‫تعليقات الزوار

18
  • KARIM - USA
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:55

    وا ناري على عربية مشرملة ومخضرة بالزعبول والباكور لهندي. دير تعليق غير بالدارجة وهني الشعب

  • غيور
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:25

    فعلا فهي منطقة دات طبيعة جدابة وكل الطرق ا لموجودة شرق ازرو – خنفرة تؤدي اليها وهي طرق معبدة وشكرا على التشجيع

  • medlah
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:44

    عيون ام الربيع منطقة غاية في الجمال يشعر فيها الزائر بالراحة والسكينة لكن اوصي الزائرين باتخاذ الحذر من المحتلين لذلك المكان يستغلون الزائر ابشع استغلال وكانه بقرة حلوب امكنة التخييم تكترى باثمنة مبالغ فيها وان اردت احتساء كاس شاي فالابريق يساوي عشرون درهما على الزائر لتجنب هذا الاستغلال اخد مأونته معه والقيام بجولة في المكان وبعد ذلك الذهاب الى الغابة المجاورة لاخذ قسط من الراحة انصح بتجنب التعامل مع اصحاب المحلات انهم يستغلون الزائر بشكل مقرف

  • ابن المنطقة
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:56

    اينما وجدت الماء العذب تجد الراحة والطمأنينة كما في هذه المنطقة الاطلسية الامازيغية الجميلة المنسية عمدا. تحية خاصة للساكنة المنطقة التي تكافح وتقاوم إصرار السلطات على عدم دعمهم بالبنيات التحتية الضرورية للسكان المحليين أولا وللزوار ثانيا.
    تخيل لو كان هدا المنبع الفريد الجميل في سويسرا او فرنسا ماذا يلاقيه من إهتمام.

  • للأسف ياحكومة الضل
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 02:34

    جزاك الله ياهسبريس على هدا الربورطاج المهم والجميل في بلادنا المهمولة من طرف المسؤلين،كان بمكان الدولة أن تستتمر بعض الملايين من الدراهم ببناء مندق متواضع ومستشفى صغير ومقاهي ومتاجر لدعم أهل المنطقة والنهوض بإقتصادهم هن طريق السياحة الداخلية وكدلك الخارجية.
    أنا أعيش في هولندا عقود أكتشفت أن أماكن كتيرة جهزتها هولندا لمواطنها بعدما رأت أن عليها الإستقبال من الناس وكلها على جانب الويدان الصغيرة والكبيرة فيها باركيرات للسيرات ومقاعد تابتة وأماكن خاص للأطفال للعب،فماهو الفرق بين مسؤلينا ومسؤلي الدول الغربية،كفانة ضلم وإهمال وغش وسرقة.

  • ام الربعين
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 07:49

    انا متفق على انها طبيعة خلابة لكن لايعتني بها أحد يجب تشجيع السياحة الجبلية

  • زمورية
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:38

    كلامك غير منطقي .لغة التعليق جيدة مشكولة وبدون أخطاء عكس ما نراه في مواضيع أخرى .النبرة مهنية.محتوى الروبورتاج ومضمونه في منتهى الروعة. تصوير بتقنيات hd. هنا يتبين وللعموم انك تنتقد مجانيا أو أنك مرسول لضرب معنويات الصحفي صاحب الروبورطاج.

  • france
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:40

    اطلس المنابع الرائعة والاعراس والطبيعة الخلابة .

    للاسف الشديد اطلس المتوسط يعاني من الطريق السيار ولان يقولون سندعم السياحة الجبلية يجب اولا الاعتذار عن التهميش الذي طال المنطقة بمدنها وسكان الجبال وووووو.
    نتمنى اصلاح مايمكن اصلاحه قبل انتفاضة الاطسيون .

    الامل في صاحب الجلالة الملك نصره الله.

  • ياسر
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 14:18

    كل من لايجد ما يكتب يقول يجب على الدولة بناء مقاهي وفنادق.. مع العلم ان الدولة لاعلاقة لها بهكدا مشارع لانها بكل بساطة لاتدخل في اختصاصات الدولة وان كانت في من اختصاص الخواص يمكن المطالبة بتشجيع الخواص بالاستتمار في هته المنطقة اما الدولة فلا علاقة للها بالموضوع ..كما يمكن توجيه هدا النداء لابناء المطقة الاغنياء للاستتمار في بلدهم الاصلي سواء ابناء المطقة في اللخاارج او الداخل و كفا من االمغالطات وتحميل الدولة كل شيء نعم يمكن طلب المساعدة من الدولة في ما يخص التسهيلات ..غير دالك لا علاقة للدولة بلمقاهي والفنادق ..

  • إطلسية
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 15:32

    هذا لكريم من usa صاحب التعليق رقم 1

    كلامك غير منطقي .لغة التعليق جيدة مشكولة وبدون أخطاء عكس ما نراه في مواضيع أخرى .النبرة مهنية.محتوى الروبورتاج ومضمونه في منتهى الروعة. تصوير بتقنيات hd. هنا يتبين وللعموم انك تنتقد مجانيا أو أنك مرسول لضرب معنويات الصحفي صاحب الروبورطاج.هذا من جهة ومن جهة أخرى وبكل وضوح ليس لديك حس نقدي بناء اللهم النقد الذي نشر فيه رائحة الحسد و التهكم.هذا الأسلوب الخشن هو أسلوب دخيل على ديننا الإسلامي.

  • الراي
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 17:09

    منتزه منابع أم الربيع من اجمل المنتزهات الجبلية التي تزخر بها بلادنا مناظر طبيعية خلابة .لكن وباقي المنتزهات يتم تشويهها بواسطة المقاهي القصبية البدائية فحبذا لو يفكر المسؤولون الجمعاتيون في بناء مقاهي على الضفاف تكون عصرية و تزيد المكان رونق و تساهم في جذب السياحة الداخلية. كما تستفيد الجماعة من مداخل كراءها. وهذا لن يتم إلا بسواعد أبناء المنطقة ولن انتظروا شيئا من سماسرة الانتخابات.

  • لعريسي محمد
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 19:14

    الحمد لله على نعمه التي أنعم بها على هذا الوطن الغالي المضياف .والحمد لله على أن جعل كل وديان المغرب تنبع في أرضه وترابه بدون التزود من جيرانه كمصر والعراق وسوريا وغيرهم. فلو كانت المنابع تأتي من الجارة السيئة الجزائر لقامت سدا ولا تترك ولو قطرة تدخل الحدود.

  • hamidou
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 22:50

    منابع ام الربيع منطقة جد خلابة سبق لي زيارتها و التمتع بتلك العظمة من الماء المتدفق والخضرة.
    لكن للاسف هناك قانون الغاب سائد بمحاداة العيون كما تلاحظون هناك سيطرة تامة على جنبات المياه من طرف بعض الاعيان حيث يكترون المكان بالثمن الدي يريدون هم ويفرضون على الزائر إقتناء طاجين بثمن خيالي هدا هو ابشع الاستغلال.اما إدا لم تقدر على الكراء فيكفيك النظر من البعيد ادا استطع.
    اطلب من المسؤولين خاصة المكتب الوطني للسياحة ان ينتبه الى هدا الخلل
    عطلة سعيدة

  • sam
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 23:05

    الى صاحب التعليق رقم واحد الكرتيك الخاوي ديالك مع عندو معنى التعاليق كانت من عند ناس امازيغ لهي ماشي لغتهم الاصلية و فهم الفاهم لهذا لا تكن سادج لهذه الدرجة لا يهدييك اوصاف

  • عصمان الناظوري
    الخميس 6 غشت 2015 - 14:22

    قاليك أم الربيع فهي قُبلة لجميع الناس صراحة مناظر جميلة تستحق الزيارة

  • ع.الرحمان ابوملاك /مكناس
    الخميس 6 غشت 2015 - 15:21

    مثلا ورد في قراءة التعليق كلمة "قبلة" مرفوعة القاف مع انها
    يجب ان تكون مكسورة…

  • عزالدين كايز
    الخميس 6 غشت 2015 - 18:11

    ملاحظاتك قيمة وفي محلها أخي عبد الرحمان.بالفعل كانت زلة لسان وخطأ في النطق لم انتبه له .
    مرة أخرى اشكرك على تعليقك النبيل .

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 13:37

    بداية احيي صاحب العمل الذي ابدع في ايصال رسالة ذات محتوى قيم الجميع لاحظ وجود زلة لسان في كلمة قبلة لكنها متجاوزة اما ان كان مضمون التعليق يضرب في لغة سكان المنطقة فانت عنصري و لو لم يكونو ذوي عقلية راقية لتحدثو بلغتهم الامازيغية و ان لم تستطع الفهم اذهب لتستمع لاغاني الداودية فانها تتكلم الدارجة بطلاقة نلاحظ وجود صنف من البشر هوايتهم هي الانتقاد

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 16

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 15

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 93

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة