‫تعليقات الزوار

185
  • 3ala9
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:23

    هذه هي العلمانية و الحداثة و الانفتاح التي يريدها البام و الاشتراكيين بي المغرب المسلم الموحافظ

  • nada
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:59

    يتحدثون كان لا دين لهم يتحدثون عن الزنى باعتبارها خطا من اخطاء الانسان العادية لكنها كبيرة من الكبائر يجلد مرتكبها
    لا حول ولا قوة الا لله

  • 3LABAL
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:47

    إتقو الله يحفظكم من العداب

  • دو الراي الناضج
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:07

    ليس المهم عدرية المراة المهم عفتها، والعدرية علامة من علامات عفة البنت التي لم يسبق لها الزواج، والدي يتحدث عن عمليات اعادة العدرية فهدا ضرب من ضروب الغش، والرسول صلى الله عليه وسلم قال (( من غشنا فليس منا))، العفة مطلوبة في الرجل والمراة على حد سواء لا فرق بينهما، لان عقوبة الزنا نفسها بالنسبة للرجل والمراة، والفتاة التي فقدت عدريتها سواء بحادثة معينة او بممارسة جنسية غير شرعية ، عليها ان تخبر الشخص الدي تقدم لزواجهابانها فقدتها بسبب حادثة معينة، وان تستر على نفسها ان كانت فقدتها بعلاقة غير شرعية، لان الله سبحانه ستار يحب الستر، فقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم(( من ستر على مسلم في الدنيا ستره الله في الدنيا والاخرة)) ، والاحرى ان نستر على انفسنا. والكدب هنا يجوز قياسا على ما اجازه العلماء في جواز الكدب في الصلح بين الناس ، كان نقول قال فيك فلان خيرا ومدحك رغم انه لم يمدح ودلك من اجل ان نصلح، فالحياة الزوجية المبنية على الصراحةمند البداية تنجح وتستمر، وان لم يرض المتقدم للخطبة ، فالله سبحانه وتعالى الدي توجهت له بالثوبة قادر على ان يرزقها خيرا منه، نعم العدرية من علامات العفة ولكن ليست دليل قاطع على العفة، فقد تكون الممارسة سطحية، او شادة، وقد تتزوج المراة بعدريتها وتخون زوجهابعد دلك، وقد يتزوج الرجل امراة مطلقة وليس له دليل على عفتها، وكدلك الرجل ليس للمراة دليل على عفته قبل الزواج، (هدا رايي).
    اننا مسلمون ، واي نقاش يجب ان لا يخرج عن مقتضى شريعةالاسلامية، بما في دلك موضوع عدرية المراة، علينا العودة الى علماء الدين.ولا مجال لاجتهادات دات المرجعيات المادية و الوضعيةالمختلفة. وحداري من افكار الغرب (التحررية) البعيدة كل البعد عن شريعة الاسلام التي هي منهجنا في الحياة وسبيل سعادتنا في الدنيا والاخرة.

  • محسن
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:11

    يا عباد الله ، اليهودية و المسيحية و الإسلام يحرمون الزنا.
    المُطالِب بممارسة الزنا فهو ليس من هذه الثلاثة!!
    ثانيا يجب الحذر من المسطلحات الدخيلة ، هذه العلاقة إسمها “زنا” ليس “علاقات ما قبل الزواج” او غيرها… “زنا” كلمة لها وزن ثقافي و نفسي و تربوي .
    إستبدال المصطلحات هو غسيل مخ المجتمعات الإسلامية

  • meknes abd
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:57

    من المؤسف ان نسمع من استادة هدا الكلام بحيث تعتبر عدرية وشرف المراة مجرد امر شكلي والمصيبة انها لما سالت عن ابتها هل تحبد ان تروح لزوجها ببكرتها استهجنت الامر واعتبرت ان الامر خاص بزوجها فهي لا تعير الامر اهتماما ولاتبالي ان تاتيها ابنتها في يوم من الايام لتخبرها انها فقدت بكرتها اليست هي المراة المتحررة فان تتحدث بهده الطريقة في هدا الموضوع امام بنت مراهقة وتشرح بتدقيق كيف تفعل كل من فقدت بكرتها للتحايل على زوج المستقبل فحقيقة لا ادري الى مادا تدعوها.كفانا من الضحك على العقول واشاعة ثقافة التحرر والانسلاخ من تعاليم ديننا المبنية على العفة والطهارة فان تضرب المراة في مجتمع ما فتلك علامة افوله

  • عبد الحكيم
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:09

    مفهوم العذرية ليس مقياس لعفة و نقاء الأنثى و إنما هو رمز مادي لحظي لا يمكن أن يسرد علينا ماضي الأنثى و تجاربهابكل أشكالها فكم من أنثى مارست العجائب لكنها بكر و كم من بريئة نقية مثل اللؤلؤ ضحية عوامل أخرى يمكن أن تفقذ الفتاة عذريتها فيها دون ممارسة الجنس بكل أنواعه , فتعيش الحزن و الضياع النفسي و سجنا من الهموم في مجتمع لا يرحم و لا يفهم التكوين الجسدي للمرآة و كيف يعمل و يآثر ويتآثر علميا لا بطريقة رجعية.
    إظن أن التربية الأسرية و التربية الذاتية في المحيط المعاش مع الاصدقاء و وسائل الاعلام و الانترنت و المجتمع هم عوامل تصنع الفتاة بصفة عامل و أهم شيء هو الخوف من الله و الرقابة الذاتية لا الخوف من الأهل و رقابة المجتمع في ممارسة فعل معين أو فعل يفقذ الأنثى عذريتها و نكهتها الخالصة كأنثى حقيقية.
    الرجل دائما يضع الشروط * عذراء – محجبة – عفيفة – مثقفة – حسناء -مسؤولة …* و ينسى أن كل أنثى الحق في الإختيار و أن يكون شريك حياتها أنقى ,رجلا طاهرا بلغة النقاء الروحي والفكري و الجسدي من أوساخ الماضي و دنس المنكرات و الكبائر . علما أن الإنسان هو ذاك الحيوان العاقل,يمارس الغرائز و الشهوات و الاحتياجات بطريقة عقلانية تتوفر فيها الشروط المنطقية و المعقولة و إلا فأنه حيوان يجري وراء المكبوتات بلا عقل يلجمه.و ليس بإسم الحب المزيف تبيح فعل كل شيء و بإسم الأحاسيس النبيل نضحي و نخسر أغلى ما نملك .
    في منظومة التقاليد و الاعراف لا شيء يبرر أن تكون العروس غير بكر ,في التحليل العلمي يمكن أن تلد الأنثى دون بكارة او تفقذها عند ممارسة الرياضة العنيفة أو السقوط او ممارسة العادة السرية بعنف…, الفكر المعاصر و الحديث خصوصا الغربي يرى أن البكارة مجرد غشاء من الأوعية الدموية.
    نأمل بفتيات هن كحورالعين في أرض الله بعفتهن و كرامتهن و سموهن لأزواجهن لا غير .

  • خديجة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:59

    اولا الطريقة التي ادير بها الحوار بدائية جدا اما بخصوص صاحبنا ابو عيو مشرقية تقدح في المغاربة الاولى ان تقدح في المشارقة اهل الكبث الدين يجرون وراء المغربيات ولو تطلب دلك كل رصيدهم وطبعا يجدون فئة هي فئة جاهلة ولا تمت لاصل المغاربة بصلة ولا لشرفهم وينقضون على الفتيات كالدئاب المفترسة هم من افسد بلدنا وغيره من البلدان النفط وما ادراك ما النفط لكن قريبا تتحقق المساواة بين الشعوب ان شاء الله ويكون مصير المفسدين زبالة التاريخ

  • زكريا
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:53

    المغاربة يتناسون انهم مسلمون وان هدا الموضوع لا يجب النقاش فيه لأن موقف الدين واضح وصريح.و لا يجب اتباع تلاعباة الغرب بنا والقول اننا نخجل من الدخول في هده المواضيع بل نحن المغاربة بصفتنا مسلمين اعلقنا هدا الباب مند ان حرمة الزنا…
    وعلى القنوات العربية ان تبين عاقبة هدا الامر على الدول الغربية من امراض و تشتت اسري و انحلال اخلاقي …

  • zahra agadir
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:55

    اقول و بكل صراحة هده مواضيع لا يليق بالمغربي المسلم المحض مناقشتها بهدا الاسلوب.ليس العيب ان نتحدث عن الجنس لكن باسلوب اكثر تهديب من هدا.

  • يسين التطواني
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:57

    أولا الرجال والنساء سواسية في هذه المسألة وأنا لا أحترم أي أحد يزني مرة أو عدة مرات لكنه يريد زوجة عفيفة .. فالخبيثون للخبيثات والطيبون للطيبات .. إما إن تاب توبة نصوحة وأراد فعلا الاستقرار فحينها فليدع الله أن يرزقه زوجة صالحة .. والصلاح ليس بقطرات الدم التي قد تنزل منها .. فكلنا خطاؤون وخيرنا هم التوابون .. فلو كانت أخطأت مرة أو مرات ثم تابت لله عز وجل توبة نصوح واستقامت على دين الله عز وجل فلا أرى مانعا في أن أتزوجها .. وأقول لكل شاب قبل أن تدعو الله أن يرزقك زوجة صالحة أصلح نفسك أنت أولا فالزوجة الصالحة هي أيضا تدعو الله أن يرزقا زوجا صالحا .. فهل أنت كذلك لتستحقها؟

  • Ali
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:03

    أولا يجب تسمية الأسماء بمسمياتها
    ثانيا إزالة الفكرة الشائعة لدى الرجال التي تقتضي أن معاشرة الرجل للكثير من النساء يدل على رجولته والعكس صحيح بالنسبة للنساء.

  • مُلاحِظ مُلاحَظ
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:25

    وماذا عن عذرية الرجل؟ إياكم ثم إياكم والتلاعب بقلب المرأة، فالعدل خير و الظلم ظلمات!!!

  • عادل القنيطرة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:21

    موضوع تافه ليس وقت هده الخزعبلات اهيسبريس… التخربيق عزيز عليكم الشوهة…الله يعفو عليكم

  • مصطفى
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:13

    لي شبعني ضحك هو راْي عالمة الاجتماع الواعرة جسوس وراْيها المسوس لا علمي و السطحي و…..
    الى كانوا هادو هوما علماء الاجتماع في المغرب راها مصيبة عضمى…
    *النبل و الشرف والوفاء تبدوا حقيرة لاصحاب النفوس الحقيرة.
    *انها لطريقة سيئة في التفكير نبذ ما لا يسعنا فهمه.

  • المتشائل
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:35

    ما شاء الله !!
    مصير المرأة ومستقبلها في فرجها !! صحيح اننا مجتمع دو قيم وأخلاق ، لكن تعريفنا للأخلاق يترك المسؤلية جانب!!
    هناك نوعين من الأخلاق : أخلاق المبادئ وهي في كتير الأحيان مبادئ مجتمع فاضل ومثالي لا يمت بالواقع بصلة
    أخلاق المسؤلية : تراعي الشروط العامة التي تحيط بالإنسان في سياقاته الإجتماعية …
    ** من تنظير max weber
    أعتقد اننا في المغرب ما يحركنا هي المبادئ المجردة من دون مراعاة الشروط العامةلتي تحيط بالإنسان في سياقاته الإجتماعية وهنا تكمن طا متنا الكبرى !!
    لنصبح على وطن
    المتشائل

  • chakib mustapha
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:05

    We see that you are angry with Moroccans,and we read in your ideas that the circle of the people you know is one of prostitutes and homosexuals. This tells us that you are garbage, and if we try to smell you we will stink like you. As for us Moroccans, we are Muslims, jews, christians, blacks, whites, Arabs, Amazighs and take our pride from our Islam, and our histroy. By insulting a whole mix of millions according to your own environment and corruption you proved to be stupid, ignorant, and hateful.
    .have a better mind ,

  • Adil
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:29

    si vous etes des musulmans vous devrez discuter de sujet a partir d,une vision islamique, sinon c,est meme pas un probleme la verginite ou non alors…

  • wadie
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:27

    لقد أصبح من الضروري النقاش مثل هذه الأمور وخاصتاً مع إنتشار فساد بأعم مدن في المغرب إذ أنه إذا نقاشنا هذه الأمور يمكن توعية المرآة المغربية .

  • ابن القيم
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:31

    مند مدة وأنا لم أعلق في هذه الجريدة وأكتفي بقراءة العناون وبعض المواضع الحساسة نظرا لضيق الوقت وأنشغالنا بما يجري حولنا من أحداث حيث أننانرى الأشلاء والدماء والسب والشتم وكل هذا لأننا أغبياء
    أريد فقط أن أرد على تعليق رقم 2 وأقول له إن كنت تعلم أن لوبيا يهوديا من يسير أميركا فهؤلاء عندهم في طقوسهم مثلا أن يتمشى على رجليه مسافة طويلة كل عام وقيل لرائيس وزراء إسرائل في مثل هذا اليوم لا داعي لهذه الطقوس فأبى إلا أن يقوم بهاأراها خزعبلة ولكن لو فكرت كثيرا لتبين لك أن هناك شيء عظيم هو الذي جعل هؤلاء سادة
    هذا هو الأساس إذ كيف سنربي جيل التمكين وأباؤهم زناة وأمهاتهم زواني أنا لا يمكن أن أقبل من شاب الزنا كما لا يمكنني أن أقبله من فتاة كيفما كانت وهذا من الأولويات وماالفرق بين الإنسان والحيوان إن لم تكن فيه غيرة
    نحن لا نطالب الفتاة أن تحافظ على غشاء رخيص لا يساوي شيء ولكن نطالبها بالحفاظ على حيائها ودينها وعفتها فأنا الفتاة التي تحافظ على عذريتها لأنها تخاف من زوجها لا تساوي عندي شيئا وكذلك الشاب ولكن نحن نجتنب فاحشة الزنا امتتالا لأمر الله سبحانه
    والله استغرب لما أسمع عن زوجات وأزواج يزنون وأقول في نفسي ياليت هؤلاء يتدبر عقوبة الزنا إذ كيف تزهق روح بالرجم البشيع من أجل لذة عابرة هذا يعني أن الزاني ميت القلب تماما والله المستعان
    أنا بصفتي عفيف لن أقبل إلا عفيفة وكما يقال الجزاء بجنس العمل
    أنا والله العظيم لا أفرق بين أن يزني الرجل أو أن تزني المرأة كما تحاسب المرأة يجب أن يحاسب الرجل ولو لم تكن هناك أنثى وذكر لما كان هناك زنا أصلا
    من أراد أن يعلق فليبدأ بنفسه أولا وليقل *أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم *
    صراحة والله العظيم أتعجب لما أرى من فجور وتفشي الزنا حتى في البوادي
    أدعوا الله أن يقيني الزناوأسجد شكرا لله على هذه النعمة العظيمة

  • maghribya kat3ajjab
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:37

    متل هذه المواضيع التافهة هى التي تلقى آذان صاغية من المغاربة، و الغريب أن الكل يتحدث كأنه أعف خلق الله. أوملي نتوما كلكم عارفين بلي هادا زنا،أو بلي الله كاين،شكون اللي داير هاد الحالة،أو شكون اللي معمرles boites et les bars أو شكون اللي كيشري الشراب أوزيد أوزيد.
    و توما نودو باراكآ من النفاق راه الله كيقول”إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار”ما قالش اليهود او النصارى.
    أنشر من فضلك

  • نزهة الغرباوية
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:33

    هده خزعبلات ليس الا ،الغرض منها خلق الخلط في الادهان الموقف الديني وصريح في هده الناحية فلا داعي لمحاولة الخوض في اشياء يعرفها الجميع و لكن للاسف نحن المغاربة اتبعنا سياسة الغرب و تركنا ديننا الحنيف فاصبحنا نتخبط في مشاكل ليس لهااول فنحن لا نطبق شعائر الاسلام التي امرنا بها الله سبحانه تعالى بل نحن مسلمون بالفطرة فقط ليس الا .

  • hamid omar
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:39

    كلشي باين أو واضح و غا اللي بغا إبدا يزيد أو يتزايد أو جيب شي حاجة ماشي ديالنا

  • taraz
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:41

    je sais pas est ce que c toujours le bon moment au maroc pour discuter le debat classic c comme c etaist un fluo social…mais c ZINA un point stop

  • مول البلاد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:59

    ومغاربة يناقشون الخبزة سيروا تلعبو

  • sami
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:01

    لآ علاقة لآنفتاح و العلمانية أو الحداثة, بالزنأ اوالبغأاطلاقآ,و الدليل, راينا برلوسكوني مع فتات مغربية ٌقاصر و هوا يحاكم الآن و المجتع أكثر انفتاحآ لآ يستطيع احد ان يفقد الفتات عذريتها و هوا يعتبر جريمة و يتخد هناك اقصى العقوبات غير دلك لن تسطيع ن تنال من فتات غربية لنهن واعيات او تجبرها ولآ نراه الأ في ألإفلام, ولآ اعتقد أن الفقر والحاجة هي سبب في أن تسترخص المرأة شرفها, هناك مجتمعات أكثر فقرأ مثل الهند ذات الديانة البوذية, على سبيل المثال لن تبيعك امرأة شرفهابدون زواج, و عندنا لا حديث ولا حرج مع اننا مجتمع محافظ و مسلم,التربية في البيت هي ألأساس, وألام و ألأب يجب ان يربيامن الصغر و يحسس ألآبنابقدسيات الجسد وهوا ملكهم وحدهم وان لأيسمح لآي مخلوق كان أن يتصرف فيه,بدون شرع الله,و تعرف البنت أن شرفها عزتها وكرمتها هوا كل ماتملك عند لقا شريك الحياة,و لآ ينسى الرجل أن له أخت و أم,سيكون عنده بنات في المستقبل,فهل يرضى أن يعتدى أحد على عرضه؟

  • hassan
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:11

    افعلي ماشئتي لكي بكرتكي …و انا ساشتري شرفكي و بعد ذلك سابحت عن شرفي و خياتي و اتزوج اماة نقية لم تدبح بعد

  • مغربية حره
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:03

    السلام عليكم
    الى صاحب المغرب بعيون شرقية.اولا انت تجاوزت بلدك لتطلق احكاما هوجاء.وطبعا لا يفعل دالك الا من كان بلده نظيفاوانت متيقن انه اسوأ مماتحكم به على غيرك.
    بالتالي يجب ان يجف وان يجثث منبع الفساد الدئ يصدره الشرق.هدا ما يجب ان تعمل عليه.
    ارجو النشر و شكرا.

  • douz
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:29

    ألم تخرجوا بالملاحظات التالية من كثير من النقاشات:
    – أن المُتهتك هو الذي يُعطى الكلمة ليتحدث عن العفة، في حين يُحرم من ذلك العفيفون والعفيفات
    – أن الفاسد هو الذي يتزعم مشروع الإصلاح
    – أن القاضي في هذا البلد هو الجلاد
    – أن الثورة هي حديث الغادي والرائح في العالم وأننا ننشغل عنها بماهو مُله عنها
    قديما قيل: لو سكت من لايعلم لسقط الخلاف. هذا إذا كان الأمر مُتعلقا بما يستحق النقاش والجدل، فكيف إذا كان غير ذلك.

  • leplusfort
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:31

    أقول لصاحب التعليق ان تطعن في جميع المغاربة والمغربيات بكلامك الذي يدل على انك إنسان جاهل وليس مؤهلا لتحكم على شعب مسالم، ألا تستحي ايها المشرقي القدر ان ترمي بيوت اسبادك بالحجارة وبيتك من زجاج.
    أقول لك شيء انا مقيم في احدى دول الخيلج منذ اكثر من 22 سنة، فلا يمكنني ان احكم على كل الخليجيين غير صالحين والعكس كذلك.
    وعليه أقول لك با، المغرب بشعبة ذكورا واثناثا اسيادك وأشرف منك ، وارجع الى التاريخ لتعرف اكثر على شعب المغرب .

  • kkkk
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:07

    اتقو الله في نساء المومنين
    الى كنتو مسلمين
    متنضنش

  • مواطن
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:09

    المرأة هي الجزء الرئيسي في العملية الجنسية فبموافقتها تتم العملية الجنسية فهي تتحمل المسؤولية الكبرى في هذه الرذيلة فلو أنها امتنعت لما وجد الرجل شريكا و بالتالي لن تكون هناك عملية جنسية ،فلو امتنعت الفتياة عن تسليم أنفسهن للشباب من أجل الممارسة لدطر الشباب للزواج لعدم وجود البديل الجنسي ولا حاجة بعد ذالك للفساد .

  • الاه خارج من الحبس
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:15

    الشبعة وما تدير بحالهم بحال القدافي …كاع ما كاينين هنا واش هادو ف هاد البلاد.قريب نفقدو الهوية ديالنا ويولي عندنا الدين المغربي يحل فيه كل شي ويحرم فيه فقط ….

  • ابو زياد سوق الاحد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:17

    صراحة وبكل صراحة ان ارخص لحم بشري يوجد في المغرب فتيات في عمر الزهور يركبن مع كهول في عمر اجدادهن ادخل فقط الى الانترنت وسترى العجب انفجار جنسي للمغربيات والمدارس والجامعات كل سنة تخرج طابور من العواهر الامن رحم الله وسمعة المغربيات فالحضيض واخيرا ( الحرة لا تاكل بثديها ) الشرح بنت الناس مكتكل بفلوس ضهرها اوبزولتها او….. والعفيفات الشريفات يحفضهن الله المغربيات حقا وصدقا

  • عبد الحق
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:19

    اقول لك خسئت وخسأ لسانك يا حفيد ابا جهل لولا رهطك الذي يعيث فسادا في بلادنا وبحماية المنافقين من مسؤولينا لما وصلنا الى ان يتجرئ علينا راع الابل مثلك وليكن في علمك ان كانت مصيبتنا في انحلال حفنة من بنات هذا البلد فمصيبتكم أعظم ماسبقكم بها من احد قالها سيدنا لوط من قبل أتأتون الذكران من العالمين ) وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم)اولا تعلم ان الجنس الثالث في مشرقكم يمثل الغالبية العظمى وخصوصا في الكويت والعدد يتنامى والعياذ بالله اما بخصوص غيرتنا فوالله لنا غيرة عن ديننا وعن بناتنا مصدرها الله ورسوله وصحابته ماتحملون نصفها يا من ادخل الامريكان اليى بيوتهم ونعدك أننا سنقيم ثورة في بلدنا العزيز سيكون شعارها تطهير المغرب من النجسة أمثالكم سنقيم عليكم القصاص بسيوفنا ان شاء الله

  • محمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:47

    لا جتهاد في وجود النص. القران واضح وضوح الشمس أما لي كشرع بما لم ينزل الله فهنا أصبحنا نتكلم بدون ضوابط

  • blkacem 3m
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:49

    موضوع مهم وهو من اختصاص علماء علم الاجتماع والدين لكن ثم تناوله بجرءة عالية وبجهل تام اذا كان هذا التصرف مقصودا فهو عمل شيطاني

  • s.o.s
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:51

    …على أي مرجعية ومن أي منطلق يتم مناقشة أمور كهذه ؟؟ إنها مع الأسف الشديد لاتناقش إلا من منطلقات إباحية بهيمية صرفة ..وبمنطق “أهوائي ” لاغير .. دعاة الحداثة والعلمانية والليبرالية في المغرب هذا همهم الوحيد الذي لايتجاوز مادون الحزام ..فإذا كان الأحرار لايحيون إلا من أجل تحقيق العزة والكرامة والعدل..فإن “الحداثيين العلمانيين الاستئصالييين في بلادنا..لايهنأ لهم بال حتى تخرج بناتنا عاريات يعرضن لحومهن ولامن يشتري ….!

  • mohamed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:21

    فلا حول ولا قوة إلا بالله
    الوقوع في الزنا ذنبٌ عظيم قال الله تعالى:( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ) الإسراء/32 ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ وَلا يَشْرَبُ الْخَمْرَ حِينَ يَشْرَبُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ وَلا يَسْرِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ ولا يَنْتَهِبُ نُهْبَةً يَرْفَعُ النَّاسُ إِلَيْهِ فِيهَا أَبْصَارَهُمْ حِينَ يَنْتَهِبُهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ ) رواه البخاري رقم (2475
    وهو من كبائر الذنوب ، ومرتكبه متوعد بعقاب أليم فقد جاء في الحديث العظيم – حديث المعراج – والذي فيه : ( … فَانْطَلَقْنَا فَأَتَيْنَا عَلَى مِثْلِ التَّنُّورِ قَالَ فَأَحْسِبُ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فَإِذَا فِيهِ لَغَطٌ وَأَصْوَاتٌ قَالَ فَاطَّلَعْنَا فِيهِ فَإِذَا فِيهِ رِجَالٌ وَنِسَاءٌ عُرَاةٌ وَإِذَا هُمْ يَأْتِيهِمْ لَهَبٌ مِنْ أَسْفَلَ مِنْهُمْ فَإِذَا أَتَاهُمْ ذَلِكَ اللَّهَبُ ضَوْضَوْا قَالَ قُلْتُ لَهُمَا مَا هَؤُلاءِ … قَالَ قَالا لِي أَمَا إِنَّا سَنُخْبِرُكَ … َأَمَّا الرِّجَالُ وَالنِّسَاءُ الْعُرَاةُ الَّذِينَ فِي مِثْلِ بِنَاءِ التَّنُّورِ فَإِنَّهُمْ الزُّنَاةُ وَالزَّوَانِي ) رواه البخاري في باب إثم الزناة رقم (7047) راجع للأهمية سؤال (11195) .

  • عاصم باشا
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:17

    اشكرك اخي ياسين التطواني على ردك الذي اعتبره احسن رد مع احترامي للردود الاخرى و اعيد كتابته نقلا عنك:
    أولا الرجال والنساء سواسية في هذه المسألة وأنا لا أحترم أي أحد يزني مرة أو عدة مرات لكنه يريد زوجة عفيفة .. فالخبيثون للخبيثات والطيبون للطيبات .. إما إن تاب توبة نصوحة وأراد فعلا الاستقرار فحينها فليدع الله أن يرزقه زوجة صالحة .. والصلاح ليس بقطرات الدم التي قد تنزل منها .. فكلنا خطاؤون وخيرنا هم التوابون .. فلو كانت أخطأت مرة أو مرات ثم تابت لله عز وجل توبة نصوح واستقامت على دين الله عز وجل فلا أرى مانعا في أن أتزوجها .. وأقول لكل شاب قبل أن تدعو الله أن يرزقك زوجة صالحة أصلح نفسك أنت أولا فالزوجة الصالحة هي أيضا تدعو الله أن يرزقا زوجا صالحا .. فهل أنت كذلك لتستحقها؟

  • hind
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:45

    الى استادالدى يقول انه لن ىتزوج من عربىة اتساءل هل ستتزوج من اجنبية التى لا تتدكر حتى من اخد عدريتها?وانهن لا ىكتفىن فقط بعلاقتهن
    مع رجال بل تكون لهن علاقةمع نساء ولو مرة واحدة عل الاقل في حياتهن
    اوافق الاخ رقم 7حيث اعطى تفسير المنطقي
    العفة وعدرىة رمز للعفة

  • خديجة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:23

    لمادايتميز المغربة بطيبة اخلاقهم ولا ييتهجمون على البلدان الاخرى الانهم كدلك يتسلط عليهم كل من هب ودب بالكلام الرديئ لنقف جميعا اخواني اخواتي ضد كل من تسمح له نفسه تشويه سمعتنا سيما نحن الفتيات للدفاع عن شرفنا وعرضنا وكل من تجرا علينا ينال حسابه وصدق من قال الاشجار المثمرة ترمى بالحجارة انظروا الى نسائنا المكافحات من اجل اسرهن واولادهن انظروا اليهن وهن يصنعن اجيالا متميزة يشهد لها الجميع فهده دعوة لنا جميعا للوقوف ضد المفترين

  • لا حول ولا قوة الا لله
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:03

    لا حول ولا قوة الا لله

  • Bachir
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:25

    أشْ وصّلنا َلْلحُرِّقَة ولاّ غيرها،خَليوَهْ غِهَكْدَكْ عادي، أنا غدِ النفخو بطروش(َبسقول) حتى يرجع سْمِمَنْ.

  • said
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:27

    تصوير هذا التقريق قديم قدم الدهر ولو تلاحظون شكل الطلبة المستجوبون هههههه

  • souna
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:35

    يا سلا ا ا ا ا م ؛ كل الكلمات تم تحريفها
    قاليك علاقات ما قبل الزواج !!!!!!! الله يعطينا وجهكم ، هاديك سميتها الزنا ، الزنا ؛ تكون بعد أو قبل و لا حتى أثناء.
    ___________
    نأتي للعذرية :
    ديننا تطرق لكل مناحي الحياة و لم يترك جانبا إلا و تم التطرق إليه ، إما في الكتاب أو السنة.
    سؤال للكل : هل تم التطرق إلى موضوع البكرة أو العذرية ؟؟؟ أو حتى إدراج حكم البنت الفاقدة للعذرية !!!
    و لا أعتقد إطلاقا أن عدم وجود أي حديث عن العذرية و البكرة كان من باب الحياء ، فكما يعلم الجميع لا حياء في الدين.
    الجواب ببساطة : شرف المرأة لم و لن يكون مقرونا بقطرات دم لا تسمن و لا تغني من جوع.
    فكم من فتاة تصول و تجول بين بساتين الأعضاء الذكرية و تأتي يوم عرسها كأنها صفحة بيضاء .
    و كم من فتاة كانت ضحية لمجهود رياضي قاس أو تعرضت لإغتصاب ، فدنست عذريتها .
    و يبقى الحل الوحيد ………………. إظفروا بذات الدين .
    ــــــــ
    + هاد رجال شحل فيهم ديال شروط وكلها كاتكون متوفرة، و في الأخير قاتلينا غير بالشفوي
    و عبــــــــاد الله راه احنا خللنا فديورنا ههههههههههه

  • ibtissam la marocaine
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:37

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ-وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ- صدق الله العظيم-
    بعض الاسئلة تحمل في طياتهامعاني للحر الذي من الاشارة يفهم…ما سبب العنوسة بالمغرب حتى لدى الفتيات الفائقات الجمال سواء أو المثقفات العاملات و غيرهن من العاطلات و…..و….الخ؟
    ما سبب عزوف الشباب عن الزواج؟ بل نجد النسبة عالية حتى لدى الشباب الحاصل على وظيفة أو دخل محترم بل و حتى لدى الأغنياء منهم؟؟؟؟؟
    ما سبب نسبة الطلاق المرتفعة في اوساط الشباب المتزوجين؟؟ و لكم واسع النظر شكرا hespress

  • elwafi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:39

    أود مابقى لا حيا لا حشمة، الله إسترعلى زمان لعيالات إهضرو بهاد الطريقة

  • younes
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:55

    يا اخوان كفى من المواضيع الجنسية هذا يدل على أنكم تعانون من انحراف جنسي و لم تشبعوا رغباتكم المكبوتة …فالدول المتقدمة تخطت هذه المشاكل إلى مشاكل أكثر تعقيدا ونحن لا زلنا نناقش هذه المسائل التافهة ……وشكرا

  • مغربية
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:41

    يا شباب اليوم اتقوا الله في البنات، في الشارع الكل يريد الزواج والكل عاشق والكل مثقف، وفي العمق نوايا أخرى للانقضاض على البنت النية، وبعدما ترفضها الأسرة يستقبلها الشارع. من أراد الجنس فنساؤه معلومات إن لم يكن يتقي الله، وكفاكم لعبا بالنار، لأن من يزني بدرهم يزنى في بيته بغير درهم،

  • HICHAMBEN
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:53

    هسبريس ارجوع ن الله واش العالم فواد وانتوما فواد راه عندكوم الأهم البلاد عند شوفو المشاكل الصغيرة و الكبيرة أيضا

  • .....................
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:57

    رقم1 أنت لست مغربي وأنصحك بمناقشة شؤون بلدك

  • كلمة حق
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:13

    عندم سؤلت جسوس هل ترضى ان تكون بناتها غير ابكار عند الزواج .ظلت تراوغ بالاجابة وهذا دليل واضح على فساد المقصد والنية .هي فقط تسعى لافساد بنات الشعب المسحوق .

  • mohamed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:59

    c’est vrais verginite ne veut pas dire honeur ou bonne condiute mais mariage c’est un partage des principes et de vie d’ailleurs c’est pas toutes les femmes de notre profete n’etaient pas vierges

  • عمر السدراتي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:33

    شكرا لهسبريس على وضع أمثال هذه الفيديوات و التي تعطي للمغاربة ثقة للتحدث عن الثقافة الجنسية,

  • marocain pur
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:19

    سم الله الرحمان الرحيم
    قال تعالى : الزاني و الزانية فاجلدو كل واحد منهما 100 جلدة و لا تأخدكم بهما رأفة في دين الله، الزاني لا ينكح الا زانية أو مشركة و الزانية لا ينكحها الا زان او مشرك و حرم ذلك على المِؤمنين…صدق الله العظيم

  • abdelwahed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:09

    الله يهدي العباد ديالو او صافي واش قلة لمواضيع مالقاو تاشي موضوع لتكلمو فيه
    لفساد عام كل لقطاعات ودخلوه لسائر لبيوت المغربية بهاد لوسائل وكدعيو أنه هاد هو الوعي الله ياخد لحق في كل من ساهم ف هاد شي او خلا لفساد اعام بهاد صورة قاليك سياحا او كدعيو بأن شعب المغربي خاصو يتقف جنسياً او كحردو على زينا وبإستعمال أدوات لوقاية
    يجب محاربة الفساد والمفسدين وزانين وزانيات
    رجعوا الدنكوم لله يهدينا او يهديكوم وخليو شويت الحشما حشومة عليكووم
    الطاهيرن لطاهرات وزانين لزنيات

  • سامح على
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:19

    فى اول الامر لابد ان تعرفو انى بحب المغرب والشعب المغربى جدا وبحترمة وعلشان كدة هقول رأى انا.
    بلاش نحط رأسنا فى الرمل زى النعام لابد ان نعترف بحقيقة المجتمع لأن كل مجتمع فية سلبيات وبلاش نتحدث عن دول اخرى حتى لو بتجرح فى المغرب فى بعض الأخوة قالو كلام منطقى وجميل المغرب فعلا معروفة فى الوسط العربى بال …………….
    أينا مين السبب فى هذا فلابد من علاج هذة الظاهرة وذلك بخلق فرص العمل للشباب علشان يستطيع ان يتزوج وغرس القيم الدينية فى الشباب وحسهم على التمسك بالدين والمحافظة على اداء الصلاة فى أوقاتهالو الشباب والفتيات حرصو على هذة الفريضة ستنتهى هذة الظاهرة كل أفات المجتمع سببها البعد اللة وكتاب اللة أتمنى للمغرب ان ينصلح حال شبابها وفتياتها

  • nanouya
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:05

    on es des musulmans je pense que tout est claire a ce point la que se sois pour un homme ou une femme.
    la virginité pour une femme signifie son honneur et son respect pour elle meme.et pour l’homme c’est la meme chose en plus son respect pour lui avant le mariage lui garanti sa protection physique et sa relation avec dieu.
    on es des musulmans on premier et en dernier on dois respecté notre religion et nos coutumes et traditions.
    et les relations sexuelles ilegale avant le mariage son inaxeptable pour les deux sexe
    femme ou homme.tout est clair le juste et le faux.
    alors sans parlé des cas exeptionnel qui constitue une minorité le viole par exemple. la fille qui a perdu sa virginité c’est elle qui a choisi.l’homme qui a eu une maladie sexuelle comme le sida
    ou autre c’est lui le coupable
    alors hommes et femmes respectez vous et respectez votre religion . ca sera votre seule voie

  • terationVirtualانسان
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:21

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اما بعد ,فكيف لهاته المسماة بالعالمة الاجتماعية التي لاتكتسب درة حياء ان تحلل او تنصح احدا من البنات وهي تجلس بجانب ابنتيها ولا تتق الله في هن.لو كان صاحب الكارسيد بيته لما وصلنا لهده لوقاحة.اتق الله.
    Use english letter to type in Arabic

  • مغربية بسيطة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:29

    لي قريب طلق زوجته لكونها غير عدراء وبعد عام تزوج بشابة تقيم بالديار الاوروبية وهي ايضا غير عدراء الفرق ان الثانية دفع لها كصداق عشرون الف يورو؟؟؟

  • yassinejt
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:07

    اتقوا الله قبل أن تحرقوا

  • Said
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:23

    صاحب تجربة
    الرجل ممكن يعرف هل زوجته كانت فعلا بكر أم لا. كيف ذلك ؟
    عندما يجامعها في الأسابيع أو الشهور الأولى التي تلي الزواج، فإنه سيلاحظ هل تجاوبها في الفراش تجاوب به تناسق وتناغم يعني أنها تمشي معه دقّة دقّة كما تفعل ال…طَنْ طَنْ طَنْ…الواحد يدخل الاخر يخرج…قد يقول البعض أن المرأة ستحاول أن تتفادى التجاوب لكن صدِّق أو لا تصدق ستظهر لامحالة تجاوبها ولو لبضع ثوان، فالأمر كفَلتات اللسان. أما القبلات فحتى ولو كانت تتقنهم فليس دليلا على عدم عذريتها، اللهم إذا كانت تتقن طَنْ طَنْ فآنذاك…نصيحتي لا تتزوجوا الق… مهما كلَّف الثمن. فالثقة غير ممكنة معهن، لأن عادة أو طبع البشر جزء لا يتجزأ منه. فعقل المرأة كيَدِها أو رِجلها أقصد جزء لا يتجزأ منها. لذلك فمن تزوج إحداهن فقد حكم على نفسه، إن كانت لديه نفس، أن يعيش معذبا… لقد عشت ذلك الإحساس لمدة سنة مع (بنت عائلة). الآن أحمد الله أنني تزوجت زوجة أخرى.

  • امازيغية اصيلة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:11

    لان الام تهاونت في تربية ابنتها و لم تربها تربية اسلامية صحيحة مبنية على العفة و صيانة الشرف و لان الاب و الاخ تجردا من الغيرة و اصبحا ديوثين لا يهمهما كيف تخرج البنت و في اي وقت شاءت
    لكن بكل صراحة هنالك بعض الرجال الذين يستحقون من تخدعهم ببكارة اصطناعية فهم لا يلجؤون الى الزواج الا بعد ان يتمرنوا في بنات الناس لذلك فخبث افعالهم تلاقيهم بمن هي اكثر خبثا منهم

  • moujahid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:13

    اسمي محمد مجاهد مهاجرمغربي في امريكا , اريد ان اقول لدي ثلاث علامات اعرف من خلالها البنت التيب من البكر ..وجود غشاء البكارة ليس دليل علئ العدرية لانه يمكن لاي امراة ان تعمل عملية جراحية لاعادة غشاء البكارة الئ المهبل بعد الدخول ..بالاضافة الئ اساليب الخداع والتمويه. هده العلامات الموجودة عندي قاطعة دامغة علمية وليست مجرد كلام لانني طالب في احدئ كليات العلوم بامريكا. سوف اناقش معكم اول علامة والباقي سوف احتفض به لنفسي.. المعروف ان الجهاز العصبي للمراة مرتبط بالجهاز التناسلي و عندما يتم الدخول بها تفقد عدريتها بالاضافة الئ ان شكل الجهاز العصبي للمراة يتغير ..تقوم المراة بعمل خياطة لفرجها .. لكن لن يستطيع اي طبيب في العالم ان يصلح خطوط الجهاز العصبي ,هناك خط عصبي يربط الفرج بالاصبع الكبير للرجل.. عند الدخول هدا الخط العصبي يتراخئ فيحدث انتفاخ في اماكن معينة من الرجل ويحدث ما يشبه حفر في اماكن من الفخد ..يتم اكتشاف هده الاماكن بصورة دقيقة بسكان scanاو عن طريق لمس هده المناطق.العلامة الثانية بمجرد الرؤية المباشرة 100% دون خطا , العلامة الثالثة عند لمس اليد,,, كيف ……. مجرد تحفض… الرجال ما دوش عليهم الدكداكا. والسلام

  • سيمو
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:31

    موضوع تافه بغض المغاربة عزيز عليهم احكو على الدبرة

  • jamal, paris
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:25

    A quoi celz sert-il de parler de virginité en ces temps de révolution!!!! franchement!!! à qoui cela sert-il de parler de virginité puisque le nombre de mariage a chuté de façon vertigineuse étant donné que les hommes ne veulent plus se marier. A quoi cela sert-il à parler de virginité sachant un grand nombre de filles pratiquent, et je ne juge pas, la sodomie pour preserver leurs virginité!!!!! A quoi sert-il d’éxiger qu’une fille soit vièrge sachant qu’un vagin mal éduqué est un vagin qui ne connaitra jamais de bonheur sexuel. Tout ça dans un pays réactionnaire où il n’y a jamais eu et il n y’aura jamais d’éducation sexuelle. les marocains, comme tous les musulmans, sont autodidactes en sexualité mais âtre auodidacte n’est pas un gage de réussite. bien à vous tous.

  • MR GOOGLE
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:15

    LA VERITE C”EST QUE LE CHOIX DE CERTAINS SUJETS PAR HESPRESS ME LAISSE VRAIMENT PERPLEXE
    POURQUOI AU MOMENT OU LE MONDE ARABE VIT UN VRAI TSUNAMI DE CHANGEMENTS, VOUS LANCER UNE VIDEO MEDIOCRE CHOISIE AU PIF SUR YOUTUBE SUR UN SUJET MEDIOCRE REALISER MEDIOCREMENT.
    MERCI DE M’AVOIR PUBLIER
    *Un Rebel de Montreal**

  • MR GOOGLE
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:49

    LA VERITE C”EST QUE LE CHOIX DE CERTAINS SUJETS PAR HESPRESS ME LAISSE VRAIMENT PERPLEXE
    POURQUOI AU MOMENT OU LE MONDE ARABE VIT UN VRAI TSUNAMI DE CHANGEMENTS, VOUS LANCER UNE VIDEO MEDIOCRE CHOISIE AU PIF SUR YOUTUBE SUR UN SUJET MEDIOCRE REALISER MEDIOCREMENT.
    MERCI DE M’AVOIR PUBLIER
    *Un Rebel de Montreal**

  • kevin
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:27

    Nowadays everybody wanna talk like they got somethin to say
    But nothin comes out when they move their lips, just a bunch of gibberish
    And dumbers act like they forgot about ALLAH

  • Abdel
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:17

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    قال تعالى : ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا
    قال تعالى : قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم و يحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون ، و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن
    ان تحريم الزنا بندٌ أساس في إقامة المجتمع النظيف، ولقد أخذ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بيعة العقبة الكبرى على الأنصار، وكان من بنودها بند تحريم الزنا، فعن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال لهم ـ أي عند العقبة ـ:
    “تَعَالَوْا بَايِعُونِي عَلَى:
    1ـ أَنْ لا تُشْرِكُوا بِاللَّهِ شَيْئًا
    2ـ وَلا تَسْرِقُوا
    3ـ وَلا تَزْنُوا
    4ـ وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ
    5ـ وَلا تَأْتُوا بِبُهْتَانٍ تَفْتَرُونَهُ بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَأَرْجُلِكُمْ
    6ـ وَلا تَعْصُونِي فِي مَعْرُوفٍ
    فَمَنْ وَفَى مِنْكُمْ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ، وَمَنْ أَصَابَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَعُوقِبَ بِهِ فِي الدُّنْيَا فَهُوَ لَهُ كَفَّارَةٌ، وَمَنْ أَصَابَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَسَتَرَهُ اللَّهُ؛ فَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ إِنْ شَاءَ عَاقَبَهُ، وَإِنْ شَاءَ عَفَا عَنْهُ “

  • abu sara
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:33

    سُوۡرَةُ النِّسَاء
    بِسۡمِ ٱللهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    يَـٰٓأَيُّہَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِى خَلَقَكُم مِّن نَّفۡسٍ۬ وَٲحِدَةٍ۬ وَخَلَقَ مِنۡہَا زَوۡجَهَا وَبَثَّ مِنۡہُمَا رِجَالاً۬ كَثِيرً۬ا وَنِسَآءً۬‌ۚ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ٱلَّذِى تَسَآءَلُونَ بِهِۦ وَٱلۡأَرۡحَامَ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ عَلَيۡكُمۡ رَقِيبً۬ا (١) وَءَاتُواْ ٱلۡيَتَـٰمَىٰٓ أَمۡوَٲلَہُمۡ‌ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُواْ ٱلۡخَبِيثَ بِٱلطَّيِّبِ‌ۖ وَلَا تَأۡكُلُوٓاْ أَمۡوَٲلَهُمۡ إِلَىٰٓ أَمۡوَٲلِكُمۡ‌ۚ إِنَّهُ ۥ كَانَ حُوبً۬ا كَبِيرً۬ا

  • حميني
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:35

    الأمر اللذي يؤلمني اكثر هو هذا السب لانساء المشرقيات والمغربيات يا قوم لقد عم الفساد شرقا و غربا و السبب عميق جدا لأننا نسينا من نحن و ما علة وجودنا فى هذه الدنيا فمشكلتنا هي اننا ضربنا عرض الحائط كلام الله والدليل هوكلام استادتناالموقرة

  • abde
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:37

    إن الواجب على كل مؤمنة أن تبذل الأسباب التي من خلالها تصون دينها وخلقها وعفتها وتتجنب الأسباب التي تخدش عفتها وتضر دينها وخلقها قال تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا )
    وقال جل وعلا (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )
    وقال تعالى (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى) وغير ذلك من النصوص الكثيرة الدالة على أمر المرأة أو حثها على حفظ فرجها وصيانة عرضها وبعدها عن مواطن الفساد .
    وهذا كله لا يتسنى للمرأة المؤمنة ألا إذا بذلت الأسباب الشرعية التي من خلالها تحمي نفسها وتصون عرضها فتكون في عداد المؤمنات الصالحات القانتات الحافظات للغيب بما حفظ الله

  • الفقير الى الله
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:39

    السلام
    هذا التقرير اولا قديم ثم انه منحرف التصور يريد منا اعتياد الكلام عن مواضيع تخرم المروئة بهدف اعادة النظر في معاني الحياء في المجتمع المسلم
    هيهات نحن بفضل الله جيل الصحوة الاسلامية المباركة لسنا رعاع ما بعد الاستقلال (الارض فقط) الذين ينطلقون من عقدة النقص فيلهثون متبعين لاسيادهم في فكرهم بل و في كفرهم دون بينة و لا دليل نحن نتمسك بثوابت ديننا و نسعى لاصلاح ما اعوج من الاخلاق فيما مضى بالحكمة و الموعضة الحسنة بادب و تواضع من غير منكر نحن نتبع الخير كله ما لم يصطدم مع الشرع
    و هذا معتقدنا حتى يتوفانا الله

  • مسلمة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:41

    المغربيات اشرف منك و من قبيلتك . بشهادة المشارقة الاحرار ماشي الزناة طبعا..
    الذعارة في كل البلاد سواء عرب او غرب ولا اريد ذكر البلدان احتراما لأهاليها و ذالك من تربيتنا بعدم رمي الناس بما في بعضهم… و اقسم بالله انه وصلني من مشارقة تعجبهم بما يقال عن بنات المغرب و صرحو انها مؤامرة من الانجاس يكرهون المغرب و يشوهون صورته علما ان ما في غيره اطم. حفظ الله بنات و ابناء المسلمين …. اما موضوع الفيديو فانه مخجل باعتبار المغرب بلد مسلم و محافظ و لا مكان للعلمانية فيه

  • الجعفري
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:09

    موضوع تافه.اغلب الطلبةالمغاربة حاليا- وانا درست بنفس الكلية بالفيديو_ لا يملكون ذلك الفكر الواسع والقدرة التحليلية السليمة لمناقشة مثل هاته المواضيع.الموضوع المطروح للطلبة غير الناضجين فكريا وهذا للاسف هو واقع التعليم ببلادناهو محفز جنسي وليس موضوع ارشادي بالنسبة لي…

  • احمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:13

    الى من قال ان هذا الوقت ليس وقت نقاش العذرية
    انا اقول النقاش ينبغي ان يبدا باخلاق الانسان وقيمه لان هذا يرتبط بعقيدته وما صلح المجتمع الا بصلاح العقيدة وما فسد الا بفساد العقيدة ….

  • لهبيلة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:47

    واين هي عذرية الرجل؟؟؟؟؟؟ الا تساعد الفياجرا الرجل في تعويض شئ قد فقده حتي يضهر خلال ساعات أو بضعة أيام………….okok

  • farid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:51

    اتقو الله يا عباد الله
    او هاد لمرة الكتوصي بالعشوب الله يخود فها الحق

  • asijilmassi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:15

    l’éducation, l’éducation et encore l’éducation , sortons notre pays de cette marhala de jahilia, Allah ismahlina

  • hakima om safwane
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:01

    الناس فين واصلين ونتوما علاش كتحضرو فالصراحة كحل الراس خصاه غيربردعة

  • mohamed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:03

    يا اخواني هاد الكم مفيهش حياء .انا لا اعرف كيف تستطع هده الام ان تقول هدا الكلام الفاسدامام بناتها عوض ان تنصحهن مدا اقول غير لاحول ولاقوةالا بالله

  • Abdelilah
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:53

    totally agree brother

  • جمالو
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:05

    ههههههههههه اول مرة نعلق على شي فيديو بصراح هدا هو الهبال بعينيه قاليك النعاس فيه وفيه هدو هما لي يخرجو علينا بمواضعهم والمرا قال ليك الزوج هو لي لازم يقرر

  • Maria
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:07

    Le problème ne s’arrête pas à la virginité de l’homme ou de la femme, le problème dans les relations extraconjugales c’est la grossesse, tomber enceinte est une catastrophe et pour la famille et pr le couple. En lisant certains commentaires et en regardant ces videos je suis choquée du fait qu’on parle toujours des femmes comme étant des chose
    Que Allah nous protège ns et noS familles et nous pardonne nos péchés, Apprenez à pardonner avant de juger.

  • L'observateur
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:55

    Cher amis,le sexe est un sujet tabou au maroc, comme la politique, la corruption, l’injustice, l’énigalité, l’identité marocaine…nous avons besoin de dialoguer sur ses sujets pacifiquement.La societé marocaine change, les cultures changent et le monde change, il faut en parler. si nous n’avons pas le droit d’en parler ou si nous sommes pas pres a accépter les autres opinions, nous pouvons pas avancer et nous nous dévoloper.
    Nous avons besoin de tolérance et la démocratie doit commencer dans nos têtes , entre tous les marocains. Nous avons besoin de parler , dialoguer entre nous sur tous ses Themes en ce moment, et les politiciens, intelectuels, philosophes, religieux…tous les marocains doivent participer dans ce dialogue . Merci beaucoup

  • متحسر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:11

    شوهتوبينا الله يعطيكم مصيبة :s يجب ان نرفع دعا اللطيف مرة اخرى بالمغرب

  • almaghribi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:57

    la culture marocaine les moeurs la religion la littérature tout est éclaté dans ce pays le destin des gens n’est plus sure il peuvent pas faire une prévision de leurs vies sur deux mois consécutifs comment voulez vous que les femmes et les filles ne soient pas éclatées elles aussi La resposabilté est relégué au plus haut responsable marocain qui est bien sure le roi et puis au representant du peuple marocain dans les deux chambres s’ils ont vraiment une réelle representation.Les deux parties ont balancé le peuple dans l’ultalibéralisme et la postmedernité aveugle et les conséquences de laquelle un individu schisoé qui n’arrive pas à tenir sur des principes ni morales ni culture fixe et cadrée par une littérature définie.On veut faire du marocain un etre éclaté facile à diriger ou que l’on veut sans qu’il arrive à se deriger soi-meme vers son bonheur.Bref on fait de lui un simple consommateur au service et plaisant aux touristes qui se préciptitent à le voir à l’exploiter dans son état pauvre et sans volonté

  • sara
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:59

    نعم أتفق معك صحيح ليس كون الفتاة بكرا أن تكون عفيفة لكن مع الأسف معظم الرجال يتمنون أن تكون الفتاه عدراء للزواج حتى و لو أمضت معظم حياتها في الليالي الملاح لكن حافظت على عدريتها يمكن القول بأن الحظ كان معها و بعد ذلك لحسن حظها تتزوج أحسن الرجال لكن الفتاة المسكينة التي فقدت عدريتها سواء في إغتصاب أو … و لم تكون ذكية لا تتزوج مع الأسف الشديد بالأخص إن اعترفت لشاب بأنها فقدت عذريتها ينصدم و لا يتزوج بها فتبقى تتألم معظم حياتهاكيف تعترف الفتاه لشاب قبل الزواج لفقدان عدرتها طبعا سوف يهرب هدا ما حصل لي مع معظم الرجال ففروا هههههههههه رغم لا ذنب لي سوى أنني فقدتها حسبي الله و نعم الوكيل

  • Mustapha
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:17

    بسم الله ابدأ كلامي،ان ما نراه يحدث في ليبيا هو مآ مرة صهيونية،امريكية؛لكي تنهب خيرات البلاد والدليل واضح وضوح الشمس وهو العراق الحبيب،لهاذ أخواني العرب،أحيطكم علما بتوخي الحذر من الطغات الصهاينة و الامركان ـوالله ولي التوفيق.

  • إيمان المغرب
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:25

    إخواني لماذا تسبون شخص لا نعرف جنسيته أنا أشك أن يكون مشرقي فقط هو شخص يريد خلق الفتنة وحثى إذا كان لا يجب سب دول أو نساءدول مسلمة بسبب ما قال أتركوه يقول ما يريد ورأيه غير مهم ولا تنسو أنهم إخواننا في الدين
    صراحة أنا ما تفرجتش في ربورتاج وما عندي ما ندير بيه ولكن بغيت نقول بنات ناس راهم باينات وولاد ناس باينين

  • galaxy9999
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:25

    موضوع تافه على إعتبار المرحلة فالناس تهمها المساواة و الكرامة و العدالة المفقودة في هذا البلد .
    النضال ثم النضال إذا أردتم أن تعيشوا مرفوعي الرأس مثل باقي الشعوب

  • احمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:21

    بينما تنهمك الدول المجاورة في صنع التاريخ والسعي بخطى حثيثة لتحقيق العدالةالاجتماعية لشعوبها تناقشون التفاهات الله اشوف من حالكم

  • raisonnable
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:27

    Serieux, les commentaires démontre un niveau intellectuel assez bas et un blocage au moyen age et aussi une hypocrisie incroyable.
    Les temps ont changé et on ne se marie plus à 16 ans et la plupart des marocains fréquentent d’autres femmes avant le mariage et trompent leur femme comme partout au monde. Mais ils restent cachés derrière leur petit doigt. Au lieu de discuter franchement des choses a faire évoluer, ils s’accrochent a des trucs sans importance. La preuve on fait des pays sous développés et ça va durer encore longtemps croyez moi

  • شاهد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:49

    الفيلم يدور كله على جعل الرجل لا يؤمن بالعدرية,وانه لا توجد إمرأة عذراء؟يعني بالعربية تاعرابت أن كل إمراة وجدها زوجها عذراء فهي تخدعه ليس إلا ؟وهذا ما تريد الجمعيات النسوية الممولة من الغرب زرعه في شبابنا وشاباتنا حتى لا تعود للعذرية أية قيمة,وحتى يسير الجنس الحرام من المباحات في مغربنا الحبيب,؟؟؟قلتليك الحريكة؟ سير الله يحرقك وبعد باسك علينا

  • rachid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:29

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . ماهو الغرض من نشر مثل هذا الفيديو . الرد : لا . فنحن لسنا ديوث والله لا يصح الا الصحيح . تخاذلنا وتمادينا حتى اصبح يغار علينا ولا نغير عليهم حتى بقول الحق .الله متم نوره .. الواشون سيحسبونني خرجت عن الموضوع

  • Hayat Almaghribi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:43

    ََ صدمت من موقف تلك “الأم” ! مدرسة الأجيال، “يا حَصْرَة”! كيف تتحدث عن تلك المسائل المنحطة المخلة بالحياء، و تشجع الغش و الخداع، أمام بنتها المراهقة و الأخرى لازالت طفلة؟ أما جوابها على السؤال، فقد فاجأني و صدمني. كنت أظن أنها ستجيب بدون تردد أنها توصي بناتها أن تحافظان على شرفهما دائما. حسبي و الله و نعم الوكيل.
    أمثال هذه الأم، هن اللواتي يغضن النظر عن تصرفات بناتهن ألا أخلاقية. و يشجعهن على ممارسة الدعارة. هذا هو الفساد الذي نطالب الشعب أن يحاربه بدلا من تحميل الآخرين مسؤولية هذه التصرفات المخجلة الدنيئة. إن الفساد الأخلاقي هو الذي يؤدي إلى الفساد المالي. فالنحارب هذا الفساد إبتداءا من القاعدة. قال تعالى:” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” صدق الله العظيم. أصبح المغاربة يتجنبون ذكر تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في خطاباتهم و حملاتهم. متحججين بالحرية و الإنفتاح و الديموقراطية. كأن التشبث بالإسلام يعني التخلف و القمع(لا أتحدث عن الإسلام الوهابي المتطرف). بينما العكس هو الصحيح. يمكن للإنسان أن يحقق جميع أهدافه و يصل إلى مبتغاه و يكون “عصريا” و متفتحا دون التخلي عن دينه و الأخلاء الحميدة! . يجب مراجعة التعليم في المغرب لأنه كما يبدو خلق جيلا ملحدا و منحل الأخلاق و عديم الوطنية. كما يجب عن علماء البلاد أن يستيقظوا من سباتهم و يتحملوا مسؤوليتهم.

  • salwa
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:27

    لقد تناسيتم ان المرأة هي مخلوق بشري ضعيف،و بقرائتي لكثيرمن التعليقات اقول أن الفقر هو السبب اللدي يدفع المرأة للفساد ,،في أي بقعة في العالم ،ليس المغرب وحده ،والخليج والمشرقيون اللذين يعملون في الخليج يستغلون نقطة الضعف هاته ويعيدون البنات كيفما كانت جنسياتهم بالزواج حتى يشبعن منهن وهكذاا …..المهم هو ان الفتيات هن ضحية الرجال اللذين استهووا االكذب وأخذوه سبيلا لاحتقار المرأة العربية إلا من رحم ربي تناسوا أن امرأة هي رحم كل إنسان،هي أختك هي أمك،أنا أظن أن البكرة ذات النقط التلاتة من الدم ،هذا أمر بعيد كل البعد عن دور المرأة الفعال في بناء الرجل فلتحترمو المرأة من فضلكم كيفما كانت جنسياتها

  • Hamza
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:31

    للأسف ترسخت في المجتمع المغربي ثقافة الفساد من أجل الفساد ، فكيف يحارب المفسدون الفساد

  • سعودية مدينية
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:31

    العفة والعذرية نفسية قبل أن تكون جسدية خارجية..المرأة والرجل اللذان يعتادان على الزنا يفقدان شعوراً لا يمكن تعويضه…..ومن وجهة نظري أعتقد أن الانتباه للفتيات الصغيرات خلال مرحلة المراهقة الصعبة كفيل بحمايتهن من كثير من الأمور لاحقاً..لأنني لاحظت أن أغلب من يعتدن الزنا هن ممن فقدن بكارتهن مبكراً..
    لكن مايثير استغرابي في كل المجتمعات العربية هو انصباب اللوم على المرأة التي تفقد العذرية نتيجة الزنا ..وكأنها تزني مع نفسها…لا مع رجل..هذا رغم أن الله سبحانه وتعالى حرم الزنا على الرجل والمرأة وجعل عقوبته على كليهما واحدة…
    الله يرحمنا برحمته ويغنينا بالحلال عن الحرام…آمين

  • المصطفى
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:51

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    اما بعد
    ايها المسلمون اسمحوا لي ان اعبر عن اسفي وحزني .الى هذا الحد وصلت الجراة في التعبير عن هاته القضية مع ازاحة الدين فيها .وبعدم التفعيد لهذه المسالة المطروحة
    ففي الحقيقة انني عندما ارى مثل هاته المشاهد اصاب بغصة في حلقي .الا يوجد هناك ضوابط في الحوار .الا يوجد هناك حدود يجب الوقوف عندها .وترى الاخت التي تقدم هذا الطرح الهام لا تعرف مبادئ الحياء
    والمحير في الامر عندما تطرح اسئلة سافلة على الطلبة ذكورا واناثا
    وتستضيف امراة سامحه الله تحسب نفسها …لست ادري والله.
    الشاهد عندنا ان هذا الطرح هام لكن الاهم هي الزاوية التي يجب ان تاخد منها هذه القضية الا وهي الدين.
    وذلك بطرح الاسئلة التالية
    بسبب ماذا وصلنا الى هذه المصيبة
    ومن هو السبب
    وواجبنا لمكافحة هذه المصيبة
    والسؤال العمدة هنا ما هو قول الدين في هذا .
    ولا يتم هذا الا باستضافة رجال الدين و علماء الاجتماع الصادقين المخلصين ثم بعد ذلك ناخد راي الشباب .ثم بعد ذلك نكون قد خرجنا بالاهم الا وهو توعية الشباب .وليس بالتشجيع على الفسق والفجور كما تقول تلك المراة عندما سئلت كيفاش بغيتي تكبرهم وا…. فاجابت لهم حرية الاختيار
    فبالله عليكم هل هكذا تكون الام .
    ان لا انكر الموضوع ابدا بل ان ارى انه من الواجب الدخول في هاته المواضيع .ولكن كما قلنا بالضوابط الشرعية.
    وسامحوني والسلا عليكم ورحمة الله ويركاته

  • imad
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:35

    قوله تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

  • adil
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:23

    قال صلى الله عليه وسلم : “ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف” والمقصود بالحِرَ: الفَرْجْ، وهو دلالة على فعل الزنا بدون حرج،و تسميته بغير اسمه

  • maghribi libre
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:23

    J’aimerai bien me marier avec une femme qui avait beaucoup d’experience avec d’autres hommes car cela va creer plus de fantasie. Elle ne commencera pas l’aventure avec moi et perdre des mois d’enseignement et d’apprentissage. Une femme experimentee est meilleurs epouse car elle a deja essaye d’aures hommes mais une vierge voudrais bien experimenter d’autres hommes…

  • Rakik
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:01

    pas de travail…pas de future…la mere demande a son fils je t ai trouvé une femme…mais elle n est pas vierge…le fils reponds..tu fairais mieu de me trouver une deja enseinte…

  • المغربى
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:45

    العذرية المراة هو الغشاء الجلدى الذى يثبت بان المراة عازبة وبدونه لا تعتبر بكر تعتبر تيب كالتى ازيلت بكرتها بموزيل; مثال:قفزة عند ممارسة الرياضة;واما ازالته بممارسة الجنس. اذا استمرت فى ممارسة الجنس بدون زواج فهيا زانية تحاسب على الزينة وليس على الغشاء و الدليل قوله تعالى الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا
    كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا.اما اذا ازيلت بكرتها و عفت نفسها حتى تزوجت بدون ممارسة غير شرعية فهاذك كل ما تتمنه اى بنت لانها فعلت الصواب و الله يجازها اما اذا ازيلت بكرتها و استمرت فى الممارسة الغير الشرعية فيجب عليها التوقف و العودة الى الطريق الصحيح لان من الاخطاء نتعلم و الفائزة هى من تحافظ على شرفها حتى تتزوج و التى تليها و التى تليها و التى تليها الى اخيره انتهى

  • Driss Atlanta
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:05

    لماذا نحن المغاربة دائماً نناقش المواضيع التي تخدش بالحياء .واش مكين ميتنقش؟؟ ألسنا بمجتمع مسلم؟؟
    هل نحن في زمن يصبح الحليم حيران ؟ …

  • ج. طنجاوي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:29

    الخلاصة:
    + فاظفر بذات الدين ثلبت يداك (للرجل).
    + إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه (للمرأة).

  • marcain
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:03

    vous n’avez pas le droit de parler des relations sexuelle dvant des enfants mineures

  • حضرمي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:37

    للاسف ان مثل هذه الامور اصلا تطرح للنقاش ولا يطرحها الا من لديه نية مبيتة .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

  • أبو العلى محمد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:33

    قال عز وجل(الطيبات للطيبين والخبيتات للخبيتين)صدق الله العظيم

  • نادية تمازيغت
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:47

    تحية كبيرة إليك أخي مصطفى صاحب التعليق رقم 119 ، لقد صدقت، إن المرأة المغربية هي أشرف من الشرف نفسه، انا أعيش في بلد مشرقي و معي كثيرات نعتز بشرفنا و بمغربيتناو لا أحد من راكبي الجمال و لابسي الصفر فكر أو تجرأ علينالأنناو الحمد لله سفيرات بلدنا الغالي المغرب، نمثله أحسن تمثيل كل واحدة من مركز عملهاو نعطي للمرأة الخليجية دروسا في الأخلاق و التربية و الشهامة و الإخلاص و في تسيير شؤون البيت و الطبخ و..و..و إذا كانت شرذمة من بنات المغرب للأسف يعطون صورة سيئة عن المغرب فهذا استثناء و ليس عام، لكن المسؤولية كل المسؤولية على حكومتنا التي تسمح للمكبوتين و أهل لوط الدخول للمغرب و العبث ببناته، كذلك تتحمل الحكومة المسؤولية في السماح لبنات المغرب السفر إلى دول الخليج بتأشيرات عمل مزورة ( نادلات أو كوافرات أو..أو…) و في الحقيقة ياتي بهن الخليجيون للإستمتاع بهن و بعد ذلك البيع و الشراء فيهن فيما بينهم.إنه لأمر مؤلم و مؤسف هذا الوضع الذي وصلت إليه سمعة المغربيات بسسب شرذمة لا تمت للمغرب بصلة من حيث الأخلاق و التربية والحضارة و المكانة المرموقة التي تحتلها المرأة المغربية في الخارج و الداخل على جميع المستويات..نسأل الله اللطف كما ندعو نحن المغربيات العفيفات الشريفات الشباب المغربي و المجتمع المغربي كافة إلى إدماج موضوع الفساد الأخلاقي و طرد كل من يدخل المغرب بهدف المس و تشويه سمعة المغربيات و المغرب إلى لائحة الإصلاحات التي نطالب بها في مسيرة 20 فبراير. بلدنا جميل و نحسد عليه من طرف الكثير من الدول لكن يجب العمل على عدم السماح لأي كان أن يمس سمعته و سمعة المرأة المغربية…تحية لكل أم و أخت و زوجة و بنت مغربية شريفة…عاش المغرب و عاش محمد السادس.

  • Al-maliki
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:39

    يقول سبحانه وتعالى*(يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غـلاظ شـداد لا يعصــون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون)* نداء من الله سبحانه وتعالى لأهل الأيمان لأنهم هم الذين يصغون لندائه ويمتثلون أمره وينتفعون بكلامه سبحانه وتعالى ولذلك فهو سبحانه يناديهم ويأمرهم ويحذرهم ويخبرهم عن خطر شديد. ويأمرهم باتخاذ الوقاية لانفسهم ول أهليهم من خطر أمامهم ومهلكة في طريقهم لا ينجو منها إلا من انتبه لها قبل وصولها واخذ الحيطة والحذر من الوقوع فيها هذه المهلكه نار عظيمة ليست كالنار التي تعرفون توقد بالحطب وتطفا بالماء ويمكن مكافحتها والتغلب عليها . أما تلك النار العظيمة فإنها توقد بجثث الناس وحجارة الأصنام أو حجارة الكبريت ليست كنار الدنيا من احترق بها مات و فارق الحياة وانقطع إحساسه بالمها .وكن تلك النار يقول الله عنها *( كلما خبت زدناهم سعيرا )* إنها نار شديدة عظيمة يقول تعالى*(كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ) * يا ارحم الرحمين أعذنا من النار في ذلك اليوم الذي يلقى فيه المجرمون * ( لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا * إلا حميما وغساقا ) * وهل تعلمون يا معشر المسلمين من هم الذين يقومون بإيقاد النار انهم ملائكة لا يدركهم العجز ولا التعب أو تأخذهم الشفقة والرحمة أو ينفع فيهم الاستعطاف والاسترحام او تميل بهم المحاباة والعاطفة أو يتساهلون في الأوامر الصادرة إليهم بالتعذيب انهم * ( ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ) * . أيها المسلمون إن مسؤولية المسلم في نفسه وفي أهله مسؤولية عظيمة . إنها مسؤولية ثقيلة رهيبة فالنار هناك وهو متعرض لها فعليه أن يحول دون نفسه و أهله ودون هذه النار التي تنتظر من سار في طريقها إنها نار فظيعة مستعرة معروضة في طريقه لا محيد عنها . إنها تأكل الحجارة الصماء فكيف بجسم ابن آدم ذلك الجسم الهزيل الذي لا تحتمل شوكة ولا لسعة من نار الدنيا فكيف يقوى ويتحمل تلك النار.

  • Al-maliki
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:49

    قال سعد بن عبادة ـ ـ (( لو رأيت رجلاً مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح ))
    فبلغ ذلك رسول الله فقال : (( أتعجبون من غيرة سعد ! والله لأنا أغير منه ، والله أغير مني ؛ ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن )) [ أخرجه البخاري ومسلم ] ـ للزنا أثر على محارم الزاني ، فشعور محارمه بتعاطيه هذه الفاحشة يسقط جانباً من مهابتهن ـ كما مر ـ ويسهل عليهن بذل أعراضهن ـ إن لم يكن ثوب عفافهن منسوجاً من تربية دينية صادقة بخلاف من ينكر الزنا ويتجنبه ، ولا يرضاه لغيره ؛ فإن هذه السيرة تكسبه مهابة في قلوب محارمه ، وتساعده على أن يكون بيته طاهراً عفيفاً
    ـ للزنا أضرار جسيمة على الصحة يصعب علاجها والسيطرة عليها ، بل ربما أودت بحياة الزاني ، كالإيدز ، والهربس ، والزهري ، والسيلان ، ونحوها
    ـ الزنا سبب لدمار الأمة ؛ فقد جرت سنة الله في خلقه أنه عند ظهور الزنا يغضب الله ـ عز وجل ـ ويشتد غضبه ، فلا بد أن يؤثر غضبه في الأرض عقوبة
    قال ابن مسعود ـ ـ : (( ما ظهر الربا والزنا في قرية إلا أذن الله بإهلاكها ))

  • أخوكم في الله
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:43

    يا أيها المعلم غيره ***هل لا لنفسك كان ذا التعليمُ
    تصِف الدواء للاستقام وضدنا***كي ما نصح به وأنت سقيمُ
    ونراك تصلح بالرشاد عقولنا أبداً***وأنت من الرشاد عديمُ
    إبدأ بنفسك فانهها عن غيِّها***فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
    فهناك يُسْتفَى بالقول ***منك وينفع التعليم
    لاتنهى عن خُلُقٍ وتأتيَ مثله***عار عليك إذا ما فعلت عظيم

  • هدهد سليمان
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 12:45

    هل للسيدة جسوس معرفة بالدماء الخارجة من “مستودع الأسرار” (كدم الحيض و الدخلة و النفاس)؟ و هي سيدة قد تكون صاحبة تجربة سابقة على الأقل في هذا الميدان.
    فهذه السيدة إن لم تكن تعرف أن قطيرات الدم التي تخرج من فرج العذراء عند “فك ختمها” ـ و بطبيعة الحال لأول و آخر مرة في حياتها ـ سواء في ليلة “الدخلة” الأولى أو عند “الخرجة” الأولى، فيكون لون تلك القطيرات أصفر يميل إلى حمرة الزعفران، فإن هذه السيدة جسوس إن لم تكن تعرف هذا السر، فإنها في الحقيقة (داروها “الزغبية” بيها الكفار بالله و هي لا زالت صغييرة بزاف على الحب و لا تعرف فيه شيئا).
    ثم إن قولها بوضع نبات “الحريقة” بداخل المهبل لينتفخ و يخرج منه الدم عند ممارسة الوطء في ليلة “الدخلة أو الخرجة” لإيهام الزوج بأنها عذراء؛ أقول إن المرأة التي تقوى على وضع “الحريكة” بداخل مهبلها، أقول إنها “عفريتة”، و قد مارست الجنس ليس مع البشر، بل و مع الوحوش الخطرة أيضا، قبل أن تصطاد “غشيم، كامبو” الذي سيولج أيره في نعل “بلغة” سوسية شلحية خشنة و ليست “ببلغة” فاسية رقيقة و لطيفة و ناعمة الملمس.
    أعتذر لزوار الموقع على مداخلتي هذه، بهذه الطريقة و الأسلوب الذين أعتبرهما لا يفيان بالغرض بقدر ما يساهمان في تشجيع و إدراج و مناقشة المواضيع الفاحشة، المنحطة و المشجعة على الإفساد و الفساد. فثقافتنا العربية الإسلامية تزخر بالكثير من المعلومات و النوادر المتعلقة بثقافة الجنس و ممارسته. و كان بودي المشاركة ببعضها، لكن مع كامل الأسف أن مسؤول الموقع في حذف التعليقات (ما أظنه إلا أحد الشواذ جنسيا) صار يفرض حظرا على ردودي و تعليقاتي. و ليس بودي إلا مسايرة هواه بطريقتي الخاصة في إنتظار إنبثاق موقع جديد يلبي حاجيات المتعطشين للمعرفة و التحاور و المناقشة الحرة و الجادة، و يفرضون رقابة على نفسهم بنفسهم دون تدخل من سلطات مخزنية و لا من إملاآت تجار و باطرونات المواقع التجارية.

  • مغربي حر
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:43

    هذا ما يريده المخزن وملأه وإعلامه لشباب الأمة المعول عليه في تحرير الأمة وبناء عزتها وكرامتها: انحسار الفكر بين الفخذين وعلوم “التقوليب” و “حريكة” وباقي “أعشاب” “الجهل” و “الشعودة” و”السحر” …إلخ

  • issam
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:45

    شكون هادوا

  • MAJID - LAZARET
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:51

    النعاس فيه أو فيه..هههه والله كان جوابا ذكيا بالفعل ..شكرا..الله يهدينا جميعا وإلى التعليق رقم 4 , من المهم أن تطرح هذه المواضيع للنقاش حتى تصحح المفاهيم..ولكن طريقة وأسلوب التعاطي مع الموضوع يجب أن تكون أكثر مهنية والسلام.

  • rachid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:29

    تكون المراة عفيفة ومثالية اذا حافظت علي عذريتها وحيائها فاذا فقدت حيائها فلا قيمة لعذريتها ويستحيل ان تكون حيية اذا فقدت عذريتها الا لسبب شرعي فاين حيائكن؟

  • SIHAM DE MARRAKECH
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:39

    Je suis fiére d’être marocaine et je suis d’accord avec Monsieur mustapha marocain fils de marocaine car la vergénité tres importante car elle déclare que cette fille est musulmane vraiment bravo mustapha bonne continuation

  • Libertaire
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:31

    Le Dieu promet aux seuls hommes musulmans 76 jeunes vièrges (houryates) au paradis. Moi et les quelques millions de marocains et les milliards de femmes et d’hommes à travers notre planète, nous préférons assouvir nos plaisirs sur terre ici et maintenant. Que les naïves jeunes filles gardent leurs virginités en attente de matchos qui ne voient en elles que le côté intime de leurs corps en oubliant souvent qu’elles ont aussi une cervelles plutôt mieux remplies que celles des hommes qui veulent instaurer la chariâa et régner en califes avec chacun son Harem

  • jalila
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:57

    السلام عليكم
    انا امرأة اعرف بنات عذروات لكنهن يفعلن ما تتقزز منه حتى الهاعرات مما ينزل بكرامتهن الارض من اجل المال او باسم الحب ومع ذلك يحافظن على ذلك الغشاء من اجل زوج ينشد العصمة من الخطأويشعر بالزهو والفخر بها وفي بعض الاحيان نجد فتاة شريفة عفيفة فقدت عذريتها في زمن بات الزواج والحلال مستحيلا رغم كبرها في السن ولاداعي للشرح كيف ؟ فمن الانقى والاطهر وللذكور واسع النظر من امراة ليست عذراء

  • بشرى
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:41

    انضممت مؤخرا الى موقعكم وكنت فخورة بالمواضيع المنشورة على هذاا لمنبر ومن جرأتها ومواكبتها للأحداث لكن اثار استغرابي وضع هذا الفيديو ؟ والغاية منه ؟
    ان كان للمعرفة وللتنوير :فلم يبلغ مقصده
    ان كان للسخرية (اضنه بلغ مقصده )
    ان كان لاستقطاب اكبر نسبة مشاهدة باختيار موضوع مبتدل ؟
    استغرب لجوئكم لهذاالاسلوب
    على اي نحن الان نهتم بما يحدث في عالمنا العربي من توثرات وأحداث مؤسفة ونشكر لكم مواكبتكم لها ومن خلال باقي الردود اضن ان هناك اغلبية توافقني الرأي وأناشدكم ان تزيلوا هذا الفيديو الذي لم يرقى الى توضيح الرؤيا الحقيقية للموضوع العدرية ليس لانه موضوع تابو بل لانه لم يناقش بصورة صحيحة

    فلا هو يناقش الموضوع

  • نورة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:49

    أنا أتفق مع صاحب التعليق رقم:23

  • mohammed
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:59

    المغرب بلد مسلم محافظ,فمن أراد الإنفتاح و تقليد العلمانيين فل يدهب ليعيش معهم ،ومن رأيي أن لا مانع من تدريس للتلاميد في الصفوف الابتدائية مادةعن التقافة الجنسية في كي لا يبقى عندهم غموظ و دالك في حدود الشريعة الإسلامية.و دور الأباء مع أولادهم و الأمهاة مع بناتهم.ادا كان النقاش داءما فلا خوف على أبناءنا و باتنا.االهم إحفظ درية المسلمين يا رب,أرجو النشر

  • rachid
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:05

    إإإإإإإإإ
    ولينا فواحد الزمان لواحد منكر يرجعلك حق والحق يرجعلك منكر
    دبا هدو بغوا المجتمع المغربي والإسلامي يعيش الإنحلال الأخلاقي
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • jamal
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:51

    لاحول و لا قوة الا بالله

  • hoooooooooooood
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:47

    لبغيت نقول ان للجنس طرق عديدة كما ان المرأة ممكن ان تمارس جميع انواع الجنس ولكن ستبقة عذراء لهذا سواء لمرأة عذراء او مش عذراء لمهم انك تحس ان ديك لمرأءة غدي تخلص ليك من بعد زواج اما ليفات من حياتها صفحة وتقفلات بلا منقلبو فماضي ممكن تطيح فظروف لهي متقدر تقولهم لحد وجي واحد على شوية ديال دم يشوها حيث تى رجال فيهم لغدي يسترها وفيهم ليغدي بلعربية ديالنا يضرب لها طر واخا هكداك ان ضد لغش تقول ليه لحقيقة من قبل تقبلها واخى متقبلهاس حتى هو متلمو حيت مغربي ومسلم وبنات ليوم كتلقها عرف جميع انواع ديال لجنس مع حب لاستطلاع كتجرب كلشي بشرط مكتقيس لعدرية ديالها كيتة واحد لحاجة ولله الا كينين بنات بقيين عذراوات ولاكن مرس لجنس مع عشرات رجال وكيننين لوقع لهم مشكيل من ممارسة لولة ومكيعودوش يمارس شحاجة فنظركم شكون لحسن لبنات لولين ولا ثانيين جوبوني عفاكم

  • مسلمة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:41

    الحلال بين والحرام بين ,وبارك ماتناقشو أمور تافهة بحال هادشي داكشي علاش حنا ديما اللور اللور

  • souad
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:07

    بسم الله الرحمن الرحيم اذا كان هذا راي عالمة اجتماع ما شاء الله وحوار استاذة بطلبة جامعيين ففعلا نحن في دوامة الخوف من مستقبل هذا البلد العزيز واذا كانت فئات جاهلة من المواطنين و الاعلام لا يكثرت والعلماء المغاربة لا نعرف حتى اسمائم وحتى وان سئلو يردون بطريقة غير مفهومه ولا يفسروا (حتى الضباب) فمن المسؤول اذا?

  • الحبيب
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:17

    نشر الرذيلة و الفحش في بلاد المسلمين يقول الله تعالى (ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في ….)

  • red1
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:01

    هاديك تتقول حنا المغاربة بزاف عليك المغاربة حنا المغاربة ماشي كافرون بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم الزنى حرام لأنها سبب في أطفال الشوارع و سيدا … ماشي بحالك تتشجعي بناتك يهزو رجليهم و لي جا يبول فيهم
    أنا كمغربي أُشهد الله أنني أتبرء منكي إلا يوم القيامة إذا لم تتوبي إلا الله

  • ههههههه
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:09

    أنا اللي غدي نزوج بيها حتى ندوزلها الطبيب . كينا فوحوصات كتفرش كولشي وخا تكون خيطات والو

  • hmd
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:53

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • said
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:19

    من هنا يجب طرح سؤال لرجل . هل تتزوج من فتاة عدراء.?
    في راي انا لا و الف لا …..

  • عودوا رجالا كي نعود نساء
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:11

    عودوا رجالا كي نعود نساء
    ابدء كلامي بهالمقوله اللي تلخص العديد من الاراء
    استغرب من بعض الاخوه اللذين يطالبون بعذريه المرأه وانها دليل عن الشررف العفه و تناسوون واقعنا الحالي اللي اصبح وللاسف يحمل العديد من التسؤلات حوول الرجل اللذي يزاحم الموميسات في شوارعنا و يقووم باعمال الدعاره والشدوود الجنسي و اصبح مطلووبا أكثر من المنحرفات من جنس البنات
    اي شرف او عفه تتحدثون عنها
    حيث اصبح 3 ارباع الرجال لا نميزهم ان كانوا رجالا حقا لا نميزهم بين الاناث ؟؟؟
    و حتى الرجال نفسهم فحدث ولا حرج
    علاقات جنسيه مستمره و حتى لو كان متزوجا
    يعني تحكموون على المرأه بالكبت الجنسي طوول حياتها وتحللون لكم الجنس
    اي تفكير هذا
    انا امرأه واخر همي العذريه ولا اهتم لها ولما اقرر الزواج هناك الف حل وبكل سهووله لان للاسف مجتمعنا اجبرنا على الخداع وليس لدينا حل تاني !!

  • BACHA
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:37

    العذرية ليست علامة كاملة على عفة الفتاة ولكنها رمز للعذرية،فهناك فتيات يمارسن الجنس رغم عذريتهن0
    والزنا في حد ذاته حرام ، وليس للرجل و لا للفتاة الحرية في ذالك في ديننا الاسلام 0
    فلا نؤمن بالتقارير ولا بالبحوث كما جاء في الفيلم التي تخالف دين الله تعالى الذي قال(ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا) لعن الله من احب الفساد او نشره او دعا اليه،و حسبنا الله ونعم الوكيل0

  • mido
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:43

    هذه هي العلمانية و الحداثة و الانفتاح التي يريدها البام و الاشتراكيين بي المغرب المسلم الموحافظ

  • weld sijilmassa
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:55

    لا حول ولا قوة الا بالله
    حذاري من العلمانية

  • حامد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 08:27

    يعني لا حرج اذا فقدت البنت بكرتها وانا اقول لتلك المعلمة اتقي الله فانت بطريقتك هذه اي تعليم البنات كيفية خداع الرجل انهن بكر لن يزيد الا هيجان البنت وعدم المبالات في الحفاظ على الشرف فالزنا ياتي بعد الشرك بالله في ترتيب الكبائر وهل تعتقدين ايتها المعلمة ان الرجل سوف ينخدع بهذه الطريقة الحقيرة ؟؟ انت فقدت بكرتك مرة واحدة فقط يعني ان هناك مجال واسع في مجال المقارنة بين البكر والمراة

  • karim
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:53

    *إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”
    * سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلاً

  • nadia
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:15

    رقم148 وكاين لما عمرو ما دار شي حاجة وضايع وسط هذوك المجموعتين لقلتي وفي نضرك شكون حسن لول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • التعيسة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:33

    الصراحة البنات الشرف هو كل شي حيت الى ما عندك شرف ما عندك حتى حاجة في هاد الدنيا هو اهم حاجة في الحياة

  • أم ريحانة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:35

    كمامرهم لا تبشر بالخير ,,,
    نسأل الله العفو و العافية
    نحن مسلمون ويجب ان نتقيد بتعاليم الدين الاسلامي و الرسول صلى الله عليه و سلم قال: إذا صلت المرأة خمسها وحصنت فرجها وأطاعت بعلها دخلت من أي أبواب الجنة شاءت .
    و العذرية هي الشرف المرأة و دليل على عفتها,,,,
    و الى صاحب التعليق الاول الأخ nader أقول له اتق الله في نفسك ,, ولا تعمم الأمر على بنات المغرب فهناك أمك و أختك ,, و أنت كتقول بلي العذرية مبقات في المغرب و الكل سلم نفسه لسائح أجنببي !! الحمد لله المغرب كسائر البلدان فيه زين و فيه الشين , كاينين الباغيات و كاينين العفيفات الطاهرات النقيات فلا تعمم بارك الله فيك

  • ام البنات
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:13

    السلام عليكم…………لا ام قدوة ولا استادة قدوة .الله بحمي ولداتنا جميعا من امتالكم امين.

  • Fouad
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:55

    المرجو عدم نشر مثل هذه المواضيع التافهة “بنات الناس راهوم باينين…”

  • hassan
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:21

    قوله تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

  • مغربي فخور بانتمائه لبلده
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:03

    هذا الفديو هو دليل قاطع على ان هذا الموقع يوجه من اطراف و جهات خارجية من اجل استقراء الاراء في مواضيع قد تبدو تافهة لكن هي بالاساس يراد منها تقييم العمل الذي يقوم به الصهاينة من اجل تفتيت الاسرة المسلمة من اجل هدف اكبر هو القضاء على الامة الاسلامية التي تستمد قوتها من تمسكها بدين الاسلام. ان العاقل هو من يطرح السؤال التالي: ما الفائدة من طرح هذا الفديو القديم الذي صور في منتصف التسعينات في ضل هذه الزوبعة لتي يعرفها الشارع العربي. نحن لسنا بالاغبياء

  • asmae
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:05

    الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تاخدكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تومنون بالله واليوم الاخر, وليشهد عذابهما طا ئفة من المومنين. صدق الله العظيم

  • yassine elouahabi
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:45

    العفة والعذرية نفسية قبل أن تكون جسدية خارجية..المرأة والرجل اللذان يعتادان على الزنا يفقدان شعوراً لا يمكن تعويضه…..ومن وجهة نظري أعتقد أن الانتباه للفتيات الصغيرات خلال مرحلة المراهقة الصعبة كفيل بحمايتهن من كثير من الأمور لاحقاً..لأنني لاحظت أن أغلب من يعتدن الزنا هن ممن فقدن بكارتهن مبكراً..
    لكن مايثير استغرابي في كل المجتمعات العربية هو انصباب اللوم على المرأة التي تفقد العذرية نتيجة الزنا ..وكأنها تزني مع نفسها…لا مع رجل..هذا رغم أن الله سبحانه وتعالى حرم الزنا على الرجل والمرأة وجعل عقوبته على كليهما واحدة…
    الله يرحمنا برحمته ويغنينا بالحلال عن الحرام

  • kawkab azohra
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:23

    قال تعالى :
    ( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)(النور: من الآية63)

  • moncef
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:25

    لا حول ولا قوة الا بالله.الا مادا تريدون الوصول؟والله فهمت من تفاهاتكم انكم تنصحون الفتيات بالممارسة بدون فقدان عدرياتهن (افسدن وازنين بوعي) لا حول ولا قوة الا بالله

  • marwan
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:27

    فقدان العدرية لا يمكن ان يشكل برهانا علئ أساس ان هذه المراة ليست صالحة بمفهوم آخر سبق لها ممارسة الجنس لا أبدا ولكن بإمكان الرجل الذكي معرفة ما إذا سبق لهذه المراة فعل هذا المكروه لذلك ارجو أن يكون الشاب المقبل علئ الزواج عارفا بهذه الاشياء حتئ لا يقع في الهفوات التي قد لا تحمد عقباها
    لأن العذرية قد تزول بامور أخرى مثل ممارسة الرياضة أو الركوب عاى الدراجات إلا أن المرأة تختلف من هذه الناحية وذلك راجع إلى التكوين الفسيولوجي والجسدي للمرأة وهنا يتجلى أمر ىخر وهو قدرة الله سبحانه وتعالى.

  • nahla
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:33

    ألبنات عندكم ديرو الحريكة غتحركو مزيان،لأن الجلد التناسلي حساس ورقيق مثل جلد الوجه لا يصلح لهذه الخزعبلات

  • امينة على نفسها
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:33

    السلام على من اتبع الهدى
    اخوتي في الاسلام الرجل والمراة مسؤولان عن اخطائهما سواء كانت صغائر او كبائر.وبما اننا مسلمون حرام على رجل وامرة ينطقان الشهادتين ان يفعلان المنكرات فما بالكم ان كانت هذه المنكرات هناك من يشجع على فعلها اقول من منبري هذا اتقوا الله واتقوا يوم الحشر والحساب

  • mouad
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:37

    je me demande prkoi il traitent pas la virginité dans le moyen orient ansi que la prostitution et prkoi hespress insiste toujours de donner au maroc et au marocaine une mauveaise image c’est un sujet banal a ne pas traiter et que hespress cherche des victimes ailleur (rah chawahtouna )devant tt le monde

  • هشام العزاوي
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:39

    غشاء البكارة ليس دليل شرف المراة .. لان البكارة ليست غشاءا ولكنها اداء فكما ان المراة مطلبو منها ان تكون بكرا فالرجل كذلك مطلوب ان يكون بكرا لان المراة من الممكن ان تكون المراة ذات بكارة لكنها ليست بكرا بمعنى انها ليست عذراء لذلك العذرية حالة طبيعية تفهم من خلال الفزيولوجيا فالبكارة تدل على سبق التقارب الجسدي مع الجنس الاخر من عدمه ولاتدل على شيء اسمه غشاء لذلك فالرجل ايضا مطالب ان يكون بكرا “وقل للومنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما يصنعون “لذلك نخلص ان الشرف عند الله تعالى هو واحد ولافرق بين ذكر وانثى فلم يجعل الله للمراة علامة كي يميزها عن الذكر في مسالة الشرف لكن لماذا نطالب الانثى باثبات شرفها من خلال هذا الغشاء وهو ليس بالمقياس الحقيقي للشرف ؟ ولماذا لانطالب الرجل كذلك باثبات شرفه ؟

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:41

    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل واك واك واااااك وااااااااك اش هاد الزبل ناشرين هادو وااااااااااك واااااااااااااك اش هاد التعاليق كاتكتبو حتى نتوماغير على سبة الله ياخد فيهم الحق ويرد بيكم ا الشباب.الصراحة راكم باقين ناقصين عقل

  • bnadam
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:43

    الزجاجة اذا انكسرت لا يمكن اصلاحها
    (اظفر بذات الديـن تربت يداك)

  • mostafa
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:45

    هاد لمستوى لوصلنا ليه, إنحطاط كبير, الدم, الفرج, تنفخ, تنعس ما تنعس…الله يرحم لكم الوالدين لماتحايدوا هاد لفيديو, راه كثر من xxxx, راه كاين أطفال أقل من 18 سنة, أوعيب يتفرجوا فيه.

  • ربيع
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:51

    حوار سفسطائي

  • مسلمة
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:53

    لا إله إلا الله
    لن يردع الإنسان عن فعل أي شيء غير الخوف من الله
    الخوف من الله ومراقبة الله هي الدافع الوحيد لعدم فعل هاته الأشياء

  • Amazigh
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:47

    علاقات ما قبل الزواج = الزنا
    المشروبات الروحية = الخمر
    ألعاب الحظ = الميسر ( القمار)
    الشيوخ و الكتب = العرّافين (كذب المنجمون ولو صدقوا)
    إحذروا إخواني في الله ؛ فيجب تسمية الأشياء بأسمائها
    و الحلال بيِّن و الحرام بيِّن
    مقولة (كذب المنجمون ولو صدقوا)
    للفائدة فقط فهذا على حدّ علمي ليس بحديث بل قول مشهور فقط لكنه صحيح في المعنى

  • RoRo
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:55

    أظن أن مسألة العذورية من الصعب تداولها مع هذه الفئة القليلة في الفيديو أعلاه.فيجب جلب ناس لهم دراية بالموضوع حتى يتم شرح كل هذه الأمور.من جانب آخر,بما أنني سأتجوز عما قريب فلابد لي من الاشارة بأن مسألة العذورية بالنسبة لي ضرورية لدى الفتاة لأنها تبين أن الفتاة شريفة في ليلة الدخلة.والمعلوم بأن الزنا حرمه الله على عباده أجمعين,رغم ذلك تجد نسبة من الشباب ذكور أم اناث يتجاهلون الدين و ما أمرهم القرآن الكريم و يخالفون كل شيء مما أدى الى الفساد.فلا يجب علينا أن ننظر للآخر مثل الغرب و التأثر بأفعالهم ومقارنتهم بنا لأنهم يعيشون فقط من أجل الحياة و نحن نعيش من أجل الوصول للفردوس.

  • 7ssen men hadoo litayhadroo
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:37

    مغاربة يُناقشون العذرية
    =
    مغاربة يُناقشون الزنا

  • مغربية
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:43

    ياااااااااربي السلامة .
    اول مرة تنسمع هاذ المسالة ديال الحريكة.
    شكون هاد البنت اللي تقدر تدير حريكة في منطقة حساسة بحال هاديك.
    واش تتعرف شنو هي الحريكة اولا .
    ياربي تلطف بينا .

  • العمراني
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:09

    هناك بعض الأسر المنحلة التي فقدت بناتها بكاراتها فهي تريد أن تنشر هذا الفساد وسط المجتمع لكي لا تبقى بناتها حالات شاذة مهابة من طرف الرجال. و يجعلوننا نعتقد أن الحفاظ على العذرية شيء صعب و نفاق.و لماذا؟ الأمر ليس صعبا فمن أراد أن يتحصن رجلا كان أو امرأة فالأمر ممكن. و النماذج من المحصنات و المحصنون كثيرة و الحمد لله.و أنا شخصيا ما مارست الجنس خارج مؤسسة الزواج مطلقا.أيها الشرفاء اختاروا الأبكار من النساء فهن كثر و لا تغترون بما يروج له المنحلون. عنداكو تتزرفوا. يمكن معرفة البكارة بفحص طبي قبل الزواج و من حقك أيها الزوج. خليو زبالو لماليه

  • عبداصادق
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:31

    المرأة تائهة وما زالت لم تفهم سر وجودها بعد. لسان حالها الفطري والطبيعي يناقض تماما ما تقوله هي للسائلة. ببساطة هذه المرأة تضلل من يثق بها, وهي ليست صريحة لا مع نفسها ولا مع ابنتيها (أرجو الله أن يهدينّ جمعاً). هذه ومن يسير على دربها (رجالا كانوا أو نساءا) هم المنافقون حقا فاحذروهم!!!! لماذا تعلمين ابنتيك الكذب يا امرأة؟
    لك أن تختاري بين الطيب والخبيث, قلدي العفيفات الطيبات ولاتحسديهن
    وتتمنين زوال تلك النعمة منهن. هن يعلمن أن طريق الجنة محفوفة بالمخاطر ولا يبالين ما دمن متمسكات بعفتهن. رزقهن الله قوة الايمان والصبر, الصبر, الصبر….. كفاك تضليلا يا امرأة وارجعي إلى رشدك. الحلال بين والحرام بين… عبدالصادق المغربي

  • عربية الانتماء
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:07

    اذا لم تستحي فاصنع ما شئت

  • AHMED
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:11

    سلام عرفت بقات في بنت لأستدة حيت كبرات فهدوك لأفكار تاع كندا الأستدة خاسهة تقرا شوي تاع لقرآن أو سنة حيت كينة واحد لفئة تاع ناس تتصبر ا متزنيش

  • HAMIDO
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:35

    السلام عليكم ورحمة الله عليكم.
    بسم الله الرحمان الحيم ” وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ” (الإسراء:32) لمادا هدا القول “ولاتقربوا الزنا” لأنه الزنا خطوات لهدا دعى وأمرنا الحق سبحانه بعدم التقرب منه لأنها سبيل الشيطان لهده قال الرحمان عز وجل “وساءسبيلا”.اخواني أخواتي من أراد الحق فل يتجه الى العلي القدير ورسله وكتبه. وأن القرآن الكريم‏,‏ هو‏”..‏ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً ‏” (‏ الإسراء‏:82)–اولا وقبل كل شيئ هدا ليس موضوع للنقاش لأن الزنا حرمها الله عزوجل نظرا للأمراض المنتوجة عنها–تانيا أرى أن تلك المرأة تشجع بنات المسلمين على الزنا نظرا للحلول التي تقترحها فهدا عيب وعارعليها –تالثا أنظروا الى تلك المراة كم هي متبرجة أمام الكاميرا الم تظن أن الجميع سيراها ويسمع أقوالها–رابعا العار كل العار أن نتوفر على طلبة في جامعات المغرب مثل هؤلاء نظرا لقبولهم هدا النقاش وكداآرائهم وأجوبتهم على السؤال المطروح لم يستطع أحد منهم قول ولو آية من القرآن ولاحديث ما هدايااخواني…ونحن في زمن اليهود والصهاينة والماسونيةوكدا الجهاز المدمر بين أربعة جدران …والله المستعان يااخواني .أنل أقترح التقاش في البرامج التي تبتها قنواتنا العجيبة فان نظرنامثلا الى 2M هل يمكن ان نقول مغربيةلا لايمكن نهائيا نظرا لبرامجها القدحة ومسلسلآتها الفاحشة لمادا هل هدا للثقافة او للفساد .بل للفساد يااخواني هدفهم(…)لفساد الشباب وأستطيع القول أنهم نجحوا 95% .لهدا أدعواالشباب الثقف الناضج والآباء الأنتباه والحرص كل الحرص فهدا مخططات يهودية صهيونية ماسونية اما هؤلآء ماهم الى منفدين ومقلدين ان صح التعبير.وادعوالسيدة التي تطرح هجه الأسئلة الثوبةوالأسثغفار الى الى ربه وكدا السيدة التي تجيب عن هده الأسئلةفهداحرام عليهن… واقول قول واسثغفر الله ‏

  • karkouche
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:35

    salam
    voil je veux participer avec vs ce debat mais dsl vaut mieux de ne rien dire car la facon de traiter ce sujet est nulle …..

  • weee
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 13:01

    حرام عليكم يا هاد ناس

  • marina
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:15

    البنت العذراء والعفيفة عندما تتزوج تكون مرتاحة البال مع زوجها وطاعة لربها٠اما البنت الثيب وحتى العذراء الغير العفيفة فتكون دائما مرتبكة مخافة اكتشاف زوجها لاعمالها الماضية٠عقابا لها من الله في الدنيا ولا ننسا عذاب الاخرة٠اولست على حق يا بنات؟اتمنى الهداية والعفة للجميع٠الله لو تذوقوا معي طعم العفة؟!اتمنى العفة للجميع بناتا وذكورا٠

  • hicham
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:15

    هدا الكلام ال علاقت له بدين الاسلام الدي فسر كل صغيرت وكبيرت الا تكلم عنها لدى وجب الضرب على الايادي الخفيت التي تريد تغير كلام الله

  • Amine
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 09:49

    انه لموضوع عام وليس مغربي فكل العرب و المسلمين يعانون منه ولكن
    السؤال ليس عن شرعيته في حد ذاته
    و انما عن كيفية تجنب الوباء والقضاء
    عليه لانه قد تفشى وانتشر بشكل مخيف جدا.

  • عبد الحميد
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:13

    الموضوع متجاوز بل فيه إشارات حتى للفتاة التي فيها شيء من الحياء ستتخلى عنه من بعد بعد أن تتحدث السيدات عن طرق جبر البكارة بطرق مختلفة . المطلوب من المغاربة الانتفاضة ضد القنوات التلفزية الوطنية التي تكثف من البرامج الاتربوية بنشر مسلسلات غير منتهية للفساد وقلة الحياء والبغاء ويحابروا الفساد اليومي في الشارع العري والدعارة والمخدرات

  • همسة خريف
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 14:29

    اين هي عذرية الرجل من كل هذا واين حق تلك الفتاة التي لعب بمشاعرها وتركها عرضة للاهانات حتى انا باغا راجل يكون بعذريتو معمرو قاس مرا ولاقاستو مرا وفيناهوا باز ليكم كتحاسبو المرا دون الرجل بحالا الزنا حرام غاعلى العيالات هههههههههههههه

  • Souaf
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:17

    و اسفاااااااااه عليكم

  • مسلم
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:19

    والله وصلنا الى قمة الانحطاط

  • محمد القنيطري
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:21

    سأعقب على ثلاثة أشياء في هذه المناقشة السخيفة:
    أولا على العالمة الاجتماعية أو فيروس الانخراف فبعد كل المعلومات الخطيرة التي تطرقت اليها كانت متردد بشكل ينمو على الغباء و الانحراف الأخلاقي بالخصوص السؤال عن المنهج الذي سوف تتبعه مع بناتها بينما كان الرد سهلا جدا ولو كنت مكنها لقلت (أنا مسلمة أعيش في مجتمع مسلم وسأتبع ما الأحكام التي جاء بها القران و السنة) كان الله في عون بناتها أسأل الله أن يحميهما من شر والدتهما
    ثانيا ذالك الشاب الذي تردد في جوابه على تلك الفتاة الغير الأخلاقية عندما سألته بكل وقاحة ( واش مغادي دير والو حتى غادي زوج)كان عليه أن يرد عليها بكل ثقة لا سوف أمارس الجنس الا مع زوجتي و اتمنى من الله أن يوفقني في هذا للاناني أخاف الله وأخشى أن أكون من حطب جهنم الله يحفضناو يحفظ هذه الأمة
    ثالثا وهو الاختلاط الكارثي حول موضوع حساس جدا بحيث من خلال مشاهدة هذا الفيديو يتبين لك أن المختلطين أصبح ابليس يتحكم فيهم كما تتحكم النار في الحطب
    *ربنا لا تؤخدنا بما فعله السفهاء منا*

  • المتخلف الفخور
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 11:01

    الكل ينادي بالفضيلة والاخلاق الحميدة ويستنكر الرديلةوالافعال المشينةفمن اين تاتي هده الاشياء التي نثحدث عنهاو من الاحسن ان نتجاهل واقعناونرمي بالحجر كل من اراد ان يدكرنا به لكي نحافظ على تخلفناالدي هو رمز وجودنا

  • forme
    الأربعاء 2 مارس 2011 - 10:57

    الزنا هو مصطلح ديني يصف العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة (خارج نطاق الزواج)، ويتحقق بإيلاج الذكر في عضو المرأة.
    وفي الديانات بشكل عام، يعتبر الزنا من الكبائر ومن أعظم الخطايا.

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات