‫تعليقات الزوار

68
  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:57

    النضام الجبان شعب المغرب لايهان

  • comara
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:23

    فالكراء واكلين العصا فورقة الضوء واكلين العصا فورقة الماء واكلين العصا
    فتيليفون واكلين العصا………مكنخفوش ولفنها.

  • moroccan
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:25

    those are the real Moroccans
    don’t try to make them silent , you will never make it.

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:27

    تحية تقدييير لكل نساء المغرب
    راح حشوماا سالخو كلشي لبارح تامن العيالات والشباب و واخا هوكاك تانقول ليهم
    نتو شباب المستقبل ديالنا والعز

  • Mohamed Kabbach
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:55

    حينما يفقد أي نظام لا يتمتع بشرعية شعبية أعصابه ويسيطر عليه الخوف وينام مرعوبا من قوة الشعب . يشرع في إستعمال القوة التعسفية فتكون بداية نهايته وهذا مايحصل الأن للنظام المغربي الذي بدأ يتقزز من تصرفاته كل الشرفاء في الداخل والخارج سواء كانوا مغاربة أو غير مغاربة .
    مزيدا من الصمود والتلاحم والتعبئة أيها المغاربة فإنكم أصحاب حق والنصر أت وشسمس الحرية مهما حاول حجبها الطغاة وعبيدهم فإنها سوف تشرق بإدن الله .
    ماي – 30 – 2011

  • مجد المغربى
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:29

    رسالة قوية لبيت ابيض ومجتمع الدولى وحقوق الانسان هذه هى المرأة المغربية وما تحمله من مأسى يومية مما جعلها تشارك فى مسيرة الشعب السلمية الداعية لعدالة الاجتماعية فكيف تعيش هذه المرأة حياتها اليومية وماذا عن الاخريات اللواتى يعشن فى اوضاع لايمكن ان يعيش فيها الحيوان الاوربى او الامريكى لكن تحمل المرأة وصبرهاجعل منها جدار قادرعلى تحمل العصا من اجل تذوق طعم المساواة والعيش الكريم بدون اهانة ولا قمع ولا اهمال قلن اشجعها لكن اشكرها على مشاركتها لمواطن وحب المواطنة التى تحملها لهذا الوطن الذى ضحى ابناءه ومند الاستعمار بانفسهم ليتركوا ابناءهم يعيشون بكرامة وعزة ليجدوا ابناءهم ان اجدادهم واباءهم لايزال يحتل بلدهم ورغم رفع علم الاستقلال الا انه غير رسمى فماذا يقول العالم فى هذه القضية( راها بينة غير لما بغى فهم)

  • abd
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:25

    تحية نضالية للمراة المغربية الحرة؛ بك وبامتلك إنشاء الله سنصل إلى الهدف المنشود والله المستعان

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:09

    العصا راها خارجة من الجنة.
    و لو لم تكن العصا موجودة في المغرب على الخصوص, لتحولت البلاد الى صومال جديد أو دارفور أخرى, و سيأكل المغاربة بعضهم البعض كما تأكل النار الحطب.
    فاتقوا الله في أنفسكم و في هذه البلاد و لا تشعلوا نارا لا تبق و لا تذر.
    لقد أصبحت الأنانية متحكمة في النفوس, فالبعض يريد التوظيف المباشر في أسلاك الدولة, و البعض الآخر يريد السكن, و هناك من يريد أن يعيش عيشة الرفاهية مثل السويد, و لو على حساب الآخرين.
    متناسيا أن 4 دول في الإتحاد الأوروبي قد وصلت الى حالة الإفلاس و هي اسبانيا و البرتغال و اليونان و ايرلندا, و باقي دول الإتحاد تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة و من غلاء المعيشة, و من مشاكل أخرى كنظام الرعاية الإجتماعية و سن التقاعد….
    جميع الدول تعاني من آثار الأزمة المالية العالمية.
    لكن بعض الشعوب مثل تونس و مصر قد زادت من تعميق أزمتها الإقتصادية بكثرة الإعتصامات و الإضرابات التي أنهكت اقتصادها خاصة أنه يقوم بالأساس على السياحة (و نحن مقبلون على فصل الصيف). هذا الأمر الذي سيؤدي بهذه الدول الى اقتراض عشرات الملايير من الدولار من أجل سد العجز الكبير في ميزانيتها, و بذلك تكون قد رهنت سيادتها و استقرارها بيد أبناك دولية نعلم جميعا من يتحكم في ادارتها و تسييرها.
    المرجو انشر و السلام.

  • باسم
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:11

    تحية تقدير و اعتزاز للمراة الحرة المغربية ..بالطبع ليست تلك التي صعدت إلى منصة شاكيرا من أجل تعلم الرقص

  • anwar
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:59

    تخية قوية لك اختي على سجاعتك .ياليت الرجال كلهم مثلك اين الجبناء الدين كانت تسالهم قناة الزفت العباسية وهم يقولون لم ينقصنا شيء في المغرب اقول لهم انتم تنقصكم الرجولة انتم اجبن الجبناء ادهبو الى منازلكم واتركوا النساء ليدافعوا .

  • galaxy9999
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:19

    تحية للمرأة المغربية التي عانت من عصى الدهر و الضروف الصعبة من الفقر و التهميش و الحكرة

  • من العصا.. مَاكَانْخَافُوشْ
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:01

    thank you, you equal one thousands of men, you deserve to be thanked and apreciated. thank you again for your courage and bravety

  • مراد النايري
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:51

    الله يستر من هاد للمرة باين فتها الشر

  • طنجاوي حر
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:41

    في كل تظاهرات 20 فبراير أثبتت المرأة شجاعة منقطعة النظير في طنجة والدار البيضاء ووجدة … فخرون بكن والله كأمهات وأخوات وبنات الوطن الكريم الذي تستنزف ثرواته حثالة وقلة من المتحكين في رقاب الملايين من المغاربة الأحرار

  • حسينا
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:45

    شبعتو خبز!! دابا تشبعو عصا تاني!!

  • amin
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:07

    شباب حركة 20 فبراير أصبح يبحث عن الثغرات ونقط الضعف ليتخد منه دريعة للخروج في مظاهرات وإثارة الفوضى وزعزعة أمن الدولة مستعينا بجهل بعض النساء والأ طفال لنوياه الخفية
    اللهم إن هذا منكر

  • lpl$
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:43

    إن الأوضاع المزرية التي يعيشها أمثال هذه السيدة هم المسؤولون عنها وليست الدولة .هؤلاء يبيعون أصواتهم مقابل دراهم لا تسمن ولا تغني من جوع.هم من يساهم في سيطرة المفسدين على المجالس الجماعية وغيرها.ولا غرابة أن يدفعوا ثمن اختيارهم ونحن لن نسامحهم لأننا بسببهم نخضع للأغلبية التي صنعوها.
    هؤلاء إذن لا شيء لديهم يخسرونه ويظنون أن الفوضى ستغير وضعيتهم لأنهم لا يتوقعون عواقبها الوخيمة ولا يعرفون ما معنى :” والفتنة أشد من القتل”.ما هكذا يجب أن تكون شجاعة المرأة المغربية.آسف.

  • mohamed
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:21

    بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:
    فقد قال الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء: 59].
    فهذه الآية نص في وجوب طاعة أولي الأمر؛ وهم الأمراء والعلماء، وقد جاءت السنة الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تبين أن هذه الطاعة لازمة وهي فريضة في المعروف.
    والنصوص من السنة تُبين المعنى، وتفيد بأن المراد: طاعتهم بالمعروف، فيجب على المسلمين طاعة ولاة الأمور في المعروف لا في المعاصي، فإذا أمروا بالمعصية فلا يطاعون في المعصية، لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ((ألا من ولي عليه والٍ فرآه يأتي شيئًا من معصية الله؛ فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدًا من طاعة)) [1] ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية[2]، وقال صلى الله عليه وسلم: ((على المرء السمع والطاعة “وي لي ابغا احارب الفساد اجاهد ا ف نفسو هيا الولا”والله المستعان

  • SAM
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:47

    الله يهديك ايتها السيدة انت كدالك اثروا عليك …وجهك ماشي دلا العشرين غدار …قولي عاش الملك …فكري في ابنائك …انهم اصحاب مصالحهم…والله لو تعرفين ماسيحدث من بعد …لاينفع الندم…

  • zmery ok قح
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:05

    نعم، نقولها بصوت مرتفع، كفى من الفوضى والتظاهر بالنظال كل ويكيند،، كل يوم أحد مظاهرات عشوائية، زمرة من المتهورين البساريين المتطرفين والعدليين و وكالين رمضان يحشرون عشرات من الأطفال وبتمترسون خلفهم للتضييق على المواطنين رغبة في توريط الدولة وعرقلة الجهود الإصلاحية السياسية والاقتصادية والقانونية،،
    كفى من المظاهرات ولنتفرغ للعمل الوطني وبناء المغرب
    لا أستطيع أن أغامر بمستقبل بلد بكامله لمجرد أني تلقيت بعض النقوذ وأي نقوذ انها نقوذ الاعداء،وأقسم بالله العلي العظيم أن العديد من 20 فبراير تحركهم النقوذ ، انتباه انتباه للتلاعب بالكلمات والمصطلحات ونهج سياسة الاستقطاب : محاربة الفساد والاستبداد وتلك الكلمات التي يجب مواجهتها عن طريق المؤسسات وبالدليل الملموس وليس التلاعب بكلمات شمولية تحتاج للدقة المتناهية
    كن حذرا 20 ح….لا تريد الخير للمغاربة و للبلد . و قلو عني انني بلطجي . احب بلدي و اسلامي و ديني و الله و الملك
    الله الوطن الملك

  • RACHID
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:41

    Even In america ..if you are uneducated you gonna have hard time finding a job or findong a place to live ..that why we have homelesses in america !!!!

  • ELMAZINI
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:03

    نعم اختي الكريمة العصا لا تخيفنا وانما تهذبنا وتؤدبنا.فبالعصا تفقهنا عن فقهائنا في الكتاب وتعلمنا منهم القران الكريم. وبالعصا تعلمنا في مدارسنا وحصلنا على شهادات عليا .وبالعصا ربانا والدينا احسن تربية واصبحنا مواطنين صالحين ومخلصين لهذا الوطن العزيز.وبالعصا اكد الرسول والنبي موسى عليه السلام نبوته لماالقى بعصاه على الارض فاذا هي بحية تسعى.وبالعصا لاولادنا اوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم اذا تركوا الصلاة.حتى امامنا في المسجد نراه يلوح بعصاه يمينا وشمالا فتارة ينبهنا بها وتارة يخيفنا بها وتارة يدافع بها عن نفسه.فلماذا ننكر فضائل العصا علينا الم يقل المثل العامي العصا لمن يعصى .العصا لا تظلم احدا وانما تقع على راس من يستحقها.والعصا هي التي ستعلم جماعة ال ياسين واليساريين الفرق بين الحرية والغوغائية.فتحياتي لرجال الامن الذين يحافظون على نظام البلد ويحمونا من شر اهل الفتن.وعاش الملك والوطن.

  • مغربي حر
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:49

    حتى انا كنقول بان هذه السيدة امية لاكن ليست جبانة تجلس وراء الكمبيوتر لتهتك في اعراض الناس على الاقل هي اوصلت فكرتها اما انت فلا ننتظر منك خير لانك بكل بساطة جبان من ابواق المخزن

  • darif
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:59

    bravo! mille fois bravo

  • vrai marocain
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:57

    Heureusement tu des joues bien gonflées, qui peuvent supportées les coups de poigns

  • محمد الوطني
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:05

    إحذروا يا مغاربة فهناك من يريد تدمير بلادكم و تدمير مستقبل أولادكم. هناك من يعلق كل إخفاقاته على شماعة المخزن و الحكومة. هل المخزن يوزع الأرزاق من فوق سبع سموات. سمعت من يريد أن يصبح نظام المغرب مثل السويد هل أنت تعمل مثل السويد و تخترع مثل السويد؟ النظام كان مرغما بأن يأتي من الخارج بمن يجمع لك القمامة. لا أحد يوجه هؤلاء للكفاح و العمل الجاد من أجل بلدهم بل الكل لا يتقن إلا التظاهر و الصراخ لأنهم لا يريدون الخير لهذا البلد أصبحنا نسمع من الفاشلين من هو حاقد على الفاسي هم حاقدين على كل نجاح و يردون فشلهم إلى غيرهم. هناك من يريد إبعادنا عن لغة القرآن لكي يقطع صلتنا بالقرآن . لم أشاهد شعبا يريد أن يدمر نفسه و بلده كهؤلاء الفاشلين. نعم للإصلاح نعم لمحاربة الفساد بكل أنواعه و منه فساد الفكر و فساد الهدف. لماذا يستنسخ المغاربة تجارب الآخرين الفاشلة لماذا لا تستنسخوا إنضباط اليابنيين و إنتاجهم. قبل أن ينهال علي من أصيبوا بداء عضال فأنا مغربي لا أنعم بأي مال حرام من أي جهة كانت.

  • aldaif
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:53

    العززز لهذه السيدة وامثالها الشجاعات الشريفات والذل والخزي والعار لجبناء المخزن.
    واللي قال العصا خارجة من الجنة عندو الحق حيث بحالها بحال الشيطان حتى هو خرج من الجنة ومن رحمة الله.
    واللي كايستعملها شيطان حتى هو.
    ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.
    ولكن المخزن ما يرحم وما يخلي من يرحم وبحالوا بحال عصاتو خارجين من الجنة ومن رحمة الله.
    والله يعفو علينا من المخزن.

  • Zidane
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:09

    le maroc inutile veut se venger du maroc utile….

  • عصفور
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:03

    يجب ضرب و التنكيل بل وقتل كل من سولت له نفسه الكفر بإلاهنا, لقد جلبنا منذ ولادتنا كمغاربة على الديانة المغربية بطقوسها التعبدية المخزنية من تقبيل اليد إلى السجود و الركوع و التقديس و الإجلال و الخضوع المازوشي, و كل من يخرج عن إجماعنا و تواطؤنا في عشق جلادنا إنما هو فاسد مرتد يستحق حد السيف.
    أشهد أن لا … إلا محمد6 و أن المغاربة عبيده و قطيعه.

  • aaaa
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:11

    تحيى المرأة المغربية الحرة المناضلة، وخسا الجبان الذي يضرب نصف المجتمع ومن الجنة تحت أقدامها.
    يجب رفع دعوة قضائية صد الافرادالأمن الذين تم تصويرهم وهم ينهالون على المتظاهرين بالضرب والرفس والتنكيل، بموجب الدستور المغربي والقانون الجنائي المغربي والقانون الدولي التي تحرم الضرب والتنكيل والسب، على حركة 20 فبراير رفع الأمر إلى القضاء.

  • بلدي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:37

    عندي كلمة في مايحدث في بلدي ـأنا موطن كنعيش خارج البلد لكي لا يقولون البعض اني مخزني وو١في المغرب تجد الرشوى المحسوبية الفساد فييي جميع الاداراة و و و و و
    ٢لكن عندما الشرطة تقمع المتظاهرين بالضرب بالعصا هذا شيء عادي عندما الدولة لا ترخص بالمضاهرة,وتقع في جميع الدول في اسبانية فرنسا برطانية ويقع اكتر من هذا القمع ولذا لادعي من اتصعيد في اتعليقات
    ٣ولهاذا اقول ادولة التي يوجد فيها%70من الامية والجهل في الشعب والذين يحكمونا فلا يمكن ان يتغير بين عشييتى وضهى..ولذا المغرب ليس مصر او تونس ..يترى من هوى البذيل في شعب امي
    ٤الملك صراحتا احب الملك وجميع اصدقائ في المغرب او خراج المغرب يحبونه رغما الفساد ووو…لكن الملك يعمل مافي وسعه لاصلاح البلد وشهادة حق في ملكنا منذ توليه الحكم وهو فالاصلاح
    ٥دعونا من شي 20فبراير او غيرها واذا كانت فيجب ان تكون منظمة وووو
    ٦تخيل معي اخي ,المغرب بدون شرطة يوم واحد فقط ???من الذي سيحميك انت واسرتك ???

  • mowatina min lmahjar
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:13

    maintenant si elle veut une maison qu elle retrousse ses manches , , travaille et fait travailler ses gosses qui sont surement nombreux ,maintenant les bidonvilles disparaissent d un cote et apparaissent de l autre (probleme de nass katwlad bezzaf) et c est pas en profitant des circonstantes qu on peut avoir tout sinon j aurais manifeste aussi lol

  • عبدو
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:15

    هذه المرأة أنا أعرفها إنها من الضحايا الذين نهبت أراضيهم “بآنزا اكادير” بإسم القضاء على دور الصفيح .
    بعد أن هدمت منازلهم لجأو إلى الكراء وبدأت الأكاذيب والوعود الزائفة . منذ أكثر من أربع سنوات وهم يصرخون على حقوقهم ولكن لامجيب.
    أما بالنسبة لأراضيهم فقد قامت شركة العمران بشرائها وأنشأت مجمع سكني ضخم.
    والفقير فله الله سبحانه …..والله ياخذ فيهوم الحق .

  • Che Bouazza
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:33

    A ton avis Monsieur le Génie, les injustices du Maroc sont apparus avec la crise mondiale ?? Je croyais que le Maroc était justement Le pays qui n’avais pas souffert de la crise, ou est ce que la version a changé comme on change la direction de la parabole.. ..et enfin, pouvez-vous nous dire monsieur qui finance le Maroc et tous les pays du monde actuellement et depuis toujours ??Le monde entier emprunte de l’argent aux banques, et toi tu veux faire croire aux gens que les égyptiens vont maintenant perdre leur souveraineté en empruntant 10 milliards!! et combien penses tu que l’Égypte va récupérer de l’argent mis à l’étranger par moubarak et compagnie..?? t’a une idèe Monsieur ?? Minimum 30 milliards, donc financièrement la révolution est une bonne affaire, puisque l’Égypte va en réalité gagner de l’argent grâce à la révolution…arrêtez de nous prendre pour des cons, et si vous êtes des cons please fermez-là, sinon on sera là pour vous ridiculiser…peace

  • majid nl
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:35

    هناك من يقول الحركة تهدد الإستقرار وهناك من يقول شبعت خبز وهناك من يقول هذه أمية وغير ذلك فجوابا لهم أكتب.
    إن كانت أمية من المسؤول من تركها بدون تعليم ووعي سياسي؟
    إن كانت شبعت خبزا فذاك رزقها وما من دابة على الأرض إلا وعلى الله رزقها ،مع العلم سياسة المغرب التجويع والحرمان.
    الإستقرار يكون بعد تأمين عيش وصحة وتعليم وحقوق وقضاء مستقل وحكم عادل للمواطن.
    المغرب ينهج سياسة فاسدة ونتائجها سلبية بل صادمة ولذا تدخل بالحلول الأمنية التي سترفع من سقف المطالب مما سيعنت الأمن في تدخلاته الأتية وتعم الفوضى لأن الضغط يولد الإنفجار
    من أراد الإستقرار فعليه بالإعتراف بحق الشعب ومن أراد الأمن عليه بمحاكمة ناهبي المال العام ومن أراد إخماد الماهرات عليه بتفعيل الإصلاح وليس قمع الشعب
    غضب الشعب آت لامحالة لأن الفساد عم كل مؤسسات الدولة والترقيع لم يعد يستدحش الشعب أما من هم مدجنون فنقل لهم تخشون هذه المرأة لأنكم مستفيدون من من همشها وأكل رزقها وإحتقرها بل أراد إذلالها والحمد لله لازال بالمغرب أمثالها يقولون كلمة حق في وجه الإستبداد فحية للمرأة المغربية ولكل ناطق بكلمة حق في وجه الظالمين.

  • man
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:43

    IN The Name Of The ALL-MIGHTY”
    There’s nothing to fear frankly there’s nothing worth to think about, as being a reall protesters such as this ideal woman, not like those who’re wasting time in front of a virtual perfect face that won’t be a reall; wake up women and get involved to the very great change we’re getting.PEACE

  • إكرام
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:45

    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • Lأغنى دولة أفقر شعب
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:49

    أقسم بالله لو كانت هناك دولة ستقبل بي لذهبت للعيش هناك على الأقل لن تهان كرامتي
    الشعب بأكمله تم سلخه كالزرابي
    لا وجود للاسلام في الأنظمة العربية ؟؟؟
    قالت إيطالية مسلمة قرأت كتب الإسلام
    لكن عندما أتيت إلى الواقع رأيت العكس لا وجود للإسلام لدى البعض
    يمرض قلبي عندما أرى ولاد بنات … بلادي يسلخون بالعصا كأنهم زرابي
    لكن لا باأس سيأتي اليوم الذي تحاسبون فيه وترجون الله

  • ZARAAZAD
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:47

    سبحان الله
    شجرت الحريه انبتت فى تونس
    وان شاء الله اغصانها ستصل الى كل بلاد العرب
    المغرب يستحق مكانا يليق بابناء المرابطين
    وهذه المرأه تجد نظيرتها فى كل بلادالمسلمين
    فقط ارادوا ايهامنا انا بحاجه للغرب فلم نهض للحريه اهلنا فزع الغرب محاولا الالتفاف على ارادتنا

  • Hicham
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:43

    cette femme cherche de vivre gratuitement et ca n’existe pas dans le monde entier y a pas de pays qui au citoyenne un appartement à 70 000 dhs il voire le côte positif comme même pour être hounette

  • ابن البيضاء
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:45

    تحية بيضاوية
    إن هذه المرحلة خطيرة جدا وينبغي التعاطي معها بحذر، فحركة 20 فبراير انطلقت مع شباب تواق إلى الحرية لا سوابق له في مجال التطرف أو السياسوية، وفجأة أصبحنا نرى اللحي والتيارات الإسلاموية التواقة إلى احتكار السلطة ونفي الفكر الآخر بل ومحاربة الدمقراطية، إنهم ينظرون غلى الشباب مطية لتحقيق أهداف صعبت عليهم منذ سنوات، لا يهمهم أن يكون الشباب الذي يستعملون علمانيا أو حداثيا أو…، المهم بالنسبة إليهم الوصول وحينها سيسطون على كل شيء وحينها سيقتلون كل الأفكار وسبق أن خرجت منهم استهانتهم بحركة 20 فبراير حين قال أحدهم أش من حركة هادي.
    اليوم علينا أن نختار بين حركة 20 فبراير وحركة الوسيلة التي يقودها الملتحون.

  • مغربية تخاف على استقرار بلدها
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:51

    وبـــــــــــاراكا راكم غدين تشتتو لينا البلاد تركنو شدو الارض وكلشي غادي اتقاد انشاء الله شوية بشوية ماشي في دقة واحدة اقول لحركة 20 فبراير وكلنا عليكم الله جبدتو لينا البلا الله ياخذ فيكم الحق شعلتو العافية في البلاد وراكم غادين تندمو على هادشي وباراكا من تقليد الاعمى راكم شفتو ليبيا فين وصلت وسوريا كل من يخرج في هذه المظاهرات الفوضوية يستاهل العصى لانه من الخونة يزيدون الطين بلة بالفوضى خصوصا في هذه الايام وتكالماو غدين توصلو البلاد الى ما تحمد عقباها ونحن نريد الاستقرار قبل اي شئ لانريد حرب ولادمار نحب مغربنا وملكنا

  • amado
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:53

    لهذا السبب لجا المخزن الى الزرواطة لانه احس بانخراط الطبقات المسحوقة من المجتمع في المظاهرات التي تقودها حركة 20 فبراير بعدما اقتنعت بمطالبها المشروعة وخصوصا بعد هذا المهرجان المشبوه الذي يسمونه موازين واذي اخذت فيه شاكيرا 6.6 مليون عن كل دقيقة رقص بينما اولاد الشعب في غيابات الفقر والامية والتهميش و… خالدون

  • عبدالسلام
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:27

    إلى كل الأبواق المخزنية و إلى كل الجاهلين بالحقائق (الذين نعذرهم)، أصحاب التعاليق التي تضرب و تنكل بالحركة المباركة، أتعلمون أن 3 بالمائة من سكان المغرب يحتكرون 80 بالمائة من ممتلكات البلاد؟ صدق أو لا تصدق، للأسف الرقم صحيح، لقد أكده عباس الفاسي بنفسه في لقاء على القناة الثانية عندما استقبلته مليكه ملاك في إحدى برامجها، من أين لهم هذا؟ إنها فوارق طبقية مفجعة، لن نخسر باحتجاجنا على الوضع أكثر مما خسرناه بصمتنا منذ زمان. أما للذين يتحججون في تعليقاتهم بالملكية فأقول أن الحركة لا مشكلة لها مع الملك و لا تمس شخصه عبر شعاراتها و أهدافها، بل أنتم من تسيئون لشخصه بإقحامه في النقاش الدائر في التعاليق. و في الأخير أقول اللهم اجعل هذا البلد آمنا و اللهم أوصل هاته الحركة لأهدافها المعقولة بسلام: الديموقراطية، تغيير الدستور إلى الأفضل، إصلاح القضاء و التعليم و البحث العلمي و الصحة، التقليص من الفوارق الطبقية، الشغل الكريم للجميع، تحسين الأوضاع الاجتماعية،انتخابات نزيهة، خفض أثمنه العقار الذي أصبح كابوسا لا يطاق، محاسبة ناهبي المال العام، استرجاع موارد الدولة من الأيدي الباطشة من الرمال والأسماك و المعادن و الموارد الطبيعية…الخ.

  • moi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:29

    واتي سيري صوبي غير فمك هدا اللي كيشجعها 100/100حاكمة فيه لمرة واش كاينة شي مرا محترمة وسط الرجال كتحكك عليهم ببززلها ؟ واش معرفتوش العيشوريات دابا تشوفو وراه كريهم المشعد ديال ياسين يخرجو ويدير لهم حجاب وشفو الفروج وراها اليوم يدير عليه رفيسة هو مخلي نادية خاجة وجايب العيشوريات قال ليك باغين حتى هما زواج المتعة بحال نادية وباها تصوروالمغفلين كيهديوه بناتهم العالم الله واقيلا حاط الروج تا هو حولو غايبقلل في عينيه واقيلا كستعن ب فياقرة هدا غير احتمال والله واعلم

  • madarch
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:31

    للذي يستخف بالفقراء ويحط من قدرهم،، أبشرك بأن الشعب سينتصر،، والخونة شاربي دم المغاربة سيحاكمون،،،
    بدل ان تدافع عن المظلومين والمسحوقين،، تستخدم (الفهامات الخاوية) كي تهاجمهم،،، فأنت الذي علموك الكتابة والقراءة (ولكن المخ والو)، كان الاحرى بك ان تدافع عن نصف الشعب المغربي الذي للاسف لا يعرف القراءة والكتابة،،، وإلا لكان قد رد عليك وعلى تعليقاتك السخيفة كما يجب،،، ولكن الله يدافع عنهم،، وسينتقم لهم ممن تركوهم هكذا يتخبطون في الامية والفقر،،، سيفضحكم الله شر فضيحة،، يمهل ولا يهمل

  • bnadem zaid
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:47

    les gens travaillent durs pour avoir leurs maisons et ces gens ils veulent des maisons gratuit ca va pas non est ce qu’en france et en amerique on distribue les maisons gratuitement ces gens sont cons allez travaillez pour avoir droit à votre logement qu’est ce que vous donnez à ce pays vous êtes que des bons à rien vous manger dormir toilettes vous produisez rien du tout et vous voullez tout gratuitement vous meritez plus que lahrawa mais kortass

  • أبو فردوس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:55

    تحية نضالية للمرأة المغربية المناضلة ،نحن شعب لن ترهبنا هراوات المخزن المرسول ،إنما يضربون إخوانهم ،أمهاتهم أبناءهم آباءهم …خونة هذا الوطن ،يعرفون أن كل من خرج إلى الشارع فلم يضطر إلى ذلك إلا عندما نفذ صبره وطال إنتظاره ،دعونا نعبر ولو بأصواتنا نفرغ معاناتنا، أم أنتم حماة المجرمين .القابعين في الفيلات ،المتلاعبين بثروة الشعب المقهور ،ففعلا لا نخاف ولن نخاف فمرة أخرى أيضا نخرج بالعصي و الهراوت ،ولن ندع أهل الثروة في فيلاتها فالثورة قادمة….

  • amazigh
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:01

    تحية تقديرية الى كل النساء السوسيات الشريفات

  • عبد الحق الضاهر
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:51

    بسم الله الرحمن الرحيم
    20فبراير آلية لمحاربة العهد الديمقراطي المنشود والمنتظر من خلال تفعيل 9مارس
    20فبراير = إرهاب = بوليزاريو= (لوبيات الفساد(الجنس بكل أنواعه,المخدرات بكل أنواعها ,الرشوة من5دراهم إلى ما لا يعلم به إلاالله,الشطط في استعمال السلطة الخ…..)) الشعب المغربي المسلم المؤمن الغيور على هذا البلد المحسود عن خيراته ورجالاته الأحرار وجب أن يحسم عن طربق النهج الديمقراطي الوحيد بعد سنة الله ورسوله ماسوف يوافق عليه المغاربة جميعا وإاى حينه فدون ذلك هو خروج عن القانون عرفا مغربيا أو دستورا أو فانونا دوليا

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:35

    جاء الوقت باش نحاسبوا كل شفار.كمبغايكون وليد في ليد.ونسرومن الله

  • harrouda
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:17

    A VRAI MAROCAIN – Commentaire 31: tu es aussi un “VRAI” crétin et un authentique analphabète . 2 lignes 5 fautes d’orthographe et de conjugaison , on voit bien le niveau d’instruction des agents du Makhzen , cette vénérable dame représente la dignité du pays et mérite respect et honneur , caractères et qualités dont tu ignores les mérites , ” Gonflé” comme tu es .
    A ” Abdessalem ” N° 50 – Merci et bravo pour votre intervention qui enrichit et relève le niveau du débat et la réflexion …

  • مرة الجاية...
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:39

    مرة الجاية فوقاش نخرجوا لشي تظاهرة نهزوا ادبوز اوشاقور نحاربوا المخزن هدا هو الحل

  • ali
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:49

    الى كل المتظاهرين بشرى لكم لقد ابليتم ونلتم. اكراما للوطن وما منا عليهم من ثروات ورخص الصيد في اعالي البحار واراضي خصبة وتمويلات وكريانات حجارة ورمال و ضيعات ببلاش ووووو. قرر كل من الجنرلات وامناء الاحزاب الغليظة و الوزراء والمستتمرين في الشقق 48متر2 واصحاب الجعة والروج رؤساء البلديات والبرلمانيون واصحاب لوزينات وكل من اغتنى بالمال العام بناء مدينة جديدة متكاملة واهدائها ببلاش لكل ساكن براكة او مع والديه او محتاج + راتب شهري5000درهم ودراجة نارية3عجلات صينية الصنع مع كاسك. لم يبق الان سوى ايجاد من سيتكرم وايجاد الموقع لهده المدينة في الشمال او الجنوب اوالشرق او الوسط اوالغرب هل على الشاطئ ام في الجبال او على الرمال لازال النقاش حاميا عند الوصول الى اتفاق سنخبر الجميع هنيأ لخوتنا الغلاض اجرهم عند الله

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:07

    ها قد بدأت الحركة بتغيير استراتيجيتها ضد الدولة و ذلك بالتركيز على مشاهد العنف وكذا تعليقات المواطنين البسطاء و خاصة النساء منهم و الذين يجهلون تماما وجود بند 19 بالدستور المغربي بل و يجهلون ما جاء على لسان صاحب الجلالة في خطابه السامي في التاسع من مارس لتستغل الحركة المواطنين الذين يعانون من السكن وباقي المشاكل الاجتماعية لتعبأتهم في الخروج لمظاهرات غير مرخصة تحمل عناوين تمس باستقرار الدولة وشعارات اجتماعية خادعة

  • Msemrir
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:37

    – Vous dites: c’est bien fait pour ces adlistes, nahjistes..; NE TOUCHEZ PAS A MON SYSTEME!
    – Vous dites: Certes, le système n’est pas parfait, mais c’est de l’aventurisme, de l’extrémiste..que vous inculquer à Al Adl, ANNAHJ…
    – Vous dites c’est du réformisme. Il faut dire “à bas le régime ou rester chez soi” chercher des potions miraculeuses en véritable alchimiste.
    – Vous dites : la lutte des classes est entrée dans une nouvelle phase depuis février 2011, le front des classes populaires se bâtit dans la tourmente, sur le terrain du combat, les rapports de force s’établissent/se transorment dans la réalité concrête, par l’engagement effectif. Une dynamique historique est déclenchée, elle ne doit en aucun s’arrêter, sa radicalisation ne peut se réaliser que par l’engagement, par le changement des rapports de forces au profit des classes populaires les plus révolutionnaires. On ne change rien, absolument rien en restant critique de l’extérieur, en regardant passivement de chez soi ce qui se passe ailleurs.
    D’aucuns essaient de ralentir le mouvement révolutionnaire du peuple marocain, en voulant à tout pris que le peuple renouvelle “son allégeance” à un système moyenâgeux en invoquant la “spécificité nationale” prétendant qu’il suffit de “parlementariser” (pardon Molière!) de l’intérieur ce système.
    Ceux qui misent sur des largesses du makhzen et sur d’autres miettes au cours des “échéances électorales “prochaines ne font que rendre un grand service au despotisme et joue objectivement le rôle d’une cale devant la roule du mouvement du peuple marocain pour le changement profond, pour le changement radical. Le makhzen n’est jamais reconnaissant. Son ingratitude est sans limite aucune. Il vous utilise aujourd’hui tant que vous êtes “rentables” politiquement et vous jette dans la poubelle de l’Histoire une fois que vous êtes amortis.

  • زينب
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:39

    من يحب الشجرة يحب أغصانها

  • diniro
    الإثنين 30 ماي 2011 - 17:31

    موالفا مع العصا و القلوا هههه

  • أنا سكايري
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:13

    أنا عمّرني ما خرجت معا شباب 20 فبراير,ولاكين إلى تزاد العنف أوو بان الدم ,دييك الساعة غادي نخرج أوودييك الساعة ورييوْني مول “الشّاقور” دييك الساعة لا بوليس لا عسكر!!!خراكم والله لا جمعوه شراوط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • رشيد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:15

    لقد كنت حاضرا اتناء تصؤير هدا الفديو – هي مسرحية من اخراج العدل والاحسان و بامكاني اعطاء اسماء الا شخاص الدين يضهرون في الشريط و اضن ان المتحدثة تلقت مبلغا ماليا قبل الكلام – تقوا بي هده هي الحقيفة

  • أسامة
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:19

    سبحان الله لي خلق هاد السيدة وسبحانه عارف علاش عطاها وجه ممسوخ ومخصر حيت خبيتة وفمهالعوج خانز……….
    أواسيري كادي هي كمارتك عند شي سودور عاد جي هدري على 20 فاراوي

  • واحد من الناس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:17

    تحية لصاحب تعليق 38 لم يعد لي اي كلام بعد ما قلته

  • مغربي بلا حدود
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:21

    ألله إحفظك قولي ما تشائين وأتمنا لؤلإك ألذكور ألمثقفون أن تشل أيديهم ألتي تكتب وتعتدي على حرية ألأخرين أحدهم يقول سيري صوبي فمك والأخر والأخر ألله إلعن ألشيطان كلنا جهلاء لكن على ألأقل نقول أللهم إن هاذا منكر

  • magnum1974
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:37

    منين بحال هادي كتهضر فشؤون البلد خربات،اللهم نسالك اللطف

  • AlaeEddine
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:35

    à l’auteur du comm 56, on ne juge pas les gens pour leur niveau de maitrise d’une langue, pour la simple raison que la langue n’est qu’un outil de communication
    concernant cette vidéo, je trouve que partout dans le monde il y a des couches sociales moins à l’aise que d’autres
    Les revendications de cette femme sont de caractère social, et désolé de vous le dire chère dame on distribue pas les maisons, je connais bien des gens qui ont travaillé tte une vie et qui n’ont jamais trouvé les moyens d’acheter une maison, et qui ne se plaignent pas
    chacun est responsable de la situation dans laquelle il vit
    si vous avez marre de payer le loyer, commencez par dénoncer les propriétaires qui ne paient pas les impôts au lieu de faire le mendiant et demander la charité
    “L’homme de bien situe la justice au-dessus de tout. Un homme de bien qui a la bravoure mais qui ignore la justice sera un rebelle. L’homme médiocre qui a la bravoure mais qui ignore la justice sera un brigand”
    Confucius
    je vous laisse le soin d’analyser et de comprendre
    “l’Homme sage apprend de ses erreurs, l’Homme plus sage apprend des erreurs des autres”
    Confucius
    j’espère que nous allons apprendre des erreurs des autres
    wa salam alaykom

  • hapydaytoday
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:39

    ما فتأ بعض القوم يتكلم عن محاولت البعض تدمير وحدتنا وستقرارناولعلهم قالو رفهيتنا .نعم أخي قد يكون لك هذا لأن راتبك يصل 10000 درهم أو أكتر ولكن نحن مانطالب به أن يقسم هذا الراتب إلئ أربع فنعيش سويا .وإن سلطتم علينا عصيكمفأنتم داما تسلطون علينا ما تملكون فبالإدارات وحتئ المستشفيات نقف نرجو أن يهديكم الله لتقومو بواجبكم.وليوم ندعو الله ليرينا فيكم يوما

  • Maroc
    الإثنين 30 ماي 2011 - 16:33

    ونظفوا في الضوء الأحمر و لا راه الزرواطة غادي تخدم معاكم اللي خاف نجا

  • محمد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 15:41

    يقرر شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- أمر الجماعة فيقول في كلام نفيس بديع: «إن ولاية أمر الناس من أعظم واجبات الدين، بل لا قيام للدين إلا بها، فإن بني آدم لا تتم مصلحتهم إلا بالاجتماع، لحاجة بعضهم إلى بعض، ولابد لهم عند الاجتماع من رأس، ولأن الله تعالى أوجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا يتم ذلك إلا بقوة وإمارة، وكذلك سائر ما أوجبه من الجهاد والعدل وإقامة الحج والجمع والأعياد ونصر المظلوم وإقامة الحدود لا تتم إلا بالقوة والإمارة، ولهذا روي: «أن السلطان ظل الله في الأرض»، ويقال: «ستون سنة من إمام جائر أصلح من ليلة بلا سلطان»، والتجربة تبين ذلك.
    ولهذا كان السلف كالفضيل بن عياض و أحمد بن حنبل وغيرهما يقولون: «لو كان لنا دعوة مجابة لدعونا بها للسلطان».
    إن المخرج من هذه الفتن يكمن في لزوم كتاب الله عز وجل وفي لزوم سنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم- ، في الفقه في دين الله جل وعلا؛ فإن الإنسان إنما يؤتى بسبب جهله وقصور علمه فيضل، أو أن يؤتى بسبب غلبة الهوى على قلبه فيضل بسبب ذلك.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية