‫تعليقات الزوار

55
  • abdo
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:39

    هل قال القضاء كلمته ، لماذا لا تنتظرون الأحكام النهائية إلى بغات الحكومة تستأنف من حقها .. مابغاتش راه غادي تدخلوا فيه تدخلوا .. لماذا كل هذا الهرج و مع كل إحتراماتي لكم .. لا للتوظيف المباشر و نعم للكفاءة

  • jouba
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:42

    بْغِـــــيتْ نَعْرفْ شِي دولة فالعِـــــالم ، تَيْديرُو فيها مُعطلين وقفة

    إحتجاجية أمام منزل رئيس وزير أو حتّى مقدم ، وَ مُعطلين من

    الفُوقْ , باغين إخدموا وَ يتعيْنـــــُوا مباشرة بلا مبارة…

    دابا غيخرجو لينا صْحابــــنا الرفاق و الرّفيقات ديال حقوق الإنسان ،

    للتنديد بتفريق و تعنيف هؤلاء المحتجين….

    وَ السِّيـــــــــبة هَــادي يا ولدي ، لْقِيـــــــتوا السِّـــــــي بن كيــــران

    الظّْرفَـــــــــاتْ ديالْ سِـــــيدِي ربِّــــي …

  • طالب من الرباط
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:44

    لا للتوظيف المباشر، ليس من حقكم التوظيف بدون مباراة، قبل أيام كنت في مدينة مرتيل، هناك في سوق الخضر وجدت شاب في عقده الثالث يبيع الخضروات و يقرأ كتب في القانون المدني، سألته هل يدرس في كلية مرتيل، فقال لي أنا مجاز منذ سنة 2004، قلت له أن المعطلين في الرباط يتظاهرون يوميا من أجل التوظيف، عندها حرك رأسه و قال لي الله المعين، هناك من المعطلين من لم يوقع على المحضر فقط لأنه لا يستطيع القدوم للرباط، أنا بدوري طالب في الإقتصاد و مقبل على الإجازة أعارض التوظيف المباشر لأن أغلب أفراد التنسيقية حصلوا على الديبلوم بالغش.

  • Mohamed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:50

    لماذا التظاهر أمام منازل الأشخاص
    من أراد التظاهر فل يتوجه صوب الوزارات أو الجالس البلدية…. المعنية بالأمر!!

  • حمدون
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:56

    لم أر أي منع
    أين المنع؟؟؟
    غوتوا حتى شبعو وزادوا
    هل كانوا أيام الفاسي يدخلون الحي الوزاري حيث كان عباس؟؟؟
    أرجو تغيير العنوان ليناسب الفيديو

  • hicham
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:57

    والله هم فعلا معطلون لكن في الدماغ هذا غباء و مستوى دون المستوى كيف ستستفيد دولتنا من هذه الفئه

  • شعب
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:57

    Il faut se demandé qui est les vrais responsable de cette situation ,je ne crois pas un gouvernement qui n'a même pas passé une année et demi dans des conditions optimale de travail,
    On plus les responsables qui ont gouverné depuis 60 ans c'est eux qui pousse les pauvres gents à minefesté devant …………..,mais ce qui grave devant une propriété privé §!!!!!!!!!!
    ,

  • محمد بن بركة -تنغير
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:00

    هذا لا يستقيم مع الرجل ، هذا تجاوز للأعراف التي تعاقد عليها المجتمع المغربي عبر العصور ، فلو كانت المناسبة إحياء لذكرى مرور 100 عام على التصادم بين البلوريتاريا وقيصر الروس حيث تظاهر المواطنون الروس أمام قصر قيصر يطالبون بالخبز والخبز فقط ، وكان قيصر رفقة زوجته يطلان من على شرفة القصر على المتظاهرين ، واستغربت الأمر وسالت زوجها عن مطالبهم ، فأجابها ببساطة يطالبون بالخبز،، فجاء ردها عليه :" أعطيهم الحلوى " على هؤلاء أن يعلموا أن ليس في بيت هذا الرجل إلا " الهراوة" وأنتم أحق بها ، عليكم السير نحو بيت شباط فهو من وعدكم بالتشغيل ، وما عليكم إلا التصويت له فهو من "سيصوتكم " وهو أعلم بنواياكم ، أخاف على المغرب ، هذه فوضى لا يجب السماح بتكرارها شمالا و جنوبا ولابد من ردعها في حينه وإلا كانت الفاجعة وهو ما أخافه على مغرب المستقبل ، هذه تعري من صدرها وهذا أو تلك تريد الزواج المتلي ، وذاك يريد قطع الطريق العمومي وإقامة الرقص فيه ، وذاك يريد الإستقلال الذاتي وهذا يثير الفوضى طالبا بإقامة جماهيرية في حيه ، لا ثم لا هذه من علامات القلق والتذمر والإنفلات الأمني ، فقلاقل ففوضى ، اللهم أستر يا رب ..

  • حسين
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:01

    انا في نضري ان هؤلاء ليسوا على حق اش غدي ادير ليهم بن كيران واش اخالف القانون والدستور باش اخدموا اتنوض ليه المعارضة اقولوا ليه خدمتيهم بلا مبارة واش اعباد الله كينة شي وظيفة دون كفاءات اوبلا مبارة راه مكيناش فشي دولة ديموقراطية …………….ايوا خليو الحكومة تخدم

  • marocain
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:02

    bonjour,
    je vous seulement conseiller ces 'haut diplômés' d'aller chercher le travail comme mr tout le monde dans le monde au lieu de perturber les gens dans la rue.
    même dans les pays hyper riches, il n y a pas de… recrutement direct….arrêtez de rêver. FIKOU YA NASS

  • marokino del norte
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:05

    حرية الانسان تنتهي ببداية حرية انسان اخر،هذه ليست حرية يا إخواني المعطلين،ماذا لو أصيبت زوجته بإغغماء أو أصيب أحد أفراد أسرته،لانهم سيهتقدون أنكم ستقتحمون منزلهم؟؟؟ بنكيران يجب أن تطالبوه بالوظيفة أمام قبة البرلمان، فالأستاذ لا يمكن أن يحاسب تلميذه خارج القسم، كذلك أنتم، لا يمكنكم محاسبة بنكيران في منزله، ناقشوا أشكال نضالية تكون مسؤولة وتخدم مصالحكم، ابتعدوا عن السياسية،واجعلوا مطالبكم خُبْزِيّة فقط. وفقكم الله

  • سفيان
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:10

    هادي هي لمغاربة كتجمعوم طارة كتفرقه زرواطة .

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:14

    لنــكن صرحاء ولو لمرة في حـــياتنا ونقول :أن المــغرب بلد القمع الحريات في جميع المجالات، وأن ما ينادى به بأنه تم هناك تطور في حقوق الإنســان هو فقط تظليل للرأي العام، ومحاولة إعطاء صورة جيدة على المغرب في الخارج/ لكن الواقع يقول أشياء أخرى، فبمجرد التفكير في الاحتجاج حتى تجد "المخزن وهراواته" فوق رأسك مهيأة لأن تشبعك ضربا, لهذا "مانبقاوش نكذبو على راسنا ويكذبوا علينا المسؤولين فالتلفزة"

  • HICHAM
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:27

    هاد المعطلين داسرين اوليبغا اخدم امشي ادوز المباريات بحال ولاد الشعب

  • السياسة ولات برم دلحمام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:29

    بسم الله الرحمان الرحيم:
    ياسفني ان ارى هذا نوع التظاهر في بلدنا ,من حق كل واحد ان يتظاهر لاكن اما المؤسسات او ادارات مع مراعات عدم المس بالملك الخاص, لكن ان يصل الحد امام المنازل فهذا عار ,هناك اسرة و اولاد ليس لهم دخل بالسياسة.اخلاق المغاربة لم تكن ابدا هكذا.لم نرى في البلدان المتحضرة هذا الفعل .ارجوا ان يسال كل واحد نفسه كيف تكون حالته اذى صرخ احد وشتم امام بيتك واسرتك بالداخل.(كين العمالة والبلدية و الوزارة والبرلمان والساحة العمومية) الله يرحم الحسن الثاني والايام لمكن كنعرف لوزيرة ولا اسم اليوم ولات سياسة بحال برم دلحمام ليجا عمر منا.

  • sahih
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:34

    Si vous voulez manifester il faut allez a la maison de Chabbat et demander le de laissez le parti PJD travaille et je voudrais bien de vous faire savoir le parti d Istiklal est un grand cancer au Maroc

  • محمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:34

    سؤال ما علاقة بيت بن كيران والاحتجاج امام بيته؟هل اسرته تشتغل في الحكومة مثلا.
    المغاربة شادين كلشي بالمقلوب حتى نهار الي عطاوهم الحق يحتجو معرفوش فين يوقفوا وباز على شعب

  • رشيد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:54

    مسكين بنكيران ولى عندو اعداء بزاف كنخاف هير لا شي مرة يكون غادي يصلي العشاء فالجامع ولا يتقدا شي حاجة من عند مول الباتيسري (من بعد ما التقاضى الولاية ديالو) ويتعرض ليه شي شمكار يقوليه انا حامل ماسترمن صحاب ٢٠ يوليوزو كان عندي مسثقبل ولكن نتا ضيعتيه ليا…

    والله الاقاضية راه ماشي ضحك. المسؤولية راها صعيبة أمام الله وامام العبد. الله يدير تاويل الخير وصافي

  • abdou9999
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:15

    لمادا تريد هده الفئة الولوج للوظيفة العمومية بدون التباري مع بقية أولاد الشعب
    اليس هدا ظلم لبقية المعطلين دخل بيوتهم ؟الايفتح المجال لمعطلين اخرين للتواجد امام البرلمان؟واش اعباد الله المغرب هو سويسرا؟هناك العشرات الالاف من المعطلين في المغرب وفي كل المدن اين هو الحق ؟ادا وظفت الدولة هؤلاء الكسالى الاتكاليين فهو خرق للدستور الدي صوت عليه كل المغاربة.

  • makoudi
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:15

    حشوما هادشي المنازل لها حرمات وهناك نساء وبنات وأنتم تذهبون وتجرون المجرمين لإحداث الشغب ستجدون يوما في منازلكم حصارا من نوع مختلف كما تدين تدان

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:38

    كان يجب عليهم أن يرقصوا ليحميهم المخزن أما الإحتجاج والوقوف بإتزان يثير حساسيته.

  • مواطنة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:41

    الله يهدي ما خلق ، دابا اشداهم هادو لدار السي بنكيران ؟ هدا ان دل على شيء فإنما يدل على ان هاد الناس غرضها ماشي الاصلاح و إنما سياسة العصا فالرويضة . أسيدي دوزوا الامتحان و اللي يستاهل الخدمة غادي ياخدها.

  • محمد من الرباط
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:46

    شحال عطاوهم باش يجو لهنا (احتجوا )
    نشكر قوات الأمن التي تعاملت بكل فنية مع هؤلاء

  • بشر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:51

    اسي بن كيران هاهوما جاوك حتى دارك واش كانو كيقدرو يجيو ملي كانو فاسيين وزارة ولى ملي كيشوفو واحد متواضع وقريب منهم كيدصاورو وهدا هو المثل كيقول الا دسرتي الكلب كيلحص ليك وجهك حنا سرنا القميع وراه بزاف هاد الشي بي نسبه تعقيب الا جريدة هسبريس الله يخليكم لاتبقاو تجيبو لينا دوك تسجيل ديال استقبال عفن وماليه وديك شوها ديال عاريات راه قلبونا كتئلم وهاد شي كيزيدنا كره لي بلادنا شوهونا فضحونا الله يهيدهم او يصلط عليهم سخطو وياخدهم وكنقول رجال المغاربه ديرو غير شويه ديال النفس راه هاد الشي بزاف اوووووووووووو تشوف بنت ولى ختك في هاد الحاله وساكت ودفن راسك وانتى حي حصول الله يخرجنا من دار العيب بلا العيب اما وضع لا الراعي ولى الراعيه في سفينه ملاح الله يخليكم نشرو واسف عاى هدرى قاصحى شويه ولاكن هدا الواقع وبغينا تغييييييييير وهدرو عاى هاد الشي في برامج

  • mohamed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:54

    i am so sorry for the youth of my country.why do you demonstrate in front of his house .this is political issue now and really really you expressed that you don't merit to be employees of morocco.demonstrate in front of par element .public services . don't mix private life with professional life otherwise you are serving Sb else to do i am not supporting neither benkirane nor anyone but he seems honest for me s all
    that .its illegal

  • زكي عنب
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:18

    أجزم أن هؤلاء ليسوا بمثقفين ولا هم بأصحاب شهادات عليا ، وإذا كان الأمر كذلك فإن ثقافتهم ودراساتهم لم تنفعهم في شيء !!؟؟ .. لأنه لا يعقل أن تطالب أي مسؤول بشيء في بيْته – فهذا من قلة الأدب – الدولة المغربية بها مؤسسات وقانون يحكم البلاد .. فيكفي أن هذا القانون سمح لهم برفع دعوى قضائية ضد الحكومة .. ويكفيهم أن الحكم الإبتدائي حكم لفائدتهم .. والقضية الآن كما نعلم من الإعلام هي في الإستئناف .. فليحترموا القانون ..
    صراحة يبدو أن هناك من يحرك هؤلاء من أجل إحداث الفتنة .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..

  • اسية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:18

    ماهذا الظلم!!!!! عوض ان يتم توقيف مهرجان فاضح يمس بقيم و بمقدسات و ثقافة هذا البلد يتم توقيف شرفاء مناضلين من اجل الحق و زهق الباطل! ما هذا الجرم في حق غيورين على سلامة هذا البلد من الرذيلة و الهدر الثائر للاموال

  • abdo
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:19

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هدشي فاة عندحدو وتنين لمغرب عقو وفقو لهدتمسيح ولعفرية حية عرفين البقة هد لحكم غد يسلهم دورهم حة هم لكيستفدْ وجَ هَدَك شَبَتْ يَلَهْ تْفَةْ عْلِهْ شْمعَ سَرَحَ اَننَ مَعرَفْة فِنْكَيجِو هَدْ لْحْمِرْ وبْسَرَحَ حةَ سْمِة لْحْمَرْ كْبِرَ فْحْقْ

  • moha2013
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:29

    manifester devant une maison n'est pas un acte honorable parce qu'il y a des gens qui habitent labas !et qui n'ont rien a voir avec vos dossiers

    Si vous êtes courageux, allez ou siège du premier ministre a cote du palais royal et manifester !

    enfin, pourquoi on doit vous engagez sans concours? parce que vous êtes pas sure de vos capacités?
    ou parce que vous vous sentez supérieurs aux autres qui ne manifestent pas
    enfin, vous manifestez que pour votre intérêt, jamais on vous a vu manifester pour le bien du peuple

  • rachid de khemisset
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:22

    le malheur c'est que ce gouvernement n'a pas procéder aux embauches ni avec concours ni sans concours

  • أيت ياسين
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:50

    أنا مواطن مغربي و لا أؤيد التوضيف المباشر دون مباراة. و السلام.

  • واش شفتوني فالتلفزيون
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:57

    ا صبحت الاعتصامات والاحتجاجات في المغرب كلعبة يلهي بها الانسان نفسه في النهار ,ثم يدخل بيته في المساء ويتربع امام التلفاز وينتظر حضه اذا كانت صورته سترى على الشاشة لكي يخرج ويقول للاولاد الدرب (مشفتونيش راني بنت في التلفزيون.

  • sarah
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:11

    اتمنى من المغاربة اللذين يدرسون من اجل العمل ان يحسنوا التخصص في الشعب التي فيها شواغر وبالتالي ستختار من بين كثير من العروض وهذا لن ياتي الى بالدراسة وحسن الاختيار ولن تحتاج الى الاحتجاج ولن تكون عالة على المجتمع بل ستساهم في بناء المجتمع وابن كيران ليس لديه عصا سحرية ليحسن معيشة 35 مليون نسمة واذا كل شخص اهتم بنفسه واوصلها وساعد غيره ومحيطه عندئد سياتي التغيير

  • عادل من المهجر
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:12

    اولا الى التعليق رقم 24 عيب عليك المثل يشبه البشر بالكلاب عيب مستوى المناقشة في الحضيض
    الى شبيبة البجيدي اتباع السي بنكيران بدون تفكير
    أقول
    حسبنا الله ونعم الوكيل اتقوا الله في اخوانكم ولا انتم ضمنتو المناصب العليا والشعب الفقير حرام عليه
    حكومة نفاق وتعنيف وترهيب ابناء الشعب
    حاملي الشهادات العليا اصحاب حق في الوظيفة العمومية
    عاق بيكم الشعب المغربي وسقط عنكم القناع
    اخواني مزيييييييييييد من الصمود حقكم متخلاوش عليه

  • جمال
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:28

    السلام عليكم
    للاسف ما يفعله المعطلون يحتجون امام بيت بنكيران. فهدا بيته لراحة وليس للاحتجاج والضجيج ايها العقلاء فهو اولا اخيرا مواطن . فهو مثلكم يدهب لبيته ليرتاح وليس ليجتمع امام بيته من يزعجه واسرته. عليكم بطلب لقائه ادا سمحت له الظروف بدالك .ولكن في مكتبه الحكومي وليس في بيت اسرته .

  • hachimi
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:30

    باااااز على هذه الفئة التي تعتقد نفسها واعية وتعتقد ايضا ان بنكران هو المسؤول
    يا اخوان هناك حكومة ومجلس ومعارضة
    انتم تبرهنون على افكاركم الفارغة ومستواكم المنحط.

  • boula
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:10

    c est jeune diplome pour etre des responsable.il n on auqu un sens de responsabilite.je ne sais pas comment il vont etre des cadres d etat.maintenant je comprend pour quoi le secteur prive ne les accept pas.il veule juste le travaille est quand il trouve le travaille il commence a faire le syndicalisme absence certificat de maladie arrive en retard au travaille.corruption.maivais service de citoyen.ect
    je suis avec la loi de travaille et contre le syndicat.
    l avocat peut faire mieux que le travaille de syndicat

  • said
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:00

    لا للتوظيف المباشر، ليس من حقكم التوظيف بدون مباراة

  • الحراg
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:35

    وقفة امام منزل بن كيران .بالله اما تركتم منزل عباس البركاني وشباط الكوكاييني اللدين ضحكا عليكم ابان 52سنة من الحكم واكثر وتتجرؤون على الاحتجاج .يقال عند الامتحان يعز المرء او يهان وعلى سبيل المثال عندما كان المجازون يطالبون بالتوظيف المباشر اجريت لهم مقابلة اولية شفهية .وبصفتي عضو من اعضاء لجنة الامتحان الشفهي بعد الكتابي طلبت من احد الممتحنين اعراب فعل وعى في الامر فيا للطامة الكبرى .فقد اجاب اللجنة الحاضرة بتصريف الفعل بداية بالضمير الاول للمخاطب عوعو….عوعوي عوعوا…. لعمرك بالعقل يكتسب الغنى/ ولا باكتساب المال يكتسب العقل /فكم من قليل مال وله عقل /واخر دو مال وليس له عقل /الم تر ان العقل زين لاهله /ولكن تمام العقل طول التجارب /ادا طال عمر المرء في غير افة/ افادت له الايام في كرها عقلا /

  • foufou le fou
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:01

    بل قل : محاولة فاشلة لجنود شباط من اجل زعزعة عزيمة بن كيران . يعني ما دخل اسرة بن كيران في ذلك ؟ اعتصموا في البرلمان ، إعتصموا في مقر الحزب ، اعتصموا في القصر الملكي ، لكن ما دخل بيت اسرة كي تهينوا حرمته ؟

  • digrari
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:17

    هذه هي نتيجة السياسة البريكولاجية.
    في عمر حكومة ماضية وقع التضييق على الحكومة فإتفقت مع الغير على محضر أخرج بالإكراه.
    اليوم تطالب الحالية بتنفيذ محضر إتفاق إنتزع كرها من سابقتها التي ربما تكون وقعت على المحضر وهي متأكدة من أن الصناديق لن اعطيها الفوز في الإنتخابات وبالتالي وضعت هذا المشكل أمام أعدائها السياسيين الحكومة المقبلة.
    واليوم هل نفرط في أبناء الشعب الذين أهدرت أموال وطاقات في تكوينهم لمجرد أنهم سقطو ضحية مزايدات سياسية ؟
    هل ننفذ محضر إتفاق ليست فيه ابسط الشروط القانونية ومخالف للقانون المدني والإداري و للدستور لمجرد إطفاء نار هؤلاء الشباب الذين ظل معلمهم يقول لهم أن العلم نور والجهل عار وبأن من جد وجد ومن زرع حصد.
    هل يحصدون الريح لأنهم وقتها وضعو ثقتهم في الحزب الحاكم وقتها .واليوم فاقوا على حلم خاسر.
    يجب أن نأخد العصى من الوسط فالشباب لعب بهم وقتها وينبغي تعويضهم بتكوين سريع متخصص ووظيفة أو قرض بدون فوائد، مع عنصر سماح خمس سنوات على الأقل ، لأجل إنشاء مشاريع تغطي ما فاتهم من فرص فالعمر يجري .وعلى الحكومات أن تأخد العبرة ، وأن نتدكر بأنهم في النهاية دافعي ضرائب المستقبل..

  • amazir
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:45

    بعد البسملة فبالله عليكم تريدون التوظيف المباشر وتنسون احوتكم قبلكم وبعدكم , وتنادون بمحاربة الفساد وانتم السباقون الى نوع من الفساد
    اتقووا الله ودوزوا بحالكم بحال الخوت راه ناس اكثر منكم اسابقنكم ف الشواهد ديالكم اوراهمناس معاكم في تنسيقيات اخرى بحالكم/ ام مادا :مقولة هدا حلال علينا وهدا حرام عليكم بالله عليكم اتقوا الله شويا راه ما عمرني شت التوظيف المباشر اللي بغيتوا
    الى درخة الوقفة امام منزل السيد بن كيران هدا عيب وهدي سيبة وكان عارفين القانون وفاهمية في الشرع راه ممنوع عليكم توقفوا قدام دار السيد راه ماشي ادارة
    والتميزوا بين رئيس الحكومة في مقرهاثناء مزاولةعمله وبن كيران كمواطن في مكان سكناه اواقامته

  • دراع.كوم
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:20

    السيبة هادي ، غير اللي شد شي شهادة اولا دبلوم انزل للشارع اعتصم ، او لحكومة غادية تحني راسها تخدمو ،هاد الشي ما كاين حتى فشي بلاد، رؤساء التنسيقيات دارو بكم لاباس ، كيبيعو ليكم الصدريات و الكاسكيطات ، و كيفرضوا عليكم النزول بكثافة للشارع , و للي ما حضرش إتقصى من غنيمة المناصب و التوظيفات, اتقوا الله في هذا البلاد و الشعب ، المباريات لا تعني الإقصاء من التوظيف و لكنها اعتراف بالكفاءات إيوا شمروا على دراعكوم. كوم

  • toufikov
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:27

    ادا تم منع التوظيف المباشر على الاطر العليا يجب منعه على الصحراويين حتى تتحقق العدالة و المساواة بين الجميع

  • تنغيري
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:07

    ادا كان جل المغاربة ضد التوظيف المباشر فمادا تريدون؟ اولا القانون لا يحمي المستغفلون…………………….

  • mansour
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:19

    التوظيف المباشر ظلم لباقي المغاربة الذين ,لاسباب او اخرى, لم يوقعوا هذا المسمى محضر 20/07 (لغم حكومة ال الفاسي, صنعوه فقط كوسيلة من اجل اكتساب اصوات في انتخابات 25/11)
    انا اتفق معك يا سي بنكيران …لان هناك من الموجزين من لا يملك حتى ثمن تذكرة الحافلة كي يلتحق بهذه التنسيقيات.
    اما هؤلاء الذين وجدوا من يدفع لهم حتى مصاريف الا قامة بالرباط (ومنهم من تزاوجوا هناك!!!), اعتادوا على الكسل وبغاوها باردة!!!!!!.
    ينوضو يخدمو على راسهم ويخدمو حتاغيرهم لا كانت عندهم ارادة قوية..

  • Lahcen d'Allemagne
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:27

    كل الدول المتقدمة تنهج سياسة التقليص من الوظيفة العمومية، السبب بسيط جدا، رغم ان الوظيفة العمومية الغرض منها هو خدمة المواطن (الشئ الذي يمكن ان يتجادل عليه المتجادلون في المغرب) فإنها السبب المباشر في اخلا؛ الخزينة العامة٠ لست هنا في صدد البحث عن مبررات للتشويه بالموظف الشريف انما لأقول لطالبي التوظيف المباشر، ان هذا هو الفساد بعينه، لم تخطر في بالي دولة يقتدى بها في العالم تمارس هذا النوع من السياسات للقضا؛ على البطالة. يا حاملي الشهادات العليا، إذا تم توظيفكم بالمباشر، ماذا يمكن ان يقال للجيل الذي سياتي بعدكم؟ هل سبق لكم ان سمعتم في المدارس و الجامعات بالتساوي في الفرص؟ لو انه تم إستيعاب الدرس بالجيد لما فعلتم ذلك. والله يؤسفني أن ارى مثل هذه المطالب آتية من خرجي الجامعات الذين يطلب منهم أن ياتوا لنا بحلول للمضي إلى الأمام لا للمطالبة بالاشتغال بآليات عهدنا بها من اشخاص استغلوا ضعف الشعب المغربي.

  • Mohamed
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:12

    ونعم الديمقراطية و التغيير في المغرب قارنت بين هذه الوقفة الإحتجاجية فوق الرصيف و بين ذيك الحيحة ديال الشباب شطبو الشارع بشطهاتهم تحت أنظار الأمن الذي أغلق لهم الطريق

  • اوكٓادير
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:39

    أهؤلاء هم من يدعون أنهم درسوا وتثقفوا اعتقد داك النقيل بدأ يخرج مفعوله وداك والعصا ديال المدرسة لا يستطيعون التخلي عنها ويا اسفاه على الخريجين خريجي آخر الزمان الإنسان لا يستطيع ان يدبر حاله في الحياة ما الفائدة التي ستجنيه منه الدولة التي الإصلاح اللهم إلا ان تعين مشوشين اضافيين عقارب وثعابين ليضافوا للعفاريت والتماسيح الذي هم حتى الآن مازالوا بعيدي المنال، وصلت بهم الانانيية الضاربة في نفوسهم إلى ان لا يراعوا الناس حتى في بيوتهم مع أبنائهم ،بل تهديد أبنائهم والله ان لم يزجر هؤلاء من مواقع الحرمة حتى ينتهي هذا الأمر بما لا تحمد عقباه الأمن يجب ان يضرب الفوضى بيد من حديد وبدون تردد ومهما كان الثمن.

  • pharmacien
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:00

    بآآآآآآآآآآآآآآز على المغاربة أو على هذه التعليقات كلها نفاق لوا كان هؤلاء وقفوا أ مام البرلمان و ضربوا و أهينوا لكانت تعليقاتكم لصالح هؤلاء المجازين لكن وقفوا وقفة سلمية أمام منزل بنكران لآآآآآآآآآآآ غير ممكن ……..
    أرجوكم كونوا مع الحق و ارضوا على أنفسكم كفاكم من النفاق
    أنا لن أسب بنكيران لكن لا يفي بوعوده لا قبل الرئاسة و لا بعدها
    في البرلمان قال بفمه إذا حكمت لهم المحكمة سأعطيهم حقهم و هآآآآ المحكمة حكمت لماذا يستأنف
    أين وعوده أين احترام القانون في هذا البلد كما قال
    حزب العدالة و التنمية حزب إسلامي لا نفاق فيه إن الله لا يحب المنافقين و لا الذين لا يوفون بالعهود
    بالمناسبة أنا صوت على العدالة للللللللكن……………….للأسف

  • خديجة
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:24

    هذه الوقفة أمام منزل خاص تعد انتهاكا لخصوصيات المواطن ، أي واحد منا لن يقبل أن تنتهك خصوصياته ويتم التشهير به أمام الجيران، إن كان لكم الحق في المطالبة بحقوقكم فليس أمام بيوت الناس

  • marocain
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:42

    aller frapper à la porte de quelqu'un pour lui demander quelque chose c'est aller mendier ces jeunes se trompent c'est pas benkirane qui leur donne de l'emploi pour aller à sa maison mais c'est l'etat qui donne l'emploi et l'etat a des etablissements où ces gens peuvent aller reclamer ce qu'ils veulent et benkirane n'est que representant de l'etat il faut le solliciter en tant que chef de gouvernement c'est à dire à la primature et non pas en tant que personne qui fait la bienfaisance pour aller mendier chez lui !!!!!!!!!

  • canada
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:12

    الله يعطينا شي ثورة عارمة في هده البلاد…..لانها تبقى هي الحل الوحيد لسيادة دولة الحق والقانون في المغرب بعد 50 سنة من النفاق السياسي…

  • توناروز العائدة
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:41

    السلام عليكم ، ها\ المعطلين شابعين خبز، لعيان فيهم عندو المركوب فجيبة فيما بغا يدير مظاهرة كيمشي، واش أعيباد الله حتى للي شلد الإجازة نسميوه قاري مزيان لدرجة زلا باغي يخدم بلا مباراة، أنا شابة فعمري 27 سنة شادة الإجازة وديبلوم فتقني متخصص فالكتابة الإدارية وعندي بزاف ديال المواهب فالنقش الحناء والطرز والرسم على الزجاج والنقش على الخشب الحمد لله وزيد على هادشي كامل ساكنة فالرباط، ح.ي.م ، ومعمري فكرت نعتاصم بحال هاد الناس للي دايرين البلبلة ولكن إلا وضفوهم بدون وجه حق وبلا مباراة بحالنا جميع آنداك فوالله وغانقبل وغادي نخرج أنا والناس كثار بحالي للي كيضبروا على طرف الخبز، الحمد لله أنا خدامة على راسي وعلى دارنا فالقطاع الخاص فالسكريتارية وراكم عارفين القطاع الخاص والمساوئ ديالو، ولكن معيشا دارنا ومخصنا حتى شي خير الحمد لله، هاد الناس لقاو للي يصرف عليهم فالوقت للي هما خدامين كيغوتو ولا شوفو غي اللباس للي لابسين مدايرينش حالت المعطلين،

  • youssef
    الخميس 30 ماي 2013 - 17:35

    يا طلاب ….. ما هدا المنطق وأي قانون يعطيكم الحق في التوظيف المباشر ؟؟؟؟؟؟ لم أرى دولة في العالم توظف أشخاص مباشرة بدون امتحان ….. المشكلة لديكم i; أن أغلبكم حاصل على شهادة جامعية فارغة لا تستطعون بواسطتها طرق أبواب في قطاع خاص.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 44

الفرعون الأمازيغي شيشنق