مواجهات قارية متباينة تنتظر ممثلي الكرة المغربية

مواجهات قارية متباينة تنتظر ممثلي الكرة المغربية
صورة: و.م.ع
الجمعة 8 يناير 2021 - 16:09

أجريت بعد زوال اليوم الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة الدور المؤهل إلى مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث أفرزت مواجهات متباينة للفرق الوطنية الممثلة للمغرب في المسابقة، في الوقت الذي ضمن فيه فريق نهضة بركان تأهله بشكل مباشر إلى دور المجموعات في كأس “الكاف”.

وأسفرت قرعة دور قبل مجموعات كأس “الكاف” عن مواجهة فريق الرجاء الرياضي لنظيره اتحاد المنستير التونسي، فيما يلاقي الاتحاد البيضاوي خصمه ناكانا الزامبي.

وضمن فريق نهضة بركان لكرة القدم تأهله مباشرة إلى دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد اعتذار فريق الغزالة التشادي عن مواجهة الزمالك المصري في مسابقة عصبة الأبطال، وتصنيف النهضة البركانية في المرتبة الأولى إفريقيا بين الفرق المؤهلة.

وتجرى مباريات الذهاب عن هذا الدور بملعب الفرق المقصية من مسابقة عصبة الأبطال؛ إذ يستضيف الرجاء نظيره اتحاد المنستير في مباراة الذهاب، فيما يرحل الاتحاد البيضاوي لمواجهة ناكانا الزامبي.

ووضعت قرعة “العصبة” الوداد الرياضي في المجموعة الثالثة بجانب فرق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وبترو أتليتكو الأنغولي، وحورويا الغيني.

وضمن الوداد الرياضي تأهله إلى دور مجموعات مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للمرة السادسة على التوالي، حيث نجح رفاق صلاح الدين السعيدي في الحفاظ مجددا على التوهج القاري الذي ميز مسار الفريق “الأحمر” في السنوات الماضية.

وحسم فريق الوداد الرياضي تأهله إلى دور مجموعات المسابقة بعد تجاوز نظيره الملعب المالي في الدور الثاني؛ إذ انتهت مباراة الذهاب بفوز الماليين بهدف نظيف، فيما أمطر أبناء المدرب فوزي البنزرتي شباك خصمهم بثلاثية في مباراة الإياب بالدار البيضاء.

الرجاء الوداد الرياضي عصبة الأبطال الإفريقية فريق نهضة بركان كأس الكونفدرالية الإفريقية

‫تعليقات الزوار

13
  • محمد الرياضي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 17:10

    على الوداد أن يستعد للمباراة الأولى ضد الفريق الجنوب افريقي بنفس حماس مباراة الملعب المالي فهي اهم مباراة في المجموعة ،لانريد تهاونا يستغله الفرق المنافس لتعقيد المأمورية منذ البداية.

  • الموحد
    الجمعة 8 يناير 2021 - 17:40

    أتأسف للوضعية الكارتية لفريق الرجاء الرياضي ..فبعدما كان مع الكبار اصبح اليوم ينافس على مكان مع الصغار..وهذا ليس راجع للحكم الجزائري او حالة الملعب التي تسري على الفريقين ..وإنما الاقصاء من عصبة الابطال يعود لعدم خبرة المكتب المسير الذي وقف يتفرج على الامور وكأنها لاتعنيه ..اليس كان بإمكان رئيس الفريق أن يطلب تجفيف الملعب بين الشوطين ولو على نفقته..وهذا أقل شئ…رئيس فريق متل الرجاء كان عليه أن بضغط على الكاف لتأجيل المقابلة ..الاقصاء يتحمله المكتب المسير الهاوي..أقول للسيد الاندلسي لاتصلح للرجاء ..قدم استقالتك..اول ظهور مع الفريق .خسرت الرهان..المدرب واللاعبين قاموا بما عليهم ولكن فوق طاقتك لاتلام..

  • جلال
    الجمعة 8 يناير 2021 - 17:55

    زوينة بركان التاهل الى دوري المجموعات مباشرة بعد الاعتذار فريق تشادي يعني القرعة جات بركان مع الفريق تشاد اكيد الصدفة الله يكثر من الصدف اتمنى السيد فوزي لقجع ان يدافع عن مصالح باقي الاندية المغربية طريقة متساوية كما يدافع على نهضة بركان اكيد السيد لقجع شاف المجازر التحكيمة تعرض لها الفريق الرجاء الوداد مباريات العصبة الفرق كلها المغربية ثمتل كرة المغربية احسن تشريف لا يجب الدفاع انتقاءية

  • را ما تما ما يعجب
    الجمعة 8 يناير 2021 - 18:14

    داك اللون برتقالي ديال لباس الارهابيين تاع غوانتنامو ما فيه ما يتشاف و ما بقات فراجة و لا روح رياضية مع هاد المناظر اللي تاتخلاع و يا صراحة خديني معاك مين تكوني غادا

  • مغربي قح
    الجمعة 8 يناير 2021 - 18:56

    اتق الله الله ياأخي ماعلاقة اللباس الرمزي بما تقول
    قل خيرا او اصمتتتتتتت

  • رشيد الهامل
    الجمعة 8 يناير 2021 - 19:33

    سبحان الله وبركان لصيقة بشخص الرئيس فوزي لقجع. وكأن كل ماينجز يطبخه الرئيس. بركان تاريخ كروي في كرة القدم كرةالسلة كرة اليد صحيح ان الألقاب خانته لكن حضوره يعرفه الكوايرية المغاربة . ولمن يحسد هذا الفريق إبحث عن من يشفيك .

  • Marocaine
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:01

    La couleur orange c’est magnifique, je le kif. En plus c’est la couleur d’un fruit qui est riche en vitamine C. Les gens qui n’ont pas marqué un seul but dans un match, voire les penaltys n’ont pas été décisifs. Il faut pas attendre un tel ou tel responsable qui marque à votre place (2- et 3 ). Merci

  • عاش المغرب الفاسي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:22

    بصفتي كمشجع لفريق المغرب الفاسي ومحب للفرق الوطنية أرى بأن فريق نهضة بركان هو الأفضل قاريا ولديه مجموعة قوية من اللاعبين ومدرب كفؤ ولا داعي لأي حاسد لهذا الفريق أن يتكلم عن شيء آخر اتمنى كمغربي أن يحافظ هذا الفريق على اللقب القاري ولملا أيضا المنافسة على الفوز بالبطولة الوطنية تحية ماصاوية من فاس لناس ديال بركان

  • المهدي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:23

    الى صاحب التعليق الرابع الذي تحدث نيابة عن الجيش الأمريكي ونعت سجناء غوانتناموا بالإرهابيين ليعلم ان اكثر من تسعين بالمائة من اولئك السجناء كانوا ضحايا وابرياء ولا علاقة لهم بما جرى والباقي ان كان من يدافع عن ارضه إرهابيا فماذا عساي ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل فلا تهرف بما لا تعرف وابق في صوب الموضوع الرياضي ولا تدخل الشكلي في العكلي والسلام ختام

  • ابن محمد
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:31

    بالنسبة لفريق الاتحاد البيضاوي نقول له ليس لك ما تخسره، فأنت لأول مرة تشارك في هذه المسابقة القارية، ما عليك فعله هو اللعب بجدية عالية ومناقشة مبارتيي زامبيا بكل تقنية وذكاء مع الاستعداد الجيد لها وبدون أذنى مركب نقص، فبكل صراحة أثبتتم أنكم عناصر جيدة تستحق التحفيز ولما لا تحقيق المفاجأة كما فعلتم في كأس العرش فلا شيء يصعب على أبناء حي المقاومة إن اتحدوا مكتبا وتقنيون ولا عبون وجمهور والله يسهل عليكم يارب حتى تشرفونا أكثر

  • البرتقالة المرة
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:55

    أودي حصلنا غير مع دمنا شي شبهنا بلباس السجناء شي قاليك لقجع هو اللي أهلنا بلا ما نلعبو. إيوا آلله كيخلص كل لواحد على قد نيتو. هاد التعاليق ما قالوهاش حتا جيرانا يمكن هوما كيتعاطفو معنا كتر من حساد من دمنا و لحمنا. المهم خوا خوا إلى ما لجمتوش فامكم.

  • ص
    السبت 9 يناير 2021 - 09:18

    من الا فضل للرجاء الاعتذار ومنح البطاقة لفريق مغربي اخر. إنها هزيمة مذلة من جميع النواحي للكرة المغربية .بدون مال ورئيس قوي لن يكون اي شيء . لماذا الفو ز بالبطولة وبعدها الاقصاء المبكر. كن كان فريق اخر من البطولة كن انتصر بسهولة على تونغيت.المرة الجاية ما كادينش على العصبة اش داكوم ليها خليوا الاخارين يتقاتلوا فيها.الوداد وفريق اخر .من ليس له المال يهبط للاقسام السفلى ويشد الارض.

  • ضد الضد
    السبت 9 يناير 2021 - 23:13

    الحمد الله على أن الفريق البركاني أصبح يرهب البعض من خلال أقمصته فقط . اللون البرتقالي يدل على عاصمة البرتقال بركان التي أصبحت تنافس اسبانيا و إسرائيل في تصدير البرتقال و الحوامض إلى أسواق العالم .

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 6

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 12

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 11

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 11

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا