مفارقات بين البنزرتي والشابي في تدريب الرجاء

مفارقات بين البنزرتي والشابي في تدريب الرجاء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 01:14

قدّم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، رسميا، الثلاثاء، التونسي لسعد جردة الشابي مدربا جديدا للفريق، ليكون بذلك ثاني مدرب تونسي يُشرف على العارضة الفنية لـ”النسور”، بعد مواطنه فوزي البنزرتي في موسم 2014/2013.

ويحمل تعاقد الرجاء مع الشابي مجموعة من المفارقات، التي حدثت خلال التوقيع للبنزرتي قبل قرابة 8 سنوات.

من المنستيري إلى الرجاء

قبل انضمامه إلى “الخضر” (2013)، كان البنزرتي مدربا للاتحاد الرياضي المنستيري في تونس، ثم قرر مغادرة الأخير للالتحاق بسفينة الرجاء.

وفي “سيناريو” مماثل لمدربه التونسي الأول، يأتي تعاقد بطل المغرب مع الثاني (الشابي)، بعد تنحيه من تدريب الاتحاد المنستيري.

خلافة “ابن الدار”

في دجنبر 2013، أعلن الفريق “الأخضر” تعاقده مع التونسي البنزرتي، بعد انفصاله عن “ابن الدار” امحمد فاخر، بعد سلسلة من النتائج السلبية في البطولة الوطنية الاحترافية، بالإضافة إلى فقدانه لقب كأس العرش أمام الدفاع الحسني الجديدي.

وتعاقد الرجاء اليوم مع الشابي في نسخة “كربونية” لما حدث أثناء ارتباطه بالمدرب الحالي لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، حيث سيخلف المدرب الجديد “ابن الدار” أيضا، جمال سلامي، الذي عجل مسلسل نتائجه المتواضعة في البطولة برحيله عن “القلعة الخضراء”.

حامل اللقب

قبل 7 أشهر من التعاقد مع “شيخ المدربين”، حسم “النسور” لقب البطولة لموسم 2013/2012، رفقة الإطار الوطني فاخر، ليُشرف البنزرتي على الفريق بصفته بطلا للمغرب.

ومن غرائب الصدف أن المدرب الجديد للرجاء سيُشرف بدوره على العارضة الفنية للنادي، الحامل للقب بطولة الموسم الماضي، مع مدربه السابق سلامي.

“الماط” أول اختبار

كان الاختبار الأول للبنزرتي مع الرجاء في “البطولة” أمام مضيفه المغرب التطواني، في الجولة الأخيرة من ذهاب موسم 2014/2013، والتي خسرها (1-0)، علما أن أول مباراة للتونسي مع “الخضر” كانت ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور الأول لكأس العالم للأندية، المغرب 2013.

وسيكون “الماط”، أيضا، أول اختبار للتونسي لسعد جردة الشابي مع “الكتيبة الخضراء” في البطولة، عندما يحل ضيفا عليه الجمعة المقبل، ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر.

البطولة الوطنية الاحترافية فريق الرجاء الرياضي فوزي البنزرتي لسعد جردة الشابي

‫تعليقات الزوار

12
  • amine
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 01:27

    هناك من سيقول هناك نظرية المؤامرة و الرجاء فريق له تبعية للماسونية ههههههه

  • alam
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 02:01

    صدف كثيرة تجمع اليوم بالامس لكن الدي يهم في هدا الامر هو مدى نجاعة هدا المدرب الجديد مع الرجاء حيث ينتظر منه الشيء الكثير .لقد قيل عنه بانه صارم وانه هو من خلق مشكل للرجاء سواء في الدهاب والاياب حين الفريق التق بالمنستيري هدا العام في الكنفدرالية كما قيل عنه بانه المدرب الوحيد الدي احرز لقبا مع الفريق التونسي الدي انتظره لمدة 97 عاما.

  • Ayoub
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 02:05

    اذن الازمة المادية للرجاء انتهت بدليل استقدام مدرب اجنبي والذي لا يعرف شيء اسمه الازمة المادية ….وعندما يكون الاطار وطني تصبح اسطوانة التضحية مع الفريق والصبر على الراتب الشهري او التماطل في الاداء ……الاحتراف المفترى عليه….!!!؟

  • عزيز
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 03:16

    وتستمر عقدة الأجنبي …
    وتستمر عقدة الأجنبي …
    وتستمر عقدة الأجنبي …

  • Mo
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 03:56

    انا لم افهم لحد كتابة هذه السطور لماذا تم الاستغناء عن جمال السلامي؟ الرجاء في المرتبة الثانية في البطولة وأفريقيا في الطريق الصحيح للفوز باللقب اذن اين تكمن المشكلة؟؟؟

  • hamid
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 04:50

    C’est une meilleure club athlétic en gagne les champions africans
    club raja

  • يونس الوزاني
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 05:04

    أصبح المدرب المغربي لكرة القدم،مثل إمام مسجد في الآونة الأخيرة يؤدي الصلوات الخمس وخطبة الجمعة ،وفي نهاية هذا وذاك يقولون له راها كاينة كورونة وانت نائمون لا تقومون بأي دور في داخل المسجد انتها.

  • bimo
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 05:56

    تونس بمساحة وعدد سكان اقل من ولاية الدار البيضاء الكبرى ، ولها منتخب شكل غبر التاريخ عقدة للمنتخب المغربي ، ولها فرق قوية جدا على المستوى الإفريقي ، ولها سباحين عالميين ، ولها لاعبين ولاعبات تنس محترمين ، ولها صحافيين مرموقين في قنوات عالمية على رأسها الجزيرة ، ب إ ن سبورت ، فرونس 24 …….. وها هي تصدر لنا أطرا في كرة القدم ، بل أرسلت مدربين لقطبي الكرة المغربية : الوداد والرجاء ،●●● فهل يستطع أي إطار مغربي أن يظفر بمنصب مدرب لنادي الترجي التونسي ، أو النجم الساحلي ، أو الزمالك ، أو الأهلي المصري مثلا !!!!!!!!! ؟؟؟؟؟ .

  • حسن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 06:27

    السلام عليكم ورمضان كريم للجميع في اعتقادي المتواضع بعد السلامي سيعاني الفريق الاخضر كثيرا

  • مواطن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 08:06

    الملاحظ أن السماسرة ذاقوا ضرعا من طول مقام السلامي. قالوا إلا ان يخافوا الفتن داخل البيت الأخضر من أجل مسيرة في هاذا وذاك

  • ولد لبلاد
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 08:19

    دل ما بعده دل وتملق ما بعده تملق وضعف في الشخصية ما بعده ضعف وتقديس للاجانب ما بعده تقديس وكان هادا البلد ليس له مدربين اكفاء وتدهب صمعة البلد و العملة الصعبة ادراج الرياح على لعبة أراد البعض ان يجعل منها أولوية الأولويات ويعبت بصمعة البلاد والعباد لدالك يجب على الجامعة الملكية المغربية وضع شروط لجلب المدربين الأجانب حسب الخبرة والكفائة و الالقاب كما يحب على المدربين واللاعبين تأدية الضرائب لصيانة الملاعب لان تلك الأموال التي تصرف على لعبة يحتاجها الشعب في الصحة والتعليم والبنية التحتية، ويجب وقف زحف هولاء التونسيين الجيعانين لبلادنا هم اصلا وبكل سراحة لا يحبوننا ويحسدوا بلادنا ولا يعترفوا باقاليمنا الجنوبية ،اما معنا او ضدنا

  • موحى منسو
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 11:25

    انا مقتنع ان المستفيد الأكبر في النهاية سيكون هو هذا المدرب الذي سيلمع سيرته الذاتية بكونه درب الرجاء البيضاوي “الفريق العالمي”.
    واتمنى ان تكذبني الايام.

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين