‫تعليقات الزوار

62
  • ismail
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:55

    قل للذين بأرض الـشـام قد نزلوا
    قـتـيـلـكـم بالـهـوى مازال مقتولا
    يا شام إن كنت أخفي ما أكابده
    فأجـمـل الحب حبٌ بعدُ مـا قيل

  • abdo mol le7rira
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:00

    bravo bravobravo das ist wirklich super!

  • abdellah
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:02

    يا الله .. ما أروعك يا رشيد غلام .. كيف يُحرم المغاربة من صوتك ؟؟ إذا كانت هذه الحكومة تقول بأنها تملك القرار فلتسمح لك بأن تظهر على القنوات المغربية .. وللإشارة فجهات نافذة في الدولة المغربية تمنع الفنان رشيد غلام من الظهور في الاعلام الرسمي بسبب انتمائه لجماعة العدل والاحسان

  • baçola
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:06

    Ce là est une bonne musique , et pas la musique de n'importe quoi qu'on ecoute chaque jour

  • Rachid Mouhab
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:06

    تبارك الله عليك الاخ رشيد غلام صوت أبكمته الايادي المخزنية لكنه مازال يتضامن مع قضايا الشعوب العربية… تحية

  • Mudi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:08

    لحن حزين لواقع حزين فن راق أحسنت يا ولد

  • الزاكي الرحماني
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:11

    تحية للفنان رشيدغلام الممنوع من الغناء في بلده المغرب…مغرب الاستثناء…

    لا لشيء الا أنه اختار قول الحق مع اخوته في جماعة العدل والاحسان.

    ننتظر من أصحاب الشأن في المغرب أن يرجعوا الى الصواب

  • ريان
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:12

    راااائع والله روعة منشد مغربي مبدع

  • tanjawi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:16

    رمضان مبارك كم انت رائع يا راشيد غلام احبك في الله

  • ياسر كاريمي اسفي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:40

    تحية من أعماق القلب لصوت الحرية
    شرفت المغرب

  • rachid-fes-montpellier
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:44

    ياسلام ياسلام على الفن الجميل و الله يرحم الشهداء

  • hani
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:07

    Great Voice

    we have to go outside Morocco to assist to the show

    Allah ybarak

  • mounir
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:28

    لله ذرك يا رشيد،رغم الحصار،يأبى الله إلا أن يتم نوره.ضاق مغربكم بكم ذرعا.صوتك أجمل ما سمعت.ماشاء الله.

  • عبد الغني العجان
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:55

    بكل جديد أستاذ رشيد غلام تعطينا دروسا في شق الطريق بهذا البلد -ولو من زاوية واحدة هي زاوية الفن الرسالي- نحو الأفضل بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني سامية وفاضلة وشريفة .. أدعو الله لك بالعافية والحفظ والعناية والمزيد من العطاء..
    تأنق الدَّوْحُ يرضي بُلْبُلا غرَّدا ****مِنْ جَنَّة الله قلبانا جناحاهُ

    غَمَرْتَ قلبي بأسْرار مُعَطَّرَة ****والحب أمْلَكُهُ للرُّوح أخْفَاهُ

  • Abderrahmane Brahim
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 23:10

    فن أصيل وفنان أصيل من العيار الثقيل. في الوقت الراهن، أقوى صوت رجولي مغربي و عربي ومن يقول العكس. رشيد غلام فنان عصامي جد مثقف و محب لفنه و قضيته فهو كثير الإجتهاد و المثابرة. لك من الله الحق كل التوفيق و النجاح.

  • mouslim canadi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 23:34

    Allah est tout-beau et aime la toute-beauté.Quelle belle musique et quel voix mignoune.Je dis à ceux qui interdisent la musique en vertu de l'islam,vous pouvez le faire pour vous-même mais jamais interdire aux autres et tout ce que vous avancez comme preuve ne tient pas la route car c faible.En tout cas,chacun est libre dans ses choix et vive les voix belles.Merci pour la publication.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:00

    المرجو ممن يملك القرار أن يفسح المجال لرشيد غلام ليطل علينا عبر قنواتنا الوطنية

  • عبدو الخريبكي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:03

    كلما شاهدت انشودة لهذا الفنان الا وصعب علي التعليق عنها، لانني اشاهد يوميا برامج ل"فنانين" مغاربة تطبل لهم الدنيا بالمغرب وهم لا يحملون ولو رسالة بسيطة في فنهم اللهم رسالة "ان الفن صار لعبة في يد المتحكمين في هذا الوطن واداة تجميد لعقول الناس وبوق من ابواق اهل السلطة". بينما يرضخ الفنانون الحقيقيون (رشيد غلام نموذجا) في غياهب التعتيم الاعلامي والتلفيقات القضائية من اجل اطفاء نورهم الذي ابى الا ان ينير ولو من خارج الوطن.

  • igout US
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:17

    كلمة واحدة: روعة
    سوريا حرة ان شاء الله.

  • فنان مغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:33

    عجيب امر جماعة العدل و الاحسان عجيب امر جماعة العدل و الاحسان
    صوت رائع ورغم ذلك فهو ممنوع مقموع لكن يابى الله الا ان يفتح له ابواب
    اين هذا الصوت من صوت دنيا باطما ونجاة اعتابو و الستاسي و حاجب والله لا وجه للمقارنة
    تحية لجماعة العدل و الاحسان والف تحية وتحية لمرشدها عبد السلام ياسين
    وكل اناء ينضح بما فيه اعتقد انه عندما يرفع الحصار على جماعة ياسين فسنرى منها ما يسر المغاربة و انه لقريب وانه لقريب و انه لقريب

  • مغربي حتى الموت
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:46

    نداء الى السيد وزير الاتصال مصطفى الخلفي أنت من تتحمل مسؤولية منع بلبل المغرب من الظهور في القنوات الوطنية ، فإما أنك حر في اتخاد قراراتك ولا تريد غلام على التلفزيون وبالتالي خسرت قلوب المغاربة لأن غلام في قلوبنا ،أو أنك تنفد أوامر عليا وبالتالي عليك الرحيل

  • فريد الشاوي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:54

    يا سلام يا سلام يا سلام روعة روعة من أحسن الأصوات في العالم .

  • mustapha
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:03

    بكل بساطة: الفن الرااااااااااااقي, شكرا رشيد غلام

  • fadma chami
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:18

    Allah Allah Allah Allah notre grand artiste Rachid Gholam

  • karim kichk
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:36

    تحية للفنان رشيدغلام ………

  • mohamed
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:06

    ohhhhhh que lindo que bueno hermano rachid video fantastico , te ayuda dios donde cantas

  • hamza
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:25

    اللهم حقق لإخواننا في سوريا في هذا الشهر الكريم ما يطمحون إليه وارزقهم الأمن والأمان يا رب – أرجو من الأخوة الدعاء لهم عند كل إفطار

  • العدل والإحسان
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:41

    ماذا عسايا أقول رائع يا غلام يا فنان الشعب الحقيقي
    الله المعين

  • saf
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 04:08

    هذا هو الفن النظيف الذي يمكن ان يحضره الانسان بمعية عائلته. نحلم بتنظيم مهرجانات في المغرب من هذا النوع.

  • لا يملكون غيرها
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 04:55

    يا سلام على الشطحات والرقصات الصوفية ،لا يملكون غيرها

  • simo
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:57

    تحية اجلال وتقدير لفنان ذو كفاءات, مناصر بفنه لقضايا الامة

  • Hali'm
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 08:33

    Un artiste original et originel. Une devise rare au Maroc cet artiste d'or. Je ne comprend pas pourquoi on le passe dans nos TV ou a Mawazine.
    Une bonne voix dans la bonne voie. Bravo Monsieur RACHID GHOLAM

  • كمال
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 09:17

    الى متى سنظل نقلد المشارقة ، أين هي شخصيتنا المغربية، كان من الارجح ان يوصل للاخوة السوريين تراثنا المغربي الغني و الجميل, مع كل احنرامي لهذا الاخ المبدع في التقليد اقول له، دع القدود الحلبية لاصحابها و حاول استثمار صوتك و موهبتك في الرقي بالانشاد المغربي

  • من فرنسا
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 09:51

    هو الفخر والشرف …………… رشيد………….. غلام……… احب في الله من اسبانيا …………. que bueno cimpre mallor rachid gholam

  • بايباي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:16

    هذا هو الوجه الحقيقي للفنان المغربي، ولكن من الغريب أن نحرم من صوت هذا البلبل الطائر، بسبب وحيد، ينتمي لجماعة العدل والإحسان غريب أمر هؤلاء القوم حتى الغناء أصبح يرهبهم.

  • انور المغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:47

    رغم انني لا استمع للاغاني الا نادرا ليس فقط لان فيها ربما اختلاف ولكن لانها 99% لا ترقى لدوقي لا صوتا ولا مضمونا, اجد نفسي مجبرا على الوقوف احتراما لهدا البلبل, صوتك لا يقاوم, اداء اكثر من رائع و مضمون نبيل تبارك الله عليك. هدا هو الفن الهادف والراقي, وليس ما تحاول قنوات العري تسويقه لنا.

  • Azeddine
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:32

    This why the Morrocan audience is up for sell, they
    applaud anything that is good.
    If you watch the Syrian audiance some are happy
    .some are: NO DON'T GET UP, HE IS NOT SYRIAN
    صلوات الله عليك يا رسول الله, نصلي عليك ل الله الواحد, اللذي اصتفاك بحكمته,
    و نحبك ل صبرك علئ اداء الرسالة.
    And this is a good time to break it down:
    Sourat Al Issraa^, The Book was made in 23 years
    and before it, Broken down to pieces over it.
    Al Quor^aan, Al forQuaan= broken into pieces-.

  • ابو بلال يوسف
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:43

    رشيد غلام هو فنان المغاربة كلهم وليس العدل والاحسان وحدها ،انا أحبه بغض النظر عن انتمائه ،وله صوت شجي ،أول مرة أبكي لسماعه لأنه وجد عندي قلبا مهموما، روعة يارشيد ،والله روعة ،عار أن يحجبك الاعلام المغربي عن المغاربة ،ويمرر أشباه الفنانين، تحية لك رشيد ولكل المغاربة الاحرار .
    تحية لهيسبريس الحرة.

  • racha
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:44

    حرام أن لا يظهر هذا الفنان الشهم على قنواتنا المغربية, يستظفون الغثاء ليلا ونهارا ويسدون الباب على مثل هذا النجم الحقيقي, وأمثاله موجودين, يال خسة المسئولين عن قنواتنا,

  • مغربية وافتخر
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:51

    و باز على نفاق كيف داير؛ علاش ميرفعش الراية الوطنية مع الراية السورية؛ مكيرضاوش بالمغرب الحبيب ،منافقين بزاف، عاش الشعب و عاش الملك و عاش المغرب الحبيب

  • علي عوالي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:01

    قتل الأعداء يا أمتي الحسد
    و بداء الحقد ماتوا عن كمد
    غلبوا الله بزعم خائب
    خسروا , لن يغلب الله أحد
    نفخوا كي يطفؤا نوره
    فزاده الله ضياء فاتقد
    ينصر الله تعالى جنده
    بالتجلي لا بجيش و عدد
    فاطربي يا أمتي انا جند
    صابر, ذاكر , على الله اعتمد
    و اسلكي منهاج الهاشمي
    المصطفى مفتاح الرشد

  • ولد الشعب
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:33

    بارك الله فيك. ورحم شهدائنا في كل مكان.

  • Hamid
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 15:18

    إحساس صادق، و خامة صوتية هائلة و تهمم بقضايا المسلمين. هذا نموذج الفنان الذي نطلبه.
    و الله لقد شكرت نعمة الله عليك أخي رشيد.

  • aziminifri
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:09

    دائما في قمة الابداع. الفن الراقي و الاغنية الهادفة.

  • rachid
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:44

    مادا ساقول ؟ شكرا لك
    ابكيتني
    ماشاء الله
    اجمل واحسن صوت

  • aziminifri
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:51

    دائما في قمة الابداع. الفن الراقي و الاغنية الهادفة

  • ايت سي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:55

    ما شاء الله
    اللهم انصر إخواننا في سوريا

  • مستمع
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:56

    شعب ما بينحني ل الله ياترى من المقصود يا غلام
    الدقيقة 7:7

  • البوتشيشية
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 18:24

    البوتشيشية : الفنان رشيد خريج مدرسة جماعة العدل والإحسن من منعه؟ أليس الصبح بقريب أين هي رمنامة القومة وتحرير البلاد من الظلم والطغيان ، التحدث عن الشاب الخلفي الذي يعمل بجد وياجه فلول الفساد بكل ما أوتي من قوة في إطار الدستور الذي صوت عليه المغاربة والذي لم تلتفت إليه جماعة العدل والإحسان الخارجة عن التغطية ، الفن الراقي الذي يضغضغ المشاعر وينفس عن المكبوت داخل سجن جماعة العدل والإحسان ، المجاهدون يقاومون الظلم والطغيان في سوريا ونحن نطبل ونزمر

  • إلى من يمجد هدا الشخص!!
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:20

    لاتستحمروا عقولنا؟؟
    الغناء حرام وليس فيه غناء راقي او غير راقي!!!
    يدعون الإسلام وتراهم يتسابقون الى الغناء والموسيقى عوض قراءة القرآن الكريم وتجويده، ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم!!!
    هده الفاحشة المسماة موال شامي يعود تاريخها في الحقيقة لعهد الأمويين عندما كانوا يتغنون شعراء تلك الحقبة ايضا بالجواري والغلمان نظرا لوجودهم بكثرة لدى حكم الأمويين؟!!!

  • محبة في الله
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:05

    بسم الله ما شاء الله
    جل من رزقك هذا الصوت الرائع…وجل من جملك برداء الأخلاق فهنيئا لنا بك
    فإن حرمنا من سماعك بقنواتنا الوطنية هذا لا يعني أنك بعيد عنا
    فسبحان من سهل لنا طرقا شتى لسماع صوت ساحر يمدح تارة ويطرب تارة ويسلطن تارات اخرى
    حماك وعافاك وأعاذك من عيون شياطين الإتس والجن

  • HOUDA
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:12

    Waw quelle beauté! Nous sommes les fans de Rachid et nous attendons avec impatience une rencontre avec lui. Chapeau Rachid et Cahapeau justice et spiritualité!

  • mounir
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:39

    bravo machaallah.on est fier de toi rachid

  • عمر
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:42

    الرفعة و السمو للفن الرسالي النبيل.
    شكرا يا غلام الله يهدي أصحابنا لا يحرمونا منكم.

  • بنحمو
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:55

    RACHID GHOLAM CHANNEL ? POSSEDE T IL UNE CHAINE A LUI TOUT SEUL ? OU BIEN LUI A T ON FAIT UNE ? TENS; ABDELHADI BELKHAYAT A CHANTE TOUTE SA VIE ET N'A PAS PU AVOIR SA CHAINE !!!

  • simo
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 00:17

    حبذا لو سخرت صوتك الشجي في قراءة القرأن وتجويده لنلت خيرا كثيرا ونفعت به نفسك والناس أجمعين ،فحب الله وسنة رسوله لاتتأتى إلا بآتباعه وليس بالغناء .

  • FOUAD
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:04

    الى بعض المعلقين المتحزبين
    ايهما اولى باظهور على قنوات "الخلفي" حسب فهمكم, ا المقرئ ابو زيد النابغة? ام مطرب "القلب يعشق كل جميل" في الاوبرا?
    ما لكم كيف تحكمون?
    Mon salam

  • مطرب الحي شهرته محدودة.
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:47

    ارى ان بعض المنتمين لجماعة ياسين ينفخون كثيرا في مطربهم؟!!
    علما ان هدا المطرب مع كامل احترم له بالطبع، اراه عادي جدا وغير معروف اصلا لدى معظم الجمهرر المغربي والعربي، بحيث لوكان بالفعل في المستوى العالي الدي وضعوه فيه جماعته؟ لما احتاج اصلا للتلفزيون المغربي وغيره، لأن الفنانين والنجوم الحقيقيين القنوات التلفزيونية هي من تبحث عنهم وتتهافت عليهم لتستقبلهم عندها، مثل ماهو عليه الحال بالنسبة للمطربين والنجوم العرب المشهورين، نظرا لأنهم يتوفرون على جماهير تقدر بالملاييـــــــــــــــــن.
    ادن شيء من الواقعية من فضلكم، وكما يقول المثل عاش من عرف قدره!

  • كلمة حق
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 19:48

    زعيم الياسنيين لا يعتبر شيخا و يؤخد بكلامه في المجال الديني فهو شخص من العوام تشبع بالفكر الصوفي..انما لا ننكر انه ضليع في اللغة العربية و ان كان تخصص في هذا المجال دون التطرق الى الدين لكان افضل… صوت جميل للاخ رشيد ولو سخر في تلاوة كتاب الله لكان اروع

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:14

    بصراحة اود ان اقول ان الغناء حتى ولو بالمدح حرام وادا كان رشيد غلام من العدل و الاحسان كما يقول فليجاهد مع ابطال سوريا فهي لا تنتظر منه ان يغني لها اوعليها بل تحتاج لمن يقف معها و يساندها في محنتها اللهم عجل نصرهم يا ارحم الراحمين يا رب العالمين

  • kamal
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:40

    قل للذين بأرض الـشـام قد نزلوا
    قـتـيـلـكـم بالـهـوى مازال مقتولا
    يا شام إن كنت أخفي ما أكابده
    فأجـمـل الحب حبٌ

  • جلال
    الأربعاء 8 غشت 2012 - 17:40

    عندما يكون القلب مصدرا لوحي الكلمة تتجلى بداعة الاصوات وجمالها وتدرك معانيها ويمسي الصوت رسولا امينا مبلغا .بوركت يا رشيد غلام وبورك رشد صوتك

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"