‫تعليقات الزوار

11
  • Tafroukht
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:26

    هذا الأستاذ إمّا أنّه يغرِّد خارج السِّرب أو يظنُّ أنّه بإِيهامنا كما قال بأنَّ "الكثيرين في المغرب يحبذون أن لا يكون بنكيران رئيساً للحكومة" (يظنُّ) أنَّ مقولته سوف تتحقق!. هذا هراء الدافع إليه أنَّ بعض النّاس لم يعودوا يصبرون على الإصلاح ولو أنه يمشي بتدرّج ويظنون أنه بقطع رأس الحكومة القوية والكارزمية المتمثلة في بنكيران فسوف يربحون! غلط، أوّلا لأن التنزيل الأصحّ للدستور يقول أن رئيس الحزب الفائز هو رئيس الحكومة فلا تعودوا بنا إلى الوراء. ثانياً العدالة والتنمية مؤسّسة ديمقراطية وغنية بالقيادات والنخب وليس فيها قائد ملهم واحد. الحزب فيه عشرات من البنكيرانات فإن نزعتم واحدا بألاعيبكم فإنّكم تدفعون عشرة آخرين إلى الأمام، من أجل الإصلاح إن شاء الله. أرجو النشر وشكراً.

  • طارق
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 09:54

    كنت أتمنى أن تناط رئاسة الحكومة إلى السيد العثماني.إنه شخصية رزينة يستطيع أن يوافق بين الجميع دون أن يزيح عن أهدافه.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 10:40

    من أول يوم للحكومة تصدت لها المعارضة بشراسة حتى أرغمت بن كيران على التراجع عن عدد من الإصلاحات و على رأسها القطاع السمعي البصري و قطاع النقل و مع ذلك جند المفسدون شباط من داخل الحكومة ليعرقل سيرها البطيء أصلا و تطورت الأمور إلى إنسحاب و زراء شباط من الحكومة.

    و ما فعله شباط سيفعله مزوار أو أكثر لأنه الخيار الوحيد لبنكيران و هكذا ستتم عرقلة أي مبادرة للإصلاح الجدي و سيكون هناك ضياع للوقت مما سيؤدي إلى سخط الشعب على بنكيران و فشله في تسييره الحكومة و تضيع الفرصة التاريخية للإصلاحات الحقيقية التي كان يتطلع إليها المغاربة منذ الاستقلال.

    فما على بنكيران إلا الرجوع إلى إنتخابات مبكرة مطالبا من الشعب المغربي تجديد الثقة في حزبه و إعطاؤه أغلبية مريحة تغنيه عن التحالف مع أحزاب الفساد إن كان يريد إصلاحا حقيقيا أما الترقيعات و الترميمات فلن تمكن بنكيران من الإصلاح و سيقع له ما و قع لمرسي في مصر الإقصاء له و لحزبه للأبد بعد إتهامه بالأخونة و المتأسلم و الإسلاماوي و النفاق و الخيانة و تكريس الأزمات و الإرهاب و تقسيم المجتمع و ووووو.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 12:01

    اخواني ،أخواتى ؛هناك مفارقة عجيبة وغريبة ،الا وهي ظاهرة غياب النواب أو المستشارين المتكرر وبدون سبب .فلمادا لا تتخد الحكومة اجراءات ادارية في حق المتغيبين وبدون سبب قانونى .ففي الوقت الدي يحاسب فيه الموظف البسيط او العامل المياوم ،بحيث يثم الاقتطاع من أجورهم ،فلمادا لا يطبق نفس الشئ على النواب والمستشارين ،في حالة غياب وبدون سبب .وهل يعثبر الحظور الى البرلمان فسحة ،

  • Amazighi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:10

    يقول بن كيران في العديد من المرات " اللي فيه الفز كيقفز " وهاهو الحزب اللي فيه الفز بدأ يقفز من المقلة.
    وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كثير من الخبايا ومصالح حزب الأستقلال بعد 40 عام من الحكم قد أخذت تتضرر من عمل الحزب الأسلامي.
    حزب الأستقلال يخاف من فقدان ثقله في المغرب وتلك الثقة التي كان يتمتع بها هذه الثقة التي أخذت في الأهتزاز منذ صعود العدالة والتنمية الحزب الأسلامي إلى رئاسة الحكومة والأستقالة ليست إلا خطوة شيطانية ترمي إلى إسقاطه وإفشال مخططات بنكيران.
    سبحان الله كنا نعتقد ان نجد مثل هذه المخططات من طرف الأشتراكيين فجاءت من الحزب الذي كان المغاربة يظنونه الحزب الذي يعمل لصالح المواطنين فإذا به يريد ان يدخل البلاد في مشاكل سياسية عقيمة.
    وفي هذه العشر الأواخر من رمضان نطلب من رب العالمين أن يحفظ بلادنا من التماسيح والعفاريت.

  • opinioniste
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:32

    malheureusement ce qui se passe les marocains sont les victimes de ce scenario fabriqué par le pouvoir n° 1 au Maroc c est le palais, tout le monde est concient que si n'etait pas l'air du printemps arabe jamais on entent parler du gouvernement islamique au Maroc donc a force de devenir fergeron pour Mr Benkirane j arrive pas a comprendre comment le scrutin direct des élections a pu faire gagner un parti majoritaire et il n arrive pas a former une pluralité au sein du gouvernement , juste cela prouve que le faite d avoir d autres parti dans le gouvernement le Roi les considèrent comme des cartes là ou il veut éliminer le PJD d un simple coup de tirer une carte , bref on a pas un gouvernement on a des marionnettes avec toutes mes respects au parti du PJD en fin de compte le seul parti a qui droit de gérer la période provisoirement un parti jetable de la conjoncture éventuelle

  • rachid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 16:51

    تحليل منطقي وانا غير متفق معه في شان تغيير رئيس الحكومة

  • nordin bruxelles
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 18:46

    j aimerai bien que ces chaines de guerre, al jazeera et al arabia , s eloigne de notre pays et de notre politique et laisser le peuple marocain et notre roi tranquille .nous; en est bien et en se sent mieux que les autres .notre pays s avance mieux al hamdollah vous voulez juste allumee le feu mais jamais jamais vive le roi et le peuple marocain et notre ministre abdellah ben kirane .

  • Ahmed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 19:13

    Le parti des "exploiteurs" (al istighlal ) commencent à parler un nouveau langage ! ils veulent changer Benkirane. Je ne sais pas pourquoicet homme leur constitue un complexe!?? Je dis à tous les Fassis et à Tout les isstighlaliens : J'ai jamais voté mais cette fois inchallah je voterai pour Benkirane inchallah et les marocains veulent Benkirane. Au moins lui et les membres de son parti craignent dieu et ne vont pas voler comme vous l'avez fais vous depuis 50ans

  • حر مر
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 00:44

    لم يثرني الموضوع لأن المغاربة(قادين).لكن ما اثار
    انتباهي خارطة بلدنا أظن انها لم تعد مبثورة.

  • mad
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 01:35

    حكومة كانت في البداية فاشلة من خلال التشكيلة المتناقضة في التوجهات و النتيجة كانت خير دليل و اليوم نريد حكومة جديدة فيها جميع المتناقضات السياسية التي عرفها المغرب. هل تنضرون الى الشعب و كأنه لا يفهم شيئ حزب البنكيراني يتحالف مع حزب أتأخر و الاشتراكية و اليوم نرى تحالف مع الأحرار هده أكبر جريمة في حق السياسة من أجل المناصب و السيارات و السفريات على ظهر الشعب و تقاعد 5 مليون لكل وزير بعد أن كانت 3 مليون لكن الحلايقي رفعها الى 5 مليون و يقول أنه يحارب الفساد و المفسدين و اليوم يضع يده في يد من كان يتهمهم بخيانة الوطن لعن الله المنافق و المنافقون الى يوم الدين

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 10

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 19

بدون تعليك: المغاربة والأقارب