مواجهة "الفراعنة" تضع المحليين المغاربة على المحك

مواجهة "الفراعنة" تضع المحليين المغاربة على المحك
الأربعاء 23 غشت 2017 - 08:18

على الرغم من دكّهم شباك المنتخب المصري بأربعة أهداف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الإسكندرية والرباط ضمن تصفيات “الشان”، إلا أن الأداء الذي بصم عليه معظم لاعبي الفريق الوطني لم يقنع بشكل كبير الجمهور المغربي ولا الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي تابع أدق تفاصيل مباراتي “الأسود” و”الفراعنة”.

ولم يظهر تميّز الكثير من لاعبي منتخب المحليين، الذين عاينهم رونار عن كثب تأهّبا للمناداة على أبرزهم لمواجهة مالي المقرّر إجراؤها بداية شتنبر المقبل ضمن تصفيات “المونديال”، إذ وعلى الرّغم من النتيجة المحقّقة إيابا أمام المنتخب المصري، إلا أن المستوى العام للاعبي الفريق الوطني يظل متوسّطا مقارنة مع لاعبي المنتخب الأوّل، مع استثناءات قليلة.

ولم يظهر هيرفي رونار رغم تركيزه على مباراة الفريق الوطني، الجمعة الماضي في الرباط، تفاعلا كبيرا مع أطوار اللقاء أو أهداف اللاعبين، إذ طغى الهدوء على الناخب الوطني وهو المقبل على مواجهتين مصيريتين أمام المنتخب المالي في فاتح وخامس شتنبر ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.

وأسهمت مغادرة أسماء متألّقة للدوري المغربي صوب الاحتراف خلال “المركاتو” الصيفي الحالي مثل وليد أزارو، الذي انتقل إلى الأهلي المصري، وكل من محمد فوزاير وسعد لكرو، صوب النصر السعودي، في تقلّص حظوظ اعتماد بعض اللاعبين المحليين في المنتخب الأوّل.

وتظل أسماء مثل جواد اليميق، مدافع نادي الرجاء البيضاوي، وبدر بولهرود، متوسط ميدان الفتح الرياضي، وإسماعيل الحداد، الأقرب إلى حمل قميص المنتخب الأوّل، بالنظر إلى مراقبتهم في فترات سابقة من قبل هيرفي رونار، رغم تراجع مستوى بعضهم، مع الإشارة إلى تطور مستوى لاعبين آخرين، مثل بدر بانون وعبد العالي المحمدي ومحمد أوناجم، الذي ينتظرون فرصتهم بدورهم في المنتخب الأول.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • حديدان
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 10:04

    لم افهم منطق الثعلب ولا ماذا يريد ان يقول. هل ان منتخبه هو و بنتاءجه المخيبة للآمال كان الاحسن، وان منتخب المحليين ورغم نتاءجه وتأهله كان دون المستوى ؟!؟!؟!؟

  • وييه
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 10:32

    بدون عاطفة لو ان الفراعنة كان لديهم اهتمام بهذا الشان لخسرنا أمامهم فقط بالخلعة والخوف .حتى لا نكدب على أنفسنا منتخب متوسط أفريقيا.

  • zouhir
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 10:55

    je vais vous supporter tant que je respire, je suis avec tous ce qui est marocain, je suis marocain et je resterai fiere, vive Mon pays, vive mon pays et vive Mon pays, wa diiiiiiiiiima Maghrib point a LA ligne

  • رجاوية
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:13

    الحق يقال مستوى المنتخب متوسط خاصو الخدمة بزاف تسجيل الاهداف ليس هو المراد و لكن بناء فريق قوي بدل لالعبين بيش تعطي نفس جديد للفريق ماتعزلش غير على لعبو مزيان جرب لاخرين ماكينش غير الحافظي و اليميق و لاخرون جبب البديل الا تعطب الياميق ولا شي حد لاخر تبقا تفرج

  • رجاوية
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:48

    راهم اصلا كانو في المحك اش تبدل والو خاصهوم الخدمة بزاف بزاف لعابا بلا مستوى خاصهم يتحيدو و لاخرين خاصهم تعطاهم فرص بيش يعطيو احسن ما عندهوم مانركزوش غير واحد شوفو الريال مالعبش رونالدو و رابحين حيت ما كينش غير هو كين مارسيلو مودريتش كربخال الا مشا واحد كيعوض واحد اخر و ما كيبانش الفرق الا مالعبش واحد فيهم حنا غير يتعطب واحد و تفرج هههه الكوارث

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 1

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا