‫تعليقات الزوار

26
  • nabil
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:15

    Salam

    Une tres bonne initiative. Un petit message mais avec un grand impact. Petit geste qui peut sauver des vies.

    salam

  • mohamed from USA
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:21

    عند تواجدي في المغرب رايت اباءا يجلسون ابنائهم امامهم بينهم وبين مقود السيارة و لا حول و لا قوة الا بالله. قمة عدم المسؤولية واللا مبالات. يجب على المسؤولين في الدولة ان يخصو قانونا مثل قانون حزام السلامة خاص بلاطفال حيث يفرض على الجميع ان يضعو اطفالهم دون سن 8 في الوراء و على الكرسي الخاص بالاطفال. لا افهم ماذا ينتظرون؟

  • Hicham UK
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:48

    شكرًا على هذه النصيحة المهمة. أول مرة أردت شراء كرسي للأطفال رفضت البائعة الموافقة على اختياري حتى يتم تثبيته بالكرسي الخلفي للسيارة. و اتضح انها كانت محقة لأن حزام السلامة الذي يلتف حول الكرسي بطريقة معينة و محكمة لم يكن بالطول الكافي لتثبيت الكرسي بطريقة سليمة و آمنة. و بدون مبالغة قمنا بالتجربة عدة مرات حتى عثرنا على الكرسي المناسب. و يدخل في الاختيار وزن و طول الصبي او الصبية أيضاً. عندما يتعلق الأمر بسلامة و حياة الركاب هنا في بريطانيا و خاصة الأطفال فالقانون لا يرحم و لذلك تجد المعرفة به و تطبيقه منتشر في كل الأوساط المرتبطة به و لو كان بمحل لبيع مستلزمات الأطفال هدفه البيع و الربح أولا. و أتمنى ان ينتبه بعض الآباء لهذه النصيحة و خاصة الذين يجلسون أبناءهم بالمقاعد الأمامية بل و في بعض الأحيان امام مقود السيارة و أظن العديد ممن يتابعون هذه الزاوية سيؤكدون بأنهم شاهدو نفس التهور. كلنا نحب أبناءنا و لكن العاطفة مكانها ليس المقاعد الأمامية بالسيارة.

  • obs
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:05

    Et que dire des marocains qui se mettent à TROIS sur un vélomoteur, la femme derrière et le petit garçon entre le conducteur et le guidon et pour couronner le tout un casque de plastique sur la tête et la police et tout le monde trouve cela normal au Maroc et je parie que s il y a un accident les gens vont accuser…..l'infrastructure

  • سامي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:52

    شكرا أخي عبد الرحمان على هذه النصائح القيمة،

  • مغربي كندي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 05:16

    مشكور يا أخي على هده المعلومات لكن أنت مقيم في كندا وتعرف انه لا يمكن وضع الاطفال في المقدمة ويجب وضعهم في المكان الخاص بهم اي في كرسي الاطفال في الخلف والا سوف تسجل مخالفة ضدك
    يا ليت لو كانت نفس القوانين مطبقة في المغرب لكان هناك تقدم كبييير

  • Ouarzazi en floride
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 05:22

    أعتقد أن هذه الوضعية نقوم بها لطفل فوق عامين أما أقل من هذا السن فإن الكرسي يُثبت بالمقلوب وسط المقعد الخلفي للسيارة بحيت يكون وجه الطفل يقابل الزجاج الخلفي هدا ما أقوم به شخصيا يُقال أن هذه الطريقة أكثر أمانا إدا قدر الله وقع إصطدام على العموم بارك الله فيك أخي عدراوي

  • Résidente au Canada
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 06:14

    Une bonne initiative,mais monsieur de Laval moi je suis de Québec et je vous dis vous avez pas Ben attache votre enfant il manque l,attache entre ses jambes pour une meilleur sécurité i vous aime votre enfant et merci pour le conseil

  • Nadia
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 08:36

    مكان الاطفال في السيارة هو الخلف مع الكرسي حسب عمره هذا نجده دائما عند الدول المتقدمة. وهذا من واجبات احترام قوانين السير, واذا خالفتها تعاقب عليها. اما ما نراه في المغرب فدليل على احترام قوانين السير, لانه لو كان يطبق تطبيق صحيح لما راينا كثرة الحوادث. واتمنى من بعض الاباء ان ينتبهوا لهذه النصيحة. فاحترام القانون يتعلمه الطفل من الصغر حتى ينموا معه, ولا ننسى كذلك حزام السلامة سواء للكبار والصغار!! وشكرا ل hespress!!!

  • Ami UK
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 09:03

    Children and babies are allowed to travel in the front seats in the UK as long as they are using a proper child seat. what other countries allow this? i mean Europe and similar…

  • abdelhakim
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 09:36

    شكرا اخي على هده المبادرة الطيبة لكن هناك ملاحظة فيما ما يخص المكان الدي تبثت فيه الكرسي.الاصح هو وضعه في الجهة اليمنى من المقاعد الخلفية للسيارة باعتباره المكان الاكثر امانا في السيارة كما يجب وضع الطفل في مقعده من الجهة اليمنى و ليس من اليسرى وادا اردت التاكد من الامر ارجع الى دليل الاستخدام.

  • maghribi
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:17

    ا لناس الذين يعيشون في الخاج يعرفون هذه الاشياء اما في داخل الوطن الناس تتسابق على الاماكن الامامية خاصة الزوجات برضع في ايديهن هل هذا جهل??? اذا كان القانون يحرم ركوب لاطفال الامام اين اصحاب النقل العمومي من هذا??? ايضا ماذا يعمل رجال الامن وسط المدن رجال الدرك خارج المدار الحضاري??? يجب عليهم فرض عقوبات على كل حامل اطفال اقل من 16في الامام لكي يتربى الشعب

  • franco-marocain
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:36

    C'est possible de mettre le bébé, je dis bien le bébé, pas un enfant, dans le siege de devant de la voiture, mais à condition que l'airbag passager soit désactivé, et placer le siège du bébé avec sa tête vers l'arrière

  • maghrebi -nl
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:05

    فقط أققول للأخ عبدالرحمان وللكل أنه من الأفضل أن يجلس الطفل بالخلف من جهة اليمين لماذا؟
    1-يسهل على السائق مراقبته ومساعدته في أشياء أما وراء مقعد السائق فهو صعب الإلتفات إليه…
    2-عند التوقف جنب الطريق أو parking فجهة اليمين تكون عند رصيف المارة وهنا يسهل علينا ربط الطفل أو إنزاله بأريحية أما جهة اليسار غالبا تمر السيارات وعند فتح الباب لإنزال الطفل أو ربطه تبقى السائق أو الأم السائقة مقلقة فهي منشغلة بالطفل وكذلك بالسيارات المارة وخاصة إذا كانت الطريق ضيقة وهي الأرجح لذلك شخصيا أفضل أن يكون مقعد الطفل خلفا يمينا بما أننا لسنا ببريطانيا والهند ..وشكرا

  • Lola
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:41

    Tres bonne initiative
    Le maroc n impose pas encore cette loi de siege bebe car la plupart des gens n ont pas les moyens d en acquerir . Mais comme a dit le bohnomme sur la video, au moins mettez vos enfants aux sieges arrieres

  • Mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:11

    شكرًا على هذه النصيحة لاكن انا ابني معي في الامام والقانون مسموح به هنا وتانيا مشينا نمشو بجوج بقينا نبقاو بجوج ولمكثبها الله هي لكينا ولكان هو في الوراء وجا ت شي شاحنة كبيرة من الوراء نبقا بوحد المزيد من النصاءح وشكرا شيء جميل

  • ادريس Huizen Holland
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:12

    جزاك الله خيرا على النصيحة ووننتظر منك المزيد. االله اخلي لك ذاك ولدك شحال غزال

  • mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:44

    نصا يح هامة .
    لو تتكلم على Doublage في لوتروت من تكون عامر .
    وعيد مبارك لك ومغا ربة كندا

  • ضد الضد
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:29

    و ما رأيكم في الشخص الذي يقود دراجته النارية و يركب بينه و بين المقود أبنه الأكبر و بينيه و بين زوجته الراكبة في الكرسي الخلفي الابن الثاني و على ظهر زوجته الابن الصغير و هكذا تكون الدراجة النارية تحمل فوقها 05 أشخاص دون أن ينزعج أي أحد منهم و تراهم فرحين مسرورين و يتجاوز السائق العديد من السيارات و لا يحترم اشارات المرور…

  • hamid
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 15:16

    هاته النصائح تنفع من له القدرة على شراء الكرسي اما من يتدبدب مع صعوبة المعيشة فيركب مع قبيلة خلف الشاحنات ويكون حزامه الراكبين معه ونشاهد في طرقنا كما قال احد المعلقين الزوج والزوجة وتلاثة اطفال على دراجة نارية زد على دلك القفة مملوئة على المقود.
    الحياة اصبحت رخيصة فعوض ان امشي على رجلي بعض الكيلومترات افضل ركوب اي وسيلة نقل ولو اني اعرف انها فيها خطر فاقامر بحياتي وحياة الاخرين.
    وحتى الطكسيات تظاهر اصحابها حين ارادت الحكومة اجبارية حزام السلامة نحن شعب خطير نفضل الربح السريع ولو اقتضى الحال ان نضحي ببعضنا.
    يجب اعادة النظر في التربية والتعليم نتشدق باسلامنا نظريا فقط اما افعالنا فهي بعيدة عن الاسلام بل حتى بعض المجتمعات المشركة منظمة تربويا وفكريا وقانونيا احسن منا وفيها انسانية و اخلاق .
    اتعلم لمادا عندنا اكبر عدد من الحراس والعساسة في كل مكان ,?لان بلدنا غير امن حتى ان بعض المجرمين يتباهون باجرامهم
    يجب اعادة النظر في تكوين الضمير الفعلي عند ابنائنا

  • hassan
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 17:24

    السلام عليكم،الأصح هو وضع كرسي الأطفال في الوسط،لأنه لو قدر الله ووقعت حادثة سير سواء من الجهة اليسرى أو اليمنى ،يكون الطفل في آمان.

  • GAH
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 18:52

    et sil y a eu un coup de frein sec ou il vase trouver le bébé

  • Salim
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 19:15

    I disagree, safest place for kids in the middle of the back, per car seat manufacture recommendations.
    If the car got hit from any side… the kid still be safe in the middle

  • abel
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 19:31

    Très bonne initiative de ce frère simplement j'ajoute qu'il ne faut pas mettre les enfants devant" moins de dix ans" sauf dérogation stipulée dans le code de la route .Les bébé moins de neuf kg peuvent etre mis sur un siège lit nacelle ou siège porteur de catégorie un dos à la route et en prenant soin de désactiver les airbag si il n y 'pas un autre passager à bord .Pourquoi il faut attacher tout individu ou toute chose ?c'est à cause de l’énergie cinétique produite par 1/2 de la masse fois la vitesse au carré c'est à dire un simple parapluie de 25 gramme à 100km peut avoir le poids de 25kg c'est pour cette raison qu'il faut attacher tout corps à bord de voiture un bébé devient on cas de freinage sec un vulgaire projectile qui peut jaillir et se projeter du pare brise .Je finis que à 50km par heure on a une chance de mourir de 50% alors qu'à 80km notre chance de mourir est de 80% si on n''est pas attaché .parole de quelqu'un du domaine.

  • منى من صفرو
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 21:46

    نصيحة ممتازة الله يجزيك كل خير ، أما بخصوص البعض تكلم عن غلاء الكرسي؟ هل الكرسي أغلى من إبنك؟ كما ان إذا استحال تواجد الكرسي إما بسبب غلائه أو عدم توفره في السوق. فلابد من جلوسه في الخلف مع الأهل.

  • andaloussi
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 22:19

    je vois pas mal de gens avec leur bebe sur leurs jambes entrain de conduire!!!! se sont des assasins je suppose

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية