مواطنة مغربية تشكو سوء معاملة ديبلوماسي سعودي

مواطنة مغربية تشكو سوء معاملة ديبلوماسي سعودي
الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:26

صورة من الأرشيف


تقدّمت مواطنة مغربية تُدعى “مريم البشيري” بشكاية إلى إحدى المنظمات الحقوقية تقول فيها إنها تعرضت لسوء المعاملة على مدى ثلاثة أسابيع، من طرف مُشغلّها كخادمة عبد العزيز الخنيزان الملحق الثقافي السابق بالسفارة السعودية بالرباط.


وقالت صحيفة “مسارات” الاليكترونية التي أوردت الخبر أن “مريم” البالغة 21 سنة، وجدت فرصة عمل في السعودية، لكن السفارة السعودية بالرباط رفضت منحها تأشيرة الدخول إلى التراب السعودي نظرا لصغر سنها، ولم تتمكن من استخراج التأشيرة إلا بعد توسط عبد العزيز الخنيزان لدى سفير مملكة آل سعود في المغرب.


وقالت المشتكية حسب ما أوردته الصحيفة الاليكترونية المذكورة، إن الأسرة المشغِّلة لها لم تهتم بمجيئها، وتركتها بلا مأوى مهيأ في المنزل لمدة ثلاث ليالٍ، ثم أصرّت على أخذها إلى المستشفى لفحصها لمعرفة ما إذا كانت بِكر أم ثيّب، فلجأت “مريم” إلى الشرطة بعد أن تكررت “إهانة” الأسرة المشغلة لها.


وبعد اتصالات عديدة للشرطة حضر عبد العزيز الخنيزان كفيل “مريم” وأخذها إلى المطار لتستقل الطائرة عائدة إلى المغرب.


واستغرب موقع “مسارات” كيف أن سفارة الرياض تمنع السفر إلى الديار السعودية على كل من تقلّ أعمارهن عن 30 سنة لأداء مناسك الحج أو العمرة، وتمنح في الوقت نفسه التأشيرة لمن تقل أعمارهن عن 30 سنة الراغبات في الذهاب إلى السعودية بغرض الاشتغال كخادمات.

‫تعليقات الزوار

65
  • مغربية بنت الامازيغ
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:32

    حسبي لله ونعم الوكيل لمادا بنتناا مكايحشموش علاش تمشي تخدمي عندهم راه مغاديش يرحموك المشكلة ان تعرضت الاعتدااء (جنسي) فلا احد يكترت لدالك لانهاا هي التي ذهبت لتشتغل عندهم واصلا السعوديين والخليجيين ينظرون الى المغربية طبعاا من حسن اخلاقهم هههههههه بانهاا بنت ليل ونسواا بناتهم الملتمات .وماا خفي اعظم ليس كمغربيات فقط ينظرون للمغاربيات كذالك تونسيات وجزاءريات . بناتنا للي مكايحشموش اش بغيت نمشي ندير عند شي ناس غايعااملوني بحال انا ماشي بنادم .جلسواا في بلادكم بكرامتكن نقطة

  • momo
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:36

    ان ارى ان المغربيات خصوصا واحدة يقل عمرها عن الخامسة والعشرين
    تدهب الى الشرق الا هي وهو والشيطان ثالتهما وان ارى انها
    هي المدنبة رفضت السفارة وتوسط لها ماهو المقابل خصوصا
    ان زوجته دكية الحر بالغمزة والعبد بالدبزة
    عملات الواجب قبل الاقاع في المشاكل لا تحمد عقباها مخلات ليها فين تشد وملقات ماتشد ,

  • ahmed naji
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:50

    هده الحالة يوجد منها كثير بالسعودية .وكل المسؤولين بالمغرب والسعودية يعرفون لكن
    لا حياة لمن تنادي .
    امابالنسبةللاخت مريم البشيري فأنصحهاأن تشكو المسؤولين في المغرب لانهم هم سبب هجرتك في هذا السن .أما السعودية لا يقدر عليها الا خالقها .

  • الحسن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:38

    الان الاعراب لا يعرفون في المرأة الا الجنس.
    الان الأعراب أشد نفاقا وكفرا.
    الأن السعودية لا تؤمن بكفاءةو المراة.
    الان العقلية الأعرابية السعودية وغيرها من دول رعاة البعير لا يؤمنون بالديموقراطية والمساواة وحقوق الإنسان.
    الأنهم يستعلون على الناس بأسطورة النسب الشريف ………..

  • Yasamine
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:10

    RESTEZ CHEZ VOUS AU MAROC ET TRAVAILLEZ DANS LE DIGNITESUROUT QUAND VOUS ETES ENCORE TRES JEUNE APPRENEZ UN METIER CA VOUS SAUVERA DANS L AVENIR
    BONNE CHANCE A TOUTES LES MAROCAINES

  • مغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:06

    الخنيـــــــزان
    طالعا بنيتي تخدمي على سواعدة؟ و بالواسطة من الفوق؟ و آجي يا بنيتي كوني مع خوتك.
    العيب ماشي فيك..العيب على اللي ما عطاونا قيمة فهاد لبلاد و ردونا ضحكة العادي و البادي من الناس

  • عذب @ السجايا
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:18

    ليس بجديد مثل هده الاخبار فالعربان اهل قريش معروف عليهم بالاستغلال لكن العيب ليس فيهم بل في بناتنا وفي اهلهم الدين يرسلونهم عند اهل قريش للشغل واين هو الشغل وما نوع الشغل كل شيء معروف باي نوع الشغل يشتغلون المغربيات بالخليج للاسف حتى لو كان شغل شريف وهو قليل فاول واحد يستغلهن هو الكفيل والعيب ايضا على دولتنا للاسف التي تعرف الخليج ومع دالك تسمح لبناتنا للداهب الى الغبي الان الدي لا يعرف الخليج ويريد ان ياتي له بالخصوص البنات الله يهديكم ونتمنى من دولتنا ان تسن قانون يمنع البنات من الدهاب للخليج المرجو النشر وشكرا

  • مقيم سابق
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:22

    حاول الولوج ال مواقع السعوديين أنفسهم لتقرأ بنفسك ما يكتبه فئة غيورة من أهل البلد حول فضائح و أقصوصات خيالية تهم هذا الموضوع…فظاهرة ابتزاز الخادمات تعتبر من بين المشاكل العويصة المستفحلة التي تؤرق ذوي الضمائر الحية لما لها من إنعكاسات سلبية على أسر كثيرة في السعودية…قل ما تجد جريدة إلكترونية لا تثير هذه السلوكات الضارة بسمعة أقدس بقع الأرض…و لله في خلقه شؤون…

  • حقيقة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:24

    بصاح البنت الى بغات تحج وتدير عمرة يخص تنسى حتى تدير 45 سنة وتقلب على رفيق..لانه كيفكروا ديما في السوء وكيقولوا اقل من 45 سنة مثيرة للفتنة..وااااااااااااهي غادي تحج..والخادمة لا حرج في السن..و الي قزقازة بلا وراق بلا جوج..باسبور و صورة و تدخل من الباب الكبير..حسبي الله ونعم الوكيل وصافي..ولكن هذا راه الرجال لي فهاد البلاد كيعرفوا غير الشفوي..ماكيهزوا ببنت بلادهم..والي جا ينزل صباطه عليها..حسبي الله ونعم الوكيل..نهار تكون النفس في الرجال ومايبعوا خوتاتهم الدول الاخرى غادي تعطي للمغربية قيمة

  • مقيم فالسعودية
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:42

    يا إخواني شفت تعليقاتكم صراحة كلامكم فيه نوع من الصح ولكن ماشي كل صحيح, انا عايش هنا فالسعودية وبعلرف ناس مغاربة او مغربيات عايشيين هنا , ماشي كل البنات المغربيات كيشتاغلو فالدعارة , كاين منهم الي موسخين لينا صورتناو ولكن كايين الي مالقاوش خدمة فالمغرب او اضطروا يجيو يخدموا هنا فالسعودية , او كيخدمو على روصهم او هازين عائلات من وراء الشغل الشريف الي كيشتغلوه.
    المشكلة يا خواني ماشي فالمغاربة المشكلة فأهل قريش كيف ماتفضلتو او سميتوهم ,فهم كيحسبو روسهم هم اسياد العالم او هم الي مشيين العالم , او فالحقيقة انهم اغبى شعب فالعالم او اتفهم شعب فالعالم مازال كيفكرو روسهم فالجاهلية او ايام العبودية او الجمال .
    يا ناس المشكلة هي فالبلاد ديالنا الي ماكاديهاش فالمغتربيين ديالها وخصوصا الي فالسعودية كاينين نماذج هنا ديال ناس هاربيين من الكفيل ديالهم لسوء المعاملة ديالهم او مشاو للقنصلية ما قدروايعملو ليهم والو او هم بالعشرات الي ما قدرتش نقول بالمئات من غير اوراق هاربيين من كفيلهم او مرميين فالشارع او كل يوم كيتبهدلو من طرف السعوديين.
    يا اخواني الموضوع اكبر من اعتداء الموضوع هو كرامة المغاربة الي ضايعة بشكل كبير او سبب هي السفارة ديالنا او القنصلية الي ماقدراش تحل مشاكلنا.
    السلام

  • fouad
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:46

    الى القاعدي … المشكلة بين بنت مغربية او واحد سعودي … شخص لشخص وربي اللي عالم الحقيقة … ماكاينش لاش تستغل الظرف او تخرج الكبث لحوايج اخرين .. او ب ز او ع او ط او ة مربوطة الى كنت قاعدي … المرجو النشر

  • Saudi Boy
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:44

    انتم اولا يالمغاربة تستعبدوا الخدامات المغربيات لديكم في ديوركم واخرتها اجرة 500 درهم في الشهر ناهيك عن التحرش الجنسي والنوم المباشر معهن ليلا من قبل رب المنزل وابناءه بالتناوب عند عودتهم سكارى وماهم بسكارى من علب الخمارة والكبريهات اما مصطلح العربان ورعاة البعير فقد ولى وان كان موجود حسبما تقولون فهو اصلنا ونفتخر فيه وبعدين اي ديموقراطية ومساواة وحقوق انسان تتكلم عنها يا مغربي من جد تتكلم او تمزح؟ انت اصلا لو عندك حقوق انسان لما كان وضع المراة المغربية مزري وتباع وتشترى مثل خروف العيد وتساومها يا مغربي على عشرين وخمسين درهم في المقهى لاجل ان تخرج معك وهي مطأطأة الراس لا حول ولا قوة لها وهذا مرده فشل ديموقراطيتك وفساد الانظمة والقضاء وحقوق الانسان لديك والتي تتبجح بها بالعكس انا ارى اي مغربي يخرج من المغرب لاي دولة اخرى حتى وان كانت الصومال مثلا فانه يلحظ الفرق بين ما كان يعيشه من فوضى عارمة في شتى مناحي الحياة اشبه ما تكون بحياة الغابة والعبودية والاذلال الى وضع جديد منظم ومختلف ولما يرجع للمغرب مرة اخرى يكون على مستوى جيد من الانضباط والالتزام وحسن الاتصال الافقي والرأسي مع الاخرين وبالنسبة لحالة الاخت المغربية(موضوع التقرير) وغيرها تستطيع ان تذهب لدينا الى اي جهة او قسم شرطة (اذا كان لها حق) وتقدم شكاية فاما ان تحل الامور او تحال للمحكمة ليبت في الامر وتاخذ حقها كاملا غير منقوص لا كما هو معمول به لديكم من تمييع للقضية وقتلها خصوصا اذا كان طرفها اجنبي في ظل نظام قضائي هزيل ومرتشي… تحياتي

  • محمد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:26

    يكفينا ظلما أن ننعت الخليجيين بما نكره لأنفسنا. لا أنكر أن هناك البعض منهم مجرمون و أنهم يسترقون فتياتنا و يجبرونهن على الفاحشة، لكن يجب أن لا ننسى أن هناك أيضا شياطين من بني حنسيتنا يقدمون هاته الخدمات مقابل خدمات أخرى. فالشيطان في عون أخيه الشيطان، بغض النظر عن الجنسية، ما داما الإثنين أعرضاعن أمر ربهما.

  • مواطنة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:30

    3 –
    مقيم فالسعودية
    ان اثرياء الخليج هم من زرعوا الدعارة في وطني بيع لهم شرف بناتنا مقابل دفع المال للمخزن
    فكان لا يمكن الحكم على سعودي عندما يغتصب القاصرات بالجملة
    لان المخزن كان قواد ديالهم
    فقبل مجيئهم في الثمانينات لم نسمع بدهاب بناتنا الى المشرق و لم نكن نهتم اصلا بوجود بدو الاعراب الخليجي .ان الاغتصاب الخليجي هو من فتوحاتهم الاغتصابية عبر التاريخ
    فكم من ابنائنا اغتصبوا في عهد الفتوحات الاسلامية ….بافساد عمق الانسان لاثبات تفوقهم عليه
    فهناك ملفات من جرائمهم لجعل منا ابناء متعتهم و هانحن نرى مغاربة من جتثنا المعفنة يقصدون هؤلاء الضباع .هده المواطنة لو كان لها تعليما سليما لما رضيت التعامل مع هؤلاء الوحوش .انهم في طريق غزو جديد علينا ….

  • وجدي و أمزيغي حرة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:40

    إتقي الله يا سفيه.قبحك الله وقبحك ما قلت.إن المغرب وأهله براء منك .

  • khaled
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:36

    الله الله لا اوصيكم تري الموضوع يخص السعودية الله الله في التعليقات التي تنم عن الحقد و الحسد و التنقص في البلد و اهل البلد حتي الاماكن المقدسة ما سلمت يالله شدو حيلكم
    و ابشركم انه الاسبوع الماضي تم اكتشاف بئر بترول في الربع الخالي و تقول الشركة ان الاحتياطي الموجود يعادل ما قد انتج من الابار الموجوده في المنطقة الشرقية كافة اللهم لك الحمد و الشكر
    فلا نامت اعين الجبناء

  • nostalgerie
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:38

    son nom est la preuve du statut de ce diplomat y a pas de khnez au monde que cette poigne d habitants de la terre

  • almohajir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:42

    ليكون فى علمكوم ايوهاالمغاربة ان المغرب يسمح بتايرات خاصة لنقل البنات للخليج من احل الترويح للخنازر الشعب المغربى موهان والبنة المغربية رخيصة ارخص من البنة السوما لية على الشعب ان يتضاهر من اجل الكرامة

  • انا لست مغربيا (انا كتبت هذا ف
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:48

    انا شاب مغربي ادرس بالامارات المغربيات في هذه الدولة مثل السردين في شواطئ المغرب لقد اتسخ توبنا الابيض الاصيل بتصرفات المغربيات في الامارات فهنا في الامارات معروف على المغربيات شيئين الفساد(الجنس الرخيص) والسحر حتى ان الواحد يستحي ان يقول اني مغربي لقد اسودت وجوهنا من تصرفات المغربيات الفاسدات في هذه البلاد كل الاماراتين اللذين يذهبون الى المغرب لا يذهبون لجمال المغرب بل يذهبون للفساد لان المغربيات في الامارات قد فعلوا اشهارا مجانيا لبلادهم وهو الفساد والجنس بكثرة حتى ان بعض المغربيات على ما يروي لي بعض اصحابي الاماراتيين تقول لهم انهن يمتن من اجل الثراب الذي يمشي عليه الاماراتي وكل هذا وسفارتنا تترك المغربيات يسافرن للخليج اتمنى ان يوضع قانون يمنع النساء المغربيات من الذهاب الى الخليج الا بشرط ان يكون اهلها هناك.

  • almohajir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:50

    ليكون فى علمكوم ايوهاالمغاربة ان المغرب يسمح بتايرات خاصة لنقل البنات للخليج من احل الترويح للخنازر الشعب المغربى موهان والبنة المغربية رخيصة ارخص من البنة السوما لية على الشعب ان يتضاهر من اجل الكرامة

  • بركاني
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:52

    أولا أقول لصاحب المقال: لا للحخ والعمرة: قبح الله سعيك،أن تفضل المغرب على أطهر مكان جعله الله مباركا:مكة والمدينة. فأدعوك للاستغفار قبل أن يلحقك عذاب من الله.
    ثانيا:وإن كنت تقصدأهل السعودية فذلك شأن آخر،فأنا أعرف أنهميستعلون على البشر وهذا بشهادة أحد المصريين -العاملين في جدة- عندما كنت أتناقش معه في منى حول ظروف العمل في السعودية ومعاملة أهلها للغرباء فقال لي: إنهم أقبح ناس على وجه الأرض بعد الكويتيين،إنهم يحسبوننا كالعبيدباستثناء علمائهم فإنهم خير ناس. والسلام

  • rahal
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:54

    ما المني كثيرا ليس مشكل هذه الفتاة، فالعقلية الاعرابية الخليجية اتجاه المراة عقلية لا تضاهيها الا بعض الحيوانات ،
    لدي سؤال موجه اليهم، وارجوا الجواب عليه على صفحات هذه المجلة، السؤال كالتالي، لماذا تفرض السعودية النقاب والعباية على النساء ببلدهم، ولا يظهرن من مفاتنهن شيئا الا لبعولتهن كما امرنا الله تعالى، لكن خارج بلدهن ينزعن اللباس والعباية ويسرحن شعرهن ويرتدين اللباس الغربي كحالة زوجة الامير طلال بلندن اثناء حفل حضور زواج ولي لعهد ، اليس من الاجدر ان تكون خير مثال، ام هذا حلال علينا حرام عليهم؟

  • abouali
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:56

    المحترم يحترم في كل بلد و الضعيف أو الذي يقبل الإهانة من أجل بضع ريالات أو دولارات أو دراهم يهان في مكان. لطالما سمعنا عن استغلال الأوربيين للمهاجرين السريين: ظروف سيئة للعمل مقابل أجر زهيد بدون أي تغطية اجتماعية أو صحية. سمعنا كثيرا عن مافيا التجار بالأجساد البشرية من نساء و أطفال في أوربا و أمريكاو كان من ضحاياها مواطنون مغاربة. نفس الأمر يحدث في الخليج هناك مجموعات من الانتهازيين و المستغلين لضعف الناس و احتياجهم. لكنهم يحترمون كل من يعمل بكرامة و لا يسمح لأحد بإهانته أو استغلاله من أجل المال. فهم يعتقدون أننا جئنا لبلدانهم لأننا شحاذون متسولون و لا يوجد عندنا ما نستطيع أن نعيش به و نكف به وجهنا عن الناس. و كلما أظهرت لهم هذا الوجه زاد احتقارهم لك و استخفافهم بك. فعلى كل عامل أن لا يقبل عملا تهان فيه كرامته و إنسانيته و الموت جوعا أهون من ذلك.
    رحم الله البوعزيزي و كل شريف يأبى الإهانة من أجل لقمة العيش!

  • Maghribi
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:40

    Les Filles marocaines savent trés bien qu’il n’y a pas de travaille pour les Femmes au
    Pays de Golf sauf la
    Prostitution illegal et le travail dans les maisons pour les plaisirs Sexuelles de ces Hommes, et plus que ca un grand pourcentage des Hommes
    de Pays de Golf ont des maladies Psychologiques Sexuelles. et je ne sais pas pourquoi les Filles marocaines croient toujours qu’ il peuvent devenir Riche grace de
    l’Argent de Sexe illegal au Pays de Golf ou trouver un homme Riche pour le mariage.
    Ces Temps lá sont déja passés.
    Maintenant les Hommes de Pays de Golf pensent que les Fille Marocaines sont seulement des Objets de Sexe et d’humilation gratuites, pas plus.

  • نصيحة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:20

    للدي يقول لا للحج ولا للعمرة استغفر الله
    لا يجوز ان يقول ان المغرب اطهر من مكة المكرمة مكة المكرمة هي اطهر ارض خلقها الله وهي مقدسة ومن تكلم فيها بالسوء فقد تكلم بالسوء عن الاسلام وانا لا اقول هذا لاني ادافع عن السعوديين انا اعرف انهم ناس مفسدين ولكن الواحد لازم يحاسب في كلامه فكم من كلمة يقولها العبد ولا يلقي لها بالا فتلقي به مسافة كبيرة في عمق جهنم اتمنى الهداية للجميع

  • بولعوان
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:48

    لو جلست في وطنك لكان خيرا لك، و بما أنك تبحثين عن شغل (خادمة ) في دول الخليج فامرك مشكوك فيه، كم واحدة منكن سافرت إلى الخليج بمهنة مقنعة ( خادمة، فنانة…)من أجل الاغتناء السريع و لو على حساب الجسد، الكرامة. و صدق رسول الله (ص) حين قال:( الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور مشتبهات …).
    أملح منك يبعن الخبز بالسوق الخانز بآسفي من أجل لقمة عيش حلال، و لايرضين ببيع أجسادهن.
    فاتقين الله في أنفسكن و في عائلاتكن و في سمعة بلدكن التي لوثنهاخارجيا، بعدما لوثها المفسدون داخليا.

  • تمزيرت
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:58

    اذا كان دور الكفيل هو التكفل بكل مهاجر قادم الى البلد الامين,والعمل على صيانة حقوقه وكرامته وتوفير جميع الظروف المادية والمعنوية له,كي ينعم بمقامه,فانه لا ينبغي باي حال من الاحوال و ضدا على الاعراف الجاري بها الزعمل دوليافيما يتعلق بالهجرة,ان يتحول الى فيل ضخم شرس وضاري.

  • Aziz
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:20

    الكل يعلم أن الوهابيين متشددون في أمور تتعلق بالدين و بالأساس العقيدة…فيكفرون و ” يفسقون” المسلمين؟؟؟لمذا لا يتدخلون لرفع الحيف الذي يمارس من طرف النخبة على النساء الأجنبيات؟أليس هذا من اختصاصهم أم زاغت الأبصار عن تلك الأمور خوفا من مصالحهم؟مناكر ترتكب هناك لكن إذا كان الجاني من أهل البلد يغضون الطرف…و الله صرح لي أحد المقيمين هناك و أنا الديار المقدسة أن المنكرات التي تقع في الحرمين أفظع مما يقع في بلدان أخرة ؟الأمر يحتاج لمزيد من التفصيل و ربما الفكرة وصلت…أنشر تؤجر

  • هشام مغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:46

    ان قومك اقصد رعاة البعير وهدا مصطلح يليق بكم هم اباطرة الفساد والدعارة وزبائنها في العالم جميع كباريات الدول السياحية مملوئة بامثالك من بانكوك الى الدار البيضاء.تاركين نسائكم البدويات البشعات ينامون مع ابسط عامل من جنسية لم نسمع بها من قبل والدليل على هدا انتشار مقاطع جنسية للبنات سعوديات وخليجيات في المواقع الاباحية..الخليجيات يتصدرن اللائحة

  • المصارع
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:24

    لماذا قام الخنيزان ” اسم على المسمى” بكفالتها بل و حتى التوسط لدى سفير السعودية لتسفيرها الى السعودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و مقابل أي ثمن؟؟؟؟؟؟
    و لماذا رفضت الفتاة الفحص؟؟؟؟؟؟
    نحن نعرف الإجابة.
    و كل ما يجري لبنات المغرب من وراء المستشار اليهودي قال تعالى عن اليهود ” كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً” و هذا هو الحاصل في المغرب أصبحت دولة الفساد رقم واحد بسبب تسلط اليهود على السياسة.

  • Gondwana
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:22

    اليوم نرى المغاربة يفتخرون بإنجازاتهم في الرياضة والعلوم و تفوقهم على أشقائهم الوهميين… رغم توفر هؤلاء على عائدات البترودولار.. لكنهم لم أو لا يريدوا أن يستوعبوا أن هناك فرق شاسع بيننا وبين تلك الشعوب..وأن أشقائهم الحقيقيين هم من يعيشون معهم في نفس الوطن ويأكلون من خيراته ولا يحسون بالإنتماء إليه ويحتقرون شعبه… يضن الأعراب أنهم أتوا بالحضارة لشمال إفريقيا وأنهم خلصوها من الظلمات لكن حين كان هؤلاء القوم يؤدون بناتهم ويعبدون الحجر..
    كان ولا يزال في تمازغا شعب أصيل تدين بديانات سماوية ساهم في كل العلوم الإنسانية والعلمية.
    هم أول من إستعمل العجلة التي تعتمد على حركة الدوران على محور من هذا الإكتشاف أتت جميع العلوم الفيزيائية والكيميائية، الفضائية…
    .هم أول من إستعمل التداوي بالأعشاب, أول من قهر الفراعنة وروما,هم من تمكن من إحتلال الأندلس مرتيين بعد طغيان الأعراب
    هم من شكل أكبر شبكة تجارية تربط الشرق بأروبا وبجنوب الصحراء..
    هم من ترجم الكتب الاتنية وصححها.;هم من حارب الإستعمار الفرنسي و الإسباني الذين سموهم (إرومين) نسبة إلى روما التى حاربوها مند ألفي عام
    ووراء ظهورهم ؤقعت ولاتزال توقع معاهدات الغدر والخيانة من قبل آحفاد من غدروا بأبائهم وإخوانهم من أجل العرش..
    هم من بنى ولا يزال يبني جل المدن المغربية
    وبأكتافهم بنئ الإتحاد الأروبي..
    هم الآن من يحمل مشعل الرجال الأحرار
    هؤلاء الرجال الأحرار تقف ورائهم أم أمازيغية علمتهم معنى القيم و الإعتماد على النفس…
    .فمن يكون أشقأكم الوهمين من يعتمد على الغير في كل شئ
    في بيوتهم وقصورهم يستعبدون الناس..
    …كانوا في زمن غير بعيد يعتمدون على الغنائم وضرائب الجزية التي تأتيهم من كل مكان…
    من يستهلك ويرمي في المزابل ولا يفكر في غيره…من يستأجر الشعوب الأخرى للنيابة عليه لأنه لايعرف لا شئ غير المتعة..
    وتصرف الدولة هنا الملايير على الفنانين أشباه الرجال والنساء القادمين من هناك…وتجازي المعطليين والحامليين للشواهد العليا بشتى أشكال القمع…
    فمن ترضون ليكون شعبكم وأي هوية تفضلون……

  • سعد الراشد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:00

    وانتم ايش تملكون يالمغاربة (يا تايلاند العرب) في بلدكم غير الفساد والدعارة وتقديم النسوان للضيوف والسواح؟
    انتم من افسدتم شبابنا في دبي والبحرين وابوظبي واروبا حتى الشام لم يسلم منكم لا يكون انتم من الصحابة ولا نعرف هزلت هههههه فعلا اذا اتتك مذمتي من ناقصا..سلملم

  • الى Saudi Boy
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:02

    الى Saudi boy على الاقل نحن في المغرب كل شئ واضح الفاسدين وضحين والصالحين واضحين انتو في السعودية بناتكم ونساءكم بس يطلعوا في الطيارة يشيلوا الحجاب والنقاب ويشيلوا العباية ويبتدي التبرج وكل ما يحرم ويكره في الدين قالك انه في بلادهم عاطين للمرأة حقوق شو الحقوق الي عاطينها حقوق انها تم في البيت وما تطلع منه حقوق انها ما عندها حق في التصويت حتى هي انسان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستشير زوجاته والانتخاب والتصويت حتى هو يعتبر استشارة اي ان الواحد يقول رأيه اي الشخص الي فضل انه ينوب عنه في المجالس العليا مؤخرا قرأت هنا في الامارات في جريدة انه العديد من النساء في السعودية بتدوا يشتغلوا خدامات في البيوت واذا ما صدقت ابحث في قوقل شكلك انت حاط راسك تحت الماء ما تدري شو مستوي على ارض الواقع والسعودية حتى هي من الدول التي يعمها الفقر

  • حجازي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارى تهجم على السعودية بشكل غريب وكأن هذه الفعله شي صحيح ولا يمثلنا ، اتمنى عدم التجني على السعودية ، ولا الاخ الثاني يقول ، المفروض مافي حج ولا عمره للسعودية ، ياحبيبي ما تبغى تحج لا تحج هذا شي بينك وبين ربك ولكن آجي عندنا وشوف كيفاش نتهلا بيك الله يحييك ويحي اي مسلم في هذه الارض الطاهرة.
    للآسف هناك فئة في السعودية خربت سمعة السعوديين لديكم ، وكل جنس فيهم الطيب و الوحش
    الاخ المقيم في السعوديه اللي يقول نعامل الاجانب معامله سيئه ؟؟ خاف ربك يا اخي وهل نعاملكم مثل ما تعاملو السعودي في المغرب؟ وهل ننعت المغربي بالبهيمه حينما يأتي الينا ؟وهل نحاول نمسك على المغربي اي غلط حينما يعمل لدينا؟

  • القاعدي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:26

    إذا كانت روما مقدسة عند المسيحيين و مكة و المدينة عند المسلمين و..و..فمن يقدس وطننا المغرب !؟من يقدس سيراليون و كواتيمالا و…و.. !؟كما يحس المسلم سحس البوذي و النصراني و كل من يعتقد دينا لأن الدين مبني على تغييب العقل و يرتكز على إثارة و تهييج عواطف الناس.إليس الدين هو من يجرم فعل البوعزيزي و يقول فيه حرام لأنه انتحار و يقدس الحاكم باسم البيعة!!!!راجعوا معتقداتكم البئيسة.أنا لست متدينا و انتقيت زوجتي الملحدة و إربي أبنائي على منهج العقل و التحرر و القيم النسانية الكونية بعيدا عن الخزعبلات و الجن و تقديس البئيس و الخوف من أجل الخوف.المرجو النشر

  • مغربية
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:52

    رقم 22 لا يوجد طلبة بالامارات ماذا تفعل هناك يوجد خياطين وجباصين وقوادين

  • الفضاح
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:34

    اخر دراسة حية تم الكشف عنها و هي كالتالي.أولا الشعب السعودي شعب مكبوت أما الخيانة الزوجية فحدث ولاحرج.ثانيا في الأسبوع الماضي وقعت أكثر من 5 حالات بتر العضو الذكري من طرف الزوجات لرجالهن و السبب راجع إما للعجز الجنسي و الآخر للخيانة. و لكن السبب الثالت و هي الطامة الكبرى فإن ظاهرة اللواط إصبحت منتشرة في الخليج و بالدرجة الأولي في قطر حيث أقسم لي أحد أصداقي عاد من قطر أنهم أصبحوا كلهم لوامز أما أحد الأصدقاء فجني المال الكثير من مؤخرات القطريين وليس القطريات. أما المؤسف فالمغربيات حطمو الأرقام القياسية العالمية في القلوة و الشيشة و الرقص على سعد الصغيير الي بغا يتوب حتى قودها عاد قاليك بغا يولي شيفور طاكسي و كل ما قلته صحيح و اللي كذبني ها مطار محمد5 سير و شوف طيياير الخليج أش كا يجيبو.

  • ابن الرياض
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:32

    القضية فردية وجعلتم منها ميدانا للشتائم للسعوديين والسعودية
    كم انتم مضحكين!!!
    هل يجب على السعوديين ان يكونوا جميعا ملائكة او سوف تشتمونهم جميعا؟
    اسواء استغلال للقاصرات في خدمة البيوت يوجد لديكم حيث يتعرضن لابشع الممارسات والاذلال والعبودية
    لانعلم يصحة الرواية ولكن القصة فيها من التلفيق و الكذب الكثير وهنالك اشياء غير معلنة
    كيف تقول (سفير مملكة ال سعود) هذا سفير المملكة العربية السعودية ويجب عليكم احترام الدول ولو كانت اسبانيا او فرنسا لراينا ذلكم المعتاد

  • un citoyen arabe
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:54

    l’Arabie saoudite c’est un pays des hypocrites des malades sexuel surtout ceux qui sont au pouvoir ils sont loin de l’islam il faut libérer la nation de ce microbe des pays du pétrole ils violent même les jeunes filles de 15 ans révoltons nous contre ces monstres buveurs d’alcool

  • ولد الكويت
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:56

    دام المغربية تمشي مع بلطجية المغرب وتطلع وياالمصري والصومالي والسنغالي والسوداني والشيعي والسني والنصاري والبوذي واللاديني اذن فلتخرس السنتكم ايها الرعاع ولا تشوف احد يمس ارض الحرمين واهلها بسوء فهم افضل منكم بمراحل ولديهم من الحراك الاجتماعي والثقافي والعلمي والانساني ما هو افضل من بلدكم الذي بلا تطور او اصلاح ولن يرى للاصلاح نورا فقط ضحك عليكم الملك ووعدكم بالاصلاح بسبب الانتفاضات الشعبية وما راح تشمونه فقط كذب على الذقون مو اكثر لان الشق اكبر من الرقعة وياليل ما اطولك

  • النهج الديموقراطي القاعدي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:28

    أنصحك بالابتعاد عن اعطاء النصائح لأن فاقد الشيء لا يعطيه من جهة أخرى هذا تعالي و لا داعي لنصحك مادمت لأنني كساكب الماء في الرمل.فعلا أنا أقدس بلدي أكثر من مكة و المدينة و روما و بيت لحم و …و..و..كما أقدس العقل و أعترف أن لي عاطفة لكن منذ أن كنت صبيا.فتجنب الرد بالعواطف أو اكبر شويا

  • mohamed ali
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:00

    من يهن يسهل الهوان عليه————-ما لجرح بميت ايلام

  • حميد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:34

    كل هدا بسبب حكومتنا الفاشلة لما لا يمنع على الفتيات السفر الى دول الخليج ومنع الخليجين من دخول المغرب وخاصة السعوديين من دون زوجاتهم يجب منع السياحة الجنسية لما لا نقوم باحتجاجات على دالك لقد شوه المخزن سمعة هدا البلاد

  • عبـــAbdouhــده
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:28

    المهاجر في السعودية يعاني ظلما مركبا: ظلم الاحتقار وظلم العنصرية وظلم ما يسمى بالسلط ” الأمنية ” خصوصا إذا كان المهاجر شابا وظلم ما يسمى بهيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” التي تعمل عكس شعارها وظلم وزارة العمل وظلم “الكفيل” وظلم “المشغل “
    وظلم “سفارتنا” في الرياض ، آآآآآآآآه .. قاتل الله سفيرنا في السعوديةوأطال عمره حتى يذوق طعم لامبالاته برعايا المغرب هناك..
    ***
    أقسم لكم بالله العلي العظيم أنه لا يوجد على وجه الأرض وبطنها أظلم من وزارتي الداخلية والعمل السعودييتين: فتمة الظلم وتمة الاستغلال لاحتقار، فانظروا كيف نعاملهم في بلدلنا من كبيرهم إلى حقيرهم واسألوا كيف يعاملوننا هناك ..
    والأغرب من ذلك أن من بيننا من باع الجالية المغربية بـ”ريالات” مزفتة هزيلة..
    ***
    نصيحة صادقة خالصة من القلب إلى كل الشباب المغربي: إياكم ثم إياكم أن تفكروا في الذهاب الى للعمل السعودية، فلن تجنوا إلا الظلم والعذاب المهين بل قد تنقلب حياتكم 360 درجة “عكسية”..
    حذار أن تصدقوا بهتانهم وكذبه على أساس أنهم يمثلون الإسلام وعدل الاسلام ورحمة الإسلام.. لا والله ..
    ***
    صدقوني: البطالة والعطالة والمعاناة والفقر في المغرب أشرف وأرقى ألف ألف مرة من العمل في دولة نخر مجتمعها من القمة إلى السفح الحقد والحسد والوشاية الكاذبة واحتقار كرامة كل ما هو غير سعودي بل “القبيلي” هناك يعتبر نفسه “جنسا ساميا” ومن تم يحتقر كل سعودي غير قبيلي كـ:” خضيري ” و ” صلبي ” فما بالكم بمن خانه حظه العاثر من جنسيات أخرى فذهب ساعيا وراء لقمة العيش هناك حيث يكتشف أنها لقمة شاقة سامة ؟

  • مغربي مقيم في اسبانيا
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:02

    المغرب ما كاين فيه غير هز القلوة وصافي المغرب ولى مرتع للساقطات والشايطات من بنات بلادي وصافي وسيروا الله يعطيكو الدل يا كمارة الويل انتو واللي يدافع عنكم من الدراري هنا وليت كنشحم نقول انا مغربي

  • اسامه نصر
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:06

    انا مستغرب ازاي المغاربه يسمحوا لبناتهم انهم يسافروا خارج الحدود المغربيه بدون محرم ؟؟؟ !! ولو حتي مسافره كداعيه اسلاميه !
    يا مغاربه .. انتم من تفعلون ذلك بانفسكم

  • المعتمد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:16

    اقول لصاحب تعليق 41ان تقديس الزمان والمكان مصدره الله عزوجل وليس البشرية حتى يقال من يقدس المغرب وسيرليون واعتقد انه كافر بالديان السماوية اما قضية الخليجيين فلسو كما قال الاخ كلهم يعبدون الجنس وانما اكثرهم الصالحون فاعلون للخير فحتىالذين يحبون الجنس مع المغربيات فالمغربيات هن من بحث عنهم لبعن اعراضهن لهم لكسب المال والمسؤول الاكبرعن هذا هى السلطات المغربية وبعض المغاربة القوادين….

  • مراقب مراكشي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:04

    لماذا تلومون السعودية وانتم تنشرون بناتكم في اصقاع العالم اما كخادمات او كـ****

  • انا أردني
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:12

    السلام عليكم اخوتي المغاربه
    قسما بالله العلي العظيم حرام اللي يصير في حال بنات الاسلام حفيدات فاطمه الفهري من قبل اكباش الخليج يا جماعة الخير تعالا ع الشرق وشوفوا نظرة المجتمع للمغربيه .. والله اقول لكم لي اصدقا خليجيين كثر يقولون ابشع الكلام عن المغربيات وهن والله اشرف نساء العالم .. اخوتي اكتب لكم من غيرتي على كل مسلمه ارجوكم اعيدوا حساباتكم مع الخليجيين

  • المسافر راح
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:12

    مسكينة هي المغرب !! .. لبعدها عن الله ، ولقربها من الخلـيج وفرنسا !

  • ناصر العازمي - الكويت
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:30

    مو انت تحضر المغربيات للاردن بفيز شغالات وفنانات عندك هونيك (عددهم اكثر من 20 الف حاليا)وتقدمهم لاعمامك الخليجيين مقابل فلوس يعني انت كلك على بعضك قواد وانا ادرس بالاردن وارباب القوادة حق المغربيات اردنيين فجب ولا كلمة وعلى فكرة ما فتح بيوت الاردنيين الا الخليجيين وليست منة من احد ولكن اهم السبب في انك فاتح بيت

  • marocaine libre
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:58

    يا ناس ليس من ثقافتكم التكلم بلغة حقوق الانسان
    فهل المستبد هو الاقوى و يحترم و المظلوم يحتقر انه لارث من ثقافة البدونة الاعرابية السكوت عن الاغتصاب بافتخار بفحولة الدجال
    على كل فتاة هتك عرضها ان تفضح المجرم لنعاقبه نحتقره اشد احتقار و لتطهر الفتاة من وباء الجيني في الاغتصاب و هي ترى من تعدى عليها يؤدي ثمن جريمته
    قيل ‘ان ابتليتم استتروا’ و اوضح ان من استتر على مجرم فهو شريكه
    خادمة مغربية في فرنسا تحترم و لا يجرء فرنسي لمسها كبضاعة في سوق العبيد و هنا نفضح الفرق بن الفرنسيين و خزعبلات السعودية
    ان من يحمي المراة هو الطلاق النهائي مع ثقافة الاستبداد لان الاستبداد بسبي المبين سنة مؤكدة عند الاعراب

  • montreal
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:14

    السلام عليكم اكباش الخليج اسائوا جدا يجب على الحكومات المغربيه معاملتهم بالمثل . هم عقولهم متحجره متخلفه اللهم عافينى انتشر في بلادهم الفساد في البر والبحر يجب تشديد الخناق عليهم في المغرب انا رايت بام عيني فضائحهم في اروبا شي مقرف جدا

  • ولد السعودية
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:10

    يا بنتي انتي للحين غبية وما تعرفين تقيمي الامور او انك مريضة نفسيا؟ المغربية اللي تطلع مع الخليجي والشامي والنصراني والافريقي يا فرانكفونية هانم مشت على الاقل مع 10 مغاربة من ابناء جلدتها حتى خرجوا لها في كرها وكرهتهم اللي يسمعك يقول بنات المغرب في بيوتهم وعن طريق قواد ياتي بهم للغريب وبالقوة.. ما الشوارع عندكم مليانة من بناتكم وعلى عينك يا تاجر وباغين يدبروا ولما تجلس معاك وانت غريب بتقولك ما عندك دار نمشي سوى يا سبحان الله.. الاصلاح يبدأ من الذات ومن الداخل ومن الخطأ التعميم عموما وباختصار المغرب ماخور واسع للدعارة والمغربية راح تخرج راح تخرج لو بجوج دراهم

  • youssef
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:16

    أطلب من الحكومة المغربية تعييني مدة عشرة أيام في كل سفارة من سفارات المغرب بدول الخليج ساوريهم هولاء الاكباش
    من اين ينبع الفساد اليس من المشرق حين تكتر الفلوس تصبح النفوس شريرة وعند الله الزاني والزنية سواء واول من اشتهر بزنى المحارم واللوواط والسحاق في المشرق لاتعد ولاتحصى والحكم في دالك واضح القتل .اما الزنى الحكم عند الله الحد بنوعيه لمتزوج القتل والغير المتزوج 80 جلدة وادا اعاد الكرة النفي كم البلد

  • المتبرئ
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:28

    لازلتم تتكلمون وتعلقون ايها المخاربه عفوا المغاربه الله لا يعطينا وجوهكم
    اين شرفاء المغرب ماذا تنتظرون

  • فؤاد المغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:08

    بحكم معرفتي الشخصية لهدا الشخص الدي كون ثروة هائلة عندما كان ملحقا ثقافيا من خلال المتاجرة في كل شيء بدء من الخادمات إلى تأشيرات الحج والعمرة بالإضافة إلى توفير وسائل الراحة والمتعة لأمثاله من المرضى الذين يبحثون عن ……والقائمة طويلة….حتى أنه كان قد حول مكتبة الملحقية الثقافية بالرباط إلى مرتع لتبلية نزواته مما دفع بالعديد من رواد المكتبة إلى العزوف عنها، ومن باب الّإنصاف فيجب ألا نلومه فهو وجد تجارة رابحة وهناك وفرة في العرض…العيب فينا نحن إذ أن كل شيء معروض للبيع بأبغس الأثمان وأن صمعة المغربيات تزكم الانوف سواء في الخليج او المشرق أو حتى إفريقيا السوداء…

  • علي زاوا
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:14

    الأخت متزوجه في المشرق
    كلامك عين العقل
    وليت القوم يعقلون !!!

  • الهوارية
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:18

    بسم الله الرحمان الرحيم.غريب انكم تعاطفتم مع هذه الفتاة.ان مغربية عشت في السعوية مع اهلي ويشهد اله اننا لم نجد الا اناس خلوقين ومحترمين.بالعكس احسسن بالامان والاحترام.اولا اريد ان اسال هل المغربيات لايقمن بالفساد مع المغاربةمن اجل اللعاقة او بدون خليكم واقعيين شوفو غير اش كيديرو بناتنا فستار اكاديمي وزيدون على الخليجيين هوما اللي كيجرو البنات من ديورهم اتقاو الله هدي اللي مشات للسعؤدية تخدم او فهاد لعمر فراسكم علاش غادا ماله غادا كتطلب فلان او علان ماله ما تخدم فبلاده او زيدون مولاة الدار عندها الحق ديرليها التحاليل سبحان الله يكون فيها نوار ولا السيدا ملي تقطع ليهم شلاظة… او زيدؤن كاينين خادمات بنات الناس او كاينين حشاكم…كيبغيو يديو مول الدار الله يقينا ويقيكم شرهم.اللهم ارزقنا خيرهم وخير ما اتو به واكفنا شرهم و شر ما اتو به. يا اخوتي لمغاربة احشوما نتعايرو مع ناس على ود واحدة الله اعلم اشنو دارت

  • الاسم
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:32

    كنت احب المغرب و اهلها ولكن بعد قراءة التعليقات خاب ضني خصوصا من ينعتون الانسان الذي اكرمه الله بصفات غير انسانية,,,,,, سبحان الله ما أعدله

  • لا يقدف بالحجارة سوى الاشجار ا
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 21:34

    الى سعد الراشد و2 كويتين و الاقلية للي تعليقاتهم تعبر عن سواد قلوبهم من ناحية المغربيات بدل ان تحشروا انوفكم ي مواقع مغربية وتاخدوا مشكل شخص وتسقطوه على الالاف انظروا الى بناتكم ( مسترجلات) متحجبات طبعااا ووو مادري شنو لكن ما خفي اعظم ليس اي بنت لابسة جينز غير محترمة او اي بنت ملتمة ومحجبة محترمة المسالة مسالة ايمان داخلي ليس بالمظاهر فقط تتحدتون وكانكم تعلمون الغيب اقسم بالله لو عملوا لنا قتيات المسلمين عاامة متحجبات وغير متحجبات لرايتم ان اغلب (الفاقدات للعذرية) هن المحجبات وانا العفيفات هن الفتيات اللواتي لايمتلن بالحجااب وللواتي كم واحد من العقليات الضعيفة اتهمهن بممارسة الفواحش جعلها لله في ميزان حسناتكم امين. لانه لا يعقل ان تتساهل البنت في اعز شيء تملكه وهو تااج عفتهاا وحشمتهااا وهو شرفهاااااااااا. رغم انه فيه تعري للشعر ولبس جينز .في المقابل ليس كل بنت محجبة مطبقة للايماان بشكل صحيح انا لاانحاز لاي طرف لكن اقول الحقيقة . واقول للكويتيين مع احتراامي للباقي انه ظهرت فضيحة عندكم ليلة راس السنة 2011 .حين ضبط الجيش 140 فتاة وشاب في حالة (تلبس) يا اخواني اتقوا لله كل بلد له من لايجيابيات والسلبيات. وادا تطرقنااا لعد السلبيات في الخليج والتي هي مستورة فسيغرق العالم باسره من فواحشكم لانكم تمتلون الاسلام بالمظاهر فقط (عباية ) ولو سالت اي بنت او شاب عن اي حكم شرعي يجاوب حسب قناعته هو ليس من الجانب الديني . اضيف للسعوديين ايضا لما ضبطت امراة تسوق سيارة (حرام عليكم وحلال عليناا) لمادا لا تسوق سيارتهاا لوحدهاا وتتجنب الرجل الاجنبي الدي يسوق بها السيارة ماهدا هل هدا دين !!!ان تحرم من سياقة السيارة وتختلط برجل اجنبي يسوق بيها السيارة حلال !!!! طبعاا كل مجتمع له سلبيات واجابيات .يقال النافدة لاترى نفسها. (خطا عملوا احصاءات).

  • amro-130
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:08

    ردا علي ولد الكويت
    انا من الجزائر وكنت في المملكة ٣ اشهر بصراحة حرام تكون اغنى دولة عربية بلد بيبنو فيها البنجالة و ياتي يضحك عليهم فقط المطاعم ومولات ايش هذا

  • راكان
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 22:44

    لى المقيم في السعوديه اقول داممو عاجبك هالبلد واهله ليه جالس فيها وتبلع وتشتم ؟! فعلا ان انت اكرمت اللئيم تمردا ياللئيم يالله ارجع بلدك ياعديم الكرامه انت واشكالك والاردني نسيت ان الاردن منعت المغربيات ؟!
    اقول يارجال المغرب لو انتوا رجال فعلا كان مسكتوا بناتكم اللي بالشوارع وتاركينهم يسافرون بلامحرم ياللي سيرتهم على كل لسان عند الغربي قبل العربي وعن رعاة الابل والغنم نسيتوا ان الروسل وباقي الانبياء رعاة ؟ شووفوا الجهل ثقافه دينيه ماعندهم متخلفين وبلدهم متخلفه مثلهم

  • jonah
    الخميس 21 يوليوز 2011 - 11:37

    Se qu il nous faut au Maroc est simple, c est juste l humanisation de l être humain et la consciontisation de la conscience,dans ce cas en pourra rétablir c qu est deja perdu!!

  • سعودي
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 05:08

    شكرا لشباب الكويت على دفاعكم عن السعودية خليجنى واحد

صوت وصورة
حوار مع  السفير الألماني