منظمة الصحة العالمية تنفي تأثر "فيروس كورونا" بحرارة الصيف

منظمة الصحة العالمية تنفي تأثر "فيروس كورونا" بحرارة الصيف
الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:00

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن انتشار فيروس كورونا المستجد لا يبدو أنه يتأثر بعوامل موسمية، محذرة من الاعتقاد الخاطئ بأن فصل الصيف سيكون أكثر أمانًا.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس للصحافيين في مؤتمر صحافي افتراضي: “لا يبدو أن تبدل المواسم يؤثر على انتقال هذا الفيروس”، وأشارت إلى أن بعض الدول الأكثر تضررا هي حاليا في موسم مختلف.

ففي حين أن فصل الصيف حل في الولايات المتحدة الأكثر تضرراً جراء الفيروس، إذ سجلت نحو 148 ألف وفاة وما يقرب من 4.3 ملايين إصابة، فإن ثاني أكثر الدول تضرراً هي البرازيل التي حل فيها فصل الشتاء وقد سجلت 87 ألف وفاة.

ومع ذلك، قالت المتحدثة: “يبدو أن هناك فكرة ثابتة بأن هذا الفيروس موسمي، وأن مرض كوفيد-19 سيأتي على شكل موجات؛ وذلك لأن الناس ينظرون عن طريق الخطأ إلى الجائحة من منظار عدوى الأنفلونزا، لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها الأنفلونزا”.

وزادت: “ما نحتاج إلى أن ندركه جميعاً هو أن هذا فيروس جديد … وعلى الرغم من أنه فيروس تنفسي وعلى الرغم من أن فيروسات الجهاز التنفسي كانت في الماضي تميل إلى أن تأتي على شكل موجات موسمية مختلفة، إلا أن هذا الفيروس يعمل بشكل مختلف”.

وبدلاً من توقع أن يعمل الفيروس مثل الفيروسات الأخرى المألوفة، قالت هاريس إن على الناس أن يهتموا بما هو معروف بالفعل حول كيفية وقف انتقاله، وقالت إن ما ينفع هو التباعد الجسدي وغسل اليدين ووضع القناع عند الاقتضاء وتغطية الأنف والفم عند العطس والسعال، والبقاء في المنزل عند الإصابة بالعوارض، وعزل الحالات والحجر الصحي.

وأردفت هاريس: “لكن في الوقت الحالي نحن لا نفعل ذلك، لأنه يبدو أن الناس قد وضعوا في رؤوسهم أن هذا الشيء موسمي، ويبدو أن هناك … هذا الاعتقاد المستمر بأن الصيف ليس مشكلة”، وأضافت: “الصيف مشكلة. هذا الفيروس يحب كل أنواع الطقس، ولكن ما يحبه بشكل خاص هو القفز من شخص إلى آخر عندما نكون على اتصال وثيق… فلنحرمه من هذه الفرصة”.

‫تعليقات الزوار

30
  • hero
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:20

    صيف مشا فيه نصو عاد هاظ المنظمة فاقت من النعاس

  • إنعدام الثقة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:24

    في الأيام الأولى للفيروس منظمة الغير صحة العالمية وعلماء العالم قالو أن الفيروس يتأثر بالحرارة هههههههه واليوم تبرأو من معلوماتهم !! ماعرفناش شكون نايقو فيه ؟!!

  • لكريمي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:26

    ستقل سرعة الانتقال بفعل تعقيم الشوارع بحررة الشمس اما الوفيات ستكتر لقلة الااوسجين في فالجو هناك كبار في السن يموتون بفعل الحرارة ….. ومن ايجابيات كورونا توحيد البشرية … قلة الولادات … الارض تتنفس مرة في 50 سنة بحرب او بوباء ….

  • محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:32

    منظمة الصحة الكمامة فقط لحامل الفيروس.بعد حين الكمامة اجبارية.الفيروس تدمره الحرار.بعد حين الفيروس لا تدمره الحرارة……تجارب على المدى البعيد بدون نتيجة

  • L'IMPASSE
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:34

    منظمة الصحة العالمية لا تعرف و لو حبة ذرة عن هذا الفيروس الخطير فكل مرة تخرج بتصريح لا أساس له و تخبط خبط عشواء و تظن أنها على ذراية بهذا الوباء . " و أنزل عليكم جنودا لم تروها "..

  • محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:36

    نرى العكس الان فعند ارتفاع الحرارة عاد بدا كي النشاط ديالو اكتر فاكتر..و الدليل على دلك المدن الداخلية مراكش قاس….///على كل اطر منضمة الصحة العالمية بما فيها مديرها العام ان يقدموا استقالتهم و حتى متابعتهم جنائيا بسبب تقصيرهم في مهامهم و قتل الالاف وتشريد الملايين ..و…و

  • جمال
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:36

    هههه أخطر فيروس يتنقل يوميا عبر الفصول هو الفقر .

  • FENANE
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:37

    صحيح هذا الوباء لا يعترف بالفصول الأربعة ،ولكنه يعترف بان حمل الكمامات وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي والبقاء في المنزل هو اللقاح الفعال والفتاك لهذا المرض التنفسي ،فاحرصوا على هذه الوصايا، إنها بسيطة وأجرها و منفعتها عظيمة لاخراج بلا دنا من هذا الوباء الذي زاد يتفشى بسرعة سريعة

  • كون الخوخ يداوي، يداوي راسو
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 15:54

    إيييف في اول ظهور للفيروس صدعون في الاذاعات والقنوات التلفزية كورونا لا يستطيع مقاومة الحرارة فوق 30 درجة خبراء لا يَخبرون شيء خُبريين اما رئيس واحد الحكومة قال لا علاقة للمواطن بالكمامة لا تلزم المواطنين غير تهناو راه كورونا بحالو بحال ارواح اودي اودي أيوا دابا حشمتو ولا مازال . بلحق راه ما عندهم علاش يحشمو .كون الخوخ يداوي كون داوا راسو من لخماج و ݣاع مايخمج .

  • مواطن
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:04

    کثیرا من الدول تقول ان نسبة کبیرة من الشفاء من کورونا تتم بأخدذ دواء کلوروکین…اذا هناک حل جید ربما…لماذا لا یتم فی بعض البٶر الصناعیة شرط ان تتمی العدوی المتعمدة لجمیع العاملین الاصحاء واعطاٸهم دواء کلوروکین وادخالهم فی حجر صحی حتی شفاٸهم…وبذالک سیصبحون محصنین من کرونا

  • لست أدري
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:28

    فعلا ، لايتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة على عكس الفيروسات المماثلة
    وهذا ما يعزز فرضية تدخل الإنسان في تكوينه .

  • lhachmi
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:32

    الانتقال كورونا في الصيف ينتقل عبر اللعاب للفم مباشرة او الانف اما في الهواء فيموت بفعل الحرارة …. قللو من البوسان و خاصة الاطفال .. و المماراسات لحميمة بناقص ….

  • حميد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:36

    الفيروس لا يقفز من شخص لآخر بل نحن من نرميه في وجوه الناس أو نضعه في طريقهم.

  • ملاحظة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:46

    نظرا لتخلف والامية الذي مازال يعشش في بلدان لعقود يعتقدون أن الفيروسات كائنات حية أي لها دورة حياتية تتغدى وتتنفس وتتكاثر تلقائيا.
    وهدا خطأ الفيروسات كائنات ليست حية بل تعتمد على خلايا أخرى لتكاثرها

  • سعيد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:50

    ديما معطلين، حتى يفوت الفوت عاد كيخرجو لينا بشي تصريحات افتزازية
    في نظري المتواضع. مثل هكذا منظمات يجب فسخها و اعادة تنظيمها
    هذه المنظمة ورطت العالم، ساهمت في المساعدة على انتشار هذا الفيروس القاتل في كل العالم و مع ذالك لازلت تستفيد من المنح بالملايير
    الى اين انت ذاهب يا عالم

  • عمر
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 16:58

    انتشار فيروس كورونا سياسي ومواطنو الدول الغربية عاقو بالثمتيلة داك شي عللاش رفععو عليهم الحجر اما الفيروسات التنفسية مستحيل بل لايمكن بالمرة ان تتحمل درجة الحرارة في اروبا ما بالك بالمغرب لي البيض ايلا حطيتيه في الارض يتقلى بالحرارة امريكا تحارب الصين اقتصاديا حنا مالنا

  • رعما
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:05

    بل سياسات منظمتك التضليلية هي من ادت بكم الى الباب المسدود
    اذا كان هناك فيروس حقا فقد اثبتتم عن فشلكم
    اما ان كان افتراءا ها انتم تدفعون ثمن كذبكم وخداعكم
    ففي كلتا الحالتين انتم من يتحمل العواقب

  • ادريس
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:17

    دول الخليج والجزيرة العربية تصل فيها درجة الحرارة 45 وأكثر منذ شهور ومع ذلك تسجل يوميا آلاف الإصابات بكوفيد19.اذا الحرارة المرتفعة لا دور لها في القضاء على هذا الوباء.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:18

    بعض الناس اخذوا كلام منظمة لانعلم من أسسها على أنه قرآن منزل من السماء. اخطأت سابقا في قرار الكمامات وليس غريبا أن تخكئ مرات أخرى.

  • جمال
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:43

    الكمامة لا تقي من الفيروس–إرتداء الكمامة ضروري.
    الفيروس يتأثر بحرارة الصيف–الفيروس لايتأثر بحرارة فصل الصيف
    التفلية هادي ..

  • صداع
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 17:50

    الي حدود هاته الساعة هاذه المنظمة لم نري شيء مقنع إلا الهفاوات و الأطروحات و التحليلات التقديرية أساسها لا شيء
    بالدارجة أعطيونا بالتيساع كتزيدو غير النار في العافية
    و أو غير كان ش خبر عن وجود أدوية أو لقاحات للحد من هذا الوباء

  • أنقذو وجدة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 18:08

    منظمة الغير الصحة العالمية هي وعملائها قالت أن الفيروس يندثر عبر الحرارة بداية شهر ماي ويونيو ويوليوز وغشت وشتنبر….وذالك عبر تحليلات علمية دقيقة….!
    أما اليوم فهي تنفي ماقالته !!
    لكننا بدورنا نقول أن الحجر الصحي في المناطق التي لم تسجل حالات جديدة منذ بدايته مثل وجدة والمنطقة الشرقية لا يصلح لها هذا الحجر لأنه لايسمن ولا يغني من جوع لأن وجدة والمنطقة الشرقية أصلا كانت تعاني من ركوض إقتصادي عنيف قبل الكارثة فكيف لها أن يطبق عليها الحجر في أيام العيد وبعده !؟ أي قتلها وقتل المواطن الوجدي مع سبق الاصرار والترصد…
    وبخصوص منظمة الغير صحة العالمية ليس فيها ثقة في علومها وأبحاثها
    أنقذو وجدة ياحكومة

  • jawad
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 18:29

    هذا الفيروس يتأتر كما تتأثر الضُّرا فوق الحرارة . كلما طاب فوق البوطا كلما كينقز أكثر

  • hmed
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 18:37

    علاه يلاه عرفو كورونا لا يعرف الحر والقر على هاد الحساب انا معلوماتي حسن من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المغربية للإضافة معلومة مسافة الأمان مترين خاطئة الفيروس يستطيع الوصول لمسافة أكثر من 9 أمتار في الأماكن المغلقة بين شخص مصاب وآخر وفي الهواء الطلق لأكثر من ذلك حسب تيار الهواء وسرعة الرياح وملي دوز شهرين وتقولها منظمة الصحة عانداك تنساني

  • متتبع
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 18:47

    الخطير في كورونا هو انه يصيب الأشخاص الذين تعافوا من قبل فالكل عنده سواء :الغني،الفقير،الشيخ،الشاب،الصبي،المتعافي منه،الباقي،الرجل،المراة،الحاكم،المحكوم،،،،

  • الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 18:59

    كنا ننتظر ان تتأثر كورونا بحرارة الصيف لكننا فوجئنا بتأثر الصيف بحرارة كورونا.

  • BOUYBAWN ISA
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 21:22

    كل الفيروسات تتاثر بالحرارة لكن ما هي الدرجة التي تقضي على الفيروس
    يبدو من خلال الارقام التي اخذت في التصاعد لضحايا كورونا انه لا يتاثر بالحرارة الحالية 40-45 درجة
    لكن الغريب في الامر ان البعض يعتقدون بان كورونا مؤامرة او كذبة او وهم
    رغم حصده لمئات الالاف من الاوراح بعد حوالي 6 اشهر من الوباء
    الفيروس لا يظهر بالعين المجردة لكن علماء الاحياء الدقيقة يميزون بين كل خصائص جميع الفيروسات.
    في المغرب اخذ الفيروس يتوغل وينتشر ويحصد الارواح بسبب الاختلاط ونقص الوعي والاهمال والامبالات .

    لذلك يجب

  • almasdoum
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 21:23

    Le commentaire 1. L'OMS avait dit que l'été ne fera pas disparaître le virus depuis longtemps longtemps. Le virus se propageait dans les deux hémisphères. Mais beaucoup de marocains disaient que l'été sera la fin du virus. Nous avons beaucoup de charlatans qui écrivent n'importe quoi dans les commentaires. الله يرحم ابن سينا. الجهل وقلت القراءة نصيب شعب المغرب نتيجة السياسات الاقتصادية والتهميشية

  • غرباوي مهاجر
    الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 23:16

    هذا نفي: البعض لا علاقة له: بعلم طب انفوه في: الربيع _مارس_ كانت بعض الدول توجد فيها: دراجة الحرارة تصل او تتجاوز 40. لكن المنطق ذكر: يحتمل في الصيف والخريف ان تقل العدوى من ناحية: النظافة ممكن للمرء (العمال) ان يستحموا وينظيفوا ايدهم، ملابهم في اي وقت بسبب الدفء الفصول.
    لكن "جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن" في دفء يريد الانسان ان يحتفل، كذلك التراخي وعدم احترام المسافة الاجتماعية، " والبعض عندوا زايد مافص" اظن هذه الظاهرة في جميع أنحاء العالم.

  • Ah momkin.
    الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 08:54

    و من قال لكم أن هذه المنظمة. (منظمة الصحة العالمية) مصدر موثوق فيه.
    لقد فقدنا الثقة في كل منظماتكم…
    و الله يخرج العاقبة بخير معكم.

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب