مواقيت العمل تتغير بمناسبة رمضان

مواقيت العمل تتغير بمناسبة رمضان
الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:05

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه تقرر تغيير مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن الموظفين والأعوان ستمنح لهم التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة.

يذكر أنه عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم السبت 28 يونيو الجاري، سيتم توقيف العمل بالتوقيت الحالي للمملكة (غرينيتش + ساعة واحدة)، والرجوع إلى التوقيت الرسمي، بتأخير الساعة بـ60 دقيقة.

هذا وسيتم الرجوع إلى التوقيت الصيفي، سيتم عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم السبت 2 غشت 2014، بإضافة 60 دقيقة

‫تعليقات الزوار

22
  • نور
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:21

    اخيرا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • zakaria
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 20:47

    Franchement c'est que de la foutaise et on le sait tous même le premier ministre Benkirane qui ne prend même pas en considération l'heure qui nous a imposer. Et on te dit que c'est pour économiser de l’énergie!! Non mais n'importe qui, qui passe a coté d'une municipalité par ex. verra les lumières allumer toute la nuit et ceux a partir de 19h!!! Mais c'est pas comme ça qu'on économise de l’énergie!! franchement c'est de la foutaise

  • عابر سبيل
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:07

    نعم الرجوع الى التوقيت الاصلي مرحباً ؟! ولكن اطرح كتيرا سؤالا ما الهدف أصلا من هذا التوقيت أصلا !!!!!!!! اجابتكم معروفة إقتصاد الطاقة ؟! ولكن لا نرى أي إقتصاد لا في الطاقة ولا غير الطاقة ؟!!!!!!!!!!!!!!!

  • عبد المجيد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:24

    شحااال هادي ماسمعنا ان الحكومة نقصت من شي حاجة..واخيرا…فسجل يا تاريخ..
    (ومسكينة ديك الساعة غادي يبقاو مرة يزيدو مرة ينقصو حتى يخسروها ويتهناو..!)..
    على العموم مزيان باش نصومو رمضان على حقو وطريقو وبدون اخطاء مفطرة.

  • mounir
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:37

    comment voulez vous que l economie du pays se develope? 6 h de travail par jour. plus la priere le vendredi…. la fois est dans le coeur mes freres.

  • حسن
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:12

    انا برايي انه ليس بالضروري اضافة ساعة اصلا لان المواطن العامل يتضرر كثيرا بها

  • مواطن مقلق
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:24

    يا لها من حكومة بليدة لا تعرف حتى معنى السياسة توفير الطاقة مما ينمي الاقتصاد الوطني .الزيادة في تعريفة الماء و الكهرباء و على حد علمي المتواضع هذه هي الطاقة .ماذا تريد هذه الحكومة من وراء هذه الفوضى هي حماية المصالح الخاصة ديالهم اما هما راه بحال زات الساعة بحال نقصات لانهم مكايفيقو حتى الظهر

  • حجباوي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:25

    احسن شئ اخلوا نفس توقيت الاداري الحالي تعمل من 10 صباحا حتى الرابعة(16h)مساءا

  • حقوقي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:31

    الموظفون يشتغلون في شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا الي الساعة الثالثة بعد الزوال يعني 6ساعات في اليوم ولم يتم احترامها من طرف جميع الموظفين خلال هذا الشهر يكون الغياب طيلة النهار 10في المائة من الموظفين من يشتغلون ساعتان في اليوم 20 في المائة من يشتغلون ثلاثة ساعات في اليوم 30 في المائة من يشتغلون اربع ساعات 20 في المئة من يشتغلون 5 ساعات 10 في المائة ومن يشتغلون 6 ساعات اي طيلة النهار هم المتقون الذين يريدون أكل الرزق الحلال لان السارق ليس فقط من يسرق بضاعة بل كذلك من يسرق الوقت من عمله بالتحايل اتقوا الله واحترموا أوقات العمل ليكون صيامكم مقبول انشاء الله والسلام.

  • مصطفى BGH
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:00

    ما اتار انتباهي هدا الأسبوع هو تقاطعي في الطريق بديبلوماسي هندي وهو يسوق سيارة وطنية هندية ما العلاقة بالموضوع هو أن كل الدول تعمل بتوقيتها وتقنيات المتوفرة لديها قصد اقتصاد ما أمكن الا أن ما نراه في بلدنا الحبيب هو التبعية حتى في الزمان وهو الوحيد المقسم عدلا بين جميع الدول فهناك من يستغله أحسن استغلال للوصول الى الأهداف المنشودة وهناك من يتفرج عليه حتى يفوت الأوان ليبحث على حلول في البنك الدولي و…

  • ضحك على الذقون
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:19

    المسؤولون بالمغرب ما هم الا خدم للمستعمر الفرنسي الذي لا يزال محتلا لبلادنا ؛ فأي اقتصاد في الطاقة عند زيادة 60 دقيقة ؟ يضحكون على الدقون أما بخسوص توقيت العمل من الساعة 9 صباحا فلا يشمل الا من ارهقهم الجلوس والراحة في الادارات واما العمال الذين يحملون اقتصاد البلاد فلا زال لديهم الوقت القديم من الساعة 6 صباحا أليس لديهم الحق مثل موظفي الادارات؟

  • abo yasser
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:21

    صار لزام تطبيق التوقيت المستمر إسوة بالوظيفة العمومية فرجالات الآمن الوطني موظفون في مع بعض التحفظ فيما يخص الدرك الملكي….. فهم بشر لذا صار لزاما على جل مكونات المجتمع تغير النظرة النمطية والآحكام الجاهزة والمسبقة.. حتى هوما بغاو يصليو الجمعة كباقي المخلوقات ولكم واسع النظر

  • karim agouzoul
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:33

    ‏…بالنسبة لشهر رمضان فأنا أضن أن التوقيت الرسمي هي الأفضل والسلام عليكم.

  • محمد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:09

    لماذا دائما الانتقاد الفارغ؟البعض لا يعرف أبسط مبادئ الاقتصاد ويقوم بانتقاد قرارات الدولة.
    الأرقام و''ليس كلام المقاهي'' قالت وبكل وضوح أن التوقيت الصيفي ساهم في اقتصاد الطاقة في السنة الماضية .

  • maghribi
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:22

    Il n y aura jamais de développement si mounir(commentaire 5). Il n´est pas seulement question de prire du vendredi, mais il y a d´abord l´écart enorme, plus 5 fois par jour la priere plus le ramadan ou on ne produit rien du tout plus le mois d´aout ou on doit aller en vacances etc…
    donc il vaut mieux voir la réalité en face, le monde musulman sera toujours en retard par apport au monde entier, il doit attendre la vie dans le paradix pour la déguster, chose absurde et illogique. La religion est faite pour aider l´etre humain a bien mener sa vie et non a se priver de tout en attendant l´impossible. Désolé pour les gens qui ne vont pas aimer mais c la réalité, dommage!!!!!!!!!!

  • طه
    الخميس 19 يونيو 2014 - 01:15

    عيب و عار على الحكومة تزيد ساعة راه العداب هذا. هوما ميفيقو حتى 10 ويدوشو عاد يمشيو للخدمة ويخرجو مع لوحدة و البسيط يفيق بكري وينعس معطل… أما إقتصاد الطاقة غير هضرة خاوية الهدف هو البورصة خاصهم يحافضو على رزقهم… الله يهديهم علينا وخلاص.

  • Ayoub Elidrissi
    الخميس 19 يونيو 2014 - 03:27

    شحااال هادي ماسمعنا ان الحكومة نقصت من شي حاجة..واخيرا…سجل يا تاريخ مسكينة ديك الساعة غادي يبقاو مرة يزيدو مرة ينقصو حتى يخسروها ويتهناو..!
    على العموم مزيان باش نصومو رمضان على حقو وطريقو وبدون اخطاء مفطرة.

  • ABOU SAAD
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:04

    الأرقام قالت وبكل وضوح أن التوقيت الصيفي ساهم في اقتصاد الطاقة في السنة الماضية ……………………………….والدليل الزيادة في ثمن الكهرباء????????.

  • Ana
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:27

    la FOI et la prière sont à peu de chose près une seule et même activité. Et cela parce qu’il faut beaucoup de foi pour prier. Or, ce n’est que tout dernièrement que j’ai compris qu'il y'a des gens qui disent parfois des foutaises et pensent qu'avec ça ils vont se démarquer comme je sais pas qui khoya bghiti tkhdem khdem ayeh 3refna l3amal 3ibada ghir oukan machi 3la hssab slatek a si la fois

  • houssin