منظمة دوليَّة: البطالة أشعلت الثورات العربيَّة

منظمة دوليَّة: البطالة أشعلت الثورات العربيَّة
الأحد 1 ماي 2011 - 22:58

أَكَّدت منظمة العمل الدوليَّة أن تفاقم مشكلة البطالة في العالم العربي كان من العوامل التي أشعلت شرارة ثورات الشعوب العربيَّة.


وأفادت المنظمة الدوليَّة بأن معدل البطالة بين الشباب العربي بلغ أكثر بقليل من 23% العام الماضي، مشيرةً إلى أن هذه النسبة ترتفع بأوساط النساء إلى أكثر من 30%، وأن مشاركتهن بسوق العمل العربيَّة هي الأضعف على مستوى العالم.


كما أوضحت المنظمة أن سوق العمل العربيَّة ضعيفة ولا تحظى إلا بعددٍ محدود للغاية من فرص التشغيل، ومما يفاقم هذه المشكلة ضعف معدلات النمو الاقتصادي والخلل الذي يعانيه المناخ العام للاستثمار.


وأشارت إلى أن ظروف العمل للشباب العربي سيئة للغاية جرَّاء الأجور المتدنية والرعاية الاجتماعيَّة والصحيَّة المحدودة وعقود العمل غير الآمنة، وانتقدت غياب الدور الفعَّال للنقابات العماليَّة بالدول العربيَّة.

‫تعليقات الزوار

3
  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:04

    البطالة و ارتفاع أسعار القمح في الأسواق الدولية بالنسبة لبعض البلدان. خصوصا بعدما قررت بعض الدول المصدرة للقمح كروسيا و أوكرانيا عدم تصدير القمح لهذه السنة.
    فهل كان هذا الأمر مصادفة يا ترى؟

  • samir
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:02

    كل هده الثوراث العربية من عبقربة الفكر الصهيوني فالمبدعون الصهاينة يسيطرون علئ الحكام وعلئ الشعوب اعلاميا وفكريافهم يسيطرون علئ العالم المتقدم اقتصاديا اعلامياوسياسيا اما العرب فهم اسهل واضعف الااقوام شعوبا وانضمة فاانفلونزاالفتنة او الثورات من ابداع صهيونى فهم يضزبون عصفورين من حجر اشعال نارالفتنةداخل الدول العربية للرجوع بها الئ الوراء مثل العراق هدا العصفور الاول العصفور الثاني سوريا وقدتحقق دلك ثم ايران ولن تتوقف انفلونزاالثوراث حتئ تصيب الهدف 1سوريا 2 ايران ومن ثما القضاء علئ مثلث الشر ومن ثم نجحت الثورات الصهيونية والخلاص من ايران وسوريا وحزب االله فهده حقيقة الثوراث العربية المدمرة للدول العربية فاالثورة الصهيونية هي التي انتصرت كما قال احدى العلماء العاقلين الثوراث العربية التشخيص الشعوب العربية المخرج المبدع الفكر الثاقي الصهبوني

  • nour ghazeal
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:00

    و هذا هو السبب الحقيقي و ليس هناك غيره.البطالة و ضعف الاجور

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين