‫تعليقات الزوار

36
  • سعيد عبيد
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:18

    إلى السيد الحدوشي
    تذكرني بدونكيشوط كثيرا تحارب بنية صادقة على ما أظن و لكن كل من تضع يدك في يده هم "بيادق"
    شيخك أسامة بنلادن بيدق في يد الأمريكان
    رشيد نيني بيدق كذلك في يد الدولة لا تغرنك المسرحيات. الطريقة التي دخلت بواسطتها إلى السجن ليست هي نفسها التي ولج بها النيني . النيني عندما كان صحفيا نزيها لم يجدوا له طريقا فقط عندما وضع يده في يد من تقول عنهم الظالمين… و ستريك الأيام كلامي فلقد بدأ يقول أنه تعب لتخدير الشعبويين الذين يكتب لهم
    أرجو أن تعذل عن سبيل التشدد و تنهج الطريق التي سلكها الشيخ الفيزازي فيقد أدرك الكل أن طريق التشدد قصيرة و أتباعها في تناقص فضلا عن أنها لا تتماشى و اعتدال ديننا الحنيف

  • سعيد الطنجاوي
    الجمعة 11 ماي 2012 - 01:34

    عمر الحدوشي و رشيد نيني أسدان عجز مروضو الأسود عن ترويضهما في أقفاص الطغاة الظالمة المظلمة ، هما ليس كمن دخلوا الأقفاص أسودا و غادروها قططا أليفة مدللة

  • salafi
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:02

    الخوارج طائفة عندها غلو، مجتهدة في الدين عندهم اجتهاد في الصلاة والقراءة وغير ذلك، ولكن عندهم غلو، يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب، قال فيهم النبي – صلى الله عليه وسلم-: (يمرق مارقة على حين … من المسلمين يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه)، هؤلاء هم الخوارج عندهم تنطع، إذا قرأ تعجبك قراءتهم إذا صلوا تعجبك صلاتهم ولكنهم عندهم غلو في تكفير الناس، يرون من زنى كفر من سرق كفر، من شرب الخمر كفر، فلهذا قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يمرقون من الإسلام مروق السمن من الرضيع،

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:06

    خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، ويُصلّون عليكم وتصلون عليهم ، وشرار أئمتكم الذين تُبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم . قيل : يا رسول الله! أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة ، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه، فاكرهوا عمله ، ولا تنزعوا يدا من طاعة " ، " وأن لا ننازع الأمر أهله ، إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان "

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:09

    عبد الملك بن مروان كان حاكما ظالما وقتل عبد الله ابن الزبير ,وأميره هدم الكعبة وعبد الله بن عمر يبايعه بعد هذا كلّه والصحابة الموجودون يبايعونه , – والله – ظالم ,الله يرحمه ,عنده خيرات ,وله حسنات وله فتوحات وله جهاد ولكن والله ظالم جائر والرسول صلى الله عليه وسلم علّم وعلّم وعلّم ؛نصوصٌ في الصحيحين وغيرهما
    ( أطيعوهم ما أقاموا فيكم الصلاة ) ( تعرفون و تنكرون) قال : ( أطيعوهم ما أقاموا فيكم الصلاة ) ألا ننابذهم بسيوفنا ؟قال : لا , ما صلوا ) .
    حكّام جور ومع هذا الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر بالصبر عليهم ولا يجيز الخروج عليهم والذي يشق عصاهم شق عصا المسلمين يجب قتله ولو كان حاكما جائرا .
    هذا فقه الخوارج يقول : ما يكون خارجي إلاّ إذا خرج على الحاكم العدل ؛هم يرون عليّا رضي الله عنه ليس بعادل ,عثمان رضي الله عنه ليس بعادل

  • ميمون
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:25

    وخليو الرجل هاني مع وليداتو الله يهديكم
    السيد فات ربعين عام ما بقاش عندو الجهد ديال لحباسات
    اما ديك العنتريات ديال لم نطلب العفو حشومة يكولها راجل قدك مع الاحترام،

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:30

    الإخوة بأن الدخول في هذه المظاهرات أو الإضرابات مهما كان الحاكم فإن هذا العمل غير صحيح , و يمكّن لأعداء الإسلام من الدخول في صفوف المسلمين , و يكفي أنها في بعض البلاد اختلط فيها الحابل بالنابل , الرافضي مع اليهودي مع النصراني مع أدعياء السنة مع غوغائيين مع الزّناة و اللوطيين و مع العلمانيين و اللبراليين و مع سائر المجرمين الذين يدخلون في مثل هذه المظاهرات , فأوصي نفسي و إخوتي أهل السّنة أن لا يدخلوا فيها و أن يلزموا بيوتهم , و أن يبتعدوا عن هذه الفتن , إذا اعتدي عليهم يدافعون عن أنفسهم , أمّا أن يدخلوا في هذه المظاهرات مهما كانت المظالم , و مهما كانت الأمور , فإن ذلك لا يقره الشرع , بل هو مبدأ من مبادئ الماسونية الصهيونية العالمية , وفق الله الجميع لما يحب و يرضى , وصلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه .

  • الشيخ ابوادم حسن بن ناصر
    الجمعة 11 ماي 2012 - 02:59

    اتقوا الله يا عباد الله . نيني والحمدوشي ومن سار على شاكلتكما .غفر الله لي ولكما وللجميع . فالكلمة امانة و وزر . واخاف على نفسي وعليكما وعلى الجميع من ثقل سوء استعمالها وفهمها اوتاويلها . فان كانت لك في نيني غاية كان الاحرى بك ان تراسله او تهاتفه او ان التمست اجرا تزره . عوض ان تطل علينا بعمامتك التي اتطيرمن سوادها واتقززمن شكل لفك لها . معذرة اخي عمر ولاتغضب من تعليقات الناس مادمت تكثر من الظهور عليهم . وانت ياهسبريس انتقي موادك بعناية وابحثي عن الوجوه الوازنة دون رشيد وعمر. اتحفينا باولائك الرجال ذوي الاخلاق الفاضلة والمخلصين لوجه الله تعالى .

  • ABO RAYAN
    الجمعة 11 ماي 2012 - 03:59

    المظاهرات لاتجوز! الجهاد لايجوز! الخروج على الحاكم لايجوز! الخروج على امريكا لايجوز! تطبيق الشريعة لايجوز!………..

    الإرجاء يجوز المداخلة يجوز .

    حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

  • weld l3ekari mounir
    الجمعة 11 ماي 2012 - 08:49

    الشيخ حر في لباسه وشكله،فكلامه منطقي في جميع فديوهاته. يحب الخير لهذا الدين .

    من حقه أن يعارض من يخرب البلاد بالافكار الغربية ولا يستحق 30 سنة فهذا ضلم.

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 09:50

    ) الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله-: نحن بلا شك نحمد الله -عز وجل- أن سخر لهذه الدعوة الصالحة القائمة على الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح، دعاة عديدين في مختلف البلاد الإسلامية يقومون بالفرض الكفائي الذي قل من يقوم به في العالم الإسلامي اليوم، فالحط على هذين الشيخين الشيخ ربيع والشيخ مقبل الداعيين إلى الكتاب والسنة، وما كان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح هو كما لا يخفى على الجميع إنما يصدر من أحد رجلين : إما من جاهل أو صاحب هوى.

    الجاهل يمكن هدايته ؛ لأنه يظن أنه على شيء من العلم، فإذا تبين العلم الصحيح اهتدى.. أما صاحب الهوى فليس لنا إليه سبيل، إلا أن يهديه الله ـ تبارك وتعالى ـ فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين ـ كما ذكرنا ـإما جاهل فيُعلّم، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره، ونطلب من الله -عز وجل- إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 10:00

    الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين –رحمه الله ثم قال أحد الحاضرين في الشريط نفسه : هاهنا سؤال حول كتب الشيخ ربيع؟

    فأجاب -رحمه الله تعالى-: ((الظاهر أن هذا السؤال لا حاجة إليه، وكما سئل الإمام أحمد عن إسحاق بن راهويه -رحمهم الله جميعاً- فقال: مثلي يسأل عن إسحاق ! بل إسحاق يسأل عني، وأنا تكلمت في أول كلامي عن الذي أعلمه عن الشيخ ربيع -وفقه الله-، ومازال ما ذكرته في نفسي حتى الآن، ومجيئه إلى هنا وكلمته التي بلغني عنها ما بلغني لاشك أنه مما يزيد الإنسان محبة له ودعاء له)). 10

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 10:07

    قال –حفظه الله- في تقديمه لكتاب "منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل":

    ((ولما كان أمر هذه الجماعات المخالفة والمختلفة يشكل خطراً على الإسلام قد يُصدّ عنه من أراد الدخول فيه كان لا بد من بيانه وبيان أنه ليس من الإسلام في شيء كما قال تعالى: ]إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء[، ولأن الإسلام يدعو إلى الاجتماع على الحق كما قال تعالى: ]أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه[، وقال تعالى: ]واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا
    10

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 10:17

    أما بعد : فإننا معشر السلفيين ندين الله بالتوسط والاعتدال في الأمور كلِّها في العقائد والعبادات والأخلاق والمناهج وقد حاربنا الغلو ولا نزال نحاربه بكل أشكاله في العقائد والعبادات والأشخاص ,فمن الظلم والإفك أن نرمى به من أناس لا ناقة لهم ولا جمل في حربه .

    ونحارب الجفاء والتمييع بكل أشكاله في العقائد والعبادات والأخلاق والأشخاص والجماعات ولا نزال نحاربه . فمن الظلم والإفك أن نرمى به أيضاً .

    نقوم بكل ذلك –أي التوسط والاعتدال ومحاربة ما يناقضه- انطلاقا من كتاب الله تعالى ومن سنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ومن منهج السَّلف الصالح إلى ذلك ندعو دائماً وعلى ذلك نربي

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 10:20

    ومن نسب إلينا غير هذا المنهج فقد كذب وافترى علينا إفكاً عظيماً .

    والميزانُ للتوسط أو الغلو والجفاء والتمييع : كتابُ الله تعالى وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلَّم ومنهج السلف الصالح ،لا أهل الأهواء ولا مناهجهم الفاسدة المرتبطة بالمصالح الدنيوية.

    وإننا ابتلينا في هذه الأيام بمن يرمي السلفيين الصادقين بالغلو والتشدد في الجرح والتعديل وغيرهما ويحاربهم أشد الحرب ويسالم أهل البدع والأهواء ويكيل لهم المدح والثناء .وهو يجمع بين التمييع تجاه أهل البدع وبين الغلو المُهلك في حرب أهل السنَّة والحقِّ .

    ونقول لهؤلاء : " حنانيكم " فأنتم ممن لا يعرف منهج السلف ولم تقر به عينه ,ويحرص على حطام الدنيا وإرضاء أهلها ولا يبالي برضا الله وسخطه (!) ولا يبالي بمخالفة السلف وفهمهم (!) .

    وإنَّما رضاه وسخطه لما يهواه ولمن يهواه من أهل المال والدنيا

  • ابوعلاء
    الجمعة 11 ماي 2012 - 11:44

    ابدا مداخلتي بتذكير السيخ ابي ادم-تعمدت عدم وضع النقط على الشين-واقول له ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهانا عن الطيرة ثم انه صلى الله عليه وسلم كان يتعمم بعمامة سوداء فراجع صحفك او احذف كلمة السيخ من مقالاتك.اما المحترم الذي تحدث عن الخوارج فاقول له انت تهرف بما لا تعرف فافكار الشيخ حفظه بعيدة كل البعد عما تقول وانصحك في المستقبل لا ترم الاتهامات جزافا فالشيخ الحدوشي كان حربا على الخوارج والمرجئة والظلمة واخيرا الى المستشهد بكلام الشيخ السحيمي حفظه الله احتفظ بفتواك لنفسك فالعالم تغير وسفينة التغيير انطلقت ولن ترسو حتى تقضي على كل ظالم ومستبد.

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:26

    من هم الخوارج، وهل كفار أم الخوارج طائفة عندها غلو، مجتهدة في الدين عندهم اجتهاد في الصلاة والقراءة وغير ذلك، ولكن عندهم غلو، يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب، قال فيهم النبي – صلى الله عليه وسلم-: (يمرق مارقة على حين … من المسلمين يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه)، هؤلاء هم الخوارج عندهم تنطع، إذا قرأ تعجبك قراءتهم إذا صلوا تعجبك صلاتهم ولكنهم عندهم غلو في تكفير الناس، يرون من زنى كفر من سرق كفر، من شرب الخمر كفر، فلهذا قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يمرقون من الإسلام مروق السمن من الرضيع، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، فإنه أينما لقيتهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم) والجمهور على أنهم عصاة مبتدعة ضالون، ولكن لا يكفرونهم، والصواب أنهم كفار بهذا، قوله: (يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه) دليل على أنهم كفار، (ولئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عادمسلمون

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:32

    هذه محاضرة كنت قد ألقيتها بعنوان : العواصم من الفتن، نقلتها من كتاب الله، ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مسترشدا بكلام علماء الأمة الربانيين، فأحب أن أنقلها لكم للعموم الفائدة، والله الموفق .
    أفكار المحاضرة:
    أولا : بيان عنوان المحاضرة
    ثانيا: أسباب اختيار الموضوع
    ثالثا: خطورة الفتن- على المقاصد الشرعية –
    رابعا: ما يعصم من الفتن:
    الإخلاص
    اتباع نصوص الكتاب والسنة
    اتباع فهم السلف والعلماء الربانيين للنصوص الشرعية والتحذير من علماء الضلال مع التمثيل بقصة مناظرة ابن عباس رضي الله عنه للخوارج .
    لزوم جماعة المسلمين وإمامهم
    لزوم العبادة في الفتنة
    لزوم الدعاء والاستعاذة بالله من الفتن
    التثبت وعدم نشر الإشاعات .
    عدم الاغترار بالشعارات التي ظاهرها الحق وباطنها الباطل.
    تحقيق الإيمان بالقضاء والقدر.

  • سلفي
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:42

    إلى المسمي نفسه سلفي ظلما وزورا وماأدراك أن الرجل يكفر بالذنب ؟
    مادليلك، تسمي نفسك سلفي وتتهم الرجل، السلفي لايكذب ، إذن دليلك وإلا تب إلى الله

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 12:46

    التحذير من الخروج والتطرف والإرهاب ومن الناس من تجاوز الحد وتعدى على دماء المعصومين وأموالهم، وعلى حقوق ولاة الأمر والإفتيات عليهم، وروّع كثيراً من المسلمين وأذلهم، وشوّه الإسلام، وقطع الطريق وأهلك الحرث والنسل، ظاناً أو ملبّساً أن ذلك جهاد:{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ{11} أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:00

    العلامة الشيخ ربيع المدخلي ـ حفظه الله ـ جواب هذه من منهج ماركس و لنين و أمثالهم , و ليست من مناهج الإسلام.
    الثورية و سفك الدماء و الفتن و المشاكل مذهب ماركس و لنين و الإخوان المسلمون ضموه إلى مذهب الخوارج و قالو : إسلام, كشأنهم : الموسيقى الإسلامية , و الإشتراكية الإسلامية , و الديموقراطية الإسلامية و الرقص الإسلامي , كل الضلالات يأتون بها من الشرق و الغرب و من القديم و الحديث و يلبسونها لباس الإسلام , برأ الله الإسلام من هذه الأساليب ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن [ النحل : 125].
    و الجهاد له أبوابه و له شروطه و ليست هذه الطرق الماركسية التي يلقون عليها ثوب الإسلام و هم أخذوا الثورية و الإشتراكية من ماركس و لنين و أخذوا الديمقراطية من أمريكا , و يقولون : نحارب أمريكا, و هم يروجون للفكر الأمريكي , و الله يروجون , فالتعددية الحزبية , تداول السلطة , الإنتخابات , المظاهرات , كلها أفكار أمريكية و تدفع أمريكا المليارات لنشرها في العالم و تستولي بها على الأمم , و هم من أعظم خدم أمريكا و المروجين لهذا الفكر و يقولون عن الناس الآخرين إنهم عملاء لأمريكا

  • salafi tetouani
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:07

    قال محدث العصر الإمام الألباني رحمه الله تعالى: عند حديث ( بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة ..) بعد أن رد على الخوارج قال: والمقصود أنهم سنّوا في الإسلام سنةً سيئة ،وجعلوا الخروج على حكام المسلمين ديناً على مر الزمان والأيام ، رغم تحذير النبي صلى الله عليه وسلم منهم في أحاديث كثيرة ، منها قوله صلى الله عليه وسلم ((الخوارج كلاب النار)).

    ورغم أنهم لم يروا كفراً بَواحاً منهم ، وإنما ما دون ذلك من ظلم وفجور وفسق .

    واليوم – والتاريخ يعيد نفسه كما يقولون- ؛ فقد نبتت نابتة من الشباب المسلم لم يتفقهوا في الدين إلا قليلا ورأوا أن الحكام لا يحكمون بما أنزل الله إلا قليلا فرأوا الخروج عليهم دون أن يستشيروا أهل العلم والفقه والحكمة منهم بل ركبوا رؤوسهم أثاروا فتناً عمياء وسفكوا الدماء في مصر وسوريا , والجزائر وقبل ذلك فتنة الحرم المكي فخالفوا بذلك هذا الحديث الصحيح الذي جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا إلا الخوارج) . [أنظر السلسلة الصحيحة المجلد السابع / القسم الثاني صـ1240-1243]

  • AGHIRAS
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:20

    نقلت صحيفة التونسية عن بكار وهو مستشار بمنظمة الدعوة الاسلامية كذلك قوله في نص الشكوى.. إن المشتكى منه يوسف القرضاوي برز باسم الدين بمواقفه المحرضة على الفتنة في ليبيا وبعض الأقطار الاخرى واستغل نفوذه باعتباره رئيسا للعلماء المسلمين فقام بالتحريض على الاقتتال وإدخال الأسلحة ما يتنافى مع المبادئ الاسلامية والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن والقانون التونسي المتعلق بالإرهاب مشيرا إلى ان منظمة الدعوة الاسلامية اثارت دعوى التتبع لدى محكمة الجنايات الدولية و وجهت عريضة إلى نائب المدعي العام عملا بالمادة 15 من الاتفاقية التي تفرض على المدعي العام اثارتها من تلقاء نفسه لتتبع كل من يثبت تورطه في اثارة الأزمات كما هو الحال في ليبيا وما نتج عنه من اقتتال وضحايا

    وفي هذا الاطار دعا بكار الجهة المشتكى إليها إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد القرضاوي تنفيذا لأحكام المادة /15/ من الاتفاقية المتعلقة بمحكمة الجنايات الدولية والتي صدقت عليها تونس مطالبا كذلك احتياطيا باحالة القرضاوي إلى القضاء التونسي طبقا لقانون الإرهاب التونسي.يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتجاجات وموجة السخط الشعبي الواسع .

  • Ukht
    الجمعة 11 ماي 2012 - 13:27

    ما فهموا والوا الاشتراكيين…ههههه.
    نعرف ان اختلاف اهل السنة رحمة, لكن عند حد السنة.
    والاصل في السنة ان يتقدم صاحب العلم…
    فان اخطا صوبناه وان اصاب نا ل الخزائين…
    سؤالى هو لماذا لايتكلم علماء السلفية لحد الان قط…لااقصد المغراوي وبوخبزة ..بل كبار علماء السلفية…في طنجة…ومراكش..وما ادراك ما مراكش..وخاصة سلفيو الصحراء…جل المغاربة لايعرفونهم…والله نشتاق لمشاركتكم ورايكم…
    الشعب يطلبكم للتقدم الى الامام

  • تعليق
    الجمعة 11 ماي 2012 - 14:35

    اود أن أضيف تعليق على صاحب الفيديو لما قمت في بداية الفيديو بالقرءان بعدها مباشرة للشيخ

  • ميمون الوجدي
    الجمعة 11 ماي 2012 - 17:37

    ن يريد زعزعة استقرار المغرب العضيم و الخروج على ولي الامر نحن من سيتصدى له
    و نحن سنكون جنودا مجندين ضد الفتنويين المجرمين اعداء الوطن المتسترين تحت اقنعة الدين
    لو كنت مغربيا لما صمت مع السعوديين و نحن مفطرون، و لما عيدت معهم و نحن صائمون
    لو كنت مغربيا لما لبست متلهم، علاش ما تلبسش سلهام و تدير طربوش مغربي متلا؟

  • الورزازي
    الجمعة 11 ماي 2012 - 18:38

    السلام وعليكم شيخ الحمدوشي شكر نين على الهواء شيءطيب لكن لي نفرض رشيد ننني ليه راي بي سلفية او سلفين هدا شيء جائز من نني الانه لا هو علماني ومتكامل ولا هو سلفي ولا هو عنده مرجعية اسلامية سؤال مادا سيكون رد شيخ هل يقول ان هو مع طالمين او يحترم رايه طبعا رح يكون رد الاول الان المعروف على السلفيين عدم احترام الاراء دوم رايهم هو صحيح هدا هو المدهب الوهابي يحسبون انفسهم هم المؤمنين وغيرهم لا يفقه بي دين شيء هدا مانسمعه من الوهابين من المشرق او من يحسب نفسهم منهم في المغرب شيخ الفيزازي وشيخ الحمدوشي شخين كل واحد منهم بعد الخروج من سجن اتغير مادنري هل بيقناعة ام بدون قناعة

  • إلى التعليق 9
    الجمعة 11 ماي 2012 - 21:17

    إلى المتسمي بالشيخ حسن بناصر و لا أظنك كذلك إلا أن تكون قد عمرت ما شاء الله لك أن تعمر و خرفت و ها أنت الآن تهرف بما لا تعرف بل و تحشر أنفك فيما الله وحده به عليم فتطلب من هسبريس أن تتحفك بذوي الأخلاق الفاضلة و المخلصين لوجه الله تعالى ، فأقول ردا عليك و من كان من طينتك كلامك مضروب به عرض الحائط من وجوه عدة :
    1) أنك قدحت في رجل مشهود له بالعلم .
    2) لم تحترم ضوابط النصيحة طبقا لما علمنا الرسول صلى الله عليه و آله و سلم فنصحته أمام الملىء .
    3) خطابك له ليس خطاب شيخ لشيخ .
    يتبع

  • إلى التعليق 9
    الجمعة 11 ماي 2012 - 21:24

    4) الرجل مشهود له بالمواقف الجريئة و قول الحق أمام المخالف كائنا من كان و لعل من شاهد فيديواته و هوفي السجن يعلم ذلك .
    5) يا متمشيخا على الناس ،ألم تعلم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " الطيرة شرك ، الطيرة شرك "
    ثم أنت تدعي أنه يطل على الناس باستمرار و يكثر من ذلك فمتى رأيته يكثر من الإطلالة علينا إلا ما نذر من المريرات ؟! و هب أنه فعل ذلك ، فوالله إن رؤية وجهه البشوش لخير من رؤية خلقتك التي استقبحتها قبل أن أراها .
    6) و آخرا أختم كلامي بما بدأت به من تدخلك في أمر إلهي لست بمطلع عليه و لا هو يعنيك ألا و هو ادعاؤك على الرجل فرية بأنه لا يعمل لله تعالى و هو الذي أفنى 10 سنين من عمره في السجن لا لشيء إلا لأنه لم يشأ أن يتراجع عن الحق الذي معه.فحسبنا و حسبه الله فيك و هو وكيلك .
    ختاما أود أقول رأيي فيك بصراحة و لن أسبك لأنه ذلك لا سهم لي فيه و لكن أقول لك الذي فيك يكفيك و راجع نفسك عل الله يتوب عليك و اعتذر من الرجل قبل ألا يكون درهم و لا دينار كي تسقط المظلمة عنك .
    و يحضرني الآن بيت شعري رحم الله قائله :

    ملئ السنابل تنحني في توا ضع الفارغات رؤوسهن شوامخ

  • إلى السلفي التطواني
    الجمعة 11 ماي 2012 - 21:27

    حياكم الله
    يا أخي أنت سقت كلاما و نقولا لأهل العلم ، و لكن ما تنزيلها على هذا الشريط و ما فائدتها هنا ؟!!!!
    و إلى الأخ الذي ينزل لفظ الخوارج على الشيخ هل رأيته يوما يكفر بالذنب أو أنه قال لمن زنى أنت كافر؟ أو قال لمن سرق أنت كافر ؟!!!! لو أتيت بها و نتحداك لسلمنا لك و قلنا أن منهجه منهج الخوارج و يجب الإبتعاد عنه.
    أما إن لم تستطع الإتيان بدليل واحد على قوله بتكفير المسلم المرتكب للكبيرة فأنت إذا تكذب على الشيخ ، و أنت تعلم أن الكذب لا يجوز في شرعنا يا سلفي !!!!!
    و بعد ذلك سيجمع الكل في يوم عظيم، يوم يقوم الناس لرب العالمين…فأعد لذلك اليوم جوابا و أعد للجواب صوابا
    و الشيخ حينئذ و العلماء و طلبة العلم الذين تطعن فيهم كذبا و زورا سيكونون حجيجك يوم القيامة، فالله الله في لسانك و قلمك أمسكهما عليك، و إن اشتبهت عليك الأمور فاخضع ذليلا لله سبحانه و تعالى و قل يا رب أرني الحق حقا و ارزقني اتباعه و أرني الباطل باطلا و ارزقني اجتنابه.

  • موسى
    الجمعة 11 ماي 2012 - 23:09

    عجيب لما نراه اليوم كل يفتي بما يريد ويتشدد فيما يريد سببحان الله ماهدا الدين اينانحن من سنةرسول لله صلىى الله عليه وسلم ا هداعلمنا اباؤنا على محبة الله ومحبة رسوله ومحبة الصاليحين

  • هولاندا
    السبت 12 ماي 2012 - 00:24

    حفظك الله يا شيخنا نريد من دروسك نستفيدعبر يوتوب واحبك في الله ولاتحرمنا من علمك والله يجازيك خير الجزاء

  • محمد رحـــيم
    السبت 12 ماي 2012 - 01:37

    هل فعلا كانت الكلمة من السجن ؟
    إنه العجب !

  • abo 3azzam
    السبت 12 ماي 2012 - 04:15

    إلى salafi tetouani لم يبقى لك إلا ان تقول ربيع المدخلي صلى الله عليه و سلم صلى الله عليه و سلم……
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • آل يوسف الإدريسي
    السبت 12 ماي 2012 - 13:57

    لاأدري لم هذا الخطأ الفادح في التسمية أو الوصف بالسلف
    أولا\: السلف هم الرعيل الأول الذين توفوا وكانوا على المحجة البيضاء و….ووو
    فهل أنتم متوفون؟؟؟ أنتم أحياء ولا يمكن أن توصفوا بالسلف
    ثانيا: السلف الصالح لايدعو للفتنة بل باتيباع ااصول الآسلام دون الحاق الضرر أو القتل أو اباحة دماء المسلمين
    "أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله"
    فهل اتبعتم نهج السلف الصالح؟؟
    اأنتم خلف بفتح اللام أم خلف بكسر اللام؟؟؟

  • حسن بن ناصر
    السبت 12 ماي 2012 - 18:09

    إخوتي الكرام ( اصحاب الردود) يعلم الله ، علم اليقين ( قبل فهمكم الرزين ) قصدي ونيتي تجاه الاخ عمر ، هذا أولا . ثانيا ، منكم من قولني ما لم اقله ! وهذا افتراء ! ! ! غفر الله ان شاء زلاتنا و ذنوبنا ، إن نحن تسامحنا وعفونا عن بعضا . . اما بخصوص المشيخة اوالتشيخ او التمشيخ على الناس ، فالتعريف بالامر يقتضي كلاما لغويا ومعنويا مطولا . . . وانا اسحب كلمة شيخ من توقيعي لفظا ومغزى لاريحك يا من ازال نقط الشين ورمى بي في بلاد الهند و السيخ !!! ولاريحكم من عناء التوقع وضرره ، اشهد على نفسي اني العبد الجاهل الفقير والحقير بذنوبي الى الله تعالى ، والراجي عفوه وتنويره . وما استعملت كلمة الشيخ توقيعا لتعليقي الا استعارة في باب التعاليق هذا ، و من دون اي مرمى . . ثم اننا لسنا في مقابلة او مواجهة او مناظرة اوندوة لكل هذا الكلام الجارح الذي وصل حد السب واستقباح خلق الله عند صاحب التعليق رقم 31 ، سامحه الله . . واما عن قدحي فى الرجل ، فهذا مالا اقبل به ولا اراه واردا ، والرجوع الى التعليق يفيد ، وحتى وان بدا من خلال كلماتي ، فانا لا قصد لي فيه ، ثم اني اعتذرت للاخ عمرفي اول تعليقي .. يتبع …

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 10

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 19

بدون تعليك: المغاربة والأقارب