايعتقد بالراية المغربية ولابالشعار الوطني ولاحتى بإسم الدولة المغربية وهذا الكلام أقوله من خلال نقاش مع أحد أعضاء هذه المجموعة وهناك أكثر من هذا والسكوت أحسن.

  • marocain libre
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:43

    عافاكم اللي بان ليه شي درابو مغربي في الصور يقولها ليا.

  • nour ghazal ghazal
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:59

    المغربي الحقيقي لا يطعن وطنه من الخلف.واني لاتساءل بمرارة:ماذا يفعل هؤلاء في بلجيكا؟بلجيكا دولة متقدمة و متحضرة و المفروض ان من يعيش فيها ان يتاثر على الاقل بالمناخ الثقافي و الحضاري ولو بنسبة قليلة لا ان يزداد جهله جهللا وبلادته بلادة.ان هذا الاسلوب في تعاطي مواطنين مع وطنهم اصبح متجاوزا و يعبر عن تخلف مقيت و حقد دفين وعدم مسايرة ومواكبة التطورات التي تعرفها الثقافة الكونية في كل المجالات.عيب ان يقوم المغربي و هو سليل حضارة قرون ان يتصرف هكذا وهو يعرف من مختلف وسائل الاعلام على الاقل ان المغرب لا تضاهيه دولة اليوم في سرعته نحو الحداثة و الديموقراطية .
    هذا الاسلوب لم يعد له ما يبرره اليوم فالمغرب شرح صدره لكل ابنائه ليساهموا في البناء الايجابي بعيدا عن الغوغائية.
    فرص التفكير في مغرب اليوم متاحة بشكل لم يسبق له مثيل و مشاريع القول و الفعل متوفرة بكل ضماناتها السياسية و الدستورية و القانونية وما على المغاربة داخليا او خارجيا سوى الانخراط الايجابي في العمل على تحقيق مزيد من التطور و النهضة.المغرب تجاوز عهد المراهقة السياسية و اشرف على اللحظة العقلانية عن طريق مأسسة التفكير العلمي و المنهجي للوصول الى نهضة حقيقية تدور حول فلك التسامح و التعايش والاحترام المتبادل بين ابنائه.
    مثل هذه التظاهرات في الوقت الراهن تشكل معوقا و مؤخرا لوصول القطار في موعده لا اقل ولااكثر.اما البناء فهو في تصاعد متواصل ولن يخسر الا من تاخر في وضع لبنته في صرح هذا البناء

  • maroc-libre
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:41

    ماخصناش نديرو من حبة قبة . هاذ الراية هي رمز من رموز الهوية المغربية كيف الراية دالرجاء والوداد… والمغرب راه فالقلب وحنا كلنا مغاربة المهم تكون عندك الغيرة على بلادك من طنجة لكويرة والراية لكتوحدنا كاملين رها معروفة اوكانت حاضرة في الوقفة ديال بروكسيل.
    كمواطن مغربي ماعندي حتى مشكل فحمل رمز من رموز المغرب (الامازيغية).

  • karamou
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:45

    العلم الامازيغي يعبر عن ثقافتناوموروث حضاري تركه لنا اجدادنا لذا لا يمكنا التخلي عنه

  • saad
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:01

    je ne voit pas des Marocains sur la photos donc ca ne concerne que ceux qui porte le tissu avec des couleurs qui nous concerne pas les Marocain car le Maroc c’est le vers et le rouge et ca ne me dérange non plus car le Maroc n’a pas besoin de tout ces gents la qui ont trouvé des difficulté pour porter le drapeau national je vais juste vous dire que je vient de faire une visite à Ourika région de Marrakech j’ai eu des discutions avec des gents qui ne savent même pas est ce qu’il y’a le rif au Maroc je vous jure et je pense que le bout de tissu qu’ils porte est financé par Israël ca c’est sur car israél veut maintenir la pression sur le Maroc pour ne pas soutenir les palestiniens mais je pense que ces gents rêvent, la Palestine fait partie de nous, les trafiqueur de drogue c’est pas ce qui nous manque je pense que les club nationaux de foot ont des drapeaux le Maroc a créer 12 région chaque région aura son logo et un proverbe dit “ce qui compte seul il lui reste beaucoup” il faut compter avec les autres pour faire le bon comptage mais lorsque tu compte seul tu vas pas trouvé de difficulté !!!

  • marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:05

    en présence de drapeaux amazighes c’est une manéfistation 100% marocaine.

  • ana ana
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:53

    على حركة 20 فبراير أن ترد على هذه المهزلةإذا كانت تدعي أنها تتكلم بصوت الشعب المغربي. أين هي الأعلام المغربية

  • مروان
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:11

    هادو هم الي انتقدو المسيرة الي فاتت وهيسبريس كتبت مقال تشير فيه الى قلة عددهم ولماذا لم تتكلموا عن هؤلاء ايضا بنفس الطريقة 200 شخص هل هذا رقم كبير يا هيسبريس واحنا اعباد الله نريد مغربا لكل المغاربة ماشي واحد هز دربو صفار والاخر زراق وسيرو تغلمو من سيادكم الاي تيرفعو علم واحد وباغيين التغيير د صح ماشي لعب الدراري

  • مغربي
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:07

    اين هو العلم المغربي اشم راءحة الغدر

  • simo
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:57

    je vois pas le drapeau Marocain ??????

  • anir amazighe
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:09

    العلم الأمازيغي
    رمز هذه الأرض الممزقة ،، علمها المحروم من معانقة السماء !
    شعارها ا…لخالد المسجون وراء رقعهم و تخاريفهم البالية
    زرقة بحارنا و خضرة جبالنا و صفرة صحارينا
    و حمرة هويتنا ( ازّا ) لن تموت صامدة حتى نهاية العالم
    ضد العنصرية و التفرقة اللغوية والثقافية ،، هذا هو حلمنا المشروع
    حماية وجودنا بـِ علمنا الأمازيغي الذي يرفرف في قلوبنا منذ مئات السنين
    الدفاع عن أفكارنا و طموحتنا ضد الغزو الفكري و الثقافي ،،هذا هو هدفنا المقموع
    يا أيها العلم الأمازيغي الجريح اتعهد بـِ رفعك فوق الرؤوس المرفوعة
    يا أيها العلم الأمازيغي المهان اتعهد بأن اعيد كرامتك و تصبح مصان
    يا علم الأباء و الأجداد ،، يا ايها الأمانة الثقيلة : اتعهدك بـِ حياتي أن تكون الغاية و الوسيلة
    يا أيها العلم الوحيد رفرف عالياً فـ أنت لم و لن تعود يوماً وحيداً
    و أبناءك إن تناسوا وجودك في الماضي فـ الصحوة حاكمت الغيبوبة والقاضي
    و أبناءك إن تخاذلو يوماً فـ اليوم الدمعة الحمراء اخدت تنادي
    فـ نحن شعب ينام لا يموت وماضاع في مئات السنين نعيده في عقود
    هذا علمكم يا إخوتي ،، قبّلوه فـ انتم تقبّلون الأرض التي انجبتكم و جعلت منكم رجالاً و نساءا
    هذا علمكم ،، و هذه سنة جديدة : كن إبن هذه الأرض ولا تتنكر له و لـِ ألوانه الباقية.

  • علال
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:55

    يبدو من خلال تعاليق الا خوان انهم لا يعرفون اي معلومات حول العلم الأمازيغي’ العض يقول انه علم القبائل بالجزائر والبعض يقول انه علم الانفصال والشتات . والحقيقة ان هدا العلم يرمز فقط الى الهوية الامازيغية لشمال افريقيا وجزر الكناري وليس بديلا للأعلام الوطنية لهذه الدول. هذا العلم له اعتراف دولي لا يمكن انكاره . وهو علم الكونغريس لامازيغي العالمي. وليس علم الشتات . المرجو الكف عن القدح واحترمو حق الأمازيغ في الدفاع عت انفسهم من جرائم الأقصاء والتهميش.

  • morad²
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:47

    هدا هو الحقيقي ديالنا المغاربة وتعيش الامازيغية وتسقط العروبة وانشاء حان الوقت لرفع الراية الامازيغية التي تدل الحرية وسياتى يوما نرفع رايتنا ونسقط رايات المخزن والدل كما وقع في ليبيا

  • marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:13

    hespres elimine tous les messages qui defendent tamazigh, c’est comme ca qu’on va ecrire et exprimer ailleurs. je voudrais dire si vous me permettez que le drapeau du maroc acteuel n ‘a aucune relelation avec notre patrie, c’est un drapeau des francais , avant c’etait un drapeau avec etoite exagone, puis ils ont change cette etoile en pentagone mais ce ne represente aucun trace de notre realite, le drapeau propose c’est la mer-atlas-disert, c’est la georaphie de notre pays

  • bidawa
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:37

    où est le drapeau de notre maroc. ces personnes ont plus de risques que ceux de polizario … mais bien sûr, sont de la race juive

  • JAMALE AMZYAN
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:39

    لقد إنكشفت خيانتكم إنطلاقا من أفكاركم وشعاراتكم التي تدل على حقدكم الدفين وحساباتكم الضيقة يا أهل الريف لأن كلمة أمازيغ بعيدة عنكم وماعرفناه أمازيغ سوس والأطلس والجنوب من كرم وجمود وتوحيد رباني .
    فأنتم تستغلون الوضع الإجتماعي من سياسة فرق وزرع الفتنة بين أبناء الأمة ؛ولن يكون لكم هذا لأنكم خرجتم عن الشرعية وسيف الحجاج لكم بالمرصاد فجلكم مرتدين ولاتقبلوا النقاش الموضوعي والعلمي ولا الديني فكونوا عقلاء يا أبناء الريف
    فالنصر للحق.

  • محمد
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:01

    بطبيعة الحال نرفع الراية الامازيغية لاننا في ارضنا ومظطهدين
    فكيف يعقل حتى الان الدولة لم تعترف بنا ونحن اهل الارض …..عندما تعترف
    الدولة بنا سنرفع العلم الموحد
    …حمرة..خضرة…

  • Abdou
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:03

    Ce ne, sont pas des illétrés qui vont nous guider!!!
    Ils ne comprennent rien, des bêtes!!
    Ils ne font que la vaisselle en belgique!!!!
    Pauvres cons, vous ne représentez que vous mme!!!

  • مغربي
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:19

    خاص الاهتمام بتلبية مطالب الشعب المغربي المشروعة والمبررة وباركا من القمع النفسي والجسدي فهؤلاء المغاربة في بلجيكا لولا اعتزازهم بمغربيتهم وانتمائهم الى دول العالم الاسلامي لما رفعوالعلم الفلسطني و ألعلم المغربي القديم الذي بدله الجنرال ليوطي بالعلم الحالي وشوفو جارتنا اسبانيا كل منطقة وأقليم عندو درابو ديالو نفس الشيء في بريطانيا إيوا حضيو القشور وبعدو على الجوهر الشعب راه باغي الاصلاح ديال المعقول ويشوف الامور كتحسن من حسن الى افضل

  • ناظوري
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:17

    كنت اتمنى لو جئت معهم للمشاركة في هده المظاهرة. يا اخواني لا تجعلو من الحبة قبة ان العلم الأمازيغي له وزنه في الريف و الناظور و هو بنفس أهمية العلم المغربي لدينا و هو رمز للنعدد الثقافي بالمغرب لا يجب أن تكوتوا عنصريين. في المغرب يوجد عرب و أمازيغ متحدين لكن الأجمل هو الفرق بينهم في اللغة و التاريخ و الثقافة و هو ما يخعل المغرب جميلا

  • mohamed
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:15

    Juste une question. POURQUOI? toujours dans ces manifestations ne vois que ce chiffon de l’amazigh;;;, où est le Maroc dans ce domaine? où est le drapeau de notre pays

  • محمد الشيخي
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:19

    نشم رائحة المخابرات المغربية النتنة العابرة للقارات في أغلب التعاليق والتي جاءت في أغلبها تنكر “عدم رفع العلم المغربي” على هؤلاء الأحرار الشرفاء الذين رفعوا أصواتهم عالية تضامنا مع إخوانهم في حركة 20 فبراير وكل الأحرار والشرفاء في البلد الحبيب بدون مزايدات رخيصة على وطنيتهم .
    رؤوس الفساد بالبلد الذين سفكوا دماء الشعب المغربي المقهور الغالب على أمره وعاثو في الأرض فسادا،هؤلاء العلم المغربي لا يفارقهم،في مكاتبهم في منازلهم بل حتى في غرف نومهم…فهل معنى هذا أنهم وطنيون أكثر من هؤلاء الأحرار؟ ليس فيهم ذرة واحدة من الوطنية،كل ما يهمهم هو مصالحهم الشخصية على حساب امتصاص دم المقهورين.
    كلمة أخيرة: للمخابرات المغربية
    “اعطيونا بالتساع “باراكا”بهاد التشمشيم” وتتبع عورات أحرار الشعب المغربي أينما حلو وارتحلو لا نريد منكم دروسا في الوطنية ولا تعريفا للمواطن الحق نحن مغاربة وسنبقى مغاربة بمقاسنا نحن وليس بمقاسكم ولا بمقاس المخزن ورؤوس الفساد بالبلد الحبيب ، مزبلة التاريخ تنتظركم وفي شوق اليكم.

  • MOHAMED
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:23

    لا يبدو، من خلال الصورة أي مغربي حر في هذه الوقفة. الجميع يعرف جيدا أن العلم المغربي أحمر و تتوسطه نجمة خضراء، علم الأجداد الذي قدم و يقدم المغاربة أرواحهم دفاعا عنه.

  • Anir Ayaw
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:25

    سبحان الله لا تعليق لا على الشعارات ولا على اي شيء فقط العلم ؟؟؟ هل تعلمون ان العلم الحالي للمغرب هو علم صممه ليوطي او غيره ؟؟؟ طبعا لا فلا احد يدرس التاريخ الغير مزور ويكتفون بما تعطيهم الدولة من تاريخ مزور يكفي انهم صرخوا ضد موازين وضد اعتقال نيني الذي يهاجم الامازيغ في كل مناسبة واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلااااااااااما هم مغاربة وهم عماد الاقتصاد

  • khalidkhalid
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:27

    اين هو العلم المغربي أم أن مغرب هؤلاء ليس بمغربنا………..

  • maghribi asli
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:29

    هل تريدون منهم أن يرفعوا بأديهم الإرث الذي تركته لكم ماماكم فرنسا؟لا وألف لا لعلم فرنسا الذي تتوسطه نجمة الماسونية.أبحثوا عن علمكم الحقيقي الذي أحرقته لكم ماماكم فرنسا من زمان بعيد فلا داعي للغضب على هاؤلاء الأشراف الذين يعرفون حقيقة هذه العلم المزيف والمستعار لماماكم فرنسا أيها الفرنكفونيون .

  • marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:35

    جديد : اكتشف العلم المغربي تربح طيارة

  • سليمان
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:37

    لا مكانة للقومية و لا حتى الوطنية … للحريات و الأسس الانسانية
    بلاد لا يحترمني و يعطيني حقي ،، لا أريده …

  • saad
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:31

    السلام عليكم أتأسف على ما يحدث في بلادي فلا داعي للإحتجاجات لأن المملكة دخلت في التغيير منذ اعتلاء ملكنا المفدى العرش لللأسف إخواني الشباب سقطواْ في فخِّ الإحتجاجات التي تشهدها معظم الدول العربية لكي يبينو للعالم أنَّ المغرب ليس استثناءً عن باقي العرب و هذا خطأ فادح بالطبع لأنَّ معظم المحتجين ليست لديهم ثقافة أو مستوى دراسي عالي أغلبهم جهلاء و مستوى دراسي متوسط لماذا؟ لأن المثقفين العقلاء لا يمكن أن يُقلَّدو ما يحدث من احتجاجات في الدول العربية لأن لهم بُعد النظر للأشياء و يعرفون جِدَّ المعرفة أنَّ المغرب قطع أشواطاً كبيرة في التغيير في جميع المجالات بدون استثناء في عهد ملكنا نصره الله و أيده ؛ أعتقد أنه لو في عهد الحسن الثاني رحمه الله لن يتجرَّأ أحد في الإحتجاجات الغير المرغوب فيها و الِّي ماليهاش لزوم في عهد التحول الإيجابي والتغيير الذي تعرفه بلادنا منذ إثنا عشر سنة و بشهادة المجتمع الدولي ، لذلك فالمراهقون المكوِّنون لأَ أغلبية المحتجِّين للأسف تنقصهم تربية و توعية من طرف الأسرة ، لأن النحراف الخلقي ينتج لنا محتجِّين من هذا النوع؛ فالعقلاء و المثقفون يعرفون جيداً مدا الصعاب و المخاطر التي تحيط ببلادنا من شمال و شرق المملكة و رغم ذلك المغرب مُنخرط منذ فترة في التغيير ؛ وهذا يجعلني أشك في مؤامرة من خارج و داخل المغرب استغلت ضعف المستوى الثقافي والدراسي لهؤلاء الشباب للأسف تدفع بهم للتهلكة على يد الأمن المغربي الباسل و بهذه المناسبة أُحيِّيه و أقدِّره ؛ في آخر المرحلة ستخرج الأسر بانتقاد النظام على مستوى حقوق الإنسان و حرية التعبير وأن أبناءها اخطُطِفوا و عٌدِّبو و ما إلى ذللك و ترَاهات ضد النظام ،
    الحدٌّوثة معروفة نهايتها مسبَّقاً .
    ختام قولي هذا أدعو الأسرة إلى لعب دور كبير في توعية أبناءِها حتى يتجنَّبو المشاكل الغير المرغوب فيها والتي لا تخدم إلاَّ أعداء المغرب .أقول للغوغائيين الفوضويين و اللذين من وراءهم المغرب يتقدم رغم كيد الحاقدين والفاسدين أعداء الوطن و الدين ؛ أقول هذا وأنا في بلاد عربية لاحظت مدا الفرق الكبير بين بلادي والبلدان لعربية الأخرى لأن المغرب فعلاً استثناء و لا لا لا لا لا لا للتقليد لا للتقليد لا للتقليد لا للتقليد فالمغاربة معروفون بالتقليد للأسف فالتاريخ يشهد على ذللك داءما يقلِّدون ما هو سيء للأسف ،فعاش الملك وعاش المغرب شعارنا الله الوطن الملك أرجوا من هسبرس النشر و شكراً جزيلا و السلام

  • Adil jabiri
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:57

    العلم الامازيغي دليل على الإنتماء أما العلم الأحمر فهو دليل على تلطخه بدماء الامازيغيين الاحرار و كل مواطن حر و النجمة الخماسية هي من و ضع فرنسا

  • amazigh
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:01

    العـلـم الأ مـازيغي شعـارنـا

  • saad
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:03

    السلام عليكم أتأسف على ما يحدث في بلادي فلا داعي للإحتجاجات لأن المملكة دخلت في التغيير منذ اعتلاء ملكنا المفدى العرش لللأسف إخواني الشباب سقطواْ في فخِّ الإحتجاجات التي تشهدها معظم الدول العربية لكي يبينو للعالم أنَّ المغرب ليس استثناءً عن باقي العرب و هذا خطأ فادح بالطبع لأنَّ معظم المحتجين ليست لديهم ثقافة أو مستوى دراسي عالي أغلبهم جهلاء و مستوى دراسي متوسط لماذا؟ لأن المثقفين العقلاء لا يمكن أن يُقلَّدو ما يحدث من احتجاجات في الدول العربية لأن لهم بُعد النظر للأشياء و يعرفون جِدَّ المعرفة أنَّ المغرب قطع أشواطاً كبيرة في التغيير في جميع المجالات بدون استثناء في عهد ملكنا نصره الله و أيده ؛ أعتقد أنه لو في عهد الحسن الثاني رحمه الله لن يتجرَّأ أحد في الإحتجاجات الغير المرغوب فيها و الِّي ماليهاش لزوم في عهد التحول الإيجابي والتغيير الذي تعرفه بلادنا منذ إثنا عشر سنة و بشهادة المجتمع الدولي ، لذلك فالمراهقون المكوِّنون لأَ أغلبية المحتجِّين للأسف تنقصهم تربية و توعية من طرف الأسرة ، لأن النحراف الخلقي ينتج لنا محتجِّين من هذا النوع؛ فالعقلاء و المثقفون يعرفون جيداً مدا الصعاب و المخاطر التي تحيط ببلادنا من شمال و شرق المملكة و رغم ذلك المغرب مُنخرط منذ فترة في التغيير ؛ وهذا يجعلني أشك في مؤامرة من خارج و داخل المغرب استغلت ضعف المستوى الثقافي والدراسي لهؤلاء الشباب للأسف تدفع بهم للتهلكة على يد الأمن المغربي الباسل و بهذه المناسبة أُحيِّيه و أقدِّره ؛ في آخر المرحلة ستخرج الأسر بانتقاد النظام على مستوى حقوق الإنسان و حرية التعبير وأن أبناءها اخطُطِفوا و عٌدِّبو و ما إلى ذللك و ترَاهات ضد النظام ،
    الحدٌّوثة معروفة نهايتها مسبَّقاً .
    ختام قولي هذا أدعو الأسرة إلى لعب دور كبير في توعية أبناءِها حتى يتجنَّبو المشاكل الغير المرغوب فيها والتي لا تخدم إلاَّ أعداء المغرب .أقول للغوغائيين الفوضويين و اللذين من وراءهم المغرب يتقدم رغم كيد الحاقدين والفاسدين أعداء الوطن و الدين ؛ أقول هذا وأنا في بلاد عربية لاحظت مدا الفرق الكبير بين بلادي والبلدان العربية الأخرى لأن المغرب فعلاً استثناء و لا لا لا لا لا لا للتقليد لا للتقليد لا للتقليد لا للتقليد فالمغاربة معروفون بالتقليد للأسف فالتاريخ يشهد على ذللك داءما يقلِّدون ما هو سيء للأسف ،فعاش الملك وعاش المغرب شعارنا الله الوطن الملك أرجوا من هسبرس النشر و شكراً جزيلا و السلام ولالالالالالالا تتكلمواْ باسم الشعب المغربي فهو بريء منكم ؛ ما أنتم إلاَّ بعض المٌغرَّر بهم و المغضوب عليهم فلا تتحدثوا و تتكلموا باسم الشعب المغربي مرة أخرى مفهوم ؟ الشعب له ملك عظيم يتكلم باسمه

  • ahmed
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:05

    هدوك مغاربة اصليين والمغاربة الاصليين هما الشلوح

  • مغربي
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:09

    اظن هناك اختلاط في المواضيع وهاد الصور لا علاقه لها بالمغرب ولا شعب المغرب وهاد الناس الي واقفين تابعين لشي دولة ايفريقيه ولا اسيوية الله واعلم لان العلم ديالهم غريب والشعب الي كيهضر عليه هاد المجوعه يمكن عايش في مخهم ولا في دولتهم المهم نرجو حدف الموضوع لانه لاعلاقه له بالمغرب والشعب المغربي يمشيو يقلبوا ليهم على دولتهم الا كانو تالفين

  • maroc
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:11

    واش المغرب يدل الراية ديالو,ولا المغاربة ديال بروكسيل عاندوم الراية بوحدوم؟

  • أبو محمد
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:13

    السلام
    حركة الإصلاح بالملك و مع الملك
    هؤلاء خونة إنفصاليون يريدون أن يضربوا الشعب المغربي في الظهر
    لو كان عبد الكريم الخطابي بيننا لما رضي بالخونة
    يريدون :
    جمهورية للعدل و الإحسان
    جمهورية للأمازيغ
    جمهورية للبوليزاريو
    ما هذا الهذيان يظنون أنهميلعبون بالورق و أن المغاربة لا يعرفون شراء السلاح و إستعماله
    تمكينهم مما يريدون دونه قطع الرقاب
    حتى السلفيون سئموا من تهريجكم.
    عملاء الأمبريالية العالمية .

  • maghrebi 7or
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:17

    اشتقنا للبصري و الحجاج بن يوسف.

  • afgane_oughighuc
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:21

    على من تتباكون يامغاربة ألم تروا من قبل خدا العلم أم تريدون أن يتغنوا بشعاركم ههههههههه هولاء أمازيغ من صلب الوطن ضحايا الإقصاء والتهميش وقوارب الوت إلى الأمام يا إمازيغن فهولاء ما زالوا يستحمرون عقولنا

  • amazigh
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:39

    me extraña que algunos de los comentaristas digan porque no hay bandiras marroquies,yo digo donde esta el problema en llevar bandiras amazigh,la unica bandira que es de la tierra y de la gente autontica es la bandira bereber,fuera la bandira de lyoti

  • joujou
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:41

    انا ريفية و اعتز بهويتي واللي ماعجبوش الحال يمشي لبروكسيل ويهز العلم الحمر والنجمة الخضرة الزين

  • امازيغي وافتخر
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:19

    الى صاحب التعليق 21 هو يسال عن اصل الشعار الامازيغي اولا اللون الازرق يرمز الى البحر والمحيط اما اللون الاخضر يرمز الى الجبال واللون الاصفر يرمز الى الصحراء اما الزاي الاحمر فهو يرمز الى الدماء التي قدموها اجدادنا ثمنا لحريتنا هدا هو علمنا الدي نفتخر به وعليه نقاوم

  • Hmidou Rifinyou
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:23

    Cette photo ne montre aucun drapeau du Maroc.
    Si certains ont des petits calculs et des comptes à régler, cela ne doit pas être au détriment de pays.
    Je suis du Rif, mais j’apprends aux générations vivant à Bruxelles que l’injustice des Etats est une chose et l’amour des pays en est une autre.
    Les projets séparatistes de certains anarchistes ne passeront pas.

  • أبومروة
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:51

    يرفعون هذا العلم الذي يتوسطه الصليب وألوانه أقرب إلى شمهروش وأعلام الزوايا والأضرحة لعلهم يجدون تعاطفاً من الصليبيين الذين يعيشون في كنفهم… لا يمكن أن يدافع على المغرب إلا المغاربة الأحرار والمتيمين بوطنهم حتى النخاع ولو عاشوا مئات السنين في غير وطنهم…

  • تنسيقية دعم حركة 20فبراير ببلج
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:53

    كعضو من داخل التنسيقية أحيي جميع المناضلين الذين حضروا في هذا الشكل النضالي المتميز الذي فعلا جمع مختلف التوجهات والفعاليات المستقلة التي تناضل من أجل القضاء على الفساد والاستبداد وارساء دولة اليمقراطية والحرية كما هو الشان في البلد الذي خلدوا فيه هذا الشكل النضالي.
    في مايتعلق ببعض التعليقات التي ركزت علل العلم فا الصورة المنشورة جز ء صغير من الوقفة وبالمناسبة أقول أن العدد تجاوز 400، ولذلك لم تستطع هذه الصورة أن تشمل الجهة التي كان مرفوع فيها العلم المغربي وفي المناسبات المقبلة سوف ترون العلم المغربي يرفرف في كل الجنبات لأننا كنتبع الكذاب حتى باب الدار.وعاشت حركة 20 فبراير صامدة ومناضلة والخزي والعار للعملاء والفيليات التي تقتات على الوضع الفاسد

  • marokino
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:57

    ماكاينش درابو ف الصورة لانه لايباع عند الكزارة جيالهم. ولكن كاين ف القلب
    انهم مغاربة . في ديار الحرية .

  • massin
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:55

    عليكم بقراءة التعليق 34 فهو الجواب الكافي و الشافي لمن يتساءل اين هو العلم المغربي /علم المستعمر ليوطي/

  • doukali83
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:07

    Les Marocains de belgique ou les berbers de belgique? je n’est pas vu de marocains moi je n’est vu que des berbers, il n y a pas un seul drapau Marocain juste des torchans que je ne connait pas, Vive le Maroc et son Roi

  • youssef
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:59

    نعم ان العلم الامازيغي رمز الارض التي ننتمي اليها
    لكن علمنا المغربي الاحمر و الاخضر يعبر عن دولتنا التي علينا باصلاحها
    لكن في جميع الحالات لا اقبل الطربوش التركي الاستعماري الدي فرضوه علينا اهل فاس فلسنا تحت عصمة الاندلس المفقودة لتفقدنا معها
    كل ما اتمناه هو ان هده الراية العلوية الحبيبة تحمينا من الفتوحات الاغتصابية الخليجية فمازلنا تحت تاثير صدمة اغتصابات القدافي و الاسد و لن نترك مكر الخليج العربي يقوم بالمهمة ….

  • abdelilah
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:01

    مغاربة الخارج هم الوجه الحقيقي للمغرب٠إن كنت لا توافقني الرأي فأنت جاهل للواقع أوتتجاهله
    .وبما أن السدج من المعلقين لم يروا من الأمر الا العلم المغربي الأمازيغي التاريخي لهذه الأمة فأنا شخصيا أعتبره مغربيا بامتياز

  • امين اليماني
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:03

    الشعب المغربي له علم يريده ان يخفق عاليا لونه احمر وفي وسطه نجمة خماسية خضراء
    انتم يا فئة 20 فبراير تقولون انكم تمثلون الشعب المغربي… كيف هذا وانتم ترفعون اعلاما لا نعرفها ولا تمثلنا كمغاربة؟؟؟؟؟
    أنه فعلا مشهد يقول الكثير والفاهم يفهم…

  • ZORRO
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:07

    الى صاحب التعليق 34 اقول لك يا مسكين متوهم فعلم المغرب هو علم واحد وله تاريخه رغما عنك فنحن في هذا البلد نحبه حتى التقديس fait gaf touches pas a mon drapeau
    اما ان تهجنت الى هذا الحد فانت عار على هذا البلد
    ولطمئنتك فالمغرب سيبقى تحت رايته الحمراء بنجمة خضراء من طنجة الى لكويرة اما انت ايها التافه فزد في نعيقك

  • ابو سارة
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:27

    كان الاحرى عنونة الموضوع ب”انفصاليون يساندون …..”، تسمية هؤلاء بمغاربة، من دون وجود ولا علم مغربي واحد في الصورة، ليس صحيحا.
    على هيسبريس تحري الصواب قبل ان تفقد مصداقيتها.

  • abdel
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:29

    ces gens la vivent en belgique dans un pays democratique ils ont bcp de drois mais moins de devoirs. ils en profitent bcp de la generosites des belges:ils vendent de la drogue ils volent en plein jour ils sont la misere des belges ils ne font pas preuves de civilités ni de modernitéset meme de citoyenete.ils sont hors jeux en belgique comme au maroc e

  • mohamed
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:25

    we are the amazigh morroco is amazigh cauntry like libie tunisie moritanie algerie and we need our freedom to use our language in our home cauntry morroco the moust of people undrestand histoury worngly the real language is tamazirt not arabic

  • Med1000
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:59

    أنا من بروكسيل ولم أرى أي علم مغرب يرفرف بل بلعكس إنظم أمازيغ من تونس و الجزائر
    ورددوا شعارتهم المعتادة فقط
    وحتى الصورة لا يوجد فيها علم للمغرب

  • الخنساء بنت المغرب
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:15

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها المغاربة الاحرار علينا ان نتبرا من هؤلاء الانفصاليون
    لا يتعلمون اللغة الرسمية للبلد
    علمهم غير مغربي
    نيتهم بتغيير اسم المغرب وما خفي كان اعظم
    اين انتم من المغاربة ايها المارقون

  • الباهت
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:21

    هادالناس عنصريين وماشي مغاربة
    المغاربة لم يكونوا ابدا عنصريين
    هاد لناس كيعطيو صورة غير حقيقية على المغرب.
    لا للعنصرية!

  • الباهت
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:49

    هادالناس عنصريين وماشي مغاربة
    المغاربة لم يكونوا ابدا عنصريين
    هاد لناس كيعطيو صورة غير حقيقية على المغرب.
    لا للعنصرية!
    لا لتفريق المغاربة!

  • oudi ali
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:31

    لا توجد ايت راية مغربية هنا كيف تصفونهم بشعب المغربي هكدا.يجب القول أمازيغ المغرب ببروكسيل. من قال لنا أنهم أصلاً مغاربة.دلك العلم هو لأمازيغ تونس وليبيا والجزائر.انها وقاحة حقاً منكم أن تنشرو أكاديب ولباطل

  • une voix libre
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:05

    je suis pas un amazigth mais je preferes ce drapeau amazigth que le drapeau de lyautie un drapeau inventé par l’occupation français est désiné par le sionisme vive le drapeau amazigth un vrai drapeau qui representes la terre mere voila est pas un pas un drapeau rouge satanique mise par l’ocupation français lyautie implanté par la france

  • amrakchi.
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:17

    سيتأكد مستقبلا أن المغرب بلد أمازيغي٠ الحقيقة كالشمس سيعجز القوميون العربان في مغربنا على إخفائها٠

  • une voix libre
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:33

    il n’ya pas de drapeau marocain ce drapeau satanique est va désparaitre le drapeau français rouge avec l’etoile est va disparaite inchallah est vive les amazigth le peuple de la la sincerité est de la résistance

  • حسن
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:51

    العلم المغربي لم يظهر بوضوح في هذه الصور وربما ظهر في صور أخرى ولم تنشر لأسباب نجهلها.والعلم الأمازيغي حسب علمي هو يعبر عن الهوية الأمازيغية يرفعه المشجعون لتمازيغت في العالم كما يرفع علم الأندية من طرف مشجعيها وعلم فلسطين في مقدمة العديد من التظاهرات في المغرب. الحدث لايستحق هدا التهويل والتخويف لأن العنصرية والتفرقة …يمارسها الذين يمنعون الآخر من ممارسة حقه.

  • said hannour
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 00:35

    لا يوجد أي مغربي في الصورة أعلاه

  • marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:35

    vous n etes pas des marocains de sang pure.donc on n a pas besoin de vous .vous etes que des mutistes.gardez vos conseils sales bou…vive le roi

  • mohamed
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:49

    je vois pas aucun darapeau marocainne .cette photo n’arrive pas au maroc

  • ibourine
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:15

    نحن مغاربة امازيغ وسنبقى امازيغ وفخورين بهادا ايوز امازيغن انا فرح جدا عندما رايث كل هده الرايات الامازيغية ديما تمازيغت

  • marc
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:13

    .VOUS ETES QUE DES SALES BOUGNOULES.DES CHIFFONS .VOIR ET OCCUPER DE VOS FEMMES.VOS FILLES.VIVE LE ROI MOHAMMED 6…

  • mohamed ouhagouss
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:51

    يا من يقول اين هو العلم المغربي العلم الامازيغي هو علمنا و تمازيغت لغتنا وتمازغا بلادنا
    et vive le maroc

  • amrakchi.
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:29

    كثير من أبناء آل سعود من المُعلقين العِربان لا يعرفون أصل المغرب وعلمه الأصلي الأمازيغي٠ كيف نسميهم مغاربة وهم يتنكرون لجدورهم الأ مازيغية ويتعلقون بأهداب العربان؟ هؤلا ليسوا مغاربة وستنفظهم أرض المغرب عفوا أرض مراكش إسم بلدنا الحقيقي٠

  • marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:27

    je dis a tous ceux qui disent ce ne sont pas des marocains.Sachez qu’on est plus marocains que vous bandes de baiseurs de babouches.
    Pour le drapeau,on va pas quand meme prendre le drapeau de lyautey.

  • hassan
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:31

    يا سبحان الله
    عندما قرات تعليقات الاخوان حول هده الوقفة التي قام بها مغاربة العالم هو ان الكل جن جنوهم وهم يبحتون عن لون احمر بين الالوان وحتى لم يكلفو جهدا لقرائة المقال ومضمون الشعارات..الكل يعرف لون العلم المغربي والامازيغ هم ايضا لهم شعارهم داخل العلم المغربي الدي يجمع مختلف الاطياف…وكفاكم حقدا لانه ليس من صفات المسلم

  • ZORRO
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:33

    الالوان التي اعتمدها العلم الامازيغي هي فعلا تمثل ارض الله الواسعة وهذا ليس غريبا لان بعض الامازيغ قاصري النظر يقولون انهم ينتمون الى خضارة عظيمة وهي حضارة نوميديا وادا دققنا النظر جيدا في الاسم نجده مشتقا من الكلمة nomade اي رحل ولهذه الاسباب لم تترك اي اثار تدل عليها ان كنتم تظنون ان ارضكم هي ارض شمال افريقيا فحتى غجر اوروبا سيطالبون باوروبا فا فيقوا من سباتكم بحقكم ما هو العلم الواجب الافتخار به
    عاش الملك عاش حميع المغاربة
    اما انتم الله افك عقدتكم فرغم كل شئ انتم منا سنصبر عليكم ولكن احدروا غضب الحليم

  • pour repondre au 92
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:25

    le vrai bougnoul,c’est toi en vérité.Tu as tellement de honte ce que tu es,que tu veux t’appeler marc,mais sache que tu restera toujours un bougnoul….

  • ETRANGER
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:09

    CES MAGRHEBINS DE BELGIQUE DOIVENT LA BOUCLER TOUS.J HABITE A MAREKECH LES GENS LA CHERCHE LE CALME .LES MAROCAINS N ONT PAS BESOIN DE VOS SOUTIENTS.DONC LA FERMER VOUS N ETES QUE DES TRAITRES OU EST LE DRAPEAU MAROCAIN.VIVE LE ROI NOTRE ROI.

  • بدر حار
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 02:39

    يمكن ما تفاهمناش حنا كا مغابة بحال الوان الطيف و ممكن كل جهة على حدة دير شعار ديالها . و لكن تحت شعار الله الوطن الملك و الراية الحمرا و نجمة الخضرا و هدا هو اللي ما شفناهش ف هاد الوقفة . و العز المغاربة كاملين..

  • ZORRO
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 03:11

    ان كان فعلا هذا العلم هو علو الامازيغ فهو ليس في حاجة ان يدافع عنه جماعة من الحشاشين والمتعاطين للمخدرات و البزناسا
    فان لفظتكم اوروبا و تحاول الان بكل الوسائل التخلص منكم ايها الهمج اقولها لكم صراحة باننا كمغاربة نستعر منكم
    اما الذين الدين يسوقون صورة جيدة عن المغرب فليسوا ضمنكم لانه لا يصح الا الصحيح والحشاش السفيه لا يمكن ان يؤثر علي العاقل

  • Drapeau-Marocain
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:53

    Pffff…. où sont les marocains ici, d’où vient ses gens là !!! La honte ..

  • amazighi rifi
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:55

    سأبقى امازيغي حتى ألبس الأبيض تحت التراب
    لـولا خـوفـي مـن الـرحـمـن وخـوفـي مـن الـنـيـران
    لـجـعـلـت حـب الامازيغي سـابـع أركـان الايـمان
    اقـــولـهـا بـكـل اقـتـنـاع .. عـرض .. وطـول .. وارتـفـاع
    …هـذا صوتي حتى موتي ..امازيغي حتى انخاع

  • مغربي
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:47

    أين هو العلم المغربي يا وكالين رمضان؟

  • yougrthen
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:43

    هدا هو الحقيقي ديالنا المغاربة وتعيش الامازيغية وتسقط العروبة وانشاء حان الوقت لرفع الراية الامازيغية التي تدل الحرية وسياتى يوما نرفع رايتنا ونسقط رايات المخزن والدل كما وقع في ليبيا

  • le bruxellois
    الثلاثاء 17 ماي 2011 - 01:45

    la plus part d,eux passent leurs temps dans des cafes arabes est chechent lbzatames dans la gare de medi la moitier d,eux n,ont meme pas de cartes de sejours

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 6

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات