موظفون يستعدّون لشلّ خدمات بريد المغرب لمدّة ثلاثة أيّام

موظفون يستعدّون لشلّ خدمات بريد المغرب لمدّة ثلاثة أيّام
الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:00

بعد الإضراب الذي خاضه موظفو بريد المغرب يومي 22 و 23 ماي الماضي، والذي سبقه إضراب لمدّة 24 ساعة، يستعدّ البريديّون لشلّ عملِ البريد، على الصعيد الوطني، لمُدة ثلاثة أيّام، ابتداءً من ثاني يوليوز القادم، مع وقفة احتجاجية أمام المقرّ المركزي للمؤسسة بالرباط، وذلك احتجاجا “على سياسة صمّ الآذان التي تنهجها إدارة بريد المغرب تجاه المطالب المشروعة والعادلة للأسرة البريدية”، حسب البلاغ الذي أصدرته نقابتا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، المُمثلتيْن لهم.

البريديون، الذين خاضوا وقفة احتجاجية، بعد زوال اليوم أمام المقر المركزي لبريد المغرب بالرباط، رفعوا شعارات مندّدة بـ”القمع والاستغلال”، وشعارات أخرى موجّهة إلى المدير العامّ للمؤسسة، التي قالوا إنها “تحتاج إلى مسؤول”، بنجلون التويمي، مردّدين “بنجلون اسمع اسمع.. البريدي ما يْركع”؛ فيما قال نور الدين سليك، الكاتب العامّ للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، إنّ الوقفة الاحتجاجية التي سيخوضها البريديون، يوم ثاني يوليوز، في حال عدم استجابة الإدارة لمطالبهم، “ستكون عارمة”.

وأضاف سليك، في تصريح لهسبريس، أنّ الوقفة الاجتجاجية التي نفذها البريديون اليوم، “تأتي كمحطة تصعيدية ثالثة، بعد إضراب 24 ساعة، وإضراب ثان لمدّة ثمانٍ وأربعين ساعة، لأنّ الإدارة لم تتجشم عناء الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي بريد المغرب، أو البحث عن الحدّ الأدنى من التوافق حول القضايا المطروحة”، على حدّ تعبيره، وأضاف أنّ إدارة بريد المغرب طلبتْ، في آخر لحظة، عقد اجتماع مع الهيأة الممثلة للبريديين، مساء اليوم.

وتأتي احتجاجات الشغيلة البريدية، حسب سليك، احتجاجا على عدم إشراكها في قرار تفويت 20 في المائة من أسهم بريد بنك إلى صندوق الإيداع والتدبير، وأضاف “بريد المغرب، هو الذي يجمع أموال صندوق التوفير الوطني، عن طريق بريد بنك، وتوضع لدى صندوق الإيداع والتدبير، والذي لا يعطينا سوى 2 في المائة من الأرباح، بينما هو يأخذ 20 في المائة”، وزاد سليك “نحن نلوم المؤسسة لأنها لم تُشركنا في عملية التفويت، أولا، لاحترام القانون، وثانيا لمزيدٍ من ضبط العلاقة بين بريد المغرب وصندوق الإيداع والتدبير، الذي يجب أن يتقاسم ما يجنيه من أرباح في هذه العملية مع الشغيلة البريدية، عوض أن يستأثر بها لوحده”.

من جهة أخرى، أوضح سليك أنّ السبب الثاني الذي دفع البريديين إلى الاحتجاج، والإعلان عن إضراب لمدّة ثلاثة أيام، هو أنّ إدارة بريد المغرب، “تسعى إلى تفتيت المؤسسة، من خلال خلق مجموعة من الشركات لكي تتحول المؤسسة من مؤسسة عمومية إلى مؤسسات وشركات تعمل في القطاع الخاص، وهو ما سيؤدّي إلى ضياع حقوق البريديين”، وفق تعبيره، وأضاف “نتمنى أن تعود الإدارة إلى رشدها وتباشر مفاوضات جدية ومسؤولة معنا، وتجعل من مؤسسة بريد المغرب مؤسسة تعمل في لإطار المشروعية والقانون، وتحترم الاتفاقات الموقعة معنا”.

‫تعليقات الزوار

32
  • ابعاد التحولات (الاستغلال)
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:43

    لي بغا العز يديرو راسو فالحق ينتزع ولا يعطى بالاضراب تعطى الحقوق لا اعرف لم تصبح شركة وطنية عملاقة تحقق ارباح خياليةالى شركات صغرى فهذه السياسة ينهجها المغرب حاليا وهو في طريق تنفيذها في جميع الشركات المغربية ليشتغل العامل بالعقد اي في المستقبل انعدام الترسيم اي هضم الحقوق وازالة العديد من الاشياء التي يستفيد منها العامل و مزيد من الاستغلال هل يقتدي المغرب بامريكا ونحن لا نصل الى مستواهم راتب عالي ، كل الحقوق موجودة وووو

  • فاطمة الزهراء1
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:45

    يجب على إدارة البريد أن تطهر البريد من المفسدين .هناك محسوبية وزبونية في تعامل مع زبناء وعلى ذكر صندوق التوفير عندما تذهب إلى البريد مع الساعة الواحدة يقول لك الموظف إذهب إلى الصباح لأنه هذه العملية تأخذ وقت + على هذا يذهبون جميعهم مع الواحدة ونصف ويتركون موظف واحد و حارس 90 فالمائة من الوظفين يتجهون إلى الأبناك السبب هو التعامل ليس موجود …………..

  • سلوى
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:57

    الحمدلله على whats up و Twitter لكن وبصراحة هذا
    القطاع مثله مثل القوات المساعدة و الإطفائين ﻻ احد يسأل فيهم اعملوا كما قال الحسن الثاني كبروها تصغار

  • emplye victime de baride bank
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:34

    انها السيبة في التسيير في بريد المغرب
    ظروف عمل مزرية
    استغلال بشع للعنصر البشري
    حقوق مهضومة
    نظام تحقيق الاهداف سيف مصلط على رقاب اعوان الشباك حيث ان من يستفيد هم المدراء ورش الفتات على الاعوان
    نظام معلوماتي ضعيف
    غياب النقابات عن الساحة جعل الشغيلة اخر ما يفكر فيه القائمون على القطاع

  • abodrar
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:49

    نحن في جماعة تيغمي اقليم تيزنيت لا يعنينا هذا الاضراب
    لاننا في الاصل لا نتوفر على ساعي البريد ،فهناك رسائل ضرورية ومهمة لا
    تصل الى اصحابها ….

  • AHMITO
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:05

    Je suis surpris par cet article car je me suis toujours demandé s'il existe une poste au Maroc. Envoyer une lettre au Maroc et un risque a prendre car il y'a peu de chance qu'elle arrive au destinataire et même si c'est le cas cette lettre arrivera avec plusieurs jours de retard et dans un état lamentable, enveloppe froissée ou carrément déchirée, jetée par terre ou enfoncée de force dans la boite aux lettre. Et voila que maintenant les employés veulent paralyser un service qui l'est déjà et depuis belle lurette.

  • posteman
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:06

    votre formation monsieur est pas complete ,la greve est decide par trois syndicats: FDT.UMT.CDT. donc pourquoi pas de parler juste de deux !!!!!

  • سندباد البر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:32

    الحكومة المحكومة تواصل حربها بالوكالة على الموظفين، وهي تريد الاستغناء ما امكن عن أكبر عدد من الموظفي،، ولعل خوصصة التعليم والصحة والبريد ،، من الأساليب التي تراهن عليها السياسة المنتهجة لتقليص كتلة الموظفين العموميين، وتسمين القطاع الخاص لبيع الخدمات للشعب ،، ولدعم هذا التوجه الخطير تعمل الدولة على عدم توظيف الشباب، وترفض ملء المناصب الشاغرة التي تعد بمئات الآلاف في مختلف القطاعات، وترفض تحسين الخدمات التعليمية والصحية، إلى أن يضجر الناس منها ويتوجهوا للخاص، وفي نفس الوقت هي تقدم وزيعة سمينة للبرجوازية الطفيلية العاجزة عن التصنيع وإنتاج التكنولوجيا، لكي تقيم مدارس خصوصية ومستشفيات خصوصية و وكالات بريد خصوصية، وممذ زمان أسندت قطاع التأمين لبرجوازيين طفيليين، ومن ذلك التأمين المدرسي. ما يجري خطير، وفي هذا الإطار تتهافت الحكومة من أجل تمرير، أو محاولة تمرير مخطط جهنمي لتمديد عمر الشغل لدى الموظف ولتخفيض معاشات المتقاعدين. قمة الإفلاس إذن. الدولة ليس لها فلوس لتغذية برجوازييها فأحرى لتلبية حاجات الشعب.

  • postier en greve
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:35

    و من مطالب الشغيلة البريدية ادماج اصحاب الشواهد في السلاليم المناسبة لشواهدهم.فلا يعقل ان تستغل ادارة البريد مستخدم بشهادة الاجازة او المستر و تعطيه السلم ٩ في البريد المقابل للسلم ٦ في الوظيفة العمومية.بينما يستحق السلم ١٧اي ١٠العادي.ثم هناك اسلوب الترقية المجحف المعمول به في البريد و الذي يستلزم ٣سنوات للترقي و بنسبة كوطة ضعيفة ٢٠ في المائة والزيادة في الأجر لا تتعدى ١٠٠ درهم في السلاليم تحت ١٣.ثم هناك اغراق المؤسسة بالمتعاقدين و الاجراء المؤقتين باجور زهيدة.كما ان مناصب المسؤولية تمنح لاشخاص من خارج المؤسسة كأنها لا تملك خبرات و كفاءات من ابناءها.هذا جزء بسيط من المشاكل التي تتخبط في مؤسسة عريقة كالبريد ولا تزال الحلول لها بعيدة.

  • بريدي قح
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:39

    الإضراب المقبل سنشل حركة البريد شهرا كاملا إذا ما لم تستجب الإدارة لمطالبنا

  • صويريه
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:51

    ساعي البريد في منطقتي رجل تقريبا مريض نفسياً كيتسنى غير تهضر معاه وينهال عليك بالسب والشتم ناهيك عن بريد اشخاص يصل بيتي بسبب اخطاءه فالعنوان و بريدي الذي لا يصل ضاعت اوراق مهمه بسبب ساعي البريد هذا ، اما عن الطرود مصييييبه، مشيت نبعت طرد لاختي بفرنسا الموظف قال نتفاهم معاه على الثمن والاستلام من الخارج نفس الشي سوق مفتوح للنقاش مع الموظف على الثمن على شحال ماتفاهمتي معاه ، الرشوه وصافي الله يهديهم

  • postier en greve
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:59

    و من مطالب الشغيلة البريدية ادماج اصحاب الشواهد في السلاليم المناسبة لشواهدهم.فلا يعقل ان تستغل ادارة البريد مستخدم بشهادة الاجازة او المستر و تعطيه السلم ٩ في البريد المقابل للسلم ٦ في الوظيفة العمومية.بينما يستحق السلم ١٧اي ١٠العادي.ثم هناك اسلوب الترقية المجحف المعمول به في البريد و الذي يستلزم ٣سنوات للترقي و بنسبة كوطة ضعيفة ٢٠ في المائة والزيادة في الأجر لا تتعدى ١٠٠ درهم في السلاليم تحت ١٣.ثم هناك اغراق المؤسسة بالمتعاقدين و الاجراء المؤقتين باجور زهيدة.كما ان مناصب المسؤولية تمنح لاشخاص من خارج المؤسسة كأنها لا تملك خبرات و كفاءات من ابناءها.هذا جزء بسيط من المشاكل التي تتخبط في مؤسسة عريقة كالبريد ولا تزال الحلول لها بعيدة.

  • سمير
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:07

    رغم ما تعيشه ف د ش من مشاكل الا ان مناضليها متشبتون بالتنسيق كبريديين لانهم معنيون بمستقبل القطاع و ألبيان الاخير خير معبر عن التنسيق و التشبت بالوحدة

  • ساعي البريد
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:23

    كولو تاني هادو باغين يفشلوا حكومة بنكيران

  • Facteur
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:24

    قطاع البريد حاليا يتآكل شيئا فشيئا و للاسف لأسباب مركبة و مرتبطة برغبة عليا في استغلال قطاع عمومي لصالح أغراض لا تمت بصلة بالمنفعة العامة و نحددها في ما يلي :
    – تعيين مدير عام غير كفء البتة بغية وضع البريد في خدمة وفا بنك مع الحرص على حماية التجاوزات و عدم مراقبة مالية القطاع من المجلس اﻷعلى للحسابات أو من طرف مفتشية المالية.
    – إغراق المؤسسة بأطر همهم الوحيد هو المنح الخيالية
    – انتهازية اﻷطر القديمة و اعتماد التملق كمنحى و خيار واحد و وحيد للحفاظ على الوضع المزري
    – ابتلاء القطاع بشركاء اجتماعيين دون مستوى التحدي المطروح و لا أخلاق في حدودها الدنيا همهم اﻷول التفاوض المصلحي و البيع و الشراء في اللوائح و الملفات.
    – اندحار رمزية القطاع إلى الحضيض لم تصله حتى في زمن اﻹستعمار و أقصد رمزية الطابع البريدي و الموزع.
    على أي سيتم تأجيل و رفع اﻹضراب ﻷجل مسمى ﻷن المؤسسة ستجتمع بفرقاء الضياع و ستجود عليهم بفتات سيتكالبون عليه تكالب الضباع …و يظل كما العادة البريدي الشريف في انتظار قيامته و الخلاص.

  • Postier oriental
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:39

    Ce m.soulaik qui parle est un grand menteur et égoïste il prends le sundicats pour son intérêt personnel regarder les avec les responsables pour tirer aux posters ' il ne présente rien aux postiers contraire à M .B oudad le vrai homme qui cherche toujours l' intérêt des postiers. Vive la CDT la vrai syndicat des postier.

  • Karol el horr
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:28

    Vive la CDT et contre FDT et UMT

  • ملاحظ
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:35

    سنين عديدة و مكتب بريد المغرب بجماعة بوعنان إقليم فجيج لا يتوفر على ساعي البريد ، أعطاب متكررة للشباك الأتوماتيكي . الحاصول خدمات رديئة و غياب للمسئولية.

  • المدير العام لبريد المغرب
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:37

    Pour le commentaire #17 , je suis conscient que le secteur de la poste ne peut se développer sans syndicats, mais à condition que ces derniers prennent en charge leurs résponsabiliés, et la j'avoue que certains résponsables dont un exemple a été mentionné dans votre commentaire n'épargne pas d'effort pour essayer de tirer profit de sa résponsabilité syndicale, je souhaite bonne chance pour les postiers dans leurs grève vu qu'en fin de compte il s'agit d'un droit assuré par la consitution mais il faut faire très attention pour ne pas se trouver victime de quelques vilains voulants créer la joute pour asoifer leur avidité …

  • سوسية
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:58

    حنا اكبر مشكلة عندنا فاقليم تارودانت وبالضبط في اولاد برحيل مع بريد المغرب هو واحد الموظف زكرياء المتخخخخلف الظااالم بكل ماتحمل الكلمة من معنى البريد كانه ملك خاص له موظف قديم الكل يشتكي منه ادا اردت القيام باي عملية هناك لابد من 20 او 50 درهم هدي مافيها مناقشة لدرجة يطمع فاهل التلاميد اللدين يحصلون على 100 درهم فالشهر فياخد 20 درهم منها بالاظافة الى الرشاوي النقديه و غيرها و السخرية من الناس والسب علانية والتهكم
    اقسم بالله الكل يدعي عليه لدرجة الناس يظطرون للدهاب لتارودانت او المناطق المجاورة عوض مقابلة داك الكريه الدي ليس لديه اي حس وظيفي
    والمشكلة لا ادري هل ليست هناك لجان تاتي للجنوب ام انهم فخبر كان
    انا عني كرهت بريد المغرب بسبب الشخص هدا واعرف الكثيرين نفس حالتي وسمعت انه عوض عزله او اعطائه عقوبه تمت ترقيته!!!!!!

  • بريدي
    السبت 28 يونيو 2014 - 02:07

    يعاني بريد المغرب من أزمة خانقة في سوء التدبير ومن أزمة فظيعة تكمن في عدم أهلية مسؤوليه وانعدام كفاءتهم..يعاني بريد المغرب من عشوائية في تدبير موارده البشرية ومن المحسوبية والزبونية..موزع البريد الذي تحدث عنه جل المعلقين على هذا المقال هو الموظف الوحيد الذي يقوم بكل أعمال البريد ويصنف رغم ذلك في أدنى سلم في مراكز البريد خلاف ما يسمى برؤساء المراكز وأعوانهم الذين لا عمل لديهم سوى اللعب في الحواسيب وإرسال واستقبال أشياء تافهة لا علاقة لها بالعمل عبر الإيمايلات الشخص الوحيد أذي يعمل في مراكز البريد هو موزع البريد..أما الإمتحانات المهنية فحدث ولا حرج يتحكم فيها أناس لا كفاءة لهم وتعطى فيها أسئلة تافهة لا تنم عن أي مستوى وينجح فيها من لديه ركيزة في الإدارة المركزية وبعض النقابيين المعروفين لإسكاتهم..الوضع كارثي بالمؤسسة وبن كيران لا يدري أي شيء عن هذه الأمور….نحن مع الإضراب مدة شهر ليس فقط ثلاثة أيام!

  • سوسي
    السبت 28 يونيو 2014 - 02:31

    حنا اكبر مشكلة عندنا فاقليم تارودانت وبالضبط في اولاد برحيل مع بريد المغرب هو واحد الموظف زكرياء المتخخخخلف الظااالم بكل ماتحمل الكلمة من معنى البريد كانه ملك خاص له موظف قديم الكل يشتكي منه ادا اردت القيام باي عملية هناك لابد من 20 او 50 درهم هدي مافيها مناقشة لدرجة يطمع فاهل التلاميد اللدين يحصلون على 100 درهم فالشهر فياخد 20 درهم منها بالاظافة الى الرشاوي النقديه و غيرها و السخرية من الناس والسب علانية والتهكم
    اقسم بالله الكل يدعي عليه لدرجة الناس يظطرون للدهاب لتارودانت او المناطق المجاورة عوض مقابلة داك الكريه الدي ليس لديه اي حس وظيفي
    والمشكلة لا ادري هل ليست هناك لجان تاتي للجنوب ام انهم فخبر كان
    انا عني كرهت بريد المغرب بسبب الشخص هدا واعرف الكثيرين نفس حالتي وسمعت انه عوض عزله او اعطائه عقوبه تمت ترقيته!!!!!!

  • سليم7777777777777777
    السبت 28 يونيو 2014 - 06:11

    حضوركم و غيابكم سيان لا شيء يذكر

  • آيت عباس
    السبت 28 يونيو 2014 - 09:08

    عندما تكون لديك قضية نبيلة و عادلة و رغم تخسر رهان النضال فاﻹشكال يكون بسيط و هو ضعف المحامي و السند. هكذا هو النضال البريدي و هكذا هم بيادقة نضاله. اسألوهم عن ما أحرزوه ، اسألوهم عن فنادق مراكش 5 نجوم، اسألوهم عن غياباتهم عن مقر العمل و عن إدمان الكذب و اجتثاث المنافسين، اسألوهم من ما يدور خارج جلسات الحوار و عن الريع و اسألوهم و اسألوهم و اسألوهم. ….في المقابل لن تجنوا أجوبة بل الهروب و النكوص و اﻹدبار. لك الله يا بريدي في هذا الشهر الفضيل.

  • الماكرون
    السبت 28 يونيو 2014 - 10:28

    اخي سندباد بار ما قلته صحيح 100% فهذه سياسة الدولة مند زمن لتقسيم ثروة الشعب على الأغنياء والبرجوازية الحاكمة المنتمية الى احزاب مثل الاستقلال والاصالة والاتحاد الاشتراكي والجميع وجعل جل القطاعات وحتى التعليم والصحة ستصبحان كليا مخوصصة لتوزيع ثروة الشعب على الطبقة العليا بطريقة لبقة وقانونية فيزدادوا غنى مدقع والفقير يزداد فقرا فعلى العمال شل الحركة ليخضعوهم لمطالبهم ولا تتقوا في النقابات فرؤسائها يبيعون ويشترون في حقوق العمال والمستقبل سيوضح ذلك ان شاء الله

  • السبت 28 يونيو 2014 - 10:47

    بسم الله الرحمن الرحيم: انا في نظري يلا بغاو القطاع يمشي في النهج صحيح يغيرو بعد سياسة تسير الحالي سياسة القمع والإحتكارالمستخدم من طرف مسؤولين .يجب تغير هذه العقلية الإستعمارية الرديئة.

  • جامعي
    السبت 28 يونيو 2014 - 11:06

    ان خوصصة ممتلكات الشعب المغربي الا و هي المؤسسات العمومية هو انتحار حقيقي لهذه القطاعات….من أجل الحصول على خدمات جيدة في القطاعات العمومية ينبغي أولا الاعتناء بالموظف البسيط و توفير راتب مناسب لتفادي الرشوة و الابتزاز وليس تسمين الموظفين الكبار….و الله مبقي نصوط علي شيحد مابقتش التتقة فشي حد…ولا حولة و لا قوة الا بالله

  • Youness
    السبت 28 يونيو 2014 - 13:26

    لا حول ولا قوة إلى بالله
    أنا عمر شي بريد ما وصلني من إستداء ديال لباك حتل شي وراق ديال فرنسا
    ملي كتمشي عندهم كيكولك ما وكاينش
    أش غادي نكول ميستحقو ما كيديروش خدمتهم

  • facteur
    السبت 28 يونيو 2014 - 14:03

    لا يختلف العمل كموزع بريد عن العمل في الضيعة la firme يقوم بكل أعمال البريد …أن تكون مسؤولا في بريد المغرب شيء لا يتطلب أي مستوى تعليمي ولا معرفي يكفي أن تكون لديك تجربة في العمل ك كبران في ضيعة ما وأن تكون لديك عقلية الكبران..أن تكون مسؤولا كبيرا في بريد المغرب لا يتطلب سوى أن تكون بارعا في السرقة و القوالب حتى تتمكن من إبرام صفقات تأخذ منها نصيبك..المسؤولون عن الموارد البشرية في بريد المغرب أناس لا كفاءة لديهم..لا مراقبة لا شيء..أتحداهم أن يراقبوا ما تسجله كاميرات المراقبة في كل مركز سيجدون أن هناك أشخاص لا يقومون بأي عمل! 

  • فريد
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 13:14

    السلام عليكم انا اتضع فلوسي في بريد المغرب واريد ان اسافر و هم عاملين اضراب مادا افعل هل من حل ولست انا وحدي بل كتيرون يعانون من هده المشكلة .نطلب من الحكومة بصفة عامة والوزارة بصفة خاصة حل لهده المشكلة ولكم جزيل الشكر

  • hammmad
    الأربعاء 23 يوليوز 2014 - 15:47

    من ينتهي اضراب بريد المغرب هل من حل مادا لو كان العيد يوم الاتنين .كيف لاغلب العمال ان يسافروا واغلبهم يدع فلوسه في صندوق التوفير.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • rafikali
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:52

    بصفتي موظف بهذا القطاع هناك خروقات ترتكب من بعض المسؤولين بمراكز التوزيع يعني مازلت الزبونية تطغى داخل المراكز

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 14

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 10

مطالب بفتح محطة ولاد زيان