مناهضو التطبيع يشجبون استضافة "بْرَانْشْتَايْنْ"

مناهضو التطبيع يشجبون استضافة "بْرَانْشْتَايْنْ"
السبت 21 يوليوز 2012 - 02:40

شجبت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين استقبال “الصهيوني” عُوفِير بْرَانْشْتَايْنْ في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية الذي كان الشعار المركزي لمؤتمريه هو ” الشعب يريد .. تحرير فلسطين “.

واستغربت المجموعة ضمن بيان لها توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منه، الدعوة الموجهة لبْرَانْشْتَايْنْ من طرف “حزب عُرف دائما ولازال بمناهضته لكل أشكال التطبيع. مؤكدة ثباتها ومناضليها على موقفها الرافض للتطبيع أيا كان شكله ومبرراته أو الجهة التي قامت به”.

‫تعليقات الزوار

20
  • KHALID RAGRAG
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:05

    أنا من مناصري حزب العدالة والتنمية ومن مؤيدييه وأحب هذا الحزب كثيرا.. لكن لابد من الاعتراف على أنه أقدم على خطأ فادح في استضافته لهذا الصهيوني إلى المؤتمر السابع للحزب، على الرغم من كون استدعائه بصفة "فرنسية" وكونه من مناصري القضية الفلسطينية.. ومدير مركز السلام بباريس، إلا أنه صهيوني يهودي ولايستحق الإستقبال في مؤتمر حزب إسلامي عُــرف بمواقفه القوية ضد الاحتلال والتطبيــــع..واستقباله يعتبر تطبيعا غير مباشر مع الكيان الصهيوني.. وأتمنى أن يقوم البيجيدي باعتذار رسمي للشعب المغربي على هذا الخطأ الشنيع..

    أنشـــــري يا هسبريـــــــس

  • Etudiant de Management
    السبت 21 يوليوز 2012 - 05:04

    بنكيران ولا غير كايخربق .. مازال ماسالينا مع ولد الفاسي خرجت لينا العدالة والتنمية من الجنب

    عاشت فلسطين دولة مسلمة عربية ولو كره الحاقدون

  • saf
    السبت 21 يوليوز 2012 - 07:10

    احراج لكل مناهضي التطبيع واظن ان وراء ذلك رسالة. الم يستقبل استاذنا المقرئ ابو زيد كاتبا يهوديا يفضح اسرائيل في بيته. نحتاج الى ميزان دقيق لفهم مثل هذه المسلك.

  • abchroan 2
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:22

    أولا أحترم هذا الحزب ومبادئه الواضحة أماإستدعاء برانشتاين بصفته فرنسيا وليس إسرائليا فلا أعتقد ان هناك اي شكل من أشكال التطبيع،نظرا لمايتميز به من مواقفه تجاه الفلسطنيين.(أنشره يا هسبريس) ‏

  • ASSAFOOOOOOOOOOOO
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:25

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رمضان كريم الى الشعب الشعب المغربي و الىجميع قراء هسبريس و كل عام و انتم بخير
    نحيي السفياني على مناهضته للتطبيع مع الكيان الصهيوني
    هناك فرق يا اخوان بين من يطبع انطلاقا من قناعته و من اخطا التقدير
    انا لاابرر وجود الصهيوني داخل المؤتمر
    لكن مناضلي حزب العدالة و التنمية من المناهضين لكل اشكال التطبيع
    و ما حصل لن يرضي اي واحد من المناضلين و من سبب في دالك سيتحمل المسؤلية
    لااحد يمكن ان يعطي دروس الوفاء للقضية الفلسطينية لحزب المصباح و استقبال خالد مشعل اكبر دليل على تشبت الحزب بموقفه الداعم للقضية الفلسطينية
    كفى من المزايدات
    كل بني ادم خطاء

  • Marocain
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:42

    VIVE ISRAEL ET VIVE LE MAROC
    Je peux vous dire que vous trompez d'ennemie. Notre ennemie ce n'est pas Israël ce n'est pas les juif. Vous savez très bien que c'est L'Algérie. L'Algérie sait que parmi les seules ressources du Maroc c'est l'atlantique alors il dépense beaucoup d'argent pour nous l'arracher les armes très sophistiqués pour les Polisario, il place des gens qui représente le Polisario dans des pays étrangères et leur paye des salaires et il pense même qu'il y ‘a du pétrole dans le Sahara marocain. Je vous dis que ce n'est pas Israël notre ennemie. Au contraire il nous défend au NU. Les juifs ont voté oui pour la vente des F16 au Maroc. Le DANGER C'EST L'ALGERIE. N’oubliez pas ils ont égorgé 300000 p leur propres citoyens. Et plus de 100000 HARKIS et KABYLES.

  • Ahmed
    السبت 21 يوليوز 2012 - 10:18

    Le Sioniste dont vous parlez possède un passeport palestinien qui lui a été offert par Arafat en reconnaissance de ses positions pro palestiniennes!!! alors si ce que vous dites n'est pas du racisme c'est quoi alors?!!

  • AMAADOUR
    السبت 21 يوليوز 2012 - 10:48

    " الشعب يريد .. تحرير فلسطين " في نظري حرري يا PJD الشعب المغربي من الجوع والفقر والسكن غير اللائق والأمية والبطالة و….و…. أما فلسطين لها رجالاتها. فلندعم فلسطين في إطار توجهات الدولة خارجيا.
    باركا من الديماغوجية

  • dounati
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:52

    و مارايك في ما يحدث في سوريا يا سفياني فلم نسمع منك و لوكلمة على الاقل اسرائيل ليس لنا معها اي مشكل و دائما بجانبنا عن طريق لو بياتها حول العالم على الشعب المغربي ان يتعلم اين هي مصالحه و ان يطلق الاديلوجيات الفارغة التي يستغلها السفياني و امثاله لاغراضهم الشخصية فقط

  • youssef
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:11

    تنبيه ضحايا "التضبيع" على خطورة ما قام به العدالة والتنمية في طريق "التطبيع":

    لنلقي نظرة سريعة على موقع "المنتدى العالمي للسلام!" "Forum International pour la Paix" الذي أسسه ويرأسه "عوفير برانشتاين" "Ofer Bronstein" ويكفي النقطتين: المهمات/البعثات/Missions والإجراءات/Actions:

  • أمازيغي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:52

    قالوا تحرير فلسطين….
    هاد الجماعات المتأسلمة هبلونا بهاد الهدرا سنييين
    أعباد الله دابا هانتوما ابديتو تحكموا فواحد العداد من الدول الاسلامية ويالاخص في مصر اللي عندها الحدود مفتوحة مع فلسطين عفوا مع ( الكيااااان الصهيوني ) وتلقاوا الحدود اللي كانت مغلقة في وحوهكم مفتوحة ومشرعة
    إوا وريوا لنا حنة يديكوم فهاد 5 سنوات ولا كاع 10 سنوات اللي جايا
    راكم عييتونا بالهدرا اراوا ما عندكوم ويبان المعقول من الكدوب

  • YAMAZAKI
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:45

    انشرها لاجل فلسطـين
    اكبر كدبة اسمعها من افراد العدالة والتنمية هي عوفير مساند للقضية الفلسطنية !!!!!! عوفير هو داعم لحل الدولتين وتقسيم القدس فقط و ليس للقضية الفلسطنية على من تضحكون فاغلب الحكام العرب هم ايضا يدعمون هدا الحل و العديد من الدول و المنظمات العالمية ..و هدا مالا يريده المسلمون عبر العالم لان فلسطين هي للفلسطنين و القدس للمسلمين ..و نقوم بتقسيمها مع الاسرائيلين ليبنو فيها معبدهم !!!! عوفير مستشار سابق للرئيس اسحاق رابين المجرم و هو يحمل الجنسية الاسرائيلية و الجواز السفر الفلسطني اعطته له السلطة الفلسطنية العميلة والفاسدة سلطة فتح…

  • Ahmed
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:47

    Je viens de poster un sujet dan cette rubrique et vus l'avez censuré! je constate avec amertume que vous n'êtes pas démocratique!! je comprends maintenant pourquoi les commentaires ne contiennent que des idées islamistes!

  • elkassri
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:27

    عجبا لهدا البلد الكل يريد ان يسود على حساب مبادء ومعتقدات وثروات المغاربة. واش بن كيران هيدير الطايلة……………… بعد سنة سيقول سمحوليا مخلاونيش نخدم فهامتوني اولا.

  • محمد مبشور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:57

    صدمت صدمة شديدة لما نشرت صور دلك الصهيوني " عوفير"جنبا بجنب مع سعد الدين العتماني وبن كيران…..وهم يتبادلون الضحكات العريضة في جو أخوي وود عجيب….والذي اغضبني جدا هو إستقبال القائد خالد مشعل من حركة حماس . وكيف تم إستغلاله من اجل دغدغة مشاعر المغاربة وكسب تعاطفهم مع الحزب . وإيهامنا بأنهم مناصرون للشعب الفلسطيني وأنهم مع خط المقاومة والتحرير. ووراء الكواليس يخبؤون صهيونيا حتى النخاع ..يصول ويجول بهوية مزيفة مفادها انه داعي للسلام . والمتير في القضية أن يومية التجديد الخاصة بحزب العدالة والتنمية كانت قد نشرت مقالا نددت فيه قدوم دلك الصهيوني للمغرب وإعتبرته غير مرغوب فيه….تم بعد فضيحة حزبها سارعت الى مسح وحدف دلك المقال ..في خطوة شريرة لا تغتفر لحزب منافق بإمتياز.

  • رضوان فهد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:09

    يجب سن قانون يمنع دخول الصهاينة إلى بلادنا الإسلامية ولو بقوة السلاح،أما الكلام والشجب والندب والعويل فللنساء فقط،الرجال بالأفعال لا بالأقوال.

  • انسان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:16

    قلنا لكم منذ زمن اتركوا الدين جانبا لأنه مقدس و لا يجب المساس به و مارسوا السياسة بكل خبثها و حقارتها كما تمارسها الأحزاب الأخرى ف المغربو العالم لكنكم ابيتم و استكبرتم و نصبتم أنفسكم المدافعين الوحيدين عن الاسلام, و قدمتم مواقفكم كمواقف الاسلام. و مما يعز في نفسي ان الاسلام أصبح عندكم مجرد سلعة تبيعونها لتحقيق المكاسب, فأصبح بذلك الاسلام عند بن كيران كذاب و منافق و يقوم مؤخرا بالتطبيع مع الصهاينة. لو كان أي حزب آخر لا يعتبر نفسه اسلاميا بالقيام بهذا السلوك لاستصغنا الأمر و قلنا منافقين و كذبة بل و حتى خونة, أو لإعتذر أحد مسيريه للشعب و قال لنا خطء بشري و قبلنا الأمر و انتهى كل شيء أما أن يصدر هذا الخطأ عن حمات الدين و الذي يعتبرون كل سلوكهم نابع من الاسلام فلن يقبل منهم هذا الأمر لأنهم يجعلون الاسلام منافق و خائن و هذا ما لن نقبله نحن المغاربة أبدا. فالخطء عندالاسلامي يحسب عليه لأنه لا يستمد الشرعين من الاسلام أما عندكم فيحسب على الاسلام الذي تستمدون منه شرعيتكم

  • hassan
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:16

    قال تعالى : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور ( سورة الحج:41 ) )
    فليعلم قياديوا حزب PJD أن منخرطي الحزب والمتعاطفين معه لم يعوهم شيكا على بياض,ونطلب منهم التواضع لله وشكره على نعمه بدل الاعتزاز بالنفس ,
    يجب أن يلمس الناس(المغاربة) الأثر الإيجابي لهذا الحزب على أرض الواقع أمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر كما هو في الاية الكريمة
    مناضل سابق ب PJD (قطع صباطو معه منذ 1996) حاليا متعاطف؟؟؟؟؟؟؟
    لا يصح إلا الصحيح
    والسلام

  • AMAZIGHI..TINGHIR
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:22

    DOMAGE MR BEN KIRANE VIVE LA PALESTINE

  • Marocain Autre
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:23

    Ces gens sont à la solde de mains extérieures.Il n'y a pas d'autre explication.Le PJD dont je ne partage pas les convictions et qui est au pouvoir,privilégie les intérêts du Maroc sur des slogans vides et sans aucun intérêt.Soufiani et consorts se moquent des problèmes du pays et crient pour défendre les autres.En tant que patriote,il faut défendre les intérêts de son pays avant toute chose.Nous avons des tas de problèmes qui bloquent la marche du pays et ces gens veulent nous noyer dans des considérations qui ne nous regardent pas.D'abord notre pays et sa population qui manque de tout.A quoi jouent ce groupuscule et pour qui roule-t-il?Sinon c'est quoi être marocain et patriote?Bizarre ce Maroc où chacun croit détenir la vérité!

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض