موريتانيا تتطلع إلى "الحفاظ على وقف إطلاق النار"

موريتانيا تتطلع إلى "الحفاظ على وقف إطلاق النار"
الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:15

دعت موريتانيا، الجمعة، جميع الأطراف إلى “الحفاظ على وقف إطلاق النار” في الصحراء، إثر إطلاق المغرب عملية عسكرية في منطقة الكركرات، وإعلان جبهة البوليساريو الانفصالية انتهاء وقف إطلاق النار.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن نواكشوط “تدعو جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس”.

وأهابت الدبلوماسية الموريتانية بكل الأطراف الفاعلة السعي إلى “الحفاظ على وقف إطلاق النار”.

‫تعليقات الزوار

33
  • الدفاع الشرعي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:27

    المملكة المغربية كانت في حالة دفاع شرعي عن النفس كما يقول المثل الشعبي المغربي الهاجم يموت شرع

  • محمد المربع
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:31

    أين كنتم يوم عبثوا في الحدود، وأغلقوا عليكم الأبواب، نحن قوم إذا فرضت علينا الحرب، فإننا لا نهابها ولا نخشاها، فليجربوا هم وزبانيتهم، وقتها سيندمون على اليوم الذي فيه ولدتهم أمهاتهم..

  • ملطو
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:33

    موريتانيا دايرا بحال الدري الصغير فالحومة خاص اجي خوه الكبير باش يحامي عليه
    حذاري را تانتي اتجي نوبتك نرضوك لحاضرة المغرب بلاتي نساليوا مع جار السوء فالشرق

  • yass
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:34

    كيعجبوك غي ف الفهامات… والبلاغات…. ملي سدو الاوباش الطريق…. ضربو الطم و الان يتكلمون…. للاسف لا جورة لنا شمالا و شرقا و جنوبا… نعولو غير على راسنا

  • KELM
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:35

    La Mauritanie aurait du intervenir avant car c est elle la plus touché hors elle joue double jeu et maintenant elle veut donner des conseil comme son biberon l Algérie, arrêtez votre sale jeu et reviser bien l histoire

  • Daka
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:37

    اكبر مسببي هذه المشاكل هي موريتانيا التي ليست لها القدرة في التحكم في حدودها مع جيرانها ولا تتحلى بشروط دولة. لهذا يجب على الشعب الموريتاني الى طرد حكامهم والانضمام الى المغرب والسير الى طريق الازدهار سويا.

  • ادريس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:38

    تبارك الله على قواتنا المسلحة الملكية تحت القيادة الحكيمة لملكنا الهمام محمد السادس نصره الله

  • caprice
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:38

    نعلم ان موريتانيا هي الحلقة الاضعف في هادا الصراع و انها تحابي الجزائر و البوليزاريو اتقائا لشرهم. المطلوب منها فقط ان تحمي حدودها ولا تجعل منها طريقا للالتفاف خلف صفوف قواتنا المسلحة لا نطلب منها دعما فدالك كتيرا عليها رغم انها تعرف ان لهل مصالح مع المغرب اكتر من الاخرين لكن المغرب غير عدواني معها لدلك فهي تحابي الاخريين الاكتر عدوانيتا

  • علي نايت عمر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:43

    اين كنتم يا موموريتانيا عندما عرقلت البوريساريو التجارة بالكركرات

  • متقاعد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:43

    نحن المغاربة مسالمون ولكن لسنا جبناء .سندافع عن صحراءنا إلى أبعد الحدود.

  • سي كوريط
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:48

    موريتانيا بانت حقيقتها…الدول الشقيقة الحقيقيه هي من فتحت قنصلياتها في الصحراء…اما موريتانيا فهي ايضا حرباء مثلها مثل العدو الجزائري.

  • AZAMI
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:51

    ألم تتدخلوا محاولين منافقين لعدم نيل سخط عسكر وحكام الجزائريين والمرتزقة بعد ان وصلت اثمنة الفواكه الملايين.سبحان الله يخافون ولا يختشون.الربح كل الربح مع المغرب الحبيب وليس مع حكام العسكر الخائنين وللجميل هم ناكرين. بعد ان طهرت قواتنا الباسلة المنطقة من الفيروسات بدأت افواه الثعابين تفتح لنفث سمها.اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.عاش الملك مليون تحية للقوات المسلحة الملكية.

  • bensaid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:52

    الأمم المتحدة ساهمت في تطاول البوليزاريو على المغرب. اما سلطة الجزائر فهي العدو الحقيقي للمغرب. لا ثقة فيها ولو تقول لك غسل يديك تآكل. غدرت محمد الخامس بثقته فيهم. غدرت الحسن التاني بتوقيعه على ترسيم الحدود شمال شرق. و ساندت اسبانيا ضد المغرب الجار و الأخ والإسلام ايام صخرة ليلى. و لا ثقة فيها مستقبلا.
    على المغرب أن يستند الى شعبه. رجاله و قوته و أصدقائه الحقيقيين. و ان يكون ذكيا.قاطعا مانعا.

  • فكيكي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:53

    على موريتانيا ان تهنئ المغرب على العملية اللتي قادتها جيوشه الملكية بنجاح بدون خسائر مادية لإخلاء طريق الكركرات من عصابة قطع الطرق بدل مسك العصا من الوسط .فالحق يعلى ولا يعلى عليه ايعقل ان نحرم العديد من الدول الإفريقية من المرور في طريق تجارية دولية تستفيد منها شعوبها. الجيش المغربي جيش قوي يعرف جيدا كيف يتعامل مع الأزمات.

  • جليل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:54

    عليكم ان توضحوا موقفكم وتعرفوا اين هي مصالحكم الاقتصادية والإستراتيجية بمعنى رتبوا اوراقكم فالمغرب لا يتخلى عن مصالحه ولا عن اصدقائه وانتم تعرفون هذا جيدا لدى كما يقول المثل لا تستعملوا وجها مع القايد ووجها آخر مع الدوار.

  • intidam Hassan
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:57

    موريتانيا كالثعلب تخاف ولا تحشم عندها عشر وجوه انها تنفذ اوامر خارة السوء غدارة لا تيقة فيها انها مع المرتزقة في الخفاء

  • تصحيح
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:04

    لاه حنا طلقنا شي نار ؟ وشوف هادوا غادي نجيبو ليهم ماطيشا حتى لفمهم ، وهوما كايرميوا علينا الباطل، ودير الخير!!!!.

  • موريطانيا المنافقة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:06

    موريطانيا منافقة، اكبر متضرر من معبر الكركات ورغم ذلك لا تدلي بأي موقف قار، عجبا

  • لبحيري
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:18

    موريتانيا جزء من المشكلة ،وتتعاطف بشكل كبير مع المرتزقة ادا يجب عليها أن تصمت

  • موريانيا منافقة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:21

    موريطانيا منافقة . اين كانت لما تم قطع الحدود ؟ في حين هي المتضرر الاكبر من اغلاقها .
    لمذا كل هذا التحالف ضد المغرب .
    لكن لجميع الانفصاليين ان المغاربة مستعدون من اجل الموت في سبيل الصحراء المغربية . اباءنا حاربوا و لن نخون العهد .
    40 مليون مغربي مستعدة للقيام بمسيرة حمراء . وبالتوفيق لقواتنا الباسلة نحن معها وان استعدى الامر سنحمل السلاح بجانبها.

  • SAMIR
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:28

    استراتيجية السيد العثماني العسكريه بدأت نرى نتائجها على الأرض.
    سحق ميلشيات امينه حيدر في الكركرات خلال ساعات فقط. بعد قصف مدفعي شديد ومركز . والان الهدوء يخيم على المنطقه بشكل تام ..

  • مهاجر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:30

    حكام موريتانيا منافقون ،يخافو مايحشمو ،أين كانوا عندما أغلقت ملشيات المرتزقة معبر الكركرات، والآن عندما أحسوا بقوة المغرب اصدروا بلاغهم هذا فليذهبوا إلى الجحيم أصدقاء السوء

  • cosmos
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:30

    كيف تتطلع موريتانيا الى وقف اطلاق النار والحرب لم تبداء بعد خاصة وان الجزائر هي التي خططت لاستفزاز المغرب

  • ولد حميدو
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:32

    موريطانيا لم تتكلم عندما كان قطاع الطرق تيتبوردو و يخربون الطريق و ينهبون اما الان فمن الاحسن ان تصمت بحال وقف اطلاق النار بحال الحرب
    ما يخافو ما يحشمو

  • سليمان
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:34

    إن كانت موريتانيا صادقة في أقوالها وصديقة يعتمد عليها لفتحت قنصلية لها في العيون علما أنها ستقرب الإدارة الى مواطنيها لكنها إنتهازية وجبانة

  • المغرب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 20:42

    موريطانيا خوافة بزاف و الكل يعر٤ لولا قوف صدام معاهم في حربهم مع السينغال لكانو مستعمرين الآن و الكل يعرف خوفهم من البوليزاريو و المشكل الكبير الآن هم لا يحمون الشاحنات القادمة من المغرب و يتركون البوليزايو يتسللون الى الكركرات و الى المحيط الأطلسي و الكويرة من أرضهم

  • كوفيد2020
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 21:38

    يتكلمون كانهم دولة عظمى عندما يعطون النصائح للمغرب وينسون انهم هم السبب الرئيسي في اغلاق معبر الكركرات بتساهلهم مع عصابات البوزبال اذن عليهم ان يصمتوا ويكتفون بنفاقهم وجبنهم

  • El facil
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 21:58

    ماذا بكم يا مغاربة ألم تعلموا أن موريطانيا خائنة للسلطان سابقا وللمملكة حاليا ماذا تنتظرون منها سوى الكيد والحقد الدفين لكل ماهو مغربي أغلب الميسور حالهم في موريطانيا يغدقون بالمال والعتاد على البوليساريو

  • الموغريب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 22:05

    موقف متخاذل وبئيس.
    كان على" موريتا " ان تشكر المغرب الذي فك عنها العزلة ورفع عنها الضيم.
    لكن مع الاسف هي تراهن على حصان معلول.

  • mostaphaaararis
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 22:27

    دويلة العار وليس الجوار والمغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها

  • فؤاد ش
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 22:43

    المغرب يجب عليه تقوية تحالفه مع اوروبا خصوصا اسبانيا و فرنسا و دول كالامارات و البحرين اما جيراننا شرقا و جنوبا فلا امل فيهم … الجارتان يحكمهما نظام عسكري و معلوم ان مثل هاته الانظمة لا تضع مصالح الشعوب في السلام و التقدم كاولويات لها بل تضع اجندات الجنرالات كاساس لتحركاتها، و هو ما يفسر فشل تلك الدول .. هل يوجد طريق معبد واحد يليق بعاصمة في نواكشوط بعد اكثر من نصف قرن على استقلالها؟ لماذا ملايين الجزاءريين مهاجرون في فرنسا و البقية يرغبون في الالتحاق بهم و خاصة الشباب رغم كل الثروات الطبيعية من بترول و غاز ..

  • يوسف دبي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 23:16

    مويتانيا و الجزائر وجهان لعملة واحدة , دولة دون سيادة نخرها البوليساريو و مخابرات الجزائر و صارت تسبح بحمدهم كيف لها ان تقرر شي خارج طموحاتهم ؟

  • مهاجر
    السبت 14 نونبر 2020 - 05:54

    موريتانيا ….من ظمن الدول التي لا تريد و لا تحب و تحسد المغرب …و من أكبر المنافقين للمغرب …و من أكثر من يأكلون من خيرات المغرب و يطعنوه في الظهر ……و لكن ما تنتظر من دولة تجمع فيها اكبر قمامة العالم …اي بقايا تجارب العالم …تدفن في ارض موريتانيا …….و يجب على المغرب قطع جميع العلاقات مع دول النفاق و الخداع……..مع معنا جهرا و سرا مرحبا به ……و من فيه شك يبقا بعيد ……..لان هذا الزمان من يعاشر المنافق يصبح منافق ……

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة