منظمة تحذر من انتشار "كورونا" في رمضان

منظمة تحذر من انتشار "كورونا" في رمضان
صورة: منير امحيمدات
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:31

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تشعر بـ”القلق” من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، أحمد المنظري، في مؤتمر صحافي عبر الفيديو، أن “عدد الحالات ازداد بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه”.

وقال المنظري: “تعكس هذه الزيادة في الحالات اتجاها يبعث على القلق” في المنطقة التي تمتد من المغرب حتى باكستان، مضيفا: “يساورنا القلق على وجه الخصوص من أن الوضع الحالي قد يتفاقم خلال شهر رمضان إذا لم يلتزم الناس بالتدابير الاحترازية التي أثبتت جدواها”.

وأوضح المتحدث ذاته أن الناس يمكن أن يشعروا بأن وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي ضروري خلال شهر رمضان “للمساعدة على احتواء” الوباء.

وقالت داليا سمهوري، مسؤولة مواجهة الحالات الطارئة، إن منظمة الصحة العالمية تأمل أن يتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في المساجد، وطالبت “المصابين بأي مرض” بأن يبقوا في منازلهم لئلا يضروا بالآخرين.

وأوضح المنظري أن “اللقاحات أصبحت متوفرة الآن في كل بلدان الإقليم”، ولكنه شدد على أنه “مازال هناك اختلال صارخ في توزيعها، يظهر بوضوح في إقليمنا على وجه الخصوص”، وتابع: “إن العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين يعيشون في بعض الأماكن الأكثر عرضة للخطر مثل سوريا واليمن لديهم فرص محدودة للغاية في الحصول على اللقاحات”.

وأوضح مسؤولو المنظمة أن اليمن تلقى وعودا بالحصول على 14 مليون جرعة من اللقاحات عبر تحالف كوفاكس، ولكنه تلقى بالفعل 260 ألف جرعة فقط حتى الآن.

شمال إفريقيا وشرق المتوسط شهر رمضان كورونا منظمة الصحة العالمية

‫تعليقات الزوار

51
  • mks
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:37

    مفهمتش انا رمضان. واش رمضان. النهار ديالو مختالف على النهورة الآخرين.. لا حول ولا قوة إلا بالله..

  • مروان
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:41

    واش هذا منظمة صحية ما كتحشم ما كتستحيا كورونا كتنتشر غير في مناسبات دينية في اعياد ديالهم كاعما كتكون حسبنا الله ونعم الوكيل
    هذا ناس باغين يحربو الدين بمرض من صنعهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا كبير وسوف ينتقم منهم

  • عبدالحي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:42

    يمكرون ويمكر الله،والله خير الماكرين.

  • متتبع
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:42

    هاديك المنضمة تعاود راسها اما رمضان شهر كريم وفيه البركات وآلله هو المستعان المنضمة ديال الهضرة

  • رضوان
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:43

    سبحان الله كورونا مكتزاد غير في شمال افريقيا و بالضبط في شهر الغفران و منضمة الصحة خيفة علينا ۔ مشي الضحك هدا

  • رأي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:44

    و هذه المنظمة اين كانت في الايوم العادية و قبل ظهور الوباء

  • simo soussi
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:44

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . الحمد لله على نعمة الإسلام

  • mohamed
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:44

    سبحان الله كورونا لا تنشط الا في رمضان و في المساجد و كل ما له علاقة بالشعائر الدينية و من المغرب حتى بكستان لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و لا تنشط في جهة اخرى من المعمور هل تضن هذه المنظمة ان المسلمين تنطلي عليهم هذه المخططات الصهيونية اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  • مواطن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:45

    يظهر أن سكوت الشعب على الاغلاق الليلي. زاد شهية المخزن في التلميح للاغلاق الشامل

  • مسلسل كورونا
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:45

    مسلسل كورونا طويل بزاف عدد الحلقات غير معروفة غير الله يشوف من حالنا وصافي. رمضان مبارك للجميع

  • حق أريد به باطل
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:45

    كيف ما قالو لينا الفيروس المرة الاولى فتاك و حجرو الناس و قالو اصبروا صبروا و استمر الوضع من سيء الى اسوء و الاعلام ينفخ و يهول من المسألة و ها نحن الان مرة اخرى من تهويل لسلالة (فبركة جديدة) لاجندة خفية في توسيع الهوة بين طبقات المجتمع ….
    الناس وعات و ملي وعات دخلوهم في دوامة الاغلاق خوفا على الناس و يحرمونهم من ممارسة الشعائر الدينية التي تخفف عنهم متاعب الحياة المادية … الناس لتسوق وتروج لهذه الامور و تشارك مسؤولة أمام البارئ عز وجل و الكل مسؤول … هل بالله عليكم يعقل أن لا دواء لكورونا سوى التلقيح وماذا عن المصابين الذين يتم شفاؤهم … انها عصابة تريد بالانسانية شرا .

  • مغربية متابعة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:46

    ولماذا هذه المنظمة لم تحذر الغربيين المسيحيين أثناء احتفالاتهم بأعياد ميلادهم، وباقي احتفالاتهم الدينية، أم أن المسلمين والإسلام شماعة يعلقون عليها إخفاقاتهم؟! الكل يحذر من رمضان وكأنه أول رمضان يصومه المسلمين!!!

  • محمد
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:46

    و خاصة في صلوات التراويح نسيتو تكتبوها

  • mowatin basit
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:46

    Je dirai pas qu ils visent l’islam, mais je dirai pourquoi on ferme les mosquées et les cafés pourtant Les hamams sont ouverts et les bus, trains, taxis sont remplies à fond.

  • عبدالله
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:47

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    بعد كل ما وقع نستنتج أن كورونا فيروس مصنع، و الهدف تحقيق النظام العالمي الجديد الذي يهدف إلى تدمير كل الأديان و القيم و خدمة مصالح اليهود المسيطرون على العالم (الإعلام، الأبناك، الصناعة، هوليوود، نتفليكس، التجارة…)
    الله المستعان

  • ماذا تقول
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:48

    هههههههههههههههههههه العبة صارت مكشوفة للعلن

  • فيصل
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:51

    المنظمة العالمية للصحة ينطبق عليها المثل القائل( سكت دهرا ونطق كفرا)

  • الحاج ابن الحاج
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:55

    لماذا لا تنتشر كورونة بالصور والفيلات والملاهي والحانات والأسواق المتسخة اما بالرذائل او بالاوساخ. .. أما شهر رمضان فهناك العديد من التائبين الذين يلجون المساجد طاهرين ..عكس ما تنبح به المنظمات الماسونية واللاىكية المعادية للإسلام

  • minnesota
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:55

    منظمة الصحة العالمية تظن أن المسلمين اغبياء . ياكما كورونا كثكثار غير فرمضان

  • الحسين
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:56

    الصحة العالمية تخاف من انتشار كورونا فقط من المساجد. علما ان رواد المقاهي والحانات والحافلات أكبر من المصلين.

  • عاقل
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 15:59

    والله ما ينتشر في رمضان هو الجوع والفقر ومحاربة الإسلام جهارا نهارا. والله وليهم.

  • المنظمة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:01

    منظمة الرعب تضرب من جديد، ملايين الهندوس تطاحنوا و تكدسوا في نهرهم المقدس بالأمس بأجساد عارية في منظر مقزز و منظمة الأثيوبي لا تنبس أما بخصوص رمضان فهو خطير جدا، لقد أغلق المخزن المساجد و منع الصلاة و حظر التنقل و الخروج فلا حجة لكم. أوراكم باتت مكشوفة للجميع.

  • كريم
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:03

    تراص الصفوف في الصلاة والتراويح والقرآن يتلى اناء الليل واطراف النهار يقلق ويفزع اعداء الدين

  • Amine
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:04

    يحاربون شرائع الله تعالى، و للأسف المسؤولون عندنا يؤيدوهم، حتى لو قالوا الغوا رمضان فالسي العثماني غادي يقول لينا موجة ثلاثة و الصيام يساعد على انتشار كورونا لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

  • ز.عثمان
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:06

    ما كاين لا الصحة العالمية لا محلية.الحمد لله على شهر رمضان رحمة من رب العباد.عيشوا الحياة و لا تهتموا للممات فهناك رب قادر على تدبير القصاء و القدر.

  • يوسف الذكالي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:29

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • مغربي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:33

    منذ متى ؟
    منذ متى تكثرت منضمة الصحة العالمية لصحتنا ؟ لمدا لا تتخوف من اثار الحشيش و السجائر على صحة المغاربيين ؟

  • ابو ياسر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:36

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحل الوحيد لرفع وباء كورونا هو الرجوع الى الله الرجوع الصحيح لأنه سبحانه هو النافع الضار وليس لأحد تغيير شيء
    قال تعالى: « ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ « سورة الروم –الآية 41
    فكورونا عقاب خفيف :ليذيقهم بعض الذي عملوا وليس كولا
    واما عداب الله فهو شديد من يقدر عليه
    فلما نرجع يرفع الله الوباء إنه على كل شيء قدير

  • ابو ياسر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحل الوحيد لرفع وباء كورونا هو الرجوع الى الله الرجوع الصحيح لأنه سبحانه هو النافع الضار وليس لأحد تغيير شيء
    قال تعالى: « ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ « سورة الروم –الآية 41
    فكورونا عقاب خفيف :ليذيقهم بعض الذي عملوا وليس كولا
    واما عداب الله فهو شديد من يقدر عليه
    فلما نرجع يرفع الله الوباء إنه على كل شيء قدير

  • عبدو٦٧
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:01

    اقسم بالله هاد المنظمات والدول الغربية وغيرهم وبمباركة من حكومة العار يستهدفون الدين الإسلامي والمسلمين. بغاو يطمسو الهوية ديالنا كمسلمين وبغاو يقضيو على الشعائر الدينية وبغاو يقتلو الصحوة الدينية لي الحمد لله استبشرنا بها خيرا، لذلك خاصنا نتابهو ونكونو موجودين للرد على هذه المناورات الصليبية… ﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِـُٔوا۟ نُورَ ٱللَّهِ بِأَفْوَٰهِهِمْ وَيَأْبَى ٱللَّهُ إِلَّآ أَن يُتِمَّ نُورَهُۥ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْكَٰفِرُونَ

  • rme1974
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:17

    les marchés et les centres commerciaux sont pleins à craquer et on ferme les mosquées pour demander pardon à ALLAH.

  • الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:21

    هاذاامخبارالبركاكةماشي اديال منضمةالصحة

  • الطعارجي حسن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:21

    عندما تقرا تعليقات كمثل التي كتبها صاحب رقم 2 مروان . فتاكد ان بلادنا لن تخرج من التخلف والتزمت الديني ابدا . كيف لشخص يتكلم عن منظمة وخبراء دوليين بتلك الاحتقار والسلبية ولولاهم لكنا لا نعرف حتى ما معنى الفيروس وكيف يتم مجابهته ولكنا نسقط فرادى وجماعات ويتم دفننا في مقابر جماعية كما وقع لاجدادنا مع اوبئة كالجدري والطاعون حيث كانت قبائل كاملة في المغرب تدفن في مقابر ولولا ان قامت فرنسا بشن حملة تلقيح وعلاج شامل وهذه اشياء موثقة ويحكي عنها اناس عاشوا تلك الفثرات وهناك حتى صور لتلك الفثرات . واقول للسيد مروان كيف ان الغرب القوي والمتقدم والمزدهر يريد ان يحارب الاسلام . فالمسلمين لا يشكلون قوة حتى يمكن ان يزعزوا ولو شعرة لما وصل اليه الغرب . المسلمين مجرد مستهلكين وكل يوم ينتظرون ما سيصنعه الغرب للاستمتاع به وشراءه . اما منظمة الصحة العالمية فهي تحذر الجميع وخصوصا عندما تصلها تقارير عن تزايد الحالات او انتشار فيروس متحول يمكن ان يشكل خطر . هل تريد من منظمة الصحة العالمية ان تشجع على الخروج والصلاة والصوم لكي تلبي خاطر الاخوانيين والسلفيين

  • Abdou
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:27

    يجب على هذه المنظمة أن تغيير اسمها كالآتي : منظمة الصحة الإسلامية …. الله ينعل لي ما يحشم

  • الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:46

    منظمة قلت صحة عالمية…بان ليكم غير رمضان يااعداء الاسلام….

  • وجدي وافتخر بديني
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:52

    قولو لهاد المنظمات الدولية غي خليونا حنا المسلمين ترانكيل . بغينا نموتو شهداء فرمضان

  • علا احجرير
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:19

    لا حياة لمن تنادي الغاشي يهيم في ارض الله دون قيد ولاشرط الجمبع اصبح يفتي ويعطي الدروس والموعظة في الدين والدهماء تعتبر الوباء مؤامرة فكثر اللغط وكل يلغو بلغاه وخاصة في هءا الشهر الكريم والذي يزداد فيه عباد رمصان والحريرة ،بل هناك بعض المتعالمين يربطون الاجراءات الوقائية صد الكوفيد بالمؤامرة وبالهجوم على الاسلام وهو بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف متناسين ان الله هو من ابتلى البشرية بهذا الوباء لحكمة هو صاحبها وان الله تعالى امر عبده ان لا يلقي بنفسه الى التهلكة وان الاسلام يقول الوقاية افضل من العلاج وصحة الابدان قبل الاديان اللهم الطف بنا وارفع عنا هذا الوباء واحفظنا من الغباء وانصاف المتعلمين والمشعوذين والمنافقين

  • Sebastian
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:21

    كما قال دونالد ترامب: منظمة مرتشية تتبع للحزب الشيوعي في الصين.
    يمكنك الحصول على أي تصريح منهم مقابل ملايين الدولارات كرشوة.

  • fadil
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:25

    هاد المسؤولين كورونا تتبرأ منهم و هما لصقو فيها الله ياخد فيكم الحق بعتو الوهم للشعب و فقرتو الشعب حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم انتم تتخيرون في انواع الأكل في رمضان لأن اجرتكم سمينة و كاين الي ملقى باش يشري خبزة و كارطون حليب لعنة الله عليكم

  • الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:27

    ههههههه هده غير وزارة قلة الصحة المغربية

  • محمد المربع
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:30

    شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن رحمة للعالمين يا منظمة الصحة،

  • 7a7a
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:34

    دابا اليهود تهنو على المساجد سدوها دابا دازو للرمضان دروكا اقولو ماكينش الصيام راه لي لقيناه صيم غادي امشي لحبس حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Rais
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:49

    مابقا لنا دابا غير هاد المنظمة ديال الزفت ،باراكا علينا غير هاد الحكومة الفاشلة عديمة الكفاءة
    فلتذهب هاته المنظمة للجحيم وفي الحقيقة هي السبب في كل مايقع في العالم حيث انها اخفت وبعد ذلك ترددت كثيرا حتى اعلنت عن الجاىحة العالمية بتواطؤ مع السلطات الصينية ،إذا منظمة الصحة العالمية هي والصين السبب في كل مايقع في العالم
    ودابا باغيا تعطينا الدروس في الجا ئحة والله هادي مهزلة بكل المقاييس

  • bbahmmomoh
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:54

    بالعكس كورونا منتشرة في أوروبا التي لاتعرف رمضان ولا شوال

  • صرخة الأمن الخاص
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:55

    بخلاصة تامة الإجراءات التي تطبقها الدولة في شهر رمضان … من المتوقع أن تكون له نتيجة عكسية …. لعدة أسباب … أهمها حصر أوقات الخروج في وقت محدود سيجعل باقي الساعات المجال خصب لانتشار الفيروس… و تأزم الوضعية الاجتماعية على حد سواء …. فكان من واجب الدولة ان تحاول تخفيف القيود خاصة ما يتعلق بالأغلاق الليلي …

  • مواطن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:53

    منظمة صحة العالمية لفيها كبار التخصص في الصحة كتنصح وتوجه تعليمات للحد من كورونا بنائا على خبراتهم وادلة وابحاث احصائية وبنادم فكمنطيرات يقولك هادو ضد ديننا الحنيف وبغاو يدمرونا ههههه وغدا يمرض يضرو راسو يمشي يشري دوا لمصوبينو نيت هد لغرب وموافقا عليه منضمة الصحة…

  • بوعو كورو ...
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:13

    وهل في بداية شهر ابريل وفي الشهور التي سبقته لم تكن منتشرة كورونا , ان كانت فعلا موجودة وبهذه الحدة التي تتحذثون عنها .. كأن كورونا تنتظر شهر رمضان الابرك كي تتوسع على ظهور المغاربة .

  • تنغيري
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:17

    “لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”صدق الله العظيم.
    والله ثم والله ريحتكوم عطات صافي،بسال هادشي عندكوم،على الاقل جيبو شي ڤيروس آخر كملو به المسرحية ديالكم،راه حتى واحد مبقا مسوق لا لمنظمة العر ولا لكورونا،بدلو داك الديسك شويا وبدلو حتى دوك لجوه

  • مروان
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:36

    الطعارجي حسن هذا احد المعلقين قم بالرد على تعليق الخاص بي وقال انا تعليق الخاص بي الذي قلت انها منظمة تحارب الدين قال لي فحالنا هما لي خالو البلاد ترجع لور
    وانا ها نجوبك اسي حسن
    لي فحالكم هما لي حربو الدين الله وهما لي بساببهم ربي كينزل علينا غضب ديالو ولي فحالك هما لي كيضحكو على عقول ضعيفة
    وانت لا دين لك ولا ملة لك حيت كن كنتي مسلم ها تحس بالمسلمين
    فاين كانت هذا المنظمة من زمان سبحان الله دابا عاد كورونا كتبان غير في عوشر وشهر المبارك
    كتحربو الدين وربي ها ينصر الدين ولو بعد حين

  • Trois fois rien,,, ,,,
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:42

    الله المستعان على مايصفون الله المستعان على ما يصفون…….

  • تنغيري 2025
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:20

    تشديد الخناق على الشعب خاصة في رمضان المبارك ما هو إلا مخطط ماسوني متقن 100٪ من طرف حكام العالم،لا تختلف ايام رمضان عن باقي الايام،لكن التركيز كل التركيز من طرف الجهات على كل ماهو ديني و يتعلق بالاسلام،خطتكم في طريق النجاح يا امة تحكمها طبقات من اليهود المتنصلين من دينهم،لكن الايام ستحكم.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم