مغامرات "إنديانا جونز" السينمائية تنتهي في العاصمة العلمية للمملكة‎

مغامرات "إنديانا جونز" السينمائية تنتهي في العاصمة العلمية للمملكة‎
صور: هسبريس
السبت 4 دجنبر 2021 - 01:00

انتهت إدارة الإنتاج المشرفة على فيلم مغامرات عالم الآثار الشهير “إنديانا جونز” من تصوير المشاهد السينمائية الخاصة بمدينة فاس، حيث استغرقت عملية التصوير ما يناهز شهرا ونصف الشهر.

وبدأت الاستعدادات التقنية واللوجستيكية لتصوير هذه “الملحمة السينمائية” في الخامس من يونيو المنصرم، ثم انطلقت التدريبات الأولية لطاقم التصوير في أوائل شهر أكتوبر، قبل أن تشرع شركة الإنتاج المشترك بين المغرب وأمريكا في التصوير الفعلي لجميع المشاهد السينمائية في السابع عشر من الشهر عينه.

وجرى تصوير أحداث الفيلم الشهير بالعديد من الأحياء التاريخية بمدينة فاس، من بينها حي الملاح وباب السمارين وساحة باب بوجلود، وذلك بمشاركة الممثل الأمريكي العالمي هاريسون فورد الذي يجسد الشخصية الأسطورية “إنديانا جونز”.

وأفاد مصدر مسؤول من داخل شركة الإنتاج بأن “الصيغة الخامسة من الموسوعة إنديانا جونز ستكون الأكثر روعة، نظراً إلى المغامرات الجديدة التي تطبع الفيلم، خاصة الجزء الذي صُورت مشاهده السينمائية بالمغرب، بفعل فرادة أماكن التصوير الخارجية المدهشة”.

وأوضح المسؤول عينه أن “الفيلم أعطى حقنة كبيرة للاقتصاد المحلي بالعاصمة العلمية بعد الكساد الذي أصابها جراء تداعيات جائحة كورونا، حيث ساهم في توفير قرابة 7 آلاف منصب شغل مؤقت في صفوف مهنيي السياحة والفندقة والنقل والتمثيل”.

ونجح المغرب في استقطاب منتجي الفيلم الأمريكي العالمي بعد منافسة كبيرة مع الهند والبرتغال، على أساس أن أحداثه يتم تصويرها بالعديد من المدن العالمية، بينها “دبلن” بإيرلندا، و”صقلية” بإيطاليا، بالإضافة إلى “استديوهات باينوود” التي سيُستأنف فيها تصوير مشاهد هذا العمل في بداية مارس من العام المقبل.

وأورد المركز السينمائي المغربي أن مغامرات “إنديانا جونز” تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب، من قبيل “جيمس بوند” و”جايسون بورن” و”مهمة مستحيلة” و”صراع العروش”، مسجلا أن “نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع إلى المناظر المتنوعة التي يزخر بها وإضاءته الاستثنائية”.

وأوضح المصدر ذاته أن شخصيات الفيلم سيتقمصها، إلى جانب هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ)، وبويد هولبروك (لوجان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم)، وتوماس كريتشمان (المنتقمون: عصر أولترون).

‫تعليقات الزوار

7
  • ولد حميدو
    السبت 4 دجنبر 2021 - 01:12

    فاس العتيقة غير مصطنعة و هي صورة عن التاريخ الحقيقي للمغرب

  • ولد حميدو
    السبت 4 دجنبر 2021 - 01:25

    بعض هواة السيارات الكلاسيكية يشترونها و يحتفظون بها حتى يكترونها لمنتجي الأفلام أو لهواة السباقات بمبالغ مهمة

  • عمر
    السبت 4 دجنبر 2021 - 08:14

    الحي الذي أقطن فيه كان هو أول حي استضاف المشاهد الأولى لهذا الفيلم ، بصراحة كساكنة عشنا تجربة رائعة ولن تتكرر ، كما أنا أصحاب الفيلم أناس ذو خبرة وكفاءة عالية ولوجستيك ضخم جدا

  • مغربية
    السبت 4 دجنبر 2021 - 08:21

    على المسؤولين تفقد المناطق التي سيتم التصوير فيها قبل الموافقة عليها لان جميع الافلام المصورة بالمغرب تعكس فقط صورة التخلف و الامية و الازبال المتراكمة في الشوارع و ركوب الحمير و الملابس المهترئة للمارة و هذا يضرب السياحة الصورة العامة للمغرب و المغربة كفاكم من احتقار المغرب من خلال مشاهد البؤس المصورة في الافلام السينمائية

  • Aziz
    السبت 4 دجنبر 2021 - 09:28

    للاسف هولييود المغرب ورزازات، ورغم الموارد المالية التي تم جنيها من صناعة السنيما والسياحة لازالت طي النسيان وغائبة عن مخططات الحكومة. لاصحة ولا بنية تحتية! لازال مشروع الربط السمكي مجمدا منذ الاستقلال وكذا الربط الطرقي؟!!!! الطريق السريع والسيار مشاريع الحكومة الحالية ورزازات هاج المخطط!!!؟فقط محور اكادير فاس والجنوب!!!!

  • المملكة المغربية بلي محمد
    السبت 4 دجنبر 2021 - 12:07

    بعض الحروف ادا سمح لنا المنبر شكرا المملكة رغم هده الفتنة الناجمة عن هد ا المرض تظل في أعين السينما لاصل ترسم فوق ثربتها الصور المرتبطة باالثاريخ والمرتبطة باالخيال العلمي وغيره كدالك فاالسلسلة مسلية لصغار والكبار وأكاد أقول انها تشبه مغامرات بين قوسين ابن بطوطة هد ا لاخير كان كثير السفر والدي يجول يتعرف على التقاليد والعادات فاالسلسلة وقد وصلت للخيط لاخير والنهائي لاشك انها ستخرج للوجود على ظهر الكبرى لكن بعد المراجعة الفنية وهده عادة السينما حينما تنتهي من رسم صورة تضعها في أعين المكرسكوب ربما يكون هناك تغرة فتعالج فورا لازالت لنا بعض الحروف لفرصة أخرى

  • azarus
    السبت 4 دجنبر 2021 - 15:42

    و بالطبع سيتم تصوير المغرب على انه بلد عربي من القرون الوسطى كما كان الحال في فيلم : mission Impossible .
    الله يعز المسؤولين فتركيا والله و ما درتي الاشهار للمدينة لا شعلتي فيها كاميرا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين