"موزاين" يفتح باب اكتشاف المواهب الشابّة

"موزاين" يفتح باب اكتشاف المواهب الشابّة
الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:30

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، المنظمة لمهرجان “موازين”، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة “جيل موازين”، لاكتشاف المواهب االغنائية والموسيقية الشابّة، في دورتها التاسعة، وذلك من 14 يناير الجاري إلى الـ28 من شهر مارس القادم.

وستُفتح أبواب المشاركة أمام المواهب الموسيقية والغنائية المغربية، بمن في ذلك المغاربة القاطنون بالخارج، الذين تتراوح أعمارها ما بين 13 و 33 سنة، مع شرط التوفر على إذن الوالدين أو الوصيّ القانوني للشباب الذي تقلّ أعمارهم عن 18 عاما.

وتبدأ قافلة “جيل موازين” رحلة اكتشاف المواهب من مدينة مراكش، يوم 22 فبراير، ثم الدار البيضاء وفاس ثم الرباط، وتتكون لجنة التحكيم لهذه السنة، برئاسة الموسيقي أحمد عيدون، من ثلاثة مختصين في الموسيقى وهم نبيل غنوني وهشام القباج وعمر السعيدي.

‫تعليقات الزوار

9
  • ahmed
    الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:27

    لقد جاء الإسلام ليطهر لوث الجاهلية الأولى ومن ذلك سماع المكاء والتصدية فلقد حرم الإسلام الغناء والمزامير ، ولعل متسائلاً يتساءل على ماذا تقوم كلمات الغناء ؟

    إنها تقوم على بث الآهات والآلام والمشاعر ولكنها مع الأسف عن تألم المحبين والمنغمسين في دروب الحب . يقول سبحانه وتعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين ) . قال ابن عباس وابن مسعود وهو قول مجاهد وعكرمة : أنه هو الغناء ، أي المراد بلهو الحديث .

    ويقول ابن القيم رحمه الله تعالى ، كما في إغاثة اللهفان وهو يصف حال أهل الغناء ص1/224 .
    فلغير الله بل للشيطان قلوب هنالك تمزق وأموال في غير طاعة الله تنفق ، قضوا حياتهم لذةً وطرباً واتخذوا دينهم لهواً ولعباً .

    مزامير الشيطان أحب إليهم من إستماع سور القرآن لو سمع أحدهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك ساكنا ولا أزعج له قاطناً حتى إذا تلي عليه قرآن الشيطان وولج مزمورة …. فسمعه تفجرت ينابيع الوجد من قلبه على عينيه فجرت ، وعلى أقدامه فرقصت وعلى يديه فصفقت وعلى سائر أعضائه فاهتزت وطربت ، وعلى أنفاسه فتصاعدت .

  • Driss1983
    الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:32

    المغرب يصرف على المهرجانات اكتر مما يصرف على التغطية الصحية للمواطنين نحن لم نصل الى الاكتفاء الداتى لنحتفل ونهئ الشباب للغناء فهناك شباب مخترع مقصي

  • دورة جديدة
    الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:43

    فل يبقى المغاربة صامتين الى حين قدوم الأيام التي ستجتمع فيها اموال الشعب مرة اخرى ويتم الانقضاض عليها من طرف المفترسين في العالم كله !!!
    مازال الوقت لتوقيف هذا المهرجان عند حده !!!
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

  • Nabil from usa
    الخميس 16 يناير 2014 - 01:46

    يقول المثلالمغربي: أش خاصك العريان خاصني خاتم يامولاي. ابالله عليكم هل نحن بحاجة الي مثل هذا المهرجان؟ نحن بحاجة الي مستشفيات متوفرة علي أطر طبية مؤهلة ومدارس ومياه صالح للشرب و كهرباء تغطي جميع مناطق المغرب بدون استثناء. فهناك مناطق في الأطلس وكذا في جبال الريف أناس يعانون الويلات فمثالا النساء الحوامل مازلنا ينقلن فوق الدابة و أطفال يتوفون بسبب البرد القارس كاطفال في قرية انفكو حيث توفي 30 طفلا و شيخا و وهناك أناس يشربون من الواد الحار.و من يريد ان يعرف تلك المشاكل عليه بالاستماع لبرنامج برلمان الشعب الذي يذاع في إذاعة شدا fm يوميا من 4 زوالا حتا 5 من الاثنين الي الجمعة و لكم التعليق. شكرًا انشري

  • azday
    الخميس 16 يناير 2014 - 08:51

    الشعب ينوح ويتدور جوعا والزيادات في اللقمة تتناسل وتتكاثر….
    واصحاب الفساد المركب يترنمون ويرقصون
    موازين !!!! ؟؟ ستنصب موازين القسط غدا يوم لا تظلم نفس شيئا . اللهم ان هذا منكر.
    ووووووووووووووووووووووووووااااااااااااســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاماه!

  • أبو عبيده
    الخميس 16 يناير 2014 - 10:46

    قل فتح باب ترشيح لإغراء و تشجيع الفتيات المغربيات ليتحولن من فتيات طاهرات عفيفات نقيات إلى راقصات غانيات و عاهرات بائعات هوى لضعاف نفوس المكبوتين زيادة على أن مثل هذه المهرجانات الحقيره تكون فرصه لنهب المال العام

  • alae kanouni
    الخميس 16 يناير 2014 - 21:22

    أنا أحبذ فكرة موازين و برامجها الثقافية، خصوصا لإكتشاف الشباب و الفن في المغرب، أنا جد جد جد فخور بهذا المهرجان الخلاب، و أظن أنه يساهم في زيادة الإيرادات و إقتصاد البلاد

  • رميساء الخلطي
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:10

    أنا من شابات هذا البلد السعيد، و لدي صديقات في كل ٱرجاء العالم، و كل هذا بفضل موازين، الذي يساهم في السياحة و خصوصا مساعدة الفنانين المغاربة، كونو مغاربة و فخورين بهذه المبادرة. دمتم في رعاية الله

  • حمزة
    الجمعة 17 يناير 2014 - 16:11

    انا مغربي قاطن بتونس و سوف أشارك في هذه الدورة إن شاء الله

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء