ممثل بوليساريو في أوروبا يهاجم قناة المهاجر عبر الجزيرة

ممثل بوليساريو في أوروبا يهاجم قناة المهاجر عبر الجزيرة
الثلاثاء 8 مارس 2011 - 23:59

في الصورة محمد يسلم ممثل بوليساريو لدى الإتحاد الأوروبي


إثر التصريحات التي بثتها قناة المهاجر للوزير الليبي المستقيل الدكتور علي الريشي وعقب إتهامه لجبهة البوليساريو بالتواطؤ مع النظام الليبي والمشاركة في تقتيل الثوار في ليبيا. قامت قناة الجزيرة ببث تصريحات عبر الهاتف لممثل جبهة البوليساريو لدى الإتحاد الأوروبي السيد محمد يسلم.. حيث هدد خلالها الوزير الليبي المستقيل بالمتابعة القضائية ” إن هو لم يتراجع عن تصريحاته ” حسب تصريحات الدبلوماسي الصحراوي. واصفا الوزير الليبي السبق بأنه “سقط ضحية المخابرات المغربية” التي حسب زعمه ” غررت به “.


وتمادى المسؤول الصحراوي في كلامه موجها إتهامات صريحة لقناة المهاجر واصفا إياها بأنها قناة مغربية !؟؟ وتمولها المخابرات المغربية ؟!! وان مديرها الصحفي المغربي محمد سعيد الوافي هو “مجند للمخابرات المغربية”.


وكانت قناة المهاجر التي يوجد مقرها في العاصمة واشنطن قد بثت الحوار المذكور وأكدت في تعليق سريع لمديرها على تصريحات المسؤول الصحراوي قائلا: بأن ” القناة سبق لها وان أجرت مقابلة أولى مع الوزير المذكور عندما كان لا يزال يمارس عمله في النظام الليبي وأن إتهام القناة بالعمل لحساب المخابرات أمر كان متوقعا ولم تستغرب صدوره من مسؤول صحراوي لم يعرف طوال حياته سوى التآمر على أبناء الشعب الصحراوي وان منطق الجاسوسية يملك عليه كل شعوره”.


كما أكدت القناة أنها تعمل وفق القانون القانون الأميركي ومن التراب الأميركي وأن بثها على الإنترنيت جاء لخدمة مشروع إعلامي متكامل هدفه هو الإستقلالية والحياد تماشيا مع شعارها الذي رفعته عبر 6 سنوات وهو ” إعلام لا حكومة له “.


وحول موقف القناة من قضية الصحراء أكدت قناة المهاجر أن الأمر يتعلق بقناعة ونهج تحريري يعتمد الوحدة بدل التفرقة بين الأخوة والأشقاء.


وأكدت القناة أنها لا تزال تدرس سبل الرد على هذه الإتهامات المجانية , حيث تم الإتصال بمكتب قناة الجزيرة في العاصمة واشنطن وطلب حق الرد على المسؤول الصحراوي وفق ما تقتضيه الأعراف الصحفية المعمول بها في كافة انحاء العالم. كما تحتفظ القناة بحق المتابعة القانونية للمسؤؤول الصحراوي ومقاضاته بتهمة التشهير.


وتتوجه القناة التي توقفت عن البث المباشر بسبب ميزانيتها المتواضعة قبل أكثر من سنة ونصف حيث تكتفي بإجراء تقارير وتحقيقات ومقابلات صحفية يتم بثها بالتعاون مع موقع هسبرس ضمن شراكة صحفية هدفها خدمة الحقيقة وتنوير الرأي العام الوطني والعربي وفتح المجال للعديد من الكفاءات الصحفية الشابة.


وتتوجه قناة المهاجر إلى زوار موقعها وكذلك قراء جريدة هسبريس بطلب الوقوف إلى جانبها والتنديد بتصريحات المسؤول الصحراوي كما تتوجه بالتحية إلى كافة أبناء الشعب الصحراوي المحاصر في مخيمات تندوف وتتعهد بمواصلة الدفاع عن حقهم في العودة إلى وطنهم المغرب والعيش في سلام بين ذويهم واهلهم.


لمشاهدة تصريحات المسؤول الصحراوي المرجو الضغط على هذا الرابط

‫تعليقات الزوار

55
  • هند المغربي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:55

    ومن غرر بالثوار الليبيين الشرفاء حين اكدوا بالادلة و البراهين مشاركة عصابة البوليزبال بدعم جزائري مفضوح في دبح و تقتيل الشعب الليبي الشقيق وهذا كله حتى لا يفقدوا الدعم المادي و المعنوي من مساندهم مجرم حرب مثلهم الا وهو القدافي لكن ما عسانا ان نقول لكم يا مرتزقة سوى ان ساعة الحقيقة قد دقت وان الخناق قد ضاق عليكم وعلى من يساندكم من ارهابيين ولم يبقى سوى محاكمتكم امام محكمة دولية لدفع ثمن جرائمكم في حق المحتجزين المغاربة في تندوف وكذلك في حق الليبيين ولن تنفعكم يا مجرمين اي مبررات واهية لان لا احد سيصدقكم حتى الاطفال الصغار

  • عثمان عثمان ابن تاونات
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:57

    انا كمواطن مغربي ولله الحمد عشنا وتربينا على الحقيقة والدمقراطية نعلن تضمننا معا قناة المهاجر الموضعية والمهنية في كل اخبرها ونطلب من المسؤلين في قنات المهجر انا يتابعو هذا المسما محمد يسلم قضائئ ونطلب من قناة الجزيرة ان تعطي حق الرد للمسؤلين على قنات المهجر اذ كانت قنات الجزيرة تدعي المهنية والشفافية وتعطي الحق حتى للمسؤل اللبي لكي يعبر عن وجهت نضره ويفضح المرتزقة البلزاريو المتورطة في قتل الشعب اللبي الحبيب وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • ريفية حرة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:33

    مازالت الجزيرة تتمادي في عداوتها للوحدة الترابية المغربية فما معنى ان تقدم لنا تصريح لتافه البوليساريو ولا تقدم لنا ما تتوفر عليه من وثائق ومعلومات تدين كل من الجزائر والبوليساريو في مساندة الأحمق القدافي في تقتيل شعبه ام ان البترودولار يغلب الحقيقة

  • mm
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:59

    المغرب بلد كل غريب ، عيش فيه ولا تستغرب،المخابرات المغربية في غنى عليك أعلي مادام الأذان كيسمعوه ودنيا ؛نتا يا ميخي تحت رجلي ،ما همتني هضرتك لا في الصباح ولا في العشية،أوحنا هانيين أمرتاحين مع الأسرة العلوية،لي وقع في تونس أ مصر أ ليبيا أ اليمن أ الجزائر حتى هي ،هدك غير خطة إهودية باش مريكان تكمل البقية ، أتحيا الراية المغربية

  • المخفي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:01

    هكدا يفعل الارهابييون
    لقد دقت ساعة نهايتكم ايها الارهابيون
    انتم مرتزقة العلم عرفكم
    الى مزبلة التاريخ
    الشعب الليبي البطل لن تقهره جردان البوليخرى

  • الغيور
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:03

    ضلوع البوليساريو في عملية تقتيل الليبيين جاء من عدة مصادر و ليس شيئا انفرد به الوزير الليبي السابق والرد من ذلك الصحراوي كان منتظرا و ملي عليه من طرف الحزائر… لكن اللوم كل اللوم على مقدمة الجزيرة المغاربية النى لم تتعب نفسها في حتى مسائلة الممثل الانفصالي عن الدليل على الاتهامات حول المهاجر مع العلم أن الكلام المذكور هو لمسؤول ليبي و ليس لمغربي و هناك فيديو يدور حول عناصر قبض عليها الثوار من البوليساريو و عاشت الصحراء المغربية في مغربها ….

  • فاطمة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:19

    الوضائح من الفضائح .لقد قبض عليكم الثوار الاحرار في عقر دارهم . ومع هذا تدعون الشرف والعفة وانتم تطالبون بارض الصحراء المغربية الحرة وهي لم تكن يوما في التاريخ كله لكم ايها البليزاريو الخونة لكم نكلتم باخوانكم المغاربة في تندوفت فماعساك بالاخوة الليبيين الذين استنزفتم انتم والقدافي ثرواثهم ودمائهم. والله عليم خبير

  • Mohammed Reda
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:33

    نتمنّا أن يخرج شباب ال 20 فبراير عن صمتهم اللاّأخلاقي في مثل هذه القضايا التي تمسّ وحدة الوطن إن كانوا حقّاً صادقين في نواياهم ويقوموا بحملة لمقاطعة الجزّارة أو الجزيرة صاحبة الرّأي التي غيّبت المهنية والرأي الآخر

  • Abdi
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:35

    أظن أن سنة 2011 ستكون أخر سنة في حياة البوليزاريو كل أوراق هذه العصابة بدأت تتساقط مثل أوراق الخريف لم يبقى سوى هذا الرجل العليل بوتفليقة سيتكفل به مواطنيه.

  • le3ziz
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:25

    plus que cela mes fréres aljazeera a aussi les declarations de l’ex president mauritanien mokhtar weld dada qui etait à lépoque de la maeche verte et qui etait temoin de tout ce qui s’estt passee et comment boumedien lui avait telephoner en lui proposant de prendre tout le teritoire saharien et qu’il voulait l’aider contre les marocains aljazeera cache ses declarations je sais seulement pas pourquoi a cause des journalistes qui tavaillent à Qatar ou c’est le gouvernement qatarien qui bloque ou soutient ses blucus de toutes les facons qu’ils fassent ce qu’ils veulent le sahara est marocaine depuis toujours et restera incha allah et nous savons tous comment travaille aljazeera donc il fallait pas etre surpris

  • رشيد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:21

    يجب تحريم أرض المغرب الأمازيغية على هؤلاء الخونة و المرتزقة الأعراب و عدم استقبالهم مهما كانت توبتهم لأن أيدهم متلطخة بدم المغاربة و لا يزالون يحتجزون و يقتلون و ينتهكون حقوق كل مغربي يرفض سياستهم و تبعيتهم إلى النظام الشيوعي الجزائري المتصهين ..
    يجب جمع أدلة ضدهم و محاكتهم في كل محاكم العلم ..فلا يعقل أن يفلتوا من العقاب بل و نستقبله بالأحضان يا وطني ..

  • الكاعوش
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:23

    كتبت هدا التعليق قبل ان اقرا تعليقك المعروف سلفا محتواه وهو وجهة نظر النظام الدي تتحدث باسمه.فمها كان تعليقك فان قضية الصحراء منتهية بالنسبة للمغرب مند سنة 1991 لما انتصر المغرب عسكريا علي الجزائر المختبئة وراء البوليزاريو.وكانت نتيجة هدا الانتصار قبول الجزائر بوقف اطلاق النار والرضي بالامر الواقع وقد قال جيمس بيكر لدي فشله في تسويق الخطة الجزائرية الداعية للاستفتاء قال بان المغرب المنتصر والمسيطر علي الارض لا يمكن ان يتنازل ابدا عن الصحراء ويقدمها علي طبق من دهب لعدوه.كما ان المبعوت الدي جاء بعده فالسوم قال بان استقلال الصحراء حل وهمي ومستحيل ولن يقع ابدا فاضطر الي الاستقالة تحت ضغط الجزائر علي الامم المتحدة.اما المبعوت الحالي فانه يلعب فقط في الوقت الضائع ويريد تاخير اعلان نهاية اللعبة والرضوخ للامر الواقع علي الميدان وهو مغربية الصحراء بشكل نهائي واندحار الجزائر كما اندحرت قبلها اسبانيا.

  • shahid
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:35

    الحقيقة واضحة فكما فعلوا من تضليل لحقيقة الأحداث بالعيون سيباشرون بالمثل لإخفاء الحقيقة ……..لقد بدؤوا يشعرون بسكرات النهاية……….

  • sahraoui
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:09

    إن الرأي الذي أراه حقًّا في هذه القضية، والذي أتمنى ألاّ يُغضب أحدًا من الأطراف، هو أن الصحراء الغربية أرض مغربية مائة بالمائة، وأنه لا يجوز أصلاً إجراء استفتاء تحديد المصير بين أهلها، مع أننا نلوم المغرب على تركه للقضية في سنة 1956م إلى سنة 1975م، ومع أننا نقدِّر الجهد المشرِّف الذي قام به المغاربة الصحراويون في إخراج الأسبان، إلا أن هذا لا يُلغي مغربية الأرض، وهو أمر غير مقبول عقلاً ولا عُرفًا، وإلاّ أصبح الطريق مفتوحًا لكل مدينة قاومت الاستعمار أن تطالب باستقلالها عن الكيان الأم….
    Parole de Du DR. RAGHEB SARJANI

  • sahrawiya maghribiya
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:37

    salamoalikom
    je ss marocaine sahrawiya koha de laayoune je dis au monsieur num8 bezzaf alik tkoun mn laayoun et parle de toi meme tous les sahraoui sont marocains bghiti oula krahti
    vive med6 vive le maroc de tanger a lguira et toujours le sahara est marocain . .

  • sahraoui
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:11

    Reponse pour Med Sahraouio
    إن الرأي الذي أراه حقًّا في هذه القضية، والذي أتمنى ألاّ يُغضب أحدًا من الأطراف، هو أن الصحراء الغربية أرض مغربية مائة بالمائة، وأنه لا يجوز أصلاً إجراء استفتاء تحديد المصير بين أهلها، مع أننا نلوم المغرب على تركه للقضية في سنة 1956م إلى سنة 1975م، ومع أننا نقدِّر الجهد المشرِّف الذي قام به المغاربة الصحراويون في إخراج الأسبان، إلا أن هذا لا يُلغي مغربية الأرض، وهو أمر غير مقبول عقلاً ولا عُرفًا، وإلاّ أصبح الطريق مفتوحًا لكل مدينة قاومت الاستعمار أن تطالب باستقلالها عن الكيان الأم….
    Parole de Du DR. RAGHEB SARJANI

  • عبد الله
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:13

    السلام عليكم ورحمت الل وبركاته,راه البوليزاريو عطات ريحتهم الكريهة في العالم راه قناة المهاجر قامت بدورها كباقي القنوات الأخرى لكن البوليزبال كلماعطس شخص اهتز بغلهم إصبعه متهما المغرب

  • AHMED LBARAKA
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:41

    الصحرا ديال المغاربة كلهم ولا وجود لجمهورية الوهم الا عند مرضى الوهم وحدودالمملكة المغربية هي من نهر السنغال جنوبا حتى الاندلس شمالا ومن المحيط غربا حتى بن غازي شرقا هكذا علمنا التاريخ وذلك ما ستثبته الايام

  • أسامة القاسمي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:15

    انتم من البوليساريو او من الجزائر لدلك تقول هدا الكلام لانه ادا كنت صحراوي قح حقا كما تدعي لن تقول هدا الكلام

  • علال
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:43

    تابعنا خبر التكذيب مباشرة عبر قناة الجزيرة . و بالطبع يحاول المرتزق أن يضلل الرأي العام ، حين قدمت له الجزيرة منبرا ليس كالمنابر .
    الجزيرة تركت له الوقت الكافي ليكرر ما قاله عن اتهام المغرب . و الجزيرة كانت أو من نقل خبر وجود مرتزقة مع القدافي ، و من بينهم البوليساريو …
    أول مرة دخلت الجزيرة إلى ليبيا و تمكنت من استفسار المرتزقة عن هوياتهم ، وجدت الجزيرة من ادعى أن مغربي و حملته الطائرة إلى ليبيا …
    هل تتجاوز الجزيرة كل الحقائق و المواثيق الحقوقية ؟؟؟

  • hakim ait melloul
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:23

    انا لا أعترف ببوليساريو ..لكن أوريد حقي في بلادي و أوريد المغرب حر ذيمقراطيا…ثم الفساد و القمع ينعكس سلباً على قضية الصحراء ..فكفاء هدر الأموال لدفاع الصحراء مادم الدّاخِل مقموع ومضطهاد…فالمعادلة واضحة…

  • bouchani
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:25

    اعرف انك تسبح في السراب.وربما تريد ان تكون ارهابياوتساهم في قتل اخوانك في ليبيا,كما تفعل حاليا شردمة المرتزقة. اتق الله في نفسك. انت بدون المغرب لا تساوي ولو جناح بعوضة.(عيييق البريق)

  • karim
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:17

    je comprend pas pourquoi la chaine de la propagande “aljazeera”est du coté des polisarios, elle qui se dit pour nationaliser le monde arabe

  • khaled hassan
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:39

    لا تكترثوا لما يقوله هؤلاء الكذابون فهم لا يملكون إلا الكذب والإفتراء.
    الثوار اكدوا أن مرتزقة البوليزاريو يشاركون في تقتيل الشعب الليبي إلى جانب صديقهم القدافي الطاغية وبسند من جنرالات الجزائر.

  • حسن عسو
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:19

    شاء الله أن يفضح هذه العصابة، و أؤكد أن هؤلاء المرتزقة مع من يدفع أكثر و لو على حساب أرض الجزائر حتى؟
    و لا تدري الجزائر المسكينة أنها تعلف و تسمن فيمن ينقض عليها يوما ما…سننتظر ما ستؤول إليه الأمور، اما المغرب فمعزز و مكرم في ترابه و لا احد يستطيع أن يمس شبرا منه.

  • albdelaali
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:29

    À chaque fois que quelque chose échappe au polizario c’est la faute des services secret marocaine, peut-être il parle de la CIA. je ne vois aucun intérêt pour le ministre libyen de dire ceci si ce n’est pas la vérité. Il sont mouillé jusqu’à la tête dans cette affaire. Ils était des mercenaires de kadhafi dans le passé contre le maroc , actuellement il a besoin d’eux , car si vous remarqué son discours il a dit qu’il y a des gens de l’extérieur ‘tous le monde’ qui vont combattre pour le défendre inclus Polizario car kadhafi reste toujours une grande source de financement pour eux.

  • مغربية حتى النخاع
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:21

    إلى صاحب التعليق رقم 9 يا من تدعي أن الصحراء ليست مغربية إرجع لتاريخ المملكة المغربية
    لكن يبدو أنك جاهل و لا تعرف حتى تاريخ منطقتك أو لربما لست أصلا من هنا أظن أنك من هؤلاء المرتزقة الذين بدون وطن ويحاولون إيجاده بتقسيم بلدنا العزيز، فل تعلم يا ساقط أننا كمغاربة لن نتنازل عن حبة رمل واحدة من صحرائنا المغربية

  • بنادم
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:31

    لن ارد عليك فقط لاحظ انك قلت دلك الشعب الدي فكلمة دلك هي للاشارة لشيئ بعيد عنك راه فهمناك انك جزايري

  • maghrebinho
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:27

    اذا كنت تقول انك لست مغربي فماذا تفعل في بلاد المفرب, عد الى جزيرتك العربية التي جاء منها اجدادك لان المغرب كان دائما ارض الامازيغ و ما انتم يا من تسمون انفسكم بالصحراوين الا عرب رحل جئتم الى شمال افريقيا بحثا على لقمة العيش و استقررتم بجنوب المغرب في اراضي امازغية , عشتم فيها بسلام الى ان اوهمتنم الجزائر انكم شعب منغرد ودفعتكم للمطالبة بارض هي ليست ارضكم بل ارض المفاربة و ستبقى الصحراء مغربية رغم كيد الكائدين,واذا كنت تريد تقرير مصيرك فاذهب و طالب بحقك في الجزيرة العربية موطنك الاصلي,

  • nordin
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:39

    Je demande à l’état marocain de couper immédiatement et officiellement les relations avec le régime de Kaddafi.Mon souhait est que les terroristes du polisario qui tuent les lybiens restent à Tindouf pour toujours comme une carie dans la sale gueule algérienne. Quant à Aljazeera, elle veut retourner au Maroc. Elle nous provoque pour qu’après elle nous frotte les manches. laissons nous jouer avec elle, c’est amusant

  • هلال
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:41

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وكعادتكم تتلاسنون فيما بينكم هذا جزائري وهذا مغربي والاخر صحراوي …في حين أنتم لم تفهموا شيئاولن تفهموه طالما أنتم هكذا.. فهذا الشخص الذي خلق هذه الزوبعة من يكون ومن يمثل وأين
    لاحظوا جيدا العنوان وبعدها حللوا المشكلةو
    المرجو النشر

  • مكلف بمهمة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:27

    إلى جماعة البوهالي
    دبابات Abrams في انتظاركم ومقاتلات F16 في انتظاركم
    لن تسمعو بشيء إسمه بوليساريو في 2012

  • choaib
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:43

    المرجو خلق صفحة على الفايسبوك توضح لأخواننا في الجزائر بأن أموال البترول يستفيد منها البوليزاريوالشعب الجزائري أولى بهذه الأموال من هؤلاء المرتزقة

  • غيور
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:07

    بعد ان تورط البوليزاريو في تقتيل الشعب الليبي الشقيق المسالم وبعد ان تاكد ان حكومة جنيرالات الجزائر اقدمت علي نقل المرتزقة لمساعدة السفاح الليبي ادعوا الوزير البالغ من الكبر عتيا وحكومة الاصهار والاعمام ووو ان تلتفت الي المغاربة الاقحاح في واحدة فقط هي الاعتراف الفوري والرسمي بالمجلس الوطني الليبي ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الليبي واستدعاء سفيرنا الدي لم يسمع عنه اي مغربي في ليبيا وكانه خارج التاريخ.اللهم اني قد بلغت.

  • hicham
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:47

    ما على عصابة البوليساريوبمختلف قاداتهم إلا أن ينتظروا مساءلات..محاكمات ثم مفاجآت من العيار التقيل في الأيام القليلة القادمة…على إعتبار أنهم ورطوا أنفسهم في أخطاء تاريخية لن تغفرها لهم شعوب المنطقة كعصابة إجرامية ساهمت في تنحية الشعب الليبي الحبيب…
    من هنا أتقدم بتحية إجلال وتقدير إلى الشعب الليبي البطل..وأدعوا الشعب المغربي إلى التقرب أكثر من شباب الثورة الصحراوية بمخيمات البوليساريوومحاورتهم تم تقديم ا لدعم و العون لهم كي يلتحقوا بالركب الذي تعيشه المملكة المغربية…

  • مغربي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:49

    ومادا عن تصريحات الاخوة الليبين داخل ليبيا اللدين اتهمومكم مباشرة بالوقوف الى جانب القدافي انتم والجزائر ونقلت الجزيرة تصريحاتهم هل ايضا جندتهم المخابرات المغربية

  • زائر
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:51

    محمد يسلم يخفي الشمس بالغربال.
    فهل السيد علي الريشي يتهم البوليزاريو بالارتزاق بدون حجج؟؟؟
    وهل المسؤولون الليبيون ينطقون عن الهوى لو لم يكن لهم الدليل ؟؟؟
    فهل القدافي لايكذب عندما يقول للعالم ليس هناك ثورة وليبيا تعيش في أمن وأمان؟؟؟
    فهل القدافي لايكذب عندما يقول أن بن لادن غار على ليبيا طنا منه أن الغرب غبي مثله ومثل محمد يسلم؟؟؟
    وما الفرق بين القدافي والبوليزاريو؟؟؟اذا كان القدافي لايكذب حتى يسلم كذلك لايكذب.
    قناة الجزيرة أطلقت العنان لممثل الانفصال ليكيل للسيد علي الريشي الشتائم متهما اياه بالفاسق.
    هل هكذا يكون أسلوب الدبلماسيين الذين ينفون الاتهامات بأسلوب لبق؟

  • Mohammed Reda
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:53

    نتمنّا أن يخرج شباب ال 20 فبراير عن صمتهم اللاّأخلاقي في مثل هذه القضايا التي تمسّ وحدة الوطن إن كانوا حقّاً صادقين في نواياهم ويقوموا بحملة لمقاطعة الجزّارة أو الجزيرة صاحبة الرّأي التي غيّبت المهنية والرأي الآخر
    كفانا حديثا عن الصحراء لأنّها مغربية شاء من شاء وأبى من أبى، الموضوع الأساسي هو التضليل الإعلامي الممنهج والمتعمّد من قناة الجزيرة للإساءة للمغرب منذ سنوات، والمطلوب هنا هو مقاطعة هذه القناة المظلّلة على جميع المستويات حتّى تقوم بنقل كل الحقائق مهما كانت و احترام مبدأ الرّأي والرأي الآخر الّذي لا نراه إلاّ في الإشهار و الإتجاه المعاكس٠

  • libre marocain
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:45

    سيأتي دوركم يا خونة يابوليزاريو و ستكشف الحقيقة للعالم كما نرى الان القذافي لمن لا يعرفه جيدا من يقتل شعبه بالطائرات و الدبابات ولا يبالي و يزعم انهم من القاعدة ليصدقه الغرب.اما نحن فعرفناه من زمان ويزيد وضوح المعرفة بحقيقته.
    المغرب في صحرائه و من لايرضى بذلك فاليضرب رأسه على الحائط و لينتحر.
    وأوصي ساكنة المخيمات اخواننا المقهورين المغلوب على امرهم ان ينتفضوا ويقدموا شهداء للخروج الى دار الحرية كما يقوم اخواننا في تونس و مصر وليبيا نصرهم الله.لا تنتظروا قرارات الامم المتحدة و لا شفاعة احد انزعوا الخوف من صدوركم و انتفضوا في سبيل الحرية .لا تكونوا رهائن كالاغنام و الابل في رمال تندوف فليس هذا قدرا لكم ان قمتم فقلتم لا و الف لا للعيش هنا في سبيل ماذا لا شيئ ثم و الله لا شيئ سوى مصلحة بوتفليقة و كبار البوليزاريو.العيش في مخيمات تندوف الموت احسن منه.ها انتم ترون اخواننا في ليبيا آكلون شاربون متمتعون بما لا يخطر ببال احدكم ومع ذلك انتفضوا طلبا للحرية.اليست لكم ضمائر و عقول من ولد منكم هنا في اول القضية سيكون قد قرب الاربعين من عمره ولم ير قطرة ماء تنزل من السماء و لا بحرا و لا ارضا مخضرة الافي التلفاز.لماذا قبلتم هذا الوضع المزري لاجل ماذا ليس لكم من الامر شيئ.انتم الاولى ان ينتفض على وضعكم هذا قبل اي كان.فالله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه والسلام

  • mokafih
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:11

    La station d’Eljazeera est dirigé par des Algériens c’est pour cela qu’elle donne et parle avec les séparatistes poubelsario car eux aussi les prends comme des chiens,qui dit polisario dit chien et son maitre Algérien,mais ces chiens sont malins ils ont bouffés des tas de dollars des Algériens alors que le peuple Algérien meurt de faim;révolter vous contre ce virus du polisario pour voir vos droits;maintenant à votre tours aprés la Tunisie,l’Egypte;la Libye à vous maintenant Algérien prener vos droits par vous méme et passer les généraux voleurs aux jugements

  • فاطمة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:13

    يا اختي الصحراوية من اين جئت بهذه المعلومات الفريدة من نوعهالو كنت تعرفين حقارة البوليساريو لما دافعت عنهم شئت ام ابيت صدقي او لا تصدقي فان البوليساريو تامروا على شعب ليبياالمناضل فهم مرتزقة لا امان لهم صدقيني كل من يعمل على حساب الجزائر فلا امان لهم.الصحراويون هم اصلا هنتاتيون اتو من شبه الجزيرة العربية ولا علاقة لهم بالمغرب ورغم ذلك استضفناكم عندنا وعلناكم مننا وفي الاخير تقولون الصحراء للبوليساريو ما هذا الهراء الصحراء مغربية وستظل مغربية وسنظل نحارب من اجل صحرائنا المغربية الى اخر قطرة دم ان اقتضى الامر.نحن اعتبرناكم مغاربة مثلنا ونحترمكم وفي الاخير اردتم الاستلاء عليها هذا لانقبله منكم.كل من يعتبر نفسه غير مغربي فليخرج من المغرب اما ان يعود الى ارض الجزيرة من حيث اتى منها او يذهب ليعش قي الجزائر ولنرى ان كانت ستتحملكم في ارضها لحظة واحدة .الى كل صحراوي وصحراوية ان قبلتم بنا فمرحبا وان لم تقبلوا بنا فارجعوا الى من حيث اتيتم فنحن المغاربة متشبتين بصحرائنا المغربية.الجزائر لا امان لهم الجزائر لا امان لهم الزائر لا امان لهم (اقصد الحكومةالجائرية البوتفليقية وليس الشعب الجزائر)لاني ناقشت مع بعض الزائريين في هذا الامر اابوا بانهم لايهتمون بمرتزقة البوليساريو ومايهمهم هم حصولهم على وظيفة تضمنلهم لقمة العيش.فالقذافي والجزائر والبوليساريو واحد ولا فرق بينهم.اما المغرب بزاف بزاف بزاف عليهم.

  • hqssqne
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:09

    مرتزقه البوليزاريو نقلوا علي متن سبع طاءرات جزاءريه الي طرابس عند بداية الثوره ومعظمهم في قبضة الثوار الاحرار فلا داعيه لشك وهدا مقابل تمديد المرتزقه بالاسلحه والمال للهجوم علي المغرب المهم اقول للمرتزقة البولزاريو من الان فتشو علي الدوله التي يمكنكم اللجوء اليها لان الشعب الجزاءري قادم وهو في الطريق للاطاحه بانظام الفاسد الدي نهب خيرات البلاد والشعب يتخبط في الفقر النصر لليبيين الاحرار والفرج للشعب الجزاءري والنصر لصاحب الجلاله محمد السادس والتوفيق لقناة المهاجر والدل والاهانه لحكام الجزاءر والمرتزقه عاش الملك

  • مواطنة مغربية
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:45

    ان الشعب المغربي قد عبر و بقوة عن تمسكه بوحدته الترابية في مسيرة الدار البيضاء التي خرج فيها ازيد من تلات مليون مغربي وبعفوية تامة، ن جميع المغالطات و تشويه الحقائق لا يزيد الموقف المغربي الا قوة ويضعف موقف المتآمرين على وطننا الحبيب

  • abdelmalek.
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:47

    أدا كان الليبيون يشهدون ويعترفون ان بين فلول مرتزقة القدافي توجد عناصر من مرتزقة القدافي التي تريد رد الجميل لهادا المهلوس الدي كان من بين من مؤسسي المرتزقة في سبعينات القرن الماضي

  • في شكل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:03

    هناك فساد في الصحراء المغربية حيت اصبح يوزع المال العام على بعض مصاصي الدماء المرتزقة الذين يحملون وجهين لعملة واحدة يستغلون قضية الوحدة الترابية من أجل حلب و نهب رزق الأمة المغربية فأصبح معظمهم روؤساء جمعيات تستفيد من تعويضات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية,,,,,, الصحراء المغربية بدأت تعيش تميز خطير يكرسه المخزن في شراء ذمم لأناس لا ذمم لهم و هم يعلنون انفصاليتهم و في نفس الوقت يلجأون للوطنية من أجل الحليب و المثال مرتزقة تحارب مع القذافي نموذج مصغر ,,,,
    أما الجنرالات فحدث و لا حرج كلو رزق العساكرية دوزيام حلوفففففف

  • sami
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:05

    لا مجال للهروب أمام حٌقائق بثتها أكثر من محطة من الجزيرة بي بي سي و العربية أن مرتزقتكم حاميلين لجوزات سفر جزائرية كانو يدعون انهم من تشاد عرفو من لهجتهم ,و لاننسى أن قائد كتيبة القدافي التي هاجمت مدينة الزاوية هوا من قوادكم في الجزائر, وهذا بشهادة الثوار الليبيون

  • فاطمة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:15

    الى صاحبة التعليق رقم 13 الصحراء مغربية والمغرب بلاد البربر وانت وامثالك الخونة ينطبق عليكم المثل الشعبي المغربي “دخلناهم من القطرة قالو عندنا النص في البقرة”

  • amach
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:17

    تحية للشعب الجزائري الشقيق :
    إن ما يجري في المشرق العربي لا يقل أهمية عما يحث في مغربه لأن المشرق والمغرب العربيين يشكلان جسدا واحدا ، و أعضاء الجسم العربي مريضة لكونها مخترقة ، والدليل على ذلك هو ما خلفه الإستعمار من بؤر التوتر في منطقتنا ليضمن مصالحه ، وليبث التفرقة ويزرع بذور العداء بين الشعوب ، ويهيئ الأرضية لأنظمة مختلفة التوجهات ، متنافرة فيما بينها ، ضعيفة تستمد قوتها من الدول الإستعمارية لاستمرارها في رعاية مصالحها، مستديرة ظهورها لشعوبها ، تتعامل بازدواجية المعايير …..
    هذه الأنظمة لها وجوه وأقنعة متنوعة ، تراها تتشدق بالديموقراطية وتمارس الدكتاتورية ، او تعلن الحرب على الإرهاب وتمارسه ضد شعوبها . و هناك امثلة حية على ذلك منها : ما كشفت عنه وثائق جهاز مباحث الأمن المصري حول العمليات الارهابية التي قام بها النضام المصري ونسبها للقاعدة وحماس، او ما قام به و يقوم به ملك الملوك ضد شعبه الأعزل ويشهر ورقة تهديد القاعدة لأروبا وإسرائل ، او ما قام به جنرالات الجزائر من مجازر ضد الشعب الجزائري ونسبوه لجبهة الإنقاد و….
    نعم يجب إستئصال هذه الأورام التي تركها الإستعمار في الجسد العربي و صانها . إن اخطر هذه الأورام هم الجنرالات الجاثمين على صدر الشعب الجزائري لانهم لا يكتفون بما يمارسون على الشعب الجزائري من إرهاب وتضليل و تعتيم إعلامي ودعاية مغرضة ، ولكنهم تجاوزوا حدود الجزائر و وجدوا في الشعب المغربي الجار حقلا مناسبا لتصدير ازماتهم لأجل تحويل انظار الشعب الجزائري عن معاناته .
    بالفعل ، يمكن إعطاء بعض من الامثلة على ذلك :
    * طرد آلاف المغاربة من الجزائر و حرمانهم من ممتلكاتهم و قطع الصلة بينهم و بين دويهم .
    * عدم التزامهم باتفاقية افرن 1974 وتحالفهم مع الدكتاتور الزعيم لزعزعة
    الإستقرار في المغرب والمس بوحدته .
    * التحالف مع القوى المستعمرة ضد الشعب المغربي و وحدة اراضه ، هنا نتذكر موقف الجنرالات الج المنحاز و الداعم لإسبانيا اثناء النزاع بينها وبين المغرب حول جزيرة ليلى رغم يقينهم أنها جزء من التراب المغربي .
    * تهريب السلاح ومحاولات إدخاله الى التراب عن طريق عصابات إرهابية كما حدث مؤخرا في امغالا .
    * وها نحن الآن نسمع اخبارا … جسر جوي لمد عميل الإستعمار السفاح بمرتزقة البوليزاريو، تلاميذة الجنرالات، لمساندته على إبادة شعبه
    إن الأنظمة كهذه التي تستفرد بها طغمة حاكمة لا ترى الا مصالحها ، و لا تسصيغ يقضة شعوبها و انعتاقها لأن في ذلك خطرا يتهدد وجودها لمن شأن اسئصالها ان يجعل الجسد العربي يتعافى ويتخلص من التبعية . وتفتح الحدود و ينبذ الإنفصال و تسود الحرية و تتفرغ الشعوب العربية لرفع التحديات وبناء مستقبلها.

  • noura essahrawiya
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:31

    ليس هناك اي شعب صحراوي وانما أولئك مغاربة محتجزون وان حسب هذا الدبلوما سي انه من دعاة الديمقراطية فلتسمح قيادته بدخول الاعلام إلى المخيمات

  • hannibal
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:07

    Je ne me suis pas surpris de virus comme celle la quiessaye par tous les moyens de deffendre une cause qui n existe que dans son etroit e imagination.Certe c est une grande malade ;atteinte du virus de manger ;etre payee; veiller jusqu a 3H; dormir jusqu a MIDI; et ; a la fin du mois ……sans jamais rien faire pour cette patrie si ce n est de la detruire de l interieur .c est un virus un virus ;un virus.

  • مغربية حرة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:05

    بصفتي مغربية عربية اقول لاصحاب التعليقات: رشيد
    Maghrebinho
    فاطمة..
    اثلجتما صدري وعليه من يريد اقامة جمهوريات عربية فليعد لشبه جزيرة العرب …يا مغاربة لا تفرطوا في شبر واحد من ارض الصحراء المغربية فالصحراء تزخر بثروات نفطية ولا تنسوا ما جائت به وثائق ويكيليكس من تصريحات بوتفليقة ان الصحراء ستغدو بعد عشرين سنة كويت المنطقة !!!!هذا دليل قاطع ان عيون الجزائر تنظر بشرار ة لخيرات الصحراء والسبيل لذلك البوليزاريو مجموعة من المرتزقة …خيرات الصحراء لكل المغاربة عربا وامازيغا ومن يريد ان يستاثر بالخيارات من الاعراب اشد كفرا ونفاقا فعليهم الرجوع لشبه جزيرة العرب لان الاولى بها الامازيغ الاحرار اصحاب الارض الامازيغ ..مرة كنا نناقش موضوع البيترول انا ومجموعة من الاخوة من شبه جزيرة العرب ***ارض البيترول ***قلت بعفوية ومنطق ان البيترول من حق اي مسلم اي كان اجابوا بتعنت وتشنج لا من حق العرب الاقحاح اصحاب الارض لذلك اوجه ندائي لكل مغربي حر من امازيغ وعرب ان يتشبثوا بارض الصحراء حتى وان ادى دلك لحرب وان لا يقبلوا بحل اممي يبتر ارض المغرب ..على عرب المغرب ان يكونوا عونا لامازيغ المغرب لرمي حفنة الانفصاليين بموطنهم الاصلي ***شبه جزيرة العرب***

  • natasha
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:01

    polittozttoz ; sauveZ VOUS ;il n y a plus de place pour vous ni en algerie NI en europe. trop dangereux pour le monde entier

  • صبري زوبيدة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:29

    لايمكن لأي متتبع غيور على وطنه الا أن يحيي بحرارة قناة المهاجر والقائمين عليها وعلى رأسهم الأخ المناضل محمد الوافي الرجل الوفي لمبادئه والمتشبع بوطنيته والمدافع باستماثة عن الوحدة الترابية في ظل الملكية العلوية الشريفة، أما الكلام عن السيد علي الريشي فهو كلام صادر من مسؤول اختار أن يكون إلى جانب الحق ،لم يجبره أحد عن قول ذلك الا نزاهته الفكرية وضميره ، والكل يعلم أن صانعي المرتزقة هم عسكر الجزائر وممولهم هو “العقيد زنكة” ، وكما لايخفى على أحد أن ليبيا بلد يتجمع فيه كل المتابعين من مجرمي الكون ألوية حمراء، ثوار إيرلاندا، بقايا لاتيا من الباسكيين ، الخمير الحمر ،ثوار أميريكااللاثينية من كولومبيا من السالفادور من كوبا… ، ثوار إيرتيريا ،مخلفات وبقايا صنوف الرديلة والقتل ، كل هذا لايخفى عن ممثل الوهم والسراب محمد يسلم الذي أنساه الزمن جدوره المغربية في ولاد دليم ، وأصبح يصلي على قبلة الاتحاد الأوروبي ، متنكرا لأبناء عمومته وأهله ، ويدعي أن المخابرات المغربية هي من تنفق ومن تقف وراء( وزير ليبي ) هذا منتهى الحمق ، جهاز مخابرات المغرب يمتاز بنظافة الأيادي ولم يسبق له قط أن تورط في هذه الخزعبلات ، والعالم يعرف أنكم انتهيتم ولا تبحثون الا على شماعات تعلقون عليها أضاليلكم وبهتانكم الذي أشرف على الزوال ، فلم تبقى الا الحقيقة المرة التي ستعلن في القريب العاجل على نهاية حلمكم بالكوابيس الموجعة التي أفقدتكم الصواب :ولايحيق المكر السيئ الا بأهله .

  • ولد المعمرية
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:37

    لن ينسى التاريخ اؤلاءك الدين تواطؤوا على شعبنا وجروا علينا الويلات قيادة الجزاءر بومديين والقدافى الدى جره الى معاداة المغرب والتمويل السخى للبوليزاريو ولازال يمول لقد بدات التورة فى قلب تندوف حركة 5مارس اقاقت الجزاءريين والقيدة الفاشلة للبوليزاريو الدين اغتنووا من جوع بؤساء اخوتنا لبمحتجزون لكن زمن التضليل ولى كما ولى زمن القدافى والبقية على الجرار

  • yasini
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:49

    le service secret marocain doivent travailler pour eleminer ce mouvement terroriste ‘polisario’ et ses dirigaents et aussi ceux qu’ils le supportent et financent aprés l’effet de layounne il faut envisager des repraisaille au style de mossade

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 2

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 14

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"