منصور يخلف مرسي في رئاسة مصر

منصور يخلف مرسي في رئاسة مصر
الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:05

قال مصدر قضائي بالمحكمة الدستورية العليا في مصر اليوم الأربعاء إنه من المرجح أن يؤدي رئيس المحكمة عدلي منصور اليمين غدا الخميس كرئيس مؤقت لمصر لإدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر ذاته، أن منصور سيؤدي اليمن أمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، مشيرا إلى أنه تجرى حاليا اتصالات بأعضاء الجمعية لمعرفة إمكانية حضورهم غدا لأداء منصور اليمين أمامهم، موضحا أنه في حال إبداء أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة إمكانية حضورهم غدا لمقرها سيقوم منصور بأداء اليمين الخميس.

وكانت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا قد اختارت منصور رئيسا للمحكمة في 19 مايو الماضي، وصادق الرئيس المعزول محمد مرسي على تعيين رئيس المحكمة الشهر الماضي.

وأعلن الجيش المصري مساء الأربعاء إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في مصر على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية (لم يحدد سقفها الزمني) لحين انتخاب رئيس جديد، كما تتضمن بيان الجيش تعطيل العمل بالدستور الحالي الذي تم إقراره في دجنبر الماضي.

يذكر أن منصور، ظل لأكثر من 10 سنوات، يلعب دور الرجل الثاني في المحكمة الدستورية العليا، بعد تعيينه نائبًا لرئيس المحكمة في نهاية 1992، بعد أن أمضى حياة حافلة في السلك القضائي، منذ حصوله على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة في عام النكسة 1967، كما تدرج في مناصب عدة، من أهمها تعيينه مستشارا بمجلس الدولة عام 1984، ثم نائبا لرئيس مجلس الدولة بداية عام1992.

‫تعليقات الزوار

11
  • Simohammed Serhani
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:11

    اسرائيل و امريكا و اروبا الكافرة و جيش الهزائم الذين يدعون الدمقراطية لن يرضوا مرسي رئيسا لمصر رغم شرعيته ، ورغم ان مؤيديه كانوا اضعاف معارضيه …للأسف فقد خدموا حسني مبارك لمدة ثلاثون سنة في ظل الفساد والقمع وتزوير الانتخابات ولم يتجراء أو حتى يفكروا أن يتدخلوا وينقذوا الشعب المصري كما يدعون الان . لآسف امن اسرائيل ومصالحها فوق كل شئ . حسبنا الله ونعم الوكيل

  • said
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:23

    une autre fois c est la politique americaine de la guerre contre lislam qui triomphe .cest clair que les pays arabes ne veulent pas encore faire un grand pas vers la democratie.cest tres difficile dinterrompre avec une periode de dictature de censure et du non respect des droits de lhomme et de toutes sortes d injustices envers ses peuples..

  • مالك السعوديين يهنأ الانقلاب
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:24

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الغيور على دينه وبلده / ميضار
    مالك السعوديين يهنأ الانقلاب بل شاركو في الانقلاب
    الم نقل لكم أن البطروليين من السعوديين والإماراتيين وغيرهم هم الطامة الكبرى
    هم الذين صنعو الذل
    مالك السعوديين يأوي الهاربين
    لولا البطروليين المنافقين ما استعمرو اليهود فلسطين

  • بن يوسف
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:26

    مع احترامي للرئيس مرسي, أعتقد أنه افتقد الى الحنكة و العبقرية السياسية… عبقرية أراها جلية في ملامح التوجهات و القرارات التي يتخدها ملكنا العزيز محمد السادس حفظه الله و نصره.
    في النهاية أتمنى أن يكون شعب مصر قد قام بالقرار الحكيم رغم أني لا أراه كدلك و الله أعلم العالميــــن.

  • khalil
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:31

    عدلي منصور : اول رئيس غير مسلم للبلاد منذ فتح مصر

  • السمسام هشام
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 23:39

    الخطير الذي يخشى منه كل احد هو ان ينشب قتال شرس بين فئتين و الاسوء ان يقوم هذا القتال على اديولوجية المعسكرين الاسلامي و العلماني او المرتد وهذا كصب الزيت في الماء

  • أبو الخنساء هذا انقلاب عسكري
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 00:03

    إن هذا انقلاب عسكري على الشرعية والديمقراطية يجب على الدول الديمقراطية أن لا تعترف بهذه الحكومة وأن تطرد السفراء المصريين فورا وبدون انتظار وخصوصا الولايات المتحدة والأمم الإسلامية .

  • فاضل
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 00:53

    ظهر المصريون عندما هرب مبارك كأنهم أبطال لكن مع الأسف ظهرت الحقيقة أنهم خونة من الدرجة الأولى

  • karim alwajdi
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 03:39

    apparement le peuple ne cherche pas les décideurs religieu, et en méme temps les peuples montrent en majorité leur amour a la religion, quoi dire , est ce le maroc aussi une société bifaciale, avec deux faces, comme médaillon

  • SAFIOT
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 09:58

    هذه ديموقراطية مصرية جديدة البارح عيزينك اليوم مش عيزينك لقد ذهبت مصر فيي مهب الريح

  • عبد الواجد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 11:28

    منذ أن دشن البوعزيزي مسلسل التغير في الدول العربية،كنت دائما أفرق بين ثورة تونس،ثورة الكرامة،ومايسمى بثورة مصر،ثورة الجياع.
    فالأولى خرجت من سيدي بوزيد ،وٱقتنع بها التونسيون،ومن تم تخندقوا في خندقق واحد،وتخندق بنعلي وعائلته في الخندق الآخر،فلم نرى في تونس،فلول النظام ولامعركة الجمل..

    أما في مصر،فلم تكن مقومات الثورة مكتملة، حيث كانت ولازالت شريحة عريضة من المصريين ضد "ثورة 25 يناير"،حيث استقال مبارك،ظنا منه أن جميع الأنظمة ستتغير لامحالة،ورأينا ماذا فعلت فلول النظام في معركة الجمل،وكيف تأثر عدد كبير من "الفنانين"،"الإعلاميينن"،رجال الأعمال بل للأسف حتى الفقراء.
    ورأينا كيف كان يحمل المصريون صورا لحسني مبارك عند محاكمته.
    إذن يمكن أن نطلق على الحراك في مصر شبه ثورة

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 7

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 11

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: رمضان