مغنية لبنانية تحيي أول حفل من نوعه في الرياض

مغنية لبنانية تحيي أول حفل من نوعه في الرياض
الجمعة 8 دجنبر 2017 - 04:37

أحيت المغنية اللبنانية هبة طوجي حفلا موسيقيا هو الأول من نوعه في الرياض وإن كان حضوره اقتصر على النساء فقط، في ترجمة جديدة لرغبة المملكة في سلوك طريق الانفتاح.

واعتلت المغنية اللبنانية مسرح مركز الملك فهد الثقافي مساء الأربعاء، في آخر حلقة من سلسلة الحفلات التي أحياها في الآونة الأخيرة فنانون من العالم ضمن سعي السلطات لتعزيز النشاطات الترفيهية.

وقالت نفيسة عوض وهي طالبة جامعية “جئت خصيصا من جيزان لحضور الحفل” قاطعة مسافة أكثر من 950 كيلومترا لتبلغ الرياض.

وأضافت “نحن سعداء جدا، إنها المرة الأولى” في الرياض.

ويؤشر هذا الحفل على سياسة تعتمدها المملكة ترمي إلى تخفيف القيود المفروضة على النساء، ومن ذلك السماح للمرأة بقيادة السيارات وهو قرار اعتبر تاريخيا في هذا البلد المحافظ.

ومن التغيرات أيضا، السماح للسعوديات بدخول ملعب كرة قدم للمرة الاولى وذلك لحضور الاحتفالات بالعيد الوطني.

وقالت سلمى وهي طالبة جامعية لمراسلة وكالة فرانس برس “من الجيد الاعتراف بوجود المرأة، إن تم الاعتراف بوجود المرأة وبترفيه المرأة، سنصل عندها الى مراحل مهمة جدا في الحياة”.

وشهدت الرياض في الأشهر الماضية فاعليات غنائية محدودة بعد فترة طويلة من الانقطاع.

وفي مارس، حضر مئات الرجال حفلا للفنانين السعوديين محمد عبده وراشد الماجد للمرة الاولى منذ نحو ثلاثة عقود.

واحيا مغني الكانتري الاميركي توبي كيث حفلا غنائيا في الرياض في ماي الماضي تزامنا مع زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في حدث موسيقي نادر واستثنائي في المملكة العربية السعودية.

وقالت العنود وهي من سكان الرياض “أنا اتمنى أن تشهد الرياض المزيد من الحفلات الغنائية ونحن نستحق أكثر من ذلك، موسيقيا أو أي فعاليات أخرى”.

وتندرج هذه التغيرات ضمن “رؤية 2030” التي أعلنها ولي العهد الامير محمد بن سلمان (32 عاما) في 2016 وتقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه في المملكة، علما أن السعوديين ينفقون مليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام والمشاركة في نشاطات ترفيهية في دولة البحرين المجاورة وفي إمارة دبي.

‫تعليقات الزوار

17
  • متسامح
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 04:58

    فهذه المغنية التي استدعيت من قبل المسؤولين السعوديبن يدل ويؤكد أن السعودية بعيدة كل البعد عن تطبيق الشريعة الإسلامية كما تدعي وتسوق للسذج من المسلمين بل لا يوجد في العالم العربي و الإسلامي من يطبق شرع الله سبحانه نعم هي مستهدفة من قبل الروافض المجوس الإيرانيين للنيل
    مما تبقى من الإسلام الذي يدعو إلى توحيد الله وعبادته من دون سريك بينما الإيرانيون المجوس غارقون في الشرك باعتقادهم في أئمتهم أن لهم صفات مثل صفات الله تماما مما يدل على أنهم غارقون في الشرك المخرج من الملة.

  • بنت المملكة
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 05:23

    احيو الحفلات والقدس في خبر كان الله يخسف بيكم الارض

  • simo
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 05:31

    هل تعلم أن المغاربة يعتقدون أنّ الموسيقى حرام

  • double tete
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 05:46

    ها القدس ها الحفلات اوهدك قاليك بلاد الحرمين اش غانقول ليكم الله ارد بنا اوصافي

  • الكلمة الختامية
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 06:00

    ذل الأمة لم يأت إلا من مثل حكام السعودية و مثلهم كثير ، اختاروا الهزل بدل الجد، و الخيانة بدل الجهاد، و الركون للعدو ليحميهم من تظلمات شعوبهم.. لك الله يا قدس، و لك الله و سواعد المجاهدين يا أمة الإسلام.. و لعنة الله على من أسرّ في قلبه حبا للكافرين..

  • العربي المغربي
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 06:27

    لا ادري ما الهدف من التحكير على السعودية واخبارها لدرجة لو سقطت ناقة بالرياض ستاتون بخبرها
    على العموم اقول لكل سعودي وسعودية وكما هو العادة والمقصود من مثل هاته الاخبار فانتظروا استهزاءا لا مثيل له لانكم مستهدفون لكن فلتعلموا ان اغلب كل واغلب المعلقين هم لا يمثلون الا نسبة مهمة من امازيغ البربر وبربرهم والذين يستهدفون كل العرب بغض النظر عن جنسيتهم سواء سعوديين او مصريين او خليجيين والهدف هو تكريه العرب في اخوانهم عرب المغرب ليظنوا ان من يشتمهم مغاربة فلا يفرقون بين عربهم وبربرهم
    اننا نحن عرب المغاربة نتعرض لهجوم وشتم منذ ظهور شيئ اسمه الانترنت من طرف نسبة من البربر ونظرا لقلة بربر المغرب والاغلبية عرب فان خطتهم اصبحت تروم الى عزل عرب المغرب عن محيطهم لعربي وذلك بدخولهم باسماء مغربية عربية بكل المواقع الرياضية والاجتماعية وحتى اليوتيوب وشتمهم لكل شيئ عربي باسماء والقاب مغربية وذلك لسلخ المغاربة عن محيطهم العربي
    اذا فحذاري من الوقوع في فخهم
    السعودية بارضها وهي ادرى واحق بقوانينها وبالتوفيق اخواننا عرب الخليج فانتم منا والينا وولا عزاء للحاقدين من البربر الامازيغ
    انشري هسبريس خلي عندك دم

  • ع-ع
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 06:33

    هذا هو التقدم وإلا فلا. نزل عليكم الوحي متأخرا في بلاد الحرمين. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • ghizlane
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 07:00

    سبحان الله !في الوقت الذي أصبحت الشعوب العربية المتحررة تنتقد بعض التفاهات الترفيهية التي تبدر فيها الأموال خصوصا الملايين التي تقدم للمغنيين الأجانب في المهرجانات تفتح السعودية اليوم أبوابها للمغننين العرب والأمريكان. ما رأي علمائهم الذين نراهم في الفضائيات يحرمون كل شيء بما في ذلك الموسيقى و الغناء؟

  • Kimkim
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 07:27

    السلام عليكم لقد انكشفت سياسة السعودية من صفقة القرن الى الاعتراف بالكيان والعلاقة الحميمية وصور صهيوني مع الشيوخ في مكة الان الغناء

  • خليل
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 07:41

    غي تسناي دابا تشوفي ولي العهد فين غادي يجر بلادكم…نحن سبقناكم بعشرات السنين في مثل هاته الأشياء من مهرجانا و حفلات و و و ، شنو قضينا بها زعما طفرناها. ياك بغاليكم الانفتاح في صورة الغناء و الفن ؟ باش فرحانين ؟ أنا حسابلي الانفتاح في العلم و التطور العقلي و الركب إلى الأمام.
    أمة ضحكت من جهلها البهائم

  • بواب
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 08:33

    زد على ذلك أمير سعودي يشتري أغلى لوحة في العالم لدافينشي ب450 مليون دولار في نيويورك أبغيتو فوق هادشي ينصرنا الله على اليهود والنصارى الحكام العرب أصبحوا أصدقاء للصهاينة وخاصة هداك الصهيوني الكبير نتاع ترامب
    هل سننصر الاقصى بالاغاني والشطيح والرديح
    اللهم يارب أخرج لهذه الامة من يعيدها إلى دينها يارب العالمين

  • فيصل
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 08:33

    اتساءل ماراي فقهاء الدين وعلماء السعوديه الذين كفروا كل امراه لا ترتدي النقاب ماراي المفتي ال الشيك الذي كفر كل من يسمع الاناشيد الدينيه ؟ وما راي علماء التقصير؟ لم نسمعكم هاته المره ام انها اوامر عليا وانتم لا تقدرون الا على ضعاف الشعوب؟

  • فاعل خير
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 09:32

    ملك السعودية الحالى محمد بن سلمان يبلغ من العمر 32 سنة اى انة تقريبا يعيش اخر ايام المراهقة السياسية واظن كل الظن انة لا يعلم ان التغيير وان كان صحيحا يجب ان يكون متدرجا فلا يجب ان يكون هناك مجتمع مغلق يعيش او يوهم نفسة انة يعيش فى عباية الشريعة الاسلامية ثم يمسى على ذلك فيصبح وكان الدنيا تبدلت والشريعة والعقيدة امور تافئة يجب التخلص منها وان يجب الحاق بركب الغرب المتقدم من خلال موسيقاة وغناءة وطربة وتقليدة الاعمى فى الفجر والرقص والخلاعة وليس تقليدة فى الابحاث العلمية وركوب الفضاء وتصنيع الدواء وابتكار كل ما هوجديد ومفيد لامة الاسلام اقول واقول لملك السعودية الحالى محمد بن سلمان لا تنسى ان هذة البلد بلد القران بلد الكعبة بلد البيت الحرام البلد الوحيدة التى لا يجب ان يدخلها نجس واللة حسب تعبير القران وليس تعبيرى ارجوكم اتركوا الاسلام وشانة لان امثالكم هم ما صبغوا الاسلام والمسلمين بتهمة الارهاب ليس من خلال اقوالكم ولكن من خلال افعالكم ارحمونا لعلك اللة يغفر لنا بما فعل السفعاء منا

  • Ex Muslim
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 10:01

    الحمد لله وللعقل الذين سيخرجان السعودية من عصر الظلمات. اتمنى للذين يحنون الى عصور الجاهلية وقطع الرقاب ان تقطع رقابهم عاجلا ام آجلا ويريحون العالم من همجيتهم.
    كل الأمم تتقدم بمباركة الله وبدون الاسلام وهذه الأمة غارقة في الجهل والخزعبلات والواقع خير دليل على فشل دينهم وفشلهم.

  • نادية
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 11:01

    أنا أقول للسعوديات
    هل النقاب منع للحرية ………… لا والله
    هل منع النساء من القيادة والعمل والتجول في الشوارع منع للحرية ….. لا والله
    تعالوا يا سعوديات أنظروا إلى حال النساء في الدول التي تقولون أنها منفتحة وتعطي للمرأة الحرية في اللباس والقيادة والتجول والعمل والترفيه وغيرها من الأمور الأخرى، لقد أصبح وضع المرأة مخزيا حيث أصبحت النساء تعمل في كل المجالات حتى المجالات التي كانت حكرا على الرجال و صار الرجال نيام في البيوت بدون شغل، عندما أعطيت الحرية للمرأة في القيادة والتجول صارت النساء تتعرض للسرقة والتحرش اللفظي والجنسي وحتى الاغتصاب والقتل أحيانا، وكذلك حرية اللباس والاختلاط مما أدى إلى خروج بعضهن شهب عاريات وتحدثهن مع الرجال وتكوين صدقات وعلاقات غير شرعية مما أدى بالشباب إلى الاستمتاع بالحرام و الاستغناء والعزوف عن الحلال، لقد أصبح الوضع كارثيا في هذه البلدان التي تقولون عنها أنها متقدمة ومنفتحة بل إنها عادت إلى التأخر والظلم والفساد عادت إلى عصر أسوء مما كان عليه أصحاب الجاهلية قبل الإسلام.

  • عربي مغربي
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 11:53

    يا مغربا ضحكمت من جهله الامم,ان اصدر علماء السعودية فتوى او حافظوا على انغلاقهم قلتم عنهم وهابيين وان حاولو الانفتاح بنسبة كبيرة اقل من مجتمعنا المتفسخ قلتم عنهم بلد الحرمين لايجوز ذلك,اذا ففي كلتا الحالتين نباح كلاب القوافل لن يغير من سير القافلة للامام
    وما دخلكم انتم هل رايتم عربيا خليجيا يتشكى من شاكيرا ولوبيز وهي تعري مؤخرتها امام ملايين الشعب المغربي بداخل بيوتهم بالتلفزة المغربية؟هل اشتكوا من مهرجان موازينكم وفسق وبيدوفيليا مراكشكم وانحلال اغاديركم او من حتى مؤخرة فنانكم وهو بشريط فيديو مصور يعري عن مؤخرته سكران؟حقا اذا لم تستحوا فانبحو كما شئتم
    الى كل معلق ذكر كن ذكرا اولا قبل ان تتكلم وترفع راسك في اسياذك الذكور ولا تبعث ببنت بلدك خادمة وانت ترا اغلبهن يتباكين باليوتيوب من الذل والهوان واخرج للشارع وصح باعلى صوتك لانريد خادمات مغربيات بدول الخليج وان كان لابد من تاشيرة فلتكن مغربياتنا ممرضات او طباخات كباقي جنسيات العالم فانه عيب وعار ان تجد الخادمة لوحيدة من جنسية عربية هي لمغربية
    والى المعلقة غزلان اقول حرم علماءهم الغناء فالى متى يظل علماؤنا نحن يحللون بغاء وعهر بعض بناتنا..

  • مغريبي دوريجين
    الجمعة 8 دجنبر 2017 - 16:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذه تسمى السياسة النفاقية . من جهة التضامن مع اﻷقصى . و من جهة أخرى اﻷغاني . هذا ليس التضامن هذا يسمى الخذﻻن العربي و النفاق . كم ستأخذ هذه الراقصة من المال الحجاج . إنظروا بجانبكم إلى جارتكم اليمن إعطيوها ثمن المغنية. حسبنا الله ونعم الوكيل.

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13 4

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09 3

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57 2

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36 1

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 17

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 11

احتجاج ضد نزع الملكية