مكتب السكك يتبرأ من بتر خريطة المغرب

مكتب السكك يتبرأ من بتر خريطة المغرب
صورة: و.م.ع
الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:16

قال المكتب الوطني للسكك الحديدية إن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا “مغالطات” مفادها أنه نشر ملصقا يتضمن خريطة مبتورة للمملكة المغربية.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه غير مسؤول عن هذا الملصق الذي تم إصداره من طرف أحد شركائه المتخصصين في كراء السيارات.

وأضاف المصدر ذاته أنه يحتفظ بجميع حقوقه في اتخاذ التدابير القانونية ضد كل من تسول له نفسه المس بصورته أو التشكيك في تشبثه بركائزه الوطنية المقدسة.

ولفت مكتب السكك الحديدية انتباه زبائنه ومستخدمي المواقع الاجتماعية إلى “أهمية الاحتراز من الأخبار الكاذبة التي يعمد إلى نشرها بعض الأشخاص عديمي المسؤولية”.

‫تعليقات الزوار

25
  • جمع راسك
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:26

    أسيادنا… كل واحد يجمع راسو… المكتب الوطني للسكك خاص يتبع ويتابع هاد الفلتة الخطيرة.. إذا كان شريك ديالك أسي المكتب غلط بحال هكذا فلازم عليك تقلب عليه وتوقف أي تعامل معاه وتابعو قضائيا… أش خليتو لاعداء الوطن ميديرو…. أشد أمولاي وكلها يتحمل مسؤوليتو

  • عبدو
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:30

    ارنا حنة يديك في هذا الشريك واطرده من قائمة شركاءك

  • حمدان
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:30

    بلا شك فيه أنه من ذباب أعداء الوحدة الترابية ، نقول لهم نحن وراكم والزمان طويل ..

  • ابو وليد
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:40

    ما دام المكتب الوطني للسكك الحديدية يعترف بان الفعل من احد شركاءه. اذن هو كذلك مذنب. كان عليه ان يتحقق من الامر قبل عرضه. يجب تعميق البحث والضرب بيد من حديد على الفاعلين. انها قضيتنا الاسمى و عليها ادينا القسم. حفظك الله يا وطني

  • مهتم وطني
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:44

    ياسي مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية بما انك وطني حتى النخاع لماذا لم تؤنب وتعاقب من قام ببتر المناطق المغربية المسترجعة( التي أمدها المغرب للأمم المتحدة لتكون منطقة وقف النار)من خريطة المغرب الحقيقية حتى علمت من وسائل التواصل الاجتماعي ولماذا لم تحرك ساكناً من قبل ولماذا لم تعلق وتجمد وتسحب الشراكة بين المكتب السككي وبين من قام بهذا الفعل الخطير حتى أصبح العدو الجار يعاتبنا ويتهمنا ويحاصرنا بأن هناك مغاربة كثر لا يعترفون بصحراءنا كذبا وبهتاناً فلتتحمل كل إدارة أو هيئة أو شركة أو أيا كان مسؤوليته القانونية والتاريخية والوجودية من اي هفوة تخص الصحراء المغربية التي يدافع عنها كل مواطن مغربي من أعلى سلطة إلى أبسط مغربي لأن مسألة وجود بالنسبة لنا نكون معها وبمعيتها أو لا نكون وخطاب جلالة الملك نصره الله واضح وضوح الشمس في رابعة النهار.

  • C'EST NOTRE MAROC
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:51

    L’office des chemins de fer gagnent beaucoup d’argent comme ľoffice de phosphate, comme beaucoup d’autres avoirs de ľÉtat On voudrait seulement savoir comment distribue-t-on les richesses du MAROC ??? Je crois que le MAROC est entre les mains d’une toute petite minorité. et les fonctionnaires sont complices. ces derniers on peut les acheter de façon légale : une simple augmentation de salaire.. . ON A VENDU LE MAROC DE CETTE MANIÈRE. …

  • كريم
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 14:54

    مدير المكتب مسؤول عن كل الكتابات والمراسلات والملصقات التي تصدر عن إدارته او عن المتعاملين معه

  • عبدالحق
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:01

    وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه غير مسؤول عن هذا الملصق الذي تم إصداره من طرف أحد شركائه المتخصصين في كراء السيارات. اي يجب معاقبة هذا الشريك بالاستغناء عنه وكذلك محاسبته أمام القانون . او او او ربما باك صاحبي جطي جطك

  • متعجب
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:07

    صافي ساهلة قاطعو المكتب الوطني السكك الحديدية و راسلو الأمم المتحدة

  • ملاك
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:18

    لا مسؤوله علاش ماشي مسؤوله هي لي جي احط شي صوره و تخليوها لاصقه تما ؟ عرفتو ما معني هدا ؟ إهمال و المسؤولين مكاينشيش و تا واحد ما كيراقب
    اي شخص ابغي الصق أو احط لابد دوز في مكتب الاداره تشوفوها و طقصو عليها و يوافقو عليها عاد احطوها
    غلط فادح مليون مره و لازم معاقبه المسؤول الاول السكه الجديده و ايضا الشركه المختصه

  • مغربي
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:18

    كان على المسؤولين في السكك الحديدية مراقبة جميع الملصقات قبل عرضها على الجدران .رغم انه لا أحد ينكر مجهودات جميع السككيين ومعاملاتهم مع الزبناء .فشكرا لكم .

  • العلمي محمد
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:30

    التراخي وقلة المراقبة والغفلة في الحدود الشمالية وداخل البلاد .لان بلادنا كثر فيه الاجانب من جميع اقطار العالم .ولا ثقة فيهم. نحن متبوعين .ولا نعلم من اين ياتي الادى والبلاء علينا الحيطة والحذر من جيران السوؤ واصدقاء السوؤ .

  • بنعبدالسلام
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:36

    الحل هنا بسيط جدا ،وهو إذا كان هذا الشريك في كراء السيارات موجودا في المغرب، فيجب على مكتب السكك الحديدية أن يوقف التعامل معه ،كما يجب على الدولة أن تضع حدا لنشاط هذا الشريك وتمنعه من مزاولة عمله ، حتى يثقن جغرافية المغرب ويعرف حدوده حق المعرفة. الوحدة الترابية للمملكة ليست مجالا للهو واللعب. أما إذا كان هذا الشريك أجنبيا ويوجد خارج المملكة ،فيجب على مكتب السكك أن يقطع علاقته معه.

  • rochdi
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:36

    السلام
    يجب الاستفسار اولا من هدا الشريك
    بدل الاتجاه الى المواطن
    المواطن يتكلم ايضا على توابت الامة

  • جمال عيبوط
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:37

    بتر الخريط من عدمه لا يغير شيئا من ملف الصحراء فالخريطة المعتمدة الرسمية هي خريطة الامم المتحدة فبترها لا ينزع الصحراء من المغرب وربطها لا يعطي الحق للمغرب في الصحراء
    هذا مجرد قول للاستهلاك الداخلي كالقول .. الصحراء المغربية .. في حين ان المراسلات الرسمية للخارجية المغربية تستعمل الصحراء الغربية ونفس الشيئ بالنسبة لرؤساء الديبلوماسية الاجانب عند تصريحاتهم بالمغرب يستعملون الصحراء الغربية ولا احد اعترض بل اكثر من هذا ان فرانس 24 دائما تستعمل الخريطة المغربية مبتورة كما تقولون .. فبترها لا ينقص من الوطنية ووصلها لا يبرهن على الوطنبة هذا مجرد تفكير خاطيئ للاستهلاك المحلي مثل عاش الملك فليس كل من لا يقول عاش الملك هو خائن للوطناو ينقص من وطنيته
    وهذا الشريك قد لا يكون مغربيا وتسعين في المائة هو فرنسيا ويلتزم بالقانون الدولي ومائة بالمائة وضع الخرطة عمدا لانه يعرف لا يمكن معاقيته لانه لم يرتكب اي خط ولذا جاء بيان مديرية السكك

  • ميلود لوسور
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:46

    تعاملك مع هذا الشريك يجعلك شريك في خيانة الوطن لانه بالاموال التي تمنحه انت هو يشكك بالوحدة الوطنية …. واااا فيييق من النعاس الله يخليك واطلب من شريكك تفسيرا لما حصل وقم بعملك .

  • اعمارة
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:46

    أعداء الوطن كثر .منهم الخونة الداخليين والخارجيين .ومنهم المتسلطون المرتزقة سواء كانوا بالجوار أو كانو ” هوك ”
    يجب التصدي لمثل هذه الأحداث سواء كانت عمدا او خطأ .القانون هو القانون .

  • مستخدم.فالسكة.الحديدية
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 15:59

    مدير.السكك.الحديدية.هو.المسؤل الأول.والاخير.عن..قضية.بثر.خريطة .الصحراء.المغربية..وكما.دكرت. السي.المدير.بانك.لست.المسؤل.عن.هدا.النشر.للخريطة..واعترفت.بان هناك.جيهة.خاصة.لكراء.السيارات هي.من.قامت.ببثر.خريطة.الصحراء. .المغربية..ماعليك الا.ان.تتحمل مسؤليتك.الكاملة.وتقوم.بتبليغ الأمن.عاجلا.عن..مكان.كراء.السيارات التى.دكرت

  • الى عيبوط العبيط
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 16:11

    و مع ذلك تبقى الصحراء مغربية على أرض الواقع رغم أنف الكراغلة و اذنابهم

  • ف.ح
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 16:18

    المكتب الوطني للسكك الحديدية لايهمه سوى ضخ الأموال من جيوب الشعب وبأسعار كبيرة وخدمات متدنبة كما انه لا يريد العمل على مد خطوط السكة الحديدية الى الأقاليم الجنوبية بدعوة انها مكلفة ولا يمكن ان يجني معها المكتب ارباح كثيرة مقارنة مع باقي مناطق الشمال كما انه يتعامل مع هذا بمنطق المستثمرين الأجانب بدعوة ان المنطقة منطقة نزاع ولا يمكنه المغامرة والاستثمار فيها.

  • ضعف المراقبة وانعدام المهنية
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 17:04

    جاء في المقال مايلي: “وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه غير مسؤول عن هذا الملصق الذي تم إصداره من طرف أحد شركائه المتخصصين في كراء السيارات.” هدا ما ورد في المقال وانا بدوري اقول للمسؤولين على هدا القطاع أين هي المراقبة والفحص قبل قبل النشر والتعميم؟ هذا يدل بكل جلاء ضعفكم في مجال الإتصال والإشهار على حساب أقدس مقدسات الأمة المغربية ألا وهي وحدتنا الترابية من طنجة إلى لكويرة.

  • مولاي
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 21:40

    عذر اكبر من زلة. مكتب الخليع مسؤول تماما عما ينشره متعهدوه من الشركات المتعاقدة معه. فلا يمكنه التنصل من ذلك لان من المفترض ان العقود التي تربطه بشركاءه تحكمها دفاتر تحملات يفترض ان تتنبأ مسبقا لمثل هذه الانزلاقات.
    اما لغة التهديد في مواجهة من يفضح تقاعس هذه المؤسسة التي تحقق ارباحا خيالية فهي تهديدات مردودة على اصحابها ولن تساعدهم على اخفاء مسؤوليتهم.

  • محمد جاد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2022 - 11:07

    اليس هناك مراقبون لاحتقار المغاربة…من يبتر الصحراء من خريطة المغرب يعرض مباشرة للمتابعة دون محاكمة فيكون السجن والغرامة…مشاعر المغاربة ليست للمزايدة…ربما المسؤولون في بلدنا يرتكبوا خطا في حق المغاربة…المتابعة ثم المتابعة…

  • البوهالي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2022 - 14:20

    هاد الشريك ديال المكتب اكيد تيخلص مبلغ مالي من اجل نشر ملصقاته الاشهارية ، يعني ان هناك امر شراء (bon de commande) بين الطرفين، اي ان هناك اتفاق على الملصق و نوعه و حجمه و عدد الملصقات و مكان وضعها و مدة وضعها و غير ذلك من الالتزامات و التفاهمات بين الطرفية، كما انه من المؤكد اطلاع المكتب على عينة من المنشور و فحص محتواها هل تطابق المعايير المسموح بها ام لا، والا فان المكتب كله كمنظومة عبارة عن كوري ديال الخرطي في اطار “ادخلوها بصباطكم آمنين”

  • Ali
    الجمعة 30 شتنبر 2022 - 19:34

    Normalement l’administration de l’oncf contrôle toutes publicités avant de donner son ok pour le mettre en évidence. Alors est ce qu’on peut dire que c’est le top d’un laxisme ou parmis les messieurs du control des pub il y a des fonctionnaires qui ne font pas leur job. Je préfère que c’est seulement ça et pas autre chose. Mais les châtiments doivent tombés du plus haut au plus bas. Chacun doit prendre ses responsabilités, c’est vraiment grave.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين