مغربية تتطوع لتلقي أول تلقيح ضد كورونا بهولندا

مغربية تتطوع لتلقي أول تلقيح ضد كورونا بهولندا
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:32

سناء القادري، المواطنة الهولندية من أصل مغربي، كانت أول من حقن باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” في هولندا، اليوم الأربعاء.

سناء، التي تبلغ 39 عاما وتعمل في دار لرعاية المسنين في مدينة آيندهوفن الهولندية، أضحت حديث الساعة في هولندا منذ الإعلان عن أنها ستكون أول من يلقح باللقاح المضاد لفيروس كورونا في البلاد.

جاء تطوع سناء القادري لتصدر الأشخاص المستفيدين من اللقاح ضد الفيروس التاجي من قناعة شخصية لديها بضرورة أن يساهم الجميع في ضمان سلامة وأمن المواطنين من هذا الداء؛ ومنهم الأشخاص الذين يوجدون في دار رعاية المسنين، حيث تشتغل.

اقتنعت الشابة الهولندية من أصل مغربي أكثر بخطوتها، حسب تصريحاتها لوسائل الإعلام الهولندية، بعد أن توفي 17 شخصا من نزلاء دار المسنين بسبب “كوفيد-19” في غضون شهر، دون أن تتمكن عائلاتهم في بعض الأحيان من توديعهم.

“لقد عانيت من ليالٍ بلا نوم”، تقول المغربية ذاتها، مشيرة إلى أن الفيروس التاجي ضرب خلال الموجة الثانية دار رعاية المسنين التي تعمل فيها، والتي أصبحت الآن خالية من الحالات المصابة بفيروس “كورونا”.

وتضيف القادري في تصريحاتها للصحافة الهولندية: “أتفهم أن بعض الناس لديهم شكوك حول التطعيم”، قبل أن تستدرك بأنها قرأت كثيرا عن هذا اللقاح، وأنها مقتنعة بتطمينات الخبراء، وبأنها تشعر بالأمان.

وتؤكد المواطنة المغربية أنها تعتقد بأن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” مهم للمواطنين المعرضين للخطر في دار رعاية المسنين.

الجالية المغربية في الخارج سناء القادري لقاح كورونا هولندا

‫تعليقات الزوار

24
  • المغاربة دائما فئران التجارب
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:40

    مالك على حالك واش انت ادرى من هاد الهولنديين ولكن لا حول ولا قوة الا بالله

  • لاور
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:48

    التطوع الحقيقي هو ان يجرب عليها اللقاح وليس حقن الابرة، التطوع هم جنود الخفاء الدين عاملو ليلا ونهار في المختبرات لايجاد هاد اللقاح . هم العلماء والباحثين واللذين تطوع بانفسهم للقيام بالتجارب عليهم،
    اما ان تحقن الابرة في يدي شخص وتقول تطوع ، هاد عمل بسيط جدا. اسل الممرضات ويجبن على اسئلتكم.

  • نظرة عين
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:53

    للأسف مغامرة يجب ان لا أنتسرع في إتخاذ قرار في حالة الغضب او في حالة خوف فغالبا ما تكون العواقب مخيبة للامال.

  • دخول فالصحة هذا
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:54

    إلى المعلق المغاربة فئران التجارب.ومالك أخوي شغلك.هاداك لجسد ديالها وهي لي مشات بخاطرها دير التلقيح آش دخلك فيها انت..ما ديروا خير ماتخليوا لي ديروه.زعما بقات فيك وحنيتي فيها.طز كون المقال كال رجل مغربي هو لي تطوع إدير اللقاح كون صفقتي ليه وباركعتي ليه الخطوة ولكن ملي المرأة لي دارتها راه ماعجبك الحال وتحركتي.هادي غير عقدة تجاه الأنثى وصافي.ولفتوها تنفذ الأوامر وهي صاغرة بلا ماتعطي رأيها في اي شيء.دخول فالشبوقات باز أما هاد الاخت اهنؤها على ما فعلته لأنها ليست فأرة تخاف مثل البعض هنا

  • dahaoui
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:59

    أتاقيو الله يا عباد الله لي كاتلومو السيدة على أنها تلقحات.. دبا رجعتو كلكم دكاترة و كاتفهمو في الطب و نتوما مافاهمين والو..

  • أمازيغي باعمراني
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:00

    كل واحد يتحمل قراراته سواءا كانت خاطئة أو صائبة.

  • مصطفى
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:05

    عندها الزهر لانها في بلاد تهتم بصحة المواطنيين كيفما كانت جنسيتهم بتلقيح من الدرجة الاولى. اما نحن في المغرب لازلنا ننتضر تلقيح قد يأتي او لا يأتي

  • Oujda
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:17

    الحمدالله، المصيبة ليست هنا وهو انه بعد شهر او سنة ياتي في جميع اخبار جارتنا الشقيقة انها من الجزاءر وابوها من وهران لانهم معروفون بتزوير الاحداث،اتو بمرتزقة ورسموا لهم علما كذبوا كذبة وصدقوها

  • Milo
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:20

    كثير من التعاليق تنتقد من اجل الانتقاد فقط… هنا في المانيا بدات عملية التلقيح يوم 26.12.2020 والكل ينتظر دوره للاستفادة من التلقيح والحمد لله.

  • Joe Biden
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:22

    هذه المرأة المغربية محظوظة جدا لتلقيحها بأفضل لقاح أمريكي في العالم حيث لا يملك الكثير من الناس فرصة للحصول عليه في الوقت المحدد مثل الوزيرة السابقة الوفاء التي ماتت بالفيروس.

  • الاصيل
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 13:39

    انا ما فهمتش شي ناس ورؤيتهم للاشياء، سواء اكانت هذه السيدة هي الاولى او الاخيرة، اين هو المشكل لان اللقاح اضحى هو الحل الوحيد لتخليص البشرية من هذا الفيروس.
    بينما صرفت الدول العظمى ملايير الدولارات في البحوت من اجل اكتشاف اللقاح ياتي هؤلاء النمادج من البشر في التشكيك به، وليعلموا ان تقلص عدد الوفيات عند الاطفال والكبار كان سببه هو القضاء على التفوويد والكزاز والملاريا ووووو، بفضل لقاحات ابتكرها اسيادهم الغربيين، ولو ان امتنع الناس على تلقي هذه اللقاحات لكانت نصف البشرية في خبر كان، او تعيش بعاهات وتشوهات مستديمة.

  • noureddine
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 15:14

    Suis le 1er marocain vacciné En Arabie saoudite avec le vaccin américain Pfizer le 5/01/21

  • coucou
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 15:31

    Les vaccins pour les enfants sont dangereux pour la santé, ils sont composés de matières très dangereuses .Les vaccins sont responsables de l’autisme, des handicaps, et ont beaucoup d’effets secondaires. Le but de la vente des vaccins et des médicaments en général, ce n’est pas la santé mais le profit des laboratoires. beaucoup de gens ne vaccinent plus leurs enfants, même   des pédiatres ne vaccinent pas leur enfant car ils connaissent la dangerosité de ces vaccins. Faites vos recherches avant d’injecter des produits dans votre corp

  • مغترب
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 16:33

    مبادرة جد إنسانية كأول واحدة تأخذ اللقاح نظرا لعملها كموظفة في دار رعاية المسنين.

  • اوس. Germany
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 17:18

    الى المعلق MiLo رقم تسعة فعلا المانيا بدات استعمال اللقاح في 26/12/2020 جرعة واحدة اما الثانية فيقول وزير الصحة إلى الصيف معناه بحال إلى كتكب الماء في الرملة وفي البرلمان سمعوا الوزير كلام لا يطاق هادي المانيا وتعال تشوف ملي يبدأ اللقاح في المغرب

  • Majdouline
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:16

    هي فعلا اول شخص تلقى اللقاح في هولاندا.. لكن هنا في هولاندا في الاخبار لم يذكرو انها مغربية نعتوها بانها اول هولاندية تتلقى اللقاح لم يقولو انها من اصل مغربي..لم يعجبني هذا التجاهل.. على اي اتمنى لها التوفيق..

  • Lym
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:26

    المشكل فهد كورونا هو الامية والجهل.اكيد انها مؤامرة تحالف ومخطط عالمي جد قوي .مبرمج مند زمان .الوفايات شيء طبيعي لم تتغير مثل الازديادات وعدها لم يزيد بالعكس .اللوبيات العالمية شياطين يستغلون جهل وامية البشر ليفعلوا ما يشاءون .يتحكمون في الاعلام الانظمة المادة .اليوم اللقاح وغدا لا ندري .شيء اكيد سنعيش تحولات وغرايب وسنشد فمنا بكمامتين كما العادة

  • Milo
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:30

    الى15 اوس.Germany, انا ماقلت حتى عيب خويا قلت المانيا بدأت اما بالنسبة الجرعة الثانية كل الماني سيصل دوره كما في الاولى، وسيكون لقاح آخر وهو Moderna ايضا في متناول اوروبا ومرة اخرى الحمد لله على خير اوروبا المتحدة.

  • key West
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:41

    le premier marocain qui a ete vacciner c,est moncef slaoui.

  • rachida
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 19:20

    السلام عليكم.هههه أول مرة أعلق باسم غير إسمي اللذي ألفت التعليق به ونلت عدد كبير من اللايكات ولم يهاجمني أحد ولو علقت باسمي لنلت القليل من اللايكات والكثير من المعلقين سيهاجمونني كما دأبوا على فعل ذلك

  • rachida
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 19:21

    السلام عليكم.هههه أول مرة أعلق باسم غير إسمي اللذي ألفت التعليق به ونلت عدد كبير من اللايكات ولم يهاجمني أحد ولو علقت باسمي لنلت القليل من اللايكات والكثير من المعلقين سيهاجمونني كما دأبوا على فعل ذلك

  • لا يأس مع الحياة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 19:38

    يارب ترزقني هجرة لهولندا البلد الذي عشت فيه سنوات طفولتي الاولى لكن لم يقدر لي أن أبقى هناك.

  • بلال
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 19:47

    كيساليو معايا دوك الناس اللي كينتاقدو السيدة وما عارفين والو، خليوها عليكم الله يهديكم!
    كلشي اللي كينتاقدو داير فيها طبيب وفيلسوف ومحلل سياسي.. شعب فهاماطور
    سيرو قراو واعلموا عاد أجيو فهمو علينا هنا

    الله يهدي ما خلق

  • اوس Germany
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 20:52

    تحياتي اخي MILO حتى انا راني ما قلت عيب اثمنى ان يبعد عنى هدا الوباء ويشفي مرضانا جميعا

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 1

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 18

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 15

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 94

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة