‫تعليقات الزوار

21
  • gordomostafa
    السبت 6 مارس 2021 - 14:52

    الحمد لله على نسائنا اللذوذات و المتألقات في جميع الميادين.
    المرأة المغربية الحداثية تبهرنا بكفائتها العالية ونتمنى لكن سيداتي الفاضلات المزيد من الازدهار و التقدم.
    أنتن مفخرتنا وفقكن الله.

  • نورس
    السبت 6 مارس 2021 - 15:11

    المرأة يمكن أن تقوم بكل مهام الرجل لو تم تشجيعها والاعتراف بامكانياتها العقلية والبدنية منذ طفولتها.
    لكن مع الاسف مجتمعنا مازال بحكم ترسبات قديمة متخلفة ينتقص من قيمة المرأة والدليل غياب التعليقات.

  • abdelmorchidsaif
    السبت 6 مارس 2021 - 15:32

    Force,Majesté et Longévité que signifie l’aigle Royal… nous sommes fiers de la femme marocaine… bravo

  • عثمان
    السبت 6 مارس 2021 - 16:13

    كل التقدير والإحترام، للمرأة المغربية المتألقة دائما، نحن فخورين بكم، اللهم بارك

  • زرقاء اليمامة
    السبت 6 مارس 2021 - 16:55

    عاشت المرأة المغربية مثالا للشموخ والإبداع والسمو. التاريخ يشهد لها بالتفوق في كل المجالات. لا شيء يقف في طريقها ما دامت عزيمتها لا تعرف الضعف والتواري. أينما كانت المرأة المغربية، في البيت، في الحقل، في المعمل، في المكتب، في الجيش، في فضاءات العلم والمعرفة، في الطيران الحربي والمدني … تترك بصمات المجد والرفعة والسمو، الكل ينبهر بقوتها وصبرها ومعرفتها وتحملها. المرأة المغربية رائعة بحنانها وتعاملها ورعايتها وتدبيرها وتسييرها. امهاتنا رائعات هن من انجبن العباقرة ( اناثا وذكورا ) اللذين لا يخلو منهم مكان على وجه الأرض. دمت رمزا للكرامة والشرف والأمانة.

  • Mijnheer
    السبت 6 مارس 2021 - 17:22

    Félicitations, et bon continuation, vous êtes les meilleurs , Bravo

  • عثمان الجازولي
    السبت 6 مارس 2021 - 18:45

    لا أحد ضد عمل المرأة أو ينظر إليها باحتقار
    ولكن يبقى والله عز و جل في قوله تعالى : و قرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى.
    قيمة المرأة في بيتها فهي جنس لا يستحق المعاناة و المشقة و التعب
    خلقتن لتكن تاج فوق الرؤوس.

  • التصوير والمونتاج
    السبت 6 مارس 2021 - 19:12

    مغربيات يتألقن في مجال الطيران العسكري في المنام أو أمام عدسات الكاميرا. لن أصدق هذا الهراء حتى أرى ذلك بالعين المجردة بعيدا عن فبركة وسائل الإعلام.

  • Ismail
    السبت 6 مارس 2021 - 23:52

    بالتوفيق. المرجو ان تشترى الحكومة طائرات جديدة لتدريب ، إني اخاف عليهن من تلك الطائرات المتهالكة نوعا ما خاصة ولهم اسر وأطفال.

  • العنيكري
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:13

    كنت حاصل في مجموع معدل الباكالوريا العلمية 16 وإلتجأت إلى التسجيل في الطيران الحربي لكي أفيد بلدي إن هاجمت الجزائر أو إسبانيا على المغرب فأول مبارة إنتهيت منها سألوني هل لك قرابة لأي جنيرال يشتغل في الجيش المغربي فأجبتهم لا فقالوا لي إسمك العائلي يشبه إسم العائلي لجينيرال كذا . فأجبتهم لا أعرفه فأرسلوني إلى منزلي وقالوا لي سنناديك إن نجحت في المبارة فلا أحد هاتفني ولا أعرف ماحصل وإنما فهمت إن أردت أن تتوظف في الطيران الحربي المغربي يجب أن تكون لك قرابة لمن يشتغلون في الجيش وليس همهم أنت وأنا الآن أستاذ للطيران الحربي في الدانمارك وقد إرتقيت إلى مدير المؤسسة الحربية في الدانمارك هذا الشهر فالغرب يستفيد منك أما بلدك لا يحترمك كمغربي

  • مصطفى
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:31

    من واجبي التعليق . كرجل مغربي أشكر نساء المغرب و خصوصا هؤلاء النسوة . تبارك الله عليكم . نساء قرايات و مجتهدات . واسي رشيد شو . جيب لينا هاد هاد النسوة نشوفو مسارهن . تحية للعسكريات في المجال الجوي .

  • عسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم
    الأحد 7 مارس 2021 - 03:49

    10-العنيكري
    أنا من الطيارين الحربيين الممتازين في JET FIGTHER F16 SIMULATOR وأخذت شهادة تقدير من شركة AEROSOFT للطيران الافتراضي وسبق لي أن أنهيت 3 لعب بلايستايشن في تخصص الطيران الحربي لعبتين على جهاز بلايستايشن 2 ولعبة على جهاز بلايستايشن 4 واجتزت فيها كل المراحل الصعبة بنجاح المشكلة الوحيدة التي كانت عندي هي أنني من ENFANTS PRECOCES وكنت ضعيفا في مادتي الرياضيات والفيزياء وكنت أحتاج للتعلم في مدرسة خاصة بالمواهب ولاتوجد مثل هذه المدارس في المغرب على العموم كنت فقط أريد التسجيل في إحدى البعثات الأجنبية سواء الفرنسية أو الإسبانية لأنها كانت أفضل نسبيا من نظيرتها المغربية ولم أجد من يقدم لي يد المساعدة. وكان طموحي الوحيد الانضمام لسلاح الجو الملكي كطيار مقاتل وكانت المقاتلة الوحيدة التي كنت أريد قيادتها هي F-16.

    ولكن عندما أصبحت بالغا ومرت علي عدة أمور سيئة شكرت الله لأنني لم أكمل دراستي فأنا لايمكنني الدفاع عن بلد يكرهني شعبه حتى النخاع ولكن الشيء الوحيد الذي ندمت عليه أكثر هو أنه ليس لدي مستوى دراسي يمكنني به الهجرة إلى الخارج وتكريس مواهبي وقدراتي لخدمة بلد وشعب يستحق ذلك.

  • موحا
    الأحد 7 مارس 2021 - 04:13

    هذه ليست مغربية لان وجهها لا يشبه المغربيات كانها من الاردن

  • خاليصي
    الأحد 7 مارس 2021 - 09:09

    Merci pour toutes les commentaires encourageantes c’est bien que la société marocaine commence à s’ouvrir jour après l’autre..

  • سامج
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:25

    كل الإحترام والتقدير للمرأة وبصفة خاصة المرأة المغربية متمنيا لها مزيدا من التقدم والإزدهار. تحياتي من مصر لإخواننا الأعزاء فى المغرب الحبيب.

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:29

    يا اخوان 16 في الباكالوريا لا تعني شيئا بالنسبة للمدرسة الجوية لان كل من يحق له ان يجتاز الامتحان يجب ان يكون له فوق 16 في الباكالوريا علوم رياضية تدعي انه تم استدعائك للشفوي وهل تجاوزت الامتحان التطبيقي طبعا لا انا درست في المدرة الملكية للطيران école royale de l’air
    وااكد لك ان كل من تجاوزوك هم متفوقون عليك ويستحقون لان المدرسة لا تقبل الا نخبة النخبة

  • F16 FIGHTING FALCON
    الأحد 7 مارس 2021 - 16:07

    سلاح الجو الملكي المغربي كغيره من سلاح الجو التابع لدول ذات أسطول محدود يحتاجون لنخبة نخبة تلاميذ المدارس الجوية ليتم توظيفهم كطيارين مقاتلين وذلك لكون المغرب يخشى أن يخسر مقاتلات من أسطوله الجوي نتيجة حوادث تكون ناجمة عن انعدام كفاءة الطيار على عكس الدول المتقدمة والغنية كفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وإسرائيل التي تعطي الفرصة للطيارين متوسطي الكفاءة التي لديها مايتجاوز اكتفائها الذاتي من المقاتلات وإذا خسر سلاح الجو بهذه الدول مقاتلة نتيجة حادثة ناجمة عن عدم كفاءة الطيار يتم تعويضها على الفور.

    وأما بخصوص العنيكري فحتى لو لم يكن سلاح الجو الملكي مقتنع بكفاءته كطيار فقد سألوه عن صلة قرابته بإحدى الجنرالات المشهورين لكي يبقوه في سلاح الجو الملكي ويوظفوه في تخصص آخر ولكن عندما ثبت لهم عدم توفره على المعارف قرروا الاستغناء عنه.

    في فرنسا التي هي دولة عظمى والتي هي استعمرت المغرب يمكنك ولوج سلاح الجو الفرنسي بسهولة وتوجد تخصصات كثيرة ومتعددة يمكن شغلها في سلاح الجو الفرنسي مع امتيازات عديدة يمكن الحصول عليها شريطة التوفر على الجنسية الفرنسية وسن لايتجاوز 30 سنة.

  • خالد التهمي
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:58

    إلى مغربي تعليق رقم 16 : السيد العنيكري هو الآن مدير لمؤسسة حربية جوية في دانمارك حسب قوله أي أن المدرسة الحربية المغربية قبلته بمعدل 16 لما كانت الباكالوريا القديمة صعبة جدا فهو تكلم عن وقت أنت كنت غير موجود أو كنت مني أبيك في رحم أمك .وبويضة أمك مازالت لم تتلقح لكي تخلق أنت وكفا تهكما على أسيادك. فلي نصيحة فقط للسيد العنيكري وإياك ثم إياك أن تستقيل من وظيفة في الدانمارك وترجع للمغرب لكي تخذمه فسيصورون لك فيلما جنسيا خياليا كاذبا يظهر فيه مؤخرتك ويعتقلوك في السجن وماأدراك ما القرعة

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:09

    الى 17.لا تزايد علينا بتفاهاتك.سلاح الجو المغربي محترم.والطيارون المغاربة مشهود لهم بالكفاءة عالميا.ولعلمك هناك تمارين يومية يقوم بها سلاح الجو المغربي للتوقف على جاهزية الطيارين …اما الاعطاب التي تؤدي الى سقوط الطائرات فهي طبيعية تقع حتى لأقوى الاسلحة الجوية في العالم امريكا وروسيا.اما بالنسبة لولوج مدارس الطيران الحربي فهناك مباريات يعلن عنها من قيادة سلاح الجو ومن نجح وتوفرت فيه الشروق العقلية والبدنية سيلوج هذه المدارس سواء داخل او خارج الوطن.ويمكن ان اقول لك ان جل الطيارين المغاربة من اسر متوسطة او اقل من متوسطة.لأن كفاءة الابناء لا تكون بالظرورة لابنء الميسورين.الذين يفضلون مهنا اخرى.فلا تزايد علينا مرة اخرى بفرنسا التي اعتبرها خنفساء عسكريا امام الاسد الامريكي.وفي تعليقك كن واقعي ولا تبخس وطنك فيما وصل اليه من تقدم في الميدان العسكري….والمغرب مقبل على الصناعات العسكرية التي ستغير معالم الجيش المغربي برا وجوا وبحرا…وان كنت ولله الحمد افتخر بما لذى جيشنا الباسل من سلاح وعتاد يرهب الاعداء..وتحية مني لجيش العزة المغربي صمام الامان وحامي الديار وقاهر الاعداء في كل الازمنة…

  • عمر باسو
    الإثنين 8 مارس 2021 - 00:05

    المستقبل ليس ان تكون ربان طائرة، اليوم الطائرة تسوق نفسها بنفسها لكن المستقبل اكبر من ذلك بكثير
    اذا لم تكن تغييرات صحيحة و جدرية في هياكل المجتمع لن يكن انت حظ بين مصاف الدول الكبرى هذا من الناحية العلمية و الاقتصادية و الاجتماعية انا الدين فنحن بعيدون عنه كل البعد

  • عبدو
    الإثنين 8 مارس 2021 - 01:42

    مثل هذه المقاطع اعتبرها تقليل من المرءة
    انا متفهم الفكرة و هو تمجيد المراة على انه تستطيع ان تقوم بعمل ما مثل الرجل و لكن هل فعلا نحتاج الى تصوير مقاطع من اجل اقناع الشعب بهذا؟ المفروض اذا الشعب واعي و ذو ثقافة فلا يحتاج الى مثل هذه المقاطع

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة