‫تعليقات الزوار

12
  • jamil matar
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 07:31

    si tu n as pas honte, fais tout ce que tu veux. les mercenaires ont maintenant la parole

  • محمد بنمنصور
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 08:33

    يا عباس يا سبتي
    اراهن على انك واحد ممن لم ينالوا شرف التعرف على الهرم طلحة جبريل او الاشتغال معه، او انك واحد ممن يكيون له كيدا..من انت؟ ومن هو صديقك الذي قال لك فقلت له؟؟ على من تلعبها يا هذا؟ عليك ان تعيد تشكيل ذاتك الف مرة وبحرص قبل ان تقترب من عتبة الرجل وسعة صدره وكبر افقه.هل تظن انك ستغيظه بكلامك هذا؟ لا اظن لقد طلب حتى من الذين سيشتمونه ان يكشفوا اسماءهم وقد عجزت انت عن ذلك.تصور الفر ق بينكما إن جازت المقارنة الا ترى انك مازت رهين عقدك العنصرية: سوداني سينغالي سيراليوني..اين انت من مغرب 2012؟؟ تقترف كلاما عنصريا وانت في شهر رمضان الذي يغفر فيه الناس ذنوبهم…سير الله يعفو عليك من الحسد لانه سياكل قلبك في الدنيا واجرك يوم لقاء الله

  • نادية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 10:12

    استاذ طلحة هل لازلت تحذف تعليقات القراء من صفحتك على الفيسبوك حتى وان كانت للاشادة او مجاملة لك او مدح لبرنامج ظهرت فيه على التلفزيون؟ هل لا زلت تؤمن بان الهوتميل هي افضل طريقة للتواصل مع من كانوا يتابعونك ويقرؤون لك مع ان معظم الصحفيين والفنانين وحتى المشاهير اصبحوا يتواصلون مع الناس عبر ذلك الموقع الاجتماعي؟ اذا كنت لازلت تفكر بهذه الطريقة فلا استغرب ما حصل لك.

  • مغربي في سويسرا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 10:58

    يقول إبن خلدون " قحط الطبيعة يولد الكبت الجنسي " ..ليس كل من جمع بين جمل في فقرات وفقرات في صفحات يسمى كاتباً ،لكن كل من جمع أفكاراً وأبدع في اللغة يحتمل وصف الكاتب ،أما جبريل فلا هو بالمبدع اللغوي ولا بالمجدد الفكري ،حتى الصعلكة إشارةً إلى الشعراء الصعاليك فلا تليق بحكايته البئيسة ، تسمية الأشياء بمسمياتها أفضل : الإنحراف الأخلاقي ،وإنحطاط القيم والتباهي بالرذيلة ،كما يقول المثل المغربي "كون الخوخ ادوي كون دوا راسو " انشري يا هسبرس

  • mohammed
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 11:21

    يا أخي..يسترك الله وتفضح نفسك
    لاحول ولاقوة الابالله

  • simo marrakech
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 12:26

    بالله عليك يا هسبريس أن توقفي هده المهزلة عيب أن تنشر مثل هذه التفاهات، فالمملكة تبارك الله، فيها من الأدباء والمفكرين والباحثين ما يسد عين الشمس ودائمًا وأبدا الله الوطن الملك.

  • الناصري
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:19

    أنا كذلك استغربت بهذا التباهي بالرذيلة وهذه القصص الحامضة. أخر صعلوك في حيينا ممكن أن يمتعك بقصص أروع مين قصتك إذا كنت تحب أن تتباهى بالأثام أو تحب سماعها. تحية للأخ طلحة

  • ilyes
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:58

    Juste piour répondre à simo marrakech commentaire 6?? je ne comprends pas cette jalousie et cette hypocrisie et ce racisme envers ce monsieur Talha, je le connais pas mais je suis scandalisé par quelqques commentaires de cons et du racisme, alors ou est le probleme si hespress a publier ou a fait une rencontre avec Talha sans le faire avec un marocain? cite nous ces inteectuels marocains alors et les journaliste professionnels dont tu parle? à part quelques un et ils sont rare

    La jalousie tue et y a que des minables et des cons qui sont jaloux parce qu'ils ont pas le niveau de faire pareil honte à vous tous

  • ابن الخرطوم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 16:07

    ردا على طلحة و العمير
    اني سوداني قح أعرفك جيدا و ما أقلقني فيك يا ابن بلدي هو كونك تحولت من شيم السودانيين العرب الاحرار من عزة نفس و كرامة الى شخص سوداني أوهم نفسه بأنه فوق كل الاخوة المغاربة الدين نعتز بانتماءهم للحضارة العربية الشرقية و هم من أسسوا الحضارة العربية الغربية أو ما اصطلح على تسميته حضارة الغرب الاسلامي اقرأ تاريخهم يا أخي و أنت خريج جامعتهم فلا تصنع لك هرما من ورق فالاهرام تصنع بالصراع و المعارك و التجربة في الحياة غير العادية كالانتصارات في الحروب على العدو و الابداع الفكري و الثقافي الانساني أم انت يا أخي عبارة عن شخص سوداني عادي و جد نفسه صدفة في المغرب و اشتغل كباقي الصحافيين في شركة و لم يترك لنا أي آثار علمية أو انسانية ككبار الكتاب الصحافيين في العالم و كلما قمت به هو عبارة عن تخييط مجموعة من الاحداث الشخصية لك في كتاب لا يصل حتى الى سيرة داتية مشوقة. لهدا فانا لست عنصريا أيها الهرم من ورق أنا سوداني مغربي أحترم كرامتي و نفسي و احترم اخواني المغاربة الدين استضفوني عندهم و جعلوني واحد من أسرتهم و احترم هدا الشعب خاصة مثقفيه الدين احتك بهم على الدوام

  • المريني ك
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:20

    قصة سمجة مثل سماجة صاحبها .الناس كلهم تصعلكوا وماذا يفيد الاخرينم ان يعرفوا ما تصعلك به الاخرون .حالة مرضية ، الله يشافي .

  • مغربي من أستراليا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:22

    Au moins, il est franc. Il raconte le vécu d’un passage de sa vie dans le passe’ lointain, quand il était jeune étudiant, en toute honnêteté

    Il n’a pas fait du mal à personne. En plus, il n’a pas de comptes ou moralité de recevoir de quiconque

    C’est sa vie prive'.Les commentaires négatifs, il faut les garder pour soi

    Ramadan Karim

  • حمد خير
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:41

    إلى صاحب التعليق رقم6 أنت ياأخي لاتعرف جيدا هذا الكاتب الكبير بل هو قدة لنا كمغاربة فهو جاء من بلد السودان إلى المغرب للإتمام دراسته لكنه إسقر في المغرب وأنا فخور بهذا الأستاد الذي يدرسني هنا في أحد المعاهد الخاصة بالدار البيضاء .وما أتار إنتباهي لإي هذا الرجل (لما طرحنا عليه سؤال :قلنا له إدا قدر الله وتوفيت هل تريد أن تدفن في المغرب أو بلدك السودان فأجابنا المغرب لإتفاجأنا جميعا )

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض