منيب تتصدر اللائحة الانتخابية النسائية لحزب "الشمعة" بجهة الدار البيضاء

منيب تتصدر اللائحة الانتخابية النسائية لحزب "الشمعة" بجهة الدار البيضاء
صورة: أرشيف
السبت 31 يوليوز 2021 - 12:00

قرر المؤتمر الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد ترشيح نبيلة منيب، الأمينة العامة للتنظيم السياسي، وكيلة للائحته الجهوية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

وأقدم المؤتمرون، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الجمعة في العاصمة الاقتصادية، على ترشيح الأمينة العامة لحزبهم في صدارة اللائحة الجهوية المخصصة للنساء.

ويأتي ترشيح نبيلة منيب على رأس اللائحة المذكورة بعدما واجهت صعوبات لإقناع مكونات “فيدرالية اليسار الديمقراطي” بترشيحها في صدارة اللائحة المخصصة للنساء.

ويعد هذا الترشيح، حسب مصادر من داخل التنظيم الحزبي، دعما للأمينة العامة وردا مبطنا على مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي التي رفض غالبية أفراد لجنتها الجهوية ترشيح منيب وكيلة للائحة.

وتعول نبيلة منيب على الأصوات التي سيحصدها مرشحو حزبها على مستوى جميع الدوائر بجهة الدار البيضاء سطات، قصد الظفر بمقعدها على مستوى اللائحة النسائية، بالرغم من أن العديدين يعتبرون ذلك مستحيلا في ظل وجود أحزاب كبرى تحصد غالبية الأصوات.

وتوترت علاقة الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد بباقي مكونات الفيدرالية (الطليعة الديمقراطي، حزب المؤتمر الاتحادي)؛ وهو ما دفعها إلى إعلان فسخها عقدها مع الحزبين، ورفضها الترشح باسم الفيدرالية برمز “الرسالة”.

ودخلت نبيلة منيب، في وقت سابق، في خلاف حاد مع رفاقها في الفيدرالية؛ ما دفع أعضاء من الحزب الاشتراكي الموحد إلى إعلان تشكيلهم تيارا داخل التنظيم السياسي والبقاء ضمن الفيدرالية.

وخرجت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، الذراع الشبابي للحزب الاشتراكي الموحد، لإعلان انسحابها وانشقاقها عنه والاستمرار ضمن الفيدرالية؛ فيما اعتبرت نبيلة منيب هذه الخرجة “مجرد قفزات”، معلنة عن تشكيل مكتب وطني لها.

‫تعليقات الزوار

57
  • اسمو
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:06

    يسارية حقودة لاتصلح في هذا البلد الشريف

  • جمايل
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:07

    الاستاذة منيب اعتزالك للسياسة سيكون افضل لك

  • حسنو
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:09

    كنت احترم هذه السيدة ، و لكن بعد الخزعبلات و التصريحات في زمن كورونا ، ادركت ان متل هؤلاء لا يصلحون لقيادتنا .
    تصريحاتكم عن اللقاح يا دكتورة ، فيه عدم تشجيع على اللقاح في وقت تتقاتل فيه كل دول العالم من اجل المناعة الجماعية ، حبذا لو تركت موقفك من التلقيح لنفسك ، لا ن السياسة هي هاديك ،
    و اخيرا لم افهم بعد ، كيف يمكن ان تختلفوا مع السي عمر بلافريج ، و لماذا اعتزل العمل النسائي ؟؟؟ ماكاين شاي و عيد عرش سعيد للجميع

  • اليا ابو ماضي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:09

    مصحك حق ما يحدث..بين عشية و ضحاها ينخرط من كان في حزب (الطبسيل )في حزب(الكاميلة)…. الصحية مواطن بجد نفسه أمام شخصيات تبيعه الوهم و تعده بما في المريخ تستولي على ما في البلد..

  • فوازالزناسني
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:10

    شخصيا اتمنى فوز هده السيدة لان لها كاريزما رغم انني لن اصوت على حزبها …

  • abd 1
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:12

    أقولها واعيدها السياسة في المغرب رديف الانتهازية والمثال أمينة عامة لحزب تنتظر ما يجمعه مرشحوها في المقاطعات للظفر بمعقد في البرلمان .

  • عمر
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:19

    لان نبيلة منيب تفكر في مصلحتها الخاصة لذا انسحبت من اليسار الموحد سنين وهي تحلم بمقعد في البرلمان ولكن الله والشعب سيقول كلمته

  • miloud
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:19

    جرات على جميع المنافسين من الحزب باش تتربع على كرسي الرئاسة في كل المجالات، هذه تسمى دكتاتورية التنظيمات الغير المنظمة. واش هي مادارت الخير حتى في المقربين غير تديرو في الشعب و الدراوش بالخصوص. مثلك مثل كل الدكاكين الإنتخابية همكم الوحيد هو الفوز بالتقرب من صناديق المال العام للنهب و قضاء المصالح الشخصية. السنين أظهرت أن الأحزاب لاتمثلنا بيمينها و يسارها و إسلامييها و علمانييها و اشتراكييها و ليبرالييها، كلهم مجموعة انتهازيين و شلاهبية. في هذه الظروف الصعبة البلد بحاجة لحكومات مصغرة من التقنقراط تحت إمرة صاحب الجلالة لإصلاح ماأفسده لصوص الأحزاب منذ الإستقلال.

  • مغربي قخ
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:19

    لن تفوز في الانتخابات دكتاتورية اليسار الاشتراكي الموحد إلا اذا تم تزوير الانتخابات لصالحها وهذا غير ممكن

  • عادي حسن
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:23

    لا فرق بين الشمعة و لامبة عملة واحدة بوجها مختلفان

  • aroubi1976
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:27

    ليس بين القنافد املس .يجرون وراء مصالحهم الخاصة ومصلحة المواطن والبلد اخر همومهم هذا إن كان لهم هم .

  • منصف
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:29

    المواطن فقد الثقة في كل الاحزاب . كلها تعطي الكلام المعسول في البداية وبعدها ضرب راسك مع الحائط

  • فكيك
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:29

    السلام عليكم ماذا تنتظرون من أنانية تريد مصلحتها الشخصية فقط من بين أعمال المناظلة الانانية تفكيك الفدرالية التي تجمعها بين أحزاب أخرى المساهمة في الترحال السياسي تشتيت المناضلين ووووو وفي الاخير من تحسب نفسها

  • باب اسفي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:34

    لا احد سيصوت علي اليسار،
    حزب فاشل و غير وطني بكل المقاييس.

  • احمد
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:42

    فقدتي ثيقة المغاربة وتحلمين بالاصوات
    مشكلتك سيدتي تحاولين في كل مرة ان تخلقي الفتنة بين الشعب والعائلة الملكية لكن المغاربة اذكى منك حينما يتعلق الامر بالمسائل الوطنية وامن البلاد واستقراره

  • كتامي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:45

    سياسية فاشلة، يتبعها فاشلون لا زالوا يؤمنون بشعارات عفى عنها الزمن، ولا وزن لها، تبين ذلك يوم سقطت في لائحة وطنية ريعية لثلاثة أحزاب، حيث كان عليها تقديم استقالتها، وهي مازالا شادة فالكرسي.

  • مواطن
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:46

    ما فعلته منيب يفعله كل السياسيين فاغلب انقسامات الأحزاب على نفسها سببها الريع الانتخابي ، لانه لو كان الدفاع عن المبدأ هو الاساس لما استعصى التوافق على الاسماء . ثم ان محاصرة منيب من طرف المؤتمر والطليعة يفسر بنفس المنطق اي البحث عن نصيب اكبر من الكعكة اما النقد لسياسة المخزن فمجرد جعجعة …اما .المواطن فكل الأحزاب بالنسبة له مجرد كركوزة من يحسن تحريكها هو (الفائز )

  • touhali
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:49

    أحب كل من يؤمن بوحدة الترابية ويدفع عنها.
    منيب زعيمة غيرة على وطنها وتدافع عنه في محافل الدولية. تستحق النجاح في ﻹنتخبات وفي كل الأحوال. ذهبت ووفدها الى سويد وحطمت أحلم العدو لوحدتنا الترابية.
    Munib est une dirigeante jalouse de sa patrie et la défend dans les forums internationaux. Elle mérite le succès aux élections en tout cas. Elle et sa délégation se sont rendues en Suède et ont brisé les rêves de l’ennemi concernant notre intégrité territoriale.

  • سباتة
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:58

    على مرشحين للإنتخابات تقديم جواز التليقح لوزارة الداخلية. و للإعلام. شرط أساسي . ولي معندوش امشي دير تلقيح.
    يجب اشهار جواز التلقيح في لائحة الإنتخابات لكل مترشح

  • مغربي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 12:58

    هناك خطة محكمة التمكين لنبيلة منيب فهي تطبق ما تأمر به كفك الإرتباط مع اليسار من أجل مستقبل سياسي مشرق له.

    قريبا ستطل علينا من خلال وزارة أو منصب سام.

    المعارضة هي أقصر طريق للوصول إلى المناصب العليا.

  • السلام عليكم
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:00

    كنا نسمع عن تزكية الحزب للزعيم والأمين والآن تزكية الزعيمة والامينة. كان على السيدة منيب ان تتفرغ للم شمل الحزب والفيدرالية وترك الترشيحات للشباب واطر التنظيم لقد تشتت اليسار الاشتراكي والآن يتشتت حزب السيدة منيب وبدأت الانسحابات.السيدة منيب كانت تنتقد القيادات الحزبية الأخرى والآن تسير على خطاهم

  • زهير
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:06

    التلقيح
    لن نعطي اصواتنا الا للمرشحين الملقحين
    والتلقيح في جرعتين

  • azizzerrad6476
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:11

    بحال الشمعة بحال المصباح ضوهم باهت جدا

  • Democrate
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:15

    Une dame qui appelle à une monarchie constitutionnelle hhhhh
    Il faut oser et aller plus loin…

  • الليبرالة هي الحل
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:19

    ادعو المغاربة الى التصويت و لو ب ورقة بيضاء ، اذا لم تصوت ف اعرف ان الاخوان المجرمين ومستقبلك و القومحية الاشتراكية امامك التى تهتم ل غزة اكثر من تازة ومستعدة لبيع الوطن من اجل القومجية العربية ، الواقع يوضح ان مستقبل الاوطان هي اليمين الليبرالي الذي يهتم ب الوطن اولا و الوطن اخير ومصالح الوطن فوق كل الاعتبارات. وقت التيقنوقراط والاطر الشابة اما خطابات الاحزاب الشعبوية اجل ادهر عنها ولن تجدي ف حل قضايا المواطن العادي الملك متوجه ل انفتاح المغرب الاقليمي و الدوالي و في حاجة الى حكومة يمينة تؤمن بقضايا الوطن اولا و اخيرا وكفى من خطابات الشعبوية الفضفاضة التى لا تغنى ولا تسمن من جوع

  • هشام ل
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:26

    لا منيب لا موناب كلكم نسخة واحدة نهب أموال وتقاسم كعكات وتفقير الفقير .

  • مغربية
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:28

    السيدة نبيلة منيب من النساء الواعيات المثقفات و الصريحات . اتابعها من ايام ماكنت بالجامعة. تستحق مقعد بالبرلمان عوض الأميين والانتهازيين الملتصقين في كراسيهم. حظ موفق سيدتي. وصعب ان يفهمك الجميع ببساطة لانك مثقفة جداااا و تقرئين مابين السطور و للاسف الناس تعودوا على السطحية.

  • ex fdg
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:33

    كنت كنصوت ديما على هاد الفيدرالية على واد الساسي و ايت ايدر جات هادي ريبات كلشي دابا مابقى على من تصوت

  • abdelhakim
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:46

    أغلبية التعاليق انتقادات و لمن لأستاذة باحثة ما يظهر أن أصحاب التعاليق الرديئة هم دون المستوى فقط ينتظرون الفرصة للحديث غلى أسيادهم، لواحد هو لي يحشم شي شوية.

  • مهاجر
    السبت 31 يوليوز 2021 - 13:50

    امرأة تصلح لالتقاط الصور التذكارية مثل صاحبها أمزازي الشمعة او السنبلة ….شعارات فارغة وسطحية وكلام فارغ

  • محمد
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:02

    الدباب الالكتروتي كله تحرك وسوف يتحرك ضد هده السيدة التي بغض النضر عن هويتها وما تؤمن به
    فهي امرأة بألف ألف رجل.المشكلة تكمن في من سوف يستوعب الدروس ويستخلص النتيجة على ما تقول ويقال عنها.

  • واخمو /ⵡⴰⵅⵎⵎⵓ
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:11

    “في الحصيلة نجد ثلاث فصائل اتحادية (الطليعة + المؤتمر + الوفاء) تعمل من جديد في أفق اندماجها، وهي متحالفة الآن في التحضير للانتخابات، وفي عملية اندماج تنظيمات اتحادية منشقة عن حزبها الأصلي الاتحاد الاشتراكي. عليهم أن يشكروا حزب الاشتراكي الموحد الذي كان عاملا في تقاربهم السياسي والتنظيمي، رغم أنه الخاسر الأكبر.”
    عن عبد الله بنان .

  • bouhtarimustapha
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:11

    بالنسبة لمناضل حقيقى عليه رفض ريع السياسى لا يترشح لا قى لوائح الشباب ولا نساء . يرفع شعار الكفاءة بدل الولاء و ريع

  • Redouan
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:15

    إنسانة ليس لها مبدأ سياسي. وليس لها منظور سياسي.فهي منذ نشأتها تقفز على الأحداث وتشجع الفوضى السياسية ،وتميل للشعبوية في مواقفها ودفاعها السياسي.لن تذهب ابعد من زعيم سياسي تقاسمه نفس الأسلوب ونفس النهج. زعيم ومحامي وسبق له أن شغل منصب وزير. لكن كل ما بني على باطل فهو بالاساس باطل وفاشل.ولن ينفع المغاربة في شيء. لن يحمل أي جديد. وكل من يناور من اجل مقعد فهو اصلا غير أهل للتمثيلية البرلمانية.

  • Massi
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:35

    هد الشعبوية و لو تصدرت لائحة المريخ لا احد يصوت على الفاشلين امثالها بصفة خاصة وعلى الاديلوجية اليسارية العقيمة التي فشلت في جميع انحاء العالم,

  • مواطن2
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:36

    حروب طاحنة بين مكونات الاحزاب وبين الاحزاب….كلها بعيدة عن هموم وانشغالات المواطنين..صراعات داخلية لا علاقة للمواطنين بها….صراعات على امور تهمهم وحدهم. احزاب تخوض معارك لا علاقة لها بالحالة الاجتماعية التي يتخبط فيها السواد الاعظم من المواطنين….على كل حال السيدة ستفوز في الانتخابات لكونها وكيلة اللائحة…والمعروف ان وكلاء اللوائح كلهم يفوزون…وبعد ذلك تطوى الصفحة.

  • عبدالله المغربي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:39

    انه السباق المحموم للاستفادة من الكعكة … والشعب ليه الله

  • علياء
    السبت 31 يوليوز 2021 - 14:54

    هذا ما كانت تريد ان تصل اليه
    تنتقد الجميع وتزبد وترغي،
    لهدف في نفس يعقوب
    لكن ظهر الحق وزهق الباطل

  • Hamid
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:10

    ما يقع الآن يدل على أننا ولله الحمد مازلنا لم نحترف السياسة الا عدد قليل وقليل من الأشخاص السابقين منهم بعض الأحياء والدليل على ذلك هو تغير اللون السياسي بمجرد ما يستدعى من حزب أخر ،يغيرون ألوانهم كالحرباء وحسب المكان والزمن وتاثير بعض الأشخاص في المشهد السياسي حسب قربهم من ذاك وتلك ،وعلى المغربي الحر ان يعلم ان ليس يسار ولا يمين ولا وسط أو كما الكوميدي المعروف عبدالله الرؤف إللي اسبق ادورز .

  • abdou
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:17

    للأسف كان على الأستاذة أن تعمل على رأس الفدرالية على الصعيد الوطني و لا تدخل غرار الإنتخابات مطلقا مادامت على رأس الحزب . لكن للأسف المزايدات في تدخلاتها و أحيانا أخرى الجرأة الزائدة أفقدتها على ما يبدو الرزانة و الواقعية التي من المفروض أن تتحلى بها لا أن تمشي بالسرعة القصوى وفقد تفقد التوازن و تصطدم بالواقع الذي هو عصي عليها .

  • مزابي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:25

    ومن سيثق بهؤلاء اليساريين الذين يتقاتلون فبما بينهم على كعكة الانتخابات .الحمد لله المغاربة يعرفون نواياهم الحقيقية بعد انكشاف الأقنعة.
    ورحم الله الحسن الثاني

  • مواطن مغربي
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:26

    أتمنى أن تعتزل السياسة شأنها شأن مجموعة من السياسيين لم يقدموا اي إضافة لهاد الوطن الحبيب وترك اامجال أمام الشباب والغيورين علي الوطن

  • بنت المغرب
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:28

    كلهم في سلة واحدة معفنة.ولكن من كان برنامجه الانتخابي الرجوع الى ساعة جرينتش ساصوت عليه وقبل كل هذا يجب اشهار تلقيحهم في اللواءح الانتخابية.لاننا لم نرى اي مسؤول اخذ اللقاح.

  • ولد الشعب
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:33

    دامت لكم الدنيا تعيشو فيها وتلهثوا وراء المال والسلطة. الحمد لله الذي جعل الموت راحة للأبرار، ينقلهم من دار الهموم, والغموم, و البلاء والأكدار، دار النصب والحسد و الآلام، سجن المؤمن, وجنة الكافر، إلى دار الراحة, والسرور والفوز, والحياة الأبدية والقرار، دار المُلك والخلد والبقاء, وجوار المحسن الغفار، أو إلى دار العذاب للمجرمين والكفار، فسبحان من قَسَم فضله بين عباده.

  • هلال بني ملال
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:37

    كل الاحزاب سواسية … يختلفون في الملابس التي يرتادونها ..

    انا لن اصوت على احد …

    لوكان هناك حزب اسمه حزب الملك سوف اصوت لاجله … لقد فقدت الثقة في الكراكيز

  • belahcen
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:39

    وأستاذتي اذا كان اليسار الموحد رفض وتقديمك في الاءحة ماذا تنتظرون بجعلك في لاءحة النساء .فبكل احترام كل ما وصلت إليه من طرف اليسار الموحد تعطي لهم استقالتك ولا تترشحي وانت على علم كيف تكون الانتخابات..فلا تقبلي ترشيحهم إلا في رئاسة اللواءح. فلا تنزل إلى مستوى العقول الضعيفة.

  • mh2771981
    السبت 31 يوليوز 2021 - 15:55

    هده الوجوه القديمة الجديدة هيا سبب مأساة المواطنين في هدا البلاد.لا تصوتو على الوجوه المعروفة بفشلها ومزالت تطمع في نهب خيرات البلاد والعباد.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • rafik
    السبت 31 يوليوز 2021 - 16:15

    سيدة محترمة ذات مبادئ. في الطريق الصحيح. مثال تحتذى به

  • حر
    السبت 31 يوليوز 2021 - 16:45

    هل جربت يوما ان تصبح سياسي مناضل حر تدافع عن المحرومين؟ جرب لترى كما هائلا من التعليقات التي تتهمك بالإنتهازية وووو …..

  • يوسسسسسسسسسف
    السبت 31 يوليوز 2021 - 16:54

    غريب امر هذه السيدة ، في حواراتها تتناقض مع نفسها الف مرة في ظرف وجيز ، لا تأمن باللقاح وتتمنى الشفاء للمغاربة ، لقاحها فريد من نوعه ، هو عبارة عن افكار بجرعات متعددة يجب على المغاربة اخذها حسب مزاجها. لا نريد سياييين يكذبون على انفسهم ، كفى كفى .

  • متابع
    السبت 31 يوليوز 2021 - 17:23

    تحية للأستاذة نبيلة منيب الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، المناضلة القدوة، رمز الصمود والنضال والنزاهة.
    ولا عزاء للفاشلين وللحاقدين الذين انكشفت وجوههم القبيحة انتم ومن والاكم.
    خسأتم وخسأ مسعاكم.
    عاش اليسار الجديد ممانعا متواضعا ومنخازا لقضايا الجماهير ومؤمنا بقدرتها على فرض التغيير.. الحرية للمعتقلين السياسيين .. الحرية للوطن

  • La meilleure
    السبت 31 يوليوز 2021 - 20:43

    Si j’avais le droit de voter , sans hésitation je voterai pour cette personne charismatique et intellectuelle

  • Mohammed
    السبت 31 يوليوز 2021 - 20:57

    Elle faut qu’elle se retire c est fini la politique à papa le monde bouge
    Il y’a des jeune S très actif qui font mieux qu’elles , J’espère que les électeurs casablancais ne voterons pas pour elles, depuis qu’elle est en politique qu’a-t-elle fait de conquérait rien ,? De plus elle ai .

  • LE MONTAGNARD
    السبت 31 يوليوز 2021 - 21:09

    A TITRE DE RAPPEL IL N Y A PAS DE 2 SANS 3

    LORS DES DERNIERES ELECTIONS CETTE DAME A ETE TETE DE LISTE ET ELLE N A PAS PU ACCEDER A UN POSTE DE PARLEMENTAIRE

    LA PREMIERE CHOSE QU ELLE DEVAIT FAIRE DANS LE PASSE C EST DE DEMISSIONNER DE SON POSTE MAIS LE PROFIT PERSONNEL L A AVEUGLE EN PLUS DE MANQUE DE DIGNITE

    RIEN NE SERT DE COURIR IL FAUT PARTIR A POINT

  • Chokri
    الأحد 1 غشت 2021 - 06:22

    نبيلة منيب تستحق مقعدا في البرلمان كباقي البرلمانيين الآخرين. لسبب بسيط هو أن المغرب بحاجة إلى جميع أبنائه سواء كانوا من اليمين أو من اليسار حتى تتضح الرؤيا داخل قبة البرلمان ويتخد المسؤولون الحكوميون القرار الأقرب إلى الصواب الذي فيه الخير للمغاربة أجمعين.

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 1 غشت 2021 - 10:07

    منيب من الانا الأعلى إلى الانا السفلى والعكس صحيح : مدبدبة بين هذا وذاك ،فضفاضة الأفكار، يسارية التوجه،حبيسة الآفاق، ضيقة التحليل ،مريضة بالكبرياء ،تتلونين كالحرباء منيب عفاك خشي ولا تستيقظي ما فاز لأمثالك الا النوم.

  • Argaz
    الأحد 1 غشت 2021 - 13:12

    Cette femme cherche le pouvoir et les sous (Drahm).

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة