ملك السعودية يُغادر المغرب للقاء السيسي

ملك السعودية يُغادر المغرب للقاء السيسي
الخميس 19 يونيو 2014 - 15:27

قال مصدران سعوديان لرويترز يوم الخميس إن العاهل السعودي الملك عبد الله سيقوم بزيارة قصيرة لمصر يوم الجمعة سعيا لإظهار دعمه للرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.

وقدمت السعودية ودول خليجية أخرى مساعدات لمصر بمليارات الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية منذ عزلت قيادة الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وذكر المصدران أن العاهل السعودي سيزور القاهرة لساعات قليلة خلال رحلة العودة الى المملكة من زيارة خاصة للمغرب.

ولا يسافر الملك عبد الله كثيرا بسبب تقدمه في السن والمشاكل الصحية التي يعاني منها.

وحث العاهل السعودي المصريين على دعم السيسي ونبذ “الفوضى الدخيلة” للانتفاضات العربية على مدى الأعوام الماضية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك وغيره من الحكام الشموليين في تونس وليبيا.

‫تعليقات الزوار

10
  • AL MAHDE
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:48

    ثقوا بربكم و آمنوا بعدالته .. فلا وجود بحق سواه .. و لا حاكم سواه .. و لا صانع للتاريخ سواه و لا مُدبِّر للأقدار سواه و إن ادعى المدَّعون أنهم صنعوا و دبَروا .
    فما كانوا طيلة الوقت إلا أدواته .. و ما كانوا حينما ظلموا إلا غضبه .. و ما كانوا حينما حلموا إلا حلمه .. و ما كانوا حينما عفوا إلا وساط عفوه ..

    ..

    — د. مصطفى محمود || كتاب : كلمة الســر —

  • moh
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:55

    ا لهم وحد صوفوف المسلمين وجنبهم الفتن يقول المثل المغربي الله جيب الويل لفيه الفيه الخير والفهم يفهم

  • مغربي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 16:08

    " منذ عزلت قيادة الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه".

    مرسي رئيس منتخب وهو القائد الاعلى للجيش المصري, يعني انقلبت وليس عزلت .
    الرئيس قدم الاستقالة من الاخوان بعد نتائج الانتخابات ,لماذا تحليل الانقلاب بعبارة "المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين "

    اما عن ملك السعودية فاتعجب لشخص يمول قتل الالاف المسلمين و يدعي خدمة الحرمين ,علما ان حرمت دم مسلم واحد اعظم من هدم الحرم نفسه

  • عبدالرحمان
    الخميس 19 يونيو 2014 - 16:10

    للأسف المغرب هو الآخر مجبر على التعامل مع الفرعون السيسي حفاظا على مصالحه العربية

  • أمين
    الخميس 19 يونيو 2014 - 16:29

    يقولون أن محمد مرسي هو الرئيس المنتخب لمصر و هو القائد الأعلى للجيش المصري:إعترف بالسيسي أو لا تعترف إنه الآن رئيس الجمهورية العربية المصرية و هو منتخب أيضا.
    حال العرب دائما إلى الوراء,كان مرسي في الماضي رئيسا و الآن سجينا.

  • حسن مسمرير
    الخميس 19 يونيو 2014 - 16:58

    السعودية لها موقف من نهج جماعة الاخوان و تعتبرها من الفرق الضالة، و دعمها للانقلاب هو دعم لحليف استراتيجي لا يقل اهمية عن دعم ايران لسوريا و الله المستعان

  • خالد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 17:00

    اقول الله يعزالمغرب والشرفاء في شعب المغرب الطيب وعلى رائسهم الملك محمد السادس الملك الكريم المتواضع الملك عبدالله اكثر انسان يحب المغرب وشعبها ومن يصقط كلمات على ملك القلوب كلمات لايمثل الى نفسة ويمثل المرضى الذين في قلوبهم مرض فزادهم الله مرض

  • Samawi
    الخميس 19 يونيو 2014 - 17:47

    مرسي كان رئيس فاشل و كان يفرق في مصر هو و جماعة الإرهاب الاخوان الظلاميين
    من يدافع عن الظلاميين فهو ضلامي و يريد فرض رؤيه على الملايين الدين خرجوا لنفض الظلام و الفشل

  • صالح ولعيد محمد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 18:03

    إجماع علماء الأمة المتنورين على أن الأقوى نفوذا وغلبة هو من يستطيع أن يحكم وله الحق أن يحكم المجتمع المسلم…
    وعلى الرعية التزام السمع والطاعة وإن تأمر عليهم عبد حبشي ما لم يأمر بكفر أو إشراك أو بمنع الناس عن إقامة الصلاة…
    قيل يا رسول الله وإن ضربني وأخذ مالي ؟ قأل عليه السلام : وإن ضربك وأخذ مالك…روإه البخاري…
    وقال عليه السلام : فإنما عليه ما حمل وعليكم ما حملتم…
    فلو أطعنا الله ورسوله لوجدنا ما نحب في حكامنا وما دمنا نعصيه فظلمهم لنا عقاب إلاهي…
    ولمن أراد المزيد والحجة البالغة فليقرأ شريطا بعنوان ( محمد السادس وتنظيم القاعدة ) متوفر في اليوتيوب مدته 44 دقيقة وهو من جديد منشورات الموقع.
    المرجو النشر يا هسبريس

  • Bentahar de France
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 14:47

    Le garant des lieux saints de l'Islam entretient financierement et soutient le dictateur militaire assassin de SISSI,le bourreau de centaines d'egytiens et egyptiennes innocents durant son coup d'etat militaire sanglant qui a trahi son serment et depose ,sur ordre de ses maitres les regimes feodaux arabes reactionnaires, le Dr MORSY un president elu democratiquement par le peuple egyptien ,alors que le pays des pharaons n'a connu dans toute son histoire que des dictatures militaires sanglantes et steriles de Nacer a Moubarak en passant par Assadate,tous des despotes qui ont reduit le pays a neant dans tous les domaines.?
    comme dit le saint coran:
    YAMKOUROUNE WA YAMKOUROU ALLAH WA ALLAHOU KHAYROU AL MAKIRINE.
    La tempete du printemps arabe emportera les regimes feodaux quoique feraient ces regimes vacillants pour echapper a la revolte des peuples arabes opprimes ils ne reussiront jamais.
    Les regimes arabes feodaux et refractaires sont condamnes a disparaitre.
    Hespress publiez svp

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر