"موروكو مول" يطلق مهرجان العروض الشتوية

"موروكو مول" يطلق مهرجان العروض الشتوية
الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 05:47

أطلقت مجموعة أكسال، التي ترأسها سلوى أخنوش، مهرجان العروض الشتوية للمجمع التجاري “موروكو مول”خاصة بفضل الشتاء.

وقال مسؤولو المجموعة إن مهرجان العروض الشتوية، التي أطلق عليها إسم “مفاجآت الشتاء”، ستمتد إلى غاية نهاية العام الجاري حيث سيتم تنظيم مسابقات لسحب القرعة ستخصص لها جوائز، وصفها المسؤولون بالجوائز قيمة، إلى جانب تنظيم تظاهرات ثقافية وفنية.

كما يتشهد هذا المهرجان الترويجي إطلاق مجموعة من التخفيضات الاستثنائية. وقال مسؤولو موروكو مول إن هذا المهرجان سيتميز بالاحتفال بالأعياد الوطنية (المسيرة والاستقلال) والدينية (فاتح محرم وعيد المولد النبوي). وأضافوا “سنفاجئ زبناءنا في موروكو مول بعروض ترويجية لافتة”

يشار إلى أن مساحة هذا المركز، المقام على ساحل المحيط الأطلسي، تمتد على 10 هكتارات شيدت منها مساحة 250 ألف متر مربع وخصصت 30 ألف أخرى لفضاءات خارجية و140 ألف الباقية لمساحات خضراء.

ويعتبر “موروكو مول” من وجهات التسوق الخمس الأولى التي تتميز بجودة في العروض، حسب المسؤولين، إذ يجمع بين التسوق والترفيه والمطاعم في إطار هندسي متجدد.

ويتميز هذا المركز الكبير بانفتاحه بشكل واسع على الخارج وهو مؤثث بحدائق خضراء تطل على المحيط الأطلسي. ويعرض “موروكو مول”، الذي تصل مساحته التجارية إلى 70 ألف متر مربع تحتوي على 350 محلا تجاريا، ستة مائة ماركة متنوعة تعود لآخر تقليعات الموضة العالمية في عالم الأزياء. كما يضم 40 مطعما متنوع الاختصاصات والخدمات، يتيح للزبائن الاستمتاع بجمالية البحر والأمواج.

كما يعد “موروكو مول” إحدى مناطق الجذب السياحية الكبرى في المغرب وعلى صعيد حوض البحر المتوسط، حيث يحتوي أيضا على أولى نافورة موسيقية بالمنطقة والثالثة من نوعها في العالم، فضلا عن حوض أسطواني للسمك يضم أزيد من مليون لتر من الماء يخترقها مصعد بانورامي. ويبلغ عدد الأحياء المائية في هذا الحوض، الذي يعد الأول من نوعه كذلك في المنطقة والثالث في العالم، ثلاثة ألف كائن بحري حي تم استجلابه من أنحاء مختلفة من المعمورة.

ويحتضن المركز قاعة للسينما شيدت على مساحة ألف متر مربع، تسع لاحتضان 400 متفرج في الحصة الواحدة، إلى جانب احتضانه لأكبر حلبة للتزلج على الجليد في المغرب وعدد آخر من المرافق المخصصة لجذب الزوار من كل الفئات العمرية.

وقد تم إنجاز “موروكو مول” بشراكة بين مجموعة “أكسال” المغربية ونظيرتها السعودية “الجديعي”، بغلاف مالي يبلغ 200 مليون أورو، ويصل مجموع عدد مناصب الشغل التي يوفرها بشكل مباشر إلى 5 ألاف منصب شغل و 21 ألف منصب عمل غير مباشر.

‫تعليقات الزوار

5
  • استاد الرياضيات
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 09:36

    10ha=250000m^2+30000m^2+140000m^2 أميمتي

  • jawad
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:09

    Malheureusement ce mall commence ces degradation et sa veuillance trop tot les wc mal entretenu l exterieur mal nettoye aussi meme la fontaine qui est son point positive la plus part du temps en panne. Esperant que les responsable se ce mall prennent note et entretenir ce carrefour des marque pour avoir les parametres ionternationau des mall qui existe des deceni et sont encor jeune

  • ismail
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:28

    إن ما يجعل هؤلء بالشكل الذي رأيناه أن الصحراء الأم لم تربي أبنائها جيدا

  • حسام المكناسي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:53

    وخا الديرو للي درتو والله ما نشري منكم الله يخلف على البال سروالب:50درهم قميجة ب:30درهم

  • سعودي مسلم
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 03:47

    لو ان الاستثمار في المغرب مجدي لكان اول من استثمر في المغرب رجال الاعمال السعوديين والخليجيين عامه والسبب اعتقد في عدم استثمارهم هو ان القضاء غير مستقل وايضا الضرائب اللتي تؤخذ من المستثمر والسبب الثالث وهو المهم ان العائلات السعودية خصوصا والخليجيه عامه لا تستسيغ السفر للمغرب بسبب الثقافه السائدة بان المغرب بلد ليس للسياحه العائليه وخير مثال ماحصل قبل ايام في فندق في فاس رجل اعمل سعودي وزوجته قام مغربي بضرب الزوجه السعوديه ضنن منه انها ليست زوجته فعلشان تكون المغرب بلد جاذبه للاستثمار لا بد من تغير نضرة الشعب المغربي في الداخل الى السائح الخليجي سواء كان بمفرده او مع عائلته لان ما يحفز المستثمر هو البيئه المناسبه للاستثمار اولا وثانيا القضاء المستقل في حالة النزاع لاحقا

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48

قانون يمنع تزويج القاصرات