منيب تعتبر اعتماد جواز التلقيح ضد الجائحة "ردة حقوقية" في المغرب

منيب تعتبر اعتماد جواز التلقيح ضد الجائحة "ردة حقوقية" في المغرب
صورة: هسبريس
الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:00

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ردا على قرار منعها من ولوج البرلمان لعدم توفرها على “جواز التلقيح” الذي فرضته السلطات الحكومية للسماح بولوج الأماكن والفضاءات العمومية، إن رفضها لهذا الجواز يندرج ضمن الدفاع عن كافة المواطنين المغاربة.

وأكدت منيب، خلال ندوة صحافية عقدت بالمقر المركزي لحزبها في الدار البيضاء، اليوم الخميس، أن تسليطها الضوء على هذه القضية في هذا اللقاء “لا يتعلق بالنائبة منيب، وإنما بكل المواطنين.. نحن ندافع عن العيش الكريم وحقوق كافة المغاربة”.

وأوضحت النائبة البرلمانية عن جهة الدار البيضاء سطات، باسم “حزب الشمعة”، أن لائحة حالة الطوارئ التي يتم اعتمادها من لدن الحكومة “تكاد تتحول إلى استثناء بفضل جواز التلقيح، الذي صار بمثابة بطاقة تعريف وطنية جديدة. وهذا أمر لا يمكن القبول به”.

وشددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد على ضرورة الاتحاد من أجل “إسقاط الجواز الجائر الذي يضرب الدستور والقوانين التي صادق عليها المغرب”، مؤكدة أن البلاد “لا يمكن أن تستمر في هذه الردة الحقوقية”.

ودعت الفاعلة السياسية ذاتها إلى تحرك كافة القوى والمغاربة؛ “لأنهم يعدون لنا للضربة القاضية”، مشيرة إلى أنهم “يعملون على محو آثار الجريمة، عن طريق إصدار بلاغ في وكالة الأنباء”.

وأوضحت نبيلة منيب أن الكل “يعرب عن تخوفه من مستقبل أولاده، ولذلك لا يمكن تطبيق الجواز”، مضيفة: “لا يمكن أن يتم احتسابنا مثل البهائم، ويضعون لنا حلقة في الأذن”.

وبعدما أكدت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد أنها مع الاحترازات الخاصة بالوباء، عبرت عن رفضها لـ”جواز التلقيح” لخطورته في استغلال السلطوية لفرضه على المغاربة، لافتة إلى أن الأمر لا يتعلق بحرب حتى يتم اللجوء إلى هذه الإجراءات.

وبخصوص ما إن كانت ستقدم استقالتها من مجلس النواب في حال استمرار منعها من الولوج، نفت منيب ذلك، مؤكدة استمرارها في أداء مهامها التشريعية، ورافضة في الوقت نفسه السماح باستمرار هذه “الردة الحقوقية والتي لا يمكن مقارنتها بسنوات الرصاص”، وفق تعبيرها.

وكان الحزب الاشتراكي الموحد قد أكد، عقب اجتماع لمكتبه السياسي، أن المغرب يعيش، منذ مارس 2020، “انتكاسة حقوقية حقيقية، وتضييقا كبيرا على الحريات، وقمعا واسعا لكل أشكال الاحتجاج وتعابيره”.

وعبر حزب “الشمعة” عن إدانته لمنع نبيلة منيب من ولوج مقر البرلمان لعدم توفرها على “جواز التلقيح” الذي فرضته السلطات الحكومية للسماح بولوج الأماكن والفضاءات العمومية، حيث وصف الإجراء بـ”الإقصائي التعسفي” انصاعت فيه رئاسة المجلس “لأوامر الأجهزة السلطوية بفرض جواز التلقيح الفاقد للشرعية، كشرط للسماح للنواب بالقيام بواجباتهم الدستورية التي انتخبوا من أجلها”.

‫تعليقات الزوار

99
  • مواطن مغربي
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:06

    لا لتفرقة المجتمع وزرع الفتن بين أبناء الوطن الواحد. الشعب الذي أطاع حكامه خلال الحجر وإبان طفرة الوباء فقد التقة الآن

  • abdo
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:06

    هاد السيدة معرفتش علاش مصوتناش عليها إنسانة مثقفة و شجاعة تباركالله عليك

  • باب أسفي
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:06

    بغض النظر عن معارضة المغاربة بإجبارية التلقيح… منيب كعادتها وجدت موجة لتركب عليها طيلة المدة الزمنية المقبلة. اخر شيئ يحتاجه المغاربة هو دموع اليساريين الماركوسيين.

  • رأي
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:08

    في سابقة خطيرة لأول حكومة قام حزب التجمع الوطني للأحرار”لفائدته ولفائدة عضوته امباركة بوعيدة” رئيسة جهة كلميم واد نون بمتابعة الصحافية ومديرة النشر السابقة لموقع “اليوم 24” حنان بكور بسبب تدوينة منتقدة عقد دورة المجلس لانتخاب الرئيسة صبيحة نفس اليوم الذي كان فيه عضو المجلس عبد الوهاب بلفقيه يصارع الموت. وتم استدعائها على عجل من طرف الفرقة الجنائية بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية لأمن سلا لتكون أول مواطنة تتلقى حصة تربية.

  • شكيفارة
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:11

    تعتبر نفسها شكيفارة ديال المغرب.جواز اللقاح معتمد به حتى في امريكا اعرف الديمقراطيات في العالم وانفصال المحاكم عن الحكومة وذهبو الحقوقيين وخسرو وطرد ت الشرطة ورجال المطافئ ولفحت ثلاثة مليون جندي امريكي.ليس حقوق خاصة او اختيار انه الفيروس

  • مواطن غيور1
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:12

    السلام عليكم
    الثور لي غايضرب البلاد مازال راجع اللور.
    هزلت.

  • ماهر
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:16

    كيفاش المغاربة ضيعو هاد مرأة بألف رجل كانت هيا بديل وفرصة ذهبية لوطن يحترم شعبه يعيش بكرامة
    منيب متاكد تكون رئيسة الحكومة قادمة اخنوش سوف يرحل اليوم او غدا منيب تستحق الحكومة

  • nh
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:16

    راه ماشي غير ردة ره خروج عن الملة وديكتاتورية م يسبق لها متيل
    لا للتلقيح

  • نفتخر بك. الله يحفظك.
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:17

    شكرا لك أستاذتي الفاضلة، النائبة البرلمانية الوطنية العادلة والشجاعة على دفاعك على الشعب المغربي.
    سيدكرك التاريخ على مواقفك السليمة.
    نفتخر بك. الله يحفظك.

  • عباس فريد
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:18

    الجميع صار مقتنع ان البلد يتجه لتطبيق نمودج تونس بنعلي ومصر مبارك بعد الردة الديمقراطية التي تبعت مهزلة الانتخابات الاخيرة تسلمت الدولة عبر ذراعيها السياسي الاحزاب المخزنية كل السلطات واستفادت من الظروف الدولية وانهيار منظمات ودوّل الضغط لتطبيق الديمقراطية بحيث اصبح الباد يتجه لدولة بوليسية بامتياز ! ورجع الى سنوات السبعينيات من القرن الماضي

  • متابع
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:19

    لك مني جزيل الشكر ياسيدتي فأنت أعطيت نمودجا حيا لمساواة المراة مع الرجل بل ان هناك نساء احسن واقوى نحن ايضا لن نتخلى عن حريتنا وكرامتنا في اتخاد قرار التلقيح من عدمه لا لاجبارية الجواز

  • سيدة مثقفة
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:19

    شاهدت الندوة الصحفية…..سيدة مثقفة تتكلم بطلاقة و تعبر بشكل جيد بدون ورقة ….شاهدت رئيس الحكومة البارحة يتكلم و في يده و رقة يقرأ ما كتب له بالدارجة ……

  • مسيرة.75
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:20

    كيف يعقل ان يطغى بلاغ وزير الصحة على قانون الاسمى للبلاد الا وهو الدستور..يبدوا لي ان هذه الحكومة تدعوا الى الفوضى والغطس في الاجرام..تلقحت في شهر يليوز 2021 وندمت لاني لم اكن اعلم ان التلقيح سيفرض بهذه الغطرسة والحكرة بل ان في كل 6 شهور يفرض علي هذا السم, أفضل الموت من العيش في العبودية

  • مواطن
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:21

    هذه السيدة تريد اإشعال فتنة ونريد ان تظهر على انها مناضلة
    المغاربة تلقحوا و الحمد لله فماذا تريد
    انها تبحث عن الشهرة بعدة طرق

  • الجرم المشهود
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:22

    علي الشعب المغربي قاطبة ان يعلم ان فرض التلقيح ليس الا توطأة لأمور تخطط في الخفاء من طرف مترفي العالم والذين يضعون السياسات والتوصيات من خلال محافل ومؤتمرات دولية من دون الرجوع الي الشعب والذي سيؤدي فاتورة هذه السياسات الخطيرة علي مصير الشعب المغربي وشعوب العالم التالث ان فرض الجواز هو قمة الدكتاتورية والشمولية وعليه يجب علي الشعب الإتحاد من اجل الوقوف في وجه هذا الطغيان الجديد.

  • ICHOU Mohamed
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:24

    رئيسة حزب امرأة شجاعة ظهرت في ظرف زمان ومكان توارى فيه بقيت الرؤساء (الرجال).

  • متتبع
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:24

    السيدة رقم 1 الآن في المغرب هي منيب

  • نوري
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:25

    بان ليا ماعندها مايدار هاد اليام. 10 يام وحنا نسمعو منها نفس الديسك علا هاد الموضوع. علا قلت المشاغل !!!

  • Ahmed TH
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:27

    المخزن يهيئ لنا دريس البصري جديد.

  • علا ع وجدة المغرب
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:28

    انا ليست بفاقد الشخصية حتى تدافع عني.لي اليقين بأنك تعلمين نتائج الفتنة و ستتحملين كل شيء. أن كنت تريدين الشهرة أو الزعامة سيكون كلام آخر.الحمد لله على مغربنا هو وطننا و على ملكنا هو من يحمينا.

  • ملاحظ بسيط
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:28

    انا شخصيا اتفق مع نبيلة منيب، حقا امراة نبيلة واحسن من الف رجل، لا لاستحمارنا بالمناعة الجماعية وتطويعنا كالبهاءم بجواز التكليخ، نحن وطنيين ونخاف على صحة وطننا وصحة ابناءنا اكثر مما تتخيلون يا وزير الصحة وما يسمى باللجنة العلمية البعيدة عن العلم.

  • وحدة
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:35

    اين اليساريون لماذا لم يتظامنو مع منيب على الاقل على عدم السماح لها بدخول البرلمان ؟؟ رغم انني لست يساريا اتمنى توحد أحزاب اليسار على الاقل لارجاع بعض المعنى للحياة السياسية في المغرب خصوصا و حزب العدالة والتنمية قد نسف نفسه.

  • اعانكم الله
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:38

    لقد فتحت حساب بنكي جديد الشهر الماضي بعد ان كنت في زيارة الى وطني بفكرة تحويلات شهرية وبفكرة انشاء مشروع بإذن الله …لكن هيهات هيهات بما اني لست من الملقحين رأيت وسمعت بأن الابناك في وطني يشترطون على الزبناء الجواز الغبي هذا….!!!! وبعدها مزقت كل تلك الأفكار وتراجعت وفضلت ان اترك اموالي في البلد الذي لا يقيدني ولا يلزمني ولا يبتزني..!!! كنا ومازلنا مع حرب اسمها كورونا ولكل حرب مجرموها وفي بلدي مسؤولون يقررون ويمنعون ويشترطون ويساومون حريتك مقابل جواز صحي ..!! اليسوا مجرمي حرب…..؟؟؟؟؟

  • متضررة من اللقاح
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:41

    مؤخرا تلقيت جرعة أولى من فايزر وأصبت بالتساقط الشعر وكأنني مصابة بالسرطان وندمت على اتخادها والان أعاني من الاكتئاب الحاد ونفسيتي محطمة . رجعت الى مركز التلقيح للتشخيص حالتي الصحية وقال لي هذا ليس له علاقة بالتلقيح وازداد نفسيتي سوءا يوم بعد يوم !!

  • Une perle
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:43

    Elle parle très bien sans tenir compte du e quiconque demagogie , Elle mérite d’être ministre en France !si vous perdez cette perle vous êtes foutus , dites moi : est ce que le premier ministre peut parler comme elle?

  • امراة بمليون رجل
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:49

    الدكتورة الشجاعة منيب شمعة تنير في ظلام الديكتاتورية. تحيات المغاربة الاحرار لكي سيدتي.

  • مخلص
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:55

    عندما تحس على أن الذباب الوسخ اللكتروني بدأ يكتب بإنفعالية تأكد أنك في الطريق الصحيح في الاول كانوا يتجاهلون من بعد بداو بالسخرية والان يهاجمون ولم يتبقى الا النصر ان شاء الله صامدون بإذن الله اللهم انصرنا يارب.

  • Fact
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:02

    إمرأة بألف رجل صراحة تتكلام بكل صراحة إنسانة قارية وفاهمة الوضع أحسن من وزير الصحة الدولة خاص تحترم رغبة الشعب أما القمع والديكتاتورية تولد السخط وبالتالي الإنفجار الشعبي وهديك الساعة تشوف الدولة كيف لها أن تحل المشكل لدارتو بيديها!!!!

  • نور العقل
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:06

    منيب معارضة للحكومة فلو ان الحكومة لم تفرض جواز التلقيح لعارضتها منيب وطلبت منها فرض هذا الجواز عليها وعلى المواطنين بحجة عدم انتقال العدوى من غير الملقحين الى الملقحين، منيب هي مجرد ممثلة للمعارضة فلابد ان تعارض على قرارات الحكومة لانها في المعارضة

  • ابو ايمن
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:06

    عافاكم،بغيتكم تقومو باطلالة على فديوهات القبضعلى الاشخاص العاديين في الشارع الامريكي من طرف الشرطة ،و جاوبوني ،هل تلك هي الديمقراطية التي تتغنى بها امريكا؟؟!!؟. كلمة الديمقراطية كلمة تتغنى بها الجهات و الاشخاص التي لها مصالح آنية ،الخت منيب هنا نسات باننا في حالة الطوارئ، و ادا بقات وحدها التي لم تلقح سيتم فرض الحجر الصحي عليها لوحدها.

  • Mo
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:10

    انا لا اتفق مع الدكتورة منيب في ما يتعلق بالردة الحقوقية، لانه لا وجود للحقوق في المغرب الا في التلفزة والكتب اما في الواقع فشيء اخر.

  • ا محمد
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:11

    وكأن ليست هناك مشاكل في المغرب نهتم بها من غير جواز التلقيح.

  • عمر
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:11

    الحكومة تزرع التفرقة وتمارس العنصرية والميز العتصري بين الشعب واصبح نصف الشعب محاصر لا يستطيع ان يسافر او ينتقل الى عمله خارج الاقليم واصبحنا محكورين في وطننا

  • كاملين سياسيين في زمن الأنترنيت
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:13

    هاد البرلمانية المحترمة بدأت التخرشيش و التقرقيب و الشعبوية و كلام القهاوي من بكري.
    و هي غير داوية خاوية هذا ما كان و غالبا في جميع المواضيع.
    معندا حتى كثلة في البرلمان … كنظن مقعدان أو ثلاثة … إذن ما قدرا دير والو في مواجهة الحكومة غير لي بغا يتبعا .
    صدقوني … الإنسان يعول على راسو أحسن و يختار قراراته بنفسه أسلم و أضمن له.

  • مواطن مغربي حر
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:14

    بصفتي مواطن مغربي أرفض رفضا تاما أن تتحدث السيدة منيب ولا أي أحد من حزبها (حزب الإشتراكي الموحد اليساري) بإسمي أو تدافع عني في أي قضية كيفما كانت طبيعتها ما دامت هذه السيدة تعارض مؤسسات و نظام الوطن بلدنا المغرب الحبيب حول أشياء في مصلحتنا نحن المواطنين وخصوصا ما يتعلق بجائحة كورونا وما اتخذه المسؤولين من احترازات للوقاية منها كالتلقيح و جوازه الخاص بالولوج للإدارات و مقرات العمل و المؤسسات وكل الأماكن العمومية حفاظا على صحتنا و سلامتنا. وبه وجب تذكيرها و تنبيهها عبر هذا المنبر وإلا سأقاضيها من أجل انتحال صفتي و وضعيتي كمواطن مغربي و استعمالها للمطالبة بأشياء من الدولة هي أصلا غير واقعية دون توكيل قانوني مني لها.

  • مصمود فؤاد
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:19

    السيدة نبيلة منيب تتكلم بالملموس وبالقانون المغربي والدولي وبالدستور، في حين ليس للطرف الآخر شيء غير لقاح يواصل التجريع دون أن يثبت لقاحيته، و غير بلاغ لا يرقى لمستوى وثيقة موقعة و مؤرخة و ذات محتوى وحيثيا، و غير طوارئ لا وجود لها، وغير مرسوم قانون طوارئ يتيم تم تهريبه منذ سنة وصار متجاوزا و هو لا ينطبق على عملية التلقيح الذي لا يسمح به القانون الدولي وأحلاقيات الطب والحكم . وبالفعل نحن نشهد اكبر احتيال غير ذكي على القانون وأكبر عملية ضرب للحقوق والقانون وهو تراجع حقوقي بدأ منذ سنين وتصاعد اليوم بشراسة ضد ااشعب بملقحيه وغير ملقحيه. تحية لمنيب . و ليكن تلقيح الأطفال و تعميم الجرعة ااثالثة خطا أحمر.

  • كريم
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:29

    إمرأة بالف رجل. وهناك من الرجال لم يصلوا الى درجة إمرأة،
    والمثل ينطبق على اخنوس لم يصل إلى درجة إمرأة.

  • مواطن
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:32

    سينبهر الكثير بطلاقة اللسان والإتقان في الإقناع لكن ينسى الكثير ان الأفكار اليسارية الماركسية اللينينية لا تصلح في هذا العصر

  • اليوسفي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:35

    على الأقل الأستاذة منيب كسبة حب وثقة المغاربة ولذلك في الإنتخابات المقبلة إن شاء الله سوف اصوت على هذه السيدة المحترمة رغم انني لم يسبق لي التصويت على اي حزب ولكن هذه المرة سوف اصوت من اجل أن تاخذ هذه السيدة فرصتها ، رغم انني اختلف معها في توجهها ولكن على الأقل لديها مواقف تشكر عليها ، لذلك سوف امنحك صوتي يا أستاذة منيب إن شاء الله

  • اصحاب الحساسية
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:36

    اصلا اصحاب الحساسية اقل ضررا مقارنة نع غيرهم لعدة أسباب اهمها كثرة عطاسهم و كحتهم و بالتالي لهم القدرة امبر على منع الڤايروس المشؤوم من الوصول الى الرئيتن
    ثانيا لأخذهم مضادات الهيستامين و لاخذهم مثبطات المناعة و بالتالي تغادي عاصفة السيتوكين..
    ومن جهة اخرى فتلقيحهم لن يجدي شيئا طالما انهم يأخذون علاجا بالكورتيزون و الذي ينقص من فعالية اللقاحات جميعا…
    و الغريب في الامر هو توصية اللجنة العلمية بتلقيحهم داخل غرف انعاش ، اي عند ظهور احد الاعراض المتوقعة سوف يعطونهم الكورتيزون… و سوف يمر اللقاح الى الكليتن ثم الى المرحاض أعزكم الله دون ان يكون الجسم مضادات أجسام ضده و هذا بسبب الكورتيرون… يعني لا ربح و لافائدة من تلقيح ذوي الحساسية بل تعريضهم للخطر فقط.. و لقد نسيت اللجنة المعلومة ان هناك شيء اسمه التحسس البطئ
    Hypersensibilité Retardée

  • Said
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:38

    إلى شكيفارة
    أنت باين لي غير معاود ليك شي واحد اللي حتى هو غير معاودين ليه…
    الجواز في الدول الديمقراطية العريقة ليس شرطا من أجل التظاهر والاحتجاج السلمي،،الجواز ليس شرطا لدخول مركز الشرطة أو باقي الإدارات العمومية لقضاء مصلحة وليس شرطا لاستخراج وثيقة، الجواز ليس إجبارية من أجل الولوج إلى مكتب الماء والكهرباء والضريبة..الجواز في هذه الدول ليس شرطا لمتابعة الدراسة الحضورية أو لركوب الحافلات والمترو وسيارة الأجرة أو للسفر بين المدن أو للتوجه إلى أقسام المستعجلات..الجواز ليس شرطا للتجول في الشارع أو الجلوس في الحديقة أو التنزه أمام شاطئ البحر والسباحة فيه..باختصار، الجواز في الدول الديمقراطية اختياري مثله مثل اللقاح، لا يمنع غير الملقحين من الاستفادة من حقوقهم الأساسية كمواطنين، ولا يعطي الشرطة الحق أن تسألك عن جواز التلقيح في الأماكن العمومية والشارع..الجواز ليس شرطا للتنفس أو التبول في مرحاض عمومي..عدم توفرك على الجواز في الدول الديمقراطية لا يدفع السلطة إلى أن تفرض عليك الإقامة الإجبارية…

  • متتبع
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:39

    بغيت غي نفهم علاش مهضراتش ملي كان سدان مع 5و جميع المرافق مغلقة حتى المدارس ، علاش قطعات لحس ملي بدى تلقيح ديال الاطفال و علاش دابا ملي كلشي مفتوح حالة هي فمها و سيري ركبي فوق شي صلاية و صلي و طلبي الله يغفر لك النفاق الي كتعيشي فيه و كدفعي سذج لي معرفينش لحقيقة ديالك باش يتبعوك، معمرك كنتي ايجابية ديما غي كتنتقدي بلادك تقولي راضعة من ماماك الجزائر

  • اين هي الديموقراطية يا استادة :
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:47

    *** انت حين فضلت الاكتفاء بنتاىح فحص PCR , لدخول مؤسسة البرلمان ، وتعلمين بانه على المواطن العادي التوفر على جواز التلقيح ، لدخول المؤسسات العمومية ، فانت لست ديموقاطية ، ولكن حين تم فرض جواز التلقيح عليك استادة لدخول مؤسسة البرلمان ، اصبحت مؤسسة البرلمان ديموقاطية ، وحين شاركت في الوقفة الاحتجاجية ضد جواز التلقيح ، كنت شبه ديموقاطية فقط !؟!

  • الاسطوانة المشرحة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:53

    باركة من الخرجات العنتىرية ديالك صافي سمعناك وعرفنا بأنك ضد اللقاح وضد جواز اللقاح. ولا تقولي بأنك تدافعين عن المغاربة لان 60% من المغاربة ملقحون ويحملون جواز التلقيح. هناك 360 برلماني يحترمون قانون البلاد التي انت لوحدك تعارضينه، لا تقولي لنا انك في جهاد ضد مؤسسات المملكة المغربية. من فضلك فالمرة المقبلة عندما تستدعي الصحافة لتعطيهم تصاريحك حاولي ان تغيري الموضوع لأننا تعبنا من سماع نفس الاسطوانة المشرحة كما يفعل سياسيوا الدولة الجزائرية يقرؤون كلهم من نفس الصفحة.

  • moh
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:00

    الى صاحب التعليق رقم 38 الدي سمي نفسه بمواطن مادا تعرف عن الماركسية لكي تقول لقد ول زمانها ربما الماركسية هي الوحيدة الان التي تزلزل البيت الابيض عند سماع دكرها وهدا ما يؤهلها بانها لها حقيقة نسبية كبيرة في هدا العالم .ولقد تنفس الغرب الصعداء في سنة 1991 عندما انهار الاتحاد السوفياتي وبدلك فان هدا الامر يحسب لها ولا يحسب عليها .ان الراسماليين العالميين والديكتاتوريين لا يحبون سماع حتى مصطلحها الدي يصيبهم بالقشعريرة لان الماركسية في احد تعاليمها تقول بانه لا شيء يبقى على حاله وكل شيء يتطور الى ما هو ارقى فحتى الدين يريدون ان يفسدوا حركات التاريخ لكي ينتفعوا من الفرص فان الامر يبقى مؤقتا حتى تكمل جميع التراكمات ويتم التغيير

  • أمراض نفسية
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:04

    إلى رقم 24
    لو قالوا لك في مركز التلقيح ان السبب في سقوط شعرك هو اللقاح لتحسنت نفسيتك هذا ما تريدين قوله لنا وما تريدين سماعه من أطباء التشخيص الصحي. يجب اخد الجرعة الثانية وسوف تتحسن نفسيتك عندما تحصلين على جواز اللقاح.

  • عماد
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:16

    تبارك الله عليك دكتورة عندي اليقين بأنك دخلتي قلوب المغاربة سيدة بألف رجل تستحقي تكون رئيسة الحكومة

  • DRISS NADOR
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:27

    اقسم بالله العظيم الا راك مرضتينا بهاد الخرجات ديالك وصافي سمعناك شوفي ليك شي موضوع جديد بحال علاش ارتفاع الأسعار شرحي لينا ياك انت دكتورة ماعارف ديالاش المهم قاريا بزاف شوفي لينا علاش ماطاحتش الشتاء في اكتوبر شوفي لينا شي تخريجا مع روسيا لي مبرزتانا في مجلس الامن. و بزاف زعما حقوق الانسان كاينا غير في اللقاح ما كاينا لا في تعليم جيد ماكاينا لا في تطبيب جيد ولا سكن لائق. المهم راه عطا الله متهضري عليه غير الله يرزق غير الصحة و السلامة.

  • عادل
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:31

    عدد الملقحين فالمغرب 22مليون
    عدد المصوتين فالانتخابات الاخيرة 8 مليون
    المغاربة دايرين الثقة فاللقاح كثر من اللي دايرينها فالسياسة و المنتخبين …خصوصا مدام منيب اللي لولا القاسم الانتخابي مكانتش غادي تعتبها فالبرلمان

  • modda
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:32

    صراحة لقد تم إهانة الدكتورة منيب بشكل بشع ….هذه المرأة لها كرامة ولها كبرياء وتهان بهذا الشكل …والله حرام تمريغ كرامة المواطنين الأحرار في التراب!!!

  • Younes
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:39

    خسارة مصوتش عليك ولكن عارف أش اندير …………………

  • ابو اسامة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:47

    فضحتي القوى الديموقراطية بخرجاتك الغير منظبطة. كلنا ملقحون حاليا بالجرعة 3 و نحن بخير و نكبرك سنا ما معنى هذه الغوغاء, ما كان السي بن سعيد ان يقيم الدنيا و يقعدها كما تفعلين ايتها الزميلة في العمل و في المنصب, هل تقومين بالنشر العلمي ؟ هذا هو موقعك كمواطنة و استاذة باحثة فاعلة,

  • Driss nador
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:50

    عجبني واحد التعليق قال ليها تبارك الله عليك تستهلي تديري رئيسة حكومة……. واش عارف شحال عندها من مقعد في البرلمان ؟؟؟؟

  • سام
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 02:41

    كان افضل على الاخت البرلمانية اللجوء الى القضاء الدستوري للطعن في قرار حكومي فاقد للمصداقية القانونية و الشرعية النيابية بدلا من النزول الى الشارع للتظاهر ربما لحاجة في نفس يعقوب من اجل كسب اصوات انتخابية مستقبلية

  • الحسين
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 02:46

    علاش يالله فاقو تى وصلنا70،،%
    ولا كيهمكم روسكم مني البسطاء كيتلقحو مكاينش لي هضر ونعسو دبا كانو كيتسنا ملقحين توقع ليهم شي حاجة كيبقى سؤال مطروح لي عطاه الله عطاه
    نوضو هضرو على التعليم والصحة لا عندهم المصلحة

  • ولد حميدو
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 03:06

    فرض علينا التلقيح كما فرض التعاقد على الاساتدة
    و كدلك المغاربة معروفون بالضرب
    تنضربو الكمنجة و الغيطة و الطبل و البندير و الطعريجة
    نضربو شي نعسة
    نضربو واحد الكسكروط
    نضربو شي دويرة أو تسافيرة
    نضربو الطم
    نضربو الحساب
    نضربو المعاني على فلان
    غادي نضرب عليه
    نضربو الكحل فالبيض
    الان خصنا نضربو موعد مع حياة جديدة

  • ولد حميدو
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 03:16

    لمادا البعض يتحامل عليها فهل سبق لها أن شتمت المغاربة أو اهانتهم فهي حرة ان تعبر عن رأيها سواء اختلفنا معها ام لا فحتى الدول المتقدمة فيها رافضون للقاح

  • ولد حميدو
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 03:25

    حسب ما سمعت فالابناك لم تعد تطالب جواز التلقيح فلا يمكن أن يطالبوه لزبون سيأتي لايداع الملايين في حسابه و يتم فرضه على من يسحب نقوده

  • Kissi
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 03:54

    أين هي المحكمة الدستورية للنظر في مدى دستورية القرار؟ مصداقية كل المؤسسات في المغرب على المحك الآن.
    الوزير يتناقض مع معطياته. يقول ان غير الملقحين هم خطر على الملقحين ويؤكد ان الملقحين نسب وفاتهم ودخولهم للانعاش ضئيلة. إذن اين هو خطر غير الملقح لماذا هذا الخوف طالما الملقح احتمال وفاته ودخوله الانعاش ضئيلة لندع غير الملقح يموت لحاله ام ان الامر أكبر من هذا؟ لماذا كل هذا الحرص امركم مريب.

  • khalil
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 04:37

    لو كانوا المغاربة كلهم متقفين كن هاد السيدة هي رئيسة الحكومة فبلاصة الشفارة لي كانو ولي كينين

  • ش.عبدالرحيم
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:06

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    بدل ان تكون قدوة للاخرين وتلتزم باحترام نظام وقانون الدولة التي تحميها وتسهر على امنها
    اصبحت متخصصة في النقد الفارغ من باب خالف تعرف
    حتى اصبحت نارا على على علم في النقد الذي لايخلق الا الفتنة
    والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
    نسال الله العافية

  • مصطفى السوسي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:23

    خسارة هاد ااسيدة !!!
    -إيوا ذابا جنيوا ثمار التصويت على الأشرار ونراكتور والإستقلال.
    -خليتو اليسار وصوتوا على صحاب الكوميرس.

  • احمد
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:28

    اخواني هناك لوبي يريد خلق البلبلة بين الدولة والمواطنين لعدة اسباب ونحن جميعا نعرفها ولم تكن الا ردة فعل على نتائج الانتخابات لكن المواطن هو من اختار الاحزاب وليس الملك
    انظروا الى الاجراءات النمساوية والايطالية التي اتخذت مؤخرا والتي تعد الاكثر تشددا في اوروبا وستفهمون

  • simo danmark
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:49

    امرأة تسبح دائما ضد التيار ،تعلم بخطورة هدا الداء وتتجاهل كل شئ من التلقيح الى الجواز …..هل تعلم كم من مواطن قضى نحبه ولماذا لا تزور المستشفيات لترى خطورة كرونا

  • ملقح بخاطري ومع التلقيح
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:33

    لكاع الناس اللي كيهدرو على الديموقراطية 24 مليون ختارو اللقاحح و 5 مليون رفضو اذن الديموقراطية تقتضي باش دوك ال5 مليون لي بقاو يديرو التلقيح واخا ماباغينش ميمكنش السدس غيقرر بلاصت 5ديال الاضعاف ديالو. اللي مريض يدير شهادة الاعفاء.

  • مغربي غيور على وطنه
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:47

    و نعم القيادية الحزبية. ادعو الجميع للالتفاف حول برنامجها الانتخابي. وجب إعطاؤها الفرصة بعد الانتكاسة مع هاته الشرذمة من الوزراء الذين باعوا ذممهم رخيصة للاخنوش هذا. المغرب و المغاربة يستحقون الافضل و خيرة المسيرين. مرحلة دقيقة يمر منها المغرب. يجب القطع مع ظلام الماضي.

  • Mouhajir
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:57

    تتكلمين عن ردة حقوقية متى كانت الحقوق في المغرب إذن انت داخلة في لعبة المخزن لدي قناعان ان كل الدكاكين السياسية مرخص لها من طرف المخزن حلل وناقش هيا للمراقية للديسليكات

  • oujdi
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:59

    اظن انها تقلد البرلمانية التونسية عبير موسي عوض ان تكون هي المتل ها هي تضرب كل شيء إلى الصفر

  • AbouReda
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:09

    قولوا لها أن اللقاح ممنوع،و ستقول لماذا المنع؟ هذا مس بحقوق الإنسان! هذه هي منيب! خلقت لتنتقد و لتعاكس!

  • خالف تعرف
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:25

    في البداية نفت وجود الوباء .والان تعارض الجواز .من باب خاىف تعرف.

  • الحسين
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:02

    لا أتق في خرجات و لا كلام السيدة،أقول للسيدة لا للمزايدات التلقيح شي ضروري.

  • صحصح الحق
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:40

    رأي غالبية الشعب هو ماقالته هذه السيدة الشريفة، قل الحق ولو على نفسك، دون الخوف من لومة لائم، ماأحوجنا إلى مثل هذه الأصوات الصادقة و النزيهة أقول هذا ليس دفاعا عن هذه المرأة و لكن إذا كان المثل يقول الرجال مواقف فنزيد النساء مواقف.

  • صديق
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:41

    “اليسار” المفلس بم يتبقى له سوى النضالات الوهمية.

  • عبد اللطيف
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:51

    منيب اختارت أن لا تتلقح هذا من حقها، لكن أن تزرع الفتنة بالمظاهرات في هذه الظروف في المغرب هذا ليس من حقها، وليست من الواطنة

  • MOHAMMED ALI
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:55

    Je n’aime pas du tout cette dame, demain le gouvernement confirme la direction de la KAABA, elle s’y opposera! juste pour faire un bug. J’ai fais mes 3 vaccins, j’ai mon pass, mais si demain j’ai le covide, j’attaquerai en justice cette dame pour les incitations qu’elle est entrain de provoquer.
    SM Le ROI et le gouvernement font des efforts pour nous épargner cette pandémie et cette dame est entrain de provoquer la zizanie.

  • karim bruxelles
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 09:57

    السلام عليكم.على هذه السيدة الا تتكلم باسم جميع المغاربة بل باسم الاقلية التي ترفض التلقيح،

  • ملاحظ
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:00

    لقد سمح لك ايتها السيدة منيب بالدخول الى مقر حزبك بدون توفرك على جواز التلقيح وهذا في حد ذاته امتياز او حظوة تحسدين عليها فهل تريدين اكثر من ذلك?

  • Bazz
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:05

    هذه السيدة فقط تبحث عن الشهرة اريدها فقط أن تذهب الى فرنسا لكي تعرف ماهو جواز التلقيح لكي فقط تريد ان تشرب القهوة في فرنسا يجب أن تظهر جواز التلقيح

  • bifnza
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:11

    الانسان بدون حرية لا قيمة له وهو بمثابة عبد في مزرعة أسياده
    هناك ربما حديث يقول (( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا )) فليسقط جواز النحس اللاديمقراطي والقامع للحريات وحقوق الانسان في بلد يدعي أنه بلد دستوري !!!!!!!!!!

  • ميلود لوسور
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:53

    إلى هذه السيد خلقت بلبس من أجل الا شئ ولم تفسري حتى موقفك ما هو المشكل لديك هل هو التلقيح او جواز التلقيح الأمر بسيط يا سيدة اذا كان المشكل عندك هو الجواز فاقترحي صيغة نتأكد بها ان الكل المغاربة حصلوا على التلقيح لأن الدولة ترى انه يجب على كل المواطنين أن يلقحوا لتجب الكارثة اما اذا كان المشكل لديك هو التلقيح فما عليك سو تحمل المسؤولية الكاملة ان حدثت الكارثة بعد عدم تلقيح المغاربة تحملي المسؤولية واقترحي البدائل اما المعارضة من أجل المعارضة فهذا امر حقير المغاربة لهم العديد من الحقوق المنهوبة وكرامة الكثير منهم مداسة في أمور اخرى اما التلقيح فما هو إلا موجة ركبتم عليها دون تحملكم المسؤولية وعند الكارثة تتنصلون من تحريضكم الناس على الفوضى

  • amine
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 11:56

    Une dame de fer, elle est unique dans ce pays …

  • لهلال الرباط
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 12:30

    هذه المتحدثة استطاعت ان تركب نظام الوسائط التواصلي لصرف النظر عما يهم المواطنين من شؤونهم اليومية ولجأت الى الالتواء خلف الكرامة والعبارات الفضفاضة للتمويه من دون ان تدري ذلك ، هل وردت في برنامج جماعتها فقرة (مناوءة جواز التلقيح )مثلا ؟ الاحزاب تناقش مسألة تنزيل البرنامج التنموي الجديد وهي تناقش الجواز ، ما هذه الترهات وهدر الوقت ؟

  • زائر
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 12:37

    بغض النظر عن جواز التلقيح ، هذه السيدة تحب الركوب على اي موجة والكلام لوسائل الاعلام ، هي سيدة مثقفة نعم ، ولكن حزبها ضعيف جدا وليس فيه كفاء ات ، تقريبا هزبها فيه شخص واحد هي هي نفسها ، المهم انها تنشط الحقل السياسي بخرجاتها

  • تمارة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 12:53

    إمرأة بألف رجل. نتساءل إذا كانت رئيسة حكومة هل ستتغير مواقفها

  • الشاوني
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 12:56

    يا لالة منيب راه غير بغاو غير يلاهيوك بجواز التلقيح. نساي عليا جوزا ودوزي الله يرضي عليك لحاجة أخرى مهمة بحال ارتفاع الاسعار خلال هذه الأيام، بحال أنبوب الغاز اللي قطعاتو الجزائر على بلادنا، بحال العلاقات مع الجيران، بحال الملفات المهمة التعليم، العدل، الصحة وغيرها. راه نتيا تبارك الله عليك قادرة خاصك غير توريهم حنة يديك. أنا بعدا كنقدرك وحانحترامك حين كنتي فعلا كبيرة وفي المستوى نهار حتاجتك الدولة المغربية ومشيتي مع وزير الخارجية لدولة السويد ونكدتيه مزيان لوزيرة الخارجية ديالت السويد اللي اعترفت بالجمهورية الصحراوية وخليتها تتراجع على هاذ القرار وتعتذر. أنا في الحقيقة بغيتك دافعي على المغاربة في الداخل وفي الخارج خاصة ضد دولة العقارشية لأنك تقدري تشوهي باباهم على القفرارات الصبيانية اللي اتاخذوها في حق بلادنا.

  • كمال
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 13:16

    تحيه عاليه للمناظله الأستاذة نبيله منيب عن مواقفها الشجاعه التي سيسجلها لها التاريخ بحروف من ذهب.
    دمت شوكه في حلق المطبلين والمهللين للمخزن وعياشته المتخاذلين.

  • غير معروف
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 14:47

    نعم لو كانت هده السيدة تدعي الديمقراطية فعليهاا اولا ان تحترم مؤسسات الدولة قوانينها لا ان تضرب عرض الحائط قوانين البرلمان وتريد الإشهار وان ترد الاعتبار لمؤسسة البرلمان لا تعبت بالدستور والقانون لا يحمي المغفلون

  • مغربي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 15:09

    لماذا لاينظم استفتاء نزيه وشفاف حول مايسمى جواز التلقيح أو التلقيح في جذ ذاته إذا كانت الدولة فعلا ديمقراطية وذات سيادة لايفرض عليها اللقاح من الخارج خاصة من أمريكا وإسرائيل؟ .

  • رأي1
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 15:16

    بعيدا عن المزايدات وبواقعية فان حمل الجواز خير من تركه.السبب بسيط شريطة ان يكون التلقيح الذي وضعوه في اجسادنا غير ضار ويحمينا من الوباء.ونحن قد وهبنا اجسادنا لتلقيه لاننا نعتقد بانه لا يراد شرا بنا.فمن غير المعقول ان يشمل عموم الناس في الداخل والخارج مع ايذائه لهم.ومعلوم كذلك ان الوباء خطير جدا ولم يعد احد يشكك في ذلك اذ لا احد لم يصب احد اقربائه او معارفه به ان لم يهلك.وهو ينتشر بسرعة وبسهولة وحتى سبل الوقاية منه تفشل احيانا في مقاومته.والتقيح حسب ما يؤكد الاطباء هو وسيلة فعالة للحد من قوته وخطورته .واولئك الذين لا يأخذون التلقيح هم في الحقيقة بشكلون خطرا على غيرهم.ولاثبات الناس جميعهم او غاابيتهم العظمى انه قد تم تلقيحهم فحمل جواز التلقيح ضروري.الامر لا علاقة له بحرية الشخص لان الحرية مسؤولية وليس سلوكا متهورا يلحق الضرر بالاخرين.كذلك فان مجتمعنا لا يزال لم يصل الى مستوى التحرر لان الفقر والجهل يجعل الفرد غير مبال بالاخرين ولا يهتم بسلامتهم وكرامتهم.

  • رأي1
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 16:09

    علينا ان نبدأ اولا بتحرير الانسان من ضروب الحرمان المختلفة من فقر وجهل ومرض واستغلال ووصاية. انذاك نتحدث عن الحرية.نعم من هو متحرر من هذه الامور يدافع عن بقية اوجه الحرية الاخرى اما ذلك الذي لا يزال في مستوى اولي وغير متحرر مما هو اساسي من ضروب الحرية فالحرية التي يدعو اليها البعض لا تهمه كثيرا لانها ليست اساسية لوجوده الطبيعي المباشر.والاولى بدعاة الحرية لو انهم عملوا على مساعدة هؤلاء الناس على الدفاع عن حرياتهم الاولية قبل الانتقال الى ما تبقى كما كان يفعلوا المناضلون القدامى وقبل ان يتحول النضال الى كلام اا نفع فيه لغالبية الناس.اضغطوا في اتجاه حماية الناس من مظاهر الحرمان بدلا من الاختفاء وراء الشعارات الرنانة.اعملوا ما في وسعكم على اعادة التوازن المفقود نتيجة هيمنة اللبرالية المتوحشة التي لا ترحم.

  • ali
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 16:11

    الى صاحب الرد رقم 14 ” المغاربة تلقحوا و الحمد لله فماذا تريد”………..
    من فضلك لاتتحدث بلسان المغاربة ليس لك الحق في دلك والسيدة والاستادة المحترمة نبيلة لم تنطق الا بالحق ونعم المراة حفظها الله ورعاها

  • Citoyen
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 17:40

    Toujours de la polémique elle essaie d’attirer l’attention vers elle grâce à un petit problème qu’elle essaie d’exploiter au lieu de penser aux dernières augmentations des prix sur les denrées et produits de première nécessité.

  • abdo
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 18:21

    انا شخصيا اتفق مع نبيلة منيب الدكتورة الشجاعة و تستحق الحكومة ,لك مني جزيل الشكر ياسيدتي

  • الغريب
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 20:21

    عاد فقتو من النعاس و بديتو نحسو بالفرصة لي ضيعتو علينا بعدم التصويت لحزب هذه المرأة صاحبة المبادئ و التي وقفت ضدها حتى قبة البرلمان.

  • مصطفى آيت الغربي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:41

    اجبارية تلقيح الأطفال جريمة,
    الله أعطانا الحق في أن نقول نعم وأن نقول لآ,
    الديمقراطية تعني الحرية وتعني أن المواطن من حقه
    أن يختار, والسياسة التي أرى الحكومة تنهجها ان لم تتغير
    سيكون هناك ضرر على الوطن والاجيال القادمة زد على
    دالك مشكلة صحراءنا,
    الشعب أصبح همه اليوم هو الحرية وليس الخبز,
    اما حياة كريمة واما الموت,

  • LE M O N T A G N A R D
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:49

    CETTE PAUVRE DAME EST A COTE DE LA PLAQUE
    EST CE QUE UN PETIT PARTI PEUT S IMPOSER DANS LA VIE DES MAROCAINS
    CETTE DAME PEUT ETRE QUALIFIE PAR SES AGISSEMENTS D INGRATE
    EU EGARD A SON COMPORTEMENT MAL SAIN
    EN TANT QUE PARLEMENTAIRE ET SI ELLE EST NATIONALISTE ET MAROCAINE ELLE DEVAIT INCITER LES GENS A SE FAIRE VACCINER AU LIEU DE LES REMONTER CONTRE LE GOUVERNEMENT

    QU ATTENDEZ VOUS D UN PARTI DONT LE SYMBOLE EST LA BOUGIE
    NOUS SOMMES AU 21 SIECLE
    LA BOUGIE N A PLUS D UTILITE COMME SON PARTI

    CETTE DAME DOIT ETRE NATIONALISTE ET DEMISSIONNER DE TOUTE ACTIVITE POLITIQUE ET SI ELLE A UN GRIN D HONNEUR ELLE DEVAIT DEMISSIONNER DE SON TRAVAIL ET S ADRESSER AU PRIVE AFIN DE NE PAS PROFITER DE L ARGENT PUBLIC

  • mostafa hassani
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:50

    حار امرك يا استادة
    كان حري بك ان تاخدي جرعة التلقيح لان سيدنا نصره الله اخذها فاين انت من سيدنا
    و ترتاحي ام انك تحبين الظهور على الشاشة

  • مصطفى آيت الغربي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 23:17

    ملك البلاد تاج على رؤوسنا ولم يجبرنا على اللقاح
    ولما أمرنا بالحجر الصحي لم نعصيه ونخرج للشارع كما فعل الشعب الهولندي,
    لأنها مصلحة الوطن والشعب والعائلة الملكية,
    الديمقراطية ليس فيها : وخا سيدي ونعم سيدي, الديمقراطية هي أن تقول :
    لآ سيدي ولآ ألالة , المغربي رجل حر وليس خنزير تجرى عليه التجارب,
    ادا عندك الثقة فالأعداء الي كيصنعوا السموم ويبيعوها لينا ماعلي أن
    أقول لك الله احشرك معاهم,
    المغاربة الاحرار لايثقون في العدو الدي حدرنا الله منه,
    كن رجل واغسل عليك العبودية ,

  • م . محمد
    الثلاثاء 2 نونبر 2021 - 05:08

    إذا كان فرضه في المغرب ردة حقوقية، لماذا تتبجحون بسمو حقوق الإنسان في أوروبا علما أن أغلب الدول الأوروبية تعتمد جواز التلقيح في الأماكن العمومية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة