منع جمعية "أمزيان" يدفعها للاحتجاج بالناظور‎

منع جمعية "أمزيان" يدفعها للاحتجاج بالناظور‎
الثلاثاء 21 ماي 2013 - 09:36

أعلنت جمعية أمزيان الناشطة بمدينة الناظور عن عزمها تنظيم وقفات احتجاجية خلال الزيارة الملكية المرتقبة لإقليم الناظور خلال شهر يونيو المقبل ، للمطالبة بحقها المشروع والقانوني في الاستفادة من القاعات التابعة للمؤسسات العمومية، خاصة غرفة التجارة والصناعة والخدمات والغرفة الفلاحية، باعتبارهما من بين الفضاءات العمومية الوحيدة المتاحة بالمدينة لإقامة أنشطة مختلف هيئات ومنظمات المجتمع المدني بالإقليم.

وقد أوردت أمزيان في بلاغ توصلت به هسبريس، أن رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور عبد الحفيظ الجرودي (الصورة) رفض الإجابة على الطلب الذي تقدم به التنظيم لدى إدارة المؤسسة،و المسجل تحت رقم 76/3 بتاريخ 19 فبراير 2013، والتذكير رقم 207/3 بتاريخ 29 ابريل 2013 والمتعلق بطلب استغلال قاعة عمومية لتنظيم ندوة فكرية تحت عنوان: “الأمازيغية من وجهات نظر إسلامية” والتي من المقرر عقدها يوم السبت 25 ماي 2013، بمشاركة كل من محمد عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص)، المصطفى المعتصم ومحمد المرواني،كما رفض مدير الغرفة الفلاحية بالناظور يوم الثلاثاء 7 ماي 2013 تسلم طلب بخصوص الإستفادة من القاعة لتنظيم ذات الندوة .

واعتبرت الجمعية أن منعها من الإستفادة من القاعات العمومية و السماح لجمعيات أخرى يعتبر قرارا تمييزا و خطيرا،معلنة نيتها خوض أشكال نضالية تصعيدية أمام المؤسسات العمومية، ضد كل أصناف الشطط في استعمال السلطة.

‫تعليقات الزوار

4
  • امعقولي
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 10:13

    القاعات التي يقصدها رئيس جمعية امزيان مخصصة للانشطة المهنية،هي قاعات توضع رهن اشارة المهنيين من تجار وصناع وخدماتيين والفلاحين،اما جمعيات المجتمع المدني كجمعية امزيان التي سبق لها ان استفادت من قاعة الغرفة التجارية لممارسة انشطة مسيسة و مستفزة،واتعجب من وقاحة رئيس جمعية امزيان الذي يريد الاحتجاج امام الملك في حين ان جمعيته هي التي بادرت الى انزال صورة الملك من منصة قاعة غرفة التجارة ووضعت مكانها صورة محمد عبد الكريم الخطابي،…
    لو كان هناك عدل وانصاف لتمت محاكمة مسؤولي جمعية امزيان امام القضاء لان انشطتها تجاوزت حدود ما يسمح به قانون الجمعيات ،مستغلة اجواء ما يسمى بالربيع المغربي و 20 فبراير،
    كما ان جميع انشطة جمعية امزيان لا يجني منها المجتمع المدني اية فائدة تذكر،ما عدا زرع البلبلة ونشر التطرف.
    كفى من العبث،واتحدى رئيس جمعية امزيان ان يشرح لنا في بلاغ ما، ما معنى الشطط في استعمال السلطة؟؟ واين تتجلى السلطة لدى رؤساء الغرف المهنية؟؟

  • agzennay
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 12:40

    Sic'est une tendance islamique que vise cette association, je suis tout à fait d'accord de ne pas lui autoriser la salle pour ne pas diffucer au large public les principes de terrorisme des salafistes jihadistes terroristes. Si c'est une association qui vise la diffusion des droits culturelles et linguistiques des amazighes, je ne peux que dénoncer ce refus…

  • محمد
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 15:35

    أشم رائحة التحكم تعود من جديد، اعتقال مصطفى الحسناوي، واتهام آخر بالمتاجرة بالمخدرات، شباط على رأس الاستقلال، ولشكر على رأس الاتحاد الاشتراكي، الانسحاب الأخير، ذكرى 16ماي الذي اعتقل على إثرها آنذاك الآلاف من الإسلاميين!!!! حرية التعبير اليوم المصادرة في مثل هذا النبأ اليوم!!!!!!

    أين نحن ذاهبون؟

    أيها الشعب المغربي: كن على حذر.

  • ahmed
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 15:47

    Si le nom de cette association est lié à un certain général ou maréchal " ameziane " qui était le bras droit de franco ( la terreur du rif ) , je dirais qu'elle n'aura pas gain de cause ! et pour cause tous les fiers rifains ont en mémoire ce que ce ameziane a fait à leurs parents.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير