‫تعليقات الزوار

35
  • مواطن
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:54

    وجب الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه عرقلة حركة المرور ، المتعاقدون يحسبون انفسهم هم علماء النازا ، في حين اغلبهم مستواه ضعيف جدا

  • حسن
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:54

    العقد شريعة المتعاقدين في الشرع و القانون الذي يرفض شيئا لا يقبله من الاساس و ليس قبوله في البداية و عندما يتمكن يبدأ في التشكي و لعب دور الضحية

  • عبدالغني
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:01

    تحية عالية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد،
    هم في الواجهة من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية وحق أبناء الشعب المنكوب في الوظيفة العمومية،
    التعاقد قضية شعب بأكمله.

  • وجدي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:09

    كما يقول أهل مصر *إنتو اللي جبتوه لروحكم*ماذا تنظر من قوات حفظ النظام وأنت تنظم وقفات احتجاجية غير مرخصة ومسيرات فوضوية تحتل من خلالها الطرقات والأرصفة وتعرقل حركة السير وتعطل مصالح البلاد وتحدث خللا في النظام وإثارة للإنتباه وهلعا .هل تنتظر أن يأخذوك بالأحضان مثلا أو أن ينضموا معكم لاحتجاجكم ويرددوا شعاراتكم.شيء طبيعي أن تأخذ الشرطة وباقي السلطات الموازية المبادرة وتتدخل لإعادة فرض القانون والنظام بالشارع العام.الشيئ الذي يحيرني هو أنه لماذا يتقدم المرشح للمباراة عن طيب خاطر ويعلم تماما ما هو مقبل عليه.ولكنه بمجرد قبوله والتحاقه بالعمل يستقوي ويتجبر ويطالب بأمور لم يتفق عليها بتاتا وإطلاقا.طبعا مخططهم يعتمد بالأساس على الكثرة والعدد التراكمي من دفعة إلى أخرى ليضغطوا ويلعبوا ورقة الشارع وتعطيل الدراسة وأخذ التلاميذ كرهائن..فأي خسة هذه.وطبعا هم دائما يبحثون على المظلومية والغبن في الإحتجاج والاصطدام مع القوة العمومية لنيل المزيد من التعاطف الشعبي.فالإغماءات والسقوط والصراخ هي في الغالب والمرجح مصطنعة ومخطط لها لغاية في نفس يعقوب.

  • مجاز
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:15

    استاذ هو من فرض على نفسه التعاقد تحية للرجال الشرطة

  • Jamal
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:15

    طلعن هاد المسلسل ديال التعاقد فراسنا سيرو خدمو على راسكوم باراكا من الفشوش ولعب دراري صغار نهار لول مني عارفين تعاقود مدوزوش الكونكور

  • ادم
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:17

    واش الدولة لي خدام فيها التعليم والصحة بالعقدة اوهوما الاساس غادي تزيد القدام

  • حكيم
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:18

    مشى التعليم مع أمليه السادة رجال التعليم فعز الجائحة ينظمون مظاهرات وبدون إرتداء الكمامة ولا إحترام المسافة هذا هو التعليم عندكم لله في خلقه شؤون

  • مواطنة 1
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:22

    اشمن تنسيقية الله يهديكم ! سيرو تخدمو حشمتو بينا ، احدانا بلاد ملقاوش ماليها حتى شكارة الحليب وساكتين وانتوما الخير فبلادنا الحمد لله موجود وعطاكم الله وظيفة كنتو من قبل غير مبيطلين ، ووجهكم قاسح وتقولو فرض عليكم التعاقد !!! انتوما وقعتو على التزام فيه تعاقد . ناس ما تحشم ما تدير خدمتها بذمة !
    تحية خاصة لرجال الأمن ونتمنى أن يضعوا الحلقة الاخيرة لهذه الاحتجاجات وهذا المسلسل التركي الذي لا ينتهي !

  • بن محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:24

    تخلص اخوية واحتج سعداتك ……وشوفوا هاد بني ادم الي باغي اقري الاجيال القادمة
    كاين مسكين لي ماعندوا حتا فرصة باش اكسب الفرانك هو الاخر في جيبوا …. شي مغاربة رفحتهم كورونا وشي اخرين حمقاتهموم

  • يجب حماية المسنين
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:40

    يجب على القانون ان يأخد مجراه في متابعة كل من سولت له نفسه بخرق الحجر الصحي. وعدم الحفاظ على صحة وسلامة المواطن الذي ليس له لا بقرة ولا جمل في هذا الاختراق الخطير الذي قد يضر بفئاة كبيرة من المتقدمين في السن. الظروف التي نعيشها لا تسمح لأي نقابة او تعاضدية بالاجتماع وسط الشارع وتعريض باقي فئة الشعب لهذه الجائحة التي ادت بأرواح آلاف المغاربة. مرة أخرى يجب أن يوضع حد لمثل هذه الاجتماعات الغير القانونية بفرض قوانين صارمة لضحد مثل هذه التصرفات الأنانية

  • التاريخ لا ينسى
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:43

    هل فرض عليكم تحت التعذيب و السجن لمن لم يتعاقد بالله عليكم على من تضحكون

  • مواطنة 1
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:45

    على الوزارة ان تضيف شروط جديدة في الالتزام قبل المباراة : أن كل من يضرب عن العمل ، كل من يرفض التكوين ، الحراسة وتصحيح الامتحانات الاشهادية … يحق للوزارة فصله من الوظيفة . التنسيقية تحرض الاساتذة على عدم أداء جميع مهامهم وتقول ان مهمة الاستاذ فقط هي التدريس ، سبحان الله ، وأنت من صحح امتحاناتك من قبل ؟ من حرسك وقت الامتحان ؟ استاتذتك الاجلاء هل رفضوا التكوين كما ترفضه انت اليوم ؟ بمجرد أنك ترفض التكوين فأنت لا يهمك تحسين مستواك المهني ! لماذا تسكت الوزارة عن هؤلاء الكسالى ؟ لو علمت كم عانى الاساتذة قديما لعرفت كم انت محظوظ اليوم !!!

  • abdou
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:59

    هل كل هذه الأطر التي تقول بأن التعاقد ٱستحذث لضرب مجانية التعليم العمومي وأن هذه السياسة فرضت من الجهات المانحة ؟
    الشغيلة التعليمية هي التي يجب عليها أن تحتج ضد ضرب المكتسبات الوطنية لأجل الأجيال المقبلة
    وما ضاع حق وراءه مطالب.
    يجب على الدولة أن تعيد النظر في السياسات الخاطئة وأن لا تتمادى فيها وما حال هذه الجاءحة وما أعطانا من عبر و دروس لدليل عن وجوب إعادة النظر و التراجع عن ما يمكن التراجع عنه.
    نتمنى من العقل أن ينتصر لأجل الوطن والمواطن ولا للبرالية التي عرضها الكل بثمن وأن تتخلى الدولة عن ما هو إجتماعي..

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:12

    واباز ادا لم تستحي فافعل ماشئت. فرض عليهم التعاقد ، بياش بالعصا بالعنف بالتعديب الجسدي بياش اسي المعلم فرض عليك التعاقد. معجبتكش الخدمة ؤ التعاقد خرج قدم استقالتك ؤ هنينونا اساتدة اخر الزمن

  • hamid
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:22

    اغلب زعماء هده النتسقيات و الاحتجاجات هم من تيار جماعة المحضورة العدل و الاحسان و انا شخصيا اعرف كثير منهم … اما الاساتدة الغير المنتمين الى العدل و الاحسان فهم ضحايا هده التنسقيات …الدولة لم تستجيب ابدا لمطالب هولاء الاساتدة…لمادا؟
    لان التلاميد و الاباء و حتى عموم المواطنين ضد الاضربات الاساتدة و ما له من ضياع الزمان المدرسي..لو كان و قوف الاباء و التلاميد بجانب الاساتدة هنا قد تستجيب الوزرة لمطالبهم.

    اما الاسطونات التي يتخدها الاساتدة المضربين و التي تقول بأن هدفهم هو الدفاع عن المدرسة العمومية فها شعارات فارغة بل ان هدفهم هو الوضيفة الرسمية لكي يتهاونون في عملهم كما يفعلون اغلب الاساتدة المرسمون الدين يرددون”قر و لا كاع لا تقر… “”
    اقول لهولاء الاساتدة انكم رهائن لدى زعماءكم المنتمون الى الى جماعة العدل و الاحسان .والتى بدورها لها حسابات مع الدولة و تتخدكم رهائن لكي تضغط على الدولة.

  • houssain
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:23

    يجب تطبيق القانون على من سولت له نفسه الاخلال بقانون الطواريء الصحية هذا مستوى غير مقبول من مربي الاجيال

  • اب مكلوم
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:28

    أساتذة متعاقدون ينتقمون من التلاميذ بالنقط السلبية، ويخرجونهم من القسم بدعوى عدم احضار المقررات، والمديرون يتفرجون خايفين منهم. زمن السيبة….

  • نحتج
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:28

    احتج على التعامل الامني مع اساتذتنا. لا يعقل ان كل ما يتعلق بالتعليم يتم اختياره. كيف يعقل ان التعليم بالتعاقد والوظائف الاخرى منها الامن ليس بالتعاقد. يحمل الاساتدة من الترقية، لتمنح للامن لضربهم.
    دولة الحق والقانون…

  • ضذ فرض علينا
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:38

    لمادا النفاق ولمادا كلمة فرط عليهم التعاقد من ضربه علي خده ليتعاقد معهم من انزل السيف علي عنقه ليتعاقد العالم باسره يتعاقد الا نحن يسمى فرض علينا بالعربي نحن شعب كموني نحن شعب ادا اعطيت لنا شئ من الحرية سنتماطي على غيرنا والكثير منا لا يستهل هده الحرية التي تصبح فوضى اما الحرية لازمها تترك لاصحابها خارج الشعوب العربية

  • وجدى
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:02

    هاد المتعاقدين أغلبهم مزلوطين مكانش عندهم حتا باش يجلس فالمقهى، دبا الدولة دارت فيهم خير و كيسدو مانضة صحيحة و مزال كيعيقو بالفوضى و التكاسل عن العمل.

  • المتتبع
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:03

    هناك مغالطة كبيرة يتفوه بها هؤلاء الذين تكلموا باسم التنسيقيات الا وهي *الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد* هؤلاء هم امضوا عن طيب خاطر عقوظ التعاقد مع الاكديميات الجهوية اذا ليتحملوا مسؤولياتهم او يستقيلوا

  • Marocain
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:18

    vous avez signé votre contrat alors arrêtez de pleurnicher à chaque fois. Soit vous travaillez soit vous laissez vos places à d’autres qui veulent le faire correctement. la majorité n’ont même pas le niveau requis pour être instituteur. on en a marre de vos conneries et de vos manifestations qui ne serviront à rien. Vous avez tous vous droit si vous tenez vraiment à ce métier et c’est votre rendement qui va vous juger devant les marocains. arrêtez de jouer le rôle de la victime.

  • مفتش تربوي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:36

    أنه لمن العار أن يعامل الاستاذ بهذه الطريقة الرجعية إن هؤلاء الشباب هم خيرة أهل هذا البلد ونحن نقف على ما يقومون به من عما جبار داخل القسم وإرساء التعلمات للمتعلمين..
    أننا ندين هذا العمل الجبان الذي تتغامل به الدولة اتجاه هذه الفئة

  • عن قرب
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 20:01

    بينما رجال الوطن الأوفياء، على ثخوم حدود العدو يرابطون بالليل و النهار و يستحملون عواصف البرد القارس الذي يدب بين جنباتهم و عينهم لا تنام، بعيدين عن الأهل و الأحباب، في صحراء مقفرة، فلا يكاد يسمع حسيسهم، و 24 ساعة حراسة في تلك الظروف توازي 24 سنة تدريس ، و أصلا فالزمن المدرسي المسطر لرجال التعليم لا يتجاوز 16 حتى 24 ساعة في الأسبوع مخلل بعطل فضفاضة تبلغ قرابة نصف سنة، و امتيازات بالجملة من تخفيضات في وسائل النقل من قطارات و غيرها ، و الاستفادة من مراكز اصطياف بأداءات رمزية و كذا تخفيضات في القروض الممنوحة للسكن و غيرها بمحددات جد جد رائعة، و تسلق الأغلبية الساحقة السلم 11 و هو سلم الأطباء و المهندسون……إذن كل تهاون او تهور من قبل رجال التعليم وجب ردعه، حيث الأهداف واحدة (تعطيل الدراسة) و الأسباب متعددة (التعاقد ، المرسومين ، الترقية ، الزنزانة 9 , …..الخ ) ، و من هذا المنبر ندعو الدولة باتخاذ تدابير الطرد و فسخ العقود بقوة القانون في حق الجناة .

  • اع القاضي عياض الدشيرة
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 20:14

    أساتذة التعاقد منافقون لماذا وافقتم في البداية على التوظيف بالتعاقد وفي الأخير تزعجون الدولة التي أنقدتكم من البطالة
    ضيعتم ابناء الشعب طلبو الله يسمح ليكم

  • زهور
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:16

    انا كيبان لي هاد صحاب التعليقات الأغلبية حاقدين على المتعاقدين وغالبا غادين يكونو أشخاص لا علاقة لهم بالتعليم شكون يقدر فيهم يخدم مع واحد غدا ولابعدو غادي يقول ليك سير فحالك وثانيا واش هاد الأساتذة ماشي بشر دايرين داك التقاعد الهزيل زعمة هاد الشي كاع مشفتوه فينا هو الإستقرار المهني وبنادم خدام وخايف لا يزربو عليه شي نهار اوى متبغيوش راسكم بزاف وهادوك لتيكولو علاش اختارو ادوزوه يعني التعاقد دبر ليهم انت فين اخدمو راه مكاينش من غيرو وثانيا الناس المستوى المادي ضعيف والفقر منتشر بزاف في اوساط مجمل الأسر المغربية انا كتبان لي الحكرة هادي خدم بالسيف عليك في التعاقد الى معحبكش سير نعس فداركم لفاهم المشكل ديال المتعاقدين غادي يفهمني ولي معارفش يكول لبغى

  • عزالين
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:30

    يجب الحزم في التعامل مع هؤلاء.من فرض عليهم العمل بنظام التعاقد؟ لا احد يشتغلون ومن بعد يجحدون النعمة.الحزم ثت الحزم

  • ahmed
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:59

    هاولاء الذين يسمون انفسهم اساتذة يقصرون في عملهم والتلاميذ الابرياء هم الضحية بمستوى البيداغوجي لدا المتعاقد. يجب وضع حد لهاذه الإحتجاجت ب: اما الطرد بسبب التقصير في العمل(اي حل العقدة) او بالتقديم الى القضاء لعدم الالتزام بالعقدة. اما ان يستمر هاولاء في الإ ضرابات فهاذا يعني انهم غير ملتزمين بالعقدة فكيف لغير الملتزم ان يربي الاجيال.

  • امينة
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:40

    لا يمكن أن يشتغل الأستاذ وهو لا يحس بالأمان و كرامته مصانة أساتذة التعليم المتعاقدين يعانون من معاملة التلاميذ والمديرين مع العلم أنهم يبذلون مجهود كبير ، اما من يتهمهم بأن مستواهم ضعيف فلا تنسى أنهم مجازون انصفوهم واجعلوهم يعملون وهم مطمئنين على مستقبلهم

  • متتبع
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 08:37

    كيف فرض عليكم التعاقد وأنتم تعرفون مسبقا ومنذ البداية ان التوظيف في سلم التعليم اصبح بالتعاقد لقد توجهتم لإجراء مباراة التوظيف بالتعاقد عن طيب خاطركم بعدما صادقتم على وثيقة التعاقد
    اما كان أولى لكم ان لا تتوجهوا لإجراء المباراة وتقاطعونها حتى يلغى التعاقد لو سلمتم هذا المساك لكان الشعب في صفكم أما والحالة هذه فأنتم مجرد انتهازيين وللاسف قانونيا أنتم مدانين ولا تعجبكم كثرتكم لان ما بني على باطل فهو أصلا باطل

  • Richien
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:24

    التعاقد كمن تشتغل مع (عطاش) لا ترقية لا حقوق لا راحة نفسية دائما هواجس بفصلك، فلا استقرار مهني، التعاقد استغلال لفئات عريضة أفنت عمرها في الدراسة لتحصيل شغل قار، ولكنها تفاجأت في الأخير بالبطالة ولا حيلة لها إلا قبول التعاقد مع العلم أن التوظيف العمومي حق من حقوق الإنسان.
    وما خرجو للشارع إلا لطلب تسوية وضعيتهم وتوفير ظروف عمل ملائمة لتوفير استقرار نفسي لهم اسوة بباقي الموظفين..
    أي مواطن أفنى عمره في الدراسة، يجب توفير شغل قار له وإلا فما الفائدة من الجامعات؟ وكذلك لماذا تدرس الأسر أبناءها؟ في الغالب للحصول على وظيفة تضمن الكرامة!
    نتمنى حلا لمشكل التعاقد حتى تفك قيود المتعاقدين النفسية الناتجة عن هذا النوع من التشغيل والذي يعتبر كتشغيل مؤقت وكسد خصاص.

  • محمد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:34

    ماكاين غير المنع ، ردة حقوقية لا مثيل لها في التاريخ ، حتى في سنوات الرصاص كان يسمح ببعض الاحتجاجات… هل نحن في الطريق لنصبح مثل السعودية او كوريا الشمالية؟

  • شمالي و أفتخر
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:57

    عطو نناس حقها علاش هدو مشي مغاربة و لاد الشعب فيناهو الدستور الذي ينادي بالمساواة و ش هد الشباب جاي من شي دولة اخرى من غير المغرب و من يحقد على الاستاذ إما أنه مريض نفسيا و له تراكمات نفسية او أنه يعمل لجهة معينة

  • ben ben
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:56

    liberez les professeurs marocains et cette etat marocain representont par un stupide officier comme cette police qui est frappe un homme tres educatif….

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 5

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 4

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة

صوت وصورة
أشغال كورنيش المحمدية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:40 7

أشغال كورنيش المحمدية

صوت وصورة
ليل عروس الشمال
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:44 4

ليل عروس الشمال