مغرب المستقبل: الاعتراف الأمريكي انتصار تاريخي

مغرب المستقبل: الاعتراف الأمريكي انتصار تاريخي
ماب
الأحد 13 دجنبر 2020 - 00:58

تلقى المكتبان التنفيذي والفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل (حركة قادمون وقادرون سابقا) بارتياح بالغ وشديد، خبر الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة أقاليمها الصحراوية.

جاء ذلك في بلاغ أصدره المنتدى، توصلت به هسبريس، عبر فيه كذلك عن ارتياحه لاعتزام الولايات المتحدة الأمريكية ترجمة هذه الخطوة على أرض الواقع بفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، على غرار باقي الدول الشقيقة والصديقة التي أعلنت عن فتح قنصليات تابعة لها بالصحراء المغربية، “إيمانا منها بأحقية وشرعية المغرب في وحدته الترابية، وسيادته الوطنية”.

وأوضح منتدى مغرب المستقبل أنه “إذ يحتفي بهذا الانتصار التاريخي، يؤكد عزمه الدائم على رفع راية الوطن، والدفاع عن كل قضاياه الحيوية والإستراتيجية”، معتبرا “الوحدة الوطنية والإجماع الوطني حولها، قضية وطنية مركزية، ورافعة لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والتجاري من أجل نهضة إفريقية حقيقية متكاملة”.

وأضاف المنتدى، الذي يرأسه المصطفى المريزق، أنه “ينوه بالاتصال الذي دار بين جلالة الملك والرئيس الفلسطيني، والذي جاء فيه تأكيد دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة وترسيخ السلام بمنطقة الشرق الأوسط”.

وأكد المنتدى أنه إذ يشيد بهذا الإنجاز التاريخي، “يعلن عن استمرارية نضاله من أجل استكمال وحدتنا الترابية، والدعم اللامشروط لكل أصحاب الحقوق والقضايا العادلة عبر العالم، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني وجميع الشعوب في العيش الكريم والأمن والأمان والسلام”.

وهنأ منتدى مغرب المستقبل، في ختام بلاغه، كافة المغاربة على هذا الاعتراف التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية، داعيا كافة مناضلات ومناضلي المنتدى إلى “مزيد من الاتحاد حول قضايانا الوطنية، والانخراط الكلي في بناء مغرب المستقبل، مغرب الجهات الموحدة، والعدالة الاجتماعية والمجالية، والبنيات الأساسية”.

أمريكا اعتراف الصحراء المغربية المريزق مغرب المستقبل

‫تعليقات الزوار

2
  • Nabil
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 14:06

    حفظ الله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على هذا النصر الديبلوماسي التاريخي غير مسبوق.

  • الشرقاوي
    الأحد 13 دجنبر 2020 - 21:39

    بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحراءه ادعو اخواننا الجزائريين الى الرجوع إلى الصواب والاعتراف بالأخطاء التي ارتكبوها في حق المغرب والمغاربة الذين كانوا سندهم في تحرير الجزائر والعمل سويا على تحقيق التنمية الاقتصادية لمجموع دول المغرب العربي.
    وعليهم كذلك ان يعلموا ان ليس هناك غالب ومغلوب ولكن الغالب هي المصالح المشتركة لبلدان المغرب العربي الكبير ووضع حد نهائي للتوتر الذي طال امده وتسبب في ضياع نقط مهمة فيما يخص النمو الاقتصادي للمغرب والجزائر والمغرب العربي ككل.
    نتمنى أن نصبح في يوم قريب على خبر في هذا الموضوع يثلج الصدور ويجعل حدا للتعاون بين جارين ما يجمعهما اكثر مما يفرفهما.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء