ممرض يشكو اعتداء مدير مستشفى طنجة‎

ممرض يشكو اعتداء مدير مستشفى طنجة‎
الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:10

تعرض ممرض إنعاش وتخدير بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطنجة لاعتداء بدني من طرف مدير المرفق الصحي؛ وذلك بعد رفضه خرق القوانين.

وأورد الممرض أنس ماعزيزي أن مدير المشفى صفعه أثناء مزاولته عمله وسط قاعة الإنعاش، أمام مرأى المرضى والزوار وزملائه في العمل.

وعن تفاصيل الواقعة، قال ماعزيزي إنه كان يزاول مهامه المعتادة قبل أن يطرق باب قاعة الإنعاش حارس أمن خاص، مرفوقا بزوار مرسلين من طرف مدير المستشفى، طالبا منه السماح لهم بعيادة قريب لهم يرقد في قسم العناية المركزة.

وتابع ماعزيزي، الذي رفض دخول الزوار خارج أوقات الزيارة، بأن مدير المشفى هاجمه بالسب والقذف قبل أن يعمد إلى صفعه.

أنس تقدم بشكاية في الموضوع لدى أمن طنجة، ونسخة منها وجهت إلى مندوبية وزارة الصحة بالمدينة ذاتها، على أن يعززها بشهادة طبية مثبته للاعتداء الذي طاله.

‫تعليقات الزوار

30
  • 3891
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:37

    المرجو إنصاف الممرض إن صدق فيما يقول واتخاد جميع العقوبات في حق المعتدي

  • احمد
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:42

    لكي نكون واقعين الخلل السي الوردي في المنظومة الصحية بالمغرب ليس الإمكانيات بل عقلية الانسان المغربي المريضة بفيروس الأبهة بالتالي انصحكم السيد الوزير تغير جميع رؤوس المستشفيات وتعويضها بكفات من الخارج فتح الأبواب لدخول ناس بعقلية نظيفة لتسير المستشفيات بالمغرب متلا فتح الأبواب امام الالمان الأنجليز اليابان كل ذلك لتغير العقلية للسلطوية للعرب المغاربة الذين يستهينون بالمواطن المغربي الضعيف المرجوا منك أيها الوزير تبدأ بهذا الأجرأ فورا وسوف تلاحظ الفرق خلال سنوات

  • عبد الرحيم فتح الخير
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:43

    لن ننرلق لن نتعاطف حتى تتبين لنا الرؤيا وما يدرينا لعل الطبيب الان في غرفة الانعاش

  • مواطنة
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:49

    دابا غير اللي عجبووه عظامو يولي يتكرفص على الناس.أتمنى من هاد الممرض ميسحبش الشكاية ديالو كيما كيديرو المغاربة باش هاد يتأدب.السيبة صافي

  • من بلجيكا
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 16:11

    اتمنى من قضاء طنجة ان ينصف هادا الممرض لان القانون ليس بيدي المواطنين فهناك العدالة التي تشرع في هاته الامور كيف بي رئيس مصلحة يصفع ممرض هدا شيء غير معقول ولى يجب غض النضر عن هدا التصرف الى اخلاقي فان كان ماجاء بيه في تصريح الممرض صحيح بجب اعفاء والطرد الكلي لهدا المندوب الدنيئ من عمله امتال هؤلاء من المسؤولين هم من افسدوا وخربوا البلاد.ورمضان مبارك انشاءالله.

  • طريشة تازي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 16:12

    أودي الممرضين والبوليس و الموضفين الصغار. امولفين بالطريشات و سمع الكلام الساقط هذا منذ زمان. الله يهدي اصحاب السلطة. الآن راحنا في بلاد الحق والقانون كفانا من السياسة نتاع الخونة والاستعمار. الله ينصر سيدنا محمد السادس.

  • مواطن
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 16:17

    فساد الوزارة و طغيان الادارة هو سبب متل هده التصرفات الشادة من تعسف و تعنيف الممرض الدي قام بواجبه عوض الشكر يجد الصفع .فمابلكم كيف سيتصرف هدا المدير مع مرضاه …وزارة فاشلة ومستشفيات فارغة وخصاص و بطالة من ممرضين

  • boy
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 16:18

    من الصعب جدا أن تتغير حال البلاد و العباد .

  • محمد البوعناني
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 17:00

    في قانون الشغل، هذا يعتبر خطأ جسيما وجب الفصل من العمل، سنرى ماذا سيكون رد فعل وزارة الصحة.

  • Pour n3
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 17:23

    Si abderrahim n3. ..ta raison peut être c est le directeur qui est dans le coma…Après tout c est son supérieure. ..peut être les visiteurs sont venu de loin….

  • مواطنة
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 17:26

    هدا رمضان ﻻزم نتسامحوا بﻻ منكبروا المواضبع.اتمنى لهما الصلح.

  • الأمم الأخلاق
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 17:44

    نحن لا نعرف حقيقة ما حدث ،إن المريض لما يكون في صالة العناية المركزة أو الإنعاش تمنع زيارته إلا بموافقة الطبيب المسؤول عن علاجه ، الفريق المرافق يخضع لتعليمات الطبيب بما فيهم المكلف بالتخذير فكيف يقف هذا الأخير ضد الطبيب الرئيس؟ إنطلاقا من منظور الحياد أظن أنها ردة فعل وتصفية حسابات بينهما وقد تقاتلا قرب المريض ربما أفلت أم لا من ركلة طائشة ، وكل من أجل اللعاقة حرمتني نحرمك ، الآن العدالة ستقول كلمتها وسيغلب من له بيسطون أقوى.

  • مواطن مقهور
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 17:58

    تصرف المدير مع الممرض بهذا الشكل ينم عن احتقار لهذه الفئة من طرف الوزارة التعامل بهذا الشكل مع موضف فما بالك بالمرضى صراحتا أغلب الأطباء لهم هذه النظرة المتخلفة السلطوية و الإحتقارية للمواطن لأنهم يتقاضون أجور عليا تجعلهم مع أبهت المجتمع الله معك أيها الممرض المحكور

  • حسن الريفي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:17

    يجب على السيد الوردي ان ينصف المعتدى عليه. مديري المستشفيات يعتبرونها ملك لهم. لقد فزعت عندما رأيت مدير مستشفى الفرابي بوجدة وهو يصغر نفسه امام وفد اوربي أضنه يمنح مساعدات للمستشفى. وما ان غادر الوفد حتى صار القط اسدا يسب و يتعصب على الناس و اللموضفين. قلت سبحان الله شخص بدون كرامة حتى لو كان مدير لأكبر مستشفى في الشرق.
    اما في النازلة فيجب طرد المدير ان اثبت انه عنف الممرض، وإلا فسيضطر الشارع يأخذ حقه بيده في مثل هذه الحالات ، الشيء الذي لا يوده اي مغربي متحضر. اضن الرسالة وصلت للسيد الوزير.

  • ali
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:21

    تعرضت لمعاملة سيئة من طرف رجل امن مستشفى طنجة فدخلت عند مدير مستشفى لتقديم شكاية لكني تفاجئت بيدكتاتورية مدير ومعاملة جد سيئة
    واش حنا في 2016 ومزال بحال هاد موضفين

  • مواطنة
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:21

    يؤسفني كثيرا ان اسمع مثل هاته التصرفات اللاأخلاقية خاصة وان صدرت من مسؤولين المفروض ان يكونوا عبرة في حسن المعاملة والتدبير فهذا التصرف الشنيع لمسؤول المستشفى الذي وصل لدرجة السب واللطم لممرض كأنه عبد لديه لا يمث بصلة للانسانية ولا للاسلام فقد قال الله تعالى في معرض بيان صفات المتقين: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ {آل عمران:134}،وقال تعالى : (وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوّاً مُبِيناً) (الإسراء:53) لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم ،الله اهدينا ويهدي جميع المسلمين.

  • عادل
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:23

    مدير المستشفى هو المسؤول الأول في الموسسة . وجب على الممرض احترام تعليماته….لانه حتما رخص بالزيارة بناءا على معطيات….لكن لسوء الحظ . الإدارة العمومية تعيش فوضى عارمة . جميع السلط في يد الوزير . لا سلطة لاللمدير و لا للمندوب …هدا ما يفسر الفوضى الحاصلة …

  • halim momarid
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 19:29

    السلام عليكم يا جنود الخفاء ارجوك اخي وبالله عليك لا تسمح مهما كلفك اﻷمر ولو قبل رجلك فهلاء بعضهم كلاب اﻷدارة فكلنا نعرف جلهم فقد عشنا معهم حروب ونعلم ما يسرون وما يعلنون وارجو من السيد الوزير ان يضع النقط على الحروف فهو اعلم بهم منا لوكنت مكانك با اخي لقتلته وريحت شعبا من الممرضين من بطشه فكن على علم ان اخواننا الممرضين الغيورين لن يصبروا ولن يصبروا على هدا الفعل الشنيع وشي نهار تسمع بخبره لان الصبر تقضى وراك وراك ايا المدير والسلام

  • العايل لا يبيع ويشري بمرضى
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 19:43

    أخطأ الممرضعن رفض طلب المدير ، لكن المدير كان عليه احترام مصلحة الانعاش
    لكن المريض يحتاج الى عائلته لمؤازرته في وقت لا يرحم فيه الا العائلة بعد رجال الصحة .

    فعلا أحد المديرين أو مديرة كانت تتدخل في كل شيء بالمقابل ولما افتضح امرها بموت المريض بالبرد ، هؤلاء لا يعتبرون أن المستشفى هو النوع الوحيد الذي تكون فيه المسؤولية مشتركة ولو كان في الباب الخارجي ويقول ما شافت والوا ,,,,,,,,,,,الشاف ما شاف والوا ………….

    مشيتي فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن وزارة لصحة ستقول أن المشكل سياسي ؟؟؟؟؟؟؟أو نقابي محظ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ونظرا لانعدامهم عل الأطر ؟؟؟؟
    يجب مراجعة قانون المستشفيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتيير لديرين كل ثلاث سنوات بصفته آمر للصرف وكذلك المتصرفين ……….لأن غالبية المشاكل تكون من بعض المتصرفين الآملرين بالصرف يقضي مآرب غيره لاستخدامهم في الصفقات على عدي يا بنعدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • sam
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 22:11

    هذه ليست صفعة هذه عضة باعوضة المرجوا انصاف الظالم

  • عايوي عبدالمالك
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 22:24

    اتمنى ان يأخذ القانون مجراه لان هذا الموضوع غير قابل للتفاوض ﻻن الزبونية ستدخل على الخط

  • ممرض
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 23:31

    لمن يقول انه رئيسه و لا يجب ان يرفض له طلب ، القانون فوق اي شيء حتى و ان رفض له امرا فليس من حقه ان يصفعه لسنا نعيش قانون الغاب بفهمكم هدا ايها الفاهمون ، الزيارة ممنوعة خارج اوقات العمل القانون يسري على الكل سواء زائر عادي او زائر من طرف مدير … تطالبون بالانصاف و انتم تجدون المبررات للمدير…. تقدمنا بكري

  • محمد
    السبت 11 يونيو 2016 - 00:46

    باستثناء أوقات الزيارة، فالأوقات الأخرى هي أوقات عمل بالنسبة للممرض و خصوصا في قسم حساس كقسم الإنعاش الذي يرقد فيه مرضى في حالة حرجة و بحاجة إلى عناية مركزة و مراقبة مستمرة و تركيز كبير و هذا ما دافع عنه هذا الممرض لان وجود هؤلاء الزوار خارج أوقات الزيارة سيشوش على عمله و على استفادة المرضى الآخرين من العلاج و العناية اللازمين في الوقت المحدد.
    قسم الإنعاش مختلف عن الأقسام الأخرى له ضوابط خاصة يجب على الجميع الإلتزام بها حفاظا على سلامة المرضى و لضمان تحسن حالتهم او على الأقل عدم تدهورها. لذلك فما قام به هذا المدير، الذي يعتبر المسؤول الأول عن النظام و عن حماية الموظفين العاملين ضمن المؤسسة الذي يديرها، هو عمل غير مقبول و خرق للقانون مرتين: الأولى بإدخاله للزوار خارج اوقات الزيارة و الذي يعتبر نوعا من الزبونية و المحسوبية، و الثانية: هي الإعتداء على موظف أثناء مزاولته عمله.

  • امحمد
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:35

    اوالله لو كان صفعني بطرشة احتى نحييه من الدنيا لأن الكرامة ديال الإنسان هي كل شيء في الحياة اما تخترق القانون واما تكل العصا وتتبهدل هاد المسؤول لي طاغي خاصوا الترابي ممربيش ودون المستوى

  • العلوي قاسمي
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:59

    الممرض مسكين آخر واحد في سلم الوظيفة العمومية اللي يجي يمسح فيه رجليه

  • هند
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:48

    المدير طبيب رءيسي للمستشفى، اذن لماذا الممرض يرفض السماح بالزيارة مادام رءيسه والمسؤول الأول سمح بها؟ هاذ العقد النفسية لي عند الممرضين من اي واحد سميتو طبيب هي لي جابدا ليهم المشاكل،ما كيفرقوش بين الامور لي من حقهوم واللي مادخلهمش فيها، هذاك الطبيب هو رءيس لك بغيتي ولا كرهتي ولتحقيق العدل يجب البدء باحترام الادارة، حنا ماشي في الغابة،الممرضين بتحطو نفسكو ف مواقف بايخاااا

  • محمد (إلى هند رقم 26)
    السبت 11 يونيو 2016 - 23:30

    الأخت هند نتي لي راك تحطي راسك فموقف بايخ، قاليك الممرض ماشي شغلو ههه علاش شكون لي كيخدم صحابليك الطبيب ؟؟ راه الممرض هو كلشي بغيتي و لا كرهتي ومن حقو ينظم المصلحة لي مكلف بها و خصوصا فاوقات الحراسة. اما المدير وقت خدمتو كيسالي مع 16:30 و كاين الحارس العام و المسؤولين (PAA) هما لي كيتكلفو بمثل هاد الأمور.

  • هند
    الأحد 12 يونيو 2016 - 01:53

    كيفاش اخاي الطبيب مكيخدمش وشنو بالسلامة كيدير تما…الله يهديك وكيفاش المدير كيسالي مع 16:30 ? واش من نيتك كاتهدر ؟؟؟؟ مايبقاش فيك الحال بزاف راه حتا انا ممرضة و عارفة المستشفيات كيفاش كيتمشاو… فاش ضراتو ان وحدين ماجيين زيارة و موصي عليهم المدير يخليهم يدخلو ولا زعما شوفوني انا المدير مكنعقلش عليه…ولا جا شي حد على حسابو هو ايه يدخل…الخفة وقلة العقل

  • اﻷمن الخاص
    الأحد 12 يونيو 2016 - 15:48

    كنت بزيارة الى المستشفى اﻹدريسي بالقنيطرة ونحن ننتظر وقت الدخول فاذا برجل اﻷمن الخاص نادى فتاة باسمها لتدخل فقلت له كلنا سواسية فلكمني واذا بي اجد راسي محاصرا بين ثﻻثة رجال اﻷمن الخاص فتدخلوا الناس وطلبوا اﻷمن الوطني فدخل معي الى مركز اﻷمن فطلبت من رجل امن بأن يقدمنا فاذا به بدأ يستعطفني ويطلب من رجل اﻷمن بأن أسامحه وتدخل بعض الموضفين فسامحته كن على يقين بأن جل رجال اﻷمن الخاص يتلقون رشاوي

  • محمد (إلى هند رقم 28)
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 02:34

    إلى كنتي ممرضة راه بحالك هما لي خلاو الصحة اللور، إلى كنتي قارية شوية راه كان أوقات خاصة بالزيارة و أوقات خاصة بالخدمة . و القانون راه فوق الجميع مدير و لا وزير كلشي يحتارم القانون و باراكا علينا من باك صاحبي و التصخيرة د القايد. المدير كيسالي الخدمة مع 16:30 و لا نتي يمكن فايت شايفا شي مدير داير الحراسة ؟؟ أصلا هادوك المدفوعين و الكليان كيجيو منفخين زعما غير كاليهوم المدير سيرو صافي خاس كولشي يتحنى ليهوم ويقفقف منهوم.. مشا زمان التقفقيف و الحكرة و التبزنيس ولي سخن عليه راسو راه كاين القانون.
    ملي تكوني نتي خدامة و يسيفط ليك المدير الكليان ديالو سيري طيبي ليهوم المسمن واتاي و خلي المرضى يموتو باش يرضي عليك سيدك المدير و لا باش يخليك ديري مابغيتي.. لي خدام خدمتو مكيخافش و لي فكرشو العجينة راه ديما كيكون بلحاس ديال الإدارة.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق