مكتب السكك يضاعف القطارات لنقل المسافرين خلال عيد الأضحى

مكتب السكك يضاعف القطارات لنقل المسافرين خلال عيد الأضحى
الجمعة 9 غشت 2019 - 18:45

تزامنا مع عيد الأضحى، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لتنظيم رحلات الزبناء على متن قطارات “البراق” فائق السرعة، وقطار “الأطلس” الذي يربط بين العديد من المناطق، حيث وفر المكتب قطارات إضافية يصل عددها إلى 240 قطارا، بغرض تعزيز العرض وتأمين نقل المسافرين في أحسن ظروف الراحة والسلامة.

وتشهد محطة الرباط أكدال حركية دؤوبة من لدن المسافرين والعاملين على حد سواء، لضمان سلاسة اقتناء التذاكر وركوب الزبناء التواقين لقضاء عطلة عيد الأضحى مع الأهل، وهو ما استبقه المكتب برفع القدرة الاستيعابية للقطارات وعدد المقاعد المعروضة على المحاور الرئيسية للشبكة، بما فيها قطارات “البراق”.

وعاينت هسبريس أثناء زيارتها إلى محطتي القطار الرباط أكدال والبيضاء المسافرين تكثيفا للفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تحسينا لظروف السفر من خلال نظام حجز المقاعد المرقمة على متن القطارات، وهو ما يتأتى من خلال سياسة التواصل الرقمي التي توفرها صفحات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

مصطفى الحافي، رئيس محطة الرباط أكدال القطار فائق السرعة، قال إن “المكتب وضع برنامجا خاصا للقطارات من أجل مواكبة فترة عيد الأضحى”، مسجلا أن “البرنامج يشمل جميع الخطوط وسيعزز العرض التجاري، ويهم بالأساس نقل المسافرين في ظروف سليمة وآمنة”.

وطالب الحافي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، “الزبناء ببرمجة مسبقة لاقتناء التذاكر، من أجل الاستفادة من العروض المتوفرة”، مشيرا إلى أن “المكتب خفض سعر التذاكر بنسبة 10 في المائة بمجرد اقتنائها يوما قبل موعد السفر”، ودعا المسافرين إلى الاستفادة من عرض “يالا” الذي يربط الرباط بمراكش والدار البيضاء بفاس بـ49 درهما فقط.

وأجمعت جميع تصريحات المواطنين التي استقتها هسبريس بمحطة الرباط أكدال على “جودة الخدمات” المقدمة خلال فترة عيد الأضحى، موردة أن “الكثير من المسافرين استفادوا من العروض التي يوفرها المكتب الوطني للسكك الحديدية”، وشددت على “أهمية الحجز الإلكتروني في تسهيل الحصول على تذاكر السفر”.

بدورها، أشارت شيماء خالد، مضيفة مستقبلة للزبناء قبل صعودهم إلى القطارات، إلى أن عملها مرتبط ببرنامج يومي محدد مسبقا، “يروم استقبال الزبناء وتلبية جميع طلباتهم قبيل الصعود إلى القطار”، مسجلة أن “فترة العيد تشهد حركية كبيرة، لكن المكتب وفر جميع القطارات التي مكنت من التنقل دون ازدحام أو مشاكل على مستوى السفر أو حجز التذاكر”.

‫تعليقات الزوار

10
  • امين
    الجمعة 9 غشت 2019 - 19:15

    و يضاعف أيضا الاثمنة شكرا ههههههه

  • مغربي
    الجمعة 9 غشت 2019 - 19:27

    السلام
    نريد من oncf اشهار اوقات الدروة و اوقات التخفيض و كدلك الاسعار في الموقع لو هناك شفافية و ديمقراطية كما يدعي المكتب.كيف يعقل اني اشتريت تدكرة صباحا للرباط ب 51درهم و رجعت الى البيضاء بعد الزوال ب 40 درهم لمادا.نحن لسنا بجاحدين نعم هناك تقدم ملموس و محطات غاية في الروعة و لكن لا نريد المراوغة نريد الشفافية و الوضوح في تعامل المكتب مع الزبناء و شكرااا.

  • الطاطاوي
    الجمعة 9 غشت 2019 - 19:37

    وقد تم تخصيص 10 قطارات الى الراشدية معقل اليد العاملة.
    و 15 قطار الى زاكورة.
    و 5 قطارات الى طاطا.
    كتبه وليد العاملة هي هاته المناطق.
    شكرا المكتب الوطني

  • abdel
    الجمعة 9 غشت 2019 - 20:48

    j'ai failli rater un vol à cause du retard du train l'oasis aéroport Med V. L'ONCF est désorganisé et gérer à l'ancienne.

  • ahmed
    الجمعة 9 غشت 2019 - 22:49

    خاص ينقصو الثمن باش ناس تولي تركب فيه ويولي وسيلة النقل رقم واحد في المغرب بحال اوروباويوسعو الشبكة السككية باش تقلال حوادث السير راه التران غالي بزاف في المغرب بالمقارنة مع القدرة الشرائية واش واحد عندو سميك وكاين لمدخولو اقل من سميك عندهم الولاد كارين كيصرفو علا واليديهمغ يقدرو يركبو في تران حتى السكن غالي مقارنة بالسميك سميك ضعيف بزاف فالمغرب ناس مقهورة

  • soufiane
    الجمعة 9 غشت 2019 - 23:53

    صراحة باقي كاين مشكل
    أمس ركبت فقطار طنجة مراكش تعطل ساعة و نصف باش يجي أنا ماهمني راسي ولاكن كنا سياح أجانب ضحكو علينا أو بقا فيا لحال بزاف

  • Slimane sak
    السبت 10 غشت 2019 - 05:36

    كل ما يحاول المكتب الوطني ترويجه من تحسين للخدمات يبقى واهيا امام جرائم ارتفاع تذاكر السفر….يجب وضع اثمنة موحدة ثابتة في متناول المواطن ، اما بالنسبة لعروض التخفيض المزعومة- في حالة الحجز المسبق- فاننا نؤكد ان المسافر غالبا لا يختار اوقات السفر نظرا للظروف..،اضف الى ذلك ان التخفيض المزعوم يؤديه المسافر الذي يضطر للسفر المفاجئء وذلك باضعاف فارق التخفيض……نرجوا من المواطنين عوض الاحتجاج الشفوي بادارة المحطة او عبر احتلال السكة ..نرجوا منهم جميعا عند اقتناء التذاكر بثمن يفوق الثمن المألوف ان يطلبوا دفتر الشكايات( المدسوس )والموجود بجميع المحطات ويرفعوا شكاياتهم ويطالبوا بوضع اثمنة في المتناول و توحيد اثمنة التذاكر لنفس المسافة…لعل صوت الشعب يصل المسؤول عن المكتب الذي لا تهمه ظروف الشعب

  • Youssef
    السبت 10 غشت 2019 - 10:24

    Seuls le train Al Borak et les gares flambant neuf notent une touche de modernité, tout le reste porte la touche ONCF, une touche qui témoigne de l'inertie qui a toujours caractérisé le travail de nos cheminots.

  • Marwa
    السبت 10 غشت 2019 - 11:49

    السلام عليكم تجربتي مع القطار في المغرب بعجالة سبق لي ان اشتريت تدكرة مرتين من موقع السكك الحديدية الرسمي عبر انترنيت ولم اتوصل بالتدكرة الاليكترونية مع العلم تم اقتطاع مبلغ التدكرتين من حسابي البنكي نصيحتي لهم كوني اقتني بانتضام التداكر عبر الانترنيت من مواقع عالمية اخرى خصوصا الطائرة اقول لهم بان خدماتكم في هدا المجال بالخصوص دون المستوى رغم الامكانيات المادية لم تستطيعو ظبط تعانلاتكم عبر الانترنيت مع العلم يوجد خبراء دو كفائة عالية في المغرب بخصوص عالم التسويق عبر الانترنيت اين الخلل اين الثروة ???

  • علي
    الأحد 11 غشت 2019 - 12:06

    تهميش عاين باين هو الذي وقع للمحطات القروية الصغيرة لم يعد اي قطار يتوقف ،انا اسافر في القطار منذ 1987 اي كان عمري 7 سنوات وبالضبط من محطة سيدي عبد الله الرحامنة أو المشرع بن عبو الشاوية،واليوم منذ تم تثنية خط الدار البيضاء ومراكش بقيت هذه المحطات خاوية والزبناء تذمروا من الأفعال منهم انا وأسرة الصغيرة والاقارب ،ومن هذا المنبر أتوجه إلى المسؤولين عن المكتب السككي, واش المغرب ديالكم غير نتما ؟ واش ما عندكم عائلة في البوادي والقرى ،واش نتما كتقلبو غير على مصالحكم ورباحكم ،وفين تقريب الخدمات للمواطنين والشعب وووووو

صوت وصورة
أجواء العيد في الرباط
الخميس 13 ماي 2021 - 14:03 2

أجواء العيد في الرباط

صوت وصورة
المساجد والطوارئ الصحية
الخميس 13 ماي 2021 - 13:33 12

المساجد والطوارئ الصحية

صوت وصورة
عيد الفطر بين الأمس واليوم
الخميس 13 ماي 2021 - 12:52 12

عيد الفطر بين الأمس واليوم

صوت وصورة
طبال يوم العيد
الخميس 13 ماي 2021 - 11:59 7

طبال يوم العيد

صوت وصورة
فنانون يباركون عيد الفطر
الخميس 13 ماي 2021 - 11:30 6

فنانون يباركون عيد الفطر

صوت وصورة
فرحة في قلوب الأطفال
الخميس 13 ماي 2021 - 11:23 10

فرحة في قلوب الأطفال