مغربيات يشتكين "مرتزقة الجبهة" للقضاء الفرنسي

مغربيات يشتكين "مرتزقة الجبهة" للقضاء الفرنسي
الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:30

لجأ ائتلاف من النساء الفرنسيات- المغربيات إلى القضاء الفرنسي، عقب الاعتداءات التي تعرضن لها على يد عناصر تابعة لـ”البوليساريو”، خلال مظاهرة داعمة للتدخل المغربي في الكركرات، نظمت السبت الماضي بباريس.

وفي شكاية مرفوعة إلى المدعي العام للجمهورية بباريس، واستنكرت النسوة، اللواتي كان بعضهن مرفوقا بأطفال قاصرين، الاعتداءات العنيفة التي نفذتها مليشيات “البوليساريو”، الذين كان بعضهم يرتدون أزياء عسكرية ويحملون الأسلحة البيضاء والعصي والقنينات الزجاجية، حيث جاؤوا لترهيب المتظاهرين السلميين الذين كانوا يرددون شعارات وحدوية على خلفية موسيقية، دفاعا عن الوحدة الترابية للمغرب في جو حماسي.

وأكد الائتلاف النسوي الفرنسي-المغربي، في بلاغ له، أنه “بعد العديد من الاستفزازات التي تجاهلها التجمع الوحدوي المغربي بحكمة، تقدمت ميليشيات “البوليساريو” بشكل تدريجي ضمن صفوف متراصة، قبل إطلاق أمر الهجوم بصوت عال باللغة العربية، كما لو كان الأمر يتعلق بميدان حرب يعود للقرون الوسطى، مع رجال ملثمين في خط المواجهة يرتدون أزياء عسكرية، انهالوا بالضرب على الناس دون أن يتاح للضحايا الوقت لإدراك ما كان يحدث”.

وقالت هؤلاء النسوة “لقد كنا شاهدات وضحايا لحدة العنف الذي تعرض له أشخاص جاؤوا للتظاهر في سلم، حيث ساعدنا بعض الضحايا في جو من الذعر العام”، فيما أضافت المشتكيات، اللائي شكلن ائتلافا لمقاضاة مرتكبي هذه الاعتداءات، أن ميليشيات “البوليساريو” انهالت على الجميع بالضرب، كما يتضح من خلال مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، شبابا، كبار السن، نساء مرفوقات بقاصرين ورضع في عربات أطفال، والذين علقوا بجوار نافورة نصب ساحة الجمهورية”.

وأشارت المشتكيات إلى أن الأمر يتعلق بمشاهد عنف غير مسبوق، يتعين على العدالة الفرنسية متابعة مرتكبيه، موضحات أن “الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن لا أحد منهم رد على النداءات بالفرنسية التي أطلقها الضحايا”، فيما أدان الائتلاف قيام ميليشيات “البوليساريو” بتجنيد العديد من المراهقين القاصرين، الذين تمركزوا في أماكن عالية حول النصب التذكاري، وأطلقوا صرخات تمجيد بعنف وعدائية.

وأضافت هؤلاء النسوة أنه في الوقت الذي ندد العالم بأكمله بالعنف ضد المرأة، تم عزل العديد من النساء اللواتي كن يحملن العلمين المغربي والفرنسي، صحبة أطفال قاصرين ورضع، واللواتي أردن الهروب من الاشتباكات بحثا عن الأمان في الشوارع المجاورة للساحة، ليتم تعريضهن للاعتداء الجسدي والجرح والإهانة من قبل عصابة من ميليشيات “البوليساريو”.

ونبه الائتلاف، ضمن البلاغ ذاته، إلى أن واحدة من بينهن، والتي يتم تداول مقاطع فيديو الخاصة بها على شبكات التواصل الاجتماعي، كانت ضحية لمضايقات وتهديدات من قبل شرذمة “البوليساريو”.

‫تعليقات الزوار

26
  • عثمان الفاطمي
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:38

    تحية إجلال وتقدير للجالية المغربية ببروكسيل التي واجهت المرتزقة أمام مقر الاتحاد الأوروبي.

  • مجيد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:55

    Vive tous les marocains là où ils sont. Notre attachement pour notre pays est gravé dans notre ADN. L'amour de notre Maroc est indéfectible.

  • مصطفى
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:58

    لكن الله يا النساء المسلمات في جميع بقاع الأرض.أينما وليتن وجوهكن تجدون المتخلفين عديمي الضمير يعنفوكن ويهينكن وينكرون ذلك.لا يكفيهم التعذيب اللذي تتعرضن له على يدهم.أيضا يزيدونها بالنكران ويرجعون أنفسهم هم الضحايا وهي المذنبة والفاسدة.انشري من فظلك يا هسبريس وشكرا

  • محمد الوطن
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:01

    هكذا ينبغي أن يكون بالنسبة لكل مغربي ومغربية يومن بعدالة قضيته ،أن يتم تطويق هذه العصابات بالقانون والواقع والحزم والعزم . شكرا لاخواتنا على هذا الدفاع المستميث ،وماضاع حق وراءه مطالب.

  • stop
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:05

    الذكور المغاربة لي كانو حاضرين من اعضاء الجمعيات الريعية مادافعوش على اخواتنا.القبائل "الصحراوية" هاجرت من شبه الجزيرة العربية (الخليج) في القرن 13 الى المغرب فكيف اصبحت صاحبة الارض وتريد اقامة دولة في ارض امازيغية ?

  • kata
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى متى نضل نشكوا من هذا الضلم والاستنكار أين هو دور القنصليات أين هي جمعيات حقوق الإنسان باراكا مانديرو الخاطر يجب الضرب بيد من حديد على كل من أهان المغاربة والمقدسات افينكم الاحزاب؟؟ ناءمون والله أعلم

  • صحراؤنا مغربية
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:16

    جيد، يجب فضح هؤلاء في كل المحافل حتى يفقدوا بعض الداعمين لهم في اوروبا

  • ملاحظ بسيط
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:17

    يجب على الكل مؤازرة هؤلاء النسوة ضذ الاعتداءات الهمجية لعصابات المرتزقة، لا سيما وان أسماء وصور المعتدين معروفة ومنشورة في قنوات التواصل الاجتماعي. نطلب من القضاء الفرنسي ان ينصف هؤلاء النسوة انصاف كاملا وإن ينزل اشد العقوبات على المعتدين.

  • محمد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:19

    بعد التحية والثناء لهوءلاء المواطنين والمواطنين ….
    يجب على الدولة موءازرتهم (تمكينهم بمحامين أوروبيين وحتى أمريكان اكفاء …)
    وعدم التراخي لان ماحصل (في فرنسا وإسبانيا وقد يتكرر في دولً أخرى ) خطير جدا جدا ….
    ويجب أيضا الترويج له إعلاميا لفضح التصرفات الهمجية للا نفصاليين ومن يمولهم ….

  • marouane
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:20

    Salam
    Il faut les soutenir par un des meilleurs avocats de France .
    Que l’ambassade prenne en charge frais d’avocats.

  • البوليساريو الجبان
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:21

    ومن يعتدى على النساء فما هو الا جبان .فجماعة البوليساريو لم يهضم لها طردها من الكركرات عندما اقترب الجنود المغاربة البواسل منهم ليفروا كالفيران تجاه معسكر المونريسيو يطلبون حمايتهم من الجيش المغربي .وهاهم وسط يعتدون عن النساء عوض ان يتواجهوا مع الرجال الذين ربما لو وقع احتكاك معهم لانتهى نصفهم في المستشفى

  • gan gan
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:24

    بركة عليهم الشوهة ديال الكركرات ههههه ههههههربوووو اما عن جالية المغربية في فرنسا كاين فيديوهات يتعداو علي نساء مغربيات ومشيو الشرطة ولا فرنسا كا يبان ليها غي سعد المجرد

  • حسام الدين المخلوفي
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:28

    بخلاف ما يتخيله بعض المغاربة السدج المستلبين فرنسا تعطي اللجوؤ السياسي لكثير من الجزائريين و الموريتانيين و غيرهم من المنطقة الساحلية على انهم لاجئون صحراويون ضد المغرب و تنظمهم و تعطيهم جوزارات سفر و رخص سياقة و تعطيهم جمعيات…و كنت سابقا في فرنسا و على علم بما يجري هناك متسلالا في بعض الجمعيات و المهراجانات هنا و هناك في فرنسا…اذن لا ينبغي الانخذاع تماما…و فرنسا معروفة بسياساتها الشيطانية حتى ضمن الاتحاد الاوربي حيث تضرب هذا بذاك بلا حياء او ضوابط او قيم اوربية اذ لا يهمها الا مصالحها الضيقة و الابقاء على مكان تحت الشمس… طالما ان المغرب تابع تبعية عمياء فالصمت لكن ما ان يتبدل الامر حتى تظهر فرنسا وجهها كما تفعل مع المانيا تركيا انجلترا ايطاليا امريكا روسيا هنغاريا بولونيا الخ…لا ينبغي الثقة لانها تدور 100 مليون دورة… الثقة في امريكا فقط…

  • باعمراني وأفتخر
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:33

    الشخص الذي يحرض الشباب داخل فرنسا ويستغلهم ويعدهم بأنه سيقدم لهم التسهيلات للحصول على اللجوء السياسي وأوراق الاقامة ويمدهم بالمال شريطة حمل خرقة بوزبال والتظاهر وسب المغاربة والاعتداء عليهم …هو مغربي نائب عمدة (78) Mante la jolie يسمى سيدي الحيمر,والده غني ويملك عدة محلات تجارية وأملاك هنا.غالبية المتظاهرين معروفون "حراكة" ينتمون إلى مدينة كلميم ونواحيها ولاعلاقة لهم بالصحراء أصلا.
    الاسئلة : ما هو دورالمخابرات المغربية الموجودة في فرنسا؟؟؟ ما هو دور وزارة الخارجية والسفارة والقنصليات في فرنسا ؟؟؟ لماذا يغيب دائما التنسيق بين التمثيليات والمهاجرين؟؟؟
    من باع وطنه فحتما سيبيع شرفه وأهله ودينه.

  • Reeeee
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:34

    ارادى لعياشى ان ينتقموا اليوم في بروكسل لكن تمتطويقهم و عدم السماح لهم بالتظاهر قبل ان يتم بعدها ملئهم حافلة الشرطة مثل الجرذان لان ليس لهم تصريح التظاهر و الصحراويين مالين حق

  • يوسف
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:36

    امهيريز ،تيفاريتي، اوسرد .الكركرات ، الخ … اسماء امازيغية الا ماكن في الصحراء المغربية… الصحراويين اصلهم من الجزيرة العربية ليس لهم الحق في الصحراء …الامازيغ هم السكان الاصليون في الصحراء المغربية

  • marwa
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:38

    لابد أنهم جزائريين أعداء الوحدة الوطنية للمغاربة

  • Citron
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:43

    Sont des Algériens maladives, ignorants, sauvages, agressifs, mal éduqués (comme d'habitude) qui ont agressé ses LIONNES Marocaines courageuses, car ses Algériens étourdis et fuguant sont faibles, impuissants et sans racine ni histoire

  • السيكزوفرينية والنفاق
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:44

    أنا أدين هذا العمل الشنيع بشدة من البوليبال ضد نساء لا حولة ولا قوة لهن ولكن كانتعجب لي سمع الهضرة ديال المغاربة فتعليقات ديالهم على داكشي لي دارت البوليساريو ضد المغربيات إقول هما ماكايتعداوش على المرأة المغربية وفقط البوليساريو هم من يعتدون عليها.ملي فيكم النخوة حتى لهاد الدرجة كلها علاش ماكادافعوش عليها ملي كايتكرفص عليها مغربي إبن جلدتنا ومن الفوق كاتوجهوا ليها هي اصابيع الاتهام بلي هي لي مامزياناش واخا ماكاتعرفوها ولا عمركم شفتوها باش تعرفوها مزيانة ولا لا وكاتحولوا باش ما كان تبرروا للذكر التعنيف ديالوا اللذي قام به تجاهها.انها السكيزوفرينيا والنفاق يا سادة

  • عبد الفتاح
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 20:58

    هؤلاء رجال مخابرات العسكر الجزائري بعثتهم العصابة للإغتيال والتصفية والتجسس على كل من يقف حاجزا أمام مخططات جنرالات العسكر في الجزائر وخصوصا المعارضة القبايلية, فعلامات العمل الهمجي واضحة وتحمل بصمات العصابة العسكرية.

  • مستغفر35
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 21:13

    انه القرار الملكي كان حاسم وحكيم عند اعطاء الاومر للجيش للتدخل لستعادت المنطقة الدولية العازلة بين المغرب و مورتانيا "الگرگرات"وانهاء الاستفزازت المتتالية والمتكرر من طرف عصابات المرتزقة البوليساريو، وقد تمت العملية بنجاح وبكل سلاسة، لكن بعدها اصبحنا نرى في شتى وسائل الاعلام امام هذا المعبر افود من وزراء وأمناء احزاب وجمعيات..!! يتسابقون على المكرفونات و اخد الصور وكالعادة يُتمنُونَ ويهللون.. ماذا قدمو هؤلاي جمعياً وما المراد من هذه التنقلات وعلى حساب من، مع العلم ان القرار كان ملكي سيادي محض،ملاحظة نحن المغاربة عند انتصار بمقابلة كرة قدم بسيطة او عن اي انجاز تقوم القيامة داخل وخارج البلاد مع تغطية اعلامية لاسابيع تكادُ تصبح مملة.. عند تحقيق اي انجاز علينا بالبحث عن اخر موازي او اكبر وهكذا دواليك الدق والسكات.. والسلام.

  • Omar de Canada
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 21:33

    Normalement, la police française devait les arrêter sans plainte au procureur. C’est un voie de fait contre des manifestants pacifiques et devait sécuriser la manifestation. Je me demande ou était la police.

  • محمد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 21:49

    للتعليق رقم 19
    كفى من العدمية .تعنيف المرأة (وحتى بعض الرجال (موجود في جميع الدول….في العالم كله وفي بعض الأحيان وحشي..
    اما في هاته النازلة الخطيرة فيجب فعل كل شىء لانها قضية قبل كل شىء وطنية

  • أرض تامزغا ارض المغاربة فقط.
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 02:28

    جاءو من أقصى شبه الجزيرة العربية هؤلاء البدو الرحل و مكثو فوق أراضينا المغربية الامازيغية و لم نقل لهم شيئا و ها هم اليوم و بكل وقاحة يريدون اقتسام شطر من أرضنا الأمازيغية و إقامة دويلة لهم عليها، الله لا كانت لكم يا رُّحّل !! يا البيادق في يد عسكر الجزائر. عودوا من حيث أتيتم و اتركونا بسلام.

  • قارئة من الرباط
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 02:49

    فرق كبير بين الجنود المغاربة في الحزام الذين لم يلمسو النساء اللواتي دفعت بهم جبهتم في مقدمة صفوف الشغب و الاستفزازات في الكركرات قبل تنظيفها و تعقيمها منهم، و بين شرذمة المخنثين الذين جاؤو بالعصي وسط فرنسا و بحماية و تأطير من السفارة الجزايرية و هاجمو النساء لأنهم لا يستطعون مواجهة الرجال.
    فرق كبير جدا بين المغربي الرجل الشهم بكل معنى الكلمة و بين الشمايت (حشاكم) لي ما معروف ليهم اصل من فصل لا هم و لا صنيعتهم الجزاير ابنة فرنسا.
    لا مجال للمقارنة بين أبناء الأصول و لقطاء التاريخ.
    ختاما، أود أن أقول أن كل ما نعيشه هذه الأيام هو بسبب ما يسمى الجزائر. فقط حتى لا تنسو يا اصحاب "خاوة خاوة"…. أنا بعدا خوتي هوما المغاربة ولاد بلادي و فقط.

  • المهدي
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 04:56

    هادو اللي خاص الدولة دير لهم محامي ماشي سعد المجرد أبو الفضائح .. اغتصب وعربد تدافع عنك الدولة تصدى للبوليساريو وأحمل الراية عاود لراسك .. وفين داك الدبّوز ولد باريس ولا كتجيه الوطنية غير فمراكش ورضيع البزولة .. اليوم يوم امتحان وينبغي اعادة النظر في كثير الأمور ..

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 8

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير